الأخبار
منوعات سودانية
النزاع يتجدد بين الهلال ومالك شعار النادي
النزاع يتجدد بين الهلال ومالك شعار النادي
النزاع يتجدد بين الهلال ومالك شعار النادي


01-26-2014 12:29 AM

أكد المحامي الطيب العباسي نائب الأمين العام لمجلس إدارة نادي الهلال المكلف بتسيير ادارة النادي لمدة ستة اشهر إن ناديه تكبد خسائر مالية فادحة بسبب ادعاء عصمت محمد الحسن ملكية شعار نادي الهلال.

وقال العباسي الذي كان يتحدث لبرنامج "رأي رياضي" بقناة النيلين السودانية ان عصمت تسبب لنا في أضرار بليغة وعطل مسيرة النادي ودفع عدد من الشركات للتراجع عن عقود استثمارية كانت قد قامت بتوقيعها مع الهلال وبعد أن اكتشفت أن هناك نزاع دائر حول شعار الهلال الأمر الذي ترتب عليه خسارة النادي لمبلغ يتجاوز ال"800" ألف دولار.

وقال العباسي ان القرار الاخير الذي اصدرته محكمة الملكية الفكرية قضى بإيقاف 18 سلعة تصدر من عصمت لأن شعار نادي الهلال يعتبر من العلامات والشعارات المشهورة، واردف بقوله "صحيح أن عصمت امتلك الشعار لكنه لا يستطيع تسويق منتجاته لجماهير الهلال باسم النادي" ، وطالبه بعدم طباعة - شالات وطواقي وأعلام- باعتبار أن شعار الهلال في النهاية ماركة مشهورة رغم عدم ملكية الهلال لها, واضاف حسب الاتفاقيات الدولية اقرتها اتفاقية باريس فإن على الدولة حماية العلامات المشهورة .

وقال إلى أن عصمت قام بتضليل جماهير الهلال بطباعة "شالات وطواقي وأعلام" وبيعها لجماهير الهلال دون الرجوع إلى المجلس.

ومن جهته اوضح عصمت محمد الحسن مالك الشعار مقاضاته لنادي الهلال في حال تداول النادي للشعار، نافياً ان يكون قد منع من تسجيل عددا من السلع من قبل المحكمة.

وهدد عصمت بإزالة لافتة الهلال من أمام النادي، وقال إن الهلال لا يمتلك هذا الشعار وليس له الحق في استخدام الشعار في أي منتج إلا بعد العودة إليه, وهدد عصمت بمقاضاة المسؤولين بنادي الهلال حال الإصرار على التحايل على القانون بإضافة بعض العناوين على شعار الهلال الذي يمتلكه ومسجل باسمه.

كوورة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3052

التعليقات
#897414 [الصادق حلاب]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 10:06 AM
هذا ان دل انما يدل على سوء ادارات نادى الهلال المتعاقبة وعدم الفهم والجهل بالقانون معقوله الشعار غير مسجل للهلال والله مهزله وفضيحة ... كيف الهلال يستثمر مع الشركات وووو ولم يمتلك شعار .ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#897170 [النقر جا يا------------]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 01:55 AM
بلد فوضي و هنالك مغارز تحت تحت و كيف عرف هذا المدعو بيانات المفروض انها تعتبر من اسرار النادي وكيف اطلع عليها وهزه تعتبر قضية لوحدها وكلو شكلو من اللسانها فاكي بتاعة الصدي خرب المريخ وجاب ليهم الجلاء والكج وعاوز يفرغ باقي سمومه في الهلال ليكي يوم...............


#896674 [bawga]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 03:56 PM
دي زول انتهازي لو ناس الهلال شاطرين يعدلوا في الشعار ويسجلوه ويخلوا يبل الشعار القديم ويشرب مويته


#896575 [نبض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2014 02:31 PM
(لعلامة المشهورة فى الاتفاقيات الدولية

العلامـة المشـهورة فى اتفاقية باريس :

وضعت اتفاقية باريس فى المادة 6 (ثانيا) أحكاما خاصة لحماية العلامة المشهورة فأوجبت على الدول الأعضاء في اتحاد باريس أن ترفض طلب تسجيل أو تبطل تسجيل أو تمنع استعمال أى علامة تشكل نسخا أو تقليداً لعلامة ترى السلطة المختصة فى الدولة أنها علامة مشهورة إذا كان استعمال تلك العلامة بصدد منتجات مماثلة أو مشابهة يؤدي إلى وقوع لبس أو تضليل .

وهذا الحكم يقرر حماية من نوع خاص للعلامة المشهورة ، ولو لم تكن مسجلة ، عن طريق إلزام الدول أعضاء الاتحاد بأن ترفض طلب تسجيل العلامة أو تبطل تسجيلها أو تمنع استعمالها، ما لم يكن طلب التسجيل مقدما من صاحب العلامة المشهورة ، أو كان استعمال العلامة المشهورة بمعرفته أو بموافقته .

ولا تنشأ الحماية المقررة للعلامة المشهورة من تسجيلها أو استعمالها، وإنما تنشأ من مجرد كونها شائعة الشهرة فى الدولة التى يراد حمايتها فيها ، ولو لم تكن مسجلة . وهذا يعنى أنه يكفي لاعتبار العلامة مشهورة أن تكون معروفة على نطاق واسع عن طريق حملات الدعاية والإعلان دون اشتراط أن تكون السلع التى تحمل العلامة قد تم تسويقها فى تلك الدولة .

ولم تضع اتفاقية باريس أى معايير لقياس مدى شهرة العلامة ، بل تركت ذلك لتقدير الأجهزة الإدارية أو السلطات القضائية المختصة فى كل دولة من الدول الأعضاء فى اتحاد باريس .

ومن الجلى أن الحماية المقررة فى المادة 6 (ثانيا) من الاتفاقية للعلامات المشهورة مضمونها منع تسجيل أو إبطال تسجيل أو منع الغير من استعمال العلامة بصدد سلع مماثلة أو مشابهة للسلع التى تستخدم العلامة المشهورة في تمييزها ، فلا تمتد الحماية إلى حالات استعمال الغير للعلامة بصدد سلع لا تماثل أو تشابه السلع التي تستخدم العلامة المشهورة فى تمييزها .

وتلتزم الدول الأعضاء فى اتحاد باريس بأن توفر الحماية للعلامة المشهورة، وفقا للمادة 6 ثانيا من الاتفاقية عن طريق اتخاذ الجهات الإدارية المختصة من تلقاء نفسها او بناء على طلب يقدم إليها من ذوى الشأن الإجراءات التالية :

‌أ- رفض طلب تسجيل العلامة المماثلة أو المشابهة للعلامة المشهورة إذا قدم الطلب من شخص غير صاحب العلامة .

‌ب- شطب تسجيل العلامة التجارية المسجلة المماثلة أو المشابهة للعلامة المشهورة . ويجب أن تمنح الدولة مهلة لذوى الشأن لا تقل عن خمس سنوات من تاريخ تسجيل العلامة للمطالبة بشطبها خلال هذه الفترة ، ما لم تكن العلامة قد سجلت بسوء نية، ففي هذه الحالة الأخيرة يجوز طلب شطب تسجيل العلامة دون التقيد بأي مدة . (المادة 6 ثانيا - 2 ).

‌ج- منع استخدام العلامة المشهورة بمعرفة الغير . وتترك للدولة حرية تحديد المهلة التى يجب أن يقدم خلالها طلب منع استخدام العلامة المشهورة . ومع ذلك يجوز تقديم طلب منع استخدام العلامة المشهورة دون التقيد بأى مدة إذا كان الانتفاع بالعلامة المشهورة بسوء نية . ( المادة 6 ثانيا - 3 ).

ومن الغنى عن البيان أن الحماية المقررة للعلامة المشهورة تقتصر على علامة السلع دون علامة الخدمة ، حيث أن نص المادة 6 ثانيا لا يتحدث عن العلامة المشهورة إلا بصدد علامات السلع).

أترك للسادة قراء الراكوبة الأفاضل التعليق على ما يحدث في وطننا الحزين من عبث أيدي الكيزان ومنسوبيهم من أمثال اللص المحتال عصمت محمد الحسن الذى أثرى وإغتنى من أموال شعب الهلال!!.


#896465 [الضكر]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 12:55 PM
دا فشل اداري ووصمة عار على جبين نادي الهلال

انا بعذر عصمت لأنه سجل العلامة باسمه وين كان نادي الهلال واداراته المتعاقبة لماذا لم تسجل الشعار بإسم نادي الهلال
هنالك المريخ مسجل العلامة بإسمه

هذا خطا اداري هلالي فادح ماتشتمو الراجل اقعدوا واتساومو معهو وادفعو له اكيد لو لقى مقابل مادي معقول حايبيع ليكم الشعار

والقانون يسري على الكبير والصغير


#896416 [نوبه]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 12:12 PM
هذه هي الانقاذ منذ قدومها لم تقدم خيرا للسودان سوي المشاكل والفتن حتي القانون لا يفقهون فيه شئ فكانت نتيجة التمكين انهيار تام في كل الرافق


#896331 [مشتهيك انا يا بلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 11:18 AM
بيعوا ليه النادى باللعيبة الخردوات اصلو فريق فتران منها يقلب الإستاد مخازن عيش


#896315 [esam]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2014 11:04 AM
يا جماعة الزول ده نصيح الهلال تم تأسسه فى الثلاثينات وهو بتكلم عن علامة تجارية اوقت داك ما كان فى علامات تجارية ولا يحزنون


#896309 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 11:01 AM
انه السودان وكفي ..!


#896124 [الخفسو]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 08:53 AM
ما في تعليق غير...

غرائب وعجائب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة