الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
برشلونة يستعيد صدارة الليجا بعرض ممتع وثلاثية في مرمي مالاجا
برشلونة يستعيد صدارة الليجا بعرض ممتع وثلاثية في مرمي مالاجا
برشلونة يستعيد صدارة الليجا بعرض ممتع وثلاثية في مرمي مالاجا


01-27-2014 03:40 AM

عرض ممتع ..وثلاثة أهداف نظيفة ، استعاد بهما برشلونة صدارته للدوري الإسباني ، على حساب ضيفه مالاجا ، في اللقاء الذي جري بملعب كامب نو بالجولة (21) لبطولة الدوري الإسباني.

تقدم برشلونة بالهدف الأول عن طريق جيرارد بيكيه (ق40)، وضاعف بيدرو رودريجيز النتيجة (ق55) ، وأضاف اليكسس سانشيز الهدف الثالث (ق61) ، ليرتفع رصيد برشلونة إلي (54) نقطة متساوياً مع اتلتيكو مدريد ومتفوقاً بفارق الأهداف ، وظل مالاجا في المركز (16) برصيد(21) نقطة.

القائم تدخل بعد خمس دقائق من بداية المباراة وحرم برشلونة من تقدم مبكر بعد أن تصدي لكرة اليكسيس سانشيز الذي أنفرد بالحارس ويلي كاباييرو من تمريرة فابريجاس ، و رد مالاجا بتصويبه رائعة لدودا من ركلة حرة ، تصدي لها فالديس ببراعة في الدقيقة الثامنة ، وهو ما منح انطباعاً أن برشلونة لن يترك الفرصة تمر لاستعادة صدارته ، لكنه سيواجه خصماً ليس بالهين.

برشلونة فرض سيطرته بشكل كلي على المباراة من حيث الاستحواذ على الكرة ، في المقابل اعتمد مالاجا على التنظيم الدفاعي و الضغط على حامل الكرة مع الاعتماد على المضادات العكسية السريعة ، و كاد ميسي أن يمنح فريقه هدف التقدم في الدقيقة (22) ،لولا أن كرته انحرفت قليلاً عن المرمى بعد أن أنفرد بالحارس كاباييرو الذي عاد بعدها بدقيقتين و تصدي لكرة خطيرة من داني الفيش.

وخسر مالاجا تغيير مبكر في الدقيقة (25) بخروج المصاب روكي سانتا كروز ليحل محله باولسكي ، الذي احرج بيكيه بمراوغة رائعة في الدقيقة (30) ليوقفه بالقوة نال بسببها انذار وحصل على ركلة حرة صنعت فرصة خطيرة لمالاجا انتهت برأسيه من انجليري تصدي لها فالديس ، ورد برشلونة بصاروخية لبيدرو كان لها كاباييرو في الموعد ، وعاد اليكسس سانشيز ووضع ضربة رأس ابعدها فلافيو فيريرا من على خط المرمى في الدقيقة (34) وتوالت بعدها فرص برشلونه من بيدرو واليكسس دون جديد.

تألق دفاع مالاجا و حارس مرماه توقف عند الدقيقة (40) ، بعدما تقمص جيرارد بيكيه دور المهاجم ونجح في هز شباك كاباييرو ، بعد أن وصلته كرة لمست رأس سانشيز من ركنية تشافي، لم يتوان في اسكانها الشباك ، ليتقدم برشلونة بالهدف الأول.

اعصار هجومي كتالوني من ميسي ورفاقه بعد الهدف وقف له كاباييرو و دفاعه بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

دفاع برشلونة حال دون نجاح باولسكي في إدراك التعادل لمالاجا مع بداية الشوط الثاني بعد عرضية ارضيه ابعدها من أمامه في الدقيقة (48) ، رد عليها برشلونة بضغط هجومي كاسح صمد امامه كاباييرو مرتين متتاليتين من أليكسيس ثم فابريجاس ، وسانده القائم في التصدي لرأسية بيكيه في الدقيقة (53).

بيدرو رودريجيز عزز تقدم برشلونة في الدقيقة (55) بعد أن تسلم تمريرة ميسي الساحرة وتلاعب بدفاع مالاجا ووضع الكرة في الزاوية البعيدة للحارس كاباييرو ، مسجلاً ثاني أهداف الفريق الكتالوني ، وتألق فالديس بعد الهدف وأنقذ تصويبه بعيدة المدى من دودا.

هدف ثالث لبرشلونة جاء عن طريق اليكسس سانشيز في الدقيقة (61) ، على نفس طريقة الهدف الثاني ، لكن بيدرو فضل التمرير لسانشيز بدلاً من التسديد ، بعد أن وجد اليكسس في وضع أفضل منه، خرج بعده بيدرو ليحل محله تيو ، ورد شوستر بإخراج بابلو بيريز ليحل محله بيدرو موراليس في الدقيقة (66).

هدأ برشلونة قليلاً ، لكن ميسي كان يغرد خارج السرب و واصل سحره وتسبب في الحصول على أكثر من كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء لم يستغلها برشلونة ، فيما لم يغير مالاجا من طريقته التي بدأ بها المباراة ، وأجري تاتا تغيير جديد في الدقيقة (78) بخروج تشافي ليحل محله سيرجيو روبرتو ، وحل سيرجي دادار محل تيسون في أخر تغييرات مالاجا في الدقيقة (80) ، و حل إبراهيم أفيلاي العائد بعد غياب محل اليكسيس سانشيز في الدقيقة (87) ، وظلت النتيجة على حالها لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بثلاثة أهداف دون رد.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1525


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة