الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
برشلونة يعاقب ليفانتي برباعية .. وتيو يكتب شهادة ميلاد نجوميته
برشلونة يعاقب ليفانتي برباعية .. وتيو يكتب شهادة ميلاد نجوميته
برشلونة يعاقب ليفانتي برباعية .. وتيو يكتب شهادة ميلاد نجوميته


01-23-2014 02:42 AM

بكل قوة ، رد برشلونة على مضيفه ليفانتي بفوز ساحق برباعية مقابل هدف في اللقاء الذي استضافه ملعب "سيوتات دي فالنسيا" مساء الأربعاء في جولة الذهاب لدور الثمانية ببطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم.

ووضع الفريق الكاتالوني قدمه في دور الأربعة قبل لقاء الأربعاء المقبل في جولة الإياب في كامب نو لينتظر الفائز من لقاء ريال سوسييداد وراسينج.

برشلونة عاقب ليفانتي أسوأ عقاب بعد أن أحرجه أصحاب الأرض بالجولة الماضية بالدوري بتعادل مستحق بهدف لكل منهما ثم تقدموا في لقاء الكأس بهدف عن طريق النجم المغربي نبيل الزهار في الدقيقة 31 إلا أن برشلونة تألق برباعية افتتحها مدافع ليفانتي فينترا في مرماه بطريقة كوميدية في الدقيقة 53 ثم كتب تيو شهادة ميلاد نجوميته بهاتريك ولا أورع في الدقائق 60 و81 و86.

أجواء حماسية اتسمت بها بداية المباراة من جانب الفريقين خاصة من جانب أصحاب الأرض ليفانتي إلى جانب رغبة بعض بدلاء برشلونة في تقديم أداء جيد بعد ظهور بارترا وسونج وتيو وسيرجي روبيرتو وأدريانو والحارس بينتو في التشكيلة الأساسية الكاتالونية في وجود للقليل من العناصر الأساسية بقيادة ميسي وتشافي مع عودة داني ألفيش.

تيو كان الأبرز في الربع ساعة الأولى فنشاط الجناح السريع كان مصدر الخطورة في صفوف الفريق الكاتالوني بعد أن نجح في فرض السيطرة لفريقه بعد البداية الجيدة من ليفانتي والتي شهدت فرصة أولى لأصحاب الأرض عن طريق لاعب الوسط جوردي اكسوميترا.

الندية كانت شعار اللقاء خاصة في الشوط الأول فالفريقان تبادلا السيطرة والفرص أيضاً وحاول أدريانو الاختراق من الجبهة اليسرى وقاد هجمة خطيرة لم تكلل بالنجاح مع خطأ أثار الجدل بداعي لمسة اليد من المدافع الصاعد مارك بارترا خارج منطقة الجزاء.

التقدم جاء من نصيب ليفانتي كما كان سيناريو اللقاء الأخير للدوري والهدف جاء بنكهة عربية في الدقيقة 31 عن طريق النجم المغربي نبيل الزهار الذي استغل حالة من الارتباك الدفاعي للبارسا أثناء تمريرة عرضية متقنة أخطأ الدفاع في إبعادها لتسنح أمامه ويتصدى بينتو ببراعة في التسديدة الأولى إلا أن الزهار أدرك التقدم.

هدف الزهار أشعل حماس الكتيبة الكاتالونية كما أن المدرب تاتا رفض التدخل فنياً بإشراك أحد البدائل المميزة قبل نهاية الشوط الأول..في ظل توهج للسريع تيو ولكن أداء ميسي كان أقل بكثير من المتوقع من النجم الذهبي..الضغط الكاتالوني تواصل على مرمى ليفانتي بدون خطورة حقيقية ليبقى التقدم لأصحاب الأرض في الشوط الأول.

الضغط الكاتالوني تواصل بشكل مكثف مع بداية الشوط الثاني في ظل تحركات نشيطة من لاعبي وسط برشلونة الذين أحكموا السيطرة في بداية مرعبة لأبناء المدرب تاتا ، وتحقق المراد سريعاً بهدف التعادل في الدقيقة 53 بهدية من المدافع اليوناني فينترا الذي سجل في شباك برشلونة قبل ثلاثة أيام فقط ولكن التمريرة السحرية من جانب المايسترو تشافي لينطلق تيو ويسدد بقوة ولكن الحارس يتصدى قبل أن يهدي فينترا الهدف لبرشلونة بطريقة كوميدية وغريبة.

الضغط الكاتالوني كان أكثر من رائع واستعاد لاعبو البارسا البريق وحطموا قيود مفاجآت ليفانتي ببداية نارية سجلوا منها التعادل ولكن الهجوم الكاتالوني لم يتوقف وجاء الدور على ميسي الذي ظهر بتمريرة أكثر من رائعة في الدقيقة 60 لزميله تيو نجم اللقاء ليسجل هدف التقدم.

طوفان هجوم برشلونة متميز في عرض قوي ومبهر في الشوط الثاني ، ونجح المدرب تاتا في قلب الطاولة على أبناء المدرب خواكين كابروس بضغط هجومي لدرجة أن ليفانتي لم يسيطر على الكرة أكثر من ثلاث تمريرات في ذلك الشوط ، وأهدر ميسي بعض الفرص للتهديف وزيادة حصيلة فريقه

محاولات ليفانتي للحاق باللقاء بتغييرات المدرب كابروس لم تأت ثمارها مع خروج المغربي نبيل الزهار إلا أن سيطرة برشلونة كانت رائعة وممتعة ويواصل تيو التألق ويسجل الهدف الثالث في سيناريو مكرر لأهداف الليلة في ثغرة واضحة من الجبهة اليمنى لدفاعات ليفانتي في الدقيقة 81.

ويختتم تيو الليلة بأفضل ختام بهدف رابع للبارسا ويكمل الهاتريك في الدقيقة 86 من تمريرة رائعة من ميسي ليهدي برشلونة فوزاً ساحقاً.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1261


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة