الأخبار
أخبار إقليمية
البشير الكضاب يشكل لجنة لملاحقة المعتدين على المال العام
البشير الكضاب يشكل لجنة لملاحقة المعتدين على المال العام



01-23-2014 12:29 AM

الخرطوم : محمد البشاري
كشف وزير العدل محمد بشارة دوسه عن تشكيل رئيس الجمهورية المشير عمر البشير لجنة وزارية لملاحقة المعتدين على المال العام ، للنظر فيما أورده المراجع العام في تقريره عبر مراجعة الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية ذات الصلة لمعرفة الحقائق واتخاذ الإجراءات القانونية إن استدعت الحالات ذلك ، مشيرا إلى أن اللجنة الوزارية عقدت أولى اجتماعاتها الخميس الماضي واتخذت إجراءات معينة عبر مخاطبة تلك الجهات ما ورد في التقرير.

وقال دوسه إن اللجنة فى انتظار ردود تلك الجهات بعدها توجه اللجنة الوزارية التوجيهات اللازمة، وزاد" تقرير المراجع العام محل اهتمام الدولة والوزارة"، فى وقت دحض دوسه ما يثأر عن أن وظائف المستشارين التي تجري معايناتها حالياً للمتقدمين الغرض منها إحكام قبضة المؤتمر الوطني على مؤسسات الدولة، وأضاف" ما دايرين ناخد ناس عشان نحكم بيهم قبضة قبضتنا الدايرنها دايرين نقبض القانون" ، وشدد دوسه فى تنوير للصحفيين ببرج العدل أمس على أن قانون الأحزاب السياسية يمنع المستشار القانوني من أن يكون له انتماء سياسي، وأردف" دي من الأشياء البنتحرى عنها أي زول عندو انتماء بشكل ظاهر بيمتنع عندنا بموجب القانون وقد لا يكون الانتماء ظاهراً ودا شيء يعلمه الله" ، مشدداً على أن الكفاءة هي المعيار في اختيار المستشارين، وأكد تساوي كافة الأحزاب في تطبيق معيار الكفاءة للاختيار وعدم تقديم حزب على آخر، مؤكداً على أن الشفافية ستكون سمتهم فى اختيار المستشارين الجدد.

وأعلن دوسه تبرؤه من وجود أي مسحة سياسية أو استغلال لمن هم خارج المهنة، مشيراً إلى أن المتقدمين لوظائف مدخل الخدمة يبلغ عددهم(4169) شخصاً اجتاز منهم(2558) الامتحان التحريري وأن الوزارة فى مرحلة رصد نتائج المعاينات التي جلسوا لها بجانب تقدم(1201) شخص لوظائف الخبرات العامة اجتاز منهم عدد(205) المعاينات التى عقدتها الوزارة لهم فضلاً عن تقدم(86) آخرين لوظائف الخبرات النوعية النادرة خضع(44) منهم لمعاينات وأجتازها حوالي(8) أشخاص ليتم التحاقهم بالوزارة، وأقر دوسه بضعف المهن القانونية.

السوداني


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 2091

التعليقات
#894110 [mghoor]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 12:23 AM
ايها الشعب السوداني البطل....شايف اليومين دي تلفزيون السودان عامل دعايه واعلان بي مبلغ وقدره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لي لقاء مع ضرة مره الرئيس وسامع المذيعه ايناس بقول نحن موعودين بحوار مع ------- سيدت مش سيده ساي ست السودان الاولي ؟؟؟هو السودان بقي عنده سيده اولي وسيده الطيش ...ولا دا برستيج بالجي ... واذا دا السبب البرستيج يا استاذه ايناس قولي التانيه ما الشعب السوداني دا كله عارف انه سيد السودان الاول مطبق بيها .يعني ما ممكن تكون الاولي قولي التانيه ... يا ايناس ولا عايزه تكسري ليها طلح ..... غايتو جنس طلايب... والله محنتونا ....ايها الشعب السوداني البطل. انشاءالله حريمكم كلكم ابقو من العشره الاوائل ....


#894015 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 10:13 PM
سبق للرئيس تشكيل آلية للفساد
ثم مفوضية ابوقناية
ثم انكر وجو الفساد
ثم عاد وكون له لجنة
ثم ماذا بعد ؟


#893649 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 02:23 PM
قولوا للفقهاء الذين رجحوا إنزال العقوبة الحدية على سارق المال الخاص وليس سارق المال العام،هكذا ستكون نتيجة إفتاءاتكم.


#893618 [الصبار]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 02:00 PM
ابن الرئيس الكوري الجنوبي قبل حكمت عليه المحكمة بسجنة عدة سنوات لانه اختلس مال عام

ديل ناس كفار واين نحن منهم .


في السنة الماضية رئيس كوريا الشمالية قتل زوج عمته لانه اختلس وحرقه في غرفة

هل يستطيع البشير ان يكون مثله


الصدق في السودان لا مكان له رغم اننا مسلمون فقط مدعين نحن مسلمين ولكن ابعد شعوب الدنيا عن الاسلام .



لا بشير ولا غيره صادقين كل الانظمة التي حكمت السودان فاشلة وغير امينة عشان كدا البلد لن تقوم له قائمة ولن يصبح دولة لاننا افارقة مخنا متاخر مثل بقية الدول الافريقية ودمنا منهم بدون شك .


#893574 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 01:30 PM
قالو الجمل ما بشوف عوجة رقبتو !!!!


#893466 [كاجا]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 12:18 PM
جنس كضب غايتو
الموضوع مما يعملوا ليهو لجنة معناتو مات


#893417 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 11:43 AM
اول حاجة يبدأ بأهل بيته
ثم اطلاق سراح الضابط النقيب المسجون ظلما بعد ان قدم الأدلة

ده راجل ادمن الكذب والنفاق
ربنا ينتقم منك دنيا واخرة


#893374 [حميد]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 11:04 AM
ياله من مسخرة انت من ضمن الحرامية التي سلبة ثروة الشعب وكل جديد لك هو قديم لشعب الجعان الذي جرتموه من قوته ونصبتم له صيوان العزا واخيرأ تاتي وتخطب في الجمع البصطاء الشقا بئنك تحاكم اللذين اعتدو علي المال العام انت اكبر اللصوص والحراميه والله لا يهدي لنا قلب الا وانت قيات السجون ارحل ارحل ارحل يالص ومن معك ؟


#893337 [عزة]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 10:38 AM
هههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههه هو فى رئيس بموت
زى ما قال عادل امام


#893196 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 08:06 AM
اذا كانوا صادقين مع الله فيجب محاسبة كل من هؤلاء بتهمة من اين لك هذا اولا يجب محاسبة كل الذين اوردهم المراجع العام في تقريره ثانيا يجب محاسبة كل الوزارت التي امتنعت من عرض حساباتها للمراجع العام ثالثا مناقشة ومحاسبة الوزارات التي مارست التجنيب رابعا اين ذهبت اموال البترول والتي لم تظهر في الميزانية واين تذهب اموال الذهب التي لم تدرج في الميزانية ثم محاسبة وداد بابكر من اين لك هذا ومحاسبة جمال الوالي من اين لك هذا ثم تتبع الارصدة الخارجية في ماليزيا وغيرها وصدقوني لو رجعت هذه الاموال لخزينة الدولة فلن يكون هناك جائع او عاري او مهاجر خارج السودان لكن السؤال بعد 25 سنة كضب هل يصدق مسيلمة هذه المرة ماااااااظنيت ملحوظة كل هذه الاشكالات المالية اقر بها المراجع العام بعضمة لسانه اي لم تأتي من المريخ او زحل والحرامية ومصاصي قوت الشعب يشيلو شيلتهم اليوم قبل الاخرة والاخرة ادهى وامر لو كانوا يعلمون لكنهم لايسمعون


#893170 [امير]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 06:52 AM
نشوفكم مع تقرير العام القادم بإذن الله اذا ربنا احيانا والتحية للمراجع العام


#893155 [Dawod]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 06:06 AM
نداء للشعب وخاصة الشباب السوداني....

علي الشباب السوداني الوحدة والإتفاق وتجاوز الإنتماءآت الحزبية والطائفية والقبلية والفكرية. لتجاوز آفات الساسة والقيادات الديناصورية الطائفية القبلية المتلونة بالأديان الخادمة للأجندات الخارجية حباً للسلطة والمال والجاه وحباً لأنفسهم وعائلاتهم وكرهاً أعمي للشعب السوداني والشباب السوداني.
٥٨ عاماً منذ إستغلال هؤلاء الكهنة إستغلالاً لم يراه الشعب السوداني حتي من قبل الإستعمار الذي حاربه الشعب وصمد وقدم تضحيات من أجل إستقلال السودان.. وكل السودان بأقاليمه المختلفة شاركت وحسمت معركة إستقلال السودان.
يا إخوتي في الوطن السودان غربا وشرقاً وجنوباً وشمالاً..
الشعب السوداني توحد في ظروف صعبة تحت الإستعمار البريطاني ورغم قوة المستعمر ووجود طابور خامس ولكن توحد الشعب فلم يصمد أمامهم قوة الإستعمار..
والآن أمامنا إستعمار وإستغلال منذ أن توحدنا وطردنا الإستعمار..
أولاً لا بد للشعب وخاصة شباب وشابات السودان الوحدة
ثانياً مراجعات عامة للأخطاء والإخفاقات التي أدت إلي هذه النتيجة الكارثية المؤلمة... والتي أدت إلي شبه إنهيار كامل للدولة...
ومن الأسباب التي لا يختلف عليها إثنان هم الأحزاب الفاشلة الغير وطنية حقاً والقادة الفاشلين الغير وطنيين..وإذا إختلف معي أحد بحكم إنتماءه الحزبي أو الطائفي أو الفكري أو الديني. فاليسأل نفسه هل إذاً نحمل الشعب مسؤولية فشل القادة السياسين؟
ماذا حققت وقدمت الأحزاب السياسية والقادة السياسية منذ إستغلال السودان, للسودان وللشعب السوداني؟
هل تمكنو من توحيد الشعب ووقف الحروب والقتال؟؟
ولماذ لم يجدو حلاً لقضية جنوب السودان؟؟
واحد ناطي بهناك يقول دة مؤامرة وهل أحزاب وقادة لا يستطيعون منع المؤامرة عن الوطن والمواطن قبل منع المؤامرة عن حزبهم ويستسلمون للمؤامرات والإملاءات الخارجية وبل ينفذونها بالحرف وبدون خجل تصريحات هنا وهناك مؤامرة, حتي يتحير ويندهش الأجنبي علي هذه الخدمة المجانية.. وهل يستحقون مثل هؤلاء بتمثيل الشعب السوداني أو حكم الشعب أو التحدث بإسم الشعب؟
هؤلاء باعو حلفا و أهلها وشاركو في تهجير قسري للشعب السوداني من حلفا ودفنو ثروات الشعب السوداني إلى الأبد تحت بحيرة النوبة من أجل مصلحة دولة أجنبية على حساب الشعب السوداني, وأخفقو في إتفاقية مياه النيل المشؤومة عام ١٩٥٩. واليوم يتلكعون وما زالو علي نهجهم حب الذات وكره الشعب السوداني وهذا واضح في نهجهم خدمة مصلحتهم الخاصة الشخصية والحزبية ووالفكرية الضيقة وخدمة الأجندات الأجنبية وتأيد ومساندة الأنظمة الدكتاتورية القمعية الفاشستية لقمع الشعب وقهره وإبادات جماعية ,
بدل الدخول في تفاهمات مع دول حوض النيل والتوقيع علي إتفاقية عنتبي بعد مراجعة كاملة للإتفاقية لمصلحة الشعب السوداني وشعوب منطقة دول حوض النيل..
لا بد من الإستفادة من الإخفاقات منذ ثورة التحرر من الإستعمار مروراً بثورة جنوب السودان وكارثة حلفا وثورتي أكتوبر وأبريل وإنقلاب الجبهة الإسلامية بقيادة الترابي وضباط الجبهة الإسلامية علي ثورة أبريل.. تصفية الضباط (شهداء رمضان) إعلان حرب ذات طابع ديني ضد جنوب السودان وتغيير الطابع السياسي لقضية جنوب السودان منذ فرض السفاح النميري شريعة الترابي عام ١٩٨٣.. قتل وإبادات جماعية للشعب السوداني في جنوب البلاد وجبال النوبة,إبادات جماعية في دارفور, قتل الشعب السوداني فى شرق البلاد وفي أمري وكجبار,ضحايا نظام الجبهة الإسلامية في جنوب كردفان والنيل الأزرق,ضحايا هبة سبتمبر... وتشريد الملايين, وما هي الأسباب؟
لوضع حلول علمية عملية دقيق ووضع برنامج ورؤي واضحة لإزالة كل آثار هذه الأحزاب والقادة السياسين والفكريين والعسكريين والعاملين مثقفيين تحت إمرة هؤلاء الآفات السياسية والفكرية والدينية والمثقفاتية..
الإتفاق على وضع إستراتيجيات لإسقاط وإزالة النظام والمعارضة معاً...
ومنع جميع القادة السياسين والعسكريين من السفر وممارسة أي عمل سياسي لعدم ثقة الشعب في هؤلاء.. إلي حين الإنتهاء من التحقيقات والمحاكمات...
إسقاط كل مؤسسات الدولة الفاسدة (جيش-شرطة-أمن-مخابرات-المؤسسة القضائية.)
ممكن واحد تاني يسأل لية مؤسسات الدولة بس نزيل النظام.. ولكن من الأفضل ذهاب هؤلاء.. لماذا؟ لم يحمي الجيش السوداني الشعب السوداني ولم يحارب سوا الشعب السوداني في الداخل ولم يخوض حرب ضد عدو خارجي,وكان بالمرصاد للشعب السوداني بفرض قادة من مؤسسة الجيش لقمع وقهر الشعب. الأمن أيضا ليس لخدمة أمن الوطن والمواطن وإنما لقهر وتعذيب المواطن وحارسة لأمن النظام وليس المواطن, الشرطة آلة من آلات قمع الشعب وقهره.. إذاً الجميع ضد الشعب ومع النظام إضافةً إلي فاقد تربوي وعلمي كبير وسط هذه المؤسسات...
ولماذا المؤسسة القضائية؟
المؤسسة القضائية غير مستقلة ومستغلة وخاضعة تحت سلطات تنفيذية.. يعني بالواضح واحد فقير مبهدل وما منتمي لأي جهة زي العبد الفقير شخصيتي الضعيفة لا ينصفني القضاء الجهة الوحيدة المناط بتحقيق العدالة والمفترض أن تكون سلطة مستقلة عن السلطات الأخري لتحقيق العدالة.. فلماذ لا يتم إسقاطهم مع بقية مؤسسات دولة الفساد؟
وإعادة بناء مؤسسات دولة قومية علي أساس الكفاءة...
وحدة الشعب والشباب السوداني لإستخدم كل السبل والطرق المتاحة لإزالة النظام والمعارضة..وبناء دولة حديثة علي أيدي الشعب والشباب السوداني وحماية ثورتهم على المديين القريب والبعيد للإستفادة من أخطاء ثوراتنا السابقة. بالإضافة إلي ما يدور داخلياً وإقليمياً ودولياً لتحقيق وحدة وطنية حقيقية و إستقرار سياسي إقتصادي أمني داخلي والمساهمة ولعب دور أساسي في الإستقرار الإقليمي والدولي مع إحترام الشؤون الداخلية للدول الأخري...


#893152 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 06:04 AM
يعني دا اعتراف ضمني انو البلد فيها فساد ؟؟؟؟!!! دي معروفة من زماااان وموثقة كمان ... المطلوب محاسبة أنفسكم وتقديم استقالاتكم كما يفعل جميع المسئولين في العالم عند ظهور أي نوع من الفساد في عهدهم ...


#893140 [جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 04:10 AM
بس ورونا دى اللجنة رقم كم ؟؟؟


#893127 [ودعمر]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 03:45 AM
معلومة بسيطة من يقوم بالتحري عن الاشخاص المقدمين لاي وظيفة في الدولة هم كوادر المؤتمر الوطني بالاحياء!!! وتقول لي حياديه يادوسه!!!


#893124 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 03:35 AM
ولجنة ابوقنايه الحصل معاها شنو يامسيلمه


ردود على خالد حسن
United States [خليل الخير] 01-23-2014 11:08 PM
والله يخالد كنت عايز أسأل السؤال دا وقلت اشوف التعليقات فوجدتك قد سبقتني بذلك وهو السؤال الجوهري ماذاحدث للجنة ابوقنايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#893109 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 03:05 AM
اللجنة دي بدل وزارية المفروض تجيبوا ليها ناس من (لاهاي) ! لزوم الشفافية وكدا !!!!
لجنة وزارية معناها هي (الخصم والحكم)! الفي يدو القلم مابكتب نفسو شقي !!!


#893080 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 02:03 AM
هذه اللجنة زي مفوضية محاربة الفساد سوف تصطدم باستحالة تنفيذ مهامها لأنها ستجد أهل الخنزير الخائب الرقاص وعشيرته وحاشيته من الخنازير والكلاب الضالة مشتركين في كل عملية نهب للمال العام


#893072 [Americy]
3.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 01:46 AM
بعد ما الدحيش أكل العيش ....


#893066 [أبو الحسن الشاعر]
4.00/5 (3 صوت)

01-23-2014 01:34 AM
سيدي الرئيس : رجاء ساووا المجرمين بالأبرياء !
أبو الحسن الشاعر
عجبا لكم .. تقتلون صاحب المال الخاص وتحمون ناهب المال العام !!
لا أعرف إن كان السيد الرئيس قد اطلع على تقرير المراجع العام بشأن الاعتداء على المال العام أم ليس بعد ، أم أن الذين يعدون له التقارير قد زوروه وأبلغوا عمر بن البشير بأن المسئولين عن المال العام في وزاراته هم من أشباه العمرين الآخرين ( عمر بن الخطاب وعمر بن عبد العزيز ) ..
أود أن أذكّر السيد الرئيس بأن جلاديه قد اقتادوا ذات صباح الشاب مجدي وهو في مقتبل العمر إلى المقصلة رغم أن والدته المكلومة قد طلبت شفاعة والدة السيد الرئيس ووعدها بالنظر في الأمر إلا أن أمر القتلة كان قد نفذ وما تلك بأخلاق الإسلام حيث أن النبي الكريم عندما سمع أخت النضر بن الحارث وهي تقول :
أمحمدٌ يا خيرَ ظئرِ كريمة في قومها والفحلُ فحلٌ معرقُ
ما كان ضرّك لو مننتَ وربما منّ الفتى وهو المغيظ المحنقُ
قال النبي الرحيم لو بلغني ما قالت قبل أن يُقتل لمننت عليه .. وكذلك سيق للقتل المسيحي جورج وأخ من الجنوب وهم ينظرون وكلهم خصماؤكم يوم القيامة بكل الديانات فأين المفر ؟..
هؤلاء سيدي الرئيس ما سرقوا ولا نهبوا .. كانت أموالهم في حرز في بيوتهم أو جيوبهم .. ربما خالفوا قانونا جائرا هو من صنعكم لكنهم على أية حال أفضل حالا من أصحابكم .. الذين نهبوا أموال الفقراء .. أموال شعب يتقي جوع البرد بالصبر وحر الظهيرة بالرقراق ويلبس السفنجة في المنطقة الصناعية والغابات والمزارع وتبيع نساؤه الشاي في قارعة الطريق في عز الهاجرة ويقف شيبه وشبابه ونساؤه على أبواب المطار هروبا إلى المنافي ليأتي جباة الضرائب فيجمعوا عصارة عرقهم للسارقين من مسئوليكم !! كل ما نطلبه هو مساواة هؤلاء المجرمين من أصحابكم بأولئك الأبرياء في عقاب بالقتل استحقه هؤلاء ووقع ظلما على أولئك حيث ذهب أولئك لحتفهم ويذهب أصحابكم من الحرامية كل إلى أهله يتجشأ ويتمطى ويمد لسانه للشعب وشريعتكم .

قتلتموهم في دولار يباع بأقل من عشرين جنيها وها أنتم تبيعونه في مصارفكم وصرافاتكم بثمانية آلاف أو تزيد وتجار المال وأربابه وبائعوه سرا وجهرا منكم .. فمن يستحق الإعدام رميا ورجما بشهاب رصدا .. ؟؟ قتلتموهم في حُرّ مالهم وتهاونتم مع أصحابكم في مال الشعب الفقير .. قتلتموهم ظلما وعدوانا في بضعة آلاف منهم من ورثها ومنهم من كان ممن تغرب لجمعها وتركتم لصوص المليارات الذين تحولوا إلى أباطرة المال وأساطين الممتلكات بين سنة وأخرى .. هؤلاء ابتدعتم لهم سُنّة " التسوية " السيئة.. وأولئك سويتم بأحلامهم وأحلام أسرهم التراب .. سيدي الرئيس هلا نظرت ما يقوله المراجع .. فإن خلدت للنوم ولم تفزع من مثل هذا الظلم والمساءلة يوم لا ينفع نافع .. ولا يصطفى مصطفى .. ولا يهدي مهدي والصحائف ملطخة بالدماء .. فنم قرير العين هانيها .

قيل أن رجلا صالحا رأى جماعة يتحلقون حول سارق يريدون قطع يده فقال " أتقطعون سارق السر وتتركون سارق العلانية ؟ " وهذا حال دولتكم فلم نسمع من وعاظ وجوب طاعة ولي الأمر وفقهاء الحيض والنفاس والفاضح من اللباس كلمة حق عندكم في حق هؤلاء المجرمين السارقين عيانا بيانا .. في بلد تشهد على سارقيه بناياته الشاهقة التي يملكها من كان يستلف القميص من أصحابه ، وتدل عليهم سياراته الفارهة التي يركبها الذي كان أبوه لا يجد ثمن استئجار الدراجة لساعة واحدة يوم العيد وما في ذلك عيب لو أنهم اغتنوا حلالا طيبا من كد وجهد.

قيل إن رجاء بن حيوة دخل على عبد الملك بن مروان في مرضه الذي مات فيه ووجده يبكي فقال ما يبكيك فقرأ عبد الملك قوله تعالى " وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَىٰ كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُمْ مَا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاءَ ظُهُورِكُمْ ۖ وَمَا نَرَىٰ مَعَكُمْ شُفَعَاءَكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاءُ ۚ لَقَدْ تَقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنْكُمْ مَا كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ " .

رأيت الرئيس يغضب كثيرا ويتوعد الحركة الشعبية ومقاتلي دارفور ومعارضيه في جنوب كردفان والنيل الأزرق ورأيته يغضب لنفسه فيشتم ويهدد المحكمة الجنائية الدولية ومن يقف خلفها لكني ما رأيته قط يغضب في حق الشعب الذي نهبه دعاة شعار " هي لله " .. ما رأيته قط طيلة ربع قرن يتحدث عن ظاهرة سيئة في المجتمع أو خطايا تهدد الخدمة المدنية أو سلوك دخيل فيتخذ قرارا للحد من الظاهرة لكنا رأينا العسس يحملون سياطهم في برندات السوق العربي يجلدون المارة والباعة الجائلين .. رأينا نظامييه يرفعون الدعاوى القضائية في اللبس الفاضح أما الثراء الفاضح والنهب الواضح فلا غبار عليه .. رأينا رجال أمنه يقتلون من يهتف من شدة الجوع ولكنهم يحرسون موائد الأغنياء من مال هؤلاء الجوعى في أمسيات الأنس والطرب والمديح . رأيناهم يطلقون المغتصب ويطاردون المغترب ويسهرون في المعازف واللعب!

الرئيس قال بملء فيه في خطاب عام إنه اكتشف أن ما يتقاضاه بعض الموظفين الكبار يبلغ 42 ( إثنين وأربعين ) مرة ضعف راتبهم وكل ذلك بدلات وقال يومها مازحا " دا اسمو النهب المصلح " وهو يسترجع في دواخله تصنيفات الشعب لأصحاب اللحى والنهب " النهب المسلح " ! ولم نسمع قرارا بشأن أولئك حتى يومنا هذا .
كل عام أقرأ تقرير المراجع العام والمليارات المنهوبة بخلاف المسكوت عنه وأقول لنفسي هذا العام سيفتك الرئيس بهؤلاء المجرمين .. لكن سرعان ما يخيب حسن الظن ننتظر التقرير القادم وأرجع البصر كرتين فيرتد خاسئا وهو حسير ويعود سُرّاق المال العام أكثر جرأة على مال الشعب فمن أمن العقوبة أساء الأدب.. !!

يُقال أن هرون الرشيد فتك بالبرامكة بعد أن استفزته جارية وهي ترى تغولهم على السلطة وتهاون الرشيد وغنت أمامه :
ليت هنداً أنجزتنا ما تعد وشفت أنفسنا مما تجدْ
واستبدت مرةً واحدةً إنما العاجزُ من لا يستبدْ
فانتفض الرشيد من جلسته تلك وأعمل فيهم السيف .. ولم نر للسيد الرئيس سيفا في صلاح قوش الذي تآمر ولا سكينا على رقاب من قدمهم له المرجع العام وهم يتمرغون في ذهب المعز ، على طبق من إجرام !

متى تغضب .. متى يا سيدي تغضب .. متى وبلادنا تنهب .. ؟؟

مناشدة لنصدق الحكواتي حسين خوجلي فاب :

قال الحكواتي إن سودانية تدعى (مها) تدخلت لحل مشكلة حين عجز زنجي أمريكي عن التسديد ودفعت خمسة دولارات فأعطاها تذكرة يانصيب لكنها رمتها ( جدعتها/ لأنها مسلمة ولا تتعامل باليانصيب فهو حرام !! لكن طفلها التقطها واكتشفت فيما بعد أنها فازت بمليون دولار واستفتت العلماء والمهم أنهم حللوها فجاءت لأم درمان وشيدت مستشفى خيريا .. هكذا روى الدجال لكني أسأله إن كانت " السودانية مسلمة لا تتعامل باليانصيب فهل أصحابك يا حسين الذين نهبوا المال العام من البوذيين ؟ راجع تقرير المراجع أدناه " ثم أن حسين الذي يزعم أنه زار العالم كله يريد أن يقنعنا أن طفلا يمكن أن ينزل من سيارة والدته في محطة بنزين في أمريكا ليلتقط تذكرة يانصيب تلقيها أمه على الأرض وكأنهم في سوق أم دفسو ؟ وأن السودانية رفضت مليون دولار لأنها مسلمة وقنوات نظامكم الإسلامي كلها حفلات يانصيب حتى في رمضان !!.. لكن أرجو ممن يعرف إلهام ومستشفاها الخيري المبني من قروش اليانصيب بأم درمان أن يدلنا عليها وعندها سنعتذر لها عن سوء الظن بإسلامها ووطنيتها وسأطلب منها فقط أن تطلب من حسين فاب برنامجا خاصا تناشد فيه حرامية المال العام أن يكفوا عن السرقة المنظمة ويبدو أن عين حسين على زوجة الملياردير محمد ابراهيم ، مستر مو ، فهو يمتدحها لافتتاحها مستشفى وهي تستحق لكن كما يقول العرب " الذئب لا يهرول عبثا " .. الزول دايرلو خمشة .. ربما .


#893061 [أب احمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 01:32 AM
أهو الكلام اللمش جايب حقوا يا أبو الدوسات , دستونا و طلعتو ديننا , يعني إفادة مراجع بوركينافاسو دي عاوزة لجنة بتاعت ( قنا ) و ين لجنة أبو القنا راحت, يا عالم إنتو يبدو لي بتضحكو على الله لكن الشعب قاعد يدون في بلاويكم و حتى بصمات شركات بناء الجهاز القضائي ظهرت في عمارتكم , يعني عاوز تقنعنا بلجان علي بابا دي,أبقى قابلني..!!!


#893046 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 01:07 AM
************************* كذبة ابريل ************************


#893022 [معقوله بسسسس]
3.88/5 (4 صوت)

01-23-2014 12:37 AM
هو في زول محتاج يشكلوا ليهو لجنه اكتر منك يا بتاع ابو قنايه انت



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة