الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
في مباراة سريعة وحافلة بالأهداف..أتلتيكو مدريد يسحق فايكانو برباعية ويعتلي صدارة الليجا لمدة ساعتين
في مباراة سريعة وحافلة بالأهداف..أتلتيكو مدريد يسحق فايكانو برباعية ويعتلي صدارة الليجا لمدة ساعتين
في مباراة سريعة وحافلة بالأهداف..أتلتيكو مدريد يسحق فايكانو برباعية ويعتلي صدارة الليجا لمدة ساعتين


01-27-2014 12:39 AM


اقتنص فريق أتلتيكو مدريد فوزاً مستحقاً خارج أرضه أمام مضيفه رايو فايكانو بأربعة أهداف مقابل هدفين في الأمسية الكروية التي احتضنها ملعب "تيريزا ريفيرو" معقل فايكانو الأحد في الجولة الحادية والعشرين للدوري الأسباني لكرة القدم "الليجا".

أتلتيكو تصدر ترتيب الليجا مؤقتاً بعد أن رفع رصيده إلى 54 نقطة بقيادة مديره الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني لكن برشلونة عاد وانتزع الصدارة بفارق الأهداف إثر فوزه على مالاجا 3-صفر ، ليفقد أتلتيكو بذلك الصدارة بعد ساعتين فقط ، بينما تجمد رصيد فايكانو عند 16 نقطة بالمركز التاسع عشر وقبل الأخير.

دافيد فيا القناص القدير افتتح شريط الأهداف في الدقيقة التاسعة وأضاع جوناثان فييرا ضربة جزاء لفايكانو قبل أن يضيف التركي اردا توران الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 30 ثم سجل فييرا أول هدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 40 ولكن توران سجل هدفه الثاني والثالث لأتلتيكو في الدقيقة 44 قبل أن يعزز دييجو كوستا فوز الضيوف بهدف رابع في الدقيقة 74 وتوج النشيط لاريفي مجهوده مع فايكانو بهدف في الدقيقة 76.

بداية اللقاء جاءت سريعة واندفع كل فريق للهجوم بغية إدراك هدف مبكر إلا أن اهتزاز مدافعي فايكانو منذ البداية كان واضحاً في أضعف دفاعات الدوري مما أهدى أتلتيكو مدريد هدف التقدم في الدقيقة التاسعة عن طريق القناص دافيد فيا من متابعة لهجمة زميله دييجو كوستا الذي مرر له الكرة والمرمى شبه خالٍ ليضع فريقه في المقدمة.

إثارة اللقاء تواصلت بضربة جزاء لصالح فايكانو في الدقيقة 11 بعد عرقلة ألبرتو بيونو ولكن اللاعب جوناثان فييرا أهدر فرصة التعادل لفريقه بعد إضاعة ضربة الجزاء أمام حارس أتلتيكو كورتوا.

أتليتكو تعامل مع اللقاء بأعصاب هادئة وبمجهود محدود رغم الاندفاع البدني في الشوط الأول للاعبي فايكانو وخاصة نيجيز الذي كان أحد أكثر لاعبي الفريقين نشاطاً وهو اللاعب الذي ترصده عيون ليفربول.

التركي توران وضع بصمته في الدقيقة 30 وسجل الهدف الثاني للضيوف من صناعة للمتألق دييجو كوستا الذي مرر الكرة لزميله ليودعها الشباك بسهولة وسط دفاع مستسلم من أصحاب الأرض ، واشتكى النجم دييجو كوستا من إصابة في الفخذ قبل نهاية الشوط الأول بأقل من ربع ساعة.

جوناثان فييرا نجح في مصالحة جماهير فايكانو بعد أن أضاع ضربة جزاء بتسجيل هدف لفريقه في الدقيقة 40 في أجمل هجمة لأصحاب الأرض من الجبهة اليمنى عبر لاريفي وبيونو الذي مرر لفييرا ليسجلها ببراعة ، وأضاع لاريفي فرصة التعادل لفريقه في طوفان هجومي مميز من جانب فايكانو إلا أن أصحاب الأرض دفعوا من جديد ثمن سذاجة دفاعاتهم في هدف ثالث لأتلتيكو عن طريق أردا توران في الدقيقة 44 متابعاً لتمريرة عرضية أخطأ الدفاع في إبعادها.

الهدوء سيطر نسبياً على بداية الشوط الثاني وحاول مدرب فايكانو تنشيط هجومه بالدفع باللاعب روتشينا على حساب لاس ، وأشرك أتلتيكو اللاعب أوليفير توريس على حساب سوسا النشيط إلا أن البديل غير المحظوظ تعرض لإصابة قوية في الترقوة ليغادر الملعب لنزول روديرجز.

فايكانو تغلب على بعض أخطاءه التي ظهرت في الشوط الأول وعلى رأسها سوء التمركز الدفاعي إلا أن هدوء إيقاع أداء أتلتيكو ساعد أصحاب الأرض في الظهور بشكل أفضل.

وتوج دييجو كوستا جهوده بهدف رابع لأتلتيكو في الدقيقة 74 مستغلاً تمريرة عرضية متقنة لينهي صيام استمر 35 يوماً منذ آخر هدف له في مرمى ليفانتي بالدوري قبل أن يسجل لاريفي الهدف الثاني لفايكانو في الدقيقة 76 من هجمة منظمة سريعة لأصحاب الأرض.

اللقاء في مجمله كان ممتعاً وسريعاً وسط دفاعات مفتوحة وكرة جميلة من كلا الفريقين ولكن الفوز ذهب إلى أتلتيكو الذي استغل سذاجة دفاع فايكانو وخطف ثلاث نقاط جديدة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 544


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة