الأخبار
أخبار إقليمية
السودان وكينيا يرفضان إرسال قوات أفريقية إلى جوبا
السودان وكينيا يرفضان إرسال قوات أفريقية إلى جوبا
السودان وكينيا يرفضان إرسال قوات أفريقية إلى جوبا
وزيرة الخارجية الكينية، أمينة جبريل محمد


01-23-2014 02:55 PM


الخرطوم ـ أ ش أ

كشف مصدر وصف" بالمطلع" فى حكومة الخرطوم، عن إن السودان وفقا للمعطيات الراهنة لن يشارك بإرسال قوات عسكرية إلى جنوب السودان، فى إطار قرار مجموعة دول شرق أفريقيا "الإيجاد" لإرسال 5500 جندى لإنهاء الاقتتال المندلع منذ أسابيع بالدولة الوليدة.

وأكد المصدر-لصحيفة "اليوم التالى" الصادرة بالخرطوم اليوم الخميس- إن القرار تبرير لقوات موجودة أصلا على الأرض من الحكومة الأوغندية، ووصف المصدر، قرار منظمة "الإيجاد" بأنه محاولة للخروج من مأزق التدخل الأوغندى المنفرد الذى ترك ظلالا سلبية على التفاوض فى أديس أبابا ودعم له من حيث التمويل، واعتبره إضفاء لشرعية وجود هذه القوات تحت مظلة" الإيجاد".

وأشار إلى إن عدد القوات المعلن عنها يتطابق مع القوات الأوغندية الموجودة فى الجنوب، وقال" مهام قوات الإيجاد الجديدة هى المراقبة والتحقق من وقف العدائيات وليس المشاركة فى القتال".

وفى سياق متصل، اعتبر مسئول رسمى من الحكومة الأثيوبية التدخل العسكرى الأوغندى فى الجنوب "نكسة"، وإفشالا لإكمال المفاوضات والوصول إلى اتفاق بين الجانبين، كما أعلنت حكومة كينيا رسميا إنها لن تشارك فى قوات الإيجاد إلا من خلال تفويض مباشر من الأمم المتحدة.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3713

التعليقات
#894964 [سلطان]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 12:13 AM
شكرا للتعلاقاتكم. اصلا ثلاثة دول متهمين بالدعم التمرد في الدولة الجنوب وهم اثوبيا وكينيا والسودان كينيا اخذ تقيل من نياندينق قرنق وكذلك اثوبيا اخذ من دينق الور وجير والسودان حقه في طريق وحتمال وصلت علي ذلك نحن غير محتاجين بالقواتهم حتي الان وضعنا مستقر. تماما برغم وجود طابور الخامس في جيشنا قادرين نحمي ارضنا والشعبه من اي عدوان قادم اصعف دول يريدون فتنتنا بيننا سوف نقاتل. البعض لكن في نهاية يتعسف رياك من ذلك الان الجيش الشعبي في كل مكان والدعم موجود لكن اين جيش رياك لكي يحارب بها. الدولة لقد توقيع هلي اطلاق النار وهم الان مستنين وعارفين هذا خذة من اعدا الوطن لكن رقدنا لهم رقد ا فليحاولون مجددا باي هجوم في اي مدينة. والنصر لنا


#894255 [Dawod]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 04:31 AM
.


#894029 [علي المحسي]
3.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 10:40 PM
الأخ أبو سعد لا ادري من أي منطقه في السودان ولكن لتعلم ليس هناك جيش سوداني محترف يعرف واجباته في حمايه صون ووحده التراب السوداني اين الجيش الذي فرط في ثلث أرضه ولم يعترض هذا الانفصال المشؤوم حتي ببيان، اين هذا الجيش من احتلال القوات المصرية نهارا جهارا حلايب وشلاتين وأبو رماد وأين من احتلال الإثيوبيين لفشقه ، هذا الجيش الذي أوكل أمره حفاظ علي الأمن في دارفور لقوات ومليشيا الجنجويد، والمراحيل من تشاد ونيجير ومالي . اتقي الله يا رجل، لا تكن كرجل أماته الله مائه عام ، جيش السوداني الآن عباره عن خليط من المرتزقة من الجنجويد ومسلحي ما يسمي حركات المنضوية للسلام في الشرق وانظمه عنصريه من ضباط الأمن من ولايه معينه، وعساكر من فاقد التربوي ومليشيات دفاع الشعبي من طلاب وارزقيه ،من الذين يريدون التوظيف وخلافه.
إرتيريا دوله من ثلاثه مليون لم تفرط في ترابه في مثلث الليمي مع الإثيوبية وسكانها أكثر من ثمانون مليون ، اتقوا الله في وطنهم.


ردود على علي المحسي
[AburishA] 01-24-2014 02:03 AM
لك التحية المحسي...لقد قلت الحقائق مجردة..ارجو ان يفهم الاخ ود سعد ذلك ويعي بدلا عن اتهامه للمعلق Hamid Bargo بضحالة الفكر!!!!


#893961 [ســـــــــــــامى]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 07:50 PM
هوحكومة السودان خائفة على روحه خائفة يرسلوا ليهم قوات افريقية لانهم ظالمين ربنا ينتقم منهم


#893889 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 05:52 PM
الجيش السوداني (يلحق لياتو) مشغول شديييد في جبهات كتيييرة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق... لاكين ممكن يرسلوا ليكم جنجويد (Brand new)!!!!!


#893865 [عزة]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 05:22 PM
الجيش السودانى ما عندو حيل يا ابو سعد
بطل عصبيه وخليك رايق


#893830 [ابوسعد]
1.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 04:41 PM
انا شخصيا اري ان يرسل السودان قوات مقاتلة الي جانب سلفا كير حتي يتم الضغط علي المتمردين النوبيين وهذا يتيح للسودان من خلال التدخل العسكري في الجنوب تحت ستار دعم الحكومة الشرعية وتلبية رغبة الاتحاد الافريقي سيتيح له امران هما (1)قطع الطريق امام يوغندا التي تريد الانفراد بالجنوب (2)ملاحقة الحركات المتمردة المعادية للسودان داخل الجنوب وقطع دابرها
لكن حكومتنا لا تفهم سياسة دولية ولا تعرف لعبة المصالح


#893827 [ابوسعد]
1.00/5 (1 صوت)

01-23-2014 04:38 PM
ان شخصيا اري ان يرسل السودان قوات مقاتلة الي جانب سلفا كير حتي يتم الضغط علي المتمردين وهذا يتيح للسودان من خلال التدخل العسكري في الجنوب تحت ستار دعم الحكومة الشرعية وتلبية رغبة الاتحاد الافريقي سيتيح له امران هما (1)قطع الطريق امام يوغنا التي تريد الانفراد بالجنوب (2)ملاحقة الحركات المتمردة المعادية للسودان داخل الجنوب وقطع دابها لكن حكومتنا لا تفهم سياسة دولية ولا تعرف لعبة المصالح


#893764 [الليق]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2014 03:42 PM
شوف الزولة الفوق دي وشوف كرتي وقرناص في خبر (مخاخيت) ماجد حمار ..
لعن الله الكيزان .


ردود على الليق
[الصحيح] 01-23-2014 06:20 PM
دى وزيرة خارجية كينيا ، وعلى الجبهة الثورية أن تتعلم بالنظر إلى شكلها وإسمها ستجدها مختلفة عن بقية الكينيين ولكنها بعد دا كلو وزيرة فى وزارة تمثل وجه بلدها وعنوانه، عشان تعرفوا حاجة واحدة بس أننا كسودانيين مشكلتنا أننا لا نقبل بعضنا البعض واننا نشتم انساب بعضنا البعض ، دا عربى مقطع وداك حلبى جربان ودا عب ودا خاساوى ، إلى متى نصحو ونقبل بعضنا البعض ، ياخ كل إنسان يسألوه جنسك شنو يقول إسم بلدو إلا نحن يسألو جنسك شنو يقول ليك شايقى ، جعلى ، حلاوى ، فلاتى ، برتى ، زغاوى ، ياريت تقوم منظمات وتجمعات شعبية بمحاربة التحقير والتقليل إبتداء بالنكات البايخة والممجوجة عن قبائل السودان بل يجب ان يوضع قانون جنائى لكل من يسب شخص بأى كلمة من الكلمات أعلاه ، ويمنع منع بات تسمية شخص بإسم قبيلته يعنى ما نلقى محمد الشايقى ، او حسن الجعلى ، او عمر الحلاوى او ....... ويمنع معها إستخدام إسم القبيلة فى اى اوراق رسمية ، يا كدا يا نقسم السودان وكل قبيلة تجيب خريطة إجدادها وتسوى ليها حدود ودولة ، طبعا النوبة حا يكنسوا السودان النيلى والاوسط كله يمسكوها من جلفا القديمة لحدى كوستى وجودة والدمازين .


#893731 [HAMID BARGO]
5.00/5 (2 صوت)

01-23-2014 03:22 PM
من المؤكد ان كينيا ستتدخل في الوقت المناسب لانها معنية باستقرار منطقة شرق افريقيا كما فعلت يوغندا
لكن جيش المجرم عمر البشير غير مؤهل من الناحية الأخلاقية لتأدية اي دور خارجي (او حتى داخلي) لحفظ السلام .
لن يساعد جيش الجبهة الاسلامية و المعروف زورا ( بالجيش السوداني) في حفظ أرواح الناس في دولة الجنوب ، إنما يخلق المزيد من الفتن .


ردود على HAMID BARGO
European Union [HAMID BARGO] 01-23-2014 05:53 PM
الي صحاب التعليم أدناه
السيد ابو سعد ،،، المحترم

لله الحمد انا أدرك عمق تفكيري ،، لكن الجيش السوداني لم يكن ضمن المؤسسات الوطنية في يوم من الأيام .
منذ فجر الاستقلال و الجيش السوداني يقاتل و يقتل في المواطنين السودانيين حتى تاريخ هذه الساعة . هذا في الوقت الذي فيه تقبع مساحات شاسعة من أراضي السودان تحت الاحتلال الإثيوبي و المصري .
منذ الاستقلال اشترت الدولة السودانية و صنعت ملايين الأطنان من الأسلحة ، أتدري أين ذهبت تلك الأسلحة و خاصة اننا لم ندخل قط في اي حرب إقليمية او دولية لحماية ترابنا الوطني او مصالحنا الاستراتيجية ؟ .
الإجابة : قد استخدمت تلك الأسلحة في تقطيع أواصل الأطفال و النساء و الشيوخ في الجنوب سابقا ، في دارفور و جبال النوبة و الشرق النيل الأزرق و في كجبار و أيضاً الخرطوم .

اذا سالت اي لواء او فريق او مشير في الجيش عن سيرته سيحدثك بانه قاتل في الجنوب او الغرب او الشرق ،، اي انه قد أفنى كل عمره في قتل المواطنين السودانيين العزل ، بينما الجيش المصري يدخل حلايب و يضمها الي مصر و يقتل أفراد الشرطة السودانية في المدينة .

عندما يسترد الشعب السوداني عافيته و حريته سيتم تشكيل الجيش السوداني عندها يمكنك ان تلوم الاخرين اذا ما تعدوا عليه

[ابوسعد] 01-23-2014 04:34 PM
هذا تجني علي الجيش السوداني يكشف عن ضحالة تفكيرك فاذا كنت معارض للنظام فلا يعني هذا ان تعادي مؤسسات الدولة ولن تحكم السودان اي فئة لا تحترم الجيش السوداني



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة