الأخبار
أخبار إقليمية
إسماعيل: توقعات بتشكيل مجلس قومي للسلام
إسماعيل: توقعات بتشكيل مجلس قومي للسلام
إسماعيل: توقعات بتشكيل مجلس قومي للسلام


01-28-2014 12:59 AM

قال الأمين السياسي بحزب المؤتمر الوطني، مصطفى عثمان إسماعيل، إن الرئيس السوداني عمر البشير، رئيس الحزب، سيلتقي في الأيام المقبلة بقيادات الأحزاب السياسية، لتشكيل خارطة طريق للمستقبل، وتوقع أن تفضي اللقاءات لتشكيل مجلس قومي للسلام.

وقال إسماعيل ، إن الرئيس قدم دعوة لكل الأحزاب لأن تقول ما ترى في المرحلة القادمة لما يمكن أن يقود إلى سودان مستقر، وأفرد مساحة للحريات السياسية والسلام والاقتصاد.

وذكر أنه طرح في خطابه مبادرة من المؤتمر الوطني ترتكز على أربعة محاور وترك التفاصيل للقوى السياسية والخبراء، وتوقع أن تدفع الأحزاب برؤاها حول المرحلة القادمة.

وقال إن البشير سيواصل لقاءاته بقيادات الأحزاب التي بدأها بالحزب الاتحادي الأصل بزعامة الميرغني، فور عودته من أديس أبابا التي سيشارك خلالها في قمة الاتحاد الأفريقي.

وقال إسماعيل إن اللقاء دلل على مدى ما يمكن أن يبادر به المؤتمر الوطني، منوهاً إلى أن الخطاب الرئاسي أفسح مساحة واسعة للحريات السياسية والسلام والاقتصاد. وأضاف نتوقع من القوى السياسية أن تتفاعل، وأن تكون لها رؤية وتتجاوب للالتقاء للحوار دون أجندة مسبقة.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 837

التعليقات
#899465 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 02:50 PM
انا عندى اقتراح وهو ح يجيب السلام ويوقف الحروب وهو ان يقوم المؤتمر الوطنى بارسال انصاف مدنى بدلوكتها والشيالات المعاها وتقوم بجولة فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق ويا حبذا فى كاودا وتغنى للسلام يمكن يستجيبوا لغناها ويجنحوا للسلام؟؟؟؟!!!
مش احسن من فكرة الحكومة القومية والمؤتمر الدستورى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#898568 [حسن سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 03:23 AM
مجلس قومي بتاع فنليتك اسحبوا مليشياتكم من دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان وفوضوا الجبهة الثورية بحفظ الامن بتلك المناطق مع قوات الشرطة الموجودة وتأمين الحدود وبعدين شوفوهم عايزين شنو وفكونا من العبض بتاعكم ومعارك دون معترك


#898473 [moy ako]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 01:36 AM
خطاب الرئيس ومالكم تكأكأتم علي!

... فاجتَمع عليه الناسُ، فقال: ما لَكُمْ تَكَأْكَأْتُم عليَّ تكَأْكُؤَكُم على ذِي جِنَّةٍ؟ افْرَنْقِعُوا عنّي.

مثل كثيرون خالجني شعور بأن البشير لم يطالع قبلها خطابه الذي قرأه علينا فاضاع مزيدا من وقتنا الذي يبذله كل سوداني في الداخل والغربه سعيا لسد الحاجه عن اهله فنحن الان عبيدا للقمه العيش التي ضاقت بافعاله.

ولماذا يعمل البشير بروفه لخطابه قبل ان تزنقه مزالق اللغه العربيه؟ اليس نحن هم نفسهم الذين القي عليهم خطابه الاول في 30 يونيو 89 المسجل في مركز الدعوه الاسلاميه ولم نخرج عليه بسيوفنا دفاعا عن حقنا في الحريه والحياه. اليس نحن هم انفسهم هم الذين مضى من اعمارهم 25 عاما وهو هو بكل اخطاءه وخطاياه يكابر جالسا على كرسيه. اليس نحن هم انفسهم الذين لم يتصدوا لخطل الدوله الدينيه والمشروع الحضاري والتمكين ولم يمنعوا تقسيم بلادهم استنادا لما حوت صدورهم من معتقد.

ثم بماذا اتت المفاجآه؟ هل في انه يخاطب شعب المؤتمر الوطني للوثبه التي فشلوا فيها في 25 سنه! ام لان الميرغني والترابي والمهدي هم كهنه دولته فكلنا يعلم هذا. ام تراها باكتشافه ان التنوع هو الحقيقه الاكبر في هذه البلاد وان حل نزاعات البلاد هو السلام وان العدل والتنميه الاقتصاديه هو مقصد اي دوله تتطلع لان يفخر بها بنوها من بني ادم.

ثم اي ميثاق سنتناقش حوله؟ هل يشمل اتفاق الحد الادنى عصمه دماء ابناءنا في نيالا وبورسودان وكجبار وبري. ام يشمل سلامه امهاتنا في جبال النوبه ومعسكرات تشاد واثيوبيا.

نحن نعذرك سيدي الرئيس فانت لاتملك ماتقدمه لنا. الا ان شباب هذه الامه يملكون ...فانتظر الساعه!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة