الأخبار
أخبار إقليمية
بيان صحافي - مجلس التنسيق الأعلى لحزب الأمة‏ القومي
بيان صحافي - مجلس التنسيق الأعلى لحزب الأمة‏ القومي
بيان صحافي - مجلس التنسيق الأعلى لحزب الأمة‏ القومي


بخصوص الدعوة الموجهة من البشير لحزب الأمة
01-26-2014 08:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صحافي

عقد مجلس التنسيق الأعلى لحزب الأمة اجتماعاً لمناقشة عدد من القضايا من بينها الدعوة الموجهة من السيد رئيس الجمهورية لحزب الأمة لحضور لقاء القوى السياسية يوم الاثنين القادم والتي نقلها مساعده البروفسور إبراهيم غندور. وأصدر البيان التالي:
• يرحب حزب الأمة بتنامي وتكاثر الأصوات الداعية للتغيير السلمي والانتقال إلى مربع قومي جديد يحقق السلام الشامل العادل والتحول الديمقراطي الكامل بعد تفاقم أزمات البلاد.
• يرحب حزب الأمة بكل حوار وطني قومي جامع يفضي لتحقيق الأجندة الوطنية ويضع الحزب المعايير التالية لجدوى الحوار:
1) إزالة آثار التمكين الحزبي واستعادة دولة الوطن.
2) قومية عمليات السلام تجنباً للنهج الثنائي السابق والذي اثبت فشله ولا جدواه.
3) قومية عملية كتابة الدستور
4) الاتفاق على حلول قومية لمشاكل الاقتصاد الوطني عبر مؤتمر اقتصادي قومي.
5) وضع أسس وضوابط وبيئة مناسبة وآليات قومية مستقلة ومحايدة لضمان نزاهة وحرية الانتخابات.
6) الاتفاق على علاقات خارجية تحقق وتحمي المصالح الوطنية والأمن القومي بعيداً عن التبعية والعداء للآخر.
7) الاتفاق على حكومة قومية لا تقصي أحداً ولا يهمين عليها أحد لتنفيذ المعايير أعلاه والبرامج الناتجة عنها عبر الحوار القومي.
وفي ظل هذه المعايير الواضحة سيلبي حزب الأمة تلك الدعوة آملاً أن تأتي المبادرة المذكورة في اتساق معها، وفي هذه الحالة ستكون آذان حزب الأمة صاغية. وسيعمل على خلق الاجماع الوطني للانتقال للمربع الوطني الجديد.
وسيطلع حزب الأمة الرأي العام السوداني بموقفه أيضاً بعد اللقاء المذكور.
والله ولي التوفيق

مجلس التنسيق الأعلى
26 /1/2014م
دار الأمة – أم درمان


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 2737

التعليقات
#898396 [سيف مالك]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 12:52 AM
اها يا سيد الصادق .. البشير سد نيتك ..
..
...
طبعا المستحيل بعينه ان ننتظر منك موقف واااضح .. في انتظار (السندكالية ) واخواتها لتكمل حصة العربي التى شهدتها اليوم من الصف الاول ..


#897839 [alakrory]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 03:43 PM
لو بتصدقوا انوا شياطين الانس (الاخوان المسلمين) ومن والاهم من حثالة البشر بيغيروا حالهم فانتم واهمووووووون ..واهمووووووووون فهولاء لن يتخلوا عن اى شئ ذكر فى هذا الخطاب ...لقد اقتنعت ان كل من يقف مع هولاء هو اما انتفاعى او من الابالسة او من قوم لوط


#897787 [العمده]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 02:55 PM
تتحدثون عن حوار .. هل استلم الحزب اجندة هذا الحوار ؟؟؟ وماذا عن الفساد والقصاص من قاتلي ابناء الشعب ؟؟؟ بيان هزيل واستسلام يوضح التأمر على السودان .. وهذه هي نهاية تلك الاحزاب الطائفيه البغيضة انشاء الله ..


#897678 [Kunta Kinte]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 01:24 PM
وهكذا يتم ترسيخ مبدأ لا حساب ولا محاسبة وليذهب المجرم بجرائمه والمفسد بما نهب وليظل الشعب هو الخاسر الأكبر ،

هذه تسوية ومساومة ليس إلا تثبِِت مبدأ واحد فقط ، هو انك تستطيع ان تفعل أى شئ فى هذا البلد (فقط تحتاج ضميراً ميتاً) ومن ثم تفاوض على الخروج الآمن ليس مهماً ما ارتكبت لأنه لم يثبت محاسبة أى مجرم او مفسد سياسى فى تاريخ السودان.

كيف يعقل أن يضع الحل من كان المشكلة فى الاساس وعن قصد


#897667 [ازرق اليمامة]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 01:16 PM
سرقوها ... واتقسمو الحدود


#897650 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 12:58 PM
السيد الإمام: إن إشتراطكم "بعدم خروج حزبكم (وجماهيره) للمشاركة في إسقاط النظام إلا بعد الإتفاق علي بديل للنظام الحالي" هو اشتراط مدروس ومحسوب بعنايه شديدة وأنت كسياسي متمرس، تعرف أن هذا الإشتراط هو "المستحيل" عينه!! وعليه فإن موقفكم العملي هو "الموافقة" علي بقاء النظام الحالي، مع إجراء بعض التعديلات عليه، ولذلك فأنتم تمتنعون عن المشاركة الفعالة في هدمه!! وهناك شبهات إضافية ومحققه أن موقفكم تشوبه شبهات في الدفاع عن النظام، من خلال مشاركة فعالة وبل شخصية في رسم وتنفيذ سياساته الأمنية (من خلال مشاركة مستشاريكم - أبناءكم - بالقصر وجهاز الأمن).. الخ! ومع الحاحكم في التماس الحجج من شاكلة المقارنة بما انتهت عليه دول الربيع العربي، نقول: وماذا ينقص وضع السودان تحت النظام الحالي مقارنة بأوضاع دول الربيع العربي ما بعد الثورة؟ فإن كان للحرب الأهليه، فيكفي ما نحن فيه من حروبات قبلية وجهوية وأهلية طالت كل أركانه وتحت رايات بعدد قبائله أو أكثر!! وهي أس البلاء والغلاء والتشرد وهدم الوطن "بالقطعة"؛ وإن كان لجهة التدهور الإقتصادي، فالسودان هو الأسوأ حتي بالمقارنة مع "الصومال"! وأما التوافق السياسي علي "وطن" واحد إسمه "السودان" يتساوي فيه الناس تحت حكم القانون ويتسع للجميع، فأنت وجماهيركم ونحن والجميع علي البينة تماما من سوء الحال وأسباب ذلك المباشرة، والتي يعد النظام الحالي السبب وراءها وحسب"!! وفي الخلاصة، فأنتم علي علم تام بالحالة التي يعيشها الناس والبلد والنظام وتداعيات سياساته! وموقفكم الحالي لا ينسجم أبدا مع طموحات غالبية أهل السودان، ولذلك فالكثير من الناس، بما في ذلك أقسام واسعة من جماهيركم، باتت تصنفكم أنكم مع النظام، والذي لم يترك شاردة أو واردة في "التمكين" لأهله ولربع قرن من الزمان، فكيف تتصورون أن يزيل نفسه بنفسه!! هيهات!


#897560 [abuahmed]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 11:47 AM
والله انتوا سبب الازمة الحاصلة الان لن تسطتيعوا ان تحافظوا علي الديمقراطية التي امنكم عليها الشعب وانت يالصادق عارف تحركات الانقلاب المشئوم ومع ذلك ما اهتميت بالموضوع لو كنت فاشل فعلا كان من الارجح ان تسلمها للشعب وليس العسكر يا حبيب ما اخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة


#897515 [بشرى]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 11:17 AM
والله قمة التفاهة والرزالة يا الصادق المهدى كل يوم بتحرق فى نفسك...استحى يا هذا...صدقت مسرحية البشير ومفاجأته..هل هذه دولة ام سوبرماركت؟


#897367 [مظلوم من الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 09:23 AM
كلام وضيع عن رجل اثبت انه يريد السلطة فقط مثل غريمه الميرغنى. لا حل الا فى اسقاط النظام والقصاص منهم جميعا


#897143 [sadig]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 01:28 AM
مجلس التنسيق الاعلى لوراثة نظام الانقاذ الفاشل


#897136 [بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 01:11 AM
بيان ركيك ضعيف هزيل ما فيه اي لمحه تثبت بان هذا الحزب له تاريخ طويل في النضال والسياسه دا بيان دكاكيني مساحته لاتغطي شارع فرعي في زقاق .السودان اكبر من عقولكم ايها الدراويش اين المحاسبه في بيانكم اين اموال الشعب التي نهبت اين موتي دارفور والنيل الازرق والشرق والخرطوم ومدني ونيالا والسدود اين المصانع وماذا عن النكبه الكبري مشروع الجزيرة.


ردود على بابكر
United States [AburishA] 01-27-2014 02:26 AM
لك التحية اخ بابكر...كلامك في الصميم.. وبيانهم والله احسن عدمه!!!


#897080 [الطاهر]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2014 11:56 PM
سلام للجميع

أين البند الثامن من معايير الحوار وهو محاسبة النظام على الجرائم الكبرى المرتكبة بحق الوطن طيلة 25 عاماً؟! هل هو مكتوب بالحبر السري ؟! أم هو شرط نظام الانقاذ للحوار وعفا الله عما سلف،الجرائم الكبرى من قتل وتعذيب بمئات الألوف وتشريد بالملايين وفساد بالمليارات وتخريب مؤسسات الدولة وبنياتها الأساسية ومشاريعها الكبرى وفساد الأخلاق من يكون المسئول عنها؟.
من البديهي أن أي مبادرة تأتي من نظام الانقاذ لا ولن تقبل بمبدأ المحاسبة، والآن وبعد أن أنسدت كل الطرق أمام النظام وجرب كل الحيل ففاصل من فاصل وأبعد من أبعد وهرب من هرب لم يبق أمامه إلا الهروب الآمن، إن أقصى ما يقدمه النظام كمفاجاة بإيهامنا باختصار ال25 عاماً من الدمار الشامل إلي 25 ساعة ويعيد التاريخ لصباح السبت الأول من يوليو 89 ليقرأ العميد البشير البيان الثاني بأنه وحركته الاسلامية لا طاقة لهم بحكم السودان وارجاع الدستور والبرلمان و... وكأن شيئاً لم يحدث مقابل العفو ويادار ما دخلك شر وله في الفريق عبود ونظامه أسوة حسنة مع الفارق طبعاً في حجم الدمار الشامل، وكأن مصائر الشعوب هي شاشة حاسوب كتبت (وخرمجت) فيها ما شئت وحين أعيتك الحيلة لإصلاح ما فعلت عملت UNDO وخلاص . من هو المخول بالعفو عن دفع فواتير 25 عاماً من الدماء التي أريقت و.. و... ولو أن عصابة من أعتى مجرمي الكون اجتمعوا لخراب الوطن ما فعلوا مثل ما فعلت هذه العصبة. هل البديل هو الفوضى (الصوملة مثلاً)؟؟ ربما، فالخراب وصل حد اللاعودة (yield point)،ولكن الإفلات من المحاسبة لا يمكن قبوله أو تصوره ممن فقد أهله أو داره أو.....، وليس أكيداً أيضاً ترياقاً ضد الفوضى.(ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب).
اللهم ألطف بالسودان واحفظه. آميييييين.


#897060 [أنصاري]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2014 11:39 PM
جيبوتي..إلي سفينة نوح.. "المؤمن لايلدغ من جحر واحد مرتين"


#897054 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

01-26-2014 11:33 PM
(وفي ظل هذه المعايير الواضحة سيلبي حزب الأمة تلك الدعوة آملاً أن تأتي المبادرة المذكورة في اتساق معها)،

** كلام غير متناسق يا مجلس التنسيق الاعلي!!!
** انتو معزومين.. ولم تعرفوا نوعية الاكل الذي يتم تقديمه لكم...بكلاكم ده معناه بديتوا السباق قبل ما يصفر الحكم!!!
** منذ متى بدأ حزب الامام يضع الشروط للمؤتمر الوطني الذي قلده وسام (فالصو) وشغّل ولدو مساعد (فالصو)!!!
(الثلاثي المفدس) المؤتمر الوطني والاتحادي والامة ورابعهم كلبهم....كووووولهم(فالصو)
لا مجال الا تفكيك النظام ومحاسبته... وسودان خالي من الديناصورات التي اوقفت المسيرة 58 عاما حسوما!!!


#897017 [ابونديبو]
5.00/5 (2 صوت)

01-26-2014 10:50 PM
ماسمعنا بمجلس تنسيق عالي في حزب الأمة الطائفي بل لا توجد أي مؤسسات أو مكاتب في الحزب ...وجد
فقط الصادق وأبنائه وبعض أقاربه ...ياهو ده حزب الأمة والحقيقة دي استوعبها عدد من أبناء
المهدي الآخرين أمثال نصرالدين الهادي المهدي ومبارك الفاضل وغيرهم ...مازالت هنالك جموع من البشر
تؤمن بالصادق للأسف وهذا مد في عمر النظام الحاكم....العالم الآن ليس في حوجة الي نبي أو رسول جديد
ولا مهدي ولا مدعي آخر وانما نحتاج الي صاحب عقل فذ ليقود الناس من ظلمات الجهل الي نورالحرية....
بلا تنسيق بلا وجع دماغ


#896976 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

01-26-2014 09:46 PM
* ما معنى "إزالة آثار" التمكين الحزبى، و "التمكين" ذاته باق، و حزب الأمه يتفاوض معه؟
* كيف تتاتى "قومية عمليات السلام"، و انت تتفاوض لوحدك و بشروطك "المدغمسه" هذه، و قبل ان تنسق مع قوى المعارضه النشطه و تلك المسلحه متمثله فى الجبهه الثوريه، و كلاهما - بكل المقاييس -اكثر فعاليه و جدية منك و حزبك؟ علما بانك ما فتأت تكيل السباب و النقد الهدام لهما ليل نهار
* ثم كيف تقفز "للمؤتمر الإقتصادى القومى" قبل حل المشكل السياسى و نهج الحكم، و الأخيران هما اصل الأزمه؟
* كيف تتحدث عن "العلاقات الخارجيه" قبل تحديد الخط السياسى و منهجية الحكم، يا الصادق؟
* اين التحول الديمقراطى، و اطلاق الحريات بما فيها حرية الأعلام، كخطوه اولى فى سبيل تعزيز الثقه؟ و إطلاق الحريات هى الشرط الأول لضمان تهيئة المناخ لإنتخابات حره و نزيهه، و ليس غيرها، لو تعلم يا الصادق. فالحريه الفرديه و حرية الفكر و الراى و الأعلام و التجمعات هى اح الضمانات الأساسيه لإنتخابات حره و نزيهه.
* ثم اين هى اهم بنود اتفاق قوى المعارضه، و مواثيق "اسمره" و اتفاق "الصادق،" و "القاهره"... و كلها تتحدث عن المحاسبه و استرداد الحقوق و دفع الضرر؟ الم تسمع ابدا ان سياسة "عفا الله عما سلف" قد تجاوزها الزمن، و فداحة الأحداث و الجرائم المرتكبه على مدي 25 عاما؟
* و هل نفهم انك، ابتداء من يوم الإثنين، ستناقش " الإتفاق على الحكومه القوميه التى لا تقصى احدا!!"، بما فى ذلك طبعا اللصوص و القتله و المجرمين؟ ثم تقوم بعد ذلك بتسويقها للشعب السودانى؟


+++ لا يمكننى متابعة الأسئله و الإستفهامات، فهى كثيره. لكننى انصحك يا الصادق "الضليل" ان تشارك السلطه مع هؤلاء الخونة المجرمين الفاسدين... شاركهم يا الصادق فى حكومتك القوميه، و لا تنسى "نسيبك" الترابى، و غريمك الآخر فى "الطائفه" الأخرى. فانت و هم من طينة واحده تربطها المصلحه و الأنانيه و حب السلطه.

اما الشعب السودانى بكل فئاته و تنظيماته المدنيه و الشبابيه و جبهته الثوريه، فلا تتحدث عنها بعد ان بعدت الشقه و اختلفت الأهداف و الطموحات، و تفرقت السبل.


#896969 [abood]
5.00/5 (2 صوت)

01-26-2014 09:39 PM
beleive me no room for you and your sons in new sudan you no mere cheeters and laiers


#896948 [Emesary]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2014 09:19 PM
بيان منبطح - اصله الفيكم اتعرف من زمااااان - وبلا خجلة قال (سنطلع الراي العام السوداني ...)


#896941 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

01-26-2014 09:05 PM
****** هذا بيان لذر الرماد في العيون ********* امامكم كوز ****** بيطبل عشان يجي رئيس وزراء ولا مستشار للسفاح ****** هسي هو مستشار سري *********** انتو الكيزان طينة واحدة ****


ردود على ساب البلد
United States [ساب البلد] 01-27-2014 04:24 AM
******* يا حبيبنا (نكد الدولة سخطان) ******* الامام هسي بره طلع عينا بالكلام ****** لو عينوهو رئيس الا نطير عدييييييييييييييل كدا ******البشير عايز يفك ***** بس خايف يشحنوا لاهاي ***** بقي علي قول المثل عايز ال....... خايف الحمل *********
مودتي **********

[تكد الدولة سخطان] 01-27-2014 12:01 AM
يا أخى انشاءالله عمر البشير يعين الصادق المهدى دة رئيس وزراء ويريحنا منو ومن كلامو الكتير وانا بتخيل انو دى المفاحأة (حكومة وطنية والصادق المهدى رئيس الوزراء ويبقى البشير رئيس جمهورية) لآنو البشير ما بيضمن حتى أقرب القريبين (يسلمو للمحكمة الجنائية) وعشان كدة حيكنكش فيهاالى ما لا نهاية....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة