الأخبار
أخبار إقليمية
قيادي في الجبهة الثورية يرد على تصريحات الصادق المهدي المستفزة
قيادي في الجبهة الثورية يرد على تصريحات الصادق المهدي المستفزة
قيادي في الجبهة الثورية يرد على تصريحات الصادق المهدي المستفزة
صورة من ستينات القرن الماضي


01-24-2014 03:48 AM
عبدالوهاب همت

حول التصريح المنسوب للسيد الصادق المهدي رئيس حزب الامه القومي والذي أوردته صحيفة الجريدة الصادرة صباح أمس الخميس الموافق 23 يناير 2014 والذي وصف فيه الجبهة الثورية بالفشل وأنها ستتحول الى الديكتاتورية حال وصولها الى السلطة. فقد صرح مصدر قيادي في الجبهة الثورية قائلا - الجبهة الثورية السودانية لم و لن تفشل في اسقاط النظام، و تنازلات المؤتمر الوطني - إن كانت هنالك تنازلات - والتي يتحدث عنها رئيس حزب الأمة لم تأت بسبب جهاده المدني كما يحلو له الادعاء و لكن بسبب ثورة الشباب في سبتمبر و ضربات الجبهة الثورية الموجعة التي أوهنت عضد النظام. الصادق المهدي بهجومه المتواصل بمناسبة و بغير مناسبة على الجبهة الثورية يخدم أجندة المؤتمر الوطني الذي هو ليس ببعيد عنه و يعترف بأفضاله عليه، و التهم التي يكيلها على الجبهة لا تسندها وقائع التاريخ السوداني و ثوراته الشعبية و المسلحة التي كان الصادق المهدي من المبادرين بسن سنتها للآخرين، و إن كان هجومه على الجبهة الثورية من منطلق خوفه على مقعده في الحكومة الانتقالية القومية القادمة بعد اسقاط نظام المؤتمر الوطني و التي ستتولى تسيير دفة الحكم في الفترة الانتقالية، فليست للجبهة نية لإقصاء أي طرف في القوى السياسية الوطنية و لو أنها لا تعترف بحق وراثة للصادق المهدي أو غيره من أهل النادي السياسي القديم للنظام. فالسودان عند الجبهة الثورية لكل السودانيين بما فيهم الصادق المهدي و ليس لأحد حق إلهي لحكم السودان عدا الشعب السوداني نفسه.


تعليقات 62 | إهداء 0 | زيارات 16865

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#894998 [Dawod]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 01:23 AM
لقد تحرر الشعب من إستعمار أجنبى بنضالات وتضحيات من نساء ورجال السودان...
واليوم ما زال رجال ونساء السودان يقدمون تضحيات ونضالات من أجل تحرير البلاد من إستعمار داخلي عبارة عن بقايا الإستعمار الأجنبي وطابور خامس لشق الوحدة الوطنية. ويكفي فصل وبتر جزء عزيز وأصيل من السودان...
ولكن وجهة نظري أسباب كل كوارث السودان كانت من وراءها أغلب الأحزاب السياسية الطائفية الفكرية المتلونة بالأديان البريئة منهم براءة الذئب من دم إبن يعقوب!!!! منذ إستقلال السودان...
ولم يقدم هؤلاء القادة السياسية والفكرية والطائفية المتلونة بالأديان ومن تبعهم من المثقفاتية المصلحجية, غير الفشل والكوارث للسودان منذ إخفاقهم وفشلهم بعد إستقلال السودان.. في قضايا وطنية,
مثل إتفاقية مياه النيل والحدود مع مصر,
إرتكبو خيانة وطنية بإغراق أراضي سودانية زراعية سكنية بمواردها الأثرية والمعدنية وتهجير قسري للشعب السوداني من مدينة حلفا وحولها ٢٧ قرية شمالاً وجنوباً. دون وجود فوائد لمصلحة الشعب السوداني,وفي إنتهاك صارخ لحقوق الشعب السوداني...(١)
لم يتمكن هؤلاء من حماية الأراضي السوداني...
وبالتالي فشلو في حماية الأمن القومي السوداني...
وبهذا إرتكبو خيانة وطنية ضد الوطن والشعب..
لم يتمكن هؤلاء من وضع حلول سياسية إقتصادية أمنية وإحقاق الحق فى جنوب السودان لحفظ وحدة وأمن الشعب السوداني..
لم يتمكن هؤلاء من الحفاظ علي الديموقراطية التي ضحي من أجلها الشعب السوداني التوّاق للديمقراطية والحرية والكرامة الإنسانية...
تنازلت الأحزاب السياسية عن حقوق الشعب في الحرية والديمقراطية بتنازلهم قيادة البلاد إلي عقول عسكرية لا تمت بصلة بالسياسة لقهر وإذلال الشعب..
لم تكن مرة واحدة هذه التنازلات..
وإنما بعد الإستقلال ب٤ أعوام(عبود)
وثورتي أكتوبر وأبريل...
فوجهة نظري ذهاب كل هؤلاء القادة السياسية الدينية والطائفية والفكرية المتلونة بالأديان من الساحة...
وهدم كل مؤسسات دولة الفساد(جيش-شرطة-مخابرات+أمن وطني-المؤسسة القضائية)
الإتفاق علي كيفية الحكم والوحدة والإقتسام العادل للثروة لمصلحة الشعب..
وبناء مؤسسات دولة سودانية قومية علي أساس الكفاءة
ومحاسبة كل المجرمين وإستعادة الأموال المنهوبة إلي الدولة وإستعادة الأراضي السودانية المغتصبة إلي حضن الوطن بكل الطرق المتاحة..
وبحراسة وحماية من الشعب السوداني لثورتهم لتحقيق أهدافهم الوطنية... مستفيدين من كل أخطاء ثوراتنا السابقة..

وهذه الأحزاب السياسية الطائفية الدينية الفكرية المتلونة بالأديان هي من أسباب وجود هذه المفاهيم التي يجب تغييره بثورة فلا بد من إختفائهم من الساحة السياسية لتختفي هذه المفاهيم الرجعية العنصرية الماسونية...


#894986 [نعيش]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 12:54 AM
الصادق لبيحل لبربط كل همو يتكلم ومايظل ساكت يقعد يقوليك دمقراطيه ودمجرافيه وشموليه اهو كلام و انحنا اذا


#894983 [albrado]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 12:50 AM
المجد والخلود للجبهة الثورية بكل فصائله

الصادق المخهدي وحزب الامة والمرغني والختمية والجبهة الاسلالامية

كلها وجهان لعملة واحدة وجزء لا يتجزأ من الحركة الاسلامية العالمية

وجزء اصيل من الماسونية العالمية ولا يخفي علي احد سعي هؤلاء جميعا

في فصل جنوب السودان وموقفهم من الجبهة الثورية واية مقاومة ضد

النظام القائم ... هؤلاء اعتقدوا ان السودان ارث لاحفاد المرغني والمهدي

ولا مكان لغيرهم


#894966 [محمد عبدة]
4.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 12:14 AM
يامطر الرشاش التربة حاضنه بدورها
وان بدا بام روابة واستني بابكرشولا
لابد من قصور غردون ولو طال حولا
اخبر لك بلد يا(طه) وابني جسورها
وياعبد الرحيم كلم رئيس ماسورة
دنا يوم الحساب والخزنة جردت دورها
*(مقطع من قصيدة غير منشورة)


#894944 [ودعمر]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 11:43 PM
انا لست انصاري ولا علاقة لي بالانصار واتفق مع الكثيرين ان الصادق المهدي جزء ممن شكلوا الوضع المتردي القائم الان من خلال اخر حكومة ديمقراطية كان علي راسها والتي كانت فاشلة بامتياز لكن تشترك معه التيارات السياسية الاخري سوي كانت من داخل حكومته او كانت معارضة في ذلك الوقت!!!وتفسير هذا يحتاج الي اذهاب كثير. لكن اخوتي لاتنهالوا علي الرجل بالسب والشتهم فهذا ظلم وجهل بقدر الرجل!!! الصادق المهدي الان من احكم رجال السودان واكثر من يلم بطبيعة الوضع السوداني وبعقلية مستوعبة لكن العوامل التي تشكل الازمة الحالية!!! باختصار لانريده ان ياتي حاكماُ لكن يمكنه المساهمة في حلحلة الوضع الراهن من خلال خبرته وحكمته التي اشرت اليها والمساهمة في عملية التحول الديمقراطي والتخليص من هذا النظام الكارثي!!! وتجنيب البلد الصوملة التي تحلق في الافق!!!.


#894934 [احمد البقاري]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 11:22 PM
شكراً رواد الراكوبة، فلم تتركوا شيئاً ليضاف في حق هذا الارزقي والانتهازي المنبوذ.
الصادق المهدي ما زالت تسيطر عليه الانتهازية والتفكير بعقلية السخرة والاستغلال اتجاه جماهير الشعب السوداني. ولم تتعدى نظرته اتجاه الأغلبية المهمشة سوى جسر مؤقت يعبر به إلى سلوجان السلطة والجاه، ليضيف مزيداً لتجاربه الفاشلة في الحكم.

فهو لا يريد جبهة ثورية تمتلك رؤية وبرنامج وقوة ذات بائس تحميه. الصادق المهدي يرغب في تغيير على شاكلة أكتوبر وإبريل، يتيح له فرصة أمتطاء السلطة ريثما يجهز جنرال جديد ليقفذ عليها وتستمر ملهاة عسكر طائفية وطائفية وعسكر ولا عزاء للبؤساء والمعزبين في أرض السودان على مدى نصف قرن ونيف.

معارضة الصادق المهدي لن تتوقف عند الجبهة الثورية فحسب، بل سيقف في وجه كل من يدعو لتغيير حقيقي لتركيبة الحكم القائمة والتي اورثتنا التهيه والفقر والفشل في تكوين وطن متسامح منذ 1956 م.


#894918 [من البداوة إلى الحضور]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 10:51 PM
01- إقتباس ... ( فقد صرح مصدر قيادي في الجبهة الثورية قائلا - الجبهة الثورية السودانية لم و لن تفشل في اسقاط النظام، و تنازلات المؤتمر الوطني - إن كانت هنالك تنازلات - والتي يتحدث عنها رئيس حزب الأمة لم تأت بسبب جهاده المدني كما يحلو له الادعاء و لكن بسبب ثورة الشباب في سبتمبر و ضربات الجبهة الثورية الموجعة التي أوهنت عضد النظام. الصادق المهدي بهجومه المتواصل بمناسبة و بغير مناسبة على الجبهة الثورية يخدم أجندة المؤتمر الوطني الذي هو ليس ببعيد عنه و يعترف بأفضاله عليه، و التهم التي يكيلها على الجبهة لا تسندها وقائع التاريخ السوداني و ثوراته الشعبية و المسلحة التي كان الصادق المهدي من المبادرين بسن سنتها للآخرين، و إن كان هجومه على الجبهة الثورية من منطلق خوفه على مقعده في الحكومة الانتقالية القومية القادمة بعد اسقاط نظام المؤتمر الوطني و التي ستتولى تسيير دفة الحكم في الفترة الانتقالية، فليست للجبهة نية لإقصاء أي طرف في القوى السياسية الوطنية و لو أنها لا تعترف بحق وراثة للصادق المهدي أو غيره من أهل النادي السياسي القديم للنظام. فالسودان عند الجبهة الثورية لكل السودانيين بما فيهم الصادق المهدي و ليس لأحد حق إلهي لحكم السودان عدا الشعب السوداني نفسه ... ؟؟؟

02- يبدو أنّ هذا الكلام ... قد نبع من أعماق وغياهب وجذور المِشكل السوداني ... وصادف أهواء وأشواق الإنسان السوداني ... ؟؟؟

03- ولكن ما ذنبنا ... و ماذا جنينا ... من تغيير ديمقراطيّة الخرّيجين السودانيّين ... التي ( موّلتها ) الأسر الطائفيّة المشائخيّة الأرستقراطيّة ... المقبولة عالميّاً ... بالديمقراطيّة الحراميّة ... التي ( موّلت ) طائفة القاعدة الإخوانيّة ... المرفوضة عالميّاً ... والمفروضة علينا ... والتي فعلت بنا كُلّ ما هو الآن كائن علينا ... ؟؟؟

04- وقبل ذلك ... ماذا جنينا ... من تغيير ديمقراطيّة الخرّيجين السودانيّين ... التي ( موّلتها ) الأسر الطائفيّة المشائخيّة الأرستقراطيّة ... المقبولة عالميّاً ... بالديمقراطيّة الإشتراكيّة ... التي ( موّلت ) الطائفة الماركسيّة اللينينيّة ... المرفوضة عالميّاً ... في عهد مايو الإشتراكيّة ... غير تأميم ومصادرة المصانع واالشركات الإنتاجيّة ... ومصادرة اللواري التجاريّة ... ومصادرة المشاريع الزراعيّة ... بإعتبار أنّ ذلك كلّه ... كان ضرباً من ضروب التطوّرات الرأسماليّة ... التي لا يُمكن أن تسمح بها ... الدولة الإشتراكيّة ... ؟؟؟

05- لكنّ ذلك كُلّه لم يحدث تدريجيّاً ... أعني انّ ذلك لم يحدث بعد إبتكار ودراسة وتطبيق البدائل الجدوائيّة ... لمواطن الدولة السودانيّة ... وإقناعه بتلك البدائل العمليّة ... عِوضاً عن إضطّهاده بالنقابات اليساريّة ... أو اليمينيّة ... وحرمانه من الوظائف الإداريّة ... وإفقاره بالجبايات ... التي بلغت 300% على كُلّ المُقوّمات الإنتاجيّات ... إبتداءً من السيّارات ... التي تمثّل الحركة الإنتاجيّة ... ( MOVEMENT ) ... وليست الحركة الايديولوجيّة اليساريّة أو اليمينيّة ... الإنقلابيّة أو التمرّديّة أو الإقتساميّة ... التقتيليّة الإستباحيّة ... التي أبادت الطاقات البشريّة السودانيّة ... وحاصرت الدولة السودانيّة ... من الناحية الجنوبيّة والغربيّة والشرقيّة ... وهي تعلم علم اليقين ... أنّ الحصار لا يؤثّر على أنظمة الأرستقراطيّين الوارثين ... ولا يؤثّر على أنظمة الإخوان أو الشيوعيّين ... الجبائيّين ... الذين يطبعون جنيهات السودانيّين ... ويشترون بها دولارات الأميريكيّين ... ؟؟؟

06- اللهمّ إلاّ إذا كانت هذه المحاصرات ... ترمي إلى إفقار السودانيّين ... تمهيداً لإقامة دولة الفقراء ... التي يحكمها أغنياء الشيوعيّين أو أغنياء الإخوان المُسلمين ... المُتبرجزين ... بدولارات الأميريكيّين ... ؟؟؟

07- ولكنّ ذلك لم ينطلِ على الأميريكيّين ... فأوقفوا تلك الدولارات ... التي كانت تتعاطاها الحركات ... ولذلك إنتهجت كُلّ الحركات ... فلسفة مُصادرة اللاندكروزرات وغيرها من الآليّات ... التي يشتريها نظام المؤتمرات ... من أموال الجبايات ... ومن أموال طباعة العملات ... ومن أموال الإستدانات ... خصماً على أجيال السودانيّين والسودانيّات ... الصابرين ... هنا ... والصابرات ... والمغتربين والمغتربات ... هنا ... وهناك ... على صراعات الآيديولوجيّات ... مُنذ الأزل ... وإلى الأبد ... ؟؟؟

08- وهذه آية من آيات الفشل ... الذي لحلح أمثال المفكّر السياسي الإقتصادي ... الصادق المهدي ... وجعله يرمي على بركته ... حجر الأمل ... في تحييد العسكري البشير وصاحبه سلفاكير ... على أن يعمل الجميع ... على إيقاف الحروب ... من أجل مُستقبل أفضل ... للذين لم يولدوا بعد ... ؟؟؟

09- على كُلّ حال ... المُتحركنون الذين يسيئون للطائفيّة ... هم بقايا مايو الإشتراكيّة ... وفضلات الإنقاذ الإخوانيّة ... الذين فشلوا في القضاء على الطائفيّة ... وفات عليهم ... أنّ الطائفيّة ... مُجرّد خصوصيّة إجتماعيّة ... قد أحسن الخرّيجون السودانيّون ... توظيفها ... لتمويل الأحزاب السودانيّة ... وليس العكس ... كما فعلت الأحزاب الآيديولوجيّة الحراميّة ... ؟؟؟

10- احزاب الخرّيجين السودانيّين ... قد أقنعت الطائفيّين ... بنجاحها المُبين ... إلى درجة رفضهم لملك السودانيّين ... وإصرارهم على أن يكون السودان للسودانيّين ... وقبولهم بأن يكون السودان لكلّ السودانيّين ... وأن تكون الأحزاب الوطنيّة لكلّ السودانيّين ... ؟؟؟

11- ولكنّ الذي قصم ظهر الخرّيجين السودانيّين ... هو تعيين الإشتراكي ... منصور خالد في وظيفة السكرتير العام لحزب الأمّة ... وتعيين الشاعر الإباحي ... محمّد أحمد المحجوب ... في وظيفة الفهلواني الرسمي لحزب الأمّة ... وتعيين الإخواني .. آدم موسى مادبّو ... في وظيفة البهلواني الرسمي لحزب الأمّة ... ورفض الصادق المهدي لتلك التعيينات ... ووضعه حدّاً لتلك الفهلوانيّات والبهلوانيّات والإستباحيّات ... فقامت دنيا الآيديولوجيّات الفهلوانيّات البهلوانيّات الإستباحيّات ... ولم تقعد بعد ... والمفكّر الصادق المهدي ... هو المعني بإقعادها في مواعينها ... أو إدخالها في قماقمها ... ؟؟؟

12- وبما أنّ الصادق المهدي ... قد تقدّم به العمر ... ولم يفعل ذلك ... لعدم إعتراف الماردين عليه ... بملكيّته للسودان ... ولعدم إعترافهم بإرثه للإنقاذ ... فربّما يخلفه ... المعنيّون بتصفية الماردين عليهم جسديّاً ... أو إبادتهم جماعيّاً ... لأنّهم قد حاولوا إبادة الطائفيّة ... وتصفياتها الجسديّة ... لكنّهم لم يحقّقوا إلاّ ضرب الطاقات البشريّة السودانيّة ... بالطائرات المصريّة ... ثمّ الطائرات الأوكرانيّة والصينيّة والروسيّة والإيرانيّة ... ولم يُنجزوا إلاّ نهب وتهريب الثروات السودانيّة ... وحيازتها هناك ... دولارات أميريكيّة ... تحت حسابات القيادات الآيديولوجيّة ... الحراميّة ... ؟؟؟

13- و لكنّنا ... مع ذلك ... نرجوا أن يفهم الجميع ... أنّ البديل الجدوائي للطائفيّة الأرستقراطيّة ... وللآيديولوجيّات الحراميّة ... هو الإستغلال الأمثل للثروات السودانيّة ... في إقامة تجمّعات حضريّة إنتاجيّة ذكيّة ... حول موارد الطاقة الهايدرومائيّة .... مربوطة بالأسواق العالميّة ... ومعنيّة بكلّ المقوّمات الإنتاجيّة العلميّة ... التي يمكن أن يعيش عليها إنسان الدولة السودانيّة ... ويدير شئونها بطريقة جماعيّة ... تبتكرها الأجيال السودانيّة ... المُتجدّدة أتوماتيكيّاً ... ؟؟؟

14- وهذا يقتضي ... أن الذهب وكلّ موارد الطاقة والصناعة ... الأحفوريّة ... وكذلك الأطيان السودانيّة ... لا يجوز إقتسامها ... ولا يجوز بيعها ... إلاّ لتمويل ... مشروعات التجمّعات الحضريّة الجدوائيّة ... ؟؟؟

15- وهذا بدوره يقتضي ... إعادة توحيد دولة الأجيال السودانيّة ... بعقول وسواعد الأجيال السودانيّة الذكيّة الحُرّة الأبيّة العبقريّة ... برغم أنوف الحراميّة ... فلاسفة الأحزاب الأرستقراطيّة الإستغلاليّة ... وفلاسفة الأحزاب الآيديولوجيّة الإستباحيّة ... ؟؟؟

16- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على من البداوة إلى الحضور
United States [من البداوة إلى الحضور] 01-25-2014 10:26 PM
17- شكراً جزيلاً ... يا [رانيا] ... فعلاً أنحنا الغلطانين ... ليه نسمح بأن يتفرض علينا من لا وما لا يفيدنا... هذا الواقع ... بإمكاننا تغييره إلى الأفضل ... إن عزمنا وتكاتفنا جميعاً ... ؟؟؟

18- لكنّ تغيير الأنظمة العسكريّة الشموليّة ليس سهلاً ... ولذلك قال المفكّر الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد ... في بداية عهد التمكين ... يا جماعة أنحنا ... يقصد الإخوان المسلمين ... لو إتشرّينا في جسد السودان بالطريقة دي ... تاني لو الشعب السوداني رفضنا ... خروجنا من الحكم ... بيبقى زي خروج الروح من جسد الكافر ... وهي تخرج مثل غصن الشوك ... ؟؟؟

19- وكذلك قال المفكّر ... نقد الدين ... رحمه الله وتولّى أمره ... إنّ التغيير في حال إستمرار التمكين ... لا فائدة منه ... ولكنّ التغيير سوف يكون مُجدياً ... إذا ما أجرى العسكري البشير عمليّات جراحيّة مؤلمة لنظام حكمه ... ولمؤسّسات الدولة المدنيّة والعسكريّة والأمنيّة والشرطيّة ... ثمّ قال إنّ المفكّر الدكتور الترابي لو سخى ... ممكن يساهم في إجراء تلك العمليّات الجراحيّة الأليمة ... والضروريّة ... ؟؟؟

20- والمفكّر الصادق المهدي ... والمفكّر الميرغني ... قد ذهبا إلى أبعد من ذلك ... حينما وقّع كلّ منهما إتّفاقات كثيرة مع البشير العسكري ... فبل ان يحدث انفصال الجنوب ... ؟؟؟

21- كلّ هؤلاء قد وصلوا إلى تلك القناعات ... قبل الإنفصال ... وذلك لأسباب معلومة ... من بينها ... انّ خبراتهم وتجاربهم في الحكم والمعارضة ... قد علّمتهم ... أنّ العساكر بإمكانهم تغيير الأنظمة المُنتخبة ... بالدبّابة والبندقيّة ... ولكنّ المدنيّين والمتمرّدين ... لا يمكنهم تغيير الأنظمة العسكريّة ... بالدبّابة والبندقيّة ... ؟؟؟

22- السبب الثاني هو أنّ فلاسفة الإخوان المُسلمين ... و فلاسفة الرفاق الشيوعيّين ... قد فشلوا أجمعين ... في إحداث الثورات التصحيحيّة ... أو الإصلاحيّة ... ضدّ أسيادهم العسكريّين ... ؟؟؟

23- السبب الثالث هو أنّ الخرّيجين السودانيّين ... قد أفلحوا في تحرير السودان للسودانيّين ... من داخل برلمان المُنتخبين ... بالمنطق فقط ... ؟؟؟

24- إذا ما استجاب البشير وصاحبه سلفاكير لمنطق الذين يرغبون في التغيير إلى الأفضل ... لمصلحة أجيال السودانيّين أجمعين ... وقاما بإدارة التغيير ... تدريجيّاً ... إلى الأفضل ... كما طلب منهما نقد والترابي والصادق المهدي والميرغني والخرّيجون السودانيّون وكلّ أذكياء وخبراء وحكماء السودان ... فما هي المُشكلة إذن ... ولماذا يستمر السودانيّون في تدمير السودان وفي تقتيل السودانيّين إلى يوم الدين ... ؟؟؟

United States [رانيا] 01-25-2014 04:40 PM
المرفوضة عالميا .. والمفروضة علينا..
إحنا الغلطانين ..ليه نسمح بأن يتفرض علينا من لا وما لا يفيدنا.. هذا ليس قدر !! بإمكاننا تغييره
إن عزمنا وتكاتفنا جميعا ..


#894901 [إسماعيل البشارى زين العابدين حسين]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 10:37 PM
نعم لاحق إلهى لأحد ولاقداسه ولا وراثه ,,, فوراثة الدين طلعت الدين من صدور العالمين ووراثة السياسه مع القداسه شتتت شملنا وبعثرت جمعنا ومع ذلك ظل الورثه فى نعيم مقيم فى السلطه كانوا أم معارضين ..اللهم أقلب عاليها سافلها وبحكمتك سترسو سفينة الحق كما رست سفينة نوح.


#894872 [عبد الشكور]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 10:03 PM
احييك يا عبدالوهاب .. نعم هكذا يفكر الامام الصادق المهدي فخوفه ليس من النظام الذي انقلب عليه ولكن خوفه الاكبر من اهل الهامش الامام يريد من اهل الهامش ليكونوا اتباعه ليس الا


#894871 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 10:01 PM
اقهدوا قوموا نفسكم مع لغلغة الصادق المهدى البتسوى الشحتافة والبتباتة وخمة النفس وسيبوا القضايا الاساسية وده مخطط مرة ينط لينا كمال منو ما بعرف داك بتاع الترابى ومرة الصادق بالله الليلة مش مفروض تكون فى مظاهرة ضخمة احتجاجا غلى اعمال الاخوان ولاحظتوا انه ناس الكارورى وجماعة جبرة والجريف لم يخرجوا من المساجد لادانة التفجيرات فى مصر لانها من اعمالهم ولكنهم عند عزل مرسى خرجوا ربنا يخارجنا منهم قولوا امين


ردود على nagatabuzaid
United States [سوداني] 01-25-2014 06:11 PM
Once again u trippin and speak like a retardant!, I don't give a damn if they r Egyptians or even Jewish, u see a hater ignorant like u, can't differentiate between innocent people who died for nothing and those who deserve to die!, I guess u r just a maniac suffers from an inferiority complex, and I don't know who in da hell put u behind the keyboard and speak about freedom!!! God help u

United States [حسن] 01-25-2014 04:25 PM
المدعو (سوداني) واضح انه مجرد حيوان جاهل والا لعرف ما قام به المصريون من تدمير ممنهج للسودان
حتى يمر (نيل مصر) شريان حياتهم على بلد سكانه متخلفين لا يملكون من امرهم شيئا والمصريون الذين تدافع عنهم أيها الحيوان يعتبرونك مجرد عبد (عبيد)!! هل فهمت يا تويفه؟!!
لعنة الله تغشاك وتغشى اسيادك المصاري..

United States [سوداني] 01-25-2014 07:39 AM
to [حسن]

Really you are an ignorant dumb stupid hater person, what u said reflex ur poor mind and ur black soul, how u can ask God 4 killing innocent people?!!How dare u bring the name of god and ask Allah, trippin talk like this? Speak of ur self ignorant don’t speak of all Sudanese u stupid maniac

United States [حسن] 01-25-2014 01:58 AM
ما يحدث في مصر من عدم استقرار وزعزعة وانفجارات لا يهمنا في شئ بل العكس يسرنا ويعجبنا ونسأل الله أن يغطس حجرهم مثل ما غطسوا حجرنا.. لذلك سـيبك من مصر وكيزانها وخليك مع السودان وكيزانه الذين دنا اجلهم بإذن الله..


#894858 [ودالباشا]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 09:49 PM
ياريت ترد الجبهة الثورية ببرامجها السياسى حتى تذول الشوك تماما من المترددين وتوضح الرؤى حيث التشويش ياتى من كبار القوم وحتما له تاثير قلوبهم فعلا على الوطن ام على الكراسى التى كان بعضهم يشغلها التهميش والمهمشين مطية لتحقيق مارب حيث السودان اصبح كله مهمش خوفنا من تكرار مأسى الجنوب وقلوبنا على الابرياء الذين يدفعون الثمن والارواح التى ذهبت الطفوله التى ذبحت لا ارى المقابل الذى يوازى هذه التضحية حتى الان ولينتا نراه غدا متى يربح البيع فى سوداننا الجروح


ردود على ودالباشا
[Addy] 01-25-2014 10:25 AM
يا ود الباشا أي برنامج سياسي تريد أن يرد به الجبهة الثورية لإذابة "الشكوك" ؟؟ الجبهة عندها مواثيق مبدئية وإعلانات سياسية تشكل في مجملها برنامجها السياسي وهي معروفة ومنشورة للإطلاع عليها ممن يريد .. فإما أن يتفق معها وينضم إلى صفوفها للنضال بالوسيلة التي يختارها .. أو أن لا يتفق معها ويسير في ركاب الإسلاموية والطائفية الظلامية التي بسببها تخلف السودان إلى اليوم ثم إنفلق إلى دولتين والسودانيون قابعون يتفرجون في دهشة على الأحداث وكأنها تحدث في غواتيمالا أو البرناي أو فيجي أو في أحد الكواكب السيارة خارج المجموعة الشمسية!!


#894849 [adamidriss]
4.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 09:33 PM
سبحانة الله الصادق المهدي كان مثل هو معاضر اليوم طلع من وين ؟

ينفذ اجند الحكوم مخير اللة


ردود على adamidriss
[الدنقلاوي] 01-25-2014 12:58 AM
ترجمة على الشريط للأخ هندسة، فرغم أني دنقلاوي إلا أنني أفهم في لغة في التركانا:
السطر الأول: سبحان الله، الصادق المهدي كان مثل هو اليوم (يعني شكله في الصورة نفس شكله الآن) طلع من وين (من أين أتى هذا الصادق المهدي، على وزن من أين أتى هؤلاء للطيب صالح)
السطر الثاني: ينفذأجندة الحكومة مخير الله،
لأنه لا يوجد حرف "هاء" في لغة التركانا فالأقرب لها هو حرف "التاء المربوطة" ولا توجد "صاد" كذلك فالأقرب لها هو حرف "الضاد"

European Union [هندسه] 01-24-2014 10:21 PM
ياحي ما فاهمنك دا عربي شنو وتفصد شنو ونت شايت وين


#894840 [jackssa]
4.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 09:19 PM
الصادق المهدي متعود علي شق صف أي معاضة من قديم الزمان . وهو دائما مايري أنه المفكر والسياسي الأوحد في السودان منذو أن كان صغيرا . كان يناكف المرحوم محمد احمد المحجوب أبو السياسة السودانية والعربية وكان المحجوب وقتها المتحدث الرسمي لجميع الدول العربية بالأمم المتحدة . وكان الصادق يري انه أولي أن يمثل حزب الأمة بالحكومات المتعاقبة بديلا للمرحوم المحجوب .وكان المرحوم المحجوب الوحيد الذي يستطيع زجره ويضعه في موضعه المناسب لة . ولكن هذه سنة الحياة لو كان مثل المحجوب موجودا اليوم لما رأي الناس هذا الصادق .


#894809 [الرماد الكال حماد]
5.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 08:49 PM
يا صادقهم وما صادقنا
شين سويت من شبيت
غير الكذب الساكن فيك
كم خربت وكم خربت وما كاااافيك
وكم حالفت وكم خالفت وفيك الفيك
وبرضك وبرضك ذي الديك
غير ما تعوعي وغير ما تكوكي
ابدا عمرك ما بتفيد لانك كوز
وسيكاً سيكاً معلق فيك
وابدأ عمرك ما بتفيد


#894791 [حسن سليمان]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 08:13 PM
انتوا زعلانيين مالكم ... الصادق المهدي ده شغله وببحث عن مصلحته ومستقبل اولاده انتوا المزعلكم شنو

انتوا المانعكم من أن تبحثواعن مصالحكم منو ... ولوعوها نار وشيلوا الوساخة القاعدة في رؤسكم اكثر من 58 سنة وبعدين إن شاء الله يجي عزرائيل مش الجبهة الثورية


#894783 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 08:04 PM
لاشك ان الانقاذ تحاول تحسين صورتها واخفاء حقيقتها(دكتاتورية عسكرية حزبية شمولية يمينية متطرفة) مما ادى الى عزلتها داخليا" وخارجيا" . فقد شهدنا مرحلة الانفتاح السياسى ودعوة السياسيين القدامى للعودة وممارسة النشاط السياسى. ونشهد الان دعاوى الاصلاح وخروج الحرس القديم من الواجهة الاعلامية والمناصب الرسمية. وكل ذلك لم يغير فى واقع الانقاذ الذى يتعامل معه المواطن فى حياته اليومية.

الجبهة الثورية الامل المنشود وكل شباب الانصار يعلم تماما ان السيد الصادق تخلى عن دوره فى الزعامة عندما سمح لنفسه ان يكون رهينة لصعاليك الانقاذ الذين يجيدون سياسة جوع كلبك يتبعك.

تحيا للجبهة الثورية ولشباب الانصار المقاتل فى الجبهات ولا نامت اعين الجبناء.


#894777 [أبو حسين]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 07:57 PM
الرجل اسبح مكشوف ومعروف بانتماءه للوطني لذلك فهو نافع2 ويجب سفه اقواله وافعاله وعدم اخذها ماخذ الجد


#894742 [أنس]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 06:49 PM
يا جماعة بكل صراحة الصادق رجل عنصري حتى النخاع ‘ قبل فترة قال البشير جلدنا ما بنجر بالشوك

وهو يعلم ان البشير ارتكب فظائع في دارفور اعترف بها البشير نفسه ‘ وشهد عليها العالم اجمع

كما ان الصادق لا يريد ان يتم التغيير الذي ينشده الشعب السوداني ‘ على أيدي ثوار الجبهة

الثورية الاشاوس ‘ ولا يريد ان يرى ابناء الهامش يلعبون دور فعال ومؤثر في سودان المستقبل ‘ لان

ذلك يخصم من نصيب عياله .


#894695 [Amin]
4.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 05:09 PM
الغريبة ... إنه ناس الجبهة الثورية في جولتهم الأوروبية قالوا كلام مطابق لكلام الصادق :
1/ مشكلة السودان لا تحل بالقوة والصلاح
2/ الدعوة لمائدة مستديرة تناقش كيف يحكم السودان .
3/ الحل القومي


#894690 [particular]
4.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 05:01 PM
According to Elsadig El mahadi history is Characterized by fraud , Deception and benefit nothing else.


#894673 [seeka]
3.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 04:31 PM
لست جمهوريا ولكن دوما اقف عند اقوال الاستاذ محمود محمد طه ..هذاالرجل اعتبره مفكر القرن العشرين علي الاطلاق ما قاله قبل عشرات السنيين وتنباء به اصبح اليوم واقعا يقول السودان دوله عظيمه يحكمه اقذام ..ويقول النبي العظيم رجل من القرن العشرين ذهب الى القرن السابع واما الطائفيين والاخوان رجال اتوا الينا من الماضى والكثير الكثير ..ويقول الزعيم الطائفى يريد من اتباعه في ان يتبعوه صح ام في خطاءويقول عنه هذا ليس من الدين فالصادق المهدى حقيقه رجل جاء الينا من الماضى ليحكم في القرن الواحد والعشرون ..ويكن ضغينه خاصه للجبهه الثوريه لماذا يا تري يخشاهم اكثر من خشيه البشير لهم لماذا يا تري ..فقط لانهم اتون لكنس كل الافكار والاحوال المعتقدات القديمه اللتى كان يحكم بها السودان هذا ببساطه ..ان من اهم اسباب تخلفنا وبشكل مباشر هى الطائفيه ثم الطائفيه ..


#894627 [برير اسماعيل يوسف]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 03:20 PM
اعتقد بان الرد الأمثل على تصريحات الامام الحاضر الغائب الصادق المهدي ، هو تجاهلها و عدم التركيز عليها على الاطلاق ، الي ان يقضي الله أمرا كان مفعولا .


ردود على برير اسماعيل يوسف
European Union [الجزيرابي] 01-25-2014 05:34 PM
Like

European Union [هندسه] 01-24-2014 10:28 PM
لايك شديد

يا ناس الراكوبه والله انا من الممغوسين من الحكومه بسبب العنصريه وبقيت ما حاسس بي انو عندي جزء من هذا الوطن بس انتو كمان مرات بتفهموني غلط وما بتنشروا تعليقاتي ارجوكم ما تركبوني ماسورة لو كتمت اتذكروني انا معاكم ونا مش معاهم

United States [nagatabuzaid] 01-24-2014 09:20 PM
كلامك عبن العقل لك التحية


#894603 [Mohammed]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 02:53 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************
الذي اود ان اقوله عن هذا الضال وعائلته بما فيهم نسيبه الشاذ سيئ الذكر حسن الترابي والخائن الاكبر الميرغني { الاسرتين } لايسعه تعليق او مقال ولكن اقول وبالمختصر المفيد هم خونة لايمكن ابدا
ان يأتي منهم خير لهذا البلد ولشعبه المحترم لذلك من الضروري تخطيهم وتجاوزهم في هذه المرحلة الحرجة والقاسية التي يمر بها شعبنا الكريم وبعد التغيير والانعتاق من عبودية الانقاذ سيكون لكل
مقام مقال.
تزودوا{ بالصبر والماء والتمر }واخرجوا الان جميعا فلم يبق شئ لم يدسه البشير بنعله .


#894583 [mido]
4.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 02:29 PM
الصادق المهدي يكدب كما يتنفس كما قال المحجوب في كتابه الديقراطية في الميزان


#894551 [AburishA]
4.97/5 (8 صوت)

01-24-2014 01:57 PM
يا الامام الصادق أرجوك ابعد عن الجبهة الثورية....جدك المهدي زاتو ( لمن شاف مافي فايدة)هو أول من كون جبهة ثورية في كردفان (ما قال عصيان مدني وتظاهرات سلمية والكلام الناعم)وبذا طرد المستعمر وحرر الوطن... التاريخ يعيد نفسه بغض النظر عن الاشخاص.. ولكن من نفس الجهة والجبهة!!!
ان الجبهة الثورية هي أمل اليتامي والارامل والثكالي والمساكين الغبش.. بعد أن كفر الجميع برسالتكم الطائفية التي أكل عليها الدهر وشرب.. الاستسلامية التي لن تزيدنا الا خبالا..


#894543 [سودانى وابن سودانى حر]
5.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 01:42 PM
آل المهدى وآل المبرغني يعتبرون كل اتباعهم عبيد لهم وفعلا بعض اتباعهم عبيد لهم حسب ما هو ظاهر للعيان


#894529 [الراكب الماسورة]
4.25/5 (4 صوت)

01-24-2014 01:27 PM
حليلك يا " إمام الإنصار" زمنك فات وغنياك مات "


#894520 [المزغلل]
4.93/5 (8 صوت)

01-24-2014 01:02 PM
اقتباس...
رغم تحفظي كثيراُ علي كل من يحمل السلاح ويقتل ابناء وطني...
...لكن من الذي يقتل ابناء وطنك
يا ود سوف تموت وتسال امام الله..بالله عليك اسالك هل الذين قتلوا وحرقوا واغتصبوا ونهبوا من رجال ونساء واطفال وشيوخ عجزة في دارفور والنيل الازرق وجبال النوبة كلهم كانوا يحملون السلاح ويقاتلون؟؟وهل الذي ارتكب تلك الفظائع هم رجال الجبهة الثورية؟؟!!! وهل الذين قتلوا الشباب العزل في هبة سبتمبر2013 هم رجال الجبهة الثورية؟؟؟هل الذين قتلوا الاهالي العزل في كجبار هم رجال الجبهة الثورية؟؟؟ هل الذين اطلقوا النار علي المواطنين العزل في بورتسودان هم رجال الجبهة الثورية؟؟؟هل الذين اطلقوا النار علي طلاب الشهادة الثانوية في العيلفون هم رجال الجبهة الثورية؟؟؟هل الذين مارسوا الاغتصاب واللواط ضد معتقليهم هم رجال الجبهة الثورية؟؟؟راينا كثيرا من اسري الحكومة لدي الجبهة الثورية ولككنا لم نري يوما واحدا الحكومة اطلقت اسيرا ولا عالجت جريحا ,بتعليمات واضحة من الرئيس البشير ( انا ما عايز اسير ولا جريح)ووالي شمال كردفان احمد هرون (امسح اكسح قشو ما تجيبو حي)..والله العظيم انا لا اعرف احد في الجبهة الثورية ولا الحكومة .لكن سلوك الجبهة الثورية مهما كابر المكابرون هو البديل الافضل ان رضي الصادق او ابا (حافظا علي الروث الذي يقتاته من مؤخرة الحكومة)..اما حكاية سوف يكونوا اكثر ديكتاتورية فهذه علمها عند الله وليس الصادق المهدي


ردود على المزغلل
[ودعمر] 01-25-2014 12:06 AM
اخي مزغلل انا لست منكراُ بان النظام قتل وشرد كل من ذكرت وبمشاركة من جماعتك الذين تدافع عنهم ولا ادافع عن هذا النظام الدموي ولكن في نفس الوقت لا اؤيد اي شخص ينحي منحي النظام في التقتيل والتشريد واعني هنا الثورية!!! سوف تقول كيف يمكن ان يحدث تغيير!! هنالك العديد من النمازج في العالم غيرت ابشع وافظع من هذا النظام بصور عن طريق النضال المدني البسلمية مصر-تونس-جنوب افريقيا- وفي التاريخ القديم الثورةالفرنسية- ايطاليا الخخ.


#894515 [حليمة كوكو]
4.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 12:48 PM
***
--- والقيادي ده كيف يسمح لنفسه يدي نفسه الحق في قبول مشاركة الصادق في السودان المستقل وهو ليس إلا أحد ألعن الروؤس التي تطالب المعارضة بإسقاطها....

### وإذا كان حملكم الطويل للسلاح من بعيد من المشهد الداخلي ، جعل من الصعوبة عليكم أن تعلموا حقيقة أن المعارضة لن تقبل بوجود مثل هؤلاء الذين يتسمون بالسياسيين، لكنهم في الحقيقة ليس لهم برامج سياسية وإنماء طوائف دينية فاسدة تنادي بعصمة قادتها أيضاً....

... لكل مقام مقال ،،، ما تستعجلوا في إطلاق التصريحات ردا على إستفزازات من لا يجيد سواها منذ ولادته.....


ردود على حليمة كوكو
United States [nagatabuzaid] 01-24-2014 09:24 PM
كلامك فى المليان تسلمى لك التحية


#894505 [الحركة السودانية للحرية والعدالة]
5.00/5 (7 صوت)

01-24-2014 12:32 PM
رسالة لمناضلي الجبهة الثورية
في الوقت الذي حملتم فيه السلاح بأيد غير مرتعشة، وحملتم أرواحكم في أيديكم لا تهابون ولا تنكسرون من أجل عزة وكرامة أهلكم في السودان، جبنا نحن حتى عن قول كلمة الحق، وضعفت أصواتنا حتى عن قول كلمة (لا) في وجه الظلم والبغي والطغيان.
إن قلوب كل السودانيين معلقة بكم وبكفاحكم المسلح وتتطلع لليوم الذي تصلون فيه للسلطة في الخرطوم لتنقذوا بلادكم من المتسلطين وماسحي الجوخ. فسيروا على بركة الله وبتوفيقه وهداه ونصره الأكيد للمظلومين والمضطهدين. يا رجال الجبهة الثورية إنكم جبال لا تهزها رياح رموز الطائفية البغيضة من أمثال الصادق المهدي الذي باع نفسه للشيطان من أجل كرسي الحكم، وإن كان للمشعوذ الكاذب الدجال (بله الغايب) كلمة صدق وهو كذوب، فلعلها تكون أن الصادق سيشم السلطة كدحة، ولحس كوعه أقرب إليه من العودة للسلطة. الصادق المهدي رجل ديكتاتور وطاغية حتى في بيته وحزبه فكيف يؤتمن على وطن مثل السودان وقد كثرت تخاريفه وهرطقاته حتى أصبح وحيداً منبوذاً من فرط هوانه على الناس، إن مثل الصادق المهدي كمثل الوطواط الذي عندما نشبت الحرب بين الطيور والحيوانات كان إذا رأي الطيور على وشك الانتصار يأتيهم ويقول لهم أنا طائر مثلكم ألا ترون أنني أطير، وإذا كانت الغلبة للحيوانات يأتيهم ويقول أنا حيوان مثلكم ألا ترون أنني ألد وأرضع؟ الصادق المهدي يريد أن ينصب ملكاً على السودان لآن السودان ملك جده محمد أحمد المهدي الذي إدعى أنه المهدي المنتظر، وعلى خطاه يسير الصادق فهو يدعي أنه ملك السودان. الصادق كان له أتباع كثر في الماضي أما الآن فليس له إلا نفسه لأن أهل بيته انقسموا بين حزب الظلمة المتسلطين وحزبه الطائفي المتخلف، أما أتباعه فقد هتفوا خلافاً لهتافه عندما طالبوا بإسقاط النظام.
يا رجال الجبهة الثورية الأشاوس إن كنا جبنا عن حمل السلاح معكم وتخاذلنا من الخروج معكم فليس علينا واجب أقل من الدفاع عنكم بالكلمة ضد هذا الكاذب الضليل الذي يدفع فاتورة منصب رئيس الوزراء في الحكومة القادمة وهو ثمن نراه كبيراً ويراه صغيراً من أجل السلطة، فهو لا يستحق حتى مداد الرد عليه، ولذا نريدكم أن تسمو فوق هذا المخدوع المخادع الذي يعيش أوهام مجد تهدمت أركاته وتداعت حيطانه وهو من فرط جهله وغروره لا يرى ولا يسمع.
إن هذه الحكومة التي يدافع عنها الصادق المهدي خرج عليها بنوها وأهلها وفلذات أكبادها بعد أن عايشوا ظلم السلطة وعاصروا فساد الذمم والأخلاق ورأوا بأم أعينهم كيف أن هذه السلطة التي تتشدق بالإسلام هي أبعد ما تكون عن الإسلام بل إن بينها وبين الإسلام ما بين المشرق والمغرب، فخرجو عليها فرادى وجماعات، ولكن هذا الكاذب الضليل ما زال يداهن ويخادع من أجل العودة للسلطة التي هي مرض مزمن في دمه ويجري في عروقه، وكفى به ذنباً أن تزين الباطل وتغط الحق.


ردود على الحركة السودانية للحرية والعدالة
European Union [زكريا ابو يحيى] 01-24-2014 04:23 PM
التحية لك ما أحلى تعليقك و إن كان ما قلته قليلا في حق هذا الكاذب و ليس الصادق .

European Union [هاشم ابورنات] 01-24-2014 02:10 PM
كلام رجال قلبهم حار

[عثمان حمد] 01-24-2014 01:14 PM
تحدث عن نفسك يا رجل نحن اتعظنا مما حدث فى جنوب السودان الذين يحملون السلاح
لا يصلحون للحكم لذلك من الافضل لهم وضع السلاح وتكوين حزب سياسى والاستعداد
للا نتخابات القادمة اذا ارادوا الوصول للسلطة لكن بالسلاح غير مرحب بيهم
واصلا هم لن يستطيعوا هزيمة الجيش السودانى ولو مائه عام لذلك نقول كما قال
المهدى الجبهة الثورية فاشلة فاشلة فاشلة


#894491 [Ahmed]
4.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 12:10 PM
أصلا هذا هو دأب الطائفية
تخاف من تغيير حقيقي في السودان
لان ذلك سيفقدها نفوذها على
هذا البلد المسكين

كلام الصادق فيه شيء واحد متوقع
إن أية حركة مسلحة ليست لها
القدرة إلى التحول إلى حركة مدنية
اذا وصلت السلطة

و لنا في الجنوب اسوة حسنة


#894482 [حمد ابوادريس]
4.60/5 (6 صوت)

01-24-2014 11:55 AM
ليت الحبيب الامام يكف عن الكلام عن الجبهة الثورية فهم ابناء الأنصار و ابناء حزب الأمة ، ثم إنهم ما رفعوا البندقية بإذن من الحبيب الامام حتى يضعوها بأمره .
ليته لا يقل عنهم لا خيرا و لا شراً فذاك أمر يحرجنا يا الامام


ردود على حمد ابوادريس
United States [صالة المغادرة] 01-24-2014 10:39 PM
يا حمد زولكم ما بسكت وعايز يطول عمر الحكومة ليشتد ساعد ابنه مساعد الرقاص لكن والله وبالله وتالله انا بعرف عدد كبير من قيادات الصف الاول وشباب حزب الامة حالفين تانى عبد الرحمن لو نزلت سورة قرانية باسمه لن يقراؤها بسبب هذه المشاركة البائسة والكارثة التى اضرت الحزب ولم تنفع حزب الرقاص.


#894475 [ياسر الجندي]
4.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 11:47 AM
.


ردود على ياسر الجندي
United States [nagatabuzaid] 01-24-2014 09:30 PM
انت يا بعشوم ظريف بعد ما اديت الزول على راسه تانى سلام ولك الود دى شنو ؟ لكن سراحة ادب جميل

European Union [بعشوم] 01-24-2014 02:57 PM
ياسر الجندي
بالله عليك احترم نفسك وابعد عن الراكوبة .. انا لم ارى التعليق ولكن اعرف لسانك البذئ في الشتم
الراكوبة للمهذبين والشرفاء والمتأدبين والذين يريدون نقاشا وتبادلا حقيقيا للاراء ..
سلام ولك الود

European Union [الساهر] 01-24-2014 02:28 PM
بسببك أغلقت التعليقات فى سودانيز اولاين ونوبة تايمز الأخبارية ،،، الآن تأتى أيضا الى الراكوبة لممارسة الشتم المنحط ،،، نتمنى ان تتعلم الدرس هذه المرة ..


#894474 [بشير]
4.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 11:46 AM
وهل الصادق بعيدا عن هذا النظام ، الم يتهمه والده السيد الصديق عبدالرحمن المهدي بانه يشك في انضمام ابنه الى تنظيم الاخوان المسلمون منذ عام 1957 ، وتاكيدا لذلك اقدامه على قران اخته ( وصال المهدي ) من اخيه في المحفل الماسوني الاخواني ( حسن الترابي ) ، لذا فالصادق ليس فيه رجاءا وبعد ان بدأ انهيار هيكل المحفل عالميا ، بدأ من مراكزه في الشرق الاوسط فان نهايتهم بسودان الغد قد دنى اجلها ، وبعدها يكون بناء سودان المحية والرخاء بعد ان يتسلم السلطة ابنائه الاوفياء الذين جادوا بالغالي والنفيس من اجل حصوله على استقلاله المجيد بفضل شروطهم التي اشترطوها علي المستعمر البريطاني لخوض حربه في قوات دفاع السودان بنيل الاستقلال بعد الانتصار في الحرب العالمية الثانية وخير مثال لبطولاتهم الفدائية واستبسالهم في الميادين ( المناضل عبدالفضيل الماظ الذي واجه الموت بكل جسارة واقدام وبطولة لم نري لها مثيلا في ابناء سايسي خيل المستعمر الذين تربوا تحت القهر والذل والهوان كابناء لسفرجيه موائد المستعمر وغفراء حدائقة هل من هولاء يكون الرجاء )


ردود على بشير
United States [sasa] 01-24-2014 04:28 PM
شكرا بشير على التنوير الصادق ليس صادقا وانا اطلب منه ان يسال نفسه اليوم قبل غدا ؟؟؟ لماذا آل الحال والمآل بحزب احزاب الامة !!! اليست تصرفاته هى ما ادت لشرزمة الانصار الى احزاب


#894439 [ازرق]
5.00/5 (5 صوت)

01-24-2014 11:00 AM
الصادق كوز مركب مكنة حزب الامة


#894431 [الكلام الصاح]
3.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 10:55 AM
.


#894416 [تبوشنب]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 10:39 AM
لا الصادق ولا الجبهة الثورية بديلا للنظام لانها جبهة تقوم على العنصرية والجهوية والحقد والانتقام البديل دمقراطية يحدد فيها الشعب من يحكمه وكيف يحكمه تاتى بما تاتى به اجندة الجبهة الثورية لا تعترف بنتيجة اى انتخابات لا توفى باجندتها التى لا تؤمن بالدمقراطية للوصول لتلك الاجنده


ردود على تبوشنب
[ياسر الجندي] 01-25-2014 11:30 AM
أعقل زول وأفهم زول ! شكلك بتعرف البشريه دي كويس !!

United States [nagatabuzaid] 01-24-2014 09:41 PM
انا لا مع الجبهة الثورية ولا الشعبية ولا الصادقية لكن انتخابات مين العايز الجبهة الشعبية او غيرها يعترفوا بيها مالك ما عارف الحاصل ؟؟ قال يعترفوا بنتيجة الانتخابات قال

European Union [حسن سليمان] 01-24-2014 07:51 PM
سير سير يا البشير نحن جنودك للتعمير
الله الاكبر وما لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء
روسيا واميركا قد دنا عزابهم
لاشرقية ولا غربية اسلامية مية المية
تكبيييييييييير الله اكبر .. تهليييييييييييييل الله اكبر

ههههههههههههههههههههه

European Union [الودعوا ارتحلو] 01-24-2014 03:11 PM
طيب ممكن تورينا كيف نصل لديمقراطية حقيقية مع وجود هؤلاء وكنكشتهم في السلطة يا ابوالفهم انت
,,,,,,,,,,,, الجبهة الثورية امل الشعب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,, الجبهة الثورية امل الشعب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,, الجبهة الثورية امل الشعب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
,,,,,,,,,,,, الجبهة الثورية امل الشعب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

European Union [بعشوم] 01-24-2014 02:59 PM
عرفتها كيف يا ابو شنب ؟؟ ودّاعية انتا ؟؟


#894409 [مافي داعي]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 10:29 AM
اقتباس فليست للجبة الثورية نية في اقصاء اي طرف انتهي حالا نصبة نفسها في تحديد الاطراف المشاركة في الحكومة الانتقالية ان وجدة وبحديثك هذا اكدته له ولناصحت قوله بانه سوفة تمارسون اسواء انواع الدكتاتورية ادي وصولكم الي السلطة ان قدرة لكم هذا


ردود على مافي داعي
United States [ساب البلد] 01-24-2014 10:18 PM
***** وديت كلامو غوغول عشان مايترجمو ***** غوغول قال لي انت عبيط ؟؟ مافي لغةزي دي في هذا الكوكب *********** هع هع هعهعاي *******

[الصوت] 01-24-2014 03:36 PM
باي لغة تتحدث يا هذا حتى نستطيع الرد .....


#894404 [لا إقصاء]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 10:24 AM
(فالسودان عند الجبهة الثورية لكل السودانيين بما فيهم الصادق المهدي و ليس لأحد حق إلهي لحكم السودان عدا الشعب السوداني نفسه )
كلام كبير ,,,, من نفوس كبيرة وسامية ...
نسأل الله لكم التوفيق بأقل قدر من الدماء ,,, فهؤلاء لن يرعووا إلا عنوةً وإقتدارا ,, لأن الدماء التى ستسيل هى دماء المساكين والمغيبين من أفراد الشعب ,, سيخوضون حربهم بأبناء الهامش من الجيش ومن المغيبين فى مليشياتهم !!!!!!!!!!!!!


#894402 [ثورجي]
5.00/5 (4 صوت)

01-24-2014 10:20 AM
هديمك يا وليد مقدود و صابحنا الفقر و الجوع صبح باب التكل مسدود كمل حتي الملح في البيت وشن همّ الملح في البيت وكت ملح الدموع موجود؟! دحين يا وليد هو ديل موُ قالوا ناس إنجاز ؟!! وشن سّولنا مما جونا غير حرقو الفضل بالجاز ؟ كّل شيتا صعب في السوق من الكبريتة للطايوق و كان جانا البخت تموين رطيل سكر و صابونتين نجيب من وين ؟ و اخوك مرفود و عدمان الشهر ملين ؟ أمس زازيت اكوس الدين مشيت لسمية بت مامون لقيت جابولها تلفزيون سمح بالحيل تشوف الصورة بى كم لون وكت في نشرة ألأخبار ظهر مك البلد يضحك جضومو كبار مزرر الكرش بزرار لا مهموم لا مغموم لا زعلان و شيهو يراري بالألوان.. وقّد في حشايا تباق نار طريت رفد الوليد و الجوع و سال دمع الغبينة الحار اريتك يا ملك فد يوم يخلى الجوع عينيك ما تنوم أريتك يا ملك فد يوم تحس بي غصة المظلوم دحين يا وليد هو ديل ما لهم و مال الدين وكت قولهم كلام الله و فعالهم ما فعال صالحين كتير فيهم عديل حقار و بالقرآن كمان تجار و كضابين أكان بنزين عدم .. أو جاز وتعبوُ الناس و ضاقو خلاص صفوف واقفين يقولولك إرادة الله وكان عدم الرخيص و الغالى في التموين يقولولك ده . غضب الله و كان الموية صبحت طين يقولولك ده من امريكا والعملا حمونا الشب ولاد الكـــــــــــلب عشان الشعب يحرن تب يقبّل من صراط الدين دحين يا وليد هو ديل ما لهم و مال الدين أكان كنزو الدهب و المال بلايينهم تسوى جبال وعرباتهم تخطف العين و بناياتم قصور في قصور وحاة الله و كتاب الله أكان ادونا طوب فد سور كان سوينا الف أويضة لي مسكين فترنا من الخطب يا وليد و من طيش العقيد و عميد و من قل القرش في الايد و من تعب الوقوف في الصف ومن غبن الرصع بالكف و من حفر الدروب و اللف و من خت الحلم في الرف كل يوماَ نقيحنا يزيد دحين يا وليد هو كم دغشاَ عشان نلقاهو دافرنا و تعبنا شديد؟ و كم حولا صيامنا صبر عشان يشرق هلال العيد ؟! اح ح يا وليد لا حتى الخبيز إنضاق و لا هدما كسانا جديد و شوف المغسة يا وليد سموُ شقانا صالح عام و كل دمعاَ نزل من عين و كل جوعاَ سكت بالدين و كل زيناَ محاهو الشين ختو وقعيتو في الإسلام حرامهم يا وليدي حلال وا نحنا حلالنا كلو حرام يقلبو الدين نصّل سكين و ناسين الحساب قدام اخر زمن يا وليد نشوف كل البشاتن لون يفوت هولاكو دوب نرتاح ينط في الكرسي نابليون * *اريتك يا أمير حالي جعيص في الكرسي في الخرتوم و ساويلك الف والي نبايعك للظلم و الجوع نبايعك وكل ضيم مشروع نبايعك و جيتنا جيش و دروع نبايعك و الحكم مقلوع نبايعك و القسم مخدوع نبايعك من سجن عالى أخر زمن يا وليد حصيف العين يلاقى و يشوف زمان ظلم السلف بالسيف و حسه السيف كلاشينكوف غير زمن الهوان و الجوع كمان طالع زمان الخوف ديل ما برتو لى إنسان كم ولداَ وقع نشفان وكم زهراَ كِتل و اتحت في رمضان لا شهراَ حرام إتصان لا كفنا ستر صبيان لا شاهد قبر معروف لا اماَ برد نارها سكت و إرتاح نزيف الجوف دحين يا وليد أ كان حسع ده ديش مصعب و أكان بيرق علي الكرار منو الكفار منو القاصدينو بالتكبير و بالتهليل و ضرب النار؟! * *اخاف نحنا و أكان نحنا أخير نضحك كتير سبب الضحك بخته شوف المغسة يا وليدي ديل ما حسه ناس حُقار؟ ده ذى دق الطبول للموت وذي وقد البلد بالنار * * إلا نشوف أ كان ساهرين معاك يا جوع و أ كان ضيقنا إتحفر في ضلوع و أكان صابرين علي الفجار وحاة الله و كتاب الله وكت نغلي و نكوس التار لا سوراَ بقيف في وش و لا لهب الغبن بترش و لا صفاَ يميل بالقش كل ظالماَ يقع و يندش و سيل دمع البلد ينقش لا بحبس حلقنا الخوف و لا بترجع اكان لعلع كلاشينكوف هديمك يا وليد مقدود و صابحنا الفقر و الجوع صبح جلد البطن مشدود شن بتسو و أخيك من شهر مرفود قالو صالح عام عشان قال العوج في العود * * نان ما يقول أريت يقول عديل يا زول هديك البغلة في الابريق ما هامينا -صالح عام- وديش مصعب و لا الحجاج و لا بكتل قلبنا الجوع و موت منقذنا ولا الضاج خلي الضيق يزيد يا وليد بكرة الضيق يخلى الناس تبقى عُصّار علي الحقار و تبقي حريق قريب يا وليد صيامنا يتم و يهل و يشرق هلال العيد نحس طعم الخبيز و يتبدل هدمنا جديد هديمك يا وليد


ردود على ثورجي
European Union [الكلس] 01-24-2014 03:15 PM
كرا كتير يا اخي ثورجي
متعتنا والله الله يمتعك ويخلي لينا الشاعر هاشم صديق


#894400 [ابوريدة]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2014 10:14 AM
.


#894393 [مصطفى شفا]
5.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 10:11 AM
دا كلام صاااااح


#894388 [Addy]
3.00/5 (10 صوت)

01-24-2014 10:04 AM
أليس من الصفاقة وقلة الحياء أن يمالئ الصادق المهدي نظام عسكري أطاح به ليلاً من على ظهر دبابة ضد الجبهة الثورية التي تناضل من أجل إسقاط النظام وهو القيادة التي إختارها الشعب لحكم البلاد ؟؟ يقبل اليوم من ذاك النظام التكريم بالأوسمة وهو الذي كان قد ملأ الدنيا ضجيجاً وصياحاً أيام التجمع الوطني الديمقراطي الذي هرب إليه حالق اللحية والشارب خوفاً من مغتصبي السلطة منه .. بأنه سوف يقتلع هذا النظام من جذوره بالقوة.. سبحان الله .. سبحان الله ..

سلوكك هذا خصم منك ومن أولادك .. وصدق النميري عندما كان يكرر أيم حكمه وصف الإمام الصادق المهدي بـ "الكاذب الضليل"


ردود على Addy
[Addy] 01-24-2014 10:58 PM
أخ النصري .. لم نقل أن الشعب إختار الجبهة الثورية لحكمه .. قلنا أن الشعب إختار الصادق المهدي لحكمه .. واليوم يتلقى الأوسمة مبتسماً ممن إقتلعوا منه تلك السلطة المسنودة بشرعية إختيار الشعب له .. ومبعث إستغرابنا أنه يطلق تصريحاته ضد من يريد أن يقف معه في صف من يريدون رد إعتباره بإسقاط مغتصبي السلطة منه ..

وبالطبع من البديهي أن الشعب لم يختار الجبهة الثورية لحكمه!!

European Union [حامد النصري] 01-24-2014 11:46 AM
انا اخالفك الراي يااخي في بعض ما ذهبت اليه نعم كل القيادات التي حكمت السودان اخطات في حق السودان هذا لا احد ينكره.لكن ان تعمم وتقول ان الشعب اختار الجبهة الثورية ان تحكمة هذا كلام خطاوترتكبون نفس الخطاالذي ارتكبوه من قبلكم في الحكم اعقل ايها الشعب السواني .نحن نريد شخصية مثل مانديلا واعتقد لاتوجد حاليا.


#894381 [taluba]
5.00/5 (7 صوت)

01-24-2014 10:00 AM
الي الامام حتي النصر ،امثال الصادق المهدي هم الذين لعبوا دورا كبيرا في تخلف السودان، استلموا السودان بالوراثه ويتخيل ان ذالك سيكون الي الابد، كآنه لا يدري ان اغلب الشعب قد تعلم وعرف مساوئ الطائفيه التي ابتلينا بها، فليجد اليوم احد من اتباعه كيوسف ود الدكين الذي صدّق الرساله للملكه فكتوريا اذا اسلمت وحسن اسلامها لذوجناها له. زمن الاوهام انتهي بلا رجعه.


#894380 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (4 صوت)

01-24-2014 09:57 AM
كلام جميل هذا هو السودان الذى نريده والمؤتمر الوطنى لن يتنازل عن السلطة لو لا ضربات الثوار الموجعه لانه لايعرف غير لغة الحرب والمثل يقول العيش ل خبازو نؤيد طرح الجبهة الثوريه وما ذا يريد الصادق المهدى كنا نتوقعه فى الصفوف الاماميه متقدما الثوار لانتزاع حق مشروع سلب منه عنوة وهو المفوض شرعا من قبل الشعب السودانى ولانريد ان نراهو يطعن فى ظهر الثوار الذين يقاتلون لاخذ حق الشعب السودانى المقهور من قبل نظام فاشى متسلط اجاع الشعب واهلك الضرع وقسم البلاد سيروا ايها الثوار لو اتايتم بشارون اخر نحن معكم تفو على الكيزان ولعنة الله عليهم اين ما حلوا


#894365 [ماهر]
5.00/5 (5 صوت)

01-24-2014 09:39 AM
ردكم ضعيف جداً وبائس وهزيل..فالكاذب المهدي هو الفشل نفسه وهو التواطؤ والتخذيل نفسه وكل إناء بما فيه ينضح، الصادق لايصلح إلاّ لضرب المثل به في الفشل الذربع والحربائية و التقلب التنظير العشوائي والنرجسية وحب الذات وهو مريض بداء العظمة وحب السلطة والأضواء والشهرة..الصادق خير معين للنظام ومع ذلك فإن معارضة السجم لاتبتره نهائيا كما السرطان، لذا فهو يثرثر دائماً ويهذي ويتبجح ويفتي ويشتم ويهاجم ويقذف الآخرين بالحجارة مع أن بيته أوهى من خيط العنكبوت وليس فقط من زجاج. لامبدأ ولاموقف ولاكرامة له أبداً.لايقرأ التاريخ ولابتعلم منه أبداً رغم إنه الآن في أرذل العمر فما زال يتصابى ويخضب لحيته بالحناء بلا وقار ولاحياء. الرجل في متاهة وسيكون هكذا إلى نهاية حياته ، إمام التقلب في المواقف والتيه والضلال والإنقلاب والـتآمر على أى عمل وطني مسؤول، يشق الصف دائماً لصالح من خلعوه عن الحكم ومرغوا أنفه في التراب ثم يتقبل وسام السفاح وهو يبستسم ببلاهة .. إبنه في القصر والآخر في الأمن فماذا ترجون منه!!؟

أغبى إنسان يمكن أن يدرك أن الكاذب الضليل المهدي هو أكبر مخذل ومثبط ومخرب من الدرجة الأولى ولن يتغير ولاخير يرجى منه أبداً ولو بذرة واحدة ، لكن " السجمانين والسذج والبلهاء" لازالوا يأملون فيه خيراً ويا للأسف.


#894345 [الصلاحابي]
4.75/5 (7 صوت)

01-24-2014 09:15 AM
الصادق المهدي ممثل المؤتمر الوطني في حزب الأمة


#894343 [ali murtey]
5.00/5 (4 صوت)

01-24-2014 09:13 AM
عفارم عليكم لانريد طائفية ولا وثنية ولا حكم عسكر البلد فيها من الكفاءات داخل وخارج السودان للخروج بالبلاد من المأزق الذى نحن فيو بسبب الحزب الوثنى والطائفية التى كرهها الشعب السودانى الامل فى ميثاق الفجر الجديد


#894341 [fadeil]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 09:11 AM
هذا المهدى قد أصابه مرض الزهايمرن فقد راح عليه ما فعله في 1976 في عهد النميرى، فبماذا نصف تلك الفتره فقد أصاب الفشل في تلك الفتره .


#894329 [Al-Ansari]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 08:51 AM
القيادى البيورد على سيد صادق دا منو ؟


#894324 [kartgi]
5.00/5 (4 صوت)

01-24-2014 08:46 AM
لا تعطوهو اكتر من وزنه داعر ومنتفع هذا مقامه


#894322 [بدريتو]
5.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 08:45 AM
فليست للجبهة نية لإقصاء أي طرف في القوى السياسية الوطنية و لو أنها لا تعترف بحق وراثة للصادق المهدي أو غيره من أهل النادي السياسي القديم للنظام. فالسودان عند الجبهة الثورية لكل السودانيين بما فيهم الصادق المهدي و ليس لأحد حق إلهي لحكم السودان عدا الشعب السوداني نفسه.
ikh
هذا هو المفيد


#894321 [ZA HAGAN]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 08:44 AM
THE PICTURE IS IRRELEVANT TO THE SUBJECT . THE SUBJECT LOOSES IT IS VALUE WHEN THE PICTURE IS NOT RELATED.


ردود على ZA HAGAN
[الصوت] 01-24-2014 02:31 PM
العكس الصورة هي لب الموضوع .... وان كنت لا تدري فهذا الغلام (( الصادق )) كانت اول وظيفة له وآخر وظيفة
بل والوظيفة الوحيدة له هي رئيس وزراء السودان (( الاغبش )) ...اما (( الحيزبون )) الذي يصافحه فهو المحجوب
الذي شارك الازهري في رفع علم السودان ... وقد نُحّي هذا الاديب الاريب والدبلوماسي النحرير والشاعر البليغ عن رئاسة
الوزارة حتى يتعلم هذا الغلام (( الهرم)) الحلاقة على رؤوس السودان (( الاتيم )) ...ان الرجل يبكي على رسم
درس يحسبه ما زال قائما ....

[حسين البلوي] 01-24-2014 10:53 AM
الصورة زات صلة بالموضوع فهى توحى ما يتوهمه الصادق واتباعه فى الحق الوراثى لحكم السودان فهو رئيس من زمن المحجوب وماذال طموح الصادق فى حكم البلاد طفلا يحبو


#894319 [ود الجزيرة]
5.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 08:42 AM
شوفو عليك الله كلام مختصر وجميل فرق واضح بين كلام الصادق كوز والناس المثقفين سياسيا


#894315 [الصوت]
5.00/5 (5 صوت)

01-24-2014 08:28 AM
يقولون ان الكلب ينبح دائما خوفا على (( ضنبه )) ....يا ترى ينبح الصادق خوفاً على ماااااااذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على الصوت
[الصوت] 01-24-2014 08:58 PM
لا اعتقد يا ساب البلد فهذا المتشبب ربما ينافح عن وعدٍ وُعِدَ به من جانب الرئيس كتفصيل منصب رئيس وزراء
يودع فيه نظير خدماته الجليلة تجاه الانقاذ ......
الله يكضب الشينة وما تطلع دي مفآجأة الرئيس المرتقبة.

[kommba] 01-24-2014 12:47 PM
ABDURAHMAN ALMAHADI

United States [ساب البلد] 01-24-2014 10:22 AM
****** ضنب ابنه في القصر ***** و التاني في الامن **** عايز يامن مستقبلهم ******


#894312 [محتار فى خلق الله]
2.75/5 (4 صوت)

01-24-2014 08:22 AM
لا فض فوك اخى الكريم// راج زمان كان ليك مكانه ياانتهازى زكأنك ما خلقت الا لتحكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#894307 [من تل ابيب]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 08:13 AM
الكلب عندما ينبح ليست شجاعا من نفسه لكن خوفا من زيله لذالك عندما عرف شباب الثورة والجبهة الثورية التي يتكون من اطياف السودان مضمون حديث اللاصادق اللامهدي من نواياه اصبح مهضربا صباحا و مساء بكوابيس واحلام اليقظة ناحية الجبهة الثورية لذالك اصبح متحدث الرسمي باسم الحكومة الفاشلة المؤتمر البطني


#894306 [من تل ابيب]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 08:11 AM
الكلب عندما ينبح ليست شجاعا من نفسه لكن خوفا من زيله لذالك عندما عرف شباب الثورة والجبهة الثورية التي يتكون من اطياف السودان مضمون حديث اللاصادق اللامهدي من نواياه اصبح مهضربا صباحا و مساء بكوابيس واحلام اليقظة ناحية الجبهة الثورية لذالك اصبح متحدث الرسمي باسم الحكومة الفاشلة المؤتمر البطني


#894299 [الارباب]
5.00/5 (6 صوت)

01-24-2014 07:38 AM
لقد شهدت وقرأت كثيراً في أدبيات الجبهة وأفكار قادتها وما لفت انتباهي في قادة الجبهة الثورية ( عقليتهم المدنية) ....
الصادق المهدي وكثيرون الذين يشاركونه (العقل القروي) وبحكم التربية الخاطئة لا يستطيع فكرهم وخيالهم المحدود ادراك ان هناك في (القرية الأخري ) من يرضي بالتعايش معهم في (المدينة) .......
(الخوف من الاخر) من اهم سمات العقل القروي!!


#894288 [ساب البلد]
5.00/5 (6 صوت)

01-24-2014 06:47 AM
وطن يسير مع الرجال


وطن يسير مع البنادق ....

....... في الخنادق
كان (الامام) مشغول برصد تحرك الثوار
..... راس
... طلقة
.... راسان
.. اطلق طلقتين و اسكت الثائر المعادي
وطن يمر به ........
(الامام) مشغول برصد تحرك الثوار
... يخضب لحيته بالحناء
... يتلون كالحرباء
..... يرد ثوار الجبهة الثورية علي الامام

و الذين حرقنا اصابعنا
قبل ان تصل النار ابوابهم
لم نجدهم .... و قد داهمتنا الحرائق
فاستسلموا ... و استطابوا البكاء
و ما كل هذا الذي يقال


قافلة الجبهة الثورية ..... تسير ...... لا يثنيها نباح الامام ....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة