الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ساوثامبتون يهز صدارة أرسنال بالدوري الإنجليزي بتعادل مثير في ست دقائق مجنونة
ساوثامبتون يهز صدارة أرسنال بالدوري الإنجليزي بتعادل مثير في ست دقائق مجنونة
ساوثامبتون يهز صدارة أرسنال بالدوري الإنجليزي بتعادل مثير في ست دقائق مجنونة


01-29-2014 02:37 AM

ست دقائق مجنونة خرجت بالمواجهة المثيرة بين ساوثامبتون وأرسنال بتعادل إيجابي بهدفين لكل فريق في اللقاء الذي استضافه ملعب "سانت ميريز" مساء الثلاثاء في الجولة الثالثة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

التعادل هز صدارة أرسنال بعد أن أهدر الجانرز نقطتين في صراع القمة ورفعوا رصيدهم إلى 52 نقطة قبل ساعات من مواجهة مانشستر سيتي مع توتنهام بينما ارتفع رصيد ساوثامبتونإلى 32 نقطة في المركز التاسع.

ساوثامبتونتقدم عن طريق جوزيه ميجيل فونتي في الدقيقة 21 قبل أن تبدأ الدقائق الست المجنونة بتعادل لأرسنال في الدقيقة 48 عن طريق أوليفير جيرو ثم تقدم كازورلا للضيوف في الدقيقة 52 وتعادل آدم لالانا في الدقيقة 54 ، وتعرض ماتيو فلاميني لاعب أرسنال للطرد قبل عشر دقائق من النهاية.

أرسنال ظهر في بداية اللقاء مدركاً لخطورة لاعبي ساوثامبتونفي عقر دارهم ولعب أرسين فينجر مدرب الفريق بطريقة متوازنة رغم مشاركة القوة الضاربة المتمثلة في أوزيل وجنابري وجيرو إلا أنه أشرك ثلاثة لاعبي وسط هم فلاميني وكازورلا وارتيتا مع تعليمات بسرعة الارتداد للنجم أوزيل.

الجبهة اليسرى كانت مفتاح اللعب من جانب أصحاب الأرض عن طريق اللاعب لوكا شاو الذي شكل خطورة حقيقية بدأها بمراوغة مميزة للجناح الفرنسي سانيا ومرر كرة عرضية متقنة دون أن تجد متابع.

شاو واصل نشاطه وكان مصدر الخطورة على مرمى المدفعجية بتحركاته السريعة ، وساهم بالفعل في وضع فريقه بالمقدمة من هجمة صنعها لزميله جوزيه ميجل فونتي ليودعها مرمى تشيزني في الدقيقة 21.

سيطرة لاعبي ساوثامبتونأدت لبعض الخشونة من لاعبي أرسنال الذين قدموا أداءً ضعيفاً في الشوط الأول ، وحصل أوليفير جيرو على إنذار مستحق قبل أن ينشط مجدداً لاعبي أرسنال ولكن بلا خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض.

الدقيقة 36 شهدت خطأ كوميدي من دفاع أرسنال يعكس حالة الارتباك التي سيطرت على أداء أبناء المدرب فينجر حيث أخطأ كازورلا في إبعاد الكرة لتصل في منطقة الست ياردات لمهاجم ساوثامبتونسام جالاجير الذي أهدرها بغرابة.

دفاع أرسنال قدم أداءً هزيلاً وهو ما ظهر في الفرصة التي أضاعها هجوم ساوثامبتونفي الدقيقة 42 فأصحاب الأرض تلاعبوا بدفاعات "الجانرز" بتمريرات بكعب القدم داخل منطقة الجزاء ولولا تدخل ميرتساكر لسجل جالاجير الهدف الثاني بسهولة ، وغابت الخطورة عن هجمات أرسنال في الشوط الأول سوى فرصة وحيدة تصدى لها ببراعة حارس ساوثامبتونارتور بوروك في الست ياردات من تسديدة جيرو.

بداية نارية من جانب أرسنال في الشوط الثاني بعد تعنيف من أرسين فينجر مدرب المدفعجية فنجح أوليفير جيرو في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 48 مستغلاً تمريرة متقنة من بكاري سانيا ثم نجح كازورلا في توجيه تصويبة قوية في الدقيقة 52 ليتقدم للضيوف.

ساوثامبتوننجح في الدقيقة 54 في إدراك التعادل سريعاً من جانب آدم لالانا من تمريرة متقنة أرسلها جاي روديرجز ليصنع ست دقائق مجنونة تشهد ثلاثة أهداف.

شوط ثاني ممتع..إيقاع المباراة صار أكثر سرعة والفرص تتوالي تارة أوزيل يحاول التسجيل بينما كان التألق من نصيب لوكا شاو صاحب المجهود الوفير وكان التغيير الفني من جانب مدرب ساوثامبتونبوشكتينيو بعد مرور 70 دقيقة عقب دخول جايمي وارد براوس على حساب سام جالاجير غير الموفق بينما أشرك فينجر اللاعب شامبيرلين بدلاً من جنابري.

فلاميني زاد من صعوبة مهمة أرسنال في إدراك الفوز بحصوله على البطاقة الحمراء في الدقيقة 80 بعد إلتحام عنيف مع شنايدرلين قبل أن يسقط كازورلا مصاباً بعدها بدقيقتين الذي غادر الملعب لصالح جيبس ، وطالب لاعبو ساوثامبتونبضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد المدافع كوتشليني.

تشيزني حارس أرسنال أنقذ مرماه ببراعة في الوقت الصعب ، والمواجهة تحولت تجاه ملعب الجانرز بعد الطرد بعد أداء أكثر من رائع لهجوم أصحاب الأرض بقيادة فنية ممتازة للمدرب بوشكتينيو مع تغييرات لإضاعة الوقت من فينجر آخرها إشراك بودولسكي على حساب جيرو في اللحظات الأخيرة ليخرج بنقطة من أنياب ساوثامبتونويفقد نقطتين في صراع القمة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 990


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة