الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
أرسنال يسعى لتثبيت أقدامه على عرش البريمييرليج بفوز متوقع على ساوثمبتون
أرسنال يسعى لتثبيت أقدامه على عرش البريمييرليج بفوز متوقع على ساوثمبتون
أرسنال يسعى لتثبيت أقدامه على عرش البريمييرليج بفوز متوقع على ساوثمبتون


01-27-2014 10:36 PM

DPA ©


يأمل نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم في توسيع فارق تقدمه في صدارة ترتيب مسابقة الدوري الممتاز عندما يحل ضيفا على ساوثمبتون ضمن منافسات الأسبوع 23 من المسابقة غدا الثلاثاء.

وبما أن مانشستر سيتي وتشيلسي صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب لن يلعبا قبل الأربعاء ، يستطيع آرسنال التقدم بفارق أربع نقاط أمام سيتي غدا في حال تحقيقه الفوز أمام ساوثمبتون.

ومر أكثر من 11 عاما منذ أن تعرض آرسنال لهزيمته الأخيرة أمام ساوثمبتون. ومنذ هزيمة الفريق اللندني الأخيرة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم ، حتى الآن ، أمام سيتي في ديسمبر الماضي فاز الفريق في مبارياته السبع التي خاضها على مستوى جميع المنافسات.

ويسعى لوكاس بودولسكي وألكيس أوكسلاد-تشامبرلين للعودة إلى التشكيل الأساسي لآرسنال بعد ابتعادهما عن الملاعب للإصابة ، حيث تألق كلا اللاعبين في مباراة فريقهما الأخيرة بمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام كوفنتري.

وقال آرسين فينجر مدرب آرسنال معلقا على بودولسكي مهاجم منتخب ألمانيا : "إنه هداف حقيقي ، وعندما تسنح له الفرصة فإنه الشخص الذي تريد فعلا أن تكون الفرصة معه .. إنه يتمتع بمهارات كبيرة وبقدرة على التسديد ببراعة إلى جانب إجادته اللعب في الهواء".

وأضاف المدرب الفرنسي : "إنني سعيد بعودته لأنه تعافى من إصابة طويلة الأمد مثل تشامبرلين . فقد ابتعد كلا اللاعبين عن الملاعب لعدة أشهر ، يستغرق الأمر وقتا طويلا لتعود إلى قمة مستواك بهذا الشكل".

من ناحية أخرى ، يسعى ليفربول لتعزيز مركزه الرابع بترتيب الدوري الإنجليزي على حساب إيفرتون عندما يلتقي الفريقان غدا على ملعب "آنفيلد" في ديربي ميرسيسايد.

وبالفوز على إيفرتون غدا ، يستطيع ليفربول بقيادة المدرب براندن رودجرز توسيع الفارق الذي يفصله عن جاره وأقرب منافسيه إلى أربع نقاط. بينما نفى رودجرز أن يكون لاعبوه متأثرون بأي إجهاد بعد رحلتهم لملاقاة فريق بورنماوث في مسابقة الكأس مطلع هذا الأسبوع.

وقال رودجرز : "لقد حظى اللاعبون بوقت كاف لاستعادة لياقتهم البدنية ، وسيستعيدون نشاطهم كاملا قبل مباراة إيفرتون".

وأضاف : "سنلعب مباراة الثلاثاء بثقة بعدما حققنا فوزا جيدا أمام فريق قوي بدوري الدرجة الأولى".

ومع ابتعاد لاعب الوسط لوكاس عن الملاعب للإصابة ، فقد يجري رودجرز بعض التعديلات في خط وسطه حيث يرجح بأن يدفع بجو ألين في قلب الوسط.

ويعاني إيفرتون من مشاكل مع الإصابة هو الآخر ، حيث تعرض ظهيره الأيسر برايان أوفييدو لكسر ساقه خلال منافسات الكأس هذا الأسبوع.

وكان روبرتو مارتينيز مدرب إيفرتون أراح عددا من لاعبيه الأساسيين في مباراة الكأس ، ولكنه مع ذلك اعترف بأن تحقيق أي نتيجة أمام ليفربول غدا سيكون نجاحا كبيرا بالنسبة لفريقه.

وقال : "سيكون اللعب بمستوانا المعهود خارج أرضنا في واحدة من أصعب المواجهات من وجهة نظرنا إنجازا كبيرا في حد ذاته".

وسيكون الفوز على ليفربول غدا كفيلا ليتقدم إيفرتون إلى المركز الرابع بترتيب الدوري الإنجليزي ، وقد أكد تيم هاوارد حارس إيفرتون أن فريقه لا يخشى شيئا.

وقال هاوارد : "لا أعتقد أننا نلعب أي مباراة ونحن خائفون .. نعرف أنه من الصعب أن نلعب بهذا المكان ، ليس لأنها مباراة ديربي وحسب وإنما لأن ليفربول يقدم عروض مذهلة أيضا".

وأضاف : "ولكننا واثقون في أنفسنا ، ولن ننكمش أو نتهاون عندما تسنح لنا الفرصة .. إننا متحمسون للغاية. فقد ذهبنا إلى أولد ترافورد (ملعب مانشستر يونايتد) وحققنا الفوز ، كما أننا تغلبنا على تشيلسي والأمور تسير بشكل جيد معنا في المباريات الكبيرة".

وقد تشهد منافسات الغد ظهور خوان ماتا للمرة الأولى بصفوف فريقه الجديد مانشستر يونايتد صاحب المركز السابع الذي يسعى جاهدا لتضييق فجوة النقاط الخمس التي تفصله عن إيفرتون صاحب المركز السادس ، وذلك عندما يستضيف فريق القاع كارديف غدا بملعب أولد ترافورد.

وكان اللاعب الأسباني انضم إلى مانشستر يونايتد قبل أيام قليلة مقابل مبلغ قياسي بالنسبة للنادي بلغ 1ر37 مليون جنيه إسترليني (2ر61 مليون دولار).

وفي باقي مباريات الأسبوع ال23 من الدوري الإنجليزي الممتاز يلتقي نورويتش سيتي مع نيوكاسل وسوانسي سيتي مع فولهام وكريستال بالاس مع هال سيتي غدا الثلاثاء.

بينما يلتقي أستون فيلا مع ويست برومويتش ألبيون وتشيلسي مع ويستهام وساندرلاند مع ستوك سيتي وتوتنهام مع مانشستر سيتي بعد غد الأربعاء.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 523


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة