الأخبار
منوعات سودانية
الفنان العائد من الغربة سامي سيف: تغنيت مع الفنان المصري محمد عدوية ومحمد ثروت ..
الفنان العائد من الغربة سامي سيف: تغنيت مع الفنان المصري محمد عدوية ومحمد ثروت ..
الفنان العائد من الغربة سامي سيف: تغنيت مع الفنان المصري محمد عدوية ومحمد ثروت ..


سودانيتي طغت على الغناء الخليجي بدون ديكور..
01-28-2014 12:05 AM
بكرى خليفة


فنان شاب وطموح ترعرع بالمملكة العربية السعودية.. تعلَّق قلبه بالشعر والتلحين والعزف حتى صار محترفاً في محراب الفن.. شارك في عدد من المهرجانات العربية ونال بعضاً من جوائزها.. التقى بفنانين عرب لم يخفوا اشادتهم بموهبته وادائه. وعلاوة على كل ذلك نشأ في اسرة فنية.. فخاله هو الفنان محمود تاور ووالدته المذيعة نجوى تاور.. أما جده فهو عثمان حميدة الشهير بـ(تور الجر).. إنه الفنان الشاب سامي سيف.
حدثنا عن بداياتك الفنية؟
اولا انا ادرس اقتصاد وعلوم سياسية بجامعة صنعاء بمدينة جدة.. ولصقل الموهبة بالعلم درست أيضاً الموسيقي لانه كان لدى هوس غير عادي بالعزف على آلة الجيتار والبيانو حتى اصبحت اعزف عليهما بصورة احترافية ومنذ عام 2006م بدأت اغني في حفلات الجالية السودانية بالمملكة واصبحت شبه معروف وفي العام 2007م كنت قد كونت اوركسترا شاركت بها في المهرجانات بصورة رسمية.
كيف كان تقبل الآخرين لك ..الم تكن متخوفا من الفشل وانت غريب ديار؟
لا , لم اتخوف ابدا والدليل على ذلك انني تغنيت امام مطربين سعوديين وتغنيت في دويتو مع الفنان المصري الكبير أحمد عدوية بعنوان (سيد الناس) وعدد من المواوويل المصرية وكذلك تغنيت مع الفنان محمد ثروت.
هل حاولت أن تجذب اليك الجمهور السعودي بارتداء الزي المخصص لهم و تقديم ما يطلبونه من اغنيات خليجية؟
لا بالعكس تماما كنت اتغنى في الخليج وتطغى على سودانيتي من غير ديكور و90% من الحفلات التي تغنيت فيها كانوا غير مصدقين بأنني سوداني معتقدين انني سعودي , فانا اتغنى بكل الالوان مع الاحتفاظ بهويتي السودانية.
أحمد عدوية فنان رقم.. كيف اقتنع بك كصوت غنائي؟
بالفعل هو فنان كبير له بصمته الفنية لذلك التعامل معه في البدء كان صعبا وقبل أن اتغنى معه طلب مني سماع صوتي واذكر وقتها قدمنا له دعوة لمنزلنا وقام بتأجيل سفره إلى القاهرة بسببي, وبالفعل جاء و برفقته الاستاذ صلاح العسال وقمنا بعمل جلسة استماع فأعجب بصوتي ووافق بأن اتغنى معه, والآن نحن نرتب لتصوير كليب اغنية سودانية بمشاركته وهذا يسعدني كثيرا.
في الغربة هنالك عدد من الشعراء السودانيين..مع من تعاملت؟
تعاملت مع الشاعر عبدالعال السيد في عدة اعمال منها عملان كانا بحوزتي لم اقم بتنفيذهما فطلب مني شاعرها عبدالعال السيد باعطائهما للفنان طه سليمان اذا وافقت وبالفعل وافقت دون تردد وكان أن تغنى بهما طه سليمان والاغنيتان هم (دقيت ليهو ما رد) و(بريدك يلا غني معاي) التي تغنى بها طه وصورها ككليب لان الفنان طه سليمان من الفنانين المجتهدين وافكارنا تشابه بعضا لحد ما.
هل اتيحت لك الفرصة للظهور عبر الإعلام الخليجي؟
نعم كانت الاطلالة متاحة لي حيث تم استضافتي بقناة روتانا خليجية في برنامج (جواز سفر) وعدد كبير من المقابلات التلفزيونية الاخرى، كما تغنيت مع نجوم الغناء السودان امثال الفنان صلاح بن البادية والفنان عماد أحمد الطيب في اغنية دويتو (ضاع صبري).
بعد وفاة الفنان محمود عبدالعزيز اقمت له تأبينا ضخما بالمملكة العربية السعودية .. ماهي علاقتك به؟
أنا المعجبين جدا بتجربة الفنان الراحل محمود عبد العزيز الامر الذي دعاني أن اقيم له تأبينا ضخما في مدينة جدة دعوت من خلاله والدته الحاجة فائزة إلى المملكة للمشاركة فيه وبالفعل لبت الدعوة وشارك في التأبين عدد كبير من الفنانين الذين جاءوا من كل المدن حبا وتقديرا للراحل.
بحكم القرابة التي تربط بينك والفنان القامة محمود تاور .. ماذا اكتسبت واستفدت منه؟
تأثري الاول كان بالفنان محمود تاور واغلب الاغنيات الناجحة التي قدمها كانت في الغربة بمنزلنا, وكذلك خالي أحمد تاور تأثرت به جدا, ومن ثم وقفة الوالد معي الذي عرفني بكبار نجوم الفن والغناء في العالم العربي فكان لذلك الاثر البالغ لنضج تجربتي .
ما رأيك فيما يقدمه ابناء جيلك من الاغنيات؟
انني اعيب عليهم اعتمادهم على الحفلات والعدادات فقط والظهور داخل نطاق جغرافي محدود وعدم الخروج منه والتمدد في الخارج لنشر الغناء السوداني فانا ارفض أن اعيش على بيوت الاعراس والتقوقع في المحلية.
الا تتفق معي أن كل من هب ودب عايز يكون فنان؟
انا ضد هذه المقولة لانه اذا كان هنالك عشرة ملايين مطرب افضل من أن يكون هناك عشرة ملايين عاطل ,لان الفنان يساهم في المشروع الثقافي بالتنوع الغنائي الذي يطرحه للمتلقي في كل العالم.
اخيرا.. ما هو الجديد الذي تنوي تقديمه؟
هناك عدد من الاغنيات لعدد من الشعراء منهم الشاعر عبدالعال السيد والشاعر هاشم ارباب الذي تغنيت له عددا من الاعمال الجديدة بقناة النيل الازرق وبعدها سأغادر للسعودية والعودة مرة اخرى للسودان.

السوداني


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2467

التعليقات
#899934 [سامية]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 09:13 PM
أحمد عدوية فنان رقم؟ يا جماعة قولوا كلام يخش العقل و مال عبد الحليم و صباح و فيروز يبقوا شنو؟


#899828 [عرس بس]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 07:05 PM
بعنى البلد ناقصه غنايين ,, البركه في بابكر صديق ,, خلى الشباب , بنات وأولاد كلهم يهنقوا زى الحمير !!!


#898571 [مصطفى حجازي]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 03:27 AM
كل من هب ودب عايز يبقى فنان ،، طيب مالو مش محمود تاور بقي فناان!!!؟؟


ردود على مصطفى حجازي
European Union [مدحت الهادي] 01-29-2014 12:59 AM
محمود حجازي صدقني بالغت بالغت بالغت ... إلا تكون عندك حاجة خاصة أو موضوع خاص مع الفنان( محمود تاور ) الأدب الأخلاق الذوق الطيبة ...كل الصفات السودانية الجميلة في محمود تاور .... وإنت شايف الهابطين وقليلين الحياء في الساحة الفنية السودانية ومن ينطط وهو يغني .... تقول محمود تاور ؟؟؟؟؟ والله بالغت بالغت .... وحرام عليك !!!!!

United States [عاشق النورس] 01-28-2014 07:25 PM
هسع محمود تاور مالو الله يسالك الساحة مليانه بالهابطين وزفت بكتير او تنعدم المقارنة مع تاورتاني بسألك تاور مالو عيبو لي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة