الأخبار
أخبار إقليمية
خطاب الترابي قرأه البشير !! والحضور لفيف من الدبابير !!!
خطاب الترابي قرأه البشير !! والحضور لفيف من الدبابير !!!
خطاب الترابي قرأه البشير !! والحضور لفيف من الدبابير !!!


01-28-2014 02:05 PM
أسماء الجنيد

والمقصود هنا بالدبابير ، هو الدبور الواحد السام الذي إن لدغ البني آدم قضى عليه! وهذا هو حالنا مع هذا النظام ودبابيره من جماعات إسلاموية،امثال نافع المخلوع وطه وغيرهم من الأحزاب التي قضت على الأخضر واليابس في هذا هذا الوطن الما عندو وجيع!!

برع هذا المخلوق الديناصوري والعسكري الديكتاتوري ، في فنون النفاق والكذب على رؤوس الأشهاد بلغ مكانة يحسده عليها إبليس وحده! تفنن في اساليب اللف والدوران ومط حبل نفاقه المهتريء!الذي اصبح رمزا يوصف به وحده ويميزه عن بقية الخلق،و يتقلده وشاحا اينما حل!

لم استغرب وغيري في كذبته التي اطلقها في شكل (لغز المفاجأة الفقاعة) ونفذ مخططه كومبارس اجهزة الإعلام الكيزاني في الأسبوع المضى!! زوبعة فارغة القصد منها إلهاء الناس عن الوضع الراهن من تدهور في كل مرافق الحياة الهامة! وكان توقيتها قبل خطابه الفارغ الأجوف من كل التفاصيل المفيدة! كان كالببغاء يردد ما لا يعرفه ولا يفهمه!!

اطلق كذبته وشغل الكثيرين بفقاعته المرتقبة ( المفاجأة ) على حد قوله!اي مفاجأة سوف يتوقعها الشعب من هذا الأخرق! المفاجأة الوحيدة إن الخطاب الذي قرأه على الملأ لم يفهم هو ذات نفسه منه كلمة واحدة،والسبب إن الخطاب واللغة ليس خطابه ولا لغته! ولا إسلوب المراوغه كان إسلوبه! نعم هو كذاب اشر ومنافق لا يشق له غبار! لكنه ليس بهذا (الذكاء والدهاء واللولوة الترابية) كلها من تحت رأس كبير البالسة شيخ الترابي الذي حضر بنفسه قرآءة ما كتبه لهذا البهلول الكبير !! وحضر ايضا كل من له بصمة واضحة ومشاركة في هذه المسرحية السمجة الإخراج والتفاصيل!

لغة البشير وتفكيره معروف للبعيد والداني , ما محتاج كلمات ولا وثبات كالتي تضمنها خطابه الذي قرأه دون فهم فحواه حاله حال حامل الأسفار!!
ماذا كنتم تتوقعون من قوم ادمنوا نفس الدهاء ونفس الخداع لربع قرن من الزمان! لم تتغير طباعهم, بل تعتقت بالخبث،والظلم والجبروت ! وتوجت بأبشع الجرائم الإنسانية في تاريخ البشرية على الإطلاق!

بشر ادمنوا سحق وقتل وذل بنو جلدتهم! لم ولن تأخذهم بهم رأفةابدا! بل يتلذذون بقتل وطحن الأبرياء ويتفاخرون فيما بينهم بتعذيبهم! وفي نفس الوقت ادمنوا الإنبطاح للغير دون مواربة او حياء !!ويتباهون بدقون الضلال وتجارة الدين ! لم يأتوا لإصلاح او تعمير البلاد! بقدر ما اتوا بسياسة تمكين حزبهم الإسلاموي وتنفيذ اجندة معينة و تطوير وترسيخ نظامهم الغاشم ، غير مبالين بقتل الأبرياء وتشريدهم وتفتيت البلاد وتقسيمها لدويلات صغيرة وتدمير كامل لشريحة الشباب ! لكي لا تقوم لهم قائمة ابدا !!!

إجتماع هؤلاء القوم رغم تصريحاتهم وإختلافاتهم (الفالصو) بأنهم معارضين للآوطني ! تثبت بل تؤكد مصالحهم الشخصية هي المقام الأول! والبقية من الشعب الممكون وصابر تنقرض ما مشكلة !! وهذا كان واضحا من خلال هذا الخطاب النكسة )الذي تضمن نفس الفهم المؤصل في دواخلكم المريضة !
لم يشر مشيركم العسكري لتدهور الأوضاع وترديها ولم يترحم حتى هذه اللحظة على شهداء البلاد الذين رحلوا غدرا بسبب رعونة نظامه !! بل كان يدور في نفس فلك الأحزاب التى اكل عليها الدهر وشرب ! وما زالت مبحلقة نحو السلطة والمال ! و تنظر لهذا البشير بفاه مفتوح للهطي القادم ! غير مبالين لموت الآلاف ولن يبالوا إن رحل كل هذا الشعب الصامت!!

إلغاء دستور نيفاشا وتهيئة ولاية جديدة لهذا الديناصور لمزاولة مواهبه في قتل وتدمير وتجويع وتشريد ما تبقى من هذا الشعب الهامل! كان الهدف من هذا الخطاب (الملولو ) خارجيا ومبطن بسوء النية! ما زلتم تمارسون التملق وتقبيل الأيادي ولعقها لمن يعطيكم من مال الشعب السائب! حضوركم لخطاب هذا الطاغية في حد ذاته طعن في خاصرة الوطن والشعب الذي جرده هذا النظام من كل حقوقه حمرة عين !! سوف ترجعون بعد هذه الجمهرة لبيوتكم محملين بالهدايا من عرق ودماء المظاليم من هذا الشعب الكريم !!

والمهمشين الغبش ممددون امام المستشفيات ، وفي المعسكرات يفترشون الأرض ويلتحفون السماء!!!
وصفوف الخبز والبنزين تنافس من يصطفون لمشاهدة مباريات كأس العالم !!وإرتفاع الأسعار الجنوني !
وترجع عجلة الظلم تطحن ما تبقى من هذا الوطن الجريح !! والكثيرون من كانوا ينتظرون (المفجأة كذبة مسيلمة ) يرجعوا مجرجرين اذيال الخيبة !! ظنا منهم إن الخطاب المرجو منه الغيث، سوف يكون نقلة للأفضل ، وبصيص أمل لمعالجة الأوضاع ، وإنتشال ما تبقى من جسد السودان العليل الهزيل ، وتضميد جراحه ، لعل وعسى ان يشفى وتطيب الجروح الغائرة بفعل هؤلاء الأوباش ناهبي السلطة والمال عنوة !!

الشعب اذكى من تمثيلياتكم الهزيلة المكشوفة للجميع ! والتي لا تحتاج لذكاء لفهم القصد منها !! تجمعكم اليوم حول مائدة السلطان الجائر، يجعلكم اضحوكة في نظر كل العالم! حضور الأحزاب الكرتونية والجماعات التي ادعت إختلافها مع البشير ، امثال كبير الأبالسة الترابي و دكتور غازي والصادق المهدي! كلها تعبر عن مدى إنحطاط هذا النظام وكل طبال تابع له من أجل السلطة والمال!! تبا لكم جميعا لقد اوصلتم العباد والبلاد لدرك سحيق ، وهاوية مظلمة ، ودمار شامل في كل المجالات!! مافي مخارجة منها إلا بقدرة قادر ، نسأل الله ان يجعل كيدكم في نحركم، وان يجعل تجمعكم هذا آخر تجمع ببركة دعوات كل المظاليم من اهل الشهداء والمشردين والمساجين ظلما في زنازين نظامكم الغادر! حسبي الله ونعم الوكيل عليكم جميعا. حسبي الله عليكم مع كل طلوع شمس صباح على هذا الوطن الميجوع وشعبه الطيب الممكون وصابر,, يمهل ولا يهمل.

متاوقة
فاتت على الترابي الحصيف ان يترك مساحة لرقص الرئيس لكي يضع لمساته على هذا الخطاب حتى ولو بالنقزة والنطيط ( ياهو عمارو ) !! ولا خلاص الحيل إنهد ؟؟ اما الشعب الذي صمت ربع قرن ! نقول له قوموا لثورتكم يرحمكم الله .. المفاجأة المرجوة من كل مواطن حر غيور على وطنه،، هي كنس هذا النظام واحزابه لمزبلة التاريخ غير مأسوف عليهم جميعا .. يمهل ولا يهمل
أسماء الجنيد
[email protected]


تعليقات 23 | إهداء 1 | زيارات 8444

التعليقات
#900132 [ابو خالد]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2014 01:56 AM
الخطاب ان دل على شى فان من يحكم السودان ليس البشير فانما يحكم من وراء الكوايس والدليل عدم قدرتة على القراءة


#900053 [ابو الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 11:44 PM
لقد قال البشير مفاجاته للشعب ,تبقى.........أن يرى الشعب مفاجاته للبشير.


ردود على ابو الفضل
[رانيا] 01-29-2014 01:47 PM
إن شاءاللـه


#899827 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 07:05 PM
انتي والله ارجل من القاعدين متمحنين ومكبرين العمم طراطير مافاهمين شي داهية تشيلهم جميعاً هم ديل سبب خراب السودان كلهم حرامية نهابين قاعدين يستمعوا للاهبل ده كلام فارغ وعوارة قوم امشي مصيبة تاخدك انت والمعاك في القاعة كلكم


#899787 [مها]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 06:29 PM
لله درك يا بنت الجنيد وربنا يحفظك ويحميك وبلد فيها واحدة ذيك انشاء الله منصورة والله المقال بتاعك دانفس عن ناس كتار وخفف من هول الاحباط ولفاجعة ... لك التحيةوالاجلال


#899770 [التفسير الملغوس لكلام البشير المدغمس]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 06:03 PM
إذا لم تفهم كلام الرئيس المشير البشير فلست وحدك
كلنا في الغباء شرق
مثل غيري من السودانيين انتظرت بفارغ الصبر خطاب الرئيس المشير البشير الخطير، فألغيت ارتباطات مهمة وأخبار القمة وطلعات الجمة وتابعت بكل همة كل ما كان وتم. فماذا قال البشير؟؟؟
تذكرت ما قيل عن تشرشل رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، عندما طلب من إلقاء خطاب أمام البرلمان البريطاني ليحدد موقفه من مشروع هام على طاولة البرلمان، أعد تشرشل خطابه بكل عناية ثم طلب من مدير مكتبه قراءة الخطاب وإبداء الرأي، قام مدير المكتب بقراءة الخطاب مرة ومرتين وثالثة ثم قال لرئيس الوزراء(كلامك جميل يا سيدي، ولغتك رصينة ومنسقة، ولكن لم أفهم ماذا تعني بالضبط، هل أنت مع المشروع أم ضد المشروع) فتبسم تشرشل وقال: ( هذه هي الرسالة التي أريد أن أوصلها للبرلمان).
سيظل خطاب البشير لغزاً محيراً من الألغاز المستعصية التي ليس لها حل، فرغم متابعتي له وبكل عناية واهتمام حياً على الهواء الطلق وعبر القنوات الفضائية، ورغم قراءاتي له عدة مرات في مواقع الانترنت، ورغم استماعي للمحللين والمفسرين، لم أفهم ماذا يريد البشير بالضبط، هل هو مع مطالب الشعب أم ضد مطالب الشعب؟؟؟؟
استوقفتني في خطابه ثلاثة ملامح هامة:
أولاً: أن خطابه الخطير موجه لكل الناس، يعني كل السودانيين من كل جنس ولون، فأشفقت على عماتي وخالاتي اللاتي لم يفككن الخط بعد. بل أشفقت على السواد الأعظم من الشعب المعني بالخطاب من أنصاف المثقفين أمثالي. فهل كان الخطاب فعلاً لعموم الشعب أم لفئة محددة يعرفها هو ولعلهم ثلاثة فقط الترابي والصادق وغازي صلاح الدين.
ثانياً: طرح البشير رؤية حزبه حزب المؤتمر الوطني في الإصلاح السياسي والاقتصادي الشامل وطلب مناظرة الأحزاب، فما معنى كلمة مناظرة؟ يقول قاموس المعاني في شرح الكلمة: (جدال وحوار ونقاش علميّ ، وتبادل في وجهات النَّظر المختلفة يقوم فيه فريقان خصْمان بالدِّفاع عن قضيّة ما أو مهاجمتها)، ولعل أبسط ما يفهم من ذلك أن المؤتمر الوطني ما زال في غيه القديم إذا يسعى من خلال المناظرة إلى إعلاء وجهة نظره السياسية والاقتصادية والدفاع عنها بشتى الوسائل العلمية والمنطقية واستخدام الأدلة والبراهين والسلطة والثروة والسلاح للمحافظة عليها.
ثالثاً: إذا كانت هذه هي المفاجأة السارة والإصلاح الشامل الذي يبشر به البشير الشعب السوداني، فماذا تخبيء الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشباب وكل الشعب السوداني من مفاجآت سارة للرئيس البشير؟؟؟؟؟
الخلاصة أن خطاب البشير لم يكن خطاباً لكافة الشعب السوداني، بل كان استعراضاً لملكة شخص خلف الكواليس على صياغة خطابات رصينة ومنسقة على شاكلة خطابات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل.
ماذا كنا نتوقع من خطاب البشير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أولاً: تشكيل لجنة للدستور من كل ألوان الطيف السياسي بقيادة شخصية قومية غير حزبية تقوم بوضع دستور دائم للبلاد تتوافق عليه كل القوى السياسية ويطرح في استفتاء على كل الشعب السوداني.
ثانياً: تشكيل حكومة قومية من جميع الأحزاب بما فيها المؤتمر الوطني والجبهة الثورية ومنظمات المجتمع المدني والشباب تقوم ببسط الحريات وسيادة القانون ووقف الحروب وإحلال السلام وترميم علاقات السودان مع كافة الدول، وإصلاح الاقتصاد وتهيئة الميدان لتنافس انتخابي حر ونزيه.
ثالثاً: تكليف رؤساء الأحزاب والحركات المسلحة وقيادات المجتمع المدني والشباب بالبدء في تنفيذ هذه التوجيهات فوراً من خلال مؤتمر عام.
ولأن خطاب البشير لم يحمل أي مفاجأة فإنني بكل قوة وبدون أي تردد مع ما يخبئه الشعب السوداني من مفاجآت سارة للبشير وقيادات المؤتمر الوطني، وهي مفاجأة ستتفجر خلال الأيام القليلة القادمة.


#899729 [ابو مهند]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 05:34 PM
ينصر دينك يابنت الجنيد والله ما قلتي الا الحق
دده بالجد خطاب الترابي


#899711 [نزار عوض]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 05:14 PM
اكرر الراكوبه+ قناة تلفزيونيه×ثورة شعبيه ÷الابالسه =حرية الشعب السوداني


ردود على نزار عوض
[رانيا] 01-29-2014 01:48 PM
أؤيدك بشدة


#899655 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 04:28 PM
الله يسلمك يابت الرجال كلامك درر والله


#899641 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 04:17 PM
حقبقة صرخة مظلوم تعبيراً عن كل المظاليم.... الى الأمام


#899615 [القعقاع الفي القاع]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 04:01 PM
الرحمة و الخلود اﻷبدي لكل شهداء سبتمبر و لكل شهيد سحله و قتله نظام السفاح و كلاب أمنه. لا زال السفاح متشبثا بالسلطة و لا يزال الوطن ينزف


#899598 [Fedily]
4.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 03:53 PM
موعدنا .. الاحــد 6 ابريـــل 2014 ..
في كل الأحياء والميادين والشوارع والأزقة .. على أن يبدأ اليوم بعصيان مدني عام وشامل ، يشل الحياة (الأصلاً مشلولة وواقفه) .
هذا هو الحل .. ولتكن هذه هي (المفاجأة)
هذا هو طوق النجاة للوطن من الهاوية التي يقودنا لها هذا الجنرال الكاذب وحزبه الإقصائي وحلفاؤه .


ردود على Fedily
United States [المقهورة] 01-29-2014 10:05 AM
لماذا اخترت ابريل؟ أدعو الله الا يكون مجرد كذبة


#899582 [حمدي]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 03:45 PM
كان القصد من اطلاق صفة مفاجأة علي محتوى خطاب المشير البشير الشهير بلص كافوري هو رفع درجة الاهتمام يالخطاب --- لكن اتت بنتائج عكسية تماما حيث توقع 90% من الناس باستقالة البشير وهو حلم الملايين اذا تحقق بهذه السهولة و اليسر .
أول من انتبه الي هذه الورضة كان ( غندور أبوشنب ) و أعلن صراحة بعدم و جود أي مفاجأة


#899535 [الجــــزيرة ابا]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 03:20 PM
يسلم قلمك يا استاذتنا وشاعرتنا الحصيفة ... وربنا يحفظك لينا
الورجغة والكومبارس .. فيلم جديد على الساحة وقاموس لنج من اﻻحابيل المستشعرة واﻻندغام


#899534 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 03:20 PM
(نسأل الله ان يجعل كيدكم في نحركم، وان يجعل تجمعكم هذا آخر تجمع ببركة دعوات كل المظاليم من اهل الشهداء والمشردين والمساجين ظلما في زنازين نظامكم الغادر! حسبي الله ونعم الوكيل عليكم جميعا. حسبي الله عليكم مع كل طلوع شمس صباح على هذا الوطن الميجوع وشعبه الطيب الممكون وصابر,, يمهل ولا يهمل.)
أرجو من كل قلب نابض بالحرية و الحق أن يردد هذه الدعوة التي ختمت بها هذه الأسماء الجنيد هذه المقالة العصماء التي تشرح حال (الناس كل الناس ) لنشكل ( وثبة ) في وجه الطغيان الاعمي الذي تجمعت خيوطه حول هذا الأخرق الذي من المؤكد بانه لا يعي ما يقول . ليخرجنا الله بقدرته من بين سندان الطامعين و مطرقة الخرقاء .


#899518 [نبض التعب]
5.00/5 (4 صوت)

01-28-2014 03:14 PM
مسدار الوثبــة =========================== أحمد مجذوب

وثبـة ووثبتيـن والتالتة بـرة الدولة
والقافلين عليك خسرو الرهان والـجولة
يسألك الكريم رب العباد المولي
حلقات المسلسل ام خطابك اولي ؟


يا عمر البشير انا معترض..ما راضي
ممكن انسي ليك كل الحصل في الماضي
الواجعني منك .وفي سبيلو بقاضـي
يا خسارة المسلسل زمنو راح في الفاضي


اتلاقو الجميع كل عِمّة تضرب عِمّة
والناس يا عمر.. آمالا كان في القمة
نسمع بالخطاب قلنا الحكاية مهــــمة
دا الجامعنا ليهو من العصر بالذمة ؟!

يا عمــر البشير الدولة رسبت رسة
وأضحت للجهاز .. نص البلد مُنتسبة!!
السبب القبيل خلي الخلوق مُحتسبة
قنبلة الرئيس طلعت اشاعة ووثبة!!

يا عمر البشير حبل الصبر اتمطي
والـسودان يسير ..بس إلا زي البطة
منتظرين قرارك وقلنا زي الشطـــة
يوم طلع القرار القصة طلعت نطـــة


يا عمر البشير الوثبة تب مرغوبـــة
نتمني العمار لي ارضنا المحبوبة
في عز الخريف ما تشكر الراكوبة
لكن بالخطاب فعلا قلبتا الهوبة
يا عمر البشير هاك الكلام الواعي
البترول يطير ..سودانا ارضو زراعي
خليك للسلامة وللتقدم ساعـــي
لكن للخطاب صدقني مافيش داعي


يا عمر البشير ..ضيعتا زمن الامــة
قلنا لقيت علاج ممكن يزيل الحمي
عاملين للخطاب قومة وشمار و هلمة
قايلنو اسكريم.. لكن طلع داردمــــة!!


ردود على نبض التعب
United States [ابوحواء] 01-28-2014 09:38 PM
معلم عديييييييييييييييييييييييييل كده ..


#899507 [ككك]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 03:09 PM
رفعت الأقلام وجفت الصحف!!

الثورة هدى الأحرار هى الطريق الأخر......


#899494 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 03:02 PM
المهم الحق اقول لكم الساحة للعمل وسط الجماهير خالية هي الان من منافسين. بشارة لمن همه تجذير وجوده ونشاطه وسط الناس. هؤلاء من اجتمعوا همهم انفسهم لم تقع لهم اصلا مسالة شعب وجماهير وايه يعنى ناس.

فهيا الى العمل الحقيقي.


#899492 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 03:01 PM
لك التحية الاستاذة/ أسماء الجنيد، لم تجافي الحقيقة بل لم تعددي كل صفاتهم القبيحة.


#899486 [isic]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 02:59 PM
والله يأسماء الخطاب حقيقة سبقه زوبعه شديده لكن بيني وبينك الترابي نفسه من أول وثبة وركيزة ترك تركيزه ومد يديه على مقعده دلاله على أنه إتمقلب وداير المشي لولا إحترام الحضور.


#899476 [حمدالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2014 02:55 PM
عافي منك يا بت الجنيد، يجب أن يفاجئ الشعب حزب القراد والقمل بثورة لا تبقي لهم باقية.


#899474 [عبدو]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2014 02:55 PM
الا لعنة الله على الظالمين ... والإمام خلاص نسى شهداء سبتمبر وكأننا مجرد قطيع يساق إلى مرعاه كما كان يفعل جده المهدي الكبير ... لم ننل من هذه الأسرة غير الهوان ... أسر أضاعت مصير أمة كان مقدر لها أن يكون التنوير ديدنها ولكنهم اثرو أن يبقونا على جهلنا لكي يستفيدو هم فقط من تبعيتنا الرعناء لهم ... والسلام للمهدي الإمام


#899396 [حمد]
4.50/5 (2 صوت)

01-28-2014 02:20 PM
صدقتي يا سيدتي فالخطاب لا يشبه لغة البشير ، نحن نعرف لغته من نوع : أنحن يا جماعة ... و تحت جزمتي ... و لا أريد أسيرا و لا جريحا ... و الغرباوية كان ركبا جعلي ... و البيمد نخرتو بنقطعا ليهو . كلام البليد من النوع الدراب دراب ..


#899394 [برعي]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2014 02:18 PM
وين انت ؟ مقالاتك دائما علي قدر الحدث ؟ ما كتبته اعلاه اوجد لك العذر علي الغياب الاخير وزي ما بقولوا غاب وجاب
لك التحية والتقدير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة