الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان : التلاعب بحياة «مواطني الهامش» من قيادة المؤتمر الوطني سيؤدي إلى تمزيق السودان،
ياسر عرمان : التلاعب بحياة «مواطني الهامش» من قيادة المؤتمر الوطني سيؤدي إلى تمزيق السودان،
ياسر  عرمان : التلاعب بحياة «مواطني الهامش» من قيادة المؤتمر الوطني سيؤدي إلى تمزيق السودان،


الحركة الشعبية تكشف عن ترتيبات عسكرية لشن هجوم مضاد على الحكومة السودانية
01-27-2014 07:51 AM

لندن: مصطفى سري
كشفت الحركة الشعبية في السودان عن ترتيبات يجريها قادتها العسكريون لبدء هجوم مضاد على الحكومة السودانية وتحديد الأهداف الاستراتيجية في عمق معاقل النظام، وشددت على أن المؤتمر الوطني الحاكم لا ينوي تغيير سياساته، وعدت قصف القوات الحكومية للمواطنين والمرافق المدنية جرائم حرب سيعاقب عليها النظام عاجلا أم آجلا.

كما أعلنت الحركة عن تلقيها دعوة من الآلية الأفريقية رفيعة المستوى، التي تقوم بدور الوساطة بين الحركة وحكومة الخرطوم، لانعقاد المفاوضات في الخامس من فبراير (شباط) المقبل في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مؤكدة على موقفها التفاوضي بوقف الحرب عبر معالجة الأزمة الإنسانية في مناطق دارفور في غرب السودان والنيل الأزرق في الجنوب الشرقي، وتحقيق حل سياسي شامل بمشاركة كل القوى السياسية والمجتمع المدني. وفي هذا الوقت عبرت الحركة عن ارتياحها لوقف إطلاق النار بين الفرقاء في جنوب السودان، وعبرت عن أمنياتها أن يتوصل قادة الجنوب إلى مشروع وطني ديمقراطي.

وقال الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان لـ«الشرق الأوسط» إن النظام السوداني قام بعمليات قصف أول من أمس على معقل الحركة في مدينة كاودا في جنوب كردفان مستخدمة 48 قنبلة. ولم يذكر عرمان وجود خسائر وسط الأرواح، لكنه أضاف أن «الدلالة الأولى من هذا الهجوم توضح أن النظام لا ينوي تغيير سياساته، وأن المفاجأة التي يعلنها لنا هي زيادة حصة القنابل التي سيرسلها لنا. والرسالة وصلت وفهمت».

وأفاد عرمان أن «الحكومة أصابها التوتر بعد الهزائم العسكرية التي لحقت بها الشهر الماضي.. حين جرى تدمير تسع متحركات في شمال وجنوب كردفان والنيل الأزرق، وهي تشكل 60 في المائة من استعدادات النظام لحروبه في الصيف». وأوضح أن القوات الحكومية استخدمت 511 سيارة محملة بالمدافع في معركة منطقة «طروجي» في جنوب كردفان، لكنها هزمت وألحق بها خسائر كبيرة في الأرواح، كما فقد النظام معدات استراتيجية في منطقة «ملنكن» في النيل الأزرق. وقال: «نحن نؤكد بدورنا أن الهجوم الذي يعد له وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين فاشل، وعليه أن يستعد لما بعد الهجوم».

وأشار مسؤول الحركة الشعبية إلى أن القصف الجوي والبري الأخير أدى إلى نزوح 30 ألف مواطن في مناطق بولاية جنوب كردفان مع توقف المساعدات الإنسانية، مضيفا أن «هناك 170 ألف مواطن من النازحين في مناطق النظام، الذي يرفض السماح لهم بتكوين معسكرات نزوح في شمال وجنوب كردفان خشية من تكرار تجربة دارفور»، وعد رفض تقديم المساعدات الإنسانية جريمة حرب.

وقال عرمان إن التلاعب بحياة «مواطني الهامش» من قيادة المؤتمر الوطني سيؤدي إلى تمزيق السودان، وهذه قضايا تستحق الاهتمام من كل القوى السياسية والمجتمع المدني. وإن دارفور يتحول الآن ليصبح إقليما لا يمكن حكمه أو السيطرة عليه، وإن الانتفاضة التي شهدتها الخرطوم ومدن السودان الأخرى في سبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين الأول) الماضيين كانت قاصمة الظهر للنظام الحاكم.

وكشف عرمان عن أن الحركة الشعبية تلقت دعوة أمس من الآلية رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي برئاسة ثابو مبيكي لانعقاد جولة تفاوض في الخامس من فبراير المقبل في أديس أبابا، مجددا تأكيد موقف الحركة بوقف الحرب عبر معالجة الأزمة الإنسانية، وحل سياسي شامل بمشاركة كل القوى السياسية والمجتمع المدني، مشيرا إلى أن قيادة الحركة تجري مشاورات داخلية وستتصل مع حلفائها وأصدقائها من القوى السياسية، وأضاف: «ندخل المفاوضات بموقف سياسي وعسكري جيد ونعلم ماذا يريد شعب السودان. وسنكون يوما ما نريد».

كما أوضح عرمان أن الحركة شكلت لجنة متابعة للأزمة التي يمر بها جنوب السودان، وتطورات الأوضاع على نحو يومي، مكونة من رئيسها مالك عقار ونائبه عبد العزيز الحلو والأمين العام. وقال إن جنوب السودان سيظل من الأولويات بالنسبة للحركة الشعبية، وأعرب عن ارتياح قيادة الحركة باتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعه الفرقاء الخميس الماضي.

الشرق الاوسط


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 5156

التعليقات
#897869 [mustafataj]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 04:08 PM
ال ى متى نظل نتصارع ونقتل فى اهلنا ياجماعه كفااااااااااااااااااااايه حرب


#897567 [AburishA]
5.00/5 (3 صوت)

01-27-2014 11:52 AM
كالمعتاد.. كلما يتلقى النظام ضربات موجعة من الجبهات الثورية.. كلما يصب جام غضبة بضرب الابرياء العزل وحرق القرى بما فيها!!!!


ردود على AburishA
United States [ابن الشمال] 01-27-2014 01:28 PM
ابو الريش انت ماعايش في البلد دي يامريكا ياكندا

United States [عثمان حمد] 01-27-2014 12:53 PM
اصمت يا جراده لا تتكلم بما لا تفهم


#897564 [MAHMOUDJADEED]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 11:49 AM
سبق أن ذكرنا مراراً وتكرارً بأن هذه الحرب عبثية لا منتصر فيها والشعب هو الضحية الأولى وهي كارثة على البلاد والعباد . ياسر عرمان يشتكي من التهميش والدكتاتورية وإقصاء الآخر وهو يمارس ما يشتكي منه . لماذا لا يقدم الطرفان تنازلات كبيرة للوصول الي منطقة وسطى ترفع المعاناة عن كاهل الوطن والمواطن وان كانت لا تلبي طموحات الطرفين وذلك لا يتأتى الا بالحوار وبالحوار فقط .


ردود على MAHMOUDJADEED
European Union [شاكر محمد الحاج] 01-28-2014 07:12 AM
اسمع المدع الرماد دا قال حيدخل الخرطوم؟؟ تعال بالبص او الكارو او بالركشة عادى.. اللى اكبر منه دخل واتقبر حسع,, يلعن المرتزقة وابناء حريم دول الجوار

European Union [الرماد الكال حماد] 01-27-2014 04:44 PM
خلينا من ياسر عرمان فالرجل يناصر قضيتنا مشكورا نحن اهل الهامش ونحن من يحمل السلاح نقول الموضوع بسيط الآن يجتمع جميع كيزان السودان ممثلين في قياداتهم (الترابي المهدي الميرغني غازي ود ابراهيم سائحون سلفييون) مع السفاح عمر البشير قبل المفأجاء ونقول مبروك عليكم مقدما وحدتكم ولدينا طلب بسيط اتركونا في حالنا لنبني سودان جديد كما نرغب في مناطقنا

اما دعوتكم لوقف القتال قولها لجماعتك الكيزان فاننا لم نأتي للخرطوم لنقاتلكم ونقتل اطفالكم ونسائكم في بيوتهم ... يا عزيزي اسحبوا جيوشكم من مناطقنا اوقفوا طائراتكم التي تقتل ابنائنا قبل ان نفقد صبرنا وتجدونا في الخرطوم علينا وعلى اعدائنا ، الجميع يعرف لايصدنا من الخرطوم ضعفاً فقد دخلها فصيل واحد منا من قبل وما يمنعنا من دخول الخرطوم الا من نحب ونقدر من قيادات شمالية تقدرنا ونقدرها ونحترم وجهة نظرها امثال ياسر عرمان ونصرالدين المهدي وغيرهم وغيرهم وهم كثر بارك الله فيهم


#897562 [معقوله بسسسس]
1.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 11:48 AM
اتوقع ان تقوم الحركة الشعبيه بتصعيد عسكري خلال هذه الايام و ذلك لتعرية مبادرة البشير و التقليل من شأنها امام المجتمع الدولي. و هذه خطوة مهمة قد لا تفوت السيد ياسر عرمان فها هو يجد المبررات الشرعيه بذكر قصف السفاح لكاودا


#897553 [وااحد قرفان من الحكومة و المعارضه]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 11:45 AM
من المستغرب ان تحكمنا هذه الحكومة و يتحدث بإسمنا هذا الصعلوق .
بلد محتاجه لي قادة .


ردود على وااحد قرفان من الحكومة و المعارضه
European Union [الثائر] 01-28-2014 10:35 AM
والله هو ما بشرفو اتحدث بأسمك يكفيه أنه المتحدث الرسمي للحركة الشعبية في حياة الشهيد د. جون قرنق وفي ظل وجود كبار القادة من د. قرنق الي سالفاكير ومشار و باقان ولينو وكواجي وغيرهم ممن لا يتسع المجال لذكرهم هو من وقع مذكرة التفاهم أنابة عن الحركة الشعبية في جنيف مع الموتمر الشعبي وأدت لاعتقال الترابي ولم يخرج من المعتقل الا بعد رفض مجي د. قرنق الي الخرطوم مالم يطلق سراح الترابي . وهي المذكرة التي عجلت بتوقيع نيفاشا لان الموتمر الوطني شعر بخطورتها لان الموتمر الشعبي وقع عليها شوف الثقة التي اعطاها له الجنوبيين وتجي انت وتقول صعلوق والله احكام ياقدر .

United States [شاكر محمد الحاج] 01-28-2014 07:13 AM
هههههههههههههههههها والله كشفك و مسح بيك الارض اخونا حسن سليمان, مش كنت كويس يا ابنى؟؟؟؟؟؟؟؟

European Union [حسن سليمان] 01-27-2014 05:57 PM
نعرف الرجل ما كان في يوم من الايام صعلوك اللهم الا كان بصعلك مع اختك وهذا موضوع عائلي ما ندخل فيه


#897523 [مهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

01-27-2014 11:23 AM
الهم عليك بالاسوئين الانقاذ والجبهة الثورية وعلي رأسهما عرمان والبشير ومن دار في فلكهم .


#897490 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 10:59 AM
المتنكر نخت اسم الفانح انوبي مازا ستقول لربك وانت تدافع عن قنلة مجرمون اللة يلعنك امنجي نافة


#897408 [الصبار]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2014 10:02 AM
كل الحركات والحكومة مشتركة وكل من ورد اسمه وحمل سلاحا فهو ضد البلد وشعبه ، الجميع اشترك في تدمير السودان وشعبه متى تفهموا ايها الاوباش ----



لقد جعلتم من السودان وشعبه اضحوكة بين الامم حتى ابسط الشعب من حولنا تضحك علينا ايها الطغاة الذين لا يفهمون ولا يدرون كيف وصلت حال البلد لاسوأ حالتها منذ استقلالها وحتى اليوم .


اليس منكم رجل رشيد؟


تعالوا واجلس وكونوا حكومة ترفع اسم السودان عاليا ، لكن يبدوا ان كل منكم ليس مربى تربية وطنية جميع من حكوموا السودان حركاتا او حكومة فاقدي تربية وطنية والدليل هو اشتراكهم في تدمير السودان وشعبه ، فقد حوعتم الشعب السوداني وامرضتوه وجعلتم معظمه من المتسولين اليوم لماذا؟


#897298 [الفاتح النوبي]
5.00/5 (2 صوت)

01-27-2014 08:16 AM
الى متى يقتل الشعب السوداني وكل واحد يدعي انه سيحرره؟
بالله عليكم هل سمعتم ثوار يقتلوا الشعب ويذهبوا الى التفاوض لتقسيم المناصب واخذ العطايا؟
ارحموا الشعب السوداني طالماان الجيش السوداني يقتل سبعة غنمايات ب48 صاروخ.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة