الأخبار
أخبار إقليمية
الذكري الرابعة علي قذفه بالحذاء..وحتي الأن لم ي فهم البشير الرسالة!!
الذكري الرابعة علي قذفه بالحذاء..وحتي الأن لم ي فهم البشير الرسالة!!



01-26-2014 04:38 AM

1-
***- تقول أصل الرواية التي وقعت في يوم الأثنين 25 يناير2010، إن مواطنآ اسمه عادل محمد فتح الرحمن محجوب والبالغ من العمر 50 عاماً قد قام برشق الرئيس عمر حسن البشير بحذائه، خلال المؤتمر الخاص بالتخطيط الاستراتيجى لحكم السودان بقاعة الصداقة في الخرطوم، لكن الحذاء لم يصب البشير، وأكد ثلاثة شهود عيان - كانوا داخل قاعة الصداقة في الخرطوم و طلبوا جميعاً عدم نشر اسمائهم - الواقعة لرويترز . وقالوا إنّه كان يرتدي ملابس أنيقة ولم يقل شيئاً. وقال شاهد آخر: "بدا هادئاً حتى بعد إلقاء القبض عليه." وذكر شهود أن رجال الأمن أخذوا معدات التصوير و الكاميرات من الصحفيين الذين كانوا يغطون المؤتمر بعد الواقعة.

2-
***- وقعت هذه الواقعة الشهيرة قبل اربعة اعوام، وتمر اليوم ذكراها وقد تكاثرت خلالها احداث كثيرة مشابهة لحادثة البشير بقاعة الصداقة، فهناك مثلآ واقعة ضرب النافع علي النافع بكرسي في سفارة النظام في لندن عندما كان مجتمعآ في لقاء مع الجالية السودانية، وكعادته راح ويتلفظ بما تربي عليه من بذاءة ووقاحة، فما كان من احد الحاضرين الا وان قذفه بكرسي اصابه في وجهه وسبب له جرحآ...

***- وهناك غندور الذي ماكان ويصدق انه وقد نزل ضيفآ علي الصادق المهدي في دار حزب الأمة فيتعرض لمهانة القذف بالزجاج الفارغ من قبل شباب حزب الأمة الذين استنكروا زيارة عضو الحزب الحاكم لمقرهم...

***- وبالطبع وفي سياق السرد عن الغضب العارم الذي يعتمر في قلوب الملايين من تصرفات وسلوكيات اعضاء المؤتمر الوطني،
لابد وان نذكر واقعة تلك الصفعة (الجهبوذة) التي تلقاها الدكتور ربيع عبدالعاطي باحد الجوامع في منطقة جبرة، حيث وراح يخاطب المصليين بوقاحة شديدة وان (يلموا اولادهم) ولايسمحون لهم بالخروج في مظاهرات ضد الحكومة، فما كان من احد المصليين الا وناوله صفعة قوية واراد بعدها الشاب وان يواصل الضرب علي ربيع الا ان المصليين تدخلوا لحمايته...

***- ولو رجعنا قليلآ للوراء فسنجد ان الدكتور حسن الترابي قد تعرض هو الاخر لضربه بقبضة مصارع سوداني في مطار اتاوا عام 1992، وهي الضربة التي مازال يعاني منها حتي اليوم...

***- ونعود للدكتور نافع، الذي يعتبر انه قد ضرب الرقم القياسي في الضرب وفاق علي كل زملائه في الحزب الحاكم في الهجوم عليهم من قبل المواطنيين، ففي مدينة الهلالية واثناء زيارته لها لحضور حفل لتكريم قيادي في حزب المؤتمر الوطني الحاكم ، قام شاب اسمه أشرف بقذفه بحذاء اصابة اصابة مباشرة هللت لها الجماهير طويلآ وزغردن النساء، واحتفلت بعدها الكاملين في ذلك اليوم بالشاب ايما احتفال استمر لايام طويلة.

3-
***- عندما قام المواطن عادل محجوب بقذف البشير بحذائه القديم، لم يكن الهدف من قيامه بهذا العمل (والذي يعتبر اول اعتداء من نوعه في تاريخ السودان) حبآ في الظهور والشهرة، وانما توصيل رسالة واضحة لعمر البشير باسم كل السودانيين في السودان الموحد وقتها، مفادها:
***- ان الملايين في السودان قد قرفت منك ومن سياساتك العقيمة التي جلبت الحروب والجوع والفقر والدمار للبلاد،
***- وانه بسبب فسادك وفساد وزوجتيك واخوانك وايضآ من معك من اعضاء حزبك الفاشي قد اصبحت البلاد بسبكم سخرية الدنيا وكل شعوب الأرض، ودخل بسببكم اسم السودان (قائمة دول الفساد) كواحدة من اسوأ عشرة دول في العالم ضربها الفساد السياسي والاقتصادي والعسكري...

4-
***- ان (البرطوش) الذي اتجه صوب البشير لم يكن الا عبارة عن رسالة غاضبة لعمر البشير فحواها:(خلاص.. كفي استقيل) فما عاد هناك شئ في البلاد لتحكمه فقد خربتها خراب سوبا..
***- والجنوب يتجه سريعآ نحو الانفصال..
***- وحلايب خرجت من خارطة السودان..
***- واثيوبيا اخذت الفشقة.. وكينيا احتلت ليما..
***- وابيي اصبحت "كشمير" السودان..
***- وبولاية دارفور نحو 43 ألف جندي أممي يحرسونها من الأخوة الاعداء..
***- والحدود مع ارتيريا مشتعلة..
***- و37% من سكان البلاد يعيشون عالة علي منظمات الاغاثة الدولية وماتجود بها عليهم الدول الصديقة..
***- وديون السودان وصلت الي 37 مليار دولار..
***- واتفاقية مياه النيل اصبحت محل محابأه لصديقك حسني مبارك علي حساب نصيب بلدك من المياه..
***- وبعت الاراضي والمزارع والمصانع الرابحة والبنوك ولكن مادخلت عائدات البيع خزانة الدولة..
***- وخصصت المؤسسات والمباني والمصالح الحكومية لاصحابك امثال المافيوزي الملياردير جمعة الجمعة المشبوه عالميآ..
***- وخربت (سودانير)..وسكك حديد السودان..ومؤسسة الاسواق الحرة ...ومشروع الجزيرة بمصانعها ومحالجها..
***- وخربت شر خراب القوات المسلحة وجلبت لها اسلحة فاسدة من روسيا وروسيا البيضاء..وتستعيين بطياريين حربيين مرتزقة من روسيا وايران وسورية لضرب ابناء بلدك..وتسكت عن حروب الابادة التي يقومون بها ومعهم قواتك المسلحة ضد السكان العزل..
***- ودخلت انك واخرين قائمة المطلوبيين جنائيآ...

5-
***- دخل عادل محجوب قاعة الصداقة، وجلس في هدوء وانتظر حتي صعد البشير للمنصبة، وبعدها بدقائق خلع عادل (برطوشه) وارسلها داوية للبشير، ومن مهازل ماوقع في ذلك اليوم، ان الجهات الرسمية في الدولة راحت وتعلن ان المواطن الذي رمي البشير بحذائه يعاني من اضطرابت نفسية وانه لايعي من تصرفات قام بها!!، ويومها سخرت الجماهير من التصريح وتسألت: اذا كان المواطن محجوب يعاني من مرض نفسي، من اعطاه بطاقة حضور الجلسة بقاعة الصداقة?!!..ولماذا لم يقم جهاز الأمن من قبل انعقاد الجلسة بمراجعة قوائم المدعويين?!!

6-
***- تمر اليوم 25 يناير 2014 الذكري الرابعة علي "واقعة الحذاء"، ويبدو ان عمر البشير قد فهم اخيرآ وفي ذكري هذه المناسبة محتوي الرسالة الشعبية ...وهاهو يعلن عن مفاجأت وتعديلات جذرية قادمة.

7-
***- ولكني شخصيآ لااثق فيه ولا فيما سيقوله، فهو قد تعود ومنذ بيانه العسكري الاول في 30 يونيو 1989 بتخدير الناس بمعسول الكلام، والوعودات البراقة، وطوال 24 عامآ ماراينا منه غير الاغتيالات الغادرة.. والأغتصابات وحماية المغتصبيين بقرارات جمهورية والتصفيات الجسدية ..والاعتقالات بلا تهم..والتشريد..وحماية عصابات.المافيآ الاسواق السوداء وتجار البشر...

8-
***- ان انهيار القوات المسلحة تحت ضربات "الجبهة الثورية"..وفلس الخزينة المنهوبة..والفساد الذي اصبح من الصعب تحجيمه..وانشقاق حزبه الحاكم..ومحاولة انقلاب صلاح قوش..واشتداد التذمر الشعبي.. وسخط الملايين في الداخل والخارج من تصاعد وتيرة الحرب في جبال النوبة.. وحصار ولاية النيل الازرق..كلها اسباب جعلت البشير ويلجآ اليوم للف والدوران، وللمرة الألف لاسلوب التخدير وحلو الكلام.. و(ياشعبي انتظروا مني بيانات هامة مرتقبة)!!

***- والله العظيم، لاأصدق هذا الرجل حتي ولو كان صادقآ 100%!!

بكري الصايغ
[email protected]






تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4098

التعليقات
#897007 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2014 10:37 PM
أخوي الحبوب،
المشروع،

مساءك نور وأفراح باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بقدومك الميمون وبتعليقك المقدر.

اخر الأخبار جاءت من موقع (الراكوبة) الموقر وتفيد بان البشير سيقوم غدآ الأثنين 27 يناير بالقاء خطابه المنتظر للأمة السودانية عند الثامنة والنصف من القاعة الرئاسية بقاعة الصداقة في الخرطوم. وانا ادعوك لسماع اخر مبتكرات ماعنده من وعود براقة وكلام معسول وتعهدات لن تري النور. ومشكلة البشير ان الجميع داخل السودان وخارجه قد عرفوه بانه مخادع، وان ذخيرته من الكذب والسباب والشتائم قد نفذت، وان بضاعته قد بارت وفسدت ولا حل امامه الا ان يماطل كسبآ لاطول مده يمكن وان يبقي فيها بالحكم، عمر البشير محاصر داخل حزبه المهدد بالانشقاقات، ومحاصر عسكريآ من "الجبهة الثورية" التي هددت مؤسسته العسكرية "الدلقان"، ومحاصر شعبيآ بغضب من الجماهير التي قدمت الشهداء في سبتمبر لتثبت للبشير ان "حوه السودانية" مازالت تنجب وتعطي، ومحاصرآ ايضآ عالميآ بسبب فساد نظامه الذي يصر علي حل كل مشاكل السودان بالبندقية ولا شئ غير البندقية...

عمر البشير العجوز (70) عامآ، انتهت صلاحيته في كل شئ، ولايبقي امامه الا التنحي والابتعاد عن السلطة والسياسة...وان حاول وكعادته غدآ الاثنين في خطابه ان يكذب ويملآ الدنيا بوعودات من نوع: محاربة الفساد ..وبسط السلام في دارفور، عندها سيكون لدي الشارع السوداني شانآ اخر فقد وصلت الروح الحلقوم!!


#896943 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 09:13 PM
الحذاء فهم إنه ما المفروض يضربوا بيهو مين ما كان .. عذرا للحذاء ..


ردود على رانيا
United States [بكري الصائغ] 01-27-2014 01:25 AM
الأخت الحبوبة،
رانيا،

تحية الود، والاعزاز بقدومك المنير وبتعليقك المقدر.
ووصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في روسيا، وكتب:
(البشير يود ان يقوم غدآ الاثنين 26 يناير بانقلابه الثالث "بعد انقلابه الاول عام 1989 ضد الصادق المهدي ،والثاني عام 2014 ضد الترابي"، وماخطابه غدآ بقاعة الصداقة الا بمثابة البيان العسكري رقم واحد، وفيه سيصب كميات من الوعود الكثيرة التي سبق وان قالها عدة مرات، وسيوعد مواطنيه بتحقيق السلام ووقف القتال واقامة العدل ومحاربة الفساد واصلاح حال الخدمة المدنية ووقف نزيف هجرات الكوادر السودانية، وان السودان سيكون سلة غذاء العالم العربي والافريقي!!...البشير غدآ سيعلنها واضحة بانه لن يستقيل ولن يتنحي وسيترشح لولاية ثالثة)!!


#896603 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 02:58 PM
عندما قذف العراقى منتصر الزيدى الرئيس جورج بوش بالجزمة قال الشيخ الضلالى الكارورى ( ما رميت اذ رميت ولكن الله رمى وعندما قذف السودانى عادل محجوب الرئيس البشير بالجزمة صمت الكارورى ولم يعلق ؟؟


ردود على عصام الجزولى
United States [بكري الصائغ] 01-26-2014 11:19 PM
أخوي الحبوب،
عصام الجزولى،

تحية طيبة، وسعدت بقدومك الكريم وبتعليقك المقدر،
وبالطبع ياأخي عصام كما هو معروف عن الشيخ الكارورى وبقية جهلاء الاسلام ومعهم (هيئة "علماء" السودان) يهمهم في المقام الأول وقبل كل شئ الحفاظ علي موارد رزقهم حتي وان استدعي الأمر الي تاليف مئات "الفتاوي" لايقبلها العقل ولا المنطق لتمجيد السلطة والرئيس الفاسد. وهذا الكاروري يعرف تمامآ كم هو مكروه وممقتوت شعبيآ لانه راح يستخدم الدين لخدمة القتلة والفاسدين، الكاروري يسكت عن الحق ويري حذاء منتصر الزيدى ويتعمد غض النظر عن حذاء عادل محجوب.. و"برطوش" اشرف...


#896254 [ود المسالمة]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 10:24 AM
ولا انا بصدقو ولا بصدق اي واحد منتمي لحزبه , بس عاوز واحد يوريني البشير وحزبه صدقوا يوم واحد معانا وحكاية المفاجاة دي عملية تخدير وعاوزين يكسبوا وقت لانهم اتزنقوا وضعفوا.
ما بنقبل الا بمحاسبتهم على ال 24 سنة عذاب وارهاب واغتصاب للوطن والمواطن وضياع للسودان السمح
اللهم عليك بهم اللهم ارنا فيهم يوما مثل يوم عاد وثمود , قد ظلمونا واخرجونا من وظائفنا وضيقوا علينا في عيشنا واماننا وحريتنا اللهم عجل بعذابهم ولن نعفو عنهم وكامل حقنا نجده عند الحكم العدل
الذي لا يظلم عنده احد وهو الملك المتعال ذو القوة المتين .
وتحياتي لك الغالي أ / بكري الصايغ ولكل شرفاء بلادي في كل مكان .


ردود على ود المسالمة
United States [بكري الصائغ] 01-26-2014 11:06 PM
أخوي الحبوب،
ود المسالمة،

سلامي الحار العطر الممزوج بالشكر علي طلتك البهية، وسعدت بتعليقك المقدر املآ من الله تعالي وان يحقق امنيتك التي هي ايضآ امنية 34 مليون سوداني، ودعوته:
( اللهم عليك بهم اللهم ارنا فيهم يوما مثل يوم عاد وثمود , قد ظلمونا واخرجونا من وظائفنا وضيقوا علينا في عيشنا واماننا وحريتنا اللهم عجل بعذابهم ولن نعفو عنهم وكامل حقنا نجده عند الحكم العدل الذي لا يظلم عنده احد وهو الملك المتعال ذو القوة المتين)..

***- ياحبيب، ان الله تعالي لاينسي عبيده ويمهل الطغاة ولا يهملهم، وهاهي بوادر انتقامه قد بدأت تلوح علي القتلة والذين نراهم الان في قمة الرعب ومحاولة كسب عطف الشارع الممتلئ غضبآ.

تحياتي للمسالمة المشهورة بالجسارة والاقدام.


#896200 [أب قرن]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 09:45 AM
25 يناير يصادف أيضا يوم الثورة المصرية قاموا باقتلاع رئيسين خلال سنة ونحن مرقنامرقناوجرينا !!


ردود على أب قرن
United States [بكري الصائغ] 01-26-2014 10:52 PM
أخوي الحبوب،
أب قرن،

سلامي الحار العطر لشخصك الكريم، وسعدت بزيارتك البهية، وتوقفت عند تعليقك وقلت:
( 25 يناير يصادف أيضا يوم الثورة المصرية قاموا باقتلاع رئيسين خلال سنة ونحن مرقنامرقنا وجرينا!!)!!

واذكرك ياحبيب، بانه اليوم، -وتحديدآ في هذه اللحظة- تمر الذكري ال129 علي دخول قوات الانصار الخرطوم تمهيدآ لتحريرها من قوات غردون الذي لقي مصرعه في اليوم التالي. وقصدت من تذكيرك ياحبيب ان السودانيين وقت الحارة لايفلون ولا يهربون، وفي تاريخ مئات من قصص البطولات والاقدام...والجايات اكتر من الرايحات، بس انت اصبر صبرآ يبل الابري.


#896158 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 09:19 AM
احصائيات جميلة وموثقة يا عبده قابل السياسة السودانية شكرا لك وان شاء الله هؤلاء القوم يعون الدرس ونحن في القرن الحادي والعشرين ..


ردود على المشروع
United States [بكري الصائغ] 01-27-2014 01:29 AM
أخوي الحبوب،
المشروع،
سلامي الحار لشخصك الكريم، وتجد ردي علي تعليقك المقدر باعلي التعليقات، ومعذرة علي السهو.


#896144 [موسى الضو]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 09:09 AM
(وقعت هذه الواقعة الشهيرة قبل اربعة اعوام)....يطرشنا ما سمعنا بيها !!!


ردود على موسى الضو
European Union [بكري الصائغ] 01-26-2014 10:12 PM
أخوي الحبوب،
موسى الضو،
تحية الود، والشكر علي قدومك الكريم.
سلامة السمع ياموسي، وشفاك الله من كل علة وسقم. وانعم عليك بالصحة التامة والعافية الكاملة...انه سميع مجيب.


#896137 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 09:05 AM
والي متي سيواصل عمر البشير كذبه علي شعبه ونفسه?!!
اولآ:
----
الكذبة الأولي للبشير كانت في هذا اليوم:
نص البيان رقم واحد الذي ألقاه العميدعمر حسن
احمد البشير صبيحة الجمعة الثلاثون من يونيو 1989م
**********************
أيها الشعب السوداني الكريم إن قواتكم المسلحة المنتشرة في طول البلاد وعرضها ظلت تقدم النفس والنفيس حماية للتراب السوداني وصونا للعرض والكرامة . وترقب بكل أس وحرقة التدهور المريع الذي تعيشه البلاد في شتى أوجه الحياة ، وقد كان من ابرز صوره فشل الأحزاب السياسية في قيادة الأمة لتحقيق ادني تطلعاتها في صون الأرض والعيش الكريم والاستقرار السياسي ، حيث عبرت علي البلاد عدة حكومات خلال فترة وجيزة ما يكاد وزراء الحكومة يؤدون القسم حتى تهتز وتسقط من شدة ضعفها وهكذا تعرضت البلاد لمسلسل من الهزات السياسية زلزل الاستقرار وضيعو هيبة الحكم والقانون والنظام.

إيه المواطنون الكرام
لقد عيشنا في الفترة السابقة ديمقراطية مزيفة وموسوسات الحكم الرسمية دستورية فاشلة ، وإرادة المواطنين قد تم تزيفها بشعارات براقة مضللة وبشراء الذمم والتهريج السياسي ، ومؤسسات الحكم الرسمية لم تكن إلا مسرحا لإخراج قرارات السادة ، ومشهد ا للصراعات والفوضى اما رئيس الوزراء فقد أضاع وقت البلاد وبدد طاقاتها في كثرة الكلام والتردد في المواقف حتى فقد مصداقيته.

أيها المواطنون الشرفاء
إن الشعب بانحياز قوات المسلحة قد أسس الديمقراطية في نضال ثورته في سبيل الوحدة والحرية ولكن العبث السياسي قد افشل الحرية والديمقراطية وأضاع الوحدة الوطنية بإثارته النعرات العنصرية والقبلية في حمل أبناء الوطن الواحد السلاح ضد إخوانهم في دارفور وجنوب كرد فان علاوة على ما يجري في الجنوب في مأساة وطنية وسياسية.

مواطني الأوفياء
إن عداوات القائمين على الأمر في البلاد في الفترة المنصرمة جعلتهم يمهلون عن قصد إعدادها لكي تقوم بواجبها في حماية البلاد ولقد ظلت قواتكم المسلحة تقدم ارتالا من الشهداء كل يوم دون أن تجد من هؤلاء المسئولين ادني اهتمام من الاحتياجات أو حتى في الدعم المعنوي لتضحياتها مما أدي إلى فقدان العديد من المواقع والأرواح حتى أصبحت البلاد عرضة للاختراقات والاستلاب من إطرافها العزيزة في هذا الوقت التي نشهد فيه اهتماما ملحوظا بالمليشيات الحزبية .

أيها المواطن
لقد فشلت حكومات و الأحزاب السياسية في تجهيز القوات المسلحة في مواجهة التمرد وفشلت أيضا في تحقيق السلام الذي عرضته الأحزاب للكيد والكسب الحزبي الرخيص حتى اختلط حابل المختص بنابل المنافقين والخونة وكل ذلك يؤثر على قواتكم المسلحة في مواقع القتال وهى تقوم بالإشراف المعارك ضد المتمردين ولا تجد من الحكومة عونا على الحرب أو السلام هذا قد لعبت الحكومة بشعارات التعبئة العامة دون جهد أو فعالية.

أيها المواطنون الشرفاء
لقد تدهور الوضع الاقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف التدهور ناهيك عن تحقيق أي قدر من التنمية مما زاد حدة التضخيم وارتفعت الأسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال علي المواطن الحصول علي ضرورياتهم إما لانعدامها أو ارتفاع الاسعارها مما جعل الكثير من ابنا الوطن يعيشون علي حافة المجاعة وقد أدي التدهور الاقتصادي إلي خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطيل الإنتاج بعد أن كنا نطمع أن تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا امة متسولة تستجدي غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسئولون بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء التهريب والسوق الأسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوم بعد يوم بسبب فساد المسئولين وتهاونهم في ضباط الحياة والنظم ......

أيها المواطنون الشرفاء :
لقد امتدت يد الحزبية والفساد السياسي إلي الشرفاء فشردتهم تحت مظلة الصالح العام مما أدي إلي انهيار الخدمة المدنية ولقد أصبح الولاء الحزبي والمحسوبية والفساد سببا في تقديم الفاشلين في قيادة الخدمة المدنية وافسدوا العمل الإداري ضاعت بين يديهم هيبة الحكم و سلطان الدولة ومصالح القطاع العام.

المواطن الكرام
إن إهمال الحكومات المتعاقبة علي الأقاليم أدي إلي عزلها من العاصمة القومية وعن بعضها في ظل انهيار المواصلات وغياب السياسات القومية وانفراط عقد الأمن حتى افتقد المواطنون ما يحميهم ولجئوا إلي تكوين المليشيات كما انعدمت المواد التموينية في الأقاليم إلا في السوق الأسود وبأسعار خرافية.

أيها المواطنون لقد كان السودان دائما محل احترام وتأييد من كل الشعب والدول الصديقة كما انه أصبح اليوم في عزلة تامة والعلاقات مع الدول العربية أصبحت مجالا للصراع الحزبي وكادت البلاد تفقد كل صداقاتها علي الساحة الإفريقية ولقد فرطت الحكومات في بلاد الجوار الإفريقي حتى تضررت العلاقات مع اغلبها وتركت لحركة التمرد تتحرك فيها بحرية مكنتها من إيجاد وضع متميز أتاح لها عمقا استراتيجيا تنطلق منه لضرب الأمن والاستقرار في البلاد حتى أصبحت تتطلع إلي احتلال موقع السودان في المنظمات الإقليمية والعالمية وهكذا أنهت علاقة السودان مع عزلة مع الغرب وتوتر في إفريقيا والدول الاخري.

أيها المواطنين الشرفاء
إن قواتكم المسلحة ظلت تراقب كل هذه التطورات بصبر وانضباط وكان شرفها الوطني دفعها لموقف ايجابي من التدهور الشديد الذي يهدد الوطن واجتمعت كلمتها خلف مذكرتها الشهيرة التي رفعتها منبهة بشدة من المخاطر ومطالبة بتقديم الحكم وتجهيز المقاتلين للقيام بواجبهم ولكن هيئة السيادة السابقة فشلت في حمل الحكومة علي توفير الحد الادني لتجهيز المقاتلين واليوم يخاطبكم أبناؤكم في القوات المسلحة وهم الذين أدوا قسم الجندية الشرفية أن لا يفرطوا في شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزتهم وكرامتهم وان يحافظوا علي البلاد سكانها واستقلالها المجيد وقد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لإنقاذ بلادنا العزيزة من أيدي الخونة والمفسدين لا طمعا في مكاسب السلطة بل تلبية لنداء الواجب الوطني الأكبر في إيقاف التدهور المدمر ولصون الوحدة الوطنية في الفتنة والسياسة وتامين الوطن وانهيار كيانه وتمزق أرضه ومن اجل إبعاد المواطنين من الخوف والتشرد والجوع والشقاء والمرض.

قواتكم المسلحة تدعوكم أيها المواطنين الشرفاء للالتفاف حول رايتها القومية ونبذ الخلافات الحزبية والإقليمية الضيقة وتدعوكم الثورة معها ضد الفوضى والفساد واليأس من اجل إنقاذ الوطن ومن اجل استمراره وطنا موحدا كريما............... عاشت القوات المسلحة حامية كرامة البلاد عاشت ثورة الإنقاذ الوطني عاش السودان حرا مستغلا ..... الله اكبر والعزة للشعب السوداني الأبي.

عميد أ.ح عمر حسن احمد البشير
رئيس مجلس قيادة الثورة

ثانيآ:
----
عناوين اخبار تفضح
اكاذيب عمر البشير الشهيرة:
****************
1-
‫عمر البشير يكذب بشأن دخول القوات الاممية للسودان..‬‎ - YouTube
2-
البشير يكذب في بيت الله الحرام ويفتري علي اهل دارفور والسودان..
3-
ﻻيزال البشير يكذب من سنة 89 قال نحنا بناء القوات المسلحة قمنا باﻻنقﻼب وﻻعﻼقة لنا بحزب سياسي وبعد شهور تبين كذبه للجميع واعترف ان اﻻنقﻼب قامت به الجبهة الاسلامية!!
4-
البشير يكذب ويتملق شعب جبال النوبة العظيم!!
5-
البشير يكذب فى خطابه الأول منذ اندلاع الاحتجاجات!!
6-
عمر البشير يكذب ويؤكد حرصه على (بسط) الحريات الصحفية!!
7-
البشير يكذب والحقيقة أن سعر جالون البنزين يساوي ربع جنيه!!
8-
صحيفة المحرر تصف البشير بـ:
"الراقص الذي يكذب على شعبه ليلا ونهارا". وتوقعات بأغلاقها نهائياً!!
9-
البشير: لامضايقات سياسية ولابيوت أشباح!!
10-
د عمر القراي البشير كذاب وما عنده علاقه بالأسلام!!

ثالثآ:
----
ان الكذبة الكبيرة "القنبلة" اكذوبة الاكاذيب آتية في الطريق خلال سويعات من الأن كما جاءت في الأخبار!! ..وتجرع ياشعبي كالعادة من مرارة اكاذيب ووعودات وتصريحات البشير "الفالصو"!!

رابعآ واخيرآ:
عناوين مقالات تقول للبشير:"قديمة ألعب غيرها"!!
**********************
1-
المعارضة: مفاجآت البشير لا قيمة لها.. الأزمة «عميقة» والبلاد تتدحرج نحو الهاوية.. «لن ننساق وراء أحلام وضلال النظام»...
2-
حتى لا "يفوتكم القطار"!!!
3-
مفاجأة المشير:
المسطول وصفقة (العوير) مقابل البشير!!
4-
عن أي مفاجأة توعدنا بها يا هذا؟؟؟
5-
لا .. لمفاجآت كسب الوقت ..يا عم كارتر..!
6-
الشارع السياسي لا يترقب وملّ هذه الترهات .....!
7-
مفاجأة البشير.. "حزّر فزّر"!!
8-
التغيير القادم : لا جديد سوي رحيل البشير...
9-
البديل الممكن... سناوي الى جبل يسمى الشعب...
10-
لتكن مفاجأتك التنحي ثم تسليم نفسك للجنائية يا عمر البشير...
11-
المعارضة:
ازمات السودان لا تحتاج الي مفاجاءات
وانما حوار شامل بمشاركة الجميع...
12-
مفاجات البشير والواقع المرير...
13-
هل بدأت خطوات تنازل «البشير» عن السلطة?!!
14-
قيادة الجبهة الثورية:
اى اعلان لا يتضمن تنحى عمر البشير
نهائيا وقبول تشكيل حكومة انتقالية لا يعتبر مفاجأة...
15-
مصادر:
البشير لم يطلع كارتر على مفاجآت...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة