الأخبار
أخبار إقليمية
«صلاح قوش» : نهج الإنقاذ أدخل البلاد في مشاكل مستمرة ولا داعي لاتهام الأشباح
«صلاح قوش» : نهج الإنقاذ أدخل البلاد في مشاكل مستمرة ولا داعي لاتهام الأشباح
«صلاح قوش» : نهج الإنقاذ أدخل البلاد في مشاكل مستمرة ولا داعي لاتهام الأشباح


قال: الإخوان في السودان تخلوا عن الإخوان المسلمين وأصبحوا لا يتحدثون عن المشروع الحضاري
01-22-2014 07:58 PM
الخرطوم – أحمد دقش

قال المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات السابق الفريق أول "صلاح عبد الله قوش" إن الإنقاذ حملت معها تفكيراً خاطئاً وسالباً منذ يومها الأول، ما جعلها تعادي الجميع بذلك. وأضاف: (كان من الممكن أن نأتي ومعنا أصدقاؤنا ونحارب أعداءنا ولكننا أتينا من أول يوم وأعداؤنا في جيبنا ووحدنا أخرجناهم وبدأنا نحاربهم قبل أن يحاربونا).

وقال إن ذلك النهج أدخل البلاد في مشاكل مستمرة حتى اليوم. وقال "قوش" لبرنامج (حتى تكتمل الصورة) بقناة (النيل الأزرق) إن دور السودان أفريقياً تراجع بسبب تقاعس السودانيين والتعقيدات الداخلية وعدم الإسراع في معالجتها ما أدى إلى تشكيل الموقف الإقليمي والدولي في مواجهة السودان.

ودعا لعدم التباكي واتهام الأشباح والرمي باللوم على الآخرين في مشاكل السودان. ولم يستبعد "قوش" أن تدخل مصر في حرب ضد إثيوبيا، وأكد وجود مخاوف إثيوبية من محاربة مصر لها. وقال إن دور السودان تراجع في المنطقة وأن إثيوبيا تزايد دورها اقتصاديا وسياسياً وعسكرياً في منطقة القرن الأفريقي، بجانب انحسار دور مصر في أفريقيا وفي العالم العربي.

وقال "قوش" إن النظام في مصر يعاني من عقدة العلاقة بين الإخوان المسلمين في مصر وبين الإخوان في السودان ما دفعه لتشكيل موقف في مواجهة النظام في السودان. وقال إن الإخوان في السودان تخلوا عن الإخوان المسلمين وأصبحوا لا يتحدثون عن المشروع الحضاري وإنما عن القضية الوطنية السودانية. ودعا القادة الجدد في مصر لعدم جعل هذه القضية تؤثر على تفكيرهم وذهنيتهم. وقال إن أي تدهور في العلاقة بين مصر وإثيوبيا سيتأثر منها السودان ودعا للاستعاضة عن ذلك بالدخول في علاقة تكامل اقتصادي وسياسي. وقال إن إثيوبيا يمكن أن تشكل إضافة وقوة لتقوية السودان. وطالب قادة البلاد بضرورة توظيف ذلك من جانب السودان ليستفاد منه في المصالح الوطنية السودانية.

وقال إن قضية "الفشقة" تم حلها قبل البداية في تنفيذ سد النهضة بفترة زمنية طويلة. وأشار إلى أن "الفشقة" أصلا قضية افتعلتها معارضة "الأمهرا" الإثيوبية بغرض إحراج الحكومة الإثيوبية في المركز، بجانب استخدام المنطقة كمعبر لها من إرتريا، وجعل المنطقة تعيش في حالة من عدم الأمن بغرض تسهيل تسربها. وأضاف:(حالة عدم الأمن شجعت المزارعين الإثيوبيين للتوغل داخل الأراضي السودانية).

وأكد "قوش" أن قضية "حلايب" كانت تخضع لبعض الأجندة السياسية، وأنه كلما يحدث توتر تحاول مصر توظيفه سياسياً ضد السودان. وقال إن البلدين كانا يطرحانها عند التوترات من أجل المزايدة السياسية والحرب السياسية بينهما. وأضاف: (مهما احتلها المصريون فلن تحل بالقوة). وقال إن موازين القوة يمكن أن تتغير بين يوم وليلة. وقال إن آليات معالجة النزاعات الحدودية معروفة في العالم.

ورأى "قوش" أن السودان لا مصلحة له في الدخول في حرب لصالح أي طرف من الطرفين إلا في حال استعدى أحدهما السودان ما يدفعه إلى البحث عن تحالف. وشدد على ضرورة أن يبحث السودان عن قضيته، وأن يقيم تحالفاته وخياراته وفقاً لمصالحه، وأن لا ينحاز لأي طرف من الطرفين. وقال إن مصلحة السودان في أن يحافظ على التوازن ولعب دور الوسيط المقبول لأي طرف من الطرفين.

المجهر


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 9698

التعليقات
#894208 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 03:15 AM
لقد حضرت حلقة البرنامج المشار اليها وقد تفاجأت كثيراُ!!! فقد كنت اعتبر قوش عبارة عن كلب من كلاب الكيزان فالحق يجب ان يقال وجدت حديثه يدل علي انه رجل فاهم ووطني الي ابعد الحدود ولايشبه الكيزان الاغبياء!!!.


#894145 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 01:16 AM
«صلاح قوش» : نهج الإنقاذ أدخل البلاد في مشاكل مستمرة ولا داعي لاتهام الأشباح ، يا عيني فجاءة كده أكتشف السيد- صلاح قوش أن نهج الإنقاذ أدخل البلاد في مشاكل مستمرة !! بس فقط لأن الرجل خارج السلطة الآن ولو كان الرجل داخل السلطة لكان نهج الإنقاذ في الحكم هو أفضل نهج على الإطلاق!!


#893945 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 07:09 PM
قوش أمشي شوف لك علبة بنسون مخمخ بيها وأوزن بيها سطلتك،وبطل تباكي ونباح ..


#893833 [اوفتلملوجيست]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 04:43 PM
((كان من الممكن أن نأتي ومعنا أصدقاؤنا ونحارب أعداءنا ولكننا أتينا من أول يوم وأعداؤنا في جيبنا ووحدنا أخرجناهم وبدأنا نحاربهم قبل أن يحاربونا). )
عشان تصدقوا انو قوش احوص واعور وعوير


ردود على اوفتلملوجيست
United States [الانقاذ قد دنا عذابها] 01-23-2014 08:08 PM
(قال المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات السابق الفريق أول "صلاح عبد الله قوش" إن الإنقاذ حملت معها تفكيراً خاطئاً وسالباً منذ يومها الأول، ما جعلها تعادي الجميع بذلك. وأضاف: (كان من الممكن أن نأتي ومعنا أصدقاؤنا ونحارب أعداءنا ولكننا أتينا من أول يوم وأعداؤنا في جيبنا ووحدنا أخرجناهم وبدأنا نحاربهم قبل أن يحاربونا).
وكلامه كلام الطير في الباقير .هذا الاعور لا يجيد الا تعذيب المخالفين له في الراي والان هو بيتعذب عذابا احسن منه عذاب بيوت الاشباح وهو عذاب الضمير والتهميش والاذلال هو ومن صنعه.شيخه الترابي


#893805 [محمد القلاس]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 04:23 PM
المسؤول الاول عن جهاز الامن = القاتل الاول وكفى .


#893533 [سام]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 01:00 PM
قوش يريد بيع اكاذيبه..لقد سقطت الفشقة بعد فشل محاولتكم اغتيال حسني مبارك والتي كنت انت شريكا اساسيا فيها،وقد قامت القوات الاثيوبية بضرب مواقع الجيش السوداني في تايا والحمرة وزهانة تم ابادة الكتيبة السودانية المتمركزة في الحمرة تماما،لم ينج احد وسوت المعسكر بالمدفعية وتم الاستيلاء علي كل معدات المزارعين السودانيين واحلالهم بالمزارعين التقراي وحتي الان تقوم القوات الاثيوبية باطلاق النار علي اي مجموعة من العمال تتسلل للمنطقة..اعدامكم لا يكفي


#893474 [البطحانى]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 12:22 PM
(ألا يظن أوُلئك أنهم مبعوثون ليومٍ عظيم،يوم يقوم الناس لرب العالمين)


#893465 [هاشم علي الجزولي]
1.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 12:17 PM
ذكر صلاح قوش ( الاخوان لايتحدثون عن المشروع الحضاري الان وانما عن القضيه الوطنيه ) اولا كم وعشرين سنه ضاعت بسبب انسداد الافق وعدم وجود رؤيه للحكم تتربط بمصلحه العباد والبلاد كان الهوس الديني هو المسيطر ولم تكن هناك اي رؤيه للوطنيه بمعني الحفاظ علي الوطن والمواطن وهنا اعني الحفاظ علي المواطن بمعني تقويه رباط نسيج المجتمع والحفاظ علي الوحده الوطنيه وتقويه ودفع هذه الروح حتي يحس الجميع ان اي مواطن معني باالمحافظه والدفاع عن تراب الوطن بمعني الغاء روح الاستعلاء و احياء النعره العنصريه القبليه القبيحه التي انتم اذكيتم نارها وجعلتوا الوطن الواحد اكثر من وطن كل ينتمي الي قبيلته واثنيته باالتالي لازم يضعف دور السودان في المحافل الدوليه والاقليميه بل يتقزم الان لابد من اتخاذ قرارات شجاعه وقويه تزكي روح المواطنه وتدعو الي الدوله المدنيه وتلغوا التطرف بل وتحاربوه ويكفي ما فعله التطرف ويفعله الان في دول معلومه ومعروفه
السيد صلاح لقد اوجدتم الشقاق بين ابناء الوطن بسبب سياستكم الخطأ انظر لجيرانك المناصير وما حل بهم وانت تتفرج علي دمار اكثر من 16 الف اسره تركت للمجهول لتغمرها المياه مياه السد ومنعت ان تصل اليهم حتي الاغاثه كان يفترض ان تكونوا اول من يهب لنجدتهم بحكم الجيره ولكن ؟؟؟؟؟؟؟
اتمني من كل قلبي ان ينصلح حال هذه البلاد وان تكون هناك قرارات شجاعه تتخذ لمصلحه البلد امين يارب العالمين


#893424 [مدحت عروة]
5.00/5 (4 صوت)

01-23-2014 11:48 AM
يادوب عرفت يا صلاح ياقوش ان نظام الحزب الواحد او الفكر الآحادى او الشمولى ما بينفع وان الانقاذ او الحركة الاسلاموية اخطأت واذلت الشعب السودانى الذى لم يؤذها ابدا وكان قايل فيها خير لكنها طلعت بت كلب وبت حرام من خلال تعاملها معه فصلا تعسفيا واعتقال وتعذيب وشنق (ناس العملة) واعدام بدون محاكمات(ضباط رمضان) ووالله ان الكلب وبت الحرام لا يرضوا ان يشبهوهم بالاسلامويين!!
يا صلاح يا قوش مافى غير الديمقراطية والحرية البيخلق وطن قوى متحد متطور مزدهر وشعب عملاق وليس شعب من الضان ولو طالت المسيرة وتعثرت لان الديمقراطية تتطور وتصلح من اخطائها ويمكن من خلال مسيرتها ان تظهر احزاب جديدة وقيادات جديدة ومثال لذلك حزب ام آدمى الهندى الجديد الذى اكتسح انتخابات نيودلهى وصار حاكم الولاية من هذا الحزب وليس حزب المؤتمر الهندى التاريخى!!!
قرابة ربع قرن من الزمان وشوف الانقاذ او الحركة الاسلاموية الواطية والحقيرة وصلت السودان الى اين؟؟واعتقد ان حلمهم الآن ان يعيشوا خارج الوطن فى الدول الخليجية او الغربية الديمقراطية بعد ان خلقوا وطنا ممزقا ومدمرا سياسيا واجتماعيا واقتصاديا!!!
الشعراء يتبعهم الغاوون وناس الانقاذ او الحركة الاسلاموية او حزب المؤتمر الواطى يتبعهم الجهلة والاغبياء والغوغاء والمنتفعين ولعلمك وعلم الاسلامويين ان الديمقراطية تنجب العمالقة والشمولية تنجب الاقزام ولا شك ولا غلاط ولا راى آخر فى هذا الكلام!!!


#893396 [habbani]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 11:27 AM
أحسن تعليق قريته فى الراكوبة واحد قال الكلب كان طرده سيدو بقعد إنبح جنب الباب كم يوم وبعدين إمشى ( كلب ضال )


#893388 [محاسن ام الفارس]
3.00/5 (6 صوت)

01-23-2014 11:22 AM
عليك ياقوش الانتحار الجسدي بعد ان انتحرت سياسيا واخلاقيا ودينيا .
نسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يذيقك من الكاس الذي اذقته لضحاياك. وان يسلط عليك وعلي كل ناس الانقاذ المجرمين من يسومكم سوء العذاب يقتل ابناءكم ويستحيي ويغتصب نساءكم ويشردكم ويعذبكم كما فعلتم بالناس المساكين الابرياء.
افعل ما شئت كما تدين تدان.
افعل ما شئت كما تدين تدان
افعل ما شئت كما تدين تدان
افعل ما شئت كما تدين تدان
افعل ما شئت كما تدين تدان
افعل ما شئت كما تدين تدان
افعل ما شئت كما تدين تدان
افعل ما شئت كما تدين تدان
افعل ما شئت كما تدين تدان


ارملة تم قتل زوجها تعذيبا في بيوت الاشباح


#893310 [كوشن تود]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 10:12 AM
قوش كلب من كلاب الأنقاذ ليس ألا .


#893273 [Abu]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 09:30 AM
See who is talking!!
True that part of world is something unique is every aspect. Even the “FILTH” is different than other filth !!!!
You can’t teach an old dog new trick


#893231 [المشروع]
5.00/5 (3 صوت)

01-23-2014 08:52 AM
طيب يا قوش الى الان ما في شئ تغير كل شئ كما هو عليه نفس ناس الامن نفس الصلف والتكبر نفس الضرب في مقرات الامن نفس التمكين نفس الحملات العسكرية التي تجردها الحكومة لبقاع السودان المختلفة نفس الكيزان وابناء الكيزان يتصرفون في البلد وفي السوق نفس منظمة الشهيد ومنظمة شباب الوطن نفس صندوق دعم الطلاب .. نفس اتهام الآخرين بالخونة والمتمردين ...الخ نفس كل شئ واصبر شوية بعد يومين سوف يظهر نافع بتصريح يسب ويلعن ويشتم ويقول (انا فوقكم قاهرون) والراجل يجي يقلبها؟
يا قوش كلامك بقي زي كلام حسين خوجلي كلام في الهواء حكاوي ميتة


#893215 [ابو نور]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 08:35 AM
يبدو ان سكرة المركز وجبروت السلطة بدأت تفك منك ايها الغراب الاعور بالله ورينا كيف انت جئت وتحمل معك لائحة اعداء ايها المسخ الاعور عرفنا انكم خضعتم الناس حين وصلت للكرسى الذى كانت تجلس عليه حكومة دمقراطية وضحكتوا على الناس باسم الاسلام بس كيف حددته قائمة اعداءك ووضعتها فى جيبك لو ما انكم فعلا مبيتين النيةعلى بيوت الاشباح والقتل والتعذيب والاعتقال ايها الغراب الاعور
سبحان الله الغراب يود ان يكون خبير ومحللا استرتيجيا امش شوف ليك كتاب وتحدث فيه عن سبل واساليب التعذيب فى بيوت اشباح الامنويا يااعور
لا تسامح ولا مصالحة مع من قتل وعذب واغتصب وشرد الشعب السودانى

لاتسامح لاتصالح
لاتسامح لاتصالح
لاتسامح لاتصالح
لاتسامح لاتصالح
لاتصالح لاتسامح
لاتصالح لاتصالح
لاتسامح لاتسامح
لاتصالح لاتصالح
لاتسامح لاتسامح
نرجو من الاخوة وابناء الشعب السودانى على جميع مواقع التواصل الاجتماعى ان يكتبوا عبارة لا تصالح ولا تسامح. مع كل من شرد وقتل وعذب الشعب السودانى وسرق ودمر بلدنا فى اى تعليق اوراى اوزاوية او عامود صحفى ونرجو من اصحاب الشان والاختصاص ان يبينوا للشعب لماذا لاتسامح ولا تصالح ياريت مثلا امولانا سيف اليزل يبن لماذا لاتصالح لاتسامح فتحى الضوء سياسيا كبج والتجانى الطيب اقتصاديا شبونة ومحمد الامين الفسادوازمة الضميرحيدر على استرتيجياعشان ماطلع واحد تانى مثل غراب الشؤم الاعور يحلل تحليل استراتيجيا وهو شخض ضميره ميت
ادارة الركوبةعليكم تبنى هذا الشعار وتحويله الى فاعلية تناقش كل يوم لماذا لاتصالح سياسيا اقتصاديا احتماعيا الفساد وارمة الضمير قانونيا ودستوريا.ونهدى هذا الشعار لشهداءنا فى هبة سبتمبر المجيدة والى ضحايانا فى دافور والنيل الازرق وجنوب كردفان


#893117 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 03:21 AM
كلامك (سمح)يا قوش لكن عملك (شين)!!!


#893032 [ياسر عبد الوهاب]
4.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 12:46 AM
يا اخوانا الكان بتكلم ده ابو عيسي ما قوش...مالكم كيف تحكمون


ردود على ياسر عبد الوهاب
[ود الدكيم] 01-23-2014 04:02 PM
أفرض الكانت بتتكلم غنماية ساكت هل هذا يعني غض النظر عن فظائع قوش؟؟ ولا عاجباك عبارة مالكم كيف تحكمون؟

[ابو خالد] 01-23-2014 02:43 AM
ايوة الكان يتكلم قوش باسمة وبحقة كمواطن اما ايام الامن كان يتكلم نيابة عن البشير ونافع وعلى والى الامام يا ود ضكير


#893025 [عبد الله]
4.75/5 (3 صوت)

01-23-2014 12:38 AM
قوش بعد ايه عايز تتكلم ...الشعب السودانى كله يعرف من انت ...لقد قتلت وعذبت ونافقت ووعدت واخلفت وهددت ولسع عنك خشم تنضم . ياخى خلاص كفاك شوف شركاتك وموسساتك التجاريه ..


#892998 [أنصاري]
5.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 11:48 PM
صلاح قوش: سنقطع أوصال المؤيدين للمحكمة الجنائية

02-22-2009
حذر المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الفريق أول صلاح عبد الله «قوش»، المؤيدين للمحكمة الجنائية الدولية.
وقال، ان كل من يحاول ادخال يديه لانفاذ مخططاته «سنقطع يده ورأسه وأوصاله، لأنها قضية لا مساومة فيها»، وتعهد في ذات الوقت بمواصلة الدولة لجهودها في تأمين المواطنين والاجانب والمنظمات والبعثات الدبلوماسية التي تحترم الاتفاقيات، «لكن كل من يخالف ذلك فلا يلوماً الا نفسه».
ووجه «قوش»، الذي كان يتحدث ليل امس في حفل نظمه ابناء الجنوب بالخرطوم بمناسبة ترقيته لرتبة الفريق أول، رسالة لمؤيدي محكمة لاهاي، قائلا «كنا إسلاميين متطرفين لكن اعتدلنا ونؤمن بالتعايش والسلام، لكن لن ننكسر وننخذل عن ارادتنا»، وزاد «لكن لا محالة لعودتنا الى التطرف لادارة المعركة»، وتابع «ما اقدرنا على ذلك.. نعرف كيف نديرها وكيف نصيب العدو».
وقلل من اثار المحكمة الدولية، مؤكدا انهم لا يأبهون لها باعتبارها كسابقاتها من دعاوى اللوبي الصهيوني، وقال ان الحكومة لن تلتفت لمزاعم المحكمة ومدعيها العام لويس اوكامبو وستمضي في حل مشكلة دارفور.
ودعا «قوش» ابناء الجنوب للعمل من اجل الوحدة، وقال ان جهاز الامن مؤسسة تؤمن بان السودان ينبغي ان يكون موحدا، وتسعى لتحقيق ذلك.
وذكر «نعمل بقناعة وليس سياسة ومزايدة»، واردف «لكن ان اختار الجنوبيون الانفصال فهذا حقهم، لكن نأمل ان يختاروا الوحدة»، ونصحهم بعدم الانخداع بالمزايدات لان كل المؤشرات تؤكد الوحدة.
وشدد ان الجهاز له ارادة كالرياح وإلهام وعزيمة من اجل السلام.
وامن المتحدثون من ابناء الجنوب علي وقوفهم مع الرئيس عمر البشير، باعتبار ان القرار يهدد اتفاق السلام، مشيدين بمدير جهاز الامن لاسهامه في ادخال ابناء الجنوب في الجهاز.
من جانبه، قلل القيادي بالحركة الشعبية الدكتور لام اكول من دعاوى البعض بان تغيير النظام يأتي من الخارج، وقال ان ماتقوم به المحكمة الجنائية ليس بالسهولة التي يراها البعض، ومن يري ذلك يعتبر شخصا غير مسؤول، حسب قوله، وقال «لابد من الوضوح في معارضتنا»، وتابع «من يعتقد ان النظام يتغير من الخارج عليه قراءة تاريخ السودان.. لابد من حل المشاكل من الداخل».
-------
الصحافة


#892995 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 11:46 PM
مشكلة الفشقه تم حلها متى كان ذلك ؟؟وإن حالة عدم الإستقرار فى المنطقه دفعت بالمزارعين الأثيوبيين للتوغل داخل الأراضى السودانيه فهل تم سحبهم ؟؟ ليس من مصلحة السودان الدخول فى حرب مع أى طرف وهل يعلم النظام مصلحة السودان ؟أم المقصود مصلحة النظام ؟؟ ولماذا أنت مع الحبشه هل أصبحت مستثمرا فى أديس ؟؟ وهل يأمن المصريون مكر قومك من الأخوان ؟؟ فى مصر رأس الحيه فكيف توصيهم بعدم النظر للنظام بريبه فالنظام موضع شك وريبه بل وهنالك مؤشرات على تحامله ووقوفه مع المتأسلمه المصريين فكيف بمن يعرق الأب معرفة حقيقيه يأمن مكر إبنه ؟؟؟


ردود على إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
[عادل] 01-23-2014 01:17 AM
من المسئول عن ذلك ان اى دور اقليمى للسودان فى افريقيا ضرب من المستحيل انت مع رئيس مطارد وجهاز امن لاهم له سوى تامين المؤتمر الوطنى وجيش منهك بصراعات داخلية فى ثلاثة جبهات وسياسة خارجية يقف عليها تاجر اسمنت وحديد وحفنة من اقزام المؤتمر الوطنى .
إثيوبيا تزايد دورها اقتصاديا وسياسياً وعسكرياً في منطقة القرن الأفريقي، بجانب انحسار دور مصر في أفريقيا وفي العالم العربي.ماهى الاسباب التى ادت الى ذلك قطعا معروفة لديك استقرار سياسى وعسكرى وتنامى مقدرات عسكرية وتدريبية وسياسة خارجية تتسق مع الواقع.
وقال إن مصلحة السودان في أن يحافظ على التوازن ولعب دور الوسيط المقبول لأي طرف من الطرفين.
عن اى توازن تتحدث امامك مشكلة الجنوب الم يكن من الممكن ان يكون للسودان دور اقليمى ودولى مؤثر فى هذه القضية ولكن اكتفت وسائل اعلام النظام بالمديح للاشادة الامريكية لزيارة البشير الى جوبا
من حقك ان تحلم ومن حقنا ان لانشاركك هذا الحلم


#892957 [حسين عبدالله]
3.00/5 (3 صوت)

01-22-2014 10:22 PM
(ودعا لعدم التباكي واتهام الأشباح والرمي باللوم على الآخرين في مشاكل السودان.)

إنت اللي جبت بيوت الاشباح وقلت مقولتك الشهيرة بتاعة (تقطيع الأوصال) وأنتي اللي كنت رجل النظام الاول --- لو ما إتهمناك انت حنتهم منو غيرك؟؟ إسرائيل واليهود مثلاً؟؟ الواحد يرتكب الجرائم والفظائع وكل الاخطاء 10 سنة ويجي يقول ليك مافي داعي للتباكي ورمي الاتهامات واللوم علي الاخرين.. ده شنو الدم البارد وعدم الاحساس ده؟؟؟؟؟؟؟؟

آخر زمن صلاح قوش بقي يتكلم كأنو كان معارض كبير وضد النظام طول حياتو.
لو فعلاً بقيت وطني وخايف علي البلد يبقي لازم تعترف أولاً بكل أخطاءك وتطلب العفو من الشعب السوداني - وبعد داك تفضح كل الجرائم والخفايا الحصلت والحاصلة ((ومافي بني آدم بيعرفها أكثر منك)).

ودايرين نعرف عملوا ليك شنو جوة بيوت الاشباح بعد محاولتك الانقلابية الفاشلة؟؟؟ غسيل مخ؟؟؟ تهديد ووعيد؟؟؟ مصلحة مستقبلية؟؟؟

غايتو بقينا مافاهمين طريقة تفكيركم خالص.


#892944 [فكرى]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 10:02 PM
وهل إكتملت الصورة بهذه الإستضافة المضيعة للوقت ؟؟
لماذا لم يسأله مقدم البرنامج بأن نفس الجرم الذى إرتكبوه قام به غيرهم فأعدموهم خلال ساعات
وكم دفعت لأحد عملاء المخابرات الامريكية نظير رفع إسمك من قائمة المطلوبين للعدالة الدوليه
وما سر الشركة النفطية التى كافؤوك بها ولحساب من تعمل .
والكثير المثير من المؤامرات ضد هذا الوطن والمواطن المغلوب على أمره ..


#892910 [ساب البلد]
4.00/5 (2 صوت)

01-22-2014 09:26 PM
******** عجبي لقد اصبح قوش خبير وطني ************ يقدم النصح و الارشاد ******* طيب انت كنت وين لما حلايب احتلاها الجيش المصري ********* و قتل جندين و جرح سبعة ************ و نزل العلم السوداني و رفع العلم المصري ؟؟؟؟ **********


#892909 [كسار الثلج]
4.75/5 (3 صوت)

01-22-2014 09:26 PM
ملعون أبو شغلةفي رأسها أمثالك . لقد أهنتم الاسلام أبلغ اهانة.


#892899 [ود الدكيم]
4.50/5 (2 صوت)

01-22-2014 09:10 PM
"قال المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات السابق الفريق أول "صلاح عبد الله قوش" إن الإنقاذ حملت معها تفكيراً خاطئاً وسالباً منذ يومها الأول، ما جعلها تعادي الجميع بذلك. وأضاف: (كان من الممكن أن نأتي ومعنا أصدقاؤنا ونحارب أعداءنا ولكننا أتينا من أول يوم وأعداؤنا في جيبنا ووحدنا أخرجناهم وبدأنا نحاربهم قبل أن يحاربونا)."

غايتو يا صلاح قوش إنت كمية العداء الذي جلبته وحدك للإنقاذ لا يدانيك فيه زبانية نظام الدهماء مجتمعين.

كدي أمشي شوف ليك دكتور لأنو احتمال "دقة" ناس بكوري عملت ليك ارتجاج في المخ.

ولا شفت النظام خوَّخ وبحتضر عاوز تتملص وتعمل ليك بطولات

وباقي كلامك الفي المقال ده كلام عوام ساكت داير تعمل لينا فيها استراتيجي

أركز لقدرك وكتر البتابت عيب


#892889 [أب احمد]
5.00/5 (5 صوت)

01-22-2014 08:55 PM
يبدو أنه طارت السكرة و أتت الفكرة, ما عهدناك بهذا الشكل , انت كنت تدوس معارضيك في داخل جيبك قبل ان تخرجهم لبيوت الأشباح , بعت السودان ل c.i.a‏ و قبضت الثمن في جيبك الايمن, من أين لك بملايين الدولارات ,هل تعود لورثة ابوك,,? كلنا مهندسين و قد عملت ذهاء الخمسة و ثلاثون عامآ في مختلف المشاريع داخل البلاد و خارجها و اليوم لا نملك حق الرغيف و البركة في الاولاد , جاي الليلة تنكد علينا , يا ود الناس أختشي و أنزوي و إتخمد و ارجا الراجيك , و الله حرام الذيك يعلموه حتى لا يضر نفسو و اهلو و يغدر بوطنو يا رعديد.


#892877 [امير]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2014 08:48 PM
الحكمة جات متأخرة


ردود على امير
United States [رانيا] 01-23-2014 03:13 PM
هههههههههه بعد ما أخد على راسه بقى حكيم زمانه


#892867 [asd]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2014 08:39 PM
كلام منطقي وموزون عين العقل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة