الأخبار
أخبار إقليمية
إبراهيم الشيخ: لم يعد للقوى السياسية والشعب ما يخشونه من صوملة أو فوضى لأنهم يعيشونه الآن
إبراهيم الشيخ: لم يعد للقوى السياسية والشعب ما يخشونه من صوملة أو فوضى لأنهم يعيشونه الآن
 إبراهيم الشيخ:  لم يعد للقوى السياسية والشعب ما يخشونه من صوملة أو فوضى لأنهم يعيشونه الآن


قال : أحزاب في (التحالف) تدعم بقاء (النظام) في السلطة
01-27-2014 11:51 PM

سنار: أميمة عبد الوهاب:

شن حزب المؤتمر السوداني هجوماً عنيفاً على المؤتمر الوطني، واتهمه بمحاولة ابتزاز القوى السياسية والشعب بالترهيب والترغيب، مشيراً لإيهامه للساحة السياسية بأن مغادرته للسلطة تعني الفوضى والطوفان من أجل أن يضمن خروجاً آمناً من المحاسبة والمحاكمة. وقال رئيس الحزب إبراهيم الشيخ في ندوة سياسية بنادي الخريجين بمدينة سنار (خروج ليكم مافي)، لأنه لم يعد للقوى السياسية والشعب ما يخشونه من صوملة أو فوضى لأنهم يعيشونه الآن، مؤكداً أنه ليس للنظام أي مفاجأة يعلنها للشعب وأنهم لن يقبلوا بأي مفاجأة غير إعلان تسليم السلطة للشعب.
واتهم الشيخ المجتمع الدولي والغرب بالتحالف مع النظام مقابل إجراء إصلاحات شكلية في الحكم مع المحافظة على إستراتيجيته، وقال الشيخ إذا أراد المؤتمر الوطني خروجاً آمناً له وللبلاد عليه العمل بتجربة جنوب أفريقيا، وشكك في نوايا إصلاحيي الوطني ومجموعة الدكتور غازي صلاح الدين، لافتاً إلى أنها تسعى للمحافظة على مصالحها بحجز مواقع لها في النظام القادم، مبيناً أن مشروعهم واحد، مشدداً على أهمية كنس آثار النظام الحالي، وأشار الشيخ إلى وجود قواسم مشتركة بين بعض أحزاب المعارضة والجماعات الإسلامية والسلفية الجهادية، وأبان أن تلك الجهات تعمل لإطالة بقاء النظام في الحكم، وزاد نعلم أن هناك أحزاباً داخل تحالف أحزاب المعارضة قلبها وعقلها مع النظام وأجسادها مع التحالف، وأوضح أن يوم تمايز الصفوف بات وشيكاً.

آخر لحظة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1003

التعليقات
#899842 [حافظ الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 06:26 PM
عن أي حزب تتحدثون
و كم عدد أعضائه
لك الله يا وطني
كل من جمع مائة أو ألف ألفين عمل ليه حزب و أصبح يتكلم باسم الشعب
و كمان أصبحت ظاهرة كل واحد يكتب باسم الشعب
ان مصادرة حق الشعب بيد الفرد أي فرد هذه مصيبة كبرى
كل منا نصب نفسه وكيلاً عن الشعب و متحدثاً رسمياً باسمه
ما هذه الفوضى
ان آليات تمثيل الشعب معروفة
أنا أفهم أن حزب الأمة أو الاتحادي الديموقراطي و الاسلاميين كان لهم كسب و تاريخي و له سجل يثبت أن لهم وزن - و لو تاريخي - لدى الشعب
أما هؤلاء فما هو المعيار الذي اتخذوه لكي يقولوا أننا نمثل الشعب
هؤلاء الذين يتحدثون باسم الشعب هم الذين يصادرون حقه في التعبير و حريته
ثم يأتي كل واحد و يهدد
يهدد بماذا هو أصلاً جزء من داعمي الحركات المسلحة و مسأول أمام الله عن كل دماء الأبرياء التي تسال
هل تخدعون الله أم تخدعون أنفسكم
أفيقوا يا هؤلاء و عودوا الى رشدكم و توبو الى الله و اقبلوا هذه السانحة للملمة جراحات الوطن


ردود على حافظ الشيخ
[حافظ الشيخ] 01-30-2014 11:08 AM
حزب المؤتمر السوداني
ما هو
كم عدد أعضائه
هل كان له أي ممثل للشعب في أي من البرلمانات على مر التاريخ
و مازلت يا (محمود) تتكلم باسم الشعب
باسم أي شعب تتحدث
نحن لا نتمترس خلف شئ
و لا نخشى الا الله ثم الشعب الذي لا تمثلونه بالضرورة
على فكرة أنا شخصيا مغترب منذ 1978
و هذه معلومة فقط

European Union [محمود] 01-28-2014 09:10 PM
نتحدث عن حزب المؤتمر السودانى الذى أرعبكم وزلزل كيانكم , وحسبتم أنكم بسرقتكم لإسمه (المؤتمر الوطنى) ستوقفون زحفه. أم كُتب هذا الوطن وشعبه بإسمكم حتى تمنعون الناس من الحديث بإسمه يا حافظ !!.
ألا يكفى إنقلابكم الأسود على الديمقراطية , وأعلانكم الجهاد على مواطنى السودان وأبادتهم , وتقسيمكم للبلاد , وتشريدكم للملايين من أبناء شعبها فى المنافى وخيام اللجؤ !؟. ألا تكفى الجرائم المهولة التى أرتكبتموها فى حق هذا الشعب قتلا وسجنا وتعذيبا وإغتصابا حتى تأتى لتهزئ أمام الناس بأن "أفيقوا ياهؤلاء وعودوا إلى رشدكم وتوبوا إلى إلى الله !". من الذى الذى يحتاج إلى الإفاقة والعودة إلى الرشد والتوبة إلى الله يا حافظ الشيخ 1؟ .. المجرم الذى عاث , ولا يزال , فى الأرض فسادا أم الضحية التى سمتموها قتلا وسجنا وتعذيبا !؟.
فقط , صبرا حتى يسقط هذا النظام الذى تتمترسون خلف آلته الآمنية والعسكرية , وعندها لن تعصمكم من هذا الشعب ثرواتكم المنهوبة ولا بروجكم المشيدة التى شيدتموها من ماله المسروق وبإسم الدين .. صبرا!!


#899766 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 05:02 PM
كما عهدناكم..ان طرحكم أخ ود الشيخ مقبول جدا ويلامس بل يلبي تطلعات الشعب السوداني.. حقا..ان الصوملة المدعى عليها نحن نعيش اليوم ومنذ فترة اسوأ منها..
ان ما يحدث الان من تكالب بعض القوى السياسية المعارضة (مجازا) أراه عمل خير.. لتتمايز الصفوف ونعرف حينها ونحدد من هو المناضل الحقيقي..وبين من هو (فالصو) ونحن نعرفهم بسيماهم وفي لحن القول! ولكن نريد أن نقيم الحجة عليهم! لك كل الود والاحترام .. والى الامام ثورة حتى النصر باذن الواحد القهار!!


#899565 [Adam Alfaki]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 02:37 PM
والله هذا طرح مقبول لدى الأحرار والشرفاء ونحن نتمنى وندعو ان ينفض كل من يتبع صادق او ميرغني او ترابي ان ينفضوا منهم ويدعون لتكوين حزب السودان الواحد لأن هؤلاء الدناصورات هم شركاء في الجريمه مع هذا النظام الظلامي الاجرامي ويجب على الشعب ان لا يدعهم يفلتون من العقوبه لجرائمهم التي إرتكبوها بحق الوطن فعليهم لعنة الله والملائكه والناس أجمعين


#899536 [محمود]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 02:21 PM
لن يصبح حزب المؤتمر السودانى أملا حقيقيا لهذه الأمة مالم يتحرك الآن وبقوة لملء الفراغ السياسى فى مواجهة هذا النظام المتهالك. ولن ينال إى مصداقية لدى هذا الشعب , والذى وصل به الإحباط والزهد فى كل قوى المعارضة إلى درجة أن ينتظر من جلاده نفسه أن يخلصه , حتى يرى رموز وكوادر حزب المؤتمر السودانى تضحى بحريتها ودمائها وأرواحها من أجله.
والحركة المستقلة وذراعها السياسى حزب المؤتمر السودانى يملكون الرؤية والإرادة والكوادر لتحقيق ذلك كله وأكثر ..


#899299 [انا]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 12:15 PM
كل يوم تثبت انك سودانى اصيل وصاحب ضمير وشرف


#899123 [يوسف عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 10:33 AM
كلامك عين الحقيقةياأستاذ أبراهيم..هؤلاء جميعا متآمرين على الشعب السوداني وينفذوا في أجندات خارجية لتقسيم السودان الكبير لدويلات صغيرة يسهل السيطرة عليها..وهذا هو مخطط الشرق الأوسط الجديد..
الله غالب..


#899037 [السر احمد اللازم]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 09:55 AM
ياريت كل احزاب الغفلة يكون لها راى واضح كوضوح رايك لان النظام غير صالح ليتم التفاوض معه او الجلوس معه لانهم غير جديرين او مهتمين بحالة الشعب وخطاب الوثبة ليلة البارحة دلالة واضحة بان المؤتمر الوطنى متمسك بهيمنه على الاوضاع المتردية ولايهمة الا نفسه


#898861 [.]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 08:46 AM
لا فض فوك انت الرجل فيهم ..... و حزبك هو الأقرب لآمال و تطلعات الشعب السوداني .... موقفك مشرفة قبل و بعد و هذا يكفينا في ظل هذا العتم و الضياع الذي حاق بنا.... و الشعب يعلم بأن عدوك ليس فقط المؤتمر الوطني (سارق الأسم) و لكن كل الاحزاب العميلة حاقدة عليكم و موقفكم المشرف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة