الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
رونالدو "الذهبي" يقود ملوك ريال مدريد للفوز على غرناطة وانتزاع صدارة "الليجا" مؤقتاً
رونالدو "الذهبي" يقود ملوك ريال مدريد للفوز على غرناطة وانتزاع صدارة "الليجا" مؤقتاً
رونالدو


01-26-2014 12:15 AM

انتزع ريال مدريد صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم "مؤقتا" ،من منافسيه برشلونة واتلتيكو مدريد اللذين يلعبان غدا، بعد فوزه على ضيفه غرناطة بهدفين نظيفين مساء السبت على استاد "سانتياجو برنابيو" في إطار الجولة (21) من الليجا، ولقاء شهد احتفالية رونالدو بالكرة الذهبية وسط جماهير النادي الملكي في معقله.

وسجل النجم البرتغالي "الذهبي" كريستيانو رونالدو هدف النادي الملكي الأول من تسديدة قوية في الدقيقة (56) ، وأضاف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني (ق74) محرزا هدفه رقم 102 مع ريال مدريد ليتجاوز زامورانو (101 هدف) ويصبح الهداف 18 في تاريخ ريال مدريد .

وانتزع النادي الملكي صدارة "الليجا" من برشلونة واتلتيكو مدريد المتصدرين السابقين ،واللذين يخوضان مباراتين غدا الاحد امام مالاجا ورايو فاليكانو على التوالي، رافعا رصيده الى (53 نقطة) بفارق نقطتين "مؤفتا" عن برشلونة واتلتيكو (51 نقطة)، بينما تجمد رصيد غرناطة عند (24 نقطة) في المركز العاشر.

لعب الايطالي كارلو انشيلوتي بطريقة (4-3-3) معتمدا على رونالدو وبنزيمة وبيل مع مساندة هجومية من لاعبي الوسط دي ماريا ومودريتش والونسو ، وفي الشوط الثاني دفع انشيلوتي بخيسي على حساب بيل الغير موفق وايسكو على حساب بنزيمة وايرامندي بدلا من دي ماريا.

في المقابل اعتمد لويس لوكاس الكاراز على طريقة اللعب (4-3-3) مع دفاع ضاغط والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تكن ملحوظة باستثناء محاولات المغربي يوسف العربي الهجومية وتسديداته الخطيرة.

بعد شوط اول سلبي من الفريقين باستثناء محاولات رونالدو وبنزيمة ومودريتش وبيل ودي مارياالذي لعب بحرية كبيرة وتسديدة كارفاخال القوية علاوة على تألق روبيرتو فيرناندو حارس غرناطة.

وفي الشوط الثاني دفع انشيلوتي بخيسي على حساب بيل مما ساهم في تنشيط هجوم الريال ، واثمرت تمريرة مودريتش عن هدف الريال الاول عن طريق رونالدو الذي سجل هدف رائع من تمريرة مودريتش هيأها بنفسه وسددها قوية على يسار حارس غرناطة محرزا هدفه رقم 233 مع الريال و402 في مسيرته و22 له في الليجا ليتفوق على دييجو كوستا ثاني الهدافين (19 هدف).

ولعب دي ماريا دور صانع الالعاب بمنح بنزيمة ورونالدو ومودريتش فرص بالجملة تفننوا في اهدارها حيث اهدر بنزيمة رأسية ارتطمت في العارضة فيما اخفق رونالدو في تسديد كرة اخرى واضاع مودريتش فرصة خطيرة من انفراد بتمريرة سحرية من دي ماريا.

وكان مارسيلو صاحب الفضل في إضافة الهدف الثاني من تمريرة لرونالدو اخترق على إثرها اللاعب البرازيلي دفاع عرناطة وقدمها تمريرة على طبق من ذهب للفرنسي بنزيمة الذي سددها بسهولة فى مرمى غرناطة مسجلا الهدف الثاني للملكي والحادي عشر له في الليجا.
وتصدت العارضة مجددا لتسديدة رونالدو الصاروخية من كرة ثابتة (ق73)، وقلبها انقذ فيرناندو حارس الضيوف لتسديدة اخرى من نفس اللاعب ،فيما حاول دي ماريا التسديد مرتين (ق62 و81).

وهدد خيسي وايسكو ودي ماريا مرمى الضيوف قبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز ثمين للريال على غرناطة بهدفين نظيفين واعتلاء الصدارة مؤقتا.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 985


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة