الأخبار
أخبار إقليمية
وفد الاتحادي الاصل يكشف ما دار بينهم والبشير ببيت الضيافة
وفد الاتحادي الاصل يكشف ما دار بينهم والبشير ببيت الضيافة
وفد الاتحادي الاصل يكشف ما دار بينهم والبشير ببيت الضيافة


حاتم السر يدعو الأحزاب لتقديم تنازلات
01-24-2014 08:23 PM
دعا القيادي بالحزب الاتحادي الأصل حاتم السر، الأحزاب السودانية الحاكمة والمعارضة، لتقديم تنازلات وتغيير منهجها في طريقة التفكير والعمل، والابتعاد عن المناورات والمكايدات السياسية، لتجاوز ما أسماه بالظرف الصعب، والاتفاق حول القضايا الوطنية الكبرى.


وقال السر إن مهمة تجاوز المرحلة التي يمر بها السودان حالياً، تحتاج لتهيئة المناخ لتحقيق الوفاق الوطني الشامل. وأضاف أن هذا الاستحقاق المهم يحتاج لإرادة سياسية ليس من المؤتمر الوطني وحده، وإنما من كل القوى السياسية.


وأوضح أن لقاء وفد الحزب الاتحادي الأصل مع الرئيس السوداني عمر البشير رئيس المؤتمر الوطني، ببيت الضيافة ليل الأربعاء، تم خلاله اتفاق على أن المرحلة الجديدة ينبغي أن تكون الدعوة للوفاق الوطني أبرز عناوينها.


وأضاف السر، وهو مرشح الحزب لرئاسة الجمهورية في انتخابات 2010م، أن اللقاء مع البشير كان تمهيدياً دار فيه حوار أوّلي، وتفاهم حول القضايا والتحديات في الساحة، وتفاهمات حول ما ينبغي عمله في هذه المرحلة.


مواصلة الحوار


وقال السر اتفقنا على مواصلة الحوار بين الطرفين، وعلى أن يكون هنالك اتفاق حول القضايا الوطنية الكبرى التي تهم كل البلاد. مضيفاً أنه تم اتفاق على تواصل اللقاءات بين جميع القوى السياسية، وصولاً لتوحيد أهل السودان عبر حوار جاد ومسؤول.


وشدد على أهمية ابتعاد الأحزاب عن ممارسة سياسة الإقصاء والاستعلاء. وقال القضية تحتاج لإرادة سياسية قوية ليس من المؤتمر الوطني وحده، وإنما من كل القوى السياسية الأخرى، ولا بد من تقديم تنازلات من الجميع، ولا بد من تغيير المنهج في طريقة التفكير والعمل".


وأشار إلى أن مبادرة الميرغني تقوم على تهيئة المناخ لإجلاس الفرقاء من أحزاب ومنظمات على طاولة حوار وطني سوداني سوداني، لوضع معالجات حقيقية لقضايا الحرب، والأزمة الاقتصادية والعلاقات والحريات والدستور.


وقال السر إن الدستور لا بد أن يكون قومياً ومعبراً عن كل أفراد الشعب السوداني، وليس خاصاً بحزب أو ائتلاف حزبي ضيق أو تحالفات ثنائية.


شبكة الشروق


تعليقات 54 | إهداء 0 | زيارات 13735

التعليقات
#896178 [صلاح كوكو]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2014 09:34 AM
هل نسيت ياحاتم السر بانك كنت مرشح الحزب المسمي بالاتحادي الديموقراطي


وهل تناسيت بان رئيس الحزب الحسيب النسيب محمد عثمان المرغني هو صاحب


المقولة الشهيرة (( سلم تسلم )) الم يكن بدستور الحزب عدم التساهل او


الوقوف مع الشموليه والعسكريه ؟؟ هل نسيت ان الزعيم الخالد اسماعيل الازهري


استشهد في حكم العسكر الاول عبود ؟؟ هل نسيت بان الشهيد الشريف حسين الهندي


استشهد ايام حكم العسكر نميري ؟؟ ثم بعد ذلك يحدث ما يحدث الان بالحزب من


تقارب ومشاركة ومشاورات واتفاقيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


رحم الله الحزب الذي كان حزبا :


#895945 [ضحكات]
1.00/5 (1 صوت)

01-26-2014 12:09 AM
دا استحلاك سياسي فقد


#895870 [حقاً تكوسو ,, ولا بجيك]
4.75/5 (4 صوت)

01-25-2014 10:14 PM
لايسلم الشرف الرفيع من الأذى ,,, حتى يراق على جوانبه الدم ...
هجمت علينا عصابة ,,سلبتنا أموالنا,,أستحيت نساءنا,,قتلت أبناءنا ورجالنا ,, سامتنا سوء العذاب ..
عندما لملمنا أطرافنا,, وشحذنا هممنا ,, وتجهزنا لمعركة إسترداد شرفنا ,, والقصاص لموتانا ,, لرجولتنا ,, لنسائنا ,, لمشردينا ومنفيينا فى كل أصقاع العالم ...
إذا بعديمى الشرف والرجولة,, متسولى موائد السلطان,, يتصايحون أن أجنحوا للسلم !!!!!!!!!!!!!!!
أجنحوا للسلم ياآل شهداء رمضان ,, يا خريجى بيوت الأشباح,, يا مغتصبات الأجهزة القمعية ,, يا من ليط بهم أجنحوا للسلم !!!!!
يا أمهات من غيبوا وذهبوا لقتال إخوانهم فى الجنوب وماتوا هناك ,, أجنحوا للسلم فقدعوضتن بجوالات السكر وجركانات الزيت !!!
أجنحوا فلا رئيساً ولا حبيساً كلكم ستكونون هبنقات فى محفل اللا وعى واللا قصاص !! أجنحوا مشردى الصالح العام (فمن صالح وطنكم أن تكونوا بؤساء تستجدون قوت عيالكم )!!
أجنحوا وتذللوا كتذللكم لسيدكم الكاذب وسيدكم صاحب الجلابية المصرية وأنتم تأتونهما بريع أراضيكم طلباً لبركات السماء من الوكلاء حصرياً لأعمال الربوبية !!!


ردود على حقاً تكوسو ,, ولا بجيك
[احمد] 01-26-2014 06:49 AM
علمتنى الايام والتجربة ان من على شتكلتك اول الفارين الهاربين من المواجهات الذين يتسلقون الى المناصب على حساب الاخرين


#895859 [الارباب]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 10:01 PM
لقد هوجمت عندما قلنا ان حاتم السر (رمادي) المبادئ...
نرجع الي موضوع الخبر ... لقد حاولنا نحن الشماليين وقف عجلة التاريخ والتطور بالقفز والتهرب من الاستحقاق !!
في يونيو 89 وتأييد الكثيرون للانقلاب كان خوفا من ان يأتي دكتور قرنق ويشرب القهوة مع نساء الجعليين...وهذه المرة بعبع (الغراية) !!!
وتلف وندور وتضيع في الزمن ونحن متأكدون ان الاستحقاق قادم لا محالة
الجبهة الثورية ستفشل ابريل 2 لان جون قرنق لم يمت !!
فمن كان يحب قرنق فقرنق قد مات ومن كان يؤمن يالسودان الجديد فهو لم يمت
ولا مشينا ولا جينا


#895846 [ابكجه]
4.00/5 (2 صوت)

01-25-2014 09:38 PM
اولا لكى ينجح الحل القومى لابد من الاتى:
1- اولا وقف الحروب فى دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وذالك بالتوصل مع الجبهه الثوريه لاتفاق اطارى مراقب وضامن له المجتمع الدولى لانه لا توجد ثقه فى هذه الحكومه.
2- عمل محاكمات عادله لكل من اغترف جرما جنائيا او سرق مالا عاما وما اكثر هؤلاء فى هذا العهد.
3- عمل مصالحات وطنيه لغير السارقين والجناه مثل ما حدث فى نظام الكوديسا بجنوب افريقيا.
4- الاتفاق على حكومة تكنوقراط انتقاليه ببرنامج وزمن محددين ولها مهام محدده مثل:-
أ- انفاذ البرنامج الانتقالى.
ب- القيام بالمحاكمات والمصالحات الوطنيه ورد الحقوق لاهلها.
ج- وضع دستور من كل مكونات الشعب السودانى لا يستثنى احدا.
د- وضع قوانين ولوائح لضبط العمل الديموقراطى المستقبلى.
ر- عقد مائده مستديره لكل اطياف الشعب السودانى ومكوناته لوضع الرؤيه المستقبليه لكيفية حكم السودان وليس من يحكم السودان.
ك- تحسين العلاقات مع دول الجوار والمجتمع الدولى.

5- العمل على تقوية الديموقراطيه وذالك بارجاع كل احزاب الفكه سبب البلاوى الى اصلها وان يتم وضع قانون جديد لتسجيل الاحزاب ويضع فيه العدد الادنى المطلوب لتسجيل اى حزب وبهذا القانون يمكن تقليص الاحزاب الى عدد مقبول بحيث يمكن ان تجتمع الاحزاب ذات البرامج المتشابهه فى حزب واحد وبذالك يمكن ان تكون هنالك فقط اربعه او خمسه احزاب سياسيه وليس مثل القانون الحالى والذى يبيح لكل شخصين تسجيل حزب حتى وصلت الاحزاب المسجله الى اكثر من ثمانين حزب.


#895776 [Abu sami]
5.00/5 (2 صوت)

01-25-2014 08:01 PM
الكاذب و حارس المستشفى و حزبيهما سبب بلاوى السودان . كم تمنيت لو ان النميرى رحمه الله اغتالهما كما ندم هو على ذلك.


#895763 [ود ابو زهانة]
2.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 07:51 PM
والله من يقرأ التعليقات على الموضوع يقتنع تماما انكم لن تتفقوا على شئ واحد أبدا وهذه أزمتنا .. كل زول عامل ابو العريف وعايز يفتى ويشتم ويسب مخالفيه فى الرأى دون أسباب موضوعية وعشان كده انا مع كراهيتى الشديدة للهندى عزالدين ومتابعتى للتعليقات الغير موضوعية والتى لا تساوى جناح بعوضة ولا تأتى بمقترح ايجابى لعمل مؤسسى لتغيير النظام أعتقد ان الكثير من المتداخلين فعلا مناضلى كيبورد أو دجاج اليكترونى . يكتبون بلا تفكير ولا روية ولا يناقشون أى طرح بموضوعية ولا يقدمون ما يفيد قضية الوطن الا قلة تعد على اصابع اليد . أكرر انى أقصد بهذا الذين يكتبون المداخلات الباهتة واؤكد احترامى الكامل لكتاب الراكوبة الذين يثرون الوجدان السودانى ويشحذونه لمقاومة النظام وكشف عوراته . فهلا رحمتنا الادارة بمتابعة المداخلات قبل نشرها حتى لا نرى فى التعليقات ما يسئ للبعض دون ذنب جنوه أو تصفية لحسابات أو حقد أو كراهية للآخرين ..


#895747 [الزول العادي]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 07:33 PM
ما هي مؤهلات حاتم السر لرئاسة السودان ؟


#895712 [الزول العادي]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 06:42 PM
ماهي مؤهلات حاتم السر ليكون رئيسا للجمهورية هل هو قادر على انتشالها من هذا المستنقع ؟


ردود على الزول العادي
European Union [ايو الهول] 01-25-2014 08:42 PM
وما هي مؤهلات البشير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#895657 [حمد ابوادريس]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 05:25 PM
الاتحادي الديمقراطي ، حزب مقبور اسماً فنحن جمهورية مستقلة ساهموا هم بوضعها في طريق الانقلابات العسكرية بكيدهم السياسي مع مصر للنيل من عبدالله خليل الذي ما توانى في الغاء اتفاقية مياه النيل لسنة 1929م و التي بالغائها تمت سودنة اتفاقية مياه النيل اللاحقة و كذلك نتيجة لموقفه الصارم الذي تلى الإلغاء حين دخل الجيش المصري حلايب كرد فعل فأعلن عبدالله خليل حالة التأهب في القوات المسلحةو امر الجيش بان يحرر حلايب و اردفها بشكوى للامم المتحدة فرضخت القاهرة و سحبت جيشها قبل وصول القوات السودانية لحلايب.
الحزب الاتحادي الديمقراطي غير مؤهل للحديث باسم المعارضة السودانية فهو شريك في حكومة حزب المؤتمر الوطني بصفته اكبر احزاب الفكة ، فليغير اسمه و ليلغي كلمة (اتحادي) التي تعني التبعية لمصر ، فما زال آل الميرغني يلعبون على الحبلين (السودان - مصر) ، بل ان على حاتم السر ان يقطع لسانه و يدوس عليه بحذائه ، ألم يتخذ مكتبهم السياسي قراراً بالانسحاب من حكومة حزب المؤتمر الوطني منذ نوفمبر 2013 و عطله (سيدي) الميرغني؟ حزب لا يحترم راعية قرار مكتبه السياسي يجب ألا يكون حزباً جهير الصوت بل هو حزب تابع لسيده ، أعلن استقلالك يا حاتم السر و من ثم صرح و لن تفعل لأنك شخصية باهتة و قد عرفت وزنك تماً في انتخابات 2010م.
الناس دي مصابة بزهايمر سياسي فذكروهم بعنف لفظي يستحق ان نسمعه لهم فلسنا عربظة مقطورة بقطار الميرغني او البشير.


#895621 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 04:43 PM
جيت لشيخك يا حاتم السر ده ما ياهو كلامكم من قبل ربع قرن الجدا شنو جديد!!والله الشعب السودانى لو واضع حمولو عليكم عشان تحلو ليه مشكله نقول ليهم بكل ثقه واطاتكم أصبحت وحاتم السر ده الشيخو قال للبشير (تسلِم تسلَم)قبل خمسه وعشرين سنه وانتهى بأن سلم ولدو بكامل طوعه وإختياره للقصر عشان يرعى من حشائشهاويكون وكيلا عن والده وممثلا له داخل القصر إسوة بصاحبو الصادق المهدى!! الاحزاب التى فشلت فى تحقيق شىءلصالح شعبه وهى داخل السلطه من الصعب أن نصدق إنهم يستطيعون فعل اى شىء وهم يتسولون السلطه!!طبعاالاستوزار ما يرومه حاتم السر ويهدف اليه متى ما صدق البشير وقبل مشاركتهم له مشاركه حقيقيه وربما سنشهد تشظى جديد داخل الحزب العجوز بسبب تجاوز قد يلحق ببعضهم لحظة تقسيم الكيك المسموم وملاعبتهم (التلات ورقات) وياعينى!!الاحزاب تعيد الكره مرات ومرات (وراهم إيه؟ وامورهم مرستقه فى الاصل وليسو كالشعب المطحون!!) على آمل أن يعثروا على الورقه الرابحه وسط الثلاث ورقات ودى الحاجه الوحيده التى توفقة فيها الجماعه على مدى ربع قرن وقيادات الاحزاب شيبهم وشبابهم لا يتعظون ..ومنو العوض.. وليهو العوض يا شعبنا... الداير حقو ده الشارع قدامو,, أظن الكلام ده واضح بالنسبه للناس المتعجلين وما عندهم وقت للنظام وكذلك الاحزاب، وما حك جلدك مثل ظفرك فتولى أنت جميع آمرك !!.


#895619 [دود الشق]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 04:39 PM
الحقيقة ان الحكومة القائمة هى مايسمى بحزب المؤتمر الوطنىوهذا صنعتة الحكومة القائمة واجهة من خلالها تعطى نفسها ما يسمى بالشرعية او تغتصب ارادة الناس وهو صنيعة شمولية والنظام الحالى يناور ويحاور ليبقى مستمرا فى الحكم وليبقى الذين يحاورهم الكمبارس ويعطيهم فتات السلطة ليسكتوا ويكسر عينهم بعد ما يستعمل معاهم اسلوب قتل الهمة وسلب الارادة ويكونوا داجنين يغنون للنظام حتى يرقص الرئيس وينضموا الى مجموعة التنابلة النايمين والقاعدين عن دورهم الوطنى والعارفين ان (نظام الانقاذ 1)قد ولى من يوم المفاصلة الاولى اما (الانقاذ 2)هى حكومة رئيسها جهاز الامن وان الدولة بوليسية والمال اغلبه يصرف ليبقى الحكام الحاليين فى مقاعدهم وان الثقة بينهم ما عادت وافضل فترة او سانحة للقضاء على هذا النظام هى مقاطعته البته وحرمانه من اى لقاءات او حوارات فهو حوار الطرشان وحكاية جنحوا للسلم دى حكاية ابو دردوق والقمرة ولن تنزل القمرة لابو دردوق مهما كور القمامات والنفايات وستظل القمرة فى علاها وسيظل ابو دردوق فى نشاطه فى تدوير القمامة ودفعها بارجله الخلفية دون ان يتبين الطريق. فهل للشعب من هبه واما ان للاحزاب ان ترى النور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#895592 [مفارق الاتحادي مفارقة الطريفي لجمله]
5.00/5 (2 صوت)

01-25-2014 04:14 PM
انتحِ لك حفرة نتنة في مزبلة التاريخ يا حاتم السر.
وده طرفنا منكم
هل من مفارقين؟؟


#895582 [نبض التعب]
5.00/5 (3 صوت)

01-25-2014 03:54 PM
في زمن الجميل وأيام التعليم كان تعليم قرأنا في كتاب المطالعة الإبتدائية قصة الثعلب الذي كان يتحيّن مقدم الليل للدخول لمزرعة بطيخ لكيّ يأكل من ثمارها ما يطيبل! .. وكان صاحب المزرعة في كل صبا يكتشف تناقص كميات بطيخه المزروع ، وقرر كشف السر وراء ذلك فكان أن خرج في ليل و(كمن) بمزرعته وظلّ منتظراً حتى ظهر "اللص الثعلب" والذي بمجرد شروعه في قطف أحد ثمار البطيخ عاجله المزارع بضربه قوية صادفت ذيل الثعلب لتقطعه فهرب متألماً وعند ظهوره وسط (القطيع) أخذ بتو جلدته الثعالب يضحكون ويتندرون علي شكله ومظهره وهو (بلا ضنب!) .. وقرر الثعلب الذي أقام المزارع فيه الحدْ الإنتقام لنفسه فنادي بقية الثعالب وأخبرهم بالمزرعة السعيدة التي تنتج بطيخاً يسيل له اللُعاب وقرر القطيع زيارتها وإلتهام بعض خيراتها ، وبالفعل دخل القطيع المزرعة وطلب الثعلب الذي بلا ضنب من كل ثعلب إختيار أكبر البطيخ حجما وربطه في ذيله حتى يتسنى له الخروج بها آمناً من المزرعة ، وبعد أن ضمن الثعلب (مقطوع الذيل) أن كل الرفاق أضحت أذيالهم معقودة علي البطيخ أخذ يصيح: "أنفدوا بجلودكم فقد وصل صاحب المزرعة وأهله وسيقتلونكم بلا رحمة" ، وهنا إختلط الحابل بالنابا وأخذ كل ثعلب في القطيع يركض مهرولاً للنجاة بنفسه ومع ثقل البطيخ وكبر حجمه تقطّعت أذناب الثعالب وأضحت متساوية مع الثعلب الماكر (أبو ضنب) .. وإزاء هذا التساوي في (الشكل) و(المضمون) سكتوا عن السخرية منه و(معايرته) بضنبه المقطوع فقد أضحى سواسية في الهيئة والجوهر!.

وحكاية المطالعة الإبتدائية تنطبق علي حزب مولانا رمز الفتّة ، فحزب الفتّة بعد أن قطع البشير الحقير (سارق المزرعة) ذيله هاهو يدعو الأحزاب الأخرى لتقديمها تنازلات من جانبها لدخول المعمعة وتذوّق طعم بطيخ الوطن حتى تصبح مثله شريكة في الفساد والإفساد .. يا حاتم السر راجع ضتبك لو سليم وقاعد في مكانو فأحسن ليك تحافظ عليهو .. فتحت حتى الآن نراه سليماً ومعافى ولم ينقطع بعد كباقي (الأشقاء) الذين هم الآن يسيرون بيننا بلا (ضُنبّة) .. أقول قولي هذا وأنا لك من الناصحين.


ردود على نبض التعب
United States [Almo3lim] 01-25-2014 09:37 PM
شفت يا نبض التعب التعليم زمان كان قوي كيف ؟؟؟

قصص بسيطة لكنها مليئة بالحكم و المعاني و القيم التي وجدنا عليها آبآءنا ..

أستنباط رائع يا نبض التعب ..

United States [معاذ ود العمدة كجرت] 01-25-2014 04:34 PM
القصة جميلة اعادتني لايام الزمن الجميل


#895556 [حيرتونا]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 03:24 PM
0


#895522 [سامى]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 02:47 PM
الاحزاب التقليدية اجهضت كل انتفاضات الشعب السودانى وخاصة هبة سبتمبر الماضى الميرغنى مشارك والصادق يناور نحن ماعندنا حل ياناس الا الناس دى تموت وخلاص بس الناس دى مابتموت موت الله ماعارف ليه وكلهم بترابيهم تجاوزوا التسعين سنة


#895462 [ممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 01:47 PM
يارب الصادق والميرغني يغورو في يوم واحد ونرتاح من همهم


#895454 [DR SAMI ALI]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 01:41 PM
حاتم السر ضعيف جدا


#895443 [طارق الباز]
5.00/5 (2 صوت)

01-25-2014 01:33 PM
غايتو الاتحاديين ديل ناس متملقين وبتاعين دهنسة ودنيئين بشكل مرعب. غوروا فى ستين داهية وانتو سبب بلاوى السودان ما عندكم شغلة غير تسافروا مصر ولندن وترجعوا السودان تاكلوا الفته وتنهبوا نخيل التابعين بأسم الدين.


#895400 [ود الابيض]
1.00/5 (2 صوت)

01-25-2014 12:59 PM
طالما الحلول العسكرية مانجحت الى الان في اسقاط النظام ولا الثورة الشعبية ماعملت حاجة ليوم الليلة يبقى احسن نصل لحلول مرضية للجميع. وياريت لو اجتمعوا كلهم برعاية ورقابة دولية.
ده افضل حل واكيد هناك فئة كبيرة من الشعب لها نفس الراي.
الناس بتختلف في الاراء مامشكلة .لكن علينا انو نحترم اراء الغير وان نضع حلول وسطى,
وانا من الناس المرتاح جدا للجهد البقوم بيهو الصادق المهدي.
ولا اخفي عليكم محبتي للجبهة الثورية واعلم ان لهم قضية عادلة جدا بل اعتبرهم يعبرون بصدق عن ارادة اي شعب.
ونحترم كل احزاب المعارضة التي وقفت بقوة ضد اغراءات الحكومة,


#895361 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 12:31 PM
حسنا
مما ورد نستخلص اهم مافي الموضوع :
اولا ... التوافق المرجو بين الاحزاب السودانية
ثانيا ... الدستور الدائم للسودان
اما عن اولا :
توافق الاحزاب السودانية مع الحزب الحاكم المؤتمر الوطني يعني ان يكون لهذه الاحزاب دور فاعل ولن يكون لهذه الاحزاب الا اذا شاركت في السلطة او اخذت دورها في المعارضة الراشذة وفي كلا الحالتين فانه ليس لدى هذه الاحزاب ماتتنازل عنه سوى الانضباط وترك المهاترات زالصراعات والتراشق الاعلامي البغيض الذي بسببه فيما مضى خرج الشعب السوداني في هتاف .. العذاب ولا الاحزاب .. يجب ان يحترم كل من الاحزاب وجود الاخر مهما كبر او صغر حجمه جماهيريا لان هذا امر ستحسمه صناديق الاقتراع وليس مجال للجدل والجدال حوله ,, في ذات السياق فان المؤتمر الوطني هو المعني بالتنازلات لانه يملك كل شئ ويسيطر على كل مفاصل الدولة تماما .. ومن يملك الشئ هو الذي يتنازل عنه او جزء منه وهنا بالطبع الامر واضح وجلي والمطلوب هو تنازل المؤتمر الوطني من نصف السلطة التنفيذية والتشريعية للاحزاب المتبقية التي لم تشارك في الحكومة ويحتفظ بالنصف الباقي له وللاحزاب التي تشاركه الحكم بما فيها حزب الامة والاتحادي والاحزاب المنشقة عتهما التي تعيش تحت كنف المؤتمر الوطني ردحا من الزمن .. وهذا تنازل يضمن للكل فعالية لانهاء حالة الاحتقان السياسي الرهنة .
اما عن ثانيا :
الدستور يجب ان يكفل حقوق المواطنة ومراعاة التنوع الثقافي والاثني وادارته مع اعادة هيكلة الحكومة الى اقل من 15 وزارة و5 اقاليم للحكم فقط ورئيس جمهورية ومجلس رئاسي من 5 اعضاء لكل اقليم حكم عضو مجلس سيادي ورئيس وزراء وبرلمان من 100 عضو فقط لكل اقليم 20 عضو ومجلس شيوخ من 5 اعضاء وكل المناصب يتم توليها عن طريق الانتخاب ولا وجود لتعيين بينهم قط كما يجب ان ينص الدستور صراحة على نسبة التعليم والصحة من الميزانية وكذلك الامن والتنمية وكما يجب ان يشتمل الدستور على حقوق وواجبات الموطنة مع الغاء كافة القوانين الولائية والمحلية المتعلقة بالجبايات والاتاوات التي تمارس حاليا بالطرق القومية والولايات لانها السبب الرئيس في هتك النسيج الاجتماعي حيث هجر بفعلها المزارعين مزارعهم والرعاة مراعيهم والصناع مصانعهم وحتى لايأمن المواطن في مسكنه من الملاحقات والمحاكم الخاصة التي لا يسندها دستور ولا قانون واصبحت مرتعا للفساد والافساد كما يجب ان يكون وفقا للدستور الشرطة والقضاء والجيش اجهزة قومية لا يجوز لمنتسبيها الانتماء لحزب او طائفة ضمانا لحياديتها وحراستها للدستور والقانون وكذلك يجب ان ينص القانون ان جريمة الفساد واختلاس المال العام لاتسقط بالتقادم او لاي سبب بما فيها الوفاة كما يجب ان ينص الدستور ان الخدمة المدنية قومية تنال بالكفاءة والمؤهلات بالتالي انصاف كل ضحايا التمكين اما باعادتهم لوظائفهم او تعويضهم تعويضا عادلا كما يجب ان ينص الدستور بان كل من يخرج على الدولة ويحمل السلاح او يتخابر ضدها فهو خائن ويحكم عليه بالاعدام واخيرا يكون الدستور ساريا لمدة 25 سنة ولايمكن التعديل او الاضافة او الحذف فيه وتودع نسخة منه لدى الامم المتحدةَمانا لذلك ومنعا للتلاعب والعبث فيه.
والله الموفق


#895351 [kalifa ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 12:22 PM
ياتو تنازلات مطلوبة من المعارضة ؟؟؟؟؟؟ أحنا متنازلين منذ 25 سنة وعايشين وشايفين القتل والاغتصاب والسجون والتشريد ونهب وسلب موارد الوطن ،،،، ومن فوق دا قلة أدب وشتائم ومطاعنات من رؤوس وصحفي النظام تعجز عاهرات أبو صليب عن قولها !!!!! ليكون الاتحادي (المسخ)وسيط جاد بين الشعب وتلك العصابة يجب أولا سحب تمثيله بالكامل من الحكومة !!!! بعدها يمكن للشعب وأحزابه أن يسمعوا ما تقولون رغم قناعتنا الراسخة بأن النظام حربائي وخبيث ولا يمكن الوثوق به !!!!!!!!!


ردود على kalifa ahmed
United States [حليمة كوكو] 01-25-2014 01:22 PM
----****
--**** ده الكلام المختصر المفيد *****

***** " زواج عـتـريـس مـن فــؤاده باطــــــل .......باطــــــــل "

***** " زواج عـتـريـس مـن فــؤاده باطــــــل .......باطــــــــل "

***** " زواج عـتـريـس مـن فــؤاده باطــــــل .......باطــــــــل "


#895294 [الشاميها قدحة]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 11:41 AM
ههههاي سلم مفاتيح البلد تسلم ّ!!سكينجو قال ؟


#895258 [ابوسعد]
3.00/5 (2 صوت)

01-25-2014 11:10 AM
مهما كانت سخرية المعلقين علي حاتم السر والمرغني ومهما كان من ضعف الحزب الاتحادي ويشظيه فانه الي جانب حزب الامة هما من يملكان حل الازمة السودانية التي طال امدها لا مخرج للسودان الا عبر السيدين لان بقية فصائل المعارضة لا تملك قبولا شعبيا فالناس يكرهون الترابي وحزبه وفاروق المخرف والجبهة العنصرية ولا خيار الا ان يتفق السيدين ويضغطا علي البشير ويقولا له سلم تسلم (حكومة انتقالية من المستقلين تقود البلاد لانتخابات نزيهة تحت اشراف دولي) او ثورة الجياع التي ستقتلع السودان كله وتحوله الي صومال اخر


ردود على ابوسعد
European Union [دار الريح] 01-25-2014 05:26 PM
ياخى ابوسعد ده انت طلعت اى كلام ومفروض يسموك فى شهادة الميلاد (ابوقنبور ) كيف يكون مخرج السودان عبر السيدين وهما مشاركان فى النظام ؟؟؟ لعلك تقصد ان ماسورة السودان سوف تكون عبر السيدين ؟؟؟ وبعدين من اين للسيدين بالقبول من الشعب وحزب الامة تسعين فى المائة من اعضاءه تركوا الحزب او جمدوا عضويتهم فيه اماحزب مولانا فقد تشقق الى كائنات ميكروسكوبية


#895257 [موجووووووووووووووووع]
0.00/5 (0 صوت)

01-25-2014 11:10 AM
في إنتظار المفاجئة عسى أن تكون ترجل المدعو البشير


ردود على موجووووووووووووووووع
European Union [ابو نهال] 01-25-2014 06:40 PM
نفترض انه البشير ترجل
ماهو البديل

ومن سيملا الفراغ


#895229 [المهند]
1.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 10:54 AM
سيدي رئيس جمهورية السودان المرتقب حاتم السر
تحية طيبة وبعد

دعنى امنى نفسي واتكلم نيابة عن المعارضة الهزيلة قبل ان نقدم تنازلاتنا هل ضمنت لنا ان يبدأ نظام الانقاذ المغتصب للسلطة ان يبدأ هو بنفسه ويقدم تنازلته التي اصبحت مطلب للشعب وبعدها ابشر بالخير
تحياتي


#895150 [شمال و جنوب فى محنة]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2014 09:47 AM
كل يوم حوار يعنى ارتفاع في معدل الفساد انخفاض العملة ارتفاع تكلفة المعيشة زيادة الكفر و وا اسلاماه


#895132 [محمد عبدة]
5.00/5 (4 صوت)

01-25-2014 09:21 AM
انت ياحاتم السر المفروض تبطل الاستادية والاستعلائية الفارغة كان تعبت انت ومولاك اركنواجنبة وشعبنا مواصل بلاكم وقبيل في سبتمبر المجيدة خلاكم في سلة البيض الفاسد مع رموز النظام يعني ماتجي اليوم وتعمل لي برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا والله دم ودموع ثكالي دارفور وشهدائنا الابرار في كل السودان فوق رقبتك انت ومولاك وامامكم المنظراتي ابوكلامالمتمهدي


#895055 [ود البلد]
5.00/5 (3 صوت)

01-25-2014 04:06 AM
على جميع المناضلين ضد السودان القديم بما فيهم الجبهة الثورية
خذوا حزركم ان الطائفية تخطط لسرقة نضالكم الان والبشير صناعة
الطائفية وكل العسكر ... هؤلاء ساسة الخرطوم اما هم اما السودان
لا خير فيهم وهؤلاء شغالين توريث فقط
اذا أستمر السودان على هذا الحال فالانقسام جاي
بعدين الشعب السودانى سيساوى بالطائفية الارض


ردود على ود البلد
United States [الحركة السودانية للحرية والعدالة] 01-25-2014 11:09 AM
كلامك يا أخي مخالف لكلام الله سبحانه وتعالى (( وإن جنحوا للسلم فاجنح لها )) هذا مع الكفار الذين لا يؤمنون بالله فكيف بمن يقول لا إله إلا الله وإن كان كاذباً أو مخادعاً أو فاسداً. إن كلام حاتم السر هو كلام حكيم لم نشهده من قبل من قيادات الطائفية، بل من قيادات السودان على مر الزمان. لماذا الصدام ولماذا القتال إن كان الشعب سيحقق آماله وطموحاته في العزة الوطنية والعيش الكريم دون أن تطلق طلقة واحدة.
سننتظر مفاجئة الرئيس بكل اللهفة والترقب، فإن كان صادقاً في تفكيك حزبه وإقامة دولة المواطنة من الطيف العريض وإشراك الجميع في الحكم دون إقصاء أو تصغير أو تحقير عبر حكومة وفاق وطني تضع الدستور الدائم لحكم السودان وتقيم انتخابات حرة نزيهة فإن هذه مطالب الشعب السوداني قاطبة ومن تحت هذا الشعب العظيم المعارضة الواهنة المهترئة. وإن كان كاذباً قمنا عليه في هبة شعبية كالطوفان الهادر لا يوقفه شيء حتى يسقط النظام وتعود السلطة للشعب.
إن كان الشعب سيحقق آماله وطموحاته دون إراقة دماء فلماذا الإصرار على الصدام وعلى مثل هذا الكلام الذي لا يخدم إلا أعداء الوطن؟؟؟؟؟؟؟؟


#895009 [ماهر]
5.00/5 (6 صوت)

01-25-2014 01:32 AM
تنزل فيكم صاعقة تخليكم رماد غنتو وقيادات حزب الأمة وجماعة الترابي.. كلكم سجم ورماد، والراجيكم الترابة في خشمو


ردود على ماهر
[الضكر] 01-25-2014 11:00 AM
يازول ماتسئ وما تشتم وخليكم ناس مهبين التعليق يجب ان يبتعد عن الاساءه والتجريح والسب والشتم فبرغم من الحاله التي وصلت لها البلاد ولكن هنالك حراك لتراضي وتوافق ومصالحه شامله لا تثتنثني احد بمن فيهم الموترم الوطني بمبدا الحساب والمساءله وارجاع الحقوق لي اهلها والتعويض لكل متضرر وجبر الخواطر ومعاقبة كل مجرم ومنب حتى انتا في عقاب للقذف والسب والشتم انت والزيك عاوزين دروس في الاخلاق والفاضله رغم معارضتنا لكثير من الاحزاب بمن فيهم الأمة القومي اكبر الاحزاب ولكن نحترم عدم مشاركته في اي حكومة تحت مسمى الانقاذ والجبهة الاسلامية والمؤتمر الوطني وغيره من الاحزاب التي شاركت الانقا الحكم كالاتحادي والشعبي والشيوعيه والحركة الشعبية وحركات دارفور ماعدا عبدالواحد الذي لم يشارك الحكومة كما حزب الامة القومي ولكن يجب تحاوز هذه المرارات والماسي لمصلحة توحد السودانين وتوافقهم على دستور جديد ونظام حكم جديد وحلحلة كل المشاكل وافشاء روح الاحترام والتقدير وسماحة الخلق ومحاسبة المجرمين وتبرئية من تثبت برائته بالدلال
والله من وراء القصد


#895006 [AburishA]
5.00/5 (4 صوت)

01-25-2014 01:29 AM
ياخي تنازلات شنو اكتر من كده تقدمها المعارضة... المعارضة المزعومة نظام المؤتمر الوطني بعدما اعتصبها.. عرّاها وجردها من ملابسها حتى من السروال الذي يستر عورتها ونشرها في الواتساب!!!
ياخي الميرغني ولده شغال مساعد للرئبس (بالمراسلة) وأبوه أدوه وسام جمهورية (مجانا) شنو تاني قوة العين ليكم !!!
فال شنو..وشدد على أهمية ابتعاد الأحزاب عن ممارسة سياسة الإقصاء والاستعلاء.. ليه ما قلت (وبوس الايادي)!!!


#894972 [ابوالحسن الشايقي]
5.00/5 (2 صوت)

01-25-2014 12:28 AM
حاتم السر هذا التقيته قبل نحو شهرين بشارع ادجوار رود بلندن ودار نقاش بيني وبينه وكان مماقلته له ان قواعد الاتحاديين غير راضيه بمشاركة الحزب الاتحادي في سلطه دمويه وكاتمه لانفاس الشعب وما قراته من خلال حديثه انه غير راض عن هذه المشاركه لكن تصريحه هذا اكد ان الحزبين الكبيرين الامه والاتحادي احزاب غير ديمقراطيه يريدون فقط جاهير يحركونها بالاشاره هؤلاء مجرد لا راي لهم مع السيدين محمد عثان الميرغني والصادق المهدي.


#894965 [قرفان من الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

01-25-2014 12:13 AM
حاتم السر من الشخصيات الضعيفة النفس هو و جلال الدقير من أوائل الناس الباعوا المعارضة
في لندن من اجل المنفعة الشخصية و المناصب الزائلة .. هؤلاء أسواء من الكيزان في الفساد . وها هو زعيمهم
يذهب مذلول يصافح يد النظام من اجل البحث عن الذات المفقودة... كثيرون كنا نظن بهم أنهم من فئة الرجال في الوطنية
لكن خاب ظننا فيهم و اذهبوا من غير رجعة و المعارضة عير مأسوفة عليكم .. من دونكم المعارضة افضل برجالها الذين يرفضون الذل و الخضوع لزبانية النظام


ردود على قرفان من الكيزان
United States [حيرتونا] 01-25-2014 03:25 PM
و الله انت قرفان من نفسك و ما عارف اي حاجة ؟؟؟؟ ما هي المنفعة التي جناها حاتم السر ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#894943 [سلطان]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 11:41 PM
صدقت الغليانة الغبيانة


#894942 [ود الدكيم]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 11:40 PM
يظهر العشاء كان هوت دوغ يا حاتم السر وبكوري لفَّ ليك كاموتة خلتك تتخيل نفسك رئيس جمهورية.


#894939 [حليمة كوكو]
3.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 11:35 PM
بما إنو شغلتكو دي بقت تلزيون جشت !
ف ( زواج عتريس من فؤاده باطــــل)

شئ من الخوف (فيلم)

القصة تدور بقرية مصرية حيث يفرض عتريس (محمود مرسي) سلطته على أهالي القرية ويفرض عليهم الإتاوات. كان عتريس يحب فؤادة (شادية) منذ نعومة أظافرة ولكن فؤادة تتحدى عتريس بفتح الهويس الذي أغلقه عقاباً لأهل القرية ولأن عتريس يحب فؤادة لا يستطيع قتلها فيقرر أن يتزوجها.
حافظ (محمد توفيق) أبو فؤادة لا يستطيع أن يعصى أمر عتريس فيزوجها له بشهادة شهود باطلة.
بسبب هذا الزواج الباطل يتصدى الشيخ إبراهيم (يحيى شاهين) لعتريس فيقتل عتريس محمود ابن الشيخ إبراهيم.
يأتي مشهد النهاية بمشهد جنازة محمود وفيها يردد الشيخ إبراهيم جملته الشهيرة "جواز عتريس من فؤادة باطل" ويردد كل أهل القرية وراء الشيخ إبراهيم ويتوجهون لمنزل عتريس الذي لا يستطيع مقاومة كل أهل القرية مجتمعين فيحرق أهل القرية منزل عتريس وهو بداخلها وتكون هذه نهاية عتريس جزاءاً لأفعاله


ردود على حليمة كوكو
European Union [حفرة النحاس] 01-26-2014 12:33 PM
المهم ...الحصل لي فواده شنو؟؟؟


#894933 [Mohamed]
5.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 11:20 PM
ما فضل ليهم الا يتنازلوا عن الكرامة لو عندهم كرامة


#894929 [Ahmed]
5.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 11:11 PM
لم اشهد طيلة حياتي سياسيا اضعف شخصية و اكثر اهتزازا من هذا الحاتم السر، تابعته في حملة انتخابات 2010 فكان يصدر تصريحا اليوم و ينفيه غدا، سنقاطع الانتخابات بعد شوية سندخلها، واثقين من الفوز،

يعني جنني ذاته
و في حوار انتخابي له في التلفزيون كان حديثه به كم هائل من العموميات لدرجة انك لا تعرف ما ينوي عمله

لو زي ناس حاتم السر ده حيحلوا و يربطوا في سودان المستقبل و من ورائهم الميرغني يحركهم كمسرح العرايس فعلى السودان السلام


#894923 [صبري فخري]
5.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 11:01 PM
مشاركة الاتحادي والأمة لن تفك الضائقة الاقتصادية وإنما تزيد الطين بلة وما يفك الضائقة هي أموالنا المنهوبة والمهربة إلى ماليزيا وأية مصالحة بدون كشف حساب البشير ووداد وعبدالله البشير وبكري وعبد الرحيم مردود وغير معترف به. قد يتنازل أهل الدماء عن دماء شهداءيهم و لكن أموال اليتامى والعجزة ما فيش طريقة.


#894917 [صالة المغادرة]
5.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 10:50 PM
يا سعادة رئيس جمهورية السودان مع وقف التنفيذ المفضل المبجل سيدنا حاتم السر سيكنجو ياخى حريقة فيك وفى مرغنيك انت مشيت للاجتماع مع الرقاص وتعلم ان حزب الرقاص يلجا للحوار فقط فى حالات الزنقةوالمطبات الهوائية السياسية وما حدث ويحدث فى تونس ومصر من تركيع للاخوان ورفض كاسح لانظمتهم السياسية وتنظيماتهم الشيطانية يؤكد ان شمسهم غربت والى زوال ابدى وانشاء الله تفاوضكم يستمر مع حزب الرقاص الى ان يدخل المحلى عطبرة والله يوجع قلوبكم يا معارضة السجم والندم .


#894913 [Rebel]
5.00/5 (4 صوت)

01-24-2014 10:48 PM
* ما هى الأحزاب التى تخاطبها يا السر؟ و ما هى "التنازلات" المطلوب تقديمها لعصابة الشر و الفساد و القتل و الظلم يا حاتم السر.

* ليكن فى علمك ايها الدليس، ان الأمر خرج من ايدى "المتأسلمين" و الساده فى ا"لطائفتين". الأمر اصبح فى ايدى الشعب السودانى البطل، ممثلا فى شيبه و شبابه و تنظيماته المدنيه الذين وقفوا فى وجه العصابه المجرمه، و قدموا ارواحهم رخيصة فداء للوطن، عندما كان "سادتك" و اولياء نعمتك نياما فى احضان السلطه الفاسده. الأمر اصبح فى ايدى ثورته المسلحه ممثلة فى جبهته الثوريه المنتصره لإنسان الريف و الهامش و جموع الشعب السودانى الصابر على ظلم الطغمه المستبده، و على تخاذلكم انتم و خذلانكم الشنيع لثورته المستمره باذن الله.

* و ليكن فى علمك و علم "أسيادك" الطائفيين و المتاسلمين، ان لا "تنازل" عن ثوابت الشعب السودانى المتمثله فى الحريه و الديمقراطيه و العداله و المساواه و حكم القانون. و ان لا "تنازل" عن الإستحقاقات المترتبه على جرائم تقسيم الوطن، والقتل، و الإباده ،و التصفيات، والتشريد ،و التعذيب ،و الظلم، و الإفقار، و تدمير الإقتصاد ، و تبديد موارد البلاد، والفساد المالى و السياسى. و ليكن فى علمك ايضا، ان سياسة "عفا الله عما سلف" قد عفا عليها الزمن، وتجاوزتها فداحة الجرائم المرتكبه فى حق الوطن و المواطن، كما تجاوزتها مرارات و إحن و ضغائن، هى تراكمات و نتائج احداث بغيضه استمرت على مدى اكثر من 24 عاما.

* إن كان "التنازلات" المطلوبه مقصود بها المساس بمثل هكذا ثوابت و إستحقاقات قوميه، فانت و "حزبك" خونه للوطن، و يتوجب محاسبتك، مثلك مثل الإسلامويين المجرمين الفاسدين.
برجاء ان لا "تطلب" ما لا "تملك"!!!


ردود على Rebel
United States [الحركة السودانية للحرية والعدالة] 01-25-2014 11:18 AM
لا يهمنا من هو حاتم السر، ولا شخصيته، ولكن يهمنا ما قاله، فقد قال الرجل كلام عقل، بل عبر بصدق وأمانة كبيرة عن كل تطلعاتنا وطموحاتنا كمواطنين لا ننتمي إلا إلى الوطن. فلماذا الإصرار على الطعن في الرجال؟؟؟؟ فالحكمة تقول: خذوا الحكمة من أفواه المجانين. أوزنوا كلام الرجل بميزان الحكمة، وفي اعتقادي أنه أصدق وأحكم كلام يقوله قيادي طائفي أو غير طائفي من الاستقلال. إنها دعوة لتوحيد الصفوف من أجل سودان يقدم لبنيه عزة المواطنة وكرامة العيش والمساواة والعدالة. فأي عاقل في الدنيا يرفض الصلح ويصر على المواجهة والمصادمة إن كان سينال حقوقه بلا سلاح وبلا مظاهرات وبلا مصادمات؟؟؟؟؟ أقول لكل السودانيين الكرام: انتظروا لنرى ماذا في الأفق، أهي سحب ماطرة أم عاصفة من الأكاذيب والخداع. ووقتها لكل مقال مقام.


#894886 [assewar]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 10:12 PM
ياجماعة الخير الإتحادي والأمه ديل لسه في؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اين الدماء الجديدة للحزبين؟


ردود على assewar
[ali murtey] 01-25-2014 12:10 AM
يا كاتم السر بلا تنازلات بلا زفت معاك بلا يخمكم كلكم ياخيبة ومخانيس وزبالة


#894882 [ابونديبو]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 10:10 PM
من هو حاتم السر؟؟؟؟ هو كادر من كوادر الميرغني ولا يستطيع الخروج من تحت عباءته والا سيكون جني علي نفسه ولن تقبله اي جهة الا المؤتمر الوطني ...وما بعيد ان يكون انضم اليهم وقبض الثمن والآن يلعب
الدور المناط به


ردود على ابونديبو
United States [الحركة السودانية للحرية والعدالة] 01-25-2014 11:18 AM
لا يهمنا من هو حاتم السر، ولا شخصيته، ولكن يهمنا ما قاله، فقد قال الرجل كلام عقل، بل عبر بصدق وأمانة كبيرة عن كل تطلعاتنا وطموحاتنا كمواطنين لا ننتمي إلا إلى الوطن. فلماذا الإصرار على الطعن في الرجال؟؟؟؟ فالحكمة تقول: خذوا الحكمة من أفواه المجانين. أوزنوا كلام الرجل بميزان الحكمة، وفي اعتقادي أنه أصدق وأحكم كلام يقوله قيادي طائفي أو غير طائفي من الاستقلال. إنها دعوة لتوحيد الصفوف من أجل سودان يقدم لبنيه عزة المواطنة وكرامة العيش والمساواة والعدالة. فأي عاقل في الدنيا يرفض الصلح ويصر على المواجهة والمصادمة إن كان سينال حقوقه بلا سلاح وبلا مظاهرات وبلا مصادمات؟؟؟؟؟ أقول لكل السودانيين الكرام: انتظروا لنرى ماذا في الأفق، أهي سحب ماطرة أم عاصفة من الأكاذيب والخداع. ووقتها لكل مقال مقام.


#894875 [Almo3lim]
5.00/5 (9 صوت)

01-24-2014 10:05 PM
يا اخي مكايدات سياسية شنو ؟؟

بالله في مكايدات و مزايدات أكثر من شغل الميرغني و الصادق ؟؟


تفكيركم أصبح زي تفكير الكيزان و نفس المصطلحات و نفس الأسلوب و الأعجب كمان (كشف المؤخرات) ..

أنا عن نفسي لا أؤمن بكم و لا بالبشير .. فقط أؤمن بالتغيير العنيف الذي يجب أن يقتلع كل اخفاقات الماضي بقوة السلاح أو بقوة القانون و الدستور ما عادت تفرق معانا ..


قاتلكم الله أيها المخذلون .. و تبا لنا أن تابعنا مساعيكم ..


#894869 [الــســيــف الــبــتــــــار]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 09:59 PM
مجرد الجلوس مع هذا السفاح للحوار وتقديم تنازلات من الطرف الاخر وليس النظام يعتبر اهانه للمعارضة و اذلال للشعب الصابر الصامد المغلوب على أمره و هو صاحب القرار و الكلمه الاولى و الاخيرة فيمن يحكمنا و يدخل القصر مرفوع الرأس وليس عبر الدبابه و الجران فى ليلة ظلماء و يغتال الديمقراطيه و يشرد العباد و ينتهك العروض و يسفك دماءا سالت انهارا فى غربنا و شرقنا والوسط و جنوبا وما زال يمارس القتل و الاعتقال و الاختفاء القسرى لكل من يعارض هذا النظام ؟
انعدام الحريات و تكميم الافواه و الرقابه على الصحف السيارة و فرض قيود على الكتاب وتحديد المواضيع التى يسمح الكتابه فيها و وجود خط احمر لا يستطيع اى صحفى ويمتلك الادله و المستندات الخوض فيه حتى و لو اشارة ؟
اتعلم يا حاتم السر جلوسكم مع هذا السفاح ما هو الا مباركة منكم لكى يستمر على سدة الحكم فى حين ان النظام فقد كل مقومات النظام الحاكم برضى الجميع ومفوض من هذا الشعب الذى ندم و شبع ندم منذ أن اطل علينا من خلال خطابه الاول المبنى على الافك و الخداع و قد مس الجراح التى المت بنا و سرح ومرح وجاءنا بوعود ومستقبل كان فى الاحلام التى تثاورنا منذ الاستقلال والى يومنا هذا ولم نحقق منها شيئا وفى ظل اخوان الشواطين سيطول الانتظار ؟
النظام يعانى من الانهيار الاقتصادى الذى اوقف حركة التجارة داخيا و خارجيا وانعدام السيوله لدى البنك المركزى فاقمت من الازمه الماليه والانشقاقات المرئيه و المسموعه و المخفيه و التى تدور فى الغرف المغلقه اصابة النظام بالقلق والخوف من السقوط المتوقع والحساب و العقاب اصبحت فى مقدمة اجندة المفسدين و المصير الذى ينتظرهم هو شغلهم الشاغل ؟
بعد أن افقر الدولة و استولوا على خيرات هذا البلد وتوزعوها بينهم و خرج ابوالعفين و شيخ على والبقية بكل اريحيه مستقلين ذكائهم وعلمهم بأن البعير سوف يدبس اخيرا و يكون هو الضحيه .
عليه نأمل وقف هذا العبث ولكم الخيار فى النضال سلميا او مسلحا او الابتعاد وترك الساحه للشرفاء و الاحرار لننال حريتنا بيدنا وبجهدنا و توحيد كلمتنا و صفوفنا والعزة للسودان .


ردود على الــســيــف الــبــتــــــار
European Union [حمد صالح] 01-25-2014 11:22 AM
الرد على السيف البتار
علم السياسه يقوم فى مبادئه على تحقيق مصالح المجتمع وفى العقد الاجتماعى بين الحاكم والمحكوم هناك مبدأ ماعرف طريقه للتطبيق فى عالم السياسه السودانيه وهو مبدا التجرد من هوى النفس وتحقيق المصالح الذاتيه

United States [الحركة السودانية للحرية والعدالة] 01-25-2014 11:07 AM
كلامك يا أخي مخالف لكلام الله سبحانه وتعالى (( وإن جنحوا للسلم فاجنح لها )) هذا مع الكفار الذين لا يؤمنون بالله فكيف بمن يقول لا إله إلا الله وإن كان كاذباً أو مخادعاً أو فاسداً. إن كلام حاتم السر هو كلام حكيم لم نشهده من قبل من قيادات الطائفية، بل من قيادات السودان على مر الزمان. لماذا الصدام ولماذا القتال إن كان الشعب سيحقق آماله وطموحاته في العزة الوطنية والعيش الكريم دون أن تطلق طلقة واحدة.
سننتظر مفاجئة الرئيس بكل اللهفة والترقب، فإن كان صادقاً في تفكيك حزبه وإقامة دولة المواطنة من الطيف العريض وإشراك الجميع في الحكم دون إقصاء أو تصغير أو تحقير عبر حكومة وفاق وطني تضع الدستور الدائم لحكم السودان وتقيم انتخابات حرة نزيهة فإن هذه مطالب الشعب السوداني قاطبة ومن تحت هذا الشعب العظيم المعارضة الواهنة المهترئة. وإن كان كاذباً قمنا عليه في هبة شعبية كالطوفان الهادر لا يوقفه شيء حتى يسقط النظام وتعود السلطة للشعب.
إن كان الشعب سيحقق آماله وطموحاته دون إراقة دماء فلماذا الإصرار على الصدام وعلى مثل هذا الكلام الذي لا يخدم إلا أعداء الوطن؟؟؟؟؟؟؟؟


#894868 [صالح]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 09:58 PM
هذا اعتراف صريح منك يا حاتم السر بان الانتخابات التي انهزمت فيها امام البشكير كانت انتخابات صحيحة وغير مخجوجة والا لما جلست مع رئيس مزور لتخرج علينا بتصريحاتك العجيبة دي !!! و أكان كدي عليهو العوض ومنو العوض


#894867 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (3 صوت)

01-24-2014 09:58 PM
وزير المخارجات الدباب علي كرتة في تصريح من واشنطن عام 2010م:

اكبر احزاب المعارضة الإتحادى والأمة؟؟.. ياخى ديل سجمانين سااكت!.. يقبضوا مننا القروش بالليل وينبذونا في الجرائد بالصباح!!!!..

بلا كيزان بلا لمة بلا سيدي فلان بلا الإمام الفلتكان..


#894856 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 09:48 PM
عار عليك ان يصدر منك الكلام الخارم بارم


#894850 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
4.50/5 (2 صوت)

01-24-2014 09:35 PM
ايا كاتم السر.. ايه التحول السريع المفاجيء..من تزعمك مجموعة فك الشراكه مع المؤتمر الوطنى والخروج من الحكومه الى تبنيك افكار تقديم التنازلات والبعد عن المناورات المكايدات!! يا سلام .. بالسرعة دى بلعتو الطعم .. مين ظل يقصيكم ويستعلى عليكم يا كاتم السر .. مين باع ليكم الترماى اكتر من مره..ولا تزال السناره تتراوح مكانها بينكم وبين الحبيب الرمز فى مويه الكاريكاتير؟ انت بتتكلم دلوكيت عن اى المبادرتين .. مبادرة مولاك ابو هاشم ولآ مبادرة من كنت كنت فاكر حتقعد محلّو فى القصر الجمهورى (بس بالله هل كان فعلا بيراودك هذا الحلم؟ رحم الله عرف قدر نفسه!!!
اين من اخبار الشيخ حسن ابو سبيب؟ هل لا يزال فى حالة استقاله ام تقدم خطوه الى الأمام ليكون فى حالة "استعادة" العضويه وألأنضمام الى صفك لتقديم تنازلات وتغيير طريقة تفكيرو!!!


ردود على حد بيعرف احسن م الحكومه!!
United States [محمد الدول] 01-24-2014 10:23 PM
يا 894850 ويا عبود مالكم على الراجل ما تخلوها مستورة ما كتار الاخدو زى وادوا الحكومة مسمار ضوه بس هو براهو الاتحول ما كتار تلقهم انتى مؤتمر وطنى وتاى بيفطروا سوى واصلو الرمى ميزانيتكم فى الزباله غيلر البرطعة والترضيات والعمارات والقصور وتانى حاجات كتيرة انتو ما عارفين وانا عارف وهم عارفين ولكن وينه الفيل انا ما شايف ضلو


#894845 [abood]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 09:25 PM
الميرغنى بى سببو , انت سببك شنو يا حاتم السر يا قو.........


ردود على abood
United States [راقد بدون عشاء وغطاء] 01-24-2014 10:54 PM
يا عبود العسل ده منو فى اولاد سيدى الله يسد نفسهم زى ما كتموا انفاس الانتفاضات ضد نظام السرقة والنهب والقلع والخم وسفك الدم


#894835 [حسين عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 09:11 PM
قال لازم الاحزاب تبتعد عن المناورات والمكايدات...!!
الانت بتعملو فيهو ده زاااااااتو مناورات..!!

خلي المناورات واللف والدوران وورينا حصل شنو في اجتماعك مع بشة.


#894825 [بعشوم]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2014 09:04 PM
أكلوا راسك يا حاتم ول شنو ؟


#894811 [الصلاحابي]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 08:50 PM
هذت مقدمات المفاجئة المتوقعة من البشير
الاتحادي انضم للمؤتمر الوطني
كلام حاتم السر عائم وغير واضح مفروض يوجه للمؤتمر الوطني


#894810 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2014 08:49 PM
باين عليها الدعوة للحولية سوف تبدأ الترتيبات لها ووليمة الفتة للتنابلة فقط



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة