الأخبار
أخبار إقليمية
في سيرة إعلام الشذوذ : السودان من حفر الكيزان إلى "حُفرة الدخان"!
في سيرة إعلام الشذوذ : السودان من حفر الكيزان إلى "حُفرة الدخان"!
في سيرة إعلام الشذوذ : السودان من حفر الكيزان إلى
تبيدي


01-23-2014 08:04 AM
عبد المنعم سليمان

شعرت بدوار في الرأس ، وضيق في التنفس وانقباض في صدري وكأن سماً زعافاً يسري في بدني ، وانا أشاهد صوراً أمس على (الفيسبوك) لشاب يافع وهو يجلس على (حفرة الدخان) (يتدخن!) – يا للهول ، وبجانبه كل ملحقات ومتطلبات تلك الجلسة النسائية السودانية المعروفة ! ( لن ننشر الصور هنا لكي لا نخدش الحياء العام) .

وكمن ضُرب بإزميل أمسكت رأسي بكلتي يديّ عقب مشاهدتي تلك الصور، اعترتني نوبة من الغثيان وأحسست كأن بعض غُدد جسمي تتفجر، قلت في سري لابد أنها الراجفة وعلىّ أن استعد للرادفة . وما كان ليّ من بُد إلاّ الاستعاذة وقرأت ما تيسر لي من القرآن الكريم واستغفرت ربي ، ثم لعنت إبليس ، ولعنت بعده من أتى بعصابة المشروع التجاري الإسلاموي الشرير (لم أقل الترابي بالاسم ، يا صديقي كمال عمر).

(1)
ورغم أن الحديث عن هؤلاء القوم أصبح لا يُثير عندي حتى الرغبة في الاستفراغ والبصق على وجوههم ، إلاّ أن رجم هذا (المثلي الصغير) صاحب (حفرة الدخان) وحده على ساحة قضاء الفيسبوك فيه حشف وسوء كيل لا مثيل لهما ، فليس من الحكمة والعدل محاكمة سلوك هذا المثلي بمعزل عن سلوك حكام البلاد وعلى رأسهم المشير البذيئ ، الذي تجتهد أقلام السلطة وأبواقها هذه الأيام لتحسين صورته واظهاره بمظهر القديس والمُخلِّص ، ونصيحتنا لهم : أن لا يجهدوا أنفسهم ويحملوها ما لا طاقة لها به ، فهذا الرجل لا يمكن تلميعه ولو (حبسوه) في صندوق (اورنيش) لـ ( 24 ) سنة أُخرى! إنّ هذه (الحفرة) التي حفرها (المثلي الصغير) إنما هي صغيرة جداً مقارنة بحُفر السلطة (الكبيرة و العميقة) الطافحة بالـ (الشذوذ) من أدنى قيعانها إلى أعلى فوهاتها ، حد أن كاتب هذا المقال أصبح يعتقد أن ناجياً من (فلول) قوم (لوط) هرب من لجة بحيرة (طبرية) سباحة ، ثم سار مُكباً على وجهه حتى طاب له المقام فاستقر في مقرن النيلين ليؤسس (بتعاليمه) التنظيم الاسلامي الشرير الحاكم في بلادنا .

نقول لأؤلئك النُشطاء، مهلاً وحنانيكم ، كفوا عن رجم ذلك (المثلي الصغير)، واقذفوا بحجارة من سجيل أسافيركم على هذا النظام الذي يعتبر أكبر مفرخ للشواذ على وجه هذه الأرض ، وتذكروا أن الشذوذ الجنسي والفكري سيبقى في بلادنا ما بقى هذا النظام ، وكما قال شاعر (غير مثلي ) قديماً عن أحوال حاكم آخر يشبه حاكمنا وراعي (مثليننا) :

وكنا نُرجّي أن نرى العدل ظاهراً .. فأعقبنا بعد الرجاء قنوط
متي تصلُح الدنيا ويصلُح أهلها .. وقاضي قُضاة المسلمين يلوط؟

(2)

قبل فترة استوقفني برنامج بث على التلفزيون الرسمي للنظام ، وكان يستضيف أحد الجنرالات ، ورغم ما بدت عليه من جلافة وهمجية وقبح في المظهر ( له عينان كبيتي نمل أبيض مطفأتين) - على وصف مظفر النواب - إلاّ أن أكتافه كانت تتزين بالنجوم والمقصات والصقور مع بعض النياشين والأنواط المبعثرة هنا وهناك على صدره ، نياشين وأنواط لم يحصل عليها مونتغمري بعد انتصاره في معركة العلمين ، قلت في نفسي وجدتها .. وجدتها ، فهذه ليلتي وسهرتي وحلم حياتي ، لا بُدّ أن هذا (الجنرال الخرافي) من أفذاذ العسكريين ولا بُدّ أنه استحق هذه النياشين اللامعة والرتب الرفيعة لبسالته وصموده وشجاعته في معركة ما ، لم يدم حسن ظني طويلاً فسرعان ما ظهر التعريف على الشاشة : (المدير العام لشرطة النظام العام) ، فتساءلت هل جلد الفتيات وتفتيش أطوال (الاسكيرتات) وما تحتها ، يؤهل من يقوم بهذه المهمة المخزية لنيل كل هذه النياشين؟

تصدقوا ؟ كان موضوع تلك السهرة : (الظواهر السالبة في المجتمع!) – ولو كنت مكان مقدم البرنامج لسألته عن نياشينه الكثيرة هل هي ظاهرة سالبة أم إيجابية ، لكن مقدم البرنامج سأل (جنرال الاسكيرتات) عن قصة أغنية ( راجل المرا حلو حلا) وعن فنان الأغنية (حمادة بت) نطقها المقدم دون اشمئزاز وتأفف وكأنه لقب عادي ومألوف ولا غبار عليه ، فجاءت إجابة (الجنرال الأسكيرتي) بعد ان أرغى وأزبد وطأطأ وتتأتأ : (أن الحمد لله والشكر لله ، قبضنا على الفنان وتم عمل تعهد له بعدم ترديده لهذه الأغنية مرة أخرى ، والآن يجري البحث عن الشاعر وسنقبض عليه ، إن شاء الله ، إن شاء الله )، تساءلت مرة أخرى : هل قال هذا الجنرال المعتوه إنهم يبحثون عن الشاعر للقبض عليه ، أم هي خيانة حاسة السمع؟

المدهش أن جنرال الاسكيرتات الساذج لا يعرف أن شاعر هذه الأغنية هو رئيسه البذئ ، ووزير ماليته ووزيرتجارته ووزير داخليته ، ومدير أمنه ، ورئيس (برلمانه) المزور، ومن يروج لمشروعه الإسلامي البائس وووو . ولكنني وبعد أن أكملت مشاهدة الحلقة إقتنعت أن شاعر هذا الأغنية الركيكة لا يمكن أن يكون إلاّ مُدير ما يسمى بالنظام العام نفسه .

(3)

مسألة أخرى استوقفتني وأنا أراقب نقاش النشطاء لصور (المثلي الصغير) (صاحب الحفرة) ، فبعد لت وعجن ومماحكة خلص بعضهم إلى أن (جهاز الأمن) وراءه تسريب هذه الصور مع أن جميعهم مُتفقين على صحة الصور، وعزا هؤلاء تلك النتيجة التي توصلوا إليها إلى أن جهاز الأمن يريد إلهائهم عن (النضال) عبر هذه الحيل والألاعيب والأحابيل.

الإخوة الناشطون : لا عليكم ، ناضلوا ولا تكترثوا لحفر الدخان ولا لدخان البمبان ، ولكاني بكم تظنون أن جهاز الأمن الذي يقوده المنغولي اختياراً (محمد عطا ) – أكبر إنجاز للمهندس محمد عطا في هذه الدنيا أنه بنى (درابزين) حديقة منزل العراب الترابي ، ، بالطبع كان ذلك قبل أن ترمى الجماعة شيخها نفسه في حفرة أشد بأسا من حفرة الدخان - أقول للنشطاء : وكأنكم تظنون ان جهاز الأمن هذا محصن ولا يأتيه الشذوذ من بين يديه ولا من خلفه .
وهنا نروي قصة صادمة وسافلة ومقرفة ، ونعتذر للقاري الكريم أكرمه الله في الدارين، قبل الخوض فيها ، وهي قصة لو وضعناها في مقارنة منصفة مع حقيبة الهندي عزالدين الصحفية حين قبض عليه متلبساً وهو يحمل بداخلها (بودرة وروج ومرطب) ، لرجحت كفة الهندي بوضاعته وتوج بلقب أبو زيد الهلالي ، نحكي القصة لأن صاحبها الذي يحمل رتبة (عميد) في جهاز الأمن لا يزال يخنق عنق الصحافة السودانية كمدير للرقابة الأمنية على الصحف، وحتى لا يعتقد أحداً منكم أننا نبهت الرجل – لا سمح الله - أفيدكم أن الحادثة موثقة ومتاحة ومشاعة لكل من رغب على شبكة الانترنت ، أنها قصة حقيقة من قصص ضحايا التعذيب الذي تعرض له المناضلون في ظل هذا النظام الشاذ ، وأنقلها لكم كما هي دون أي تدخل مني :

الزمان 24 اكتوبر 1994 ، المكان : معتقلات جهاز الأمن بمدينة عطبره.

يقول الطالب آنذاك عاصم محمد شريف المعروف بـ ( عاصم كتة) ، قال لى الضابط : عاوزين اعتراف قضائى (بس قدام كاميرا الفيديو)، ونحن بنطلعك زى الشعرة من العجين ؟ قلت ليه : اعترف بى شنو؟ قال لى : بي قصة التفجيرات دي، قلت ليه: لا .. أخير لي اقعد هنا مليون سنة، ولا اعترف بي حاجة أنا ما عملتها. قال لى: خلاص ..نحن حنستخدم اعترافات زميلك ضدك، قلت ليه: ولا بيهمني (بعدها أخرجونى من المكتب إلى الصالة المواجهة له، وطلبوا مني الانتظار.. وجاء قرشى هذا .. ونادى : يا تبيدي زولك ده داير تربية ..اتولاه..) جاءنى المدعو (تبيدى) مشمرا ساعد جلبابه : خش المكتب ده .. وأشار الى باب مكتب .. دخلت المكتب .. قال لى : انت عامل فيها رأسك قوى؟ الليلة أنا بوريك.. أغلق باب المكتب (بالمفتاح) .. كانت الساعة حوالى الثانية عشر ونصف ظهرا.. بدأ حديثه معى مهددا : (نحن عارفين اختك فى دنقلا ..بنجيبها ون...... قدامك هنا.. (وبالفعل كانت اختي الوحيدة والكبرى تدرس فى نفس الجامعة .. فى السنة الثالثة)... وبرضو عارفين (حبيبتك ) (.......) داير تشوفها قدامك هنا (........) ؟ ..ثم استطرد : خليك من ديل ..انت ذاتك كيف؟ ثم رفع جلبابه (وفك التكة) ..واخرج ذكره ..(نعم ..هو نفسه هذا التبيدي ..) وقال لى فك الحزام ..ونزل البنطلون)... فرفضت ... فما كان منه الا ان خرج وأتى بـ (رجل الكرسي ) وضربنى بها..فى الصدر مرة أخرى.. وهذه المرة استدار على عقبه.. وانزل هو سرواله ..وأمرني أن آتيه من دبر ..... فرفضت ... فثار ..ثورة عنيفة ..وانهال على بصورة (هيستيريه)...ضرباً.. حتى : انقذنى طرق على الباب ... سريعاً (ربط تكته)..وفتح الباب .. وكان ..قرشى مخاطبا) تبيدي : انت ما ما شى الصلاة ولاّ شنو؟ (الصلاة .. صلاة الجمعة). أجابه : ماشي .

وإن كنت لم تقرأ بعد عزيزي القارئ المحترم الدراسة الوافية والضافية والمستفيضة للكاتب والمفكر الليبي الكبير الصادق النيهوم : (من سرق الجامع وأين ذهب يوم الجمعة)، فإن قصة (ضباط الشذوذ) تكفيك مشقة البحث عنها ، فهل عرفت الآن من الذي سرق الجامع؟ ومن الذي أدخل الشذوذ إلى بلادنا ؟ وأين يذهبون بنجاستهم يوم الجمعة؟
انها حفرة أكبر وأعمق من حفرة ذلك الشاذ الصغير ، لم يسرق هؤلاء الجامع والسوق وأحلامنا وآمالنا فقط ، بل سرقوا وباعوا كل السودان ، ويريدون الآن إدخالنا معهم إلى (حفرة الدخان) .
سلم الله السودان من حفر الكيزان ، ووقاه شر الوقوع في (حُفر الدخان).

[email protected]


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 20132

التعليقات
#894655 [Sabir]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 04:06 PM
--حكم الله عليك ياشعب السودان بهولاء الشواذ, لأن هناك أخطاء شنيعة ترتكب دون وازع
سلط الله علينا هولاء لخلل فينا يمنعنا كبرياؤنا وتعالينا الأرعن معالجته, الظلم, وقتل النفس
القسم بين كل جملة, حتي في المزح, ياناس إسم الله تعالي مقدس فلا يجوز الزج به في سفاسف الأمور,
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


#894512 [محمد الصافي]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 12:42 PM
صقر قريش في ذمتك هسع الركيك المقال ولا كلامك الكاتبو
انت ما شفت عمايل الشذوذ ولا جاي يا الهندي تدافع عن زميلك
شكرا الكاتب عبد المنعم سليمان ومزيدا من المقالات القوية الجريئة التي تفضحهم كما قال معلق اخر


#894214 [صقر قريش]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 03:31 AM
مقالة ركيكة لغويا يشتم بين طياتها ضعف البيان والنيه الواضحة فى اباحة المثل


ردود على صقر قريش
European Union [ع. ش. حلايب سودانية] 01-24-2014 07:36 PM
النية بالتاء المربوطة يا صقر قريش يربطوك في صحراء العتمور. ولغوياً عليها فتحتين يفتح رأسك. وفي كلمة إباحة لازم تكسر الألف يكسر كرعينك..! (قوم لف.. جاي تتحدث على الركاكة)!! على الطلاق مقال ما فيهو طق.. لكن إنت (مغيوظ من عبد المنعم).. جزمة عبد المنعم المقطعة ولا وجه الهندي (الكضاب)يا.....!!

[بت جبرونا] 01-24-2014 04:15 PM
نقول للهندي ( المستخبي خلف صقر قريش ).. و قد سبق و وصفنا بالصعاليك و الاميين عديمي الأملاء .. أنت البادئ .. يا سجم يا ولادة الندم .. و يا تعب الداية و خسارة السماية .. و يا وجع الهم و رباية الغم .. استغفر ربك و توب ما تشهد عليك حفرة الدخان.. و حقيبة الروج و ناس الانداية ..

[كشا مشا] 01-24-2014 10:25 AM
بل هي تعمل علي محاربة المثل و فضح من يروجون له باسلوب جاذب ..

دي حسادة منك يا هندي لأنك لا يمكن أن تخط مثلها ..


#894161 [المهاجر]
4.50/5 (2 صوت)

01-24-2014 01:39 AM
الاستاذ الرائع عبدالمنعم سليمان يجيد فن الكتابة والوصف الساخر الممزوج بمرارة..
رائع فى سرده ..دقيق فى وصفه مع سخرية لاذعة كأنك جالس الى جواره تراقب خلجاته ..


مزيد من تلكم المقالات الجريئة


#894121 [عمك تنقو]
4.50/5 (2 صوت)

01-24-2014 12:42 AM
تعم يااستاذ عبد المنعم ان الشعب السودانى كله صار يقعد فى حفرة الدخان ....صرنا نساء بلا اثداء يوم ان سمحنا اهؤلاء الشواذ ان يحكمونا ...
اصبحنا اشباحا تمشى على الارض وفتيات لايجدن سوى البكاء والثكل على وطن قد ضاع ولم يبقى منه اى شء..
نعم كلنا اصبح يجلس على هذه الحفرة بل ويدفن راسه فيها متمنيا الايخرج حتى لايرى اخته او ابنته وهى خارجة بعد الثامنة مساء ولا يجرؤ ان يسالها الى اين تذهب؟؟؟؟؟.....
اضبحنا ننزق يوميا حتى الموت ونحن نرى وطننا يستباح فى كل لحظة الف مرة من قوم سلطهم الله علينا ليذيقونا عذاب الهون لايراعون فيتا الا ولاذمة ...حسينا الله ونعم الوكيل


#894097 [الكليس]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 12:14 AM
http://www.alsudaniya-sd.com/news.php?action=show&id=1108

ودي كمان فتوى تبيح الدخان للرجال


#894053 [اللوري حل بى]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 11:26 PM
حقيقة يا عبد المنعم((( نظام وسخ(((تلزمه كتابات زي دي.


#894006 [هيثم صالح]
4.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 09:59 PM
الحاجه العجيبه يا البطحاني انك معرف ومفتخر انك همباتي وما خجلان ولكن كشف الحقيقه لهذا النظام يخجلك ؟! ؟؟؟؟؟؟ طبعا اغاني الهمباته ملئت الشاشات معاها اغاني الشايقيه السخيفه وصقرية الجعليين المضحكه يعني الدوله بتفخر بهمباتة بعض قبائلها وسخافة وعوارة البعض الاخر اللهم لا حسد ! كاتب المقال نسى ان الترابي نفسه شيخ في اللواط من ايام حنتوب


#893987 [سناري]
4.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 08:52 PM
يا البطحاني سلام عليك
بالله عليك المفروض يخجل منو احنا ولا الشاذين
البنات ذاتن خجلن من البعملوه الكيزان وتربية الكيزان
الموضوع جاب طلح وشاف يا البطحاني وصحفي وامنجي
يا البطحاني هووووي الله يسلمك ويسلم بلدنا


#893983 [الهمباتى البطحانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 08:34 PM
ياعالم النقاش ده مشاركات معاكم فيهو بنات انتو مابتخجلو من الكلام
البتكتبو فيهو ده!!!!!!!!!!!!!!


#893965 [سامي]
5.00/5 (4 صوت)

01-23-2014 07:54 PM
أغلب الناس عارفين تاريخ هؤلاء الخبثاء والشذوذ هو الرابط القوي الذي يجمعهم من تاريخ تكوينهم وكمان ربطوا مشروعهم النتن بالدين عشان يمشوا الاعيبهم في البسطاء الذين يرقصون معهم عندما تدق دلوكة الورل والظواهر القبيحة كلها وضحت وبانت من اول سنة مسكوا فيها البلد وكل يوم ستظهر فضيحة جديدة لم يسمع بها الناس من قبل الى ان ينهار المجتمع كله الا القابضين على الجمر نسأل الله الخلاص السريع من شر هؤلاء الفسقة


#893916 [ساب البلد]
5.00/5 (6 صوت)

01-23-2014 06:25 PM
****** انا اقوال الرجال ما عايزين يمرقوا الشارع ليه ؟؟؟؟ *********** اتاريهم قاعدين في الدخان ********


#893696 [رانيا]
4.75/5 (8 صوت)

01-23-2014 02:55 PM
يا أستاذي الشباب بيستعمل كريمات لتفتيح البشرة .. وفي مراكز عناية للرجل بمساجات وغيره من الخدمات !! حتى طريقة الكلام إختلفت .. والله تصيبني الدهشة حينما أرى مذيعين شباب بيتكلموا بالعيون والحواجب وبيعوجوا في فمهم !! الله يسترنا ويستر عيالنا لكن الحالة بقت صعبة شديد ..( نسيت أقولك في مذيع بقى بيكلم بلهجة مصرية وبيتكلم بشويش بشويش لدرجة الهمس !!! )


ردود على رانيا
[كركاب] 01-23-2014 10:07 PM
ههههههههه
بشويش بشويش دا اكيد فى قناه امدرمان بس ما عارف اسمه
مارضنى مرض اول ما اشوفه اقلب القناه


#893689 [ماجد ماجد]
5.00/5 (4 صوت)

01-23-2014 02:51 PM
يا ناس الراكوبة حرام عليكم ارفعو لينا المقال فوق ما قادرين نلقاو من الصباح
ارفعو خلي العالم يشوف شذوذ الناس ديل


ردود على ماجد ماجد
[ملاسي] 01-23-2014 09:57 PM
ياريت تفعل ادارة الراكوبة ذلك .. خاصة و بكرة الجمعة و الامة مجتمعة و الناس ماشة الصلاة .....

[عرفات] 01-23-2014 09:03 PM
أتفق معك في تثبيت هذا المقال ( الخبطة ) لما فيه من فوائد و عبر للكل ..


#893677 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 02:42 PM
أضيفك من الشعر بيت أن طائرة الدواسة فيها أكبر حفرة دخان فالخنزير لا يطير إلى الاراضي المقدسة لأداء العمرة اوالحج إلا وفي معيته أثنين من شباب الحفر يشاركونه جلسة السمر


ردود على محمد حسن أحمد
United States [Almo3lim] 01-23-2014 03:07 PM
الله يسالك ؟؟؟


#893669 [حمبرة]
5.00/5 (5 صوت)

01-23-2014 02:38 PM
ابداااع .. الصحافة يا كده يا بلاش .. و تقول لي الهندي الوضيع ( صحفي !!! ) و كمان الهلالي !!!


#893604 [salah El hassan]
5.00/5 (4 صوت)

01-23-2014 01:52 PM
مقال صادق جدا يحكى عن حقيقة امة وشعب تمرمط فى عهد نظام مارس كل انواع الدعارة والشذوذ السياسى والنفاق والكذب نريد االمذيد من كشف عورات هذا النظام.!!!!!!


#893591 [عباس ركس]
5.00/5 (4 صوت)

01-23-2014 01:40 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
المشير البذيئ ، الذي تجتهد أقلام السلطة وأبواقها هذه الأيام لتحسين صورته واظهاره بمظهر القديس والمُخلِّص ، ونصيحتنا لهم : أن لا يجهدوا أنفسهم ويحملوها ما لا طاقة لها به ، فهذا الرجل لا يمكن تلميعه ولو (حبسوه) في صندوق (اورنيش) لـ ( 24 ) سنة أُخرى!

اضحكتني


#893575 [مهند]
5.00/5 (4 صوت)

01-23-2014 01:31 PM
شكرا لكاتبنا الكبير متعتنا والله

قصيدة من الفيس :

( قعد إدخن )
كلمات : طارق تاج السر
بتاريخ : اليوم

عادي البت تكون منتهيه جاره الشارع
وعادي الود يكون نازل معاها وطالع
إلا الما بصح الود يكون هو المايع
يفتح لي وشيشو وتلقاه دايمآ لامع
**
يا أخوانا الحريم وروني شن بيسون
الشاف والطلح فوق الزرائب إنعدمن
الولد القبيل القالوا لي إتحنن
شوف عينيا فوق الحفرة قعد إدخن
**
جبت الشينه لي أمك وأبوك يا الفالح
وهمو أبوك تطلع ليهو راجلآ صالح
خيبت الظنون الفيك إنت طلعت طالح
هنت أبوك وزليتو وسقيتو المالح
**
واا حسرة رجولتك يا الإنت جرت علينا
شن لي عازه غير تشتم وتسخط فينا
نحنا الفي المعارك يوم ما جرت كرعينا
نتقدم صفوفنا وكرري تشهد تشهد لينا


#893562 [حسن الضو]
5.00/5 (4 صوت)

01-23-2014 01:19 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
شر البلية ما يضحك
وكنا نُرجّي أن نرى العدل ظاهراً .. فأعقبنا بعد الرجاء قنوط
متي تصلُح الدنيا ويصلُح أهلها .. وقاضي قُضاة المسلمين يلوط؟

الرقاص يهز في وسطو زي فيفي عبدو والهندي بكريماتو ومدير الرقابة يكابس في المساكين

البلد دي يا تقومو على الناس ديل كلكم يا حيقعدكم كلكم في حفر الدخان

شكرا كاتبنا المفضل منعم سليمان


ردود على حسن الضو
[حسن] 01-23-2014 04:14 PM
نسيت ذكر د. عصام البشير صاحب مساحيق تلميع الوجه وإمام مسجد أولاد حسن البشير الحرامية؟!!!


#893559 [افيدونا]
5.00/5 (3 صوت)

01-23-2014 01:18 PM
الصورة مكتوب عليها تبيدى
دا تبيدى صاحب القصة؟؟؟؟؟


ردود على افيدونا
United States [ياسر] 01-24-2014 12:28 AM
نعم !

[كتكوت] 01-23-2014 09:47 PM
ياهو ذاتو .. وزيادة عليها ياهو البعبع بتاع الجرايد و مصادرتها بعد النشر و (الالفة) قبل النشر


#893544 [منى بت حسن]
5.00/5 (5 صوت)

01-23-2014 01:09 PM
هم وينم الرجال الما قادرين يحركو لهسع وهم بشوفوا البحصل لاهلم جوع وغلاء حتى الادوية بقت مافي
اخير تدخنو احسن


#893542 [د. . التهامي]
5.00/5 (5 صوت)

01-23-2014 01:08 PM
موضوع صادم بحق وحقيقة وتناوله الكاتب الشجاع صاحب الكلمة القوية والساخرة بكل عمق .
نعم هذه الصور مقرفة وقد صدمت فعلا عندما أرسلها لي أحد الاصدقاء .
اما قصة شذوذ ظابطالامن هذا فاظن انني قرأتها في 2005 على منبر سودانيزاونلاين من الضحية نفسه .
على ادارة الراكوبة أخذ الحذر ومراقبة التعليقات فسوف يستهدف هذا الموضوع خاصة وان الظابط الشاذ هو المسؤول ايضا عن ادارة مراقبة الاعلام الالكتروني كما قرات سابقاً .
شكرا منعم


#893513 [حسن دكين]
5.00/5 (4 صوت)

01-23-2014 12:50 PM
يا سلام يا سلام عليك متعتنا والله مقال طويل لكن نقراه بسهولة تنقل من فقرة لفقرة
الله يلعن عمر البشير الشاذ وحكومته وجهاز امنه الذي يضع شاذ جنسيا مدير يراقب ويمنع الصحف
بعدين للمعلق البقول الولد حبشي ما سوداني ارجو ان يضع ايميله لارسل له باقي الصور ومعه
سودانيات ورقيص وحت للصباح .. بعدين الحبش ما عندهم لواط يا اللخو
شكرا يا استاذ منعموالله يكثر من امثالك


#893498 [علي السهلي]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 12:38 PM
رائع رائع يا منعم
لعنة الله عليهم


#893495 [سيد احمد الشايقي]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 12:37 PM
عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع


#893464 [عنبر عمر الطيب]
3.50/5 (2 صوت)

01-23-2014 12:17 PM
يا سادة يا كرام انا اختلف معاكم كلكم واقول الشافع القاعد علي حفرة الدخان ما غلطان بل الغلطان هو الشخص الذي صوره وهو لا يمكن ان يقول له صورني بل هو اساسا مشغول بالدخان ولو افترضنا جدلا وانا اشك في ذلك انه سوداني لانه لا يمكن يصل لهذه الدرجة وله اهل واخوة واخوات في البيت وربما يكون من دولة اخري وهو اصلا شاذ واهله يعرفونه وهو هكذا واساسا الدخان كان القدماء يستعملونه حتي للرجال كعلاج للرطوبة ولكن في تستر كامل واخفاء شديد وهنا الذنب هو ذنب الذي قام بالتصوير وليس صاحب الدخان واما الذي ظهر بالبس البناتي وخالي من البس وشبه عريان فذلك هو من الشواذ والشاذون جنسيا ما اكثرهم وبالذات في الدول المتقدمة بل قي الدول الاسلامية ومن عهود قديمة لكن النت والوسائل العصرية كبرت هذه القضايا وارجو اخيرا ان تكفوا عن مثل هذه المواضيع والقذف بها والله هو الساتر لعباده وهو المستعان .


ردود على عنبر عمر الطيب
European Union [الهمباتى البطحانى] 01-23-2014 05:03 PM
جزاك الله خيرياعنبروالله مواضيع ذي دي مفروض الناس
تتعفف عن الكلام فيها !!!!!!!!


#893427 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 11:51 AM
ما علاقة الصورة بالموضوع ؟


ردود على مريود
United States [kamy] 01-23-2014 02:46 PM
اقرأ الموضوع الساعة 12 يمكن تفهمو

United States [محمد الصافي] 01-23-2014 02:01 PM
اصحى يا بريش
الصورة المنشورة فوق المقال لضابط الامن الشاذ مدير الرقابة اقرا اسمه تحت الصورة
اما صور الشاذ صاحب حفرة الدخان اعتذرو عن نشرها


#893395 [ادروب]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 11:27 AM
احتمال كبير ان الصورة معدلة وغير صحيحة .


#893350 [كاجا]
5.00/5 (3 صوت)

01-23-2014 10:46 AM
وكنا نُرجّي أن نرى العدل ظاهراً .. فأعقبنا بعد الرجاء قنوط
متي تصلُح الدنيا ويصلُح أهلها .. وقاضي قُضاة المسلمين يلوط؟


نعم يامنعم نرى الفيل ونطعن الظل


#893336 [Bit Messamis]
5.00/5 (3 صوت)

01-23-2014 10:38 AM
كر....كر...كر....أديتو الخلا يا يمه!


#893306 [سعد احمد]
5.00/5 (3 صوت)

01-23-2014 10:07 AM
السودان معروف عنه مش بلد مسلم وبس ولكن من اتر الدول المحافظة
من منطلق القيم والترباية في البيت من الام والاب والحبوبة ولكن نضع تحتها
خطين لايعني انه الانشغال بزحمة المعايش ولقمة العيش ننسى اطفالنا في زمن الا زمن
ايام كالحة لعصر العولمة والنت والوسايط المتعددة واللوم فيك ياحكومة اللوم
يامة محمد صلي الله عليه وسلم من الاسرة ولدك دا صاحبه منو وبمشي مع منو وكنت
وين وبعد المدرسة طلعت مع منو وحتي البنت لازم تكون مراقبة وتفقيه الاولاد الصح
من الغلط وانه دا عيب ودا حرام وداك غلط-----وكل زول بيقرا المقال اعلاه بخت
قلبه في ايده علي اولاده مايفاجا بصورة ليه لاتوصف--- يااهلنا خافوالله في اولادكم
زي ماربونا اسلافنا والله المستعان


#893296 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (6 صوت)

01-23-2014 09:50 AM
ماذا تتوقعون بعد 25 عاما من حكم الشواذ والمخنسين والمثلين لبلادنا ... وهل كنتم تأملون أن يحصد الشعب السوداني غير ما زرع هؤلاء الشواذ والمخنسين خلال ربع قرن من نشر ثقافتهم وممارساتهم الشاذة وسط النشأ والشباب. هل سمعتم بجفاف النيل الأبيض لأول مرة في تاريخه.

ها أنتم تقراءون وتعلقون على ظاهرة تفشي التفسخ والمثلية وسط الشباب السوداني، وكأن الأمر بعيد عن كل منا. فإذا تركتم حكم البشير وجماعة الأنقاد يستمر دون مقاومة، أخاف أن ينطبق عليك الحال:

قالوا له الحريق في البلد
قال وهل مسَ في شارعنا أحد؟

قالوا له النيران في شارع بيتكم تلتهم الأشجار والحجارة
قال طارت منها صوب بيتنا شرارة؟

قالوا له: رماداً صار بيتكم
صاح: غرفتي، غرفتي وأجهش بالبكاء!


#893276 [عمر الفاروق احمد]
3.88/5 (6 صوت)

01-23-2014 09:33 AM
يا اخى العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة . الشذوذ الجنسى موجود فى السودان منذ العهد التركى وليس لة علاقة بفساد النظام القائم او الانظمة البائدة . كلنا عشنا فى السودن وشفنا هولاء الشاذوون وهم موجودون فى وسط الاحياء بل فى وسط الاسر ايضا . وهولاء الشواذ موجودون فى كل بقاع العالم . وفى امريكا واوربا عندهم نقابات ومنظمات معترف بها. بل فى امريكا سمح لهم فى عهد الرئيس كلينتون بتأدية الخدمة العسكرية . نرجع لبلدنا قد تكون هذة الظاهرة هى منبوذة عندنا بشكل رسمى فى كل المجتمعات السودانية وفى كل العهوود والانظمة بما فيهم هذ النظام القائم . وهذة الممارسات القبيحة بداءت تظهر اكثر وتدداول اكثر فى عهد الانترنت والجولات الذكية واصبحت تظهر للناس ماكان يخفى عليهم من ممارسات هولاء الشواذ ( لعنة الله عليهم ) . يعنى بالمختصر المفيد الحكاية ليس لها علاقة بالازمة الاقتصادية ولا فساد الانظمة سواء بأزديات حالتها اوقلتها . انما بالتربية السليمة التى لاتحتاج لتكلفة مادية . بس علشان نناقش كل مواضيعنا بتروى . ومانعلق مشاكلنا كلها بأنة السبب هو النظام القائم .


ردود على عمر الفاروق احمد
[برات] 01-23-2014 07:22 PM
بالعكس الازمة الاقتصادية و أزمة الانظمة و فسادها تلعب الدور الرئيسي في انحدار الأخلاق و تفشي الرذيلة .. و فوائد عهد الانترنت أكثر من ضرره أخلاقيآ و دينيآ ان اتبعنا اسلوب التربية الرشيدة و الدعوة الي الصلاح بين الفتيان و الشباب مع وجود القدوة الصالحة .. و هذا يقودني الي عراب الانقاذ الشيخ الترابي و شقه لجبهة الميثاق في الستينات .. اذ انشقت عنه جماعة الأخوان المسلمون بقيادة الشيخ الصادق عبد الماجد ممن كانوا يؤمنون بترسيخ الدعوة و الارشاد بين قواعد المجتمع أولآ لبناء مجتمع رسالي .. بينما يصر الترابي علي التحكم بالسلطة أولآ و من بعد ذلك بناء مجتمع المدينة الفاضلة !!! و هذا ما أوقعنا فيه الترابي بالسطو بليل علي حكومة ديمقراطية منتخبة في 89 .. و من يومها أعمت السلطة المطلقة أعينهم .. فلا مشروع حضاري أسسنا و لا مجتمع فاضل تحصلنا لدرجة أن ظهر الفساد في البر و البحر بما كسبت أيدي الناس .

[تورشين] 01-23-2014 04:29 PM
و ماذا تقول في عراب النظام الترابي حين سألوه عن رفيقه ( المثلي ) و هو الشيخ الوقور و امام المسجد ( عليه رحمة الله ) .. فكان رد الترابي : فيما معناه بأن روحه طاهرة !!! بينما يتملكه قرين سؤ !!! و هذا يفسر أس الأزمة بكثرة المثليين و الشذوذ الجنسي بين أفراد طائفة المتأسلمين اقتداء بمثل هذه الفتاوي المضلة .

United States [alakrory] 01-23-2014 01:59 PM
الظاهر انت التبيدى الاتحدث عنه الكاتب لانه ما ممكن انسان سوى يدافع عن قوم لوط الا اذا كان منهم

United States [علي السهلي] 01-23-2014 12:46 PM
هي التربية ذاتها كيف بتكون سليمة في ظل نظام مثل نظام الاسلاميين الشواذ ؟
نعم الشذوذ موجود لكنه انتشر لانه الشواذ حكمو

United States [ابو احمد] 01-23-2014 12:00 PM
هل قرأت الموضوع جيدا وعرفت الحاصل شنو قبل أن تعلق على الموضوع؟
باخى كاتب المقال ذكر بأن المدعو (تبيدى) رجل (الأمن) طلب من المعتقل ان يقوم بفعل ال .........وقت صلاة الجمعة.
والمدعو (تبيدى) هذا ليس مواطن عادى بل هو مسؤل امن فى حكومة الانقاذ الوطنى.
نعم الشذوذ الجنسى موجود فى كل العالم وفى اى بلد ولكن ليس موجود داخل الانظمة ذى حكومتك.
هل ياترى لو كان النظام عادل ونزيه كان امثال هذا المدعو (تبيدى) فى هذا المنصب؟
ارجو ان لا يكون المدعو (تبيدى) هذا من أسرة تبيدى المحترمة بامدرمان والمشهورة بتجارة الذهب.

United States [abood] 01-23-2014 10:16 AM
يعنى قبل العهد التركى ما كان فى لواط , كلام جميل , طيب كان فى دعارة ولا ما كان فى ؟ وهل بعدو ولا قبلو لانو برضو موضوع فديو الواتساب لسه ما عرفنا ليهو قرار ؟وهل الدعارة بس موضوع خاص بالنساء ولا الرجال عندهم ضلع ,وانو الرجال السودانيين ديل اصلا كانو مؤدبين و الفنم بتاكل عشاهم, وهل البوظهم حقيقة هوالطابور الخامس ولا حاجة تانية ؟ لانو نحنا عايزين نشوف الاجنبى دا كان مندس من بتين ؟ والطابور الخامس موضوعو معانا شنو فى السودان ؟


#893272 [الخمجان]
4.50/5 (9 صوت)

01-23-2014 09:30 AM
ما كل قلنا من زمان انه البلد ماشى على مشروع استلواط كبير وهو المشروع الحقيقي للمشروع الحضاري....الا ترون انه مسالة اللواط منتشرة كالنار في الهشيم منذ ان حل علينا اهل الاسلام السياسي.......بينما اللواط لا يستنكر بين اكثر الطوائف رجعية من ملل الاسلام السياسي ...اما البراجماتبة منهم عندهم لواط فكري غريب ......السودان انتهى اخلاقيا .....واااسفا البقيت السوداني....قوم كل همهم يثبته لانفسهم انهم عرب بيض.....بالكريمات ....ببنات ام لاعاب في النيل الازرق(المذيعات)من الكريمات دخل علينا سبيب الشعر عند الاولاد.....الله يستر...


#893268 [سولو]
4.88/5 (5 صوت)

01-23-2014 09:23 AM
انــــــــــــــــا ما قادرة اقعد زي قعدتو حال اليابا والتابا نسال الله الستر


ردود على سولو
[Abu Areej] 01-23-2014 03:57 PM
ابدع في القعده .. حتى خلته واحده حريفة دخان..


#893255 [فارس عبدالرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 09:10 AM
موضوع اكتر من عادى فى دولة الخلافة الراشدة لا تستغرب يا اخى


#893253 [mada1966]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 09:08 AM
صباح الخير يا ابوسليمان كفيت ووفيت.ربنايكثر من امثالك.
اللهم ياربي ارنا فيهم عاجﻻ وليساء اجﻻ.
واحد يتدخن .واحد يحل التكه .ياساتر.تستر.


#893240 [المتغرب الأبـدي]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 08:59 AM
يا جماعة هل القصة الأخيرة المذكورة بلسان عاصم محمد شريف قصة حقيقية ؟ أم تأليف ؟؟
وأين هو هذا الرجل ؟ أقصد عاصم محمد شريف؟؟
وكيف سمحوا له بنشر هذه القصة على الانترنت ؟
وهل تعرضوا له بعد ذلك ؟؟
حقيقة الواحد بقى ما عارف الحقيقة من الكذب ..

تفووووووووووو على المشروع الدعاري


#893236 [شاويش]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 08:58 AM
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ... حسبنا الله و نعم الوكيل ... بالله ديل ادميين


#893234 [abood]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 08:56 AM
يا زول انت غلطان , الود القاعد فى الحفرة دا قالو حبشى ما سودانى ,
والسودان ما فيهو اى شى من هذا القبيل ديل كلهم طابور خامس و ماجورين و مندسين ولهم علاقة بالاجنبى الذى ما انفك يحاول ان ينال من ثقافتنا و عزتنا و كرامتنا و تاريخنا التليد , تاريخ ود حبوبة والمك نمرالعبقرى صاحب التكتيك العسكرى الفذ الذى انسحب ليعيد تجهيز نفسه ولكن القوى الاستعمارية كانت له بالمرصاد ولهذا لم يتمكن من العودة مرة اخرى , وفى النهاية طبعا الغائب عذره معاه ,
القراء الاعزاء , هنالك مخطط صهيونى كبير مرسوم لتفكيك هذا الوطن يجب ان ننتبه له ونفتح عيوننا زى الريال بتاع زمان الما كان فى الدنيادى كلها فى زول عندو زييو و السامع يكلم الما سمع


ردود على abood
[YUSRI] 01-23-2014 08:34 PM
يا جماعة الخير .... الصورة بتاعت حبشي ... و الله يسلم بلدنا من هؤلاء الداعرين ... و نهيب بشبابنا ان ينتبهوا الي ان بلدنا مستهدف بعصابات المخدرات و الدعارة و الميسر و الخمور و غيرها من المصائب.. و للأسف لا توجد اي رقاية او تحري علي هذا الموضوع خاصة من قبل الدولة و من ثم المجتمع...
نسأل ان يجنبنا المعاصي و سؤ المنقلب ... و ان يثبتنا علي ديننا ...
و ارجو من الاخوة المعلقين ان لا يجنحوا الي استعمال العبارات الجارحة و فاسق القول ... فنحن الحمدلله كشعب سوداني متماسكين و متضامنين و نحب الخير و نكره الشر ... و نحب المروة و الأقدام ... و لا نرضي بالمهانة و نحافظ علي كرامتنا ... فما يحدث الان هو مخطط يسعي لفساد الشباب عبر المتبطلين و المتعطلين ... ارحمونا يرحمكم الله

European Union [عطبره] 01-23-2014 03:08 PM
من مقال د/ محمد جلال هاشم (المقال موجود في الراكوبه
التحرّش الجنسي بالأطفال وظاهرة المثليّة الذّكوريّة

ربّما دخلت هذه الظّاهرة إلى السّودان مع دخول العرب المسلمين إليه. إذ يُلاحظ انعدام هذه الظّاهرة في الشّعوب القديمة المجاورة لبلاد النوبة، مثل الحبشة (إثيوبيا حاليّاً) والتي تكاد تنعدم فيها ظاهرة المثليّة الذّكوريّة. ولكن يغلب الظّنّ أنّ ظاهرة المثليّة الذّكوريّة وابتدارها بالتّحرّش الجنسي بالصّبيان، إن كانت موجودة، قد تكرّست ثقافيّاً واجتماعيّاً مع العثمانيّين والأتراك، إن لم تكن قد دخلت أصلاً معهم، منذ غزو السّلطان سليم الثّاني للجزء الشّمالي للسّودان (1565م) وصولاً إلى الاستعمار المصري التّركي (1821م). فالرّحّالة بيركهاردت (1987: 446-7) يحكي عن شكوى قدّمها له القاضي بسواكن ضدّ حاكمها عن محمّد علي باشا ليقوم بتسليمها للأخير عندما يصل إلى الحجاز. وقد شاتملت الشّكوى على عدّة تهم منها عدم اعتراف حاكم سواكن بالعملة التي ضربها محمّد علي باشا، وعدم مواظبته على حضور صلاة الجمعة. وقد كان من بين التّهم التي دُبّجت ضدّ الحاكم، واحدة بعينها، ربّما لم يسمح الحياء لبيركهاردت أن يذكرها باسمها، فشرع يلمّح بها معرّضاً. فهو يقول، حرفيّاً، بلسان القاضي، أنّ حاكم سواكن قد "... أهان وظيفته بميوله غير الطّبيعيّة" ويستخدم بركهاردت كلمة "propensities" التي تجوز ترجمتُها حسبما قمنا به، بينما تعني حرفيّاً أن ينحني المرء بنصفه الأعلى إلى الأمام، أو، باللهجة العامّيّة السّودانيّة "ينفقِس". وما كان هذا سيلفت النّظر لولا أن أضاف بيركهاردت نجمة هامشيّة فوق هذه الكلمة ليقوم بشرحها في أسفل الصّفحة بقوله: " يبدو أنّ هذه هي الجريمة الوحيدة في الشّرق التي لم تخترق بعد أفريقيا [يعني بأفريقيا بلاد السّودان التي مرّ بها]، حيث تعبّر جميع الطّبقات عن تقزّزها واستفظاعها ممّا يصفه الحجّاج العائدون بخصوص تمادي الأتراك والعرب [في هذه الممارسة] غير الطّبيعيّة". ولا يأخذنا غير عارضة عابرة من الشّك في ترجيح أن المقصود هنا هو اللواط. ففي كلّ ترحاله بين أسوان ودنقلا وبربر إلى شندي، ثمّ منها إلى التّاكا فسواكن، يشير بيركهاردت إلى سوء أخلاق السّودانيّين وأنّهم في غالبهم لا عاصم لهم من رذيلة الدّعارة النّسويّة وإدمان السّكر ثمّ الغشّ والغدر والخيانة، مع ذكره لمكارمهم أيضاً. لكنّه في كلّ هذا لا يُشير إلى حادثة لواط واحدة. وتعود أهمّيّة شهادة بيركهاردت، بالإضافة إلى دقّته وصدقه المشهود، إلى أنّه كان يخالط في رحلاته عامّة النّاس بأكثر من صفوتها. فلو أنّه مرّ بحادثة لواط أو أيّ تحرّش جنسي من هذا النّوع، لكان قد أتى على ذكرها.

هذا ما كان قُبيل الحكم الاستعمار التّركي المصري بسنوات قلائل (ثماني سنوات بالضّبط، أي في عام 1813م). ولكن في منتصف القرن التّاسع عشر انتشر اللواط في الخرطوم (عاصمة دولة الاستعمار التّركي المصري) بدرجة أكبر من ملحوظة، فقد أصبح ظاهرة، وذلك جرّاء تحلّل الحكومة من أيّ التزام أخلاقي إزاء ما يحدث في المدينة، حسبما يرى بعض الباحثين. فقد كانت الخرطوم حينها تجمع شتيتاً من أجناس أوروبّيّة ومصريّة وتركيّة وسوريّة، وأرمن وشركس، وخلافه بالإضافة إلى المجموعات السّودانيّة بمختلف الجهات الأربع. ويصف أحد الباحثين أنّ ما كان "... يربط بين أخلاقهم جميعاً التّنكّب عن طريق الفضيلة والانطلاق الخالي من الضّوابط الاجتماعيّة" (أحمد أحمد سيد أحمد، 2000: 293)؛ محمّلاً المسئوليّة في ذلك إلى تجارة الرّق والعناصر الأوروبّيّة، فكان أن انتشر البغاء واللواط. وعن الأخير يقول: "واللواط في الخرطوم أكثر رواجاً من البغاء ... ففي السّوق والميادين تشاهد الجماعة من المخنّثين في ملابس النّساء والكحل في عيونهم والخضاب في أكفّهم يقودهم رئيس منهم عاري اللحية، وهم يصوّبون نظراتِهم السّافلة هنا وهناك بحثاً عن صيد. ولم يكن المال ـ في كثير من الأحيان ـ الدّافع إلى اتّخاذ هذه الصّناعة، ففي سنة 1866 كان رئيس ’اللواطيّين‘ شابّاً قويّاً في العشرين من عمره ومن أسرة طيّبة يمكن اعتبارها من أحسن العائلات البرجوازيّة في المدينة ..." (المرجع السّابق: 294).

European Union [سام] 01-23-2014 02:12 PM
يا اصحاب الردود افهموا عبود،انه يسخر

European Union [عطبره] 01-23-2014 02:03 PM
التحرّش الجنسي بالأطفال وظاهرة المثليّة الذّكوريّة

ربّما دخلت هذه الظّاهرة إلى السّودان مع دخول العرب المسلمين إليه. إذ يُلاحظ انعدام هذه الظّاهرة في الشّعوب القديمة المجاورة لبلاد النوبة، مثل الحبشة (إثيوبيا حاليّاً) والتي تكاد تنعدم فيها ظاهرة المثليّة الذّكوريّة. ولكن يغلب الظّنّ أنّ ظاهرة المثليّة الذّكوريّة وابتدارها بالتّحرّش الجنسي بالصّبيان، إن كانت موجودة، قد تكرّست ثقافيّاً واجتماعيّاً مع العثمانيّين والأتراك، إن لم تكن قد دخلت أصلاً معهم، منذ غزو السّلطان سليم الثّاني للجزء الشّمالي للسّودان (1565م) وصولاً إلى الاستعمار المصري التّركي (1821م). فالرّحّالة بيركهاردت (1987: 446-7) يحكي عن شكوى قدّمها له القاضي بسواكن ضدّ حاكمها عن محمّد علي باشا ليقوم بتسليمها للأخير عندما يصل إلى الحجاز. وقد شاتملت الشّكوى على عدّة تهم منها عدم اعتراف حاكم سواكن بالعملة التي ضربها محمّد علي باشا، وعدم مواظبته على حضور صلاة الجمعة. وقد كان من بين التّهم التي دُبّجت ضدّ الحاكم، واحدة بعينها، ربّما لم يسمح الحياء لبيركهاردت أن يذكرها باسمها، فشرع يلمّح بها معرّضاً. فهو يقول، حرفيّاً، بلسان القاضي، أنّ حاكم سواكن قد "... أهان وظيفته بميوله غير الطّبيعيّة" ويستخدم بركهاردت كلمة "propensities" التي تجوز ترجمتُها حسبما قمنا به، بينما تعني حرفيّاً أن ينحني المرء بنصفه الأعلى إلى الأمام، أو، باللهجة العامّيّة السّودانيّة "ينفقِس". وما كان هذا سيلفت النّظر لولا أن أضاف بيركهاردت نجمة هامشيّة فوق هذه الكلمة ليقوم بشرحها في أسفل الصّفحة بقوله: " يبدو أنّ هذه هي الجريمة الوحيدة في الشّرق التي لم تخترق بعد أفريقيا [يعني بأفريقيا بلاد السّودان التي مرّ بها]، حيث تعبّر جميع الطّبقات عن تقزّزها واستفظاعها ممّا يصفه الحجّاج العائدون بخصوص تمادي الأتراك والعرب [في هذه الممارسة] غير الطّبيعيّة". ولا يأخذنا غير عارضة عابرة من الشّك في ترجيح أن المقصود هنا هو اللواط. ففي كلّ ترحاله بين أسوان ودنقلا وبربر إلى شندي، ثمّ منها إلى التّاكا فسواكن، يشير بيركهاردت إلى سوء أخلاق السّودانيّين وأنّهم في غالبهم لا عاصم لهم من رذيلة الدّعارة النّسويّة وإدمان السّكر ثمّ الغشّ والغدر والخيانة، مع ذكره لمكارمهم أيضاً. لكنّه في كلّ هذا لا يُشير إلى حادثة لواط واحدة. وتعود أهمّيّة شهادة بيركهاردت، بالإضافة إلى دقّته وصدقه المشهود، إلى أنّه كان يخالط في رحلاته عامّة النّاس بأكثر من صفوتها. فلو أنّه مرّ بحادثة لواط أو أيّ تحرّش جنسي من هذا النّوع، لكان قد أتى على ذكرها.

هذا ما كان قُبيل الحكم الاستعمار التّركي المصري بسنوات قلائل (ثماني سنوات بالضّبط، أي في عام 1813م). ولكن في منتصف القرن التّاسع عشر انتشر اللواط في الخرطوم (عاصمة دولة الاستعمار التّركي المصري) بدرجة أكبر من ملحوظة، فقد أصبح ظاهرة، وذلك جرّاء تحلّل الحكومة من أيّ التزام أخلاقي إزاء ما يحدث في المدينة، حسبما يرى بعض الباحثين. فقد كانت الخرطوم حينها تجمع شتيتاً من أجناس أوروبّيّة ومصريّة وتركيّة وسوريّة، وأرمن وشركس، وخلافه بالإضافة إلى المجموعات السّودانيّة بمختلف الجهات الأربع. ويصف أحد الباحثين أنّ ما كان "... يربط بين أخلاقهم جميعاً التّنكّب عن طريق الفضيلة والانطلاق الخالي من الضّوابط الاجتماعيّة" (أحمد أحمد سيد أحمد، 2000: 293)؛ محمّلاً المسئوليّة في ذلك إلى تجارة الرّق والعناصر الأوروبّيّة، فكان أن انتشر البغاء واللواط. وعن الأخير يقول: "واللواط في الخرطوم أكثر رواجاً من البغاء ... ففي السّوق والميادين تشاهد الجماعة من المخنّثين في ملابس النّساء والكحل في عيونهم والخضاب في أكفّهم يقودهم رئيس منهم عاري اللحية، وهم يصوّبون نظراتِهم السّافلة هنا وهناك بحثاً عن صيد. ولم يكن المال ـ في كثير من الأحيان ـ الدّافع إلى اتّخاذ هذه الصّناعة، ففي سنة 1866 كان رئيس ’اللواطيّين‘ شابّاً قويّاً في العشرين من عمره ومن أسرة طيّبة يمكن اعتبارها من أحسن العائلات البرجوازيّة في المدينة ..." (المرجع السّابق: 294).

من مقال الدكتور محمدجلال هاشم( المقال موجود هنا في الراكوبه

United States [كاجا] 01-23-2014 01:14 PM
والى الجهاد الله اكبر

ههههها هاى هاهههههها هىههه

United States [ابراهيم الهد] 01-23-2014 01:04 PM
يا عبود الولد دا اسمه هيثم وبقولو ليهو هيثومي من مدني
والحبش يكون في علمك عندهم اي حاجة في بلدهم الا اللواط
ديل اولاد الانقاذ يا عبود
تفففففففففففففففف على النظام وعلى جهاز الامن وعلى هذا تبيدي

Hong Kong [ود الشرقاوي] 01-23-2014 12:06 PM
اخي الكريك / تصحيح لما بدر منك بوصفه حبشي الاحباش لا يفقهون شي عن الدخان والكبرته ولا تستطيع ان تنكر الواقع واتهام جنس اخر بافعال انت متاكد منها قاعدة تحصل في مجتمعنا للاسف الشديد انا بحكليكم موقف حصل معاي يوم وانا في الحلة طلعت اشتري علبة سجارة واثنا ما بتكلم مع صاحب الدكان في واحد جاء ونفس ريحة الدخان والكبرته طالعة منو وعايز ينصحني المعتوه ياظريف السجاير دي مضرة بالصحة يعني دي نصيحة بيني وبينك لم اعيره انتباهي واثناء حديثي مع صاحب الدكان فبداء المبادرة بعبارات يشمئز بدني بقولها واي انا من الطناش مع الكلمة دي لقيت ايدي منزلة فيهو كف واثناء مشاجرتي معه المرة ما بتجوط كدا صاحب الدكان قالي انت شكلة ما من الحلة وحاجزني وقالي تاني ما تظهر في الحلة دي نهائي لانو الاسرة كلها هو مع احترامي الشديد للضباظ الشرفاء رتب ومن اليوم داك ما عتبت الحلة ديك نهائي

United States [حبشي] 01-23-2014 11:30 AM
يا زول قول بسم الله حبشي شنوا انت ما نصيح ، ما سمعت ولا قريت زواج الرجال في سودانك دا . قبل واثناء المهدية زواج الرجل للرجل كان عادي .


#893207 [shah]
5.00/5 (7 صوت)

01-23-2014 08:25 AM
وهذا الذى يطل على الناس يوميا كل ليلة من قناته المسمومة ألا يظهر عليه أثر الدخان؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة