الأخبار
أخبار إقليمية
مأمون حميدة يوجه بإغلاق مستشفى لوفاة طالب بسبب خطأ طبي
مأمون حميدة يوجه بإغلاق مستشفى لوفاة طالب بسبب خطأ طبي
 مأمون حميدة يوجه بإغلاق مستشفى لوفاة طالب بسبب خطأ طبي
صورة من مستشفى مامون حميدة


01-22-2014 06:46 PM

الخرطوم: أسامة:

وجه وزير الصحة بحكومة الخرطوم مامون حميدة بإغلاق المستشفى الخرطومي الذي توفي فيه مواطن شاب نتيجة لخطأ طبي فادح بحسب إعلان طبيب كان مرافقاً للمريض قبل مفارقته الحياة، وذلك إلى حين إشعار آخر، بجانب تشكيل لجنة تقصي لمراجعة الأوضاع بالمستشفى الذي هو أحد استثمارات هيئة نقابية بوزارة مرموقة بولاية الخرطوم. وبحسب المصدر إن الوزير أبدى اهتمامه بملف القضية ، وفي ذات الوقت جددت أسرة الفقيد تأكيداتها بمواصلة إجراءات تقاضي المستشفى، وأبلغ الفاضل محمد خير ـ أحد أفراد الأسرة ـ الصحيفة أمس أن أصدقاء الفقيد أعلنوا تبنيهم حملة إعلامية عبر مواقع التواصل للتعريف بالقضية وأبعادها ولفت الأنتباه للأخطاء الطبية.

اخر لحظة


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 13061

التعليقات
#894458 [الواقعي]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 10:30 AM
الطبيب السوداني مشهود له بالنجاح علي مستوي العالم والاخطاء موجوده في اي دوله في العالم غير ان الطبيب السوداني يعمل بدون اجر من دواعي انسانيه


#894340 [ابو اسيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 08:09 AM
الى الاخ shl حالة المريضة التى اجريت لها عملية المرارة خطيرة جدا وتتطلب تدخل جراحى عاجل لان مادة البايل التى يفرزها الكبد وتقوم بهضم الدهون تتسرب الان الى تجويف البطن وتقوم بهضم الاعضاء الداخلية.العملية تتطلب مهارة عالية يبدو ان الجراح لا يملكها ومن الصعب ان تجد جراح اخر يغامر بتحمل المسئولية والحل الوحيد هو ان يقوم الجراح الذى اجرى العملية باقناع احد زملائه باجراء العملية على ان يتحمل الجراح الاول كامل المسئولية.وانا انصحك بتقديم شكوى عاجلة للمجلس الطبى قبل ان يقع الفاس على الرأس. اما الاخ المحموم جدا فيبدو انه لم يفهمنى تماما.اذا لم تكن هناك معلومات لا تتوفر لى فانى على قناعة تامة بان الذى جرى للمرحومة الحاجة الزينة مؤلم ولكنه من المضاعفات الجراحية المعروفة وتحدث في ارقى المستشفيات ولو كان علم الطب مثاليا لما مات احد الا من الشيخوخة.اما اذا سالتنى عن رأيى في حالة الطب والاطباء في السودان فاقول لك بالفم المليان ان هناك جريمة شنيعة تجرى ضدالمواطن يساهم فيها كل منه علاقة بالخدمات الطبية من اطباء ومسئوليين وحكوميين اكثرنا نحن الاطباء يساهم مساهمة مباشرة وقلة منا بالصمت عما يجرى امام اعيننا.الموضوع جد شائك.مئات المرضى يموتون او يتلقون عناية دون المستوى والاف غيرهم يتعرضون للنصب والاحتيال كل يوم وهناك الكثير مما يمكن عمله اذا كان المسئوليون على استعداد لمواجهة مافيا الاطباء خاصة الكبار. بعيدا عن الامكانيات المالية فان القرارات الادارية الشجاعة لكفيلة وحدها بانقاذ الاف المرضى يوميا واكرر يوميا من الموت والاستغلال اذا ما وجدت تلك القرارات من يتابعها ولعلى اجد سانحة اخرى لكى افصل بما يمكن عمله فى هذا المجال بما هو متوفر حاليا من امكانيات بشريه ومادية والله وراء القصد


ردود على ابو اسيل
[الواقعي] 01-24-2014 10:36 AM
مع احترامي الشديد لك خيره الاطباء السودانين موجودين بالداخل ويخدمون المواطن المسكين باجر زهيد واحيانا من غير اجر بل في بعض الاحيان الطبيب يدفع من ماله الخاص لمعالجه مرضاه وهو الدور الزي لم تقوم به الدوله وطبعا اغلب الاطباء هاجر لمصلحته الشخصيه وتخلي عن خدمه المواطن فالرجاء ترك الاطباء يعملون في صمت


#893994 [mustafa hbrahim]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 08:11 PM
من خلال ما كتب عن دكتور مامون حميدة
اعتقد ان النية كانت مبيته لهذا القرار والذى تاخر , جراء الافلام الشريفة التى تتابع ملف الصحة من اطباء وصحفيين
وقد اتته - اى الوزير- السانحة في طبق من ذهب والا فلماذا لم نشهد قرارا كهذا لحالات وليست حالة تمت في مشافيه تنصل منها ببرود وتكبر ولم يفتح فمه باعتذار حتى
نفهم ان يوقف الطبيب ويحال الى التحقيق وان يوقف مدير المستشفى , بل وان يوقف كل الكادر الطبى
ام ان يغلق المستشفى فشئ يدعو للعجب والسخرية وهو ان دل فانما يدل على الاستخفاف بالوطن والمواطن


#893737 [عامل اللحام]
1.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 02:25 PM
ياخوانا بالجد بلدنا بقى مافيها علاج و الدكاتره البعرفو اتخارجو بدري و اصلا البلد الجو العام فيها جو ضيق و زهج و لا مبالاه بالمريض السوداني نظام ياخي ما يموت اها كان عاش حا يفيدنا بشنو على الاقل ينقصو شويه عاملين زحمه و ضيق , ضيق العيش و الزحام و الامور الملخبته و التلوث السمعي و البصري و الهواءي بقت كلها مخليه الشعب في حالة ضيق دائم و مصر بقت ما زي الاول و الاردن بقت ماسوره و لندن و المانيا غاليه و بعيده عشان كده انا بنقل ليكم تجربتي في العلاج في الهند مستشفيات درجه اولى عنايه تفوق الوصف والله ما حسيت بنفسي بني ادم الا هناك قربتا اقول ليهم خفو علي شويه انا ما متعود على كميه اللطافه و الاهتمام و الرعايه الزي دي حسستوني انكم عايزين مني حاجه


#893719 [أحمد محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 02:12 PM
في مثل هذه الحالات، يتم إيقاف الطاقم الطبي الذي اجري العملية لحين مقابلة لجنة تحقيق، وليس اغلاق المستشفي. الوزير يعلم ذلك تماما، ولكنه لجأ لهذه الطريقة لهدفين:
أولا لإيهام الناس بانه كوزير صحة حريص علي صحة وسلامة المواطن وضمان تقديم خدمات صحية سليمة.
ثانياً، وهذا هو الاهم، التخلص من المستشفيات لصالح مشروعه الاستثماري الخاص في العلاج.
هذا كل ما في الأمر.


#893645 [alakrory]
3.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 01:21 PM
يا جماعة مستشفى الزيتونة لا يملكها مامون لوحده بل يشاركه فيها اللص الكبير صابر محافظ بنك السودان السابق لهذا السبب لا يمكن قفل المستشفى


#893499 [عكاشه]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 11:39 AM
ازكر الحقائق كاملة يا سيادة الوزير و ابدأ بنفسك.ورحمو هذا الشعب


#893341 [noha]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 09:40 AM
المقصود المستشفى الكويتي الولد المات جارنا


#893302 [shl]
3.50/5 (3 صوت)

01-23-2014 09:04 AM
سادتي الاعزاء نطالب السيد الوزير اولا باغلاق مستشفاه يستبشرون للخطأ الذي ارتكب في حق السيده زينب جعفر
والدكتور الذي اجري العملية هو الفاضل شداد احد الجراحيين بالمستشفي
تاريخ العملية السبت 28/12/2013
العملية مرارة بالمناظير
المضاعفات :وقد حدتث منذ لحظة خروجها من العملية الام حادة في اليوم الاول وفي اليوم الثاني بدات بالاستفراغ دما وانتفاخ بالبطن وعندما سئل الطبيب الفاضل افاد بان هناك كمية من الما تركة لاغراض النظافة
ورغم ذلك امر الطبيب بخروجها من المستشقي لان ما بها امر طبيعي بعد العملية .....هل خروج شخص يستفرغ دما وبطنه منتفخة وفي حالة الم دائم ولا علاج غير المسكنات شي طبيعي وامر مسموح به طبيا؟؟؟؟؟
وبعد يوم واحد فقط دخلت الحاجة زينب في حالة اشبه بالتسمم ولا تحتمل لمسة باليد ...............اعيدت للطبيب مرة اخري وتيم المستشفي يرفض استقبالها او حتي تقديم المشورة الا بعد دفع الرسوم ليستدعي الطبيب الذي اجري العملية وهو مسئول عنها
والمفاجاة ان الطبيب يشير بتنويمها مرة اخري واارة المستشفي تطالب بدفع 4000تحت الحساب كان العملية عملها ميكانيكي بالسوق
كما اشار الطبيب بان اطباء الطواري سوف يجرون اللازم وغدا اذا استمر الحال نعمل لها درين اي فتحة في البطن بها سير لاخراج السائل الكثير جدا الذي تجمع ببطن الحاجة زينب وصارت كالحامل 9و9 وضيق شديد جدا يالتنقس وعندما شعرت الاسرة المكلومة بالاهمال من قبل ادارة مستشفاك سيادة الوزير حولوها لمستفي الفيصل الذي نامل ان يكون قد قام بواجبة وادخلت الفيصل وفورا عمل لها درين وانبوبة معدة وقسطرة للبول وركب لها جهاز اكسجين وهي في حاله حرجة اشبة بالاحتضار للموت وفي اليوم التالي ادخلت العناية المكثفة ولمدةيومين بين الموت والحياة ثم ارجعت للعنبر الغرف 308 بعد كانت بالغرفة 408
اتصل احد اقرباء الحاجة بالمديره الطبيبه ليستبشرون سيادة الوزير وكانت المفاجاة ان اول اجراء افادت به المديره الطبيه انه من المفترض ادخال الحاجة العناية المكثفة ثم تكملة الاجراءت ولكن شي لم يحدث ووعدت بالتحقيق في الحادثة وترجع بافادتها والي هذه اللظة مكانك سر
وفي المساء اتصل قريب الحاجة زينب مرة اخري ورد علية رجل ادعو انه ايضا مديرا طبياووعد بالتحري وبعد دقائق بان الحاجة زينب اجريت لها عملية بالمناظير وحس واذا اراد زووها معرفة ما جري للحاجة زينب عليهم بالكتور الفاضل الذي رفضوا اعطاء تلفونة او مكانه وكانهم يعرفون الخطا ولا يريد احد تحمله ا م هذا ديدنهم فقط تحصيل الاموال واطاعة سادتهم
علي العموم ضف هذه القضية لقضية هذا المسكين وليوكون الحل شاملا شيادة الوزير اذا كان هناك حلا
علي العموم مازالت الحاجة زينب طريحة الفراش وما زالت بطنها تزف سائلا اصفر عبر الدرين وضيف التنفس ياتي ويذهب وحالها تغني عن سوالها وما زات بالغرفة 308 بالفيصل لمن اراد ان يتحقق
من يدفع هذه التكاليف التي فاقت ال 50000 جنية تدفع باسطة اسرة تمتهن الزراعة وليت امهم بحال يطمئن لهان المال ولهان المكوث بجنبها لاكثر من 24 يوم من كل الاسرة وقد ترك معظمهم العمل خلال هذة الفترة لعدم اطمئنانم علي صحتها التي تشبة الاحتضار للموت ايها السادة ..؟؟؟؟""
فنسال الله الدعوات لكل المكلومين والمغفرة للمتوفي وعاجل الشفاء للمرضي


ردود على shl
United States [وهج الليل] 01-23-2014 06:32 PM
صدقا لحديثك فقد ادخلت مواطنة مستشفى .....ة لعملية حصوة بالفعل بعد دفع المبالغ اجرية العملية واستمرت ساعتين واخرجت المريض بعد ان اعلن البروف لاسرتها ان العملية نجحت بحمد لله ولكن فوجي ابنائها بان والدتهم لازالة تعانى من الالم واستمر الالم علما بانها اعطيت مسكنات نتيجة لذلك اخذها ابناؤها الى طبيب اخر فرفض معللا الامر بان البروف .... قام بالعملية وهو من اكفاء االجراحين اطر اقاربها للبحث عن طبيب اخر وبالفعل تم عمل اشعة فاتضح ان الحصوة موجودة ولم يقم البروف بتفتيتها ....بالفعل رجع اقرباوها الى مستشفى ....ة فكانت مفاجاة البروف بالرد اننى اعلم بان الحصوة نزلت فى الحالب وتحتاج الى عملية اخرى...ومبالغ اخرى ....اطر ابناء المريضة لارسال ولادتهم للعلاج خارج السودان ..لم تاخذ العملية من وقت سوى نصف ساعة نصف ساعة فقط ....وتقولوا خطاء طبيبى مع احترامى الشديد لاطباء السودان لكن بحق (هذا زمانك .....*)

[dr.abo mohammed] 01-23-2014 10:56 AM
الاخShl ارجو منك ان تاخذ تقرير وتحاول توديه لدكتو ر عبد الماجد مساعد فى ابن سينا وهو استاذ فى جراحة القنوات المرارية واكيد حايساعدها وبعدين شوفو النواحى القانونية .نصيحة لوجه الله ل


#893301 [بديري]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 09:01 AM
اغلق المستشفي.... هي طاحونه عيش يا ود حميده
المستشفيات لا تغلق كامله الا اذا انتشرت اوبئه مثل الفيروسات المعديه او بكتريا MARSA او خلل فني في المباني اوشبهه تلوث المياه.
لان المستشفي في الاصل يفترض ان تكون وحدات منفصله عن بعضها للعيادات والتمريض والعنابر والعزل وغرف العمليات. حتي تعمل لعشرات السنين حتي اذا احترق او انهار مبني تظل الاخريات فاعله.
يجب ان نعرف هل الخطاء فردي من الطبيب المعالج. او خطاء في مواد علاجيه منتهيه الصلاحيه او اسطوانه غاز طبي غير معروفه المحتوي؟


#893289 [abo abda]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 08:43 AM
لو مامون رجل نزيه وامين وعنده قوة ايمان ان يغلق اولا مستشفى الزيتونة الذى توفت فيه الزينة ولكن المثل الشعبى يقول الجمل لا يرى عوجة رقبتو .


#893237 [Doctor who]
5.00/5 (3 صوت)

01-23-2014 07:59 AM
برز الثعلب يوما....فى ثياب الواعظينا

فمشى في الارض يهدي ........ويسب الماكرينا

ويقول الحمد لله ......اله العالمينا

ياعباد الله توبوا.....فهو كهف التائبينا

وازهدوا في الطير .......ان العيش عيش الزاهدينا

واطلبوا الديك يؤذن ......لصلاة الصبح فينا

فاتى الديك رسول .....من امام الناسكينا

عرض الامر عليه....وهو يرجو ان يلينا

فاجاب الديك عذرا......يااضل المهتدينا

بلغ الثعلب عني ........عن جدودي الصالحينا

عن ذوي التيجان.....ممن دخل البطن اللعينا

انهم قالوا وخير ..........القول قول العارفينا

مخطىء من ظن يوما.....ان للثعلب دينا


ردود على Doctor who
United States [asd] 01-23-2014 03:54 PM
ممتازه عديل كده

United States [سوداني] 01-23-2014 09:11 AM
ههههههههههههه
قوية


#893208 [صالح]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 07:25 AM
لماذا لا يذكر اسم المستشفى صراحة وذلك لفائدة المواطنين ؟؟ ام نحن في عهد استروا الظالم وشهروا بالمظلوم!! حسبنا الله ونعم الوكيل


#893187 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 06:42 AM
الليمونه... الليمونه... دى مالها ... مجنونة


#893115 [majid]
5.00/5 (3 صوت)

01-23-2014 02:14 AM
يا جماعة الوزير الابله بعد ما قفل المستشفيات الحكومية ...استعد للمستشفيات الخاصة عشان الجو يفضى للزيتونة يبقى مافي غيرها في السوق.......
في امريكا والخليج الخطأ الطبي يحاسب عليه الطبيب يفصل والمستشفى تدفع تعويض لكن حكاية يقفل مستشفى ده (اختراع مأموني) بحت


#893093 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 01:38 AM
بختك يا مأمون حميدة .. جاتك مقشرة ..


#893017 [بت الخرطوم]
5.00/5 (5 صوت)

01-22-2014 11:26 PM
والله مامون حميدة حقار حقارة طيب ما فى مستشفى أسمها الزيتون فى شارع السيد عبدالرحمن توفيت فيها المرحومة الزينة نتيجة خطأ طبى وتم فيها تغير الركبة السليمة بالخطأووجدت بها ادوية أنتهت مدة صلاحيتها وغرف العمليات غير صالحة لاجراء عمليات زراعة الكلى وبرغم من ذلك تم اجراء عملية للمرحومة الزينة وبعد كلو المستشفى مبنى على ارض وقف دون رضاء أصحاب الوقف فماذا عمل صاحب القيم والمبادئ لماذا لم يتم اعلاق المستشفى


#893012 [ابو اسيل]
5.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 11:20 PM
كالعادة فكثير من الاخبار التى تنشر خاصة الطبية منها اما مبتسرة او غير دقيقة.لماذا لم يذكر اسم المستشفى ما دام انه صدر قرار بقفله وهذا يعنى ان الامر قد تعدى الاتهام للادانة.ثم ما قصة الطالب الذى توفى ؟ اليس من حق القارئ ان يعلم.؟اذا كان هو نفس المريض الذى توفى بالنزيف الداخلى بعد اجراء عملية الزايدة فان قفل المستشفى بكل تاكيد غير كاف لان الذى حدث يرقى لجريمة القتل و لا يمكن ان يقارن بما حدث للحاجة الزينة لها الرحمة لان ما حدث للحاجة الزينة هو من المضاعفات الجراحية المعروفة وتحدث في ارقى المستشفبات و حتى المجلس الطبى لم يجد من خطأ سوى عدم التسجيلnon-documentation ولو كنت عضو في لجنة التحقيق كنت بكل تاكبد اما احكم ببراءة د ابوسن او ادانة جميع اطباء السودان واتحدى اى طبيب في السودان يأتنى بملف مريض واحد مكتمل السجل. اعمل جراحا منذ اكثر من اربعين عاما و لقد عملت في انجلترا و دول الخليج والسودان ولم اقابل د ابوسن في حياتى بل استنكرت الحلقات التلفازية التى قدمه فيها الاستاذ احمد البلال ولكنى اقول بكل امانة انى اذا احتجت لعملية جراحيةفانى اتمنى ان تكون على يد د ابو سن الذى لا يساورنى ادنى شك في مهاراته و انسانيته وارجو من الله ان يغفر لكل من اساء لهذه الرجل العظيم سواء ان كان عن قصد او غير قصد


ردود على ابو اسيل
United States [محموم جدا] 01-23-2014 08:05 AM
هل يحدث في ارقى المستشفيات ترك الاحشاء خارج البطن لمدة 45 يوما؟
هل يحدث في كل مستشفيات دول العالم الثالث عدم اكتمال سجل ملف المريض كما تحديتهم أنت؟
ماذا عن القضية البريطانية ضد الجراح الذي تتمنى أن تكون عملياتك الجراحية لا قدر الله على يديه؟
هل الوضع الطبي في السودان على ما يرام بعد هذه الخبرة الطويلة ؟
هل المجلس الطبي له نفس الكفاءة في التدقيق والمحاسبة كما للمجالس الطبية في كل الدول التي عملت بها؟
لا أعتقد أنه عيب فينا أن نقول أننا نسير في الطريق الخطأ و نبدأ في تصحيح المسار لكن العيب فينا أن نقول لا نخطئ السير و نواصل في المسيرة على الطريق الخطأ ....


#893002 [النفيعابي]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 10:58 PM
مستشفي الأطباء هو المعني77


#892990 [abdelazim]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 10:18 PM
ولد ده


#892985 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 10:11 PM
وكدا يعني تمت عقوبة الطبيب ؟؟؟!!!! انت كدا حاسبت كل العاملين في الحقل الصحي وأسرهم وجميع الشعب السوداني بدون سبب على طريقة الشر يعم ... وهذا لعمري خطأ أكبر من الذنب وغير مقبول من طبيب وبالله عليك بطل سياسة الضحك على الدقون والشغلانه ظاهرة تجارة في تجارة ودي ما عايزه ليها شطارة ...


#892968 [رضوان]
4.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 09:41 PM
كويسه مع البروف امال الزيتونه حتشتغل كيف


#892960 [حسين عبدالله]
4.99/5 (7 صوت)

01-22-2014 09:27 PM
إغلاق المستشفيات بسبب الأخطاء الطبية الفردية ليس حلاً.. بدل تقفلو المستشفي حاكموا الطبيب وأسحبوا منه الرخصة الطبية وودوهو في 60 داهية... بالطريقة دي كل ما طبيب يعمل خطأ طبي مقصود أو غير مقصود ح نقفل المستشفي كلها وبالتالي المواطن هو الخسران.

أعتقد قرار إغلاق المستشفي نتج عن خلافات سياسية في وزارة الصحة وليس وفاة المواطن المسكين!

حتي موت المواطنين بالأخطاء الطبية هو مصدر ممتاز للمتاجرة السياسية في عالمكم القبيح.


ردود على حسين عبدالله
European Union [الدنقلاوي النوبي] 01-23-2014 10:16 AM
قفل المستشفى يكون نافذا من ظهور الخطأ وحتى التأكد من ان الخطأ استثنائي وفريد ولن يتكرر. بمعنى ان يتم التأكد من ان (اجراءات ماقبل ومابعد العملية الجراحية)، يتم دائما الاخذ بها وبالتسلسل العلمي الطبي وان هذا هو ديدن المستشفى. فإن لم تكن المستشفى تعمل بهذه الاجراءات فإن الاغلاق يستمر حتى تبدأ المستشفى في اتخاذ هذه الاجراءات على ان يؤكد ذلك لجنة تشكلها الوزارة.

ملاحظة: كان يمكن تخفيف العقوبة بالسماح للمستشفى ان تستمر في عملها باستثناء اجراء العمليات الجراحية الى حين اتخاذ الاجراءات اللازمة.

United States [الولى] 01-22-2014 11:19 PM
خطا طبى مقصود؟؟؟؟


#892955 [ود ام بعللوو]
5.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 09:17 PM
its really strange and very bad prof Mamoun forget about ZAITOONA killing attack or its different because not by his hospital !!!!


#892936 [ود ام بعللوو]
5.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 08:55 PM
طيب وبعدين معاك يا مامون يا حميده ..... ما هو وجه الشبه بين هذه الحادثه و الزيتونه أأ أأأ سوري اقصد والحاجه الزينه (الله يرحمها ), اكيد ممم اااافي ششششبشب اقول ليك يا بروف انسى القصه عادى عادى تمام استمروووووووووووا ونستاهل نحن .


#892932 [باسطة]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 08:49 PM
ماذ لو أخطأ أحد الأطباء في الزيتونة ؟ و لدي وقائع حادثة أعلمها جيداً ، هل سيقوم الوزير بإغلاق الزيتونة ، والزيتونة غير معصومة من الأخطاء الطبية و ليست هناك أي مستشفى في العالم بمنأى من الأخطاء الطبية و لكن إذا كان هذا سبب لإغلاق مستشفى الخرطوم و الذي ظل يقدم الخدمات الطبية على مستوى عالي و لعقود طويلة من الزمان فهذه كارثة. إن مستشفى الخرطوم هذا قدم الكثير للسودان و السودانيين عمل به بعض أطباء سودانيين قدر لهم أن يشار إليهم بأنهم من أفضل الأطباء في العالم أجمع ، لم يكن وزير الصحة يملك مستشفى خاص في ذلك الزمان و الذي ربما كان قبل أن يولد هذا الوزير المصيبة.

إن الأمر أشبه بإغلاق طريق لأن رقشة إصطدمت بأحد المارة

أو إيقاف هيئة السكك الحديدية لأن قطاراً قتل أحد العابرين للشريط الحديدي

عازه قومي كفاك عازه غطي قفاك


ردود على باسطة
European Union [abumohamed] 01-23-2014 12:49 AM
المقصود ليس مستشفي الخرطوم المعروف انما مستشفي في الخرطوم


#892893 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 08:01 PM
******* الجمل ما بشوف عوجة رقبته ******** مأفون حميضة ***** الاولي قفل مستشفي الزيتونة موتة مضمونة *********


#892892 [nagatabuzaid]
5.00/5 (4 صوت)

01-22-2014 08:00 PM
ومستشفى الزيتونةممنوعة من الصرف الله يقفل فى وشك ابواب الجنة ويفتح عليك ابواب جهنم يا سجمون حميضة والمرحومة حاجة زينة نفس البشاعة ومستشفى الزيتونة نفس الملامح والشبه الاختشو ماتوا


ردود على nagatabuzaid
United States [ساب البلد] 01-23-2014 01:23 AM
****** مرحبا بت ابوزيد ****** عودا حميدا ******* طال غيابك عسي المانع خير ***** تحياتي ***


#892891 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 07:59 PM
انا ما عارف اعلامنا ده مالو بقي زي الحكومة ويقعد يضاري الفساد ويغتغت فيهو 1
شنو مستشفي خرطومي ! وتابع لهيئة نقابية مرموقه ! نفهم شنو يعني ده فقه السترة يعني ؟
هو مستشفي كتل زول وانتو خايفين علي سمعتو ؟ دايرين تزكروا اسمو متين لمن يكتل نص الشعب ؟ ما تقولوا اسمو شان باقي الناس الراقدة فيهو تلحق تتخارج قبل يلحقوهم امات طه !!


ردود على جنوبي
[جنوبي] 01-23-2014 10:26 AM
بعمل شنو يعني يا بت الخرطوم ! البقدر عليهو اني بقاطع المستشفي ده انا واهلي واصحابي وكل زول يعمل كده , يقوموا هم يقفلوا ويغيروا النشاط ولو كلامك ده صاح يبقي يقلبوها شقق فندقية او سكن نموزجي ومنها يكونوا اشتغلوا في مجالهم !!

United States [بت الخرطوم] 01-22-2014 11:13 PM
المستشفى أسمها السلام وتخص الهئية النقابية للعاملين بوزارة التخطيط العمرانى بولاية الخرطوم يلا يا الجنوبى نشوف حتعمل شنو


#892890 [أزيتونا]
5.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 07:57 PM
كما أصدر الوزير حميدة قرارآ أخر باغلاق مستشفي الزيتونة لاثبات وجود أدوية منتهية الصلاحية بداخله .. اضافة لملابسات قضية وفاة المرحومة الزينة و الخطأ الطبي باجراء عملية في الساق السليمة لمريضة


#892876 [ود المكي]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 07:47 PM
حولواْ كل المرضي لمستشفي الزيتونة !!!!! لماذا لم يغلق الوزير المعظم مستشفي الزيتونة عند وفاة المغفور لهابأذن اللة السيدة ( زينة ) نتجة الأهمال والأخطاء الطبية ؟؟؟؟؟؟؟؟


#892866 [ود ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 07:39 PM
والزيتونه لي ما قفلتها ؟؟


#892859 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 07:28 PM
والزيتونة الليمونة والاطباء وعييييييييييييييييييييييييييييييييك وسمير ماشي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة