الأخبار
أخبار إقليمية
«وورلد تريبيون» : جنوب السودان قد تدخل في حرب أهلية مفتوحة
«وورلد تريبيون» : جنوب السودان قد تدخل في حرب أهلية مفتوحة



01-29-2014 05:12 PM
أ.ش.أ


رصدت صحيفة «وورلد تريبيون» الأمريكية توقعات أبداها بعض الدبلوماسيين الغربيين، بأن دولة جنوب السودان قد تدخل في حرب أهلية تستمر سنوات.

ويقول دبلوماسيون غربيون- وفقًا لتقرير أوردته الصحيفة على موقعها الإلكتروني الأربعاء- إن حكومة جوبا تقف عاجزة عن قمع التمرد الذي انتشر في جميع أنحاء جنوب السودان.

ويشير الدبلوماسيون إلى أن عملية التمرد التي يقودها نائب رئيس جنوب السودان السابق رياك مشار، يدعمها عدد من القبائل القوية، من بينها تلك المتواجدة في تشكيل القوات العسكرية والأمنية.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن دبلوماسي إقليمي قوله «هذا صراع بين طرفين لا يتمتع أي منهما بالقوة التي تكفي لحسم الصراع لصالحه»، موضحة أن الحرب الأهلية احتدمت في جنوب السودان بالرغم من الجهود التي تكللت في النهاية باتفاق طرفي النزاع على وقف إطلاق النار.

ورصدت الصحيفة الاتهامات المتبادلة بين طرفي النزاع هناك، حيث يتهم المتمردون جيش جنوب السودان بانتهاك اتفاقية وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 24 يناير الجاري، مهددين بالدفاع عن أنفسهم بجميع الوسائل المتاحة لديهم ضد هذا العدوان.

وعلى الجانب الآخر، هدد نظام رئيس جنوب السودان سلفا كير بالرد، وقال مسؤولون إن جوبا أخطرت المجتمع الدولي بانتهاكات المتمردين المزعومة.

ولفتت الصحيفة إلى قول وزير الإعلام في جنوب السودان مايكل ماكوي لويث قوله: «لا تزال قوات المتمردين تواصل هجومها على قواتنا». مهددًا بأنه «إذا لم تقدم الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق إفريقيا «إيجاد» شيئًا، فإن قواتنا حتمًا لن تقف مكتوفة الأيدي».


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2596

التعليقات
#901534 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 10:21 AM
هي افريقيا منذ تكونها في حروب دائمة ليس انسانها مركب عليه عقل قرد عبلانج كمان .



وهي افريقيا كانها في العصر الحجري تخلف جوع مرض فقر ابتداءً من رؤسائها ال 53 فهم بلا عقول والدليل تخلف شعوبهم حتى اليوم .

والجنوب الحرب اصلا ما ح تفوته ما هو افريقي عقله عقل قرد لم يكتمل بعد .


#901488 [االصالح صالح]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 09:48 AM
هي افريقيا بلد العقول القردية ، معظم اهل افريقيا بلا عقول ، وهم مازالوا يعيشون حياة العصور الحجرية والانسان البدائي الاول ، هي افريقيا الكل يقتل الكل وبدون سبب ، السودان ضمن تلك القارة السودء الذي مازال انسانها يفكر بنفس عقلية القرون الوسطى ، الكل يقتل الاخر ويحقد عليه دون سبب


على الغرب استعمار تلك الدول من جديد وخاصة السودان افضل الاستعمار من الانظمة التي تحكم افريقيا الآن على الاقل سينمو تلك البلدان الفقيرة وسيعلموا شعوبها ويدخلونها عصر النهضة والتقدم .


معظم حكام افريقيا مازالوا لا عقول لهم والدليل تخلف انسان افريقيا حتى اليوم عن ركب الحضارة والتقدم الذي نراه في الغرب وفي اسيا اليوم اين حكام افريقيا ، الآيرون التقدم والتحضر في اوروبا واسيا ام بعيونهم عيور .

فهل تصحو افريقيا والسودان من كبوته ويحكمه اناس مخلصون امينين وطنيين .


#901160 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2014 08:41 PM
الواقع يبين ان اى حرب فى افريقيا تبدأ سرعان ما تتحول لحرب قبلية...لذلك كان على جماعة الايقاد ومنظمة الوحدة الافريقية دعوة جميع شيوخ قبيلة الدينكا وجميع شيوخ قبيلة النوير فى اديس ابابا وان ينفى كل واحد منهم صلة الحرب القبلية ويؤكدون ان هاتين القبيلتين ليس لهما شأن فى الحرب...وان من يقتل من اجل القبلية سوف يقتل دون اى نزوع للعواطف...وان اى قبيلة سوف تسلم السلطات اى متهم للسطة الجنوبية بعد استقرار الاوضاع...يجب البعد عن العواطف حقنا للدماء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة