الأخبار
أخبار إقليمية
السفاح يطرح وثبة الاصلاح السياسى وسط حضور من القيادات الحكومية والمعارضة
السفاح يطرح وثبة الاصلاح السياسى وسط حضور من القيادات الحكومية والمعارضة
السفاح يطرح وثبة الاصلاح السياسى وسط حضور من القيادات الحكومية والمعارضة


01-28-2014 12:57 AM

الخرطوم (سونا) طرح السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير مساء اليوم بقاعة الصداقة وثيقة الاصلاح الوطنى الشامل لحزب المؤتمر الوطنى التى عكفت عليها لجان الحزب لفترة ليست بقصيرة حتى خرجت فى شكلها النهائى ليتم عبرها حوار عميق.
وحظى اللقاء حضور ابرز قيادات المعارضة السياسية السودانية السيد الصادق المهدى رئيس حزب الامة القومى والدكتور حسن عبدالله الترابى الامين العام لحزب المؤتمر الشعبى والسيد جعفر الصادق مساعد الرئيس ممثل الحزب الاتحادى الديمقراطى الاصل ومحمد الحسن عثمان الميرغنى والسيد موسى محمد احمد مساعد رئيس الجمهورية ورئيس حزب جبهة الشرق والدكتور غازى صلاح الدين العتبانى رئيس حزب (الاصلاح الان ) .
كما شهد اللقاء الفريق دانيال كودى ممثل الحركة الشعبية والسيد منير شيخ الدين رئيس الحزب السودانى الديمقراطى الجديد والدكتور الزبير احمد الحسن الامين العام للحركة الاسلامية وعدد من سفراء الدول الصديقة والشقيقة المعتمدين بالخرطوم بجانب اعضاء السلك الدبلوماسى والقيادات التنفيذية والتشريعية
وممثلى القوى السياسية السودانية بجانب قيادات المراة والشباب والطلاب ، وقد حظى اللقاء ايضا حضور عدد كبير من القيادات والرموز الوطنية والحزبية وقيادات منظمات المجتمع المدنى بالاضافة الى جمع غفير من قيادات العمل الاعلامى والصحفى ومراسلى القنوات الفضائية و الصحف ووكالات الانباء
الاقليمية والاجنبية ..
وحملت الوثيقة محاور عديدة ترسم ملامح الطريق للعمل السياسى للمرحلة القادمة منها التحديات الاجتماعية ومحاربة الفقر و الظروف المعيشية والسلام كمدخل للاستقرار وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ، بجانب تحرير الفكر السياسى باعتبار انه لا يشمل الانتخابات وادارتها فحسب انما يتعداها الى حريات كثيرة .
كما تناولت الوثبة الاصلاحية ضرورة التركيز على تحقيق النهضة الاقتصادية واستغلال موارد السودان المتعددة و تناولت الهوية السودانية بشقيها التنوع والتمازج ثم دعت الوثيقة الى حوار وطنى عريض تتداعى فيه القوى السياسية الى نبذ التعصب السياسى والفكرى .


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 5349

التعليقات
#899177 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 12:05 PM
المشير يشترى الوقت وزمم المعارضين الذين خنثوا ليفى بوعده بإبادة ما تبقى من شعوب السودان الغير معترف بهم ولا بوجودهم كما قال صوص الكيزان امين حسن عمر والنائم الجديد غندره .


#899132 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 11:38 AM
هههههههه الناس ديل فهم شنو مفتكرين الناس بدون عقول ول كل الناس جاهل زي عيال الجهاز


#898963 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 10:28 AM
ما عارف لكن لغة الخطاب تشبه الترابي....هل الترابي هو كاتب الوثيقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#898600 [AL KIRAN]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 04:31 AM
Ok ] every body ; where can we do ..? in a large sleepy forest, with the big ,, an old dangerous "fox" ? wanna kill him ? or just the small tiny cubs. and leave him alone .. because he just an old and nothing


#898574 [哈桑]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 03:36 AM
من ناحية الخطاب قايتو ما فهمت حاجة هو داير اقول شنو وداير اصل لشنو والمطلوب شنو وطريقة العمل كيف خطاب مائع .لكن كدي ركز معاي في الصورة الناس دي الرابط بينها شنو الرابط هو انو الناس الفي الصورة دي كلهم مؤتمر وطني سابقا غازي الترابي حسبو (ماعدا فضولي)طيب وين الشعب السوداني؟طيب هذا تصالح للموتمر الوطني وليس للشعب السوداني اشان كدة البشير استخدم لغة الكيزان ما بفهموها الا الكيزان (يعني بالواضح كدة نفس اسلوبك يالترابي واضع قانون التوالي (قانون ولادائرة كهربائية)فما تزعل كنت سايق الجماعة بنفس اسلوب الخطاب والان دارت الدائرة واستخدموهو ليك اشان تعرف ديل اولادك جد)اما رثيس حزب اللمة نقوليك قوم لمها تلقاها في غيرها جابوك ذياده عدد . اما الشعب السوداني نقول ليك ما تتحسس كان مافهمت الخطاب انت ما بليد انت شاطر شديد لكن رئيسك بليد شديد واستخدم نوع جديد من الغش والتدليس.بقي الخيار واحد واحد واحد وان البيب بالالشارة يفهم (تاني ماف توضيح نفس اسلوب الخطاب .(احترم الشعب يارقاص )


ردود على 哈桑
[哈桑] 01-28-2014 08:54 PM
It is not big deal , just I feel sorry to that alien who couldn't created understandable language to his people and made us disappointed ,and that show how he is very far away from our actual life

[AL KIRAN] 01-28-2014 09:22 AM
ah what did do you said a black Sudanese a speaking a Chinese .. ah what ? I cant hear ya because I m not a china .. sorry body I m just joking ..I know you hate that guy with "stick" in to his dig


#898559 [مجروس ق ش م]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 03:07 AM
نحمد الله حمدا كثيرا ان هذا المعتوه اﻻبله لم يتنحي ولم تحدثة نفسة المريضة بالتنحي .ﻻن مال هذا الطاغية كما قلت من قبل لن يكون احسن اي حال من مال القذافي و نيكوﻻي شاوسيكو والسيدة الفضلي حرمة ...سيبقي حتي بجد النهاية التي تليق بجرائمه حتي يكون عظة وعبره لمن يعتبر ..اﻻسابيع الماضية كثيرين وضعوا خارطة طريق لهذا اﻻبله ان بختفي من المشهد السياسي ويوفر لنفسة نهاية محترمة ولكنه ابلد من ان يتستغل تلك الفرصة اﻻخيرة فابقي في قصرك حتي ياتي الطوفان


#898540 [دستورى نازل فى قاع الصداقة]
4.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 02:46 AM
ولع وطنى شمعة
والامة مجتمعة
واليوم ..ماكان جمعة
انظر شوفوا بشة
ذاد فى دموعنا ..دمعة

الامة محتاجة
تتطلع منو حاجة
ربيع يمسح عجاجا
انظر شوفوا بشة
عكر ل مزاجة

الامة قرفانة
من خيرو قنعانة
فى دمو الخيانة
انظر شوفوا بشة
قال ح يكون معانا

وين بشيرى الضيع لي مصيرى


ردود على دستورى نازل فى قاع الصداقة
[رانيا] 01-28-2014 07:58 PM
هههههههههههه لذيذة القصيدة


#898511 [معقوله بسسسس]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2014 02:04 AM
شخص بغيض قمئ بائس فاشل مجرم لص قبيح غبي ارعن و جاهل كل هذه الصفات لن يستطيع ان يخالفني فيها احد ... فكرت في انه كان يقرا خطابه من حلة المساطيل في فيسبوك.. اما كانت افضل مما قال؟! او يا تري اصابك اللمبي بالعدوي؟؟؟! هل نفهم بانك كل هذه الفترة الماضيه لم تدعو لحوار؟ و لم ترد سلام و لا اصلاح في البلاد؟ و لم تكن هناك مساواة؟؟؟!من يحاورك و يدك ملطخه بالدماء؟ و قد شهد عهدك ذلة للشعب ما بعدها ذله في الداخل و الخارج لن يستطيع احد ان ينكرها !!! انت الان مثل اللص الذي قبض عليه متلبسا.
انا لا اعرف كيف يقفون للصلاة امام الله!


ردود على معقوله بسسسس
European Union [kk] 01-28-2014 02:48 AM
كاااك كاااك


#898508 [tata]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 02:02 AM
فوضى سياسية..هههههععهعع


#898501 [من لا يعرفه الكثيرون]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 01:54 AM
فساد السلطة الاقليمية مع موظفي الدرجة التاسعة مدخل الخدمة
السلطة الإقليمية تناصب العداء لموظفيها الحلقة الثالثة


01-25-2014 10:58 AM



بسم الله الرحمن الرحيم
السلطة الإقليمية تناصب العداء لموظفيها الحلقة الثالثة
مواصلة للحلقات السابقة ,وفي هذه الحلقة لا نركز الحديث عن أصحاب (الرشوة و المحسوبية و الواسطة ), سوف يكون الحديث عنهم في الحلقات القادمة , الذين تم إعلانهم لحضور معاينات الدرجة التاسعة ,من الوظائف المتبقية للسلطة الإقليمية لدارفور , مع العلم بأن الوظائف المخصصة لولايات دارفور الخمسة (200) وظيفة تم اختيار (182) موظف و تبقت (18) وظيفة .
الفساد يستشري في لجنة الاختيار للخدمة العامة بولاية شمال دارفور , التي وافقت على إجراء المعاينات و الإعلان عنها في رئاسة شؤون السلطة ؟ ( لأصحاب الواسطة و الضهر ) , وأن الإعلان عن هذه الوظائف مدخل الخدمة (الدرجة التاسعة للجامعيين بكالوريوس) يكون في وسائل الإعلام ولوحات الإعلام بالولاية, وهذا الإجراء معيب و يعتبر نوع من أنواع الفساد و الإفساد ؟؟؟ , وكان ينبغي أن تطرح هذه الوظائف على الكل و يتم التنافس فيها , ولكن الذي حدث أن تم إعلان (أولى القربى أصحاب الضهر) لهذه الوظائف حتى يتم التنافس فيما بينهم ,
السؤال الذي يطل برأسه في هذا المقام؟
هل يعلم ديوان شؤون الخدمة القومية بما تقوم به لجنة الاختيار للخدمة العامة بولاية شمال دارفور ,وأن من ضمن اختصاصاتها مراقبة تطبيق سياسات ونظم وقوانين ولوائح وإجراءات الخدمة المدنية القومية على المستوى القومي ,وكان بإمكان لجنة الاختيار أن ترفض ذلك المسلك المشين و تتمسك بالإجراء الصحيح و السليم ؟
لماذا أبقت السلطة الإقليمية على عدد (18) وظيفة ؟؟ الإجابة على هذا السؤال يعرفه القاصي والداني , و اسالو الذين تم إعلانهم لحضور المعاينات و كل واحد منهم يمني النفس بالاختيار , مع أنهم يعلمون علم اليقين و حق اليقين بل عين اليقين أن اختيارهم تم عبر الواسطة التي تعتبر أس البلاء في هذه البلاد
مع العلم بأنهم قد تقدمو لهذه الوظائف من قبل في المنافسة العامة ولم يتم اختيارهم , وكان بإمكان لجنة الاختيار للخدمة العامة تفادي الفساد الذي وقعت فيه وذلك بإعمال اللوائح والإجراءات والنظم التي ينص عليه القانون و اللوائح , وحتى لا تدخل نفسها في دائرة الفساد؟ و التي غرقت فيها السلطة الإقليمية لدارفور حتى أذنيها , وبذلك تسد كل طريق للفساد ,
و لان الأخيرة تعادي موظفيها ؟ و السبب في ذلك أن اختيارهم تم عن طريق لجنة الاختيار للخدمة العامة , وليس على طريقة (جيب قريبك من اجل الكسب المادي السريع ,على حساب أصحاب الكفاءة) و التي رفعتها السلطة الإقليمية لدارفور شعارا لها (جيب قريبك) و كل من يحاول أو تسول له نفسه المساس بها سوف تعلن الحرب عليه بكل ما أوتيت من قوة وبكل أنواع الأسلحة المسموح و المرخص بها والمحظورة و الممنوعة منها , والبداية بموظفيها (الدرجة التاسعة مدخل الخدمة ) المفترى عليهم .
هؤلاء الموظفين ال (182) جاء اختيارهم عن طريق المنافسة الحرة و النزيهة , وذلك وفق الكفاءة و الجدارة , وليس عن طريق (الواسطة و الضهر و المحسوبية ),
أم الذين تم اختيارهم في ال ( 18 ) وظيفة المتبقية من وظائف السلطة الإقليمية لدار فور ( نطلق عليهم تسمية لم ينجح احد)
عاجلاً أم آجلاً سوف نكشف عن أسماء الذين تم اختيارهم في أل(18) وظيفة المتبقية لوظائف السلطة الإقليمية لدارفور(مدخل خدمة الدرجة التاسعة ),ومن أين ومتى و كيف تم التقديم و الاختيار حتى يعلم كافة الناس بذلك ,و بالأخص الذين نزلو المعاينات لم يحالفهم الحظ ؟ بالاختيار والتعيين في الوظائف ,بأن أصحاب (الواسطة-لم ينجح احد) هم من استولى على نصيبهم بالطرق الملتوية و المدسوسة على حسابهم , كما قال تعالى: { وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ } ,كما (ص) "إياكم والظلم، فإن الظلم ظلمات يوم القيامة"
كيف بدأت السلطة الإقليمية تعادي موظفيها (الدرجة التاسعة مدخل خدمة) كان ذلك من قبل أن يتم الاختيار ؟,
والسبب في ذلك أن السلطة جاءت بي (40) أسم إلي لجنة الاختيار حتى يتم تعينهم و لا تكون هناك معاينات ,و لكن اللجنة رفضت ذلك المقترح و أشارت إليهم بأن ينزلوا تلك المعاينات ,
وكانت النتيجة لم ينجح أحد من الأسماء التي جاءت بها السلطة الإقليمية لدارفور ,و من تلك اللحظة بدأت السلطة الإقليمية تناصب العداء لموظفيها (الدرجة التاسعة /مدخل خدمة) ,
وكان بإمكان لجنة الاختيار للخدمة العامة بولاية شمال دارفور أن تتخذ ذات المسلك الشجاع و أن لا تسمح بإجراء المعاينات بالطريقة المعيبة التي تنم عن الفساد و المحسوبية و سياسة (تجنيب الوظائف أي بجعل الوظائف لأهل القربى و الضهر, و الم عندو ضهر يضرب في بطنو) ,و أن يتم نشر الوظائف عبر لجنة الاختيار و في وسائل الإعلام المختلفة حتى يتم المنافسة عليها ؟ الحاصل خلاف ذلك. و رفع هؤلاء الموظفين شعار ( حقك تحرسو و لا بجيك حقك تلاوي تقلعو ) , ( ما ضاع حق لم ينم عنه أهله وما ناله في العالمين مقصر ) ,و بعد أن تم اختيار هؤلاء الموظفين (الدرجة التاسعة )
,بدأ الحرب عليهم بقيادة البطل و القائد الجسور المتخصص في ضياع الحقوق و التملق,المدعو تاج الدين إبراهيم الطاهر الأمين العام لوزارة الشباب و الرياضة سابقا و ألان هو الأمين العام لوزارة شؤون السلطة و المسئول الوحيد الذي يرجع إليه موظفي الدرجة التاسعة بالسلطة الإقليمية لدارفور
أي دين ؟ أي طهر؟ لهذا الشخص الذي يصدق فيه قول الرسول (ص) ( إياكم و الكذب فان الكذب يهدي إلى الفجور و إن الفجور يهدي إلى النار و ما يزال الرجل يكذب و يتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا ) .
أول حلقة من حلقات مسلسل العداء كان في يوم 1/4/2013م حيث لا يعرف هؤلاء الموظفين غير لجنة الاختيار للخدمة العامة في ولايات دارفور الخمسة , بعد تسلمت منهم الشهادات الأصلية و قامت بتحويلها إلي وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالسلطة الإقليمية إدارة الموارد البشرية ,
ومن تلك الفترة و ظل الموظفين يتابعون موضوعهم من الناحية الإدارية (المتعلق بالتوزيع و التدريب واكتساب الخبرة و المهارات, لأنهم في بداية مدخل الخدمة وهم في أمس الحاجة إليها ,و الأمل يحدوهم من كل جانب من أجل القيام بالمهام الموكلة إليهم لتنفذ مشروعات السلطة الإقليمية , و كانت المفاجأة التي لم يتوقعها الموظفين ,أن السلطة تعتبرهم عنصر غير مرغوب فيه و يجب التخلص منهم بكل الوسائل ,
أم الناحية المالية والتي نخصص لها حلقة منفصلة يكون فيها المثير و الغريب والذي يشيب منه الولدان , ويعتبر من أعجب العجائب في مجال التوظيف؟؟ في أن التقديم لهذه الوظائف , هي وظائف تابعة السلطة الإقليمية بناءا على الإعلان عنها في وسائل الإعلام , ولكن الذي حدث من قبل المدعو تاج الدين إبراهيم الطاهر , قال أن هذه الوظائف تابعة للخدمة المدنية في الولايات و ليست لها علاقة بالسلطة الإقليمية من قريب أو بعيد؟
هل جاءت السلطة الإقليمية لدارفور (حركة التحرير و العدالة , ومن لف لفهم من الحركات الموقعة على اتفاقية الدوحة لسلام دارفور) من اجل معاداة إنسان دارفور التي تدعي زورا و بهتانا أنها خرجت و رفعت السلاح من اجلهم ,لنيل الحقوق و رفع التهميش والظلم عنهم والتقسيم العادل للسلطة و الثروة وأن يكون نظام الحكم ديمقراطي, ويكون التداول للسلطة بطريقة سلسة و مرنة ومن غير عنف حتى يكون السودان مثال يحتذى به في محيطه الإفريقي و العربي , والعالمي.
هل تحقق ذلك؟؟
النتيجة لم يتحقق شيء من الوعود التي قطعتها السلطة على نفسها , ونبدأ من موظفيها التي لم تتعرف بهم , و الذي جعلهم يبحثون عن حقوقهم و المثل بقول (المودر بفتش في خشم البقرة).
ما حيلة العبد والأقدار جارية عليه في كل حال أيها الرائي
ألقاه في البحر مكتوفا وقال له إياك إياك أن تبتل بالماء.

المدعو تاج الدين إبراهيم الطاهر الأمين العام لوزارة شؤون السلطة هو رأس البلاء و الفساد و الإفساد و الرشوة و المحسوبية في السلطة الإقليمية لدارفور و كأن ,السلطة الإقليمية لدارفور هي ملك خاص به يتصرف فيه كما يشاء بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى وأصبح هو الرئيس الفعلي للسلطة الإقليمية , و السبب في ذلك هو القرب من مؤسسة الرئاسة و بالأخص الدكتور التجاني سيسي محمد أتيم ,وبهذه الوضعية وجد الفاسد كل الظروف مواتية له في صنع الخبث والخساسة ,في مواجهة كل من في السلطة بالأخص موظفي الدرجة التاسعة و عدم التعامل معهم , و اللامبالاة بهم ,حيث قال لهم بأنهم موظفين تابعين لولاية شمال دارفور ,و عليهم التوجه إلي ديوان شؤون الخدمة بالولاية بغرض التوزيع ,و بعد ذهاب هؤلاء الموظفين إلي المسئول قال:لهم بالحرف الواحد(انتو موظفين عندي و لكن بعد نهاية السلطة حسب الاتفاق ) وكان ذلك في يوم 1/9/2013م , أول لقاء بمسئول في السلطة الإقليمية,وكان هي بداية الكذبة الأولى ؟؟
و الذي يهدم القول الشفهي للمدعو تاج الدين إبراهيم الطاهر , هو ذلك القرار الصادر من رئيس السلطة الإقليمية بالرقم (12) ,و الذي يسمى قرار تكوين لجنة اختيار الوظائف الحكومية بالسلطة الإقليمية حسب شروط الخدمة لعام 2007م لملء الوظائف المختلفة بولايات دارفور ,
والفاسد المدعو تاج الدين إبراهيم الطاهر هو مقرر لهذه اللجنة , ومدير الخدمة العامة بولاية شمال دارفور عضو في اللجنة ,البند الخامس منها ينص(أن يعمل المختارون بالسلطة الإقليمية على أن يتم توزيعهم لولاياتهم بنهاية فترة السلطة الإقليمية لإستمراريتهم بالخدمة المدنية) وهذا ما يخالف ما ذهب إليه بعدم تبعية هؤلاء الموظفين للسلطة الإقليمية , ومثله كما جاء في القران (كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ أَنْكَاثًا ) , و القاعدة تنص (من سعى في نقض ما تم على يديه فسعيه مردود عليه)
وهناك وثيقة أخرى تدعم و تعزز تؤكد موقف هؤلاء الموظفين في العمل بالسلطة الإقليمية , و فيه تأيد لوجهة نظر ديوان شؤون الخدمة بولاية شمال دارفور و الذي يقضي بعدم توزيعهم على وحدات الولاية إلا بعد انتهاء فترة السلطة الإقليمية ,وفيه تأكيد لبداية الكذبة الأولى ؟؟ و فحوى هذه الوثيقة المكونة لهيكلة السلطة الإقليمية لدارفور ,
البند العاشر منها (توصي اللجنة بأن يتم تعيين و ملء وظائف الدرجة التاسعة مدخل الخدمة ) عبر لجان الاختيار بالولايات الخمس لدارفور تحت إشراف السلطة الإقليمية و بانتهاء أجل السلطة (حسب الاتفاقية ) بأن يتم نقلهم نهائياٌ للولايات الخمسة. وبتوقيع الدكتور فرح مصطفى عبد الله وزير الدولة برئاسة الجمهورية رئيس اللجنة في حينها , و الآن هو وزير بالمجلس الأعلى للحكم اللا مركزي , في التشكيل الوزاري الأخير .
السلطة الإقليمية لدارفور تأكل حقوق أبنائها (موظفي الدرجة التاسعة ) والبالغ عددهم (182) موظف بولايات دارفور الخمسة , و المكان وزارة شؤون السلطة , من ناحية و من الناحية الأخرى وزارة المالية و التخطيط الاقتصادي بالسلطة,
هل كان الدكتور التجاني سيسي محمد أتيم رئيس السلطة الإقليمية لدارفور على علم بذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أذا كانت الإجابة بلا, فالأمر مصيبة فإن هذه الحلقة تعتبر بمثابة قرع جرس الإنذار والتنبه إلي مواضع الخلل , والفساد والإفساد و النفوذ القبلي و ألاثني (بمعنى أن تكون فوراوي حتى تكون سعيد الحظ في الأخذ من نصيب السلطة الإقليمية ) , مع كامل الاحترام و التقدير للشرفاء من قبيلة الفور العريقة ذات التاريخ العميق , وكما يقول المثل الدارفوري (الفكي بلد ذنوبو) وإذا كانت الإجابة بنعم فالمصيبة مصيبتان , وفي كل الأحوال فهل من مثل هؤلاء ينتظر منهم ؟؟؟ أم يجب إنقاذهم؟؟؟ , كما يقول الشاعر ( إذا كان الغراب دليل قوم . . يمر بهم على جيف الكلاب )
إلي اللقاء في الحلقة القادمة


#898498 [من لا يعرفه الكثيرون]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 01:52 AM
فساد السلطة الاقليمية
استنكر موظفو الخدمة المدنية بالسلطة الإقليمية لدارفور قرار السلطة الإقليمية بدمجهم في وزارات ومحليات ولايات دارفور قبل انتهاء فترة السلطة. وقال عدد من أعضاء اللجنة التي كونها الموظفون لهذا الغرض بالفاشر، قالوا إن وضعية هذه الفئة «الدرجة التاسعة» وحسب الفقرة الخامسة من القرار رقم «12» الصادر عن مكتب رئيس السلطة الذي تسلمت «الإنتباهة» نسخة منه ينص على أن يعمل المختارون بالسلطة الإقليمية على أن يتم توزيعهم على ولاياتهم بنهاية فترة السلطة لاستمراريتهم بالخدمة المدنية، وإضافت اللجنة أن رفضهم الانتقال للولاية جاء بعد فشل مالية السلطة في سداد متأخراتهم في ما يعرف بعلاوة السلطة منذ تعيينهم، وقالت اللجنة إن هذا الأمر يعتبر تهرباً من حقوقهم ومتأخراتهم في الفترة الماضية.


#898494 [من لا يعرفه الكثيرون]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 01:50 AM
دايرين رقيق ناكل بيهو الهود دوك هههههههههههه


#898477 [ربش]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 01:37 AM
القرود الأربعة ال في الصورة يجب إلقاء القبض عليها و إيداعها في أقفاص ووضعها في المتحف . عظة لمن يتعظ .


#898468 [ربش]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 01:33 AM
أقطع دراعي لو في واحد من الشعب السوداني الفضل فهم حاجة .. و الوثوب من صفات القرود ياقرد يا عجوز ... حلنا في كنسكم وبس .


#898464 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2014 01:29 AM
******* وثبة الاسد ********* اسدافريقيا ****** هع هع هع هع *********


ردود على ساب البلد
[رانيا] 01-28-2014 08:02 PM
أسد مين يا ساب ده فار ..بيذكرني بنكتة الفار العفص أسد ميت وقاللو ( أنا لمن أكون زهجان أمانة
مااااااا صعب ) هههههه


#898463 [كديس]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 01:29 AM
دحين ال لخو الكلام ده دايرلو موتمر وده مو ياهو الكلام القلتو قبل خمسه وعشرين سنه .... يا إخوانا دي شبكه شنو دي قابض زي القرادة في الكلب وجاز مافي عشان نحمي الكلب من القراد بس بعد لازم عود كبريت مع الجاز عشان نتفك منهم كلهم كلاب وقراد.


#898461 [malla]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 01:28 AM
خطاب بائس عقيم خاوي 0 قد يكون تنظيمي اكثر من ان يكون سياسي وكان الاجدر للسفاح ان ينزل اجندات خطابه الى قواعد تنظيمه السياسي في مكاتب حزب الموءتمر بطني لاءن الامر يعنيهم اكثر ولا يعني جماهير شعبنا في شييءوكنا نتوقع من السفاح التنحي عن الحكم بسبب الفشل الزريع لحكمه على كافة الاصعدة بالسودان وكنا نتوقع منه ان يسجل وقفة رجولية تحسب له وهو الاستقالة التي يطالبه بها الشعب ولكن يبدو لي ان السفاح ورفاقه يريدون ان يحكمونا ابد الدهر ابينا ام رضينا وهذه هي الطامة الكبرى التي تحتم علينا مواصلة مسيرة النضال والصمود في وجة نظام السفاح للخروج بشعبنا الى بر الامان


#898458 [moy ako]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 01:28 AM
خطاب الرئيس ومالكم تكأكأتم علي!

... فاجتَمع عليه الناسُ، فقال: ما لَكُمْ تَكَأْكَأْتُم عليَّ تكَأْكُؤَكُم على ذِي جِنَّةٍ؟ افْرَنْقِعُوا عنّي.

مثل كثيرون خالجني شعور بأن البشير لم يطالع قبلها خطابه الذي قرأه علينا فاضاع مزيدا من وقتنا الذي يبذله كل سوداني في الداخل والغربه سعيا لسد الحاجه عن اهله فنحن الان عبيدا للقمه العيش التي ضاقت بافعاله.

ولماذا يعمل البشير بروفه لخطابه قبل ان تزنقه مزالق اللغه العربيه؟ اليس نحن هم نفسهم الذين القي عليهم خطابه الاول في 30 يونيو 89 المسجل في مركز الدعوه الاسلاميه ولم نخرج عليه بسيوفنا دفاعا عن حقنا في الحريه والحياه. اليس نحن هم انفسهم هم الذين مضى من اعمارهم 25 عاما وهو هو بكل اخطاءه وخطاياه يكابر جالسا على كرسيه. اليس نحن هم انفسهم الذين لم يتصدوا لخطل الدوله الدينيه والمشروع الحضاري والتمكين ولم يمنعوا تقسيم بلادهم استنادا لما حوت صدورهم من معتقد.

ثم بماذا اتت المفاجآه؟ هل في انه يخاطب شعب المؤتمر الوطني للوثبه التي فشلوا فيها في 25 سنه! ام لان الميرغني والترابي والمهدي هم كهنه دولته فكلنا يعلم هذا. ام تراها باكتشافه ان التنوع هو الحقيقه الاكبر في هذه البلاد وان حل نزاعات البلاد هو السلام وان العدل والتنميه الاقتصاديه هو مقصد اي دوله تتطلع لان يفخر بها بنوها من بني ادم.

ثم اي ميثاق سنتناقش حوله؟ هل يشمل اتفاق الحد الادنى عصمه دماء ابناءنا في نيالا وبورسودان وكجبار وبري. ام يشمل سلامه امهاتنا في جبال النوبه ومعسكرات تشاد واثيوبيا.

نحن نعذرك سيدي الرئيس فانت لاتملك ماتقدمه لنا. الا ان شباب هذه الامه يملكون ...فانتظر الساعه!


ردود على moy ako
[رانيا] 01-28-2014 08:10 PM
ده إنسان تعبان ..عديم الشخصية ..أرعن ..عصبي ..لص ..منافق يظل يكذب ويتحرى الكذب لدرجة
الإدمان .. باع الوطن .. قوى العنصرية ..عذب الناس ..جوع الأطفال قبل الكبار ..قضى على الأخضر واليابس .. لا يوجد أي ميزانية لا لتعليم لا لصحة وعلاج لا لمعيشة لا..لا .. لا..بس هو ومحيطه الوضيع
وإنتهينا ..


#898446 [abood]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 01:20 AM
والناس دى 25 سنة كانوا بيرطنو ؟ 25 سنة قالوا الحلول بمختلف اللغات , الصينية ذاتا استعملت حصل شنو ؟ بتحاولو تكسبو زمن لشنو و لمتين ؟ , خليكم قاعدين وارجو الراجيكم يا لصوص


#898440 [ابو الخير]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 01:16 AM
كلام الطير في الباقير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة