الأخبار
منوعات سودانية
إكرام عزيز قوم ... يا وزير الثقافه ويا حكومه الانقاذ !!! فهل من استجابه انسانيه؟؟؟
إكرام عزيز قوم ... يا وزير الثقافه ويا حكومه الانقاذ !!! فهل من استجابه انسانيه؟؟؟



01-25-2014 06:10 PM

صفيه جعفر صالح

الشاعر الفيتوري يأمل زيارة الخرطوم، بعد إشاعة وفاته...

هذا الرجاء المبطن بالكرامة يجب ان يلقي استجابه من عمر البشير شخصيا ووزير الثقافه لإعطاء القامه الشعريه والتي تفتخر بها اي دول في العالم بانتماء هذا الرسول الانساني الذي مثل شعره ولايزال رساله انسانيه عالميه ووطنيه فمن باب حقه الانساني والأدبي وعطائه لوطنه الغالي ان يمنح الحق والكرامه الإنسانيه في زياره لوطنه ومنحه جواز سفر ليدخل بلد وبل منحه اقامه بكرامه وعزه وبل تكريمه وتكفل بكل احتياجاته !!! فالغرباء كانوا اكرم منا في منحه علي الأقل مكانا ليقيم فيه وهو في ظروفه الصحيه تلك ونحن أحق بهذا الفضل ان صحت التسميه لان هذا حقه وليست منحه من احد ؟؟؟

ولا نريد ان نتباكى كالعادة بعد فوات الأوان كما حدث ويحدث للكثيرين من مبدعي بلادي فالكثير منهم يعاني في صمت وبعزه نفس وكرامه مغلفة بألم التجاهل بما وصل اليه الحال ولا ندري الي اين يصل بنا الي اكثر من هذا ؟؟ ولكن ان انكار الجميل والفضل هذه ليست اخلاقنا ومن شيم الاخلاق رد الفضل لاصحابه وخاصه لقامه بطول الوطن كالفيتوري يعيش في غربه اجباريه ومريض ولا يملك الا حبه للوطن وامنيه لزياره وطنه رغم انه لا يحتاح ان يطلب هذا الطلب لسبب بسيط انه حق ولا احد له حق نزع هذا الحق منه باي شكل من أشكال التعسف الا انساني والجحود الغير مبرر لدرجه حرمانه من امتلاك جواز سفر سوداني وفي هذا فخرا لنا قبل ان يكون فخرا له ان يكون هذا الانسان القامه سوداني !!!!ل

لعنه الله علي لعبه السياسه والسياسيين االذين يظنون انهم امتلكوا رقاب الناس وحق تقرير مصيرهم وحرمانهم من ابسط الحقوق التي كفلها لنا القانون وليس السياسيون ولا لعبه السياسه القذرة تلك ..... والحال والمال الذي أصبحنا فيه لا تستطيع مفردات اللغه ان تصف الحال الذي أصبحنا فيه والمرارات والخيبات المتواصلة والتي تزداد وطأتها كل يوم والبلاد تترنح تحت وطاه الفقر المدقع والتفسخ الأخلاقي بصوره لم نشهدها من قبل ولنا رب قادر علي أزاحه هذا الطغيان والظلم حتي نغير بما في انفسنا لكي يغير الله سبحانه تعالي حالنا الي أحسن حال قريبا بإذن الله ......

الحديث عما أصبحنا وأمسينا فيه كالاذان في مالطه او مثل النفخ في قربه مخروقه ؟؟؟؟
ولكن ان نصل لهذا المستوي من التجاهل والإنكار الصارخ لحقوق أبناء هذا الوطن في الداخل والخارج مصيبه ما بعدها مصيبه ويكفي ان الفقر في الوطن غربه والغني في الغربه فقر حتي ولو كان غني معنوي وليس مادي فلك الله يا سوداننا الذي كان !!!!

أكرر هذا ألنداء الإنساني لهدا النظام وشخوصه من البشر ممن لا يزالون يملكون قلبا لا يزال يحمل حسا إنسانيا وآذان تستجيب للخير واعين تري وتتأثر وتفعل ولسان ينطق وينفذ وعقلا يفكر ويعي وشهامه ونخوه سودانية اصيله لم تمت ولن تموت بإذن الله والخير لا يزال اصيلا فينا ولذلك هذا النداء لكل سوداني يملك القدرة لفعل اي شي للوقوف مع الشاعر الفيتوري في محنته وإكرامه وتشريفه بما يستحق ولكل منا شرف المحاولة حتي ولو لم تفعل الحكومه ولا وزير الثقافه ولا وزير الداخليه شيئا .....رغم ان الأمل كبير ان تجد هذه الكلمات طريقها للمسئولين وعلي راسهم البشير ووزير الثقافه فهل من استجابه ؟ وهل من مجيب؟؟؟؟

[email protected]



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 840


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة