الأخبار
أخبار إقليمية
السفاح يعرض بنود وثيقة الإصلاح على أحزاب الفكة
السفاح يعرض بنود وثيقة الإصلاح على أحزاب الفكة
السفاح يعرض بنود وثيقة الإصلاح على أحزاب الفكة


01-23-2014 12:47 AM
الخرطوم (smc)

كشف بروفيسور إبراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني عن اكتمال وثيقة تفعيل عمل الحزب والدولة التي تعكف لجان الوطني على إعدادها منذ يوليو الماضي وذلك لإحداث إصلاح شامل بكافة مفاصل الدولة والحزب.
وأعلن بروفيسور غندور في لقاء مفتوح مع قيادات المؤتمر الوطني بنهر النيل ظهر اليوم رصدته (smc) بمقر المؤتمر العام للحزب بعطبرة أن الساعات القادمة ستشهد لقاء رئيس الجمهورية مع شركاء الوطني حول بنود الوثيقة الإصلاحية وقال إن سياسات التغيير والإصلاح التي انتهجها الحزب بتنحي قيادات الصف الأول في الدولة سيتبعه تغيير في السياسات التكميلية للدولة والحزب وفق المنهجيات العلمية.
وقال وحدنا لسان وقلب المؤتمر الوطني ليتسع لجميع أهل السودان دون إقصاء لأحد أو حجر لرأي.
وأضاف غندور أن أبواب حزبنا مشرعة للإصلاح والنقد من الداخل دون السماح لتغريد خارج السرب، مجدداً الدعوة لأحزاب المعارضة لخوض العملية الانتخابية بالبلاد وقال إنه لا توجد معارضة راشدة تعمل على مقاطعة الانتخابات وتضيع على نفسها فرصة أن تقدم نفسها وتكون بديل لحكم تعارضه، قائلاً إنهم يتفقون مع القوى السياسية على الثوابت ولن يختلفون معها على مقاعد الحكم.


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 8593

التعليقات
#894274 [Dawod]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 05:40 AM
نداء للشعب وخاصة الشباب السوداني....

علي الشباب السوداني الوحدة والإتفاق وتجاوز الإنتماءآت الحزبية والطائفية والقبلية والفكرية. لتجاوز آفات الساسة والقيادات الديناصورية الطائفية القبلية المتلونة بالأديان الخادمة للأجندات الخارجية حباً للسلطة والمال والجاه وحباً لأنفسهم وعائلاتهم وكرهاً أعمي للشعب السوداني والشباب السوداني.
٥٨ عاماً منذ إستغلال هؤلاء الكهنة إستغلالاً لم يراه الشعب السوداني حتي من قبل الإستعمار الذي حاربه الشعب وصمد وقدم تضحيات من أجل إستقلال السودان.. وكل السودان بأقاليمه المختلفة شاركت وحسمت معركة إستقلال السودان.
يا إخوتي في الوطن السودان غربا وشرقاً وجنوباً وشمالاً..
الشعب السوداني توحد في ظروف صعبة تحت الإستعمار البريطاني ورغم قوة المستعمر ووجود طابور خامس ولكن توحد الشعب فلم يصمد أمامهم قوة الإستعمار..
والآن أمامنا إستعمار وإستغلال منذ أن توحدنا وطردنا الإستعمار..
أولاً لا بد للشعب وخاصة شباب وشابات السودان الوحدة
ثانياً مراجعات عامة للأخطاء والإخفاقات التي أدت إلي هذه النتيجة الكارثية المؤلمة... والتي أدت إلي شبه إنهيار كامل للدولة...
ومن الأسباب التي لا يختلف عليها إثنان هم الأحزاب الفاشلة الغير وطنية حقاً والقادة الفاشلين الغير وطنيين..وإذا إختلف معي أحد بحكم إنتماءه الحزبي أو الطائفي أو الفكري أو الديني. فاليسأل نفسه هل إذاً نحمل الشعب مسؤولية فشل القادة السياسين؟
ماذا حققت وقدمت الأحزاب السياسية والقادة السياسية منذ إستغلال السودان, للسودان وللشعب السوداني؟
هل تمكنو من توحيد الشعب ووقف الحروب والقتال؟؟
ولماذ لم يجدو حلاً لقضية جنوب السودان؟؟
واحد ناطي بهناك يقول دة مؤامرة وهل أحزاب وقادة لا يستطيعون منع المؤامرة عن الوطن والمواطن قبل منع المؤامرة عن حزبهم ويستسلمون للمؤامرات والإملاءات الخارجية وبل ينفذونها بالحرف وبدون خجل تصريحات هنا وهناك مؤامرة, حتي يتحير ويندهش الأجنبي علي هذه الخدمة المجانية.. وهل يستحقون مثل هؤلاء بتمثيل الشعب السوداني أو حكم الشعب أو التحدث بإسم الشعب؟
هؤلاء باعو حلفا و أهلها وشاركو في تهجير قسري للشعب السوداني من حلفا ودفنو ثروات الشعب السوداني إلى الأبد تحت بحيرة النوبة من أجل مصلحة دولة أجنبية على حساب الشعب السوداني, وأخفقو في إتفاقية مياه النيل المشؤومة عام ١٩٥٩. واليوم يتلكعون وما زالو علي نهجهم حب الذات وكره الشعب السوداني وهذا واضح في نهجهم خدمة مصلحتهم الخاصة الشخصية والحزبية ووالفكرية الضيقة وخدمة الأجندات الأجنبية وتأيد ومساندة الأنظمة الدكتاتورية القمعية الفاشستية لقمع الشعب وقهره وإبادات جماعية ,
بدل الدخول في تفاهمات مع دول حوض النيل والتوقيع علي إتفاقية عنتبي بعد مراجعة كاملة للإتفاقية لمصلحة الشعب السوداني وشعوب منطقة دول حوض النيل..
لا بد من الإستفادة من الإخفاقات منذ ثورة التحرر من الإستعمار مروراً بثورة جنوب السودان وكارثة حلفا وثورتي أكتوبر وأبريل وإنقلاب الجبهة الإسلامية بقيادة الترابي وضباط الجبهة الإسلامية علي ثورة أبريل.. تصفية الضباط (شهداء رمضان) إعلان حرب ذات طابع ديني ضد جنوب السودان وتغيير الطابع السياسي لقضية جنوب السودان منذ فرض السفاح النميري شريعة الترابي عام ١٩٨٣.. قتل وإبادات جماعية للشعب السوداني في جنوب البلاد وجبال النوبة,إبادات جماعية في دارفور, قتل الشعب السوداني فى شرق البلاد وفي أمري وكجبار,ضحايا نظام الجبهة الإسلامية في جنوب كردفان والنيل الأزرق,ضحايا هبة سبتمبر... وتشريد الملايين, وما هي الأسباب؟
لوضع حلول علمية عملية دقيق ووضع برنامج ورؤي واضحة لإزالة كل آثار هذه الأحزاب والقادة السياسين والفكريين والعسكريين والعاملين مثقفيين تحت إمرة هؤلاء الآفات السياسية والفكرية والدينية والمثقفاتية..
الإتفاق على وضع إستراتيجيات لإسقاط وإزالة النظام والمعارضة معاً...
ومنع جميع القادة السياسين والعسكريين من السفر وممارسة أي عمل سياسي لعدم ثقة الشعب في هؤلاء.. إلي حين الإنتهاء من التحقيقات والمحاكمات...
إسقاط كل مؤسسات الدولة الفاسدة (جيش-شرطة-أمن-مخابرات-المؤسسة القضائية.)
ممكن واحد تاني يسأل لية مؤسسات الدولة بس نزيل النظام.. ولكن من الأفضل ذهاب هؤلاء.. لماذا؟ لم يحمي الجيش السوداني الشعب السوداني ولم يحارب سوا الشعب السوداني في الداخل ولم يخوض حرب ضد عدو خارجي,وكان بالمرصاد للشعب السوداني بفرض قادة من مؤسسة الجيش لقمع وقهر الشعب. الأمن أيضا ليس لخدمة أمن الوطن والمواطن وإنما لقهر وتعذيب المواطن وحارسة لأمن النظام وليس المواطن, الشرطة آلة من آلات قمع الشعب وقهره.. إذاً الجميع ضد الشعب ومع النظام إضافةً إلي فاقد تربوي وعلمي كبير وسط هذه المؤسسات...
ولماذا المؤسسة القضائية؟
المؤسسة القضائية غير مستقلة ومستغلة وخاضعة تحت سلطات تنفيذية.. يعني بالواضح واحد فقير مبهدل وما منتمي لأي جهة زي العبد الفقير شخصيتي الضعيفة لا ينصفني القضاء الجهة الوحيدة المناط بتحقيق العدالة والمفترض أن تكون سلطة مستقلة عن السلطات الأخري لتحقيق العدالة.. فلماذ لا يتم إسقاطهم مع بقية مؤسسات دولة الفساد؟
وإعادة بناء مؤسسات دولة قومية علي أساس الكفاءة...
وحدة الشعب والشباب السوداني لإستخدم كل السبل والطرق المتاحة لإزالة النظام والمعارضة..وبناء دولة حديثة علي أيدي الشعب والشباب السوداني وحماية ثورتهم على المديين القريب والبعيد للإستفادة من أخطاء ثوراتنا السابقة. بالإضافة إلي ما يدور داخلياً وإقليمياً ودولياً لتحقيق وحدة وطنية حقيقية و إستقرار سياسي إقتصادي أمني داخلي والمساهمة ولعب دور أساسي في الإستقرار الإقليمي والدولي مع إحترام الشؤون الداخلية للدول الأخري...


#894141 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 01:07 AM
مامعنى الإصلاح إذا كان المنهج القديم والأسلوب القديم باقي وقائم على قدم وساق ؟؟ ليست هنالك إصلاح البتة والإصلاح لا يعني تغيير زيد بعبيد والإصلاح لا يعني قبول الأمر الواقع ، الإصلاح الذي يجب أن يكون هو إتاحت الحريات العامة أولا ومن ثم تشكيل حكومة إنتقالية تتولى إدارة البلاد وتتعامل مع كل السودانيين كأسنان المشط ومن ثم إجراء الإنتخابات أما أن تجرى الإنتخابات على هذا الوضع وبذات النهج هذا يعني أن يبقى الوضع على ماهو عليه!!!


#894062 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 11:35 PM
ان مجرد الحديث عن انتخابات هو حديث يدل على استعلاء وتهكم على الشعب السودانى المفترى عليه فما حدث فى عام 2010 ان اجمالى الاصوات حوالى 5.5 مليون صوت وان نسبة منتفعى ومنتسبى المؤتمر الوثنى حوالى 4.5 صوت وهذه النسب لا تتماشى مع تعداد السودانيين فى الخارج والداخل اى ان هناك حوالى 15 مليون صوت لم تشارك على أقل تقدير.
ويأتى ذلك لعلم المواطن انه لايملك الخيار السياسى وان البئة السياسية فى عهد الانقاذ غير صالحة لخيار ديمقراطى وحلول شاملة. ومعروف فى النظم السياسية يتم تصنيف المؤتمر الوطنى على اساس الحزب الشمولى العقائدى مثل صدام العراق او سوريا الاسد او ليبيا القذافى وبالتالى فان سناريو التغيير ادا حدث يكون دمويا". والعودة الى البداية ومحاولة تأسيس الدولة من جديد


لا تحلموا بعالم سعيد
فخلف كل قيصر يموت
قيصر جديد
وبعد كل ثائر يفوت
احزان بلا جدوى ودمعة سدى
احتاج دوزنة
وتراً جديد
لا يضيف إلى النشيد سوى النشاز
لغة تفتش عن اراض خصبة
شمساً تغير طعم فاكهة الشتاء
أحتاجُ مِفرزةً من الشعراءِ و الجوعى
لنُعلن سُخطنا أو ننتهي منا باغنيةٍ تذاع
بالشهداء
بالفقراء
بطفلنا الآتي
بكوم اللاجِئين
بالداعين في الصلوات
هتتفنا ما سمعتم
ثم هاجرنا انصرفتم
يا بحراً تجاوز في سكونِهِ كل حد
يا بحر قم .. حرِك تحرك
أو فعُد نحو ابتدائك فالنهايات البعيدة لا تُحد
ألفُظ جحيمك
أو فغادر ساحليك إلى الأبد
تابعوا من شئتمُ أو طاوعوا من خفتمُ
فالزاحفون إلى الفجيعة أنتمُ
فقط إفهموا
أن لا وثيقة أو وفاق
ولا حقيقة أو نفاق
تخفي عن الأطفال عورة من دفنتم مِن رِجال
يا بحر قم .. حرِك تحرك
أو فعُد نحو ابتدائك فالنهايات البعيدة لاتحد


#894055 [امريكي]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 11:28 PM
عبط


#894034 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 10:48 PM
اصلاح الدولة يبدا بالهدم وتسوية البيت مع الارض ونبد بالحفر ورمي ساس جديد كل من تم تعينة بعد 89 الشارع مصيره وبدون حقوق بل استرداد ما ناله واحب ان اذكر سبق ان اصدر توجيها بالغاء المادة ال54 قديما الصالح العام لصالح منسوبية تلغي تلك الماد وتنشيط السابق لهم موظفين سفراء عساكر هؤلا ء لا ولاء لهم غير التنظيم هو القبيلة والاهل والاسره والوزوجة والابناء


#894033 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 10:47 PM
اصلاح الدولة يبدا بالهدم وتسوية البيت مع الارض ونبد بالحفر ورمي ساس جديد كل من تم تعينة بعد 89 الشارع مصيره وبدون حقوق بل استرداد ما ناله واحب ان اذكر سبق ان اصدر توجيها بالغاء المادة ال54 قديما الصالح العام لصالح منسوبية تلغي تلك الماد وتنشيط السابق لهم موظفين سفراء عساكر هؤلا ء لا ولاء لهم غير التنظيم هو القبيلة والاهل والاسره والوزوجة والابناء


#893941 [مواطنx]
3.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 07:03 PM
وثيقة تنفع ورق تواليت في حمام البشير،،ومناديل معطرة في غرفة نوم غندور..


#893623 [ابكيك يابلدي الحبيب]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 02:04 PM
-
-
-
750 مليون دولار قالوا دي تكلفة الانتخابات الما منها فايده دي!
750 مليون دولار = 750 مدر+ 75 مستشفي ياحراميه



750 مليون دولار قالوا دي تكلفة الانتخابات الما منها فايده دي!
750 مليون دولار = 750 مدر+ 75 مستشفي ياحراميه


750 مليون دولار قالوا دي تكلفة الانتخابات الما منها فايده دي!
750 مليون دولار = 750 مدر+ 75 مستشفي ياحراميه

750 مليون دولار قالوا دي تكلفة الانتخابات الما منها فايده دي!
750 مليون دولار = 750 مدر+ 75 مستشفي ياحراميه
-
-
--
-
-


#893580 [aboahmed]
1.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 01:33 PM
ماهو انجاز المدعو غندور فى اتحاد النقابات حتى يكون مساعد الرئيس وماهو دورة فى المفصولين تعسفيابحجة معارضة النظام هل تفتكر ان الناس اغبياء وينتظروا منك الاصلاح وبعدين انت من قيادات الصف الاول المجرمين الكبار لماذا لاتذهب معهم ام تنتظر مصير الفذافى


#893535 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 01:01 PM
نختلف معك تماما يا بروف غندور
وخلافنا معك ليس نابعا من موالاة او معارضة
خلافنا في الري معك نابع منحياد تام دونما انتاء لحزب او طائفة
وهو مجرد راي يجسد رؤية المواطن البسيط الذي لا مطمع له في سلطة اومال او خوض الانتخابات
الراي هو
... ان المؤتمر الوطني الحزب الحاكم والذي يهيمن تماما على كل مفاصل الدولة مالها واقتصادها وامنها وشرطتها وقضائها واعلامها ... الخ بالتالي هو يملك ضمانا بالفوز بالانتخابات حتى بدون حاجته لتزوير او خوض انتخابات شبيهة بانتخابات 2010مبالتالي فوز المؤتمر الوطني بديهي جدا.
... تعداد سكان السودان يقدر ب 34 مليون حاليا بالتالي فان اعمار من يحق لهم التصويت هم من بلغوا سن 18 سنة وما فوقها وهم يمثلون 30 في المئة من السكان اي مايربو قليلا على 8 مليون ناخب وقد صرح المؤتمر الوطني بان عضويته بلغت 8 مليون نسمة بالتالي فان المؤتمر وفقا لهذا التصريح سيفوز بنسبة اعلى من 90 في المائة .
... بالتالى فان مشركة الاحزاب السياسية والشعب السوداني في هكذا انتخابات يعد في خانة تحصيل حاصل في امر محسوم سلفا ولا طائل منه ولا فائدة
... حزب الامة والحزب الاتحادي يشاركان المؤتمر الوطني في الحكم فعليا وان انكر الاول واقر الاول لكن الحقيقة التي على الارض هما مشاركان ولاريب ولاشك في ذلك البتة اما المؤتمر الشعبي اختار طريق اخر وهو تاجيل الانتخابات حتى 2017م لحسابات معلومة وغير معلومة
... بالتالي على الاحزاب غير المشاركة في الحكومة ولديها طموح حقيقي في انتخابات ديمقراطية ارى ان لا تنازل المؤتمر الوطني بل ارى ان يقاطع المواطن السوداني هذه الانتخابات الانصرافية واعتبار المؤتمر الوطني فائز لولاية سادسة وكذلك الرئيس وتوفير الاموال المزمع صرفها في قيام الانتخابات واستجلاب مكائن غسيل كلى ومحاليل لمرضى الكلى .
والله من وراء القصد
وشكر الله سعي الرئيس كارتر


ردود على radona
European Union [صديق الشيخ حمد النيل] 01-23-2014 05:40 PM
وبعدين الناس دى عروقها إنشرت ونحن عروقنا يبست ....الحل هو بسط الحريه والحشاش بعد كدا يملأ شبكته ...تيب من وين نجيب لينا حريه ..أقول وبالله التوفيق ...نجيبها بضرعاتنا الحطب ديل


#893455 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 12:09 PM
يا الاسمك غندور الانتخابات دى مش عندها استحقاقات؟؟
وهى لعلمك احدى آليات الديمقراطية لان الديمقراطية ليست هى صندوق الانتخاب فقط !!!
مفروض يفتحوا ليكم مدرسة ويعلموكم شوية سياسة وما هى الديمقراطية وسيادة القانون مش القانون البيضعه حزب واحد وهو حزب المؤتمر الوطنى او الحركة الاسلاموية بالواضح كده !!
يا جماعة عليكم الله شوفوا جنس الناس الحاكمين السودان وكمان طالعين فى الكفر؟؟؟؟
عليكم الله يا ناس المؤتمر الوطنى لماذا لا تريدون حكومة قومية ومؤتمر قومى دستورى لا يستثنى احد حتى نضع نهاية لذلك الوضع الحزين للوطن؟؟؟
يكون ياربى ان باقى اهل السودان الماحركة اسلاموية او مؤتمر وطنى كلهم بيكرهوا السودان وعملاء للغرب واسرائيل؟؟؟انا فى رايى ان البيرفض الحكومة القومية والمؤتمر القومى الدستور والوفاق والتراضى الوطنى والافسد والعمل جريمة يساءل ويحاسب كالرجال هو البيكره السودان وهو العميل والخاين للوطن!!!!!!!!!!!


#893343 [الحالم]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 10:42 AM
تتصرف الحكومة مع الشعب كأنه بلا عقل او بفقدان الزاكرة هل يعقل ان تكون انت الخصم و الحكم في انا واحد بالله عليكم كيف تحكمون وكيف على المعارضة ان تكون ندا قويا للموتمر الوطني وهو ممسك بكل مفاصل الدولة واية حزب يجرؤ على قوض الانتخابات يعد له انتحار سياسي او تحصيل حاصل


#893323 [حسين عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 10:24 AM
(وقال وحّدنا لسان وقلب المؤتمر الوطني ليتسع لجميع أهل السودان.)
------
يعني داير كل الشعب يبقي مؤتمر وطني!!!!!!!!!!!!!!!!!



(وأضاف غندور أن أبواب حزبنا مشرعة للإصلاح والنقد من الداخل دون السماح لتغريد خارج السرب.)
-----
يعني تكون معانا وتقول زي ما نحن بنقول وما تغرّد براك!!!!!!!!!!


يا غندور بصراحة كده أنت كان مفروض يسموك فرفور!!!!!!!!!!!


#893258 [salah]
1.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 09:12 AM
يا غندور فى حكومة تقيم انتخابات وتسقط فيها ...الا تكفى التجربة السابقة.. متى غير الثعبان السام لعابه هل انتم تحكمون شعب غبى
شوفوا المخرج جنازة البحر دية تقعدوا حولها وتشموا عفنتها براكم
واليوم التهربوا فيه قريب


#893250 [kori ackongue]
1.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 09:06 AM
You can not decorate the rotten boat and already wrecked and waiting to get its chance to the complete destortion, that is fake kind of calling for reform within that presence of the genocide man to be convicted at any time.


#893243 [موسى الضو]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 09:02 AM
قبل الرفض المبدئي للوثيقة أحسن نشوف بنودها شنو وبعدين نحكم


#893228 [esan salih]
1.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 08:49 AM
سمعنا بالتغيرات دى و حتى لو عملو مريم الصادق رئيسة لجمهورية السودان و بقو نوابها و مستشارينها فهذا لن يفيدنا بشئ لأنو المشكلة هى فى وجود عمر البشير فى هذه الحكومة فإن العقوبات ستظل موجودة و الحصار الإقتصادى سيكون قائماً و الخواجات ما بيتغشو زى السودانيين عشان كده بنقول لعمرالبشير
إســــــــــــــــــتقيل يا سغــــــــــــــــــــــيل
إســــــــــــــــــتقيل يا سغــــــــــــــــــــــيل
إســــــــــــــــــتقيل يا سغــــــــــــــــــــــيل
إســــــــــــــــــتقيل يا سغــــــــــــــــــــــيل
إســــــــــــــــــتقيل يا سغــــــــــــــــــــــيل
إســــــــــــــــــتقيل يا سغــــــــــــــــــــــيل
إســــــــــــــــــتقيل يا سغــــــــــــــــــــــيل
إســــــــــــــــــتقيل يا سغــــــــــــــــــــــيل
إســــــــــــــــــتقيل يا سغــــــــــــــــــــــيل
إســــــــــــــــــتقيل يا سغــــــــــــــــــــــيل
إســــــــــــــــــتقيل يا سغــــــــــــــــــــــيل
إســــــــــــــــــتقيل يا سغــــــــــــــــــــــيل


#893203 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 08:15 AM
ما بصدقكم


#893193 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 07:57 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههه قال يغردوا خارج السرب كانه هو يغرد مع السرب فاين هو السرب ياغندور ويامندور انت عاوزه تروق ليك كمان عشان تاخد غرفتك نوم مافى تانى خليك جاهز وايدك فوق الزناد الحل تانى عبر البندقية جماعتك الراحو ورئيسك الرقاص ده من زمان بقولو العاوزه يجى بالسلاح والسلاح الان هو الذى سيفصل بن الناس ان شاء الله
.....................................................................................


#893148 [Dawod]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 05:44 AM
.


#893134 [ادروب]
3.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 04:01 AM
يجب ان يحتوي اي دستور سوداني في سودان ما بعد الانقاذ علي مادة تسمح لاي فرد سوداني بحيازة وحمل السلاح الشخصي سواء كان فقيرا او غنيا ، هذه المادة موجودة في الدستور الامريكي لسبب رئيسي هو حماية ديمقراطية الدولة من تعسف السلطات التنفيذية ، وجود هذه المادة هو الضامن الوحيد لاستمرار العملية الديمقراطية . حاليا اي عسكري **** يمكن يوقفك في الشارع ويمكن يديك كف وليس امامك الا خيارين تكون راجل وتموت بالحسرة او تسكت زي المرا . ثم ان الشعب سيكون محترم ومؤدب ، لمن تعرف ان الزول القدامك معاه سلاح كلامك بيكون محترم ومهذب وهو كمان ، و ما حيكون واحد يأخد حقك عيانا بيانا ، البوليس وناس الامن ما حيفرتكوا اي مظاهرة الا باحترام واقناع وحسني .

الخلاصة :
سلاح لاي مواطن ، اما نعيش في دولة راسنا مرفوع ونحترم بعض زي ما عاشوا اجدادنا في مجتمع قبلي مسلح عزيز كريم ، أو نفرتك الدولة فريق فريق .
سيذهب نظام البشير وستاتي بعده حكومة ديمقراطية ، الرادع الوحيد للعسكر لعدم تكرار الانقلابات هو تسليح الشعب السوداني فردا فردا ، عشان ناس الامن يخوضوا معركة حربية في كل عملية اعتقال .


#893129 [حسن سليمان]
1.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 03:49 AM
أنت بي جدك يا سعادة المشير ... يازول الجماعة ديل وريهم حقهم كم وخليهم يوقعوا ويفارقونا


#893099 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 02:46 AM
ياخي المؤتمر الوطني + احزاب الفكة كلها ما بتساوي زاحد صحيح !!!!


#893055 [ودعمر]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 01:22 AM
ياناس الراكوبة ده خبر عبيط من ناس هبل ماتمرضونا باخبار زي دي!!! احزاب السجم والرماد دي علاقته شنو بوثيقة اصلاح خاصة بحزب المؤتمر البطني!!! وبعدين قندور يقول اتخابات ياراجل!!! بنفس فترة قعاد رئسك الهبيل انته كنته قاعد رئيس لاتحاد العمال!!! وبانتخابات تجري ليلاُ!!! ياراجل ماتمرضنا قوم لف ياخي!!!


#893041 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 01:03 AM
******** ههههههههههه ******** و الله الاحزاب لو دخلت الانتخابات ******* غندور دا الا تشوفوا ليهو داية كااااااربة تولدو ليكم ******* الزول دا متضايق خلاص *************



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة