الأخبار
أخبار إقليمية
الراكوبة تتحصل على معلومات حول مقتل شاب تحت التعذيب بالخرطوم.. القاتل والقتيل (جيران)
الراكوبة تتحصل على معلومات حول مقتل شاب تحت التعذيب بالخرطوم.. القاتل والقتيل (جيران)
الراكوبة تتحصل على معلومات حول مقتل شاب تحت التعذيب بالخرطوم.. القاتل والقتيل (جيران)


حملوه في (درداقة) فاقداً الوعي.. تفاصيل جريمة بشعة بطلها (كابوكي) الشرطة..!
01-28-2014 01:58 AM
الخرطوم: عثمان شبونة

* لفظ الشاب بهاء الدين عبد الله السيد أنفاسه اليوم متأثراً بجراحه جراء الضرب المبرح حسب إفادة شهود العيان. وكان بهاء (22 سنة) قبض عليه واقتيد لمكتب المباحث المجاور لمحطة مواصلات "كركر" بالقرب من كوبري الحرية بالخرطوم. وقال الشهود أن توقيفه تم بواسطة العريف آدم أرباب الشهير بـ(كابوكي) الملقب أيضاً بـ(البوس) وأفادوا بأن القتيل دخل في مشادة مع الكابوكي قبل أن يدخله الأخير لحجرة خاصة ويوصد بابها ويوالي ضربه.. ثم إخراجه فاقداً للوعي.. وتحرياً للحقيقة تحصلنا على هذه الإفادات من أحد أقارب القتيل (سامي الطيب ابراهيم) وعقب تقديم واجب العزاء.. قال لنا سامي:
ــ في صباح الجمعة الماضية قام فرد من المباحث اسمه (كابوكي) بالقبض على بهاء الدين (ابن عمتي) لوحده وتبع ذلك القبض على ثلاث من اصدقائه (دون فتح بلاغ) في مواجتهم، إذ تم حبسهم مع الضحية، وهم: علم الدين عبد الله آدم، صدام الصافي بشرى وخالد كودي محمد.
* ثم ماذا؟
ــ بعد إدخالهم في مبنى المباحث الكائن بالقرب من موقف مواصلات (كركر).. اشتبك بهاء في نقاش حاد جداً مع كابوكي، تخللته اساءات متبادلة.. بعدها اقتاده كابوكي ومعه اثنين إلى غرفه واغلقوها.. مرت لحظات قليلة وسمع أصحاب بهاء صراخاً شديداً وكانوا مرعوبين للغاية... دقائق وفتح أفراد المباحث الباب ورموا بهاء (مكتف) وهو بملابسه الداخلية.. كان ينزف دون صوت أو حركة (فقد دخل في غيبوبة..!).
* كيف عرفت هذه التفاصيل؟
ــ عرفتها من الشهود أصحابه.. أنا سمعت منهم كل شيء، وكذلك أنا حاضر كل الإجراءات حتى لحظة تدوين البلاغ ضد كابوكي بتفصيلاتها.
* ما فحوى البلاغ؟
ــ البلاغ مدون في مواجهة العريف آدم أرباب بالرقم (174) المادة (139) الاذى الجسيم.. ثم تحولت المادة (بعد الوفاة) إلى (130) القتل العمد.
* أريد أن يعرف القارئ مزيد من تفاصيل الإعتداء على قريبكم بهاء الدين الله يرحمه.. أنت لم تكمل الرواية؟
ــ نعم... بعد ما ناس كابوكي عذبوا بهاء رموه لأصحابه الثلاثة وسط ذهولهم قالوا لهم: "شيلو العفن بتاعكم دا بسرعة".
* هكذا..؟!
ــ نعم بالضبط كدا قالوها.. لما ناس المباحث عرفوا بهاء دخل في غيبوبة خافوا وأمروا زملائه بالمغادرة وعليهم أن يحملوه... أول شيء رشوه بالماء عسى أن يفيق.. وبعد ذلك دلقوا الماء فيهم كلهم وأمروهم يطلعوا ــ هكذا ــ مبلولين.. وعندما رفضوا ضربوهم.. واخرجوهم بالقوة..!
* أين ذهبوا بالضحية؟
ــ وجدوا أقرب صاحب (درداقة) بالقرب من باب قسم المباحث.. وطبعاً المنطقة المحيطة بمكتب المباحث كلها سوق وباعة... المهم حملوه في الدرداقة وكانوا مذهولين وتعبانين.. بعدها انطلقوا بعربة نحو منزل صاحبه "صاحب بهاء" وكان غائباً.. ولما جاء صاحبهم هذا في المساء وعرف منهم الحكاية توجه لسرير بهاء فحاول ايقاظه دون جدوى، لاحظ أنه في حالة خطرة ويتنفس بصعوبة.. المهم بعد مضى ساعات على هذه الحالة حملوه بعربة "أمجاد" للقسم الشمالي الخرطوم وكانت الساعة الخامسة من صباح الجمعة.
* باختصار... أكمل؟!
ــ وضعوا أمام الشرطة أحد خيارين: إما منحهم أورنيك 8 لاسعاف المصاب أو إرجاعه الى المكان الذي ضرب فيه.
ثم توجهوا به إلى مستشفى الخرطوم وتبين بعد الكشف أنه يعاني من عدة كسور في الأرجل وفاقد للذاكرة... تم تحويله الي مستشفى ابراهيم مالك قسم المخ والاعصاب.. وأسلم الروح عند الساعة 11 من صباح (أمس) الأحد.
* ما هي أسباب الوفاة؟
ــ تم تحويل الجثمان الى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة وكانت: نزيف داخلي وكسور في الرقبة والرأس.. تم استلام الجثمان في الساعة الواحدة من صباح اليوم الاثنين ودفن بمقابر الكلاكلة الساعة الخامسة صباحاً.
* تفاصيل اخيرة:
ــ الفقيد من مدينة القضارف حي كرفس إسمه بهاء الدين عبد الله السيد احمد يبلغ من العمر 22 سنة.
ــ أصحاب الفقيد يسكنون الخرطوم ويمتهنون (أعمال اليوميات).
ــ القاتل هو جار القتيل (الحيطة بالحيطة) بمدينة القضارف.
ــ القتيل كما قال الشاهد بالضبط: (يعمل على باب الله ــ ياكل من خشاش الأرض.. وهو زول في حالو).
* قبل وداع المتحدث طلبت منه الرد على السؤال: (كيف عرفت أن إبنكم قبض عليه بدون أمر قبض؟!): قال: (ما فيش أية تهمة .. هذا تحفظ شخصي من كابوكي)..!
* لم أفهم بالضبط ماذا يعني ولا أود أن أفهم حتى تتبين بعض الخيوط (من غير تغبيش رسمي)..! وتفيد آخر المتابعات مساء اليوم، بأن المتهم تم تجريده من البطاقة والطبنجة ووضِع في الحبس.
عثمان شبونة


تعليقات 72 | إهداء 0 | زيارات 31192

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#900168 [ود تلودي]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2014 03:44 AM
رحم الله ابن القضارف والامر محزن شديييييييييييد ونامل ان ينال القاتل المتهم عقوبته


ردود على ود تلودي
European Union [قريبة بهاء] 02-08-2014 05:57 PM
رحم الله بهاء وهو شهيد ان شاء الله لان من مات دون عرضه شهيد ومن مات دون ماله شهيد وبهاء مات دفاعا عن حقه لانه رفض دفع الاتاوة للعسكري لانهم يعملون باليومية ولم يبيع في ذلك اليوم وقال له ماعندي ولام ادم ارباب لانه ابن جيرانه وقال ليه حتي انت معاهم وضاربهم ولكن الكثرة تغلب الشجاعة واهله يتابعون القضية ووالدته تطالب بالقصاص وترفض التنازل عن دم ابنها لان والده متوفي ورجاءنا في الله لن يخيب ان شاء الله وما ضاع حق ورائه مطالب .


#900120 [الوافر ضراعو]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2014 01:34 AM
من المفترض أن يقدم مدير الشرطة إستقالته الفورية هذه مهزلة وهذا العسكري يجب إعدامه ليكون عظة وعبرة لمن يعذب المواطنين وكذلك كل من شاركه هذه الجريمة النكراء وأن يضع وزير الداخلية حداً لهذه الفوضى العارمة وإذا لم يتخذ القانون مجراه فعلى أهل


#900091 [الدبيب]
5.00/5 (2 صوت)

01-29-2014 12:54 AM
البوليس هو اجهل انسان فى السودان ماذا تنتظرون من جاهل ان يحمى المواطن والقانون كيف ذلك يخوانا يجب ان يكون حامى المواطن والقانون هم الضباط ويجب ان لا يكون فى عسكرى وعريف والكلام الفاضى ده يجب على الضباط ان يخرجو من مكاتبهم ويحمو المواطن ويحمو القانون الذى من اجله يا خزون الرواتب سبحان الله انسان غير متعلم يتسلط على المواطن من غير سبب لان هو رجل قانون اى قانون هذا


#900086 [اوكامبو]
3.00/5 (2 صوت)

01-29-2014 12:51 AM
يعنى هذا العريف المدعو كابوكى هو رئيس القسم و ليست هناك رتبة أعلى منه يرفع لها تقرير او تراقب تصرفات أصحاب الرتب الصغيرة و مدى إلتزامهم بالإجراءات القانونية و ليست هناك نيابة تشرف على هذة الاقسام وتتابع الرتب الكبيرة من الضباط !! فى أى بلد أو قل فى أى غابة أصبحنا نعيش ثم أرجو أن تتفضل علينا قيادة الشرطة و النيابة و توضح لنا معنى ومدى قانونية هذا التعبير (تحفظ شخصى) !!!...يعنى من حق كابوكى و أمثاله أن يقول أنا القانون وظل الله فى الأرض طالما لا توجد لدينا حكومة او نظام يحترم الوطن و المواطن.


#900051 [زول]
1.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 11:42 PM
السؤال المهم واللذى سيظل دوما بلا اجابه هل ينص القانون على ضرب المتهمين قبل عرضهم للمحكمه
وهل الشرطى هو القاضى والجلاد معا؟ اءن دور الشرطى ينحصر فى القبض على المتهم والتحرى ومن ثم التقديم للمحكمه ذات الاءختصاص ويقوم القاضى بتحديد العقاب ولا يقوم بالتنفيذ بيده وولكن هل توجد عقوبه فى القانون اسمها الضرب حتى الموت او اللكم حتى يسيل الدم ؟؟قطعا لا توجد اشباء مثل هذى فى اي قانون اذن فأءن تكرار هذه الحوادث يعنى عدم وجود القانون اصلا ولكن هناك عدالة السماء (اء الله يمهل ولا يهمل) وسيعلم اللذين ظلموا اي منقلب سينقلبون..صدق الله العظيم


#900018 [معقوله بسسسس]
1.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 10:58 PM
حتي و لو تم إعدامه فهذه ليست المرة الاولي و لن تكون الاخيرة
ان من واجب الشباب السوداني العمل ضد الشرطه و القوات النظاميه لانها عبارة عن كلاب بوليسية تحرس النظام ليستمر في السرقه.. لابد من استهدافهم اينما كانوا.. و الاعتداء عليهم دون رحمة و استحقارهم في كل المناسبات الاجتماعيه


#899961 [ود كركوج]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 09:45 PM
عايزين نفهم يا عثمان شبونة شنو يعنى تحفظ شخصى...يعنى هذا المدعو كابوكى بتاع شفع(عيالاتى)...ولا القصة شنو؟


ردود على ود كركوج
Hong Kong [قدو قدو] 01-28-2014 10:41 PM
ياريت تقرا صاح ما قلته لا يعني شبونه بل من حاوره شبونه افهم افهم افهم


#899929 [almahmom]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 09:11 PM
أصلا الشرطة السودانية معظم منتسبيها من ضباط وجنود وععساكر هم فاقد تربوي وتاريخها ملوث باالاغتصاب والرشاى وقتل الناس المساكين من زمن الاستقلال وهذه الجرايم ليست وليدة اليوم . المفروض أن الذي ينتسب للشرطة يجب أن من أفضل الناس في الاخلاق ، أن يكون سوي النشأة، أن يكون من أسرة أي علي الاقل من أم وب لم تكن في سجلهم أي سابقة جنائية لكن شرطة السودان يذهب اليها كل من سقط أخلاقيا وإجتماعيا ويشعر بالنقص لذلك الغرض من الانتساب للشرطة الانتقام من المجتمع وليس بسط الامن و حتي الاسماء كابوكي ،كلكي ؛ عفريت؛ دلالة علي مضمونه الفارغ عليهم لعنة الله. اللهم ألهم أهل بهاء الدين الصبر وأن يتغمده برحمته الواسعة. ونقول لهم ما أنتم أول ضحيت الشرطة كثير من الشعب السوداني اكتوي من هذه الشرطة . في الدول المحترمة مثل هذه الجريمة تقيل الحكومة لانها تمس المواطن ويعتبر التقصير من الحكومة ويحاكم وزير الداخلية لانه لم يقم بتوجيه ومراقبة عمل الشرطة ويخرج الشعب للشارع لان هذا ارهاب يمارس ضدهم لكن في السودان أنا متأكد أن وزير الداخلية لم يسمع بها ولا أعتقد أنه سيسمع لانها ليس من مهامه ناهيك رئيس الدولة الاسلامية


#899917 [ود قضارف الخير]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 08:52 PM
تم استهداف القتيل لخلافات متجذرة واظن ان مآلات الخلافات وصلت الى الخرطوم حيث ان المرحوم لم يعرف له اى نشاط سياسى او اجرامى


ردود على ود قضارف الخير
European Union [خالد ود القضروف] 02-01-2014 01:22 AM
رجاءً ماتقول كلام إنت مابتعرفو وبالنسبة للمرحوم بالرغم من صغر سنه فهو مفيش ومعتاد إجرام وصورتو معلقة في مكاتب مباحث بلديةالقضارف ولو إنت ود القضارف بإمكانك تشوف الصورة بنفسك ، بالرغم من كدا مافي قانون بيسمح لرجل المباحث ضرب أحد يعني مفروض يعدمو الإسمو كعبول دا وبالمناسبة إسمو ليس كابوكي بل كعبول وهو من أبناء كرفس وبالمناسبة كمان المرحوم وكعبول ماجيران بالحيطه وإنما يجمعهم حي واحد فقط


#899900 [هندسه]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 08:27 PM
تاني اي قضيه جيبوها لينا من اخرها طوالي يعني من هنا ( المتهم تم تجريده من البطاقة والطبنجة ووضِع في الحبس) عشان ما تمسكو بينا زمن لانو غير يتم تجريدو من طبنجتو وحبسو ومن ثم اطلاق سراحو مافي شي يتعمل.. وقبالو في عوضيه وفي سميه هندوسه والقائمه تطول

الله يرحمك ارتحت من هم الدنيا وعذاب حكومتنا فينا


#899812 [بت حبوبتها]
3.50/5 (2 صوت)

01-28-2014 06:50 PM
يا شرطة الفساد والإستبداد ..

ما دام جندي عريف تلقاهو مشهور وملقب بإسمين مش إسم واحد "الكابوكي, البوص - boss", ماذا نتوقع من السادة الضباط وضباط الصف ؟؟؟؟!!!!!


#899773 [قضية يجب أن تناقش على مستوى رئاسة الجهورية والبرلمان]
4.63/5 (4 صوت)

01-28-2014 06:07 PM
إن كان بعض أو معظم افراد الشرطة مثل كابوكي وقدوقدو ومديدة وحريقة و...و...... ماذا نتظر من شرطة هؤلاء وقودها

اكثر ما استفزني في المقال تلك الجملة[ هذا تحفظ شخصي من كابوكي] يابلد هاملة وبت هاملة مثل كابوكي يحل ويربط ويعقد ويتسغل مهنته ووظيفته لتحقيق مآربه وعقده ودونيته وسط صبي يافع نافع.


يا مدير الشرطة نريد أن تثبت لنا ومنذ تعيينك وقبل أن تغادره على المعاش أو مقالاً أن تحقق في الموضوع بصفتك اب وعندك صبي مثل هذه الصبي اليافع الوردة،، إن كنت تخاف الله فالله سبحانه وتعالى حرم الظلم على نفسه.. أن تلجم هذا المعتوه الأرعن وترد الحق ويقدم هذا المعتوه للقضاء ليكون عبرة لغيره من على شاكلته

وإلا فلياخذ اهل القتيل حقهم بيدهم ولا أحد يلومهم

يجب أن يقدم مثل هذه النكرة بصوره على الجرائد وأن تناقش هذا المسالة في رئاسة الدولة و برلمان السجم ويحاسب عليها مدير عام الشرطة لتقصيره وضابط القسم

يا نواب البرلمان بصفتكم التشريعية وليس التنفيذية ما اظن انه يوجد اغلى من الانسان والروح


#899717 [ابومرام]
4.50/5 (2 صوت)

01-28-2014 05:19 PM
رحم الله المتوفي والزم اهله الصبر الجميل. والله انا شايف التعليق والكلام لن يفيدنا في شئ. وقد راينا كيف ثار المصريون في بادئ الامر ضد ممارسات الشرطة والامن وعندما واجهت قوات الامن والشرطة المظاهرات بالعنف ارتفع سقف المظاهرات وكانت النتجيجة سقوط النظام. وقد خرج الشعب السوداني في سبتمبر كما يعلم الجميع وحدث ماحدث من تقتيل وقد وجدت الحكومة مخرج لها بان المتظاهرين قد جنحوا الي التخريب الي غير ذلك من الكلام المستهلك.انا اقترح ان تتكون لجنة من الشباب ويتم تقديم طلب الي الجهات الامنية في كل اقاليم السودان للتصديق لهم بمسيرات سلمية للتنديد بممارسات كثير من افراد الامن والشرطة وانتهاكهم لادمية الانسان السوداني وانتهاك حقوقه الدستورية وان يكون المطلب الاساسي رفع الحصانة عن كل منسوبي الامن والشرطة والتكن الحصانة هي مدى التزام فرد الامن والشرطة بالقانون الذي يمثله والا يتم التعدي على اي مواطن سوداني تم اعتقاله لاي سبب وان يكون التعامل معه من خلال القانون وليس البطش والضرب والتعذيب .نحن احرار في بلادنا ومن حقي كمواطن سوداني ان اجادل كائن من كان ضابطا او شرطيا او حتى وزير الداخلية نفسه طالما التزم جانب الادب في حواري معهم وان تجازوا هم حدودهم فمن حقي ان اتجتزو حدودي معهم فليس هناك سوداني درجة اولى لانه ضابط او شرطي او رجل امن ومن يعتقد انه فوق القانون فهو واهم وان كان القانون في هذا الزمن يحمي من يمثله اكثر مما يحمي المواطن البسيط والامثلة كثيرة والله المستعان


ردود على ابومرام
[nagatabuzaid] 01-28-2014 06:18 PM
الكريم ابو مرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العزاء لنا ولكم ولكل السودان فى من فقدناهم بايدى اثمة
تعليقك راقى جدا وتقفت عنده كثيرا واستخلصت منه فهمك ووعيك
لكن تفتكر ايها الكريم ان القائمين على الامر على نفس الدرجة
من الرقى ونفس القدر من الفهم وهل صدرهم رحب لدرجة السماح
بمظاهرات سلمية بسمحوا فقط لناسهم للخروج من المساجد بمهازل
وان سمحوا سيرسلو ا بلطجيتهم للتخريب وينسبوها للمتظاهرين
ما تتفاءل وتحسن الظن بهؤلاء
لك التحية


#899705 [nagatabuzaid]
3.50/5 (4 صوت)

01-28-2014 05:04 PM
انا لله وانا اليه راجعون اللهم عوض شبابه الجنة واجعل الفردوس الاعلى نزله وصبر اهله
يا للحسرة على شباب السودان فى عصر القثيان جاء شابا يافعا ممنيا النفس بعمل يعول اهله وقد يكون له اب وام يحتاجونه لارسال العلاج وقد يكون له اخوة صغار يرسل لهم مصاريف المدارس وحق الفطور كابوكى اغتال امل شاب اى اغتال امل امة وابناء كابوكى الكبير بالتبنى يدرسون فى الاردن اغتالوا حلم شاب مكافح يناضل من اجل لقمة عيش كريمة نظيفة وابناء ال كابوكى الحاكمين يرفلون فى الديباج ويتنعمون بالحلى والحلل ويسافرون باموال الشباب المغدورين للدراسة والمصايف فى بلاد ما كانوا يحلمون بمشاهدتها لهفى عليكم ابنائنا وبناتنا المغدورين المحسورين قصرت اعماركم واغتيلت احلامكم بايدى قتلة فجرة لا واعز ولا دين ولا اخلاق ولا اصل ولا فصل
وارجع واقول ان هناك محكمة القاضى فيها رب العالمين سبحانه والشهود فيها الملائكة فى يوم نراه قريب ويرونه بعيد ولذلك هم فى طغيانهم يعمهون وسيداهمهم الزلزال وستداهمهم القارعة ان شاء الله
على قدر ما غضبت من لميم حكومة الانتكاسة لم اتمنى الانتقام من ابنائهم واقولها اليوم اللهم ارنا فيهم اياتك فى ابنائهم وحرثهم ونسلهم وعافيتهم وابدانهم اللهم لا تقبض ارواح العصابة الباغية قبل ان تعذبهم فى ابنائهم ومن لا ابناء لهم ارنا فى اجسادهم جذام يقطع الاوصال اللهم انت المنتقم الجبار القهار انتقم وتجبر واقهر اعداء الشعب السودانى امين
كسرة : شامة لى ريحة ريش جداد محروق


#899677 [حسن سليمان]
4.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 04:42 PM
عااااااااااااااااادي في دولة الا قانون ويمكن ان يحدث لاي شخص


ردود على حسن سليمان
[[ج] 01-28-2014 05:52 PM
معليش كل دا قبل المفجأة...اما من الان فصاعدا فقد حدثت المفجأة التى تمنع الظلم منعا باتا...قبل المفاجأة تقدر تقول دولة لاقانون اما بعد المفجأة فلا


#899671 [محاسن ام الفارس]
3.00/5 (4 صوت)

01-28-2014 04:39 PM
زي بهاء مئات الالوف ماتوا في بيوت الاشباح . منهم زوجي الشهيد رحمه الله . ومئات الالوف ماتوا فيدارفور علي ايدي مليشيات النظام وجنجويده . ولاهم عسكر ولاهم حاملي سلاح , نسوان واطفال وشباب بريئ طلاب وعمال يومية ومزارعين ورعاة. والسكت عن جرائم النظام يدفع حياته وكرامته ثمن سكوته.


ردود على محاسن ام الفارس
[nagatabuzaid] 01-28-2014 06:26 PM
الله اكبر صاعقة ولكل الطغاة حارقة اللهم اثكل امهاتهم اللهم رمل نساءهم ( حيتزوجن 9 اللهم يتم اولادهم اللهم عذبهم عذابا لم يحدث لا قبلهم ولا بعدهم اللهم دمرهم وفتتهم وشتتهم
ربنا يرحم زوجك واحسبه من الشهداء ويخلى ليك الفارس وكلنا امهاته

United States [جركان فاضى] 01-28-2014 05:55 PM
الله يرحم زوجك الشهيد ويجعل روحه الطاهرة ترفرف فى عليين...وان يصبرك على الزمن المر...وصبرك جهاد ومنجاة لك من النار...فاصبرى ان الله مع الصابرين


#899665 [منصور العركي]
4.50/5 (2 صوت)

01-28-2014 04:36 PM
ياتو يوم يا عالم شفتو القانون جاب لي زول حقو في البلد دي ...ما الذي حدث لقتلي سبتمبر ؟؟ ماذا قالو لأمهاتهم وذويهم ؟؟القضية مفتوحة ضد مجهول ودوسة بعضمة لسانه قال لا نتعامل مع ملف بإسم شهداء سبتمبر إمعانا في إذلال الشعب السوداني وكسر الإرادة فيه ...


الشرطة والأمن وجهان لعملة وااااحدة لا يفهمون سوي اللغة التي يخاطبون بها الناس ...

والبمشي لجهات عدلية تجيب ليهو حقو في دولة اللاقانون بودر في زمنه والله ساكت ...

الدم بالدم يا جماعة وبنفس الآلية والطريقة ..الدم بالدم والروح بالروح وقتيأ في زول بموت قبل يومه ولا الموت دا كم مرة ...

مافي زول روح ولدو رخيصة عليه فليتجرعو من نفس الكأس ...من يهن يسهل الهوان عليه


#899566 [هاشم نمير]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 03:37 PM
له الرحمة والمغفرة
معظم جنود البوليس في السودان هم فب الاصل اولاد حرام ..وتربيتهم تربية شوارع ومجاري...تستغلهم او تستعملهم الحكومة اسواء استقلال لردع الشعب ..انهم قوم لا يعرفون اي شئ عن الفضيلة والاخلاق والمروة,,


#899559 [سوزان]
4.50/5 (2 صوت)

01-28-2014 03:35 PM
رحمة الله عليه ويجب اخذ حقه والقصاص في الدنيا قبل الآخره


#899513 [موجووووووووووووووووع]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 03:13 PM
لا حولة ولاقوة إلا بالله ..... فكابوكي هذا لايقل عن كابوكي الكبير ......... ألله يورينا فيكم يوم ياقتلة


ردود على موجووووووووووووووووع
United States [محاسن ام الفارس] 01-28-2014 04:38 PM
زي بهاء مئات الالوف ماتوا في بيوت الاشباح . منهم زوجي الشهيد رحمه الله . ومئات الالوف ماتوا فيدارفور علي ايدي مليشيات النظام وجنجويده . ولاهم عسكر ولاهم حاملي سلاح , نسوان واطفال وشباب بريئ طلاب وعمال يومية ومزارعين ورعاة. والسكت عن جرائم النظام يدفع حياته وكرامته ثمن سكوته.


#899508 [تينا]
4.50/5 (2 صوت)

01-28-2014 03:09 PM
((( شيلوا العفن بتاعكم دا بسرعة ؟؟؟ ))) ... مباااااالغة ... قلوب تحجرت كالحجارة ... اللهم أرحمه رحمة واسعة واغفر له وصبر أهله وأحبابه يا رب ... بما انه جاره هذا الكابوكى فلماذا يفعل به كل ذلك ؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله ...


ردود على تينا
[nagatabuzaid] 01-28-2014 04:19 PM
انت قايلاهم شنو يا تينا ديل رميم ولميم مثل حكومتهم الملمتهم حسبنا الله ونعم الوكيل


#899471 [ود الحكووومة]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 02:53 PM
والله العظيم ليس هذا سوى مثال بسيط جداً جداً لفساد الشرطة وسؤ النفوس ،
واللي بيدخل منكم في ساحات الشرطة وأروقة القضاء حا يكتشف العجب العجاب ،
ورغم كل هذا العنف والتعذيب تُباع القضايا بالرشاوي من ومع ضعاف النفوس
وفاسدي الأخلاق والأصول والتربية - ربنا ينتقم لينا منهم فرداً فرداً ويرنا فيهم عجائب قدرته
وأن يفضحهم ويفتنهم في بعضهم ويجعل كيدهم في نحرهم.
اللهم أرحم "بهاء" وأبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وأرحم جميع أمواتنا
وضحايا السودان المكلوووم.


ردود على ود الحكووومة
[nagatabuzaid] 01-28-2014 04:20 PM
اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييين


#899438 [جدودنا زمان]
4.75/5 (3 صوت)

01-28-2014 02:39 PM
برجو من الراكوبة متابعة الموضوع بالدقة والدقيقة
بجميع تفاصيله
فقد يكون شرارة الثورة


ردود على جدودنا زمان
European Union [جدودنا زمان] 01-29-2014 09:52 AM
خلاص طالما ده اسلوبك خليك فايرة كده دايما

United States [nagatabuzaid] 01-28-2014 04:24 PM
ثورة شنو ؟ هو كابوكى الكبير قصر فى القتل والتعذيب ؟ قتل فلذات اكبادنا وبناتنا وعذب وحرق بالنار وين الثورة سيبنا كده ما تفور دمنا اصلوا فاير


#899430 [ام كرتبو]
3.50/5 (2 صوت)

01-28-2014 02:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا الموضوع زكرني تجاوزات العساكر في معسكرات الخدمة الوطنية وفي هذه اللحظة تحضرني قصة ابن جيراننا او ود حلتنا محمد حسن صالح الذي قام العسكري بتعزيبه حتي ادمي جسده ثم رماه في بالوعة قذرة سببت له التهاب في الدم وتوفي ...وقصة كابوكي زكرتني الضابط شوقي وهو ايضاً ضخم الجثة وكان حينها نائب قائد معسكر الجيلي للتدريب الشرطي وهو عبارة عن مدرسة ثانويةللتعليم تم تحويلها معسكر للتعذيب والتجهيل ...المهم في الموضوع هو ان الضابط شوقي في مرة من المرات كنا واقفين طابور وعندها نادي الضابط احد الطلاب لباحة الطابور وسأله أين كنت البارحة ؟ فقال له الطالب أنا أتصرفت وصرفت نفسي؟ فماكاد يكمل الطالب كلامه حتي لكمه الضابط شوقي في منتصف صدره (بنية ) حتي سقط علي الارض ؟!!! وعندما اتحدث عن شوقي فاني اتحدث عن كائن ضخم الجثة يتغذي علي تعيينات الطلاب وقوتهم الذي تكرمت به حكومة الانقاذ لابقائهم احياء حتي تمارس عليهم مذيدً من التعذيب ..والله العظيم في واحد تعلمجي اسمو بطة وصل به الغرور والفجور بأن اوقف بعض الطلبة ادارة داخلية علي السلك الشائك ؟!!!! (يعني طالعين برجولهم علي السلك الشائك للسياج الذي يحيط المدرسة ومنظرهم كان مثل الملابس المشرورة ..فما ان رآه أحد الضباط حتي أتي مهرولاً وهو يصرخ في وجهه أنزلهم أنزلهم .....وما خفي أعظم


ردود على ام كرتبو
United States [معقوله بسسسس] 01-28-2014 11:41 PM
و سفير السودان بمصر كان مسؤول عن احداث معسكر السليت حين فتح العساكر النار علي الطلاب و سقط عدد كبير منهم شهداء.. كانت جريمة اختطاف و قتل عمد.. هو احد المسؤولين عن هذه الجريمة لكنه ينام قرير العين بل و يمتلك فيلا فخمة في مربع 64 اركويت و لديه ايضا كرش كبيرة... disgusting

United States [الجافي] 01-28-2014 06:39 PM
كنت في هذا المعسكر دفعةا لجامعيين الثالثة كنا نطلق علي شوقي هذا الفيل الظالم

[nagatabuzaid] 01-28-2014 04:30 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم يعنى الطالب الذى احضرت له امه اللقيمات فى المعسكر وطلبوا منه ان يجرى حول المعسكر ويقول باعلى صوت امى ام جضيمات جابت لى لقيمات خف حالا من جنس الذكرتوا ده مع انه المسكين امه جضيماتها ما قدر جضيمات مدام وده السوتهم بعد دخول القصر


#899408 [ود ربوب]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 02:24 PM
رحم الله بهاء وعوضه شبابه الجنة مع الشهداء والصديقين. ونسأل الله أن يقتص من هؤلاء المجرمين ومن سلطهم علينا فعملوا في ابنائنا وبناتنا تقتيلاً واغتصابا وتعذيبا وإهانة وإذلالاً.
وقلنا ألف مرى وظللنا نعيد ونكرر مع كل حادثة مثل هذه (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب) أنه لابد من القصاص الفردي المباشرة والتربص بالفاعل من قواتهم النظامية في أي وقت ومكان حتى داخل غرفة نومه وتنفيذ القصاص فيه من جانب أهل الضحية حتى يروعي امثاله وزملائه من المجرمين النظاميين.


#899402 [محمد محمدود]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 02:23 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل


#899351 [ABOMREN]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 01:48 PM
لا يجد ابن حرة في الكون يرضي الظلم والاستبداد ،وهذا العسكري او العريف لاخصانة له في القانون ،اعزى اسرة الفقيد واطالبهم بعدم التنازل عن القضيه (ولكم في القصاص حياة يااولى الالباب ).
واناشد المسئولين بعد م نفديم اي مظله لظالم او مستبد او مرتشي اوسارق لان المال هو مال الشعب وان تحترم كرامة المواكن في كل زمان ومكانت ت


#899346 [Sudani]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 01:46 PM
لا حولا و لا قوة إلا بالله
شاب في مقتبل العمر 22 عام
ربنا يصبر والدية و ينتقم من كابوكي


ردود على Sudani
United States [محاسن ام الفارس] 01-28-2014 04:38 PM
زي بهاء مئات الالوف ماتوا في بيوت الاشباح . منهم زوجي الشهيد رحمه الله . ومئات الالوف ماتوا فيدارفور علي ايدي مليشيات النظام وجنجويده . ولاهم عسكر ولاهم حاملي سلاح , نسوان واطفال وشباب بريئ طلاب وعمال يومية ومزارعين ورعاة. والسكت عن جرائم النظام يدفع حياته وكرامته ثمن سكوته.


#899312 [يا حليلك يا سودان الشهامة]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 01:23 PM
نسأل الله الرحمة للمغدور و لآله الصبر و حُسن العزا
لقد أثمرت سياسة هؤلاء القتلة المغتصبين الفاسقين الفاسدين
لقد نجحوا في تشريد و تغريب و ترهيب الشعب أعتمدوا على سياسة
فرّق تسُد أصبحنا فرقاء غرباء في مجتعمنا لا نشعر بالمسئولية الجماعية
نسخط و نغضب عندما نذكر الوطن و كأننا لا ننتمي لمن ماتوا في كرري
و أولئك الذين قطعوا رأس غردون .. إلى متى هذا الحال يا وطني العزيز
يا رب أرنا فيهم عجائب قدرتك


#899295 [خليل الجزيري]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 01:13 PM
الشعب النائم دة عاوز أكثر من كدة عشان يصحى ويأخذ بقصاص القتيل ورفاقه السابقين الحصل دة لو حصل في أي دولة ثاني كان الدنيا إنقلبت نحن الآن ليس ضد البشير البشير أمره منتهي بالنسبة لينا نحن الآن ضد الشرطة بإقسامها من مباحث وخلافها عندما قامت ثورة 25 يناير في مصر قامت ضد الشرطة وليس ضد مبارك لأن تجاوزات الشرطة زادت عن حدها وإفتروا على الشعب المصري -- أما الشعب السوداني فنقول له نوم نوم العافية يا شعب يا تعبان.


ردود على خليل الجزيري
European Union [جدودنا زمان] 01-28-2014 02:35 PM
الشعب منتظر قايد زيك يقوده ماشاءالله
بالله كفاية اهانة للشعب السوداني
كفاية
القادر يقوم بالثورة ما يقعد يجدع من بعيد
تعال ابدأ وورينا الدرب وكلنا وراك
بس بطلو اهانة للشعب


#899284 [ريهانه]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 01:06 PM
اكيد القاضي مع القاتل وإلا سوف يحرم من ميزانيه الدوله المفتوحه .اقصد خذنة الدوله ا المفتوحه ديماً لقضاء السودان..لذا عليه مراعاه الظالم لكي يستمر في عمله


#899226 [الوثبة]
3.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 12:36 PM
الله يرحم المرحوم دا ويدخله فسيح جناته

هذا هو نتاج المشروع الحضاري فلا إستغراب علي ذلك وما خفي كان أعظم من الفظائع البشعة في المجتمع.. نسأل الله العافية والتطهير لهؤلاء الناس وربنا يصبر كل الناس.


#899220 [سودانى]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 12:33 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل


#899198 [عبدالله الشاقي]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 12:17 PM
لا نسبق الحواث سرد القصة او التفاصيل ناقصة .نتريث قليلا هنالك تحري اولي وتحري قضائي . ولا ننجرف وراء العاطفة .طالما هنالك قضاء . اراد الكاتب الفتنة انتبهوا يا اولي الالباب


ردود على عبدالله الشاقي
[عوض حسين] 01-29-2014 04:29 AM
احكى لى مرة واحدة بس فى تأريخ السودان حققت السطات مع عسكرى شرطة او عسكرى جيش واحد يا عبدالله الشايقى؟
عسكرى الشرطة فى السودان بيتصرف كأنه سلطان ممكن سضرب ويضتم ويعتقل زى ما عاوزز
كنت اتمنى ان تتولى نقابة المحامين او مجموعة المحامين الأحرار توكيل محامى يحقق فى الأمر .

[قضاء شنو وسرد تفاضيل شنو وحوادث شنو] 01-28-2014 05:38 PM
لي تعليق في نفس الصفحة ولكن استفزني تعليقك السجم دا
كابوكي دا اكيد قريبك ولا نفس الشبه والملامح.. تسبق منو يا سرد يا تفاصيل انت،، يا أولي الألباب

انت الظاهر عليك عاجبك مطصلحاتك مثل(سرد القصة والتفاصيل ناقصة وتحري اولي وتحري قضائي ولا ننجرف ومثل يا اولي الألباب) فأردت أن تدخلها في جملة مفيد فوجدت المقال وتعاطفت مع اخاك كابووووووووكي


الله يكبو في نار جهنم خالداً فيها ابدأ،، الله يكبو في نار جهنم خالداً فيها ابدا


انت بتفهم متين،، ما الذي منحه صلاحية أن يأخذ شخص اختلف معه لغرفة وتخليع ملابسه وضربه حتى يغمى عليه،، وما هي التهمة التي تخول له القبض عليه.

قضاء مين ياأبو قضاء انت،،،

أنا شخصيا لو كنت مكان اهل القتيل بذهب للقضاء حتى لو تم تحويله للقضاء وبقول للقاضي عفيناه وبعدها بقوم اخذ حقي بضراعي لا دايرين قانون ولا غيره... والله والله والله والله والله يموت كما مات هذا الصبي البريء بنفس الطريقة وبنفس الأسلوب عشان يعرف أنه لما ضرب هذا الصبي لم يضربه لأنه اشجع منه أو أقوى منه بس له للأسف استغل مهنته ووظيفته في تنفيذ اموره الخاصة... والله والله عشان يكون عبرة لاي شرطي قرف يعرف قيمته ويعرف مكانته والموت واحد والزول بموت فرد مرة اموت فيه بشرف واذهب اسلم نفسي للقضاء

European Union [المزغلل] 01-28-2014 03:52 PM
* "طالما هناك قضاء"؟؟؟!!ههههههههههههههههههههههههههههههههه...وين قضاءك دة بالله؟؟؟

United States [كاجا] 01-28-2014 03:39 PM
عاطفة وفتنة بتاع ماذا يا اخونا
دا اسمو استخدام مفرط للقوة بعدين اساساوقانونا ما من حق البوليس دا يضرب الزول فما بالك بضرب يكسر الرقبة ويعمل نزيف
المشكلة انو ناس البوليس ديل عندهم فهم انو يدقوا الزول اول حاجة غلطان ماغلطان عشان يخوفوه وبعد يكسروا عضامك حتى يفتحو ليك بلاغ ودا فهم حتى عند الضباط يقول ليك المواطن اهرشوا اول حاجة
- لازم نعرف حقوقنا عشان نحمى انفسنا ولازم نعرف انو ما من حق البوليس يستخدم القوة الا فة حالة الاعتراض او الدفاع عن النفس دون ان يؤدى استخدام القوة الى القتل .

European Union [ودالمطر] 01-28-2014 03:09 PM
صدقنى لقد تعاطفت أولا ولكن كلامك كان له الأثر الكبير فى تغييرنظرتى للقضية ولكن حتما سينال العقاب دنيوياقبل الاخرة إن كان ذلك حقا ولكن خوفا من الفتنة نصبر ويواصل التحرى القضيةوالله ىينصر المظلوم ولو كان كافر

European Union [جدودنا زمان] 01-28-2014 02:37 PM
انت تميت المقال للنهاية ولا حكمت على الكاتب ساي

ده راي شبونة في النهاية انه ما حا يحكم على الموضوع

*******
((لم أفهم بالضبط ماذا يعني ولا أود أن أفهم حتى تتبين بعض الخيوط (من غير تغبيش رسمي)..! وتفيد آخر المتابعات ))

*******

شفت انك استعجلت كيف يا عبدالله

European Union [Rebel] 01-28-2014 02:17 PM
* "طالما هناك قضاء"؟؟؟!!
* شاب غير مجهول الهويه، يتم اختطافه، و تعذيبه حتى الموت فى احد الاجهزه المسئوله بالأساس عن حمايته و غيره، تحدثنا انت عن "القضاء" الذى يعرفه القاصى و الدانى؟
* امامنا وقائع بالإسماء، و اماكن السكن، و البطاقات، و الشهود، و مواقع الأحداث،و التواريخ ثم تجئ انت ايها الحقير الصفيق اللئيم لتحدثنا عن "فتنه"؟ اذا كنت لا تعرف معنى "الفتنه" فانا اعذر لك جهلك، ايها الأمنجى القذر.

و ما عدا ذلك، خسئت و رب الكعبه. لعنة الله عليك و على القضاء الفاسد.

European Union [محمد خليل] 01-28-2014 02:12 PM
كلامك دا يكون صحيح لو هناك سيادة قانون و سلطة تنفيذية مستقلة، لكن هذا لا يوجد فى سودان المؤتمر الوطنى لا توجد سيادة قانون حتى ننتظر عدالة، اذا كان البشير تدخل و أمر باطلاق أحد أساتذة الجامعة بعد تحرشه بطالبة و اغتصابها و حكم عليه القضاء لكن البشير تدخل و أمر باطلاق سراحه، فماذا ننتظر من هكذا قضاء؟

United States [Dr. Martin] 01-28-2014 01:36 PM
فتنة شنو ياخ ما تخاف ربك .. صحيح التفاصيل ناقصة و الدوافع ما معروفة لكن بعد ما تعرفا هل تجدها تبرر ما حدث.. هذا استخدام غاشم للسلطة و القوة مفضي إلى الموت و قد تكون أنت أو أنا الضحية القادمة .. لذا هذا يسمى بالمنطق كدا تنبيييييه و ليس فتنة.. و بعدين منو القال الإنجرار ورا العاطفة كعب و بطال؟؟ عاطفتكم الموضوعية دي لو ما انتبهت للزي دا حتباروها متين تاني؟ ما تزعل مني لكن كلامك حرقني يا أخي و كن بخير

United States [ساب البلد] 01-28-2014 01:30 PM
****** يا راجل فتنة شنو ؟؟؟ ******* و الكاتب مصلحته شنو ؟؟ ******** بعدين شبونة نشهد له بالنزاهة و وقوفه مع الضعفاء و لا يخشي في الحق لومة لائم ********* بعدين انت عندك قضاء بمعني الكلمة؟؟؟ ************


#899173 [أبو عبد الله]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 12:04 PM
ثورة ليبيا أشعلها المحامي الوطني المخضرم فتحي تربل لأنه تابع قضية ألف و مائتي سجين قام بتصفيتهم نظام القذافي البائد ، و الآن لو تصدت مجموعة من المحامين الوطنيين الغيورين على مصلحة المواطن و تبنوا هذه القضايا مجتمعة و تابعوها امام القضاء لملاحقة الجناة ، صدقوني ستكون خير مقدمة للثورة السودانية المرتقبة لأن المجرم هو النظام و الضحية هم أبناء الشعب السوداني البسطاء


#899162 [لله درك يا وطن]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2014 11:53 AM
لا أدري إلى متى يظل العسكر والبوليس يعسون فساداً في أرض السودان ويتعاملون بهذا الجبروت والعنجهية والهمجيةوالسطحية ، أكثر من أربعين سنة وانا ارى الشرطي في السودان يقتاد المدير والأستاذ، والعالم والمرأة والطفل (بدون وجه حق اللهم إلا لشىء في نفسة وبدون أي إجراءات قانونية... ثم يجد القبول من الضابط المسئول بقسم الشرطة بكل بساطة ثم يضرب وبعد ذلك يقولوا له إذهب ..... ما هذا ...لله درك يا وطن


#899155 [موسى محمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 11:51 AM
ما هي التهمة التي قبض بها القتيل إبتداءً؟؟؟
وهل المشادات الكلامية مع ناس الشرطة تقود مباشرة إلى الضرب المفضي إلى الموت؟؟؟؟


#899134 [تمساح يابوس]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 11:38 AM
انا لله وانا اليه راجعون ربنا يتقبله كابقبولا ونسال الله عن نرى فى كابوكى جزاء وقصاص فى فعلته بالجد المرحوم لا اعرفه لكن سمعت بهذه الحادثه يوم السبت حول الساعه 9 مساء كان لدى موعد مع احد اصدقائى فى الفتيحاب وعندما تاخر حاولت الاتصال عليه قال لى والله انا الان فى مستشفى بشائر بالقرب من مايو فقلت له انشا الله قال لى عندنا قريب واحد نسيبنا قتل من افراد المباحث بالقرب من كبسولة السكه حديدجوار الموقف من شخص يدعى كابوكى فنقلت الخبر للذين حولى فكان معنا رجل كبير فى السن فكان رده بسرعه قال من الاسم دا ( كابوكى) دا اسم اجرام وبتاع مباحث كمان بيكون اكل مال حرام كتير عشان كدا ربنا كشفو قبح الله وجهك يا كابوكى


#899116 [تباً لهذا الشرطي النكرة المعتوه]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 11:31 AM
أولاً: الله يرحم ابننا ويتولاه برحمته ويسكن جناته ويصبر اهله وذويه

كابوكي كابوكي (العريف ادم ارباب) امثال هؤلاء الشرطييين هؤلاء الذين استوعبتهم الانقاذ بمسمى الشرطة الشعبية وتم تحويل كثير منهم لقطاع مثل المباحث كان قديما عندما يتم استيعاب احد في المباحث كان إدارة الشرطة تسأل عن اصله وفصله إن كان (كان جائعاً ومعدم) لا يتم استيعابه في سلك الشرطة هؤلاء تم استيعابهم من الشوارع وهو فئة حاقدة جدا ومليانة حقود ووساخة وقلة ادب وحقد على المجتمع.. المشكلة أن مثل هذا الأرباب الأرعن الأخرق عدم الاصيل والاصالة وعديم القيم والفاقد التربوي والأخلاقي والمشوه والمعتوه وحثالة المجتمع.

واجزم أن هذا الشرطي المعتوه اخذ هذا الأمر بعنصرية مقيتة وقذرة وحاقد بصبي صغار في السن اعمارهم عشرينية.

والله والله ثم والله ثم والله ثم لو كنت قريب هذا الصبي والله لأخذت حقي بيدي من هذا المعتوه،، كما ققله في غرفة وتم ضربه سوف افعل ما فعل به إلا يغمي عليه ويموت موت الكلب ابن الكلب

شرطة اصحبت وسخ وقذارة وعفانة وصعاليق شوارع وعفن وادبخانات وحمامات،،

لو لا الانقاذ؟؟ هل كان لمثل هذا المعتوه الارعن القذر الحثالة مكان في سلك الشرطة التي نعرف بعض من أفرادها عشرة واخلاقا وانضباطا وادباً وقانوناً وعلماً.

تف تف تف تف تف على الانقاذ وابو الانقاذ اللي بتستوعب امثال هؤلاء لأذية خلق الله ومنحهم صلاحيات يتسغلونها في يضمرونه من احقاد وعفن وووساخة،،، وتف على هذا الشرطي النكرة الذي شبع بعد جوع ولبس القميص وعرف الحديث في عهد الانقاذ..


#899113 [مراقب]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 11:29 AM
انا لله وانا اليه راجعون لكن المؤسف ان الكثيرين يسمح لرجل الشرطة او المباحث ان يقبض عليه من دون ان يسال عن امر القبض االصادر ضده وما هي التهمة الموجهة له ومن هو الشاكي ناهيك عن الضرب والاساءة هذا ما جعل رجال الشرطة يتجاوزون القانون والتلذذ بايذاء المواطنين على كل ابناء شعبي طرد الخوف من قلوبهم ولا يتركوا انفسهم فريسة للاستغلال والتسلط


#899110 [مالك عباس الامير]
5.00/5 (3 صوت)

01-28-2014 11:29 AM
العار العار ع كل مثقفى السودانيين وداترته وابنائه المتعلمين العار كل العار


#899089 [الجن الأرقط]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 11:19 AM
الغريبة ناس البوليس و الجيش ديل عندنا هنا فى كردفان الجنجويد سالين قلبهم عدييييل و ما بقدروا حتى يشوفوا ليهم و كاسرين عينهم الا المواطنين براهم بتصدوا للجنجويد, ناس البوليس و الجيش ديل رجالتهم بس الا فى المساكين اصلو معروف الخايب و الحرامى و ود ال...... جبان.


ردود على الجن الأرقط
[كبسول] 01-28-2014 12:29 PM
كلام صحيح
البلد ما فيها حكومة او قانون وعليه كل واحد ياخذ حقه بيده
علي اهل المقتول الاخذ بالثار ....ولو انتظروا محكمة حقهم راح


#899044 [المنجلك]
5.00/5 (4 صوت)

01-28-2014 10:59 AM
فى يوم الاحد 6 ابريل 2014 دعوة عامة للشعب السودانى لتقديم وثبة للبشير


#899034 [بدرالنهار]
4.88/5 (4 صوت)

01-28-2014 10:54 AM
كابوكي نموذج من نماذج الإنقاذ في تعذيب المعارضين والمختلفين حتي علي المستوي الشخصي ليس هذا فقط من عذبه كابوكي من المؤكد ان التعذيب هو منهج يمارسه هذا الشخص بصفة مستمرة وبطريقة ممنهجة ولم نسمع ضحايا هذه الشخصية لان التعذيب لم يؤدي للموت حتي وإن أدي إليه لم يكن مع الضحايا أحد من رفاقه أو اصدقائه لذا لوجود هؤلاء إتضحت آثار هذه الجريمة إلا أنه لن يصدر فيها حكم لان كابوكي سيقلب الطاولة علي الجميع ويفضح دور من شجعوه ودفعوه لتلك الممارسات مع الضحايا في تقديري هذا يوضح حجم الفساد والأخلاقيات الدخيلة علي الجهاز الشرطي في السودان والتي هي جزء أصيل من نهج وأخلاقيات الإنقاذ طوال ربع قرن من حكم السودان وأرجعوا لسجل الضحايا في هذا العهد من نظام الحكم في السودان .


#899020 [عزة]
5.00/5 (4 صوت)

01-28-2014 10:49 AM
العار العار لنا جميعا
شعب استغفر الله


ردود على عزة
Hong Kong [sasa] 01-28-2014 11:34 AM
المعلق باسم عزة (ذكر ام انثى كان) نعم العار لنا جميعا وخاصة نحن الرجال الذىن بتنا اشباه ..وعبيد لعصابة الانقاذ وزمانها الاسود حالك الظلام والسواد فكم من قتيل لم يعرف قاتله وكم من قتيل قتله شرطة ومباحث وامن عام وامن خاص بنظام مجرمى الالغاز والطلاسم الخذى والعار والذل والهوان لنا نحن الشعب الصامت على افعال واعمال هؤلاء واولئك الكلاب .... لماذا لانغير مابنا بانفسنا لما لما لما لما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#899015 [,ود مضوي]
4.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 10:47 AM
القضاء هو الفيصل حتي لا يظلم احد


ردود على ,ود مضوي
United States [ود كركوج] 01-28-2014 10:00 PM
سمعت بقصة يا ود مضوى تجيبو قوى...بس زى تعليقك السجمان دا...قضاء مين وفيصل مين يا ***** انت...هو لو فى قضاء بخوف كان حصل زى الحصل دا؟انت شكلك مسكين.

European Union [هندسه] 01-28-2014 08:33 PM
اي قضاء تقصد يا هذا؟ القضاء السوداني؟!!!!!!!
لا تنتظر شي فالنهاية بنهاية القصه اولم تقرأ ( المتهم تم تجريده من البطاقة والطبنجة ووضِع في الحبس) وهذا هو القضاء كله


#898995 [brando]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 10:40 AM
انا لله وانا اليه راجعون زمان الشرطة كانت ملجا لكل خايف حسى بقت بعبع يعنى عشان تحصل مصالحة ما بين الشرطةوالمواطن عايزىن زمن ما معروف طولو كم العنف كان ىمارس من قبل العصابات والبلطجىة بس فى بلدى الحبيب من قبل الشرطة والامن الذى لا امان فيه وغايتو ما معروف ماشين وىن بعدىن فى القرية تختلف مع زول تجى طوالى الشرطة واقساما المختلفة عشان تاخد حقك دا كلام شنو


#898975 [كمال ابو القاسم محمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 10:32 AM
البشير...الترابي...المتأسلمة ...هم من صنع كابوكى...وصنع كل القتلة

ماذا ينتظر الشعب...ماذا ينتظر الشعب


#898974 [الليل]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 10:32 AM
والله للحقيقة والواقع المعاش بالسودان ان صاحب السلطة وبالذات العساكر يتعاملون مع المواطن كانه المجرم والسارق والقاتل والمزور والمتهم الذي ثبتت علية الجريمة ويتم تعزيبه علي هذا الاساس ليعترف والاسوف ينال من التعذيب الاصناف وهم يعلمون ان يد القانون لاتطالهم. والوقائع عديدة. لانهم يعيشون من ترهيب الشعب بالقانون الذي لايطبقونه علي انفسهم.من عسكري الشرطة الي شرطي الحركة وناس الامن لخفائهم اشد.لكن نامل ان لاتمر هذه الواقعة مرور الكرام. ونامل من الراكوبه ان تخبرنا كل جديد في هذه القضية . انا لله وانا اليه راجعون وزويه الصبر والسلوان وربنا يرحم الفقيد.وربنا يرينا في هؤلاء عاجلا وليس اجلا.


#898955 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 10:25 AM
لا حولة ولاقوة الا بالله هي البلد دي مافيها رجال .ماذا ننتظر بعد هذا . النداء محول لكل احرار العالم لكي يخلصونا من هذا الكابوس .


#898911 [الحزين]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 10:04 AM
ربي ارحمه واحفظ شبونة


#898904 [سودانية]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 10:02 AM
انا ماقلت ليكم الولد الاسمو ود شبونة ده خطييييييييييييييييييييييييييير

عينى بارده عينى بارده عينى بارده

وماشاء الله والصلاة على النبى

اها ياربى ليك الحمد


#898898 [salih]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 09:59 AM
لاحول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون ...!!!!!


#898885 [سودان وطنا]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 09:56 AM
أنا لله وانا اليه راجعون. شوف الفوضه الموجود في بلادنا الشرطي والأمن والدفاع الشعبي . حرس الحدود كلهم قضاه في عيون المواطن البسيط .الشعب السوداني مسامح ام جبان في حد .داة قتل عمدا لازم يكون في تار حتي يكون درسا.لبقيه


#898870 [locolo]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 09:51 AM
هذه هى مفاجاء الفرعون للناس و كل الناس ،،


#898854 [صابر]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 09:44 AM
الموت في كل مكان
دم الشعب السوداني مستباح في أي بقعة من بقاع الوطن.
هذا ما وصل للإعلام. أين نحن مما يدور في دارفور وكردفان والنيل الأزرق. موت صامت وأرواح تزهق باستمرار دون أن يعلم عنها أحد. والسؤال، إذا لم يحرك فينا كل ذلك شعرة، ما الذي تبقى حتى نفهم أن الجهاد ضد هؤلاء الكيزان القتلة فرض عين؟


#898829 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 09:34 AM
للاسف هذه هى الشرطة السودانية في عهد الفساد والاستهتار لا اخلاق لاضمير لاقانون وللاسف حثالة البشر هم شرطة السودان الله يكون في عون البلد خربانة من كل النواحى ااااااه يابلد


#898820 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 09:30 AM
قام رؤساء العصابة بإنتقاء أشخاص ذوي نفسيات معينة تستسهل عمل الرزائل بكافة انواعها ثم جندوهم لحمايتهم و أطلقوهم في الشوارع و قالو لهم أفعلوا ما شئتم فلن يتعرض لكم أحد و إن تعرض لكم لا تسألوا فيما يقول ، فمثل هذا النوع معطوب النفس من الناس متى ما طلب منهم إطلاق الرصاص على المتظاهرين لن يتورعوا مثل ما حدث في سبتمبر الماضي. ثم يجئ كبيرهم المعطوبين ليطلق نفير مشروع تسلطة الرابع إستعداد لما يسموه إنتخابات قادمه و يطلق وثباته في ذلك اليوم الذي جمع له تلك المجموعة المهترئة و أبنائهم ، ليت قاعة الصداقة أنهدت بهم تلك الليلة .


#898805 [ود البطانه]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 09:24 AM
ماذا تنتظرون هذه وثبة واحابيل البشير الارعن .


#898801 [hafiz]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 09:21 AM
البلد تحتاج إلى غربلة من اول جديد/ البلد عايزة عمر من الزمان حتى تعود عافيتهامن جديد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة