الأخبار
أخبار إقليمية
جنوب السودان سلم كينيا سبعة من انصار رياك مشار الاحد عشر الموقوفين.. وزير الاعلام : يجب ألا يمارسوا أي نشاط سياسي في كينيا ضد جوبا
جنوب السودان سلم كينيا سبعة من انصار رياك مشار الاحد عشر الموقوفين.. وزير الاعلام : يجب ألا يمارسوا أي نشاط سياسي في كينيا ضد جوبا
جنوب السودان سلم كينيا سبعة من انصار رياك مشار الاحد عشر الموقوفين.. وزير الاعلام : يجب ألا يمارسوا أي نشاط سياسي في كينيا ضد جوبا


01-29-2014 10:44 PM
لندن: مصطفى سري
وصل إلى العاصمة الكينية نيروبي أمس سبعة من قيادات حزب الحركة الشعبية الحاكم في جنوب السودان، الذين أفرجت عنهم السلطات بعد اعتقال دام لأكثر من شهر في أعقاب ما تصفه جوبا بالانقلاب الفاشل في 15 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وعلى رأس المفرج عنهم عضو المكتب السياسي دينق ألور، فيما أبقت الحكومة في المعتقل أربعة آخرين، في انتظار قرار رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت حولهم، وترجح الاحتمالات أن يقدموا إلى محاكمة، وفي مقدمتهم الأمين العام للحزب الحاكم باقان أموم، الذي أبدت أسرته خشيتها على حياته بعد أن اتهمت شخصيات داخل الحكومة بإعداد سيناريو لتصفيته جسديا هو ومجموعته تحت أي ذريعة قبل المحاكمة.

وأصدر كير قرارا بالإفراج عن المعتقلين، وفي الوقت ذاته يدرس توصية من وزير العدل حول بقية المعتقلين الأربعة بتقديمهم إلى المحاكمة. وفي حال موافقة كير سيواجه المتهمون اتهامات تصل عقوبتها إلى الإعدام. وفي الوقت ذاته طالبت وزارة العدل بالقبض على النائب السابق للرئيس رياك مشار وحاكم ولاية الوحدة السابق تعبان دينق قاي والقيادي ألفريد لادو قوري الذين تعدهم الحكومة متمردين وقادة الانقلاب.

واستقبل الرئيس الكيني أوهورو كينياتا في قصره بنيروبي أمس المعتقلين السبعة الذين جرى الإفراج عنهم، وقال وزير العدل السابق جون لوك، بالإنابة عن زملائه المفرج عنهم، إنه يشعر بحزن عميق بسبب الأزمة التي تعيشها بلاده، مضيفا: «لا نرى أن الرئيس كير هو عدونا».

وكان الإفراج عن المعتقلين أحد أهم مطالب المتمردين في المفاوضات التي تقودها وساطة من دول الإيقاد (شرق أفريقيا). ووقعت جوبا اتفاق وقف العدائيات مع المتمردين في أديس أبابا الأسبوع الماضي، لكن الاتفاق ما زال هشا بسبب استمرار القتال في عدة مواقع، ويتبادل الطرفان الاتهامات بخرق اتفاق الهدنة. ويتخوف المراقبون من انهيار الاتفاق وعودة أعمال العنف مرة أخرى.

من جانبه، رفض وزير الإعلام في جنوب السودان مايكل مكواي ما يشاع من أن إبعاد المعتقلين السبعة هو عملية «نفي»، وقال لـ«الشرق الأوسط» إن سلطات بلاده تتخوف على حياتهم من الاعتداء من قبل أي مواطن يعتقد أنه تضرر بسبب الاقتتال، مؤكدا أن «الحكومة الكينية طلبت التدخل باستضافة المفرج عنهم في نيروبي لحمايتهم».

وشدد مكواي على أن الذين جرى إطلاق سراحهم يجب ألا يمارسوا أي نشاط سياسي في كينيا ضد حكومته، موضحا أن كير هو من قرر الإفراج عنهم بعد توصية قدمها وزير العدل عقب التحقيقات، ونافيا أن يكون قرار إطلاق سراحهم نتيجة ضغوط من قبل المجتمع الدولي.

واستبعد مكواي بدء المفاوضات بين الطرفين حول القضايا السياسية في السابع من الشهر المقبل، وقال إن المتمردين لم يلتزموا باتفاق وقف الأعمال العدائية، وإن وساطة الإيقاد لم تقم بواجباتها بخلق آلية مراقبة. وأضاف: «الهجوم العسكري مستمر من قبل المتمردين، لا أعتقد أن ندخل في مفاوضات أخرى لأن الهدف من اتفاق وقف الأعمال العدائية هو خلق أجواء مناسبة للتفاوض.. لا نعرف على ماذا نتفاوض في ظل قلة الإيفاء بالاتفاقيات».

الشرق الاوسك


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 13701

التعليقات
#902321 [jakssa]
0.00/5 (0 صوت)

01-31-2014 02:54 AM
كان الله في عون الجنوب الحبوب الذي أصبح دولة أخري . كانوا قديما يعانون من العنصرية من أهلنا الشماليين والآن يعانون من القبلية والجهوية وحب السلطة والتسلط التي أودت بنا الي أسفل سافلين . نرجو لأشقائنا أن يتعظوا من تجربة السودان الموحد وهم مازال واقعهم هــشا من كل الجوانب كحكومة وكخدمة عسكرية وخدمة مدنية وافتقارها لكل شئ فما زال اشقائنا في الجنوب يعيشون في العهد الحجرى ... ومن الآن !1!


#902121 [المكلوم الجنوبى]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 07:43 PM
اه هه بلدا لسع ما انفتحت اساريها لكن نفر اراد تخريبها ولا يااخوان مشكلتى الناس التعبانين والاصبحولاجئيين فىبلدهم - الله حى - الله هو الساترهم ولذا اتمنى منكم كتير الدعاءلكل الاهل لو فى الجنوب الو الشمال


ردود على المكلوم الجنوبى
United States [من البداوة إلى الحضور] 01-30-2014 11:12 PM
28- أبشر بالخير ... يا أخانا العزيز [المكلوم الجنوبى] ... ما أصدقك ... وما أبلغك ... وما أروعك ... وما أحزنك ... لقد أبكيتنا معك ... لا عاش من آسفنا و آسفك ... من أزهق كُلّ الأرواح ... ولكلّ الأعراض هتك ... ولكنّنا لا نملك إلاّ أن نرفع الأكُفّ لله معك ... ثمّ نقول في غيابك وبعدك ... إنّ الله معنا ومعك ... والحمد لله مالك كُلّ من ملك ... إنّا لله ... وإنّا إليه لراجعون ... اللهمّ آجرنا في مُصيبتنا ... ... واخلف لنا ... بأفضل ممّا افتقدنا ... اللهمّ ارزقنا ... بغير حساب ... ولا تكلنا إلى أسفنا طرفة عين ... لأنّك تعلم أنّ بأسنا بيننا شديد ... اللهمّ أصلح ما بيننا ... هنا ... في السودان الكبير ... وما بيننا وبينك يا أكبر كبير ... وما بيننا وبين خلقك ... في عالمك الكبير ... اللهمّ علّمنا منطق كُلّ شئ ... وأعنّا على تحليل وتذليل كُلّ شئ ... في ما يختص بمشكل سوداننا الكبير ... وأعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ... وقوّينا ومتّعنا بقوانا ما احييتنا ... ربنا اجعلنا مقيي الصلاة ... ومن ذرّيّتنا ... ربّنا وتقبّل دعاءنا ... ربنا اغفر لنا ولوالدينا وللمُؤمنين يوم يقوم الحساب ... ؟؟؟

29- عفواً ... الخطب جلل ... والشكر لأمّنا الراكوبة الأمينة الحنينة ... التي جعلتنا نتابع أحوال أهلنا ... هناك ... في المدن القديمة ... بالصور الحديثة ... قبل الحرب الأخيرة ... وبالصور الأحدث منها ... بعد الحرب اللعينة ... ؟؟؟

30- ولكنّني ... لا أستطيع أن أكمل ... العزاء للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#902071 [almahmom]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 06:24 PM
السودان دولة فاشلة بأمتياز وجنوب السودان أفشل ودارفور سيكون أفشل اذا انفصل لانه لم يكن يوما متجانس اجتماعيا مهما ادعي المدعون الحروب القبلية والثأرات كانت وما زالت هي اللغة السائدةحتي اليوم بين كل مكونات المجتمع وفي أتفه الاشياء . السوداني عندما يخرج من السودان يعرف أن السودان فشل دولة في كل شيئ رغم طيبة السوداني وكرمه واجتهاده في عمله ونجاح كثير من السودانيين في المهجر.


#902002 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2014 04:57 PM
ديل محظوظين.. لو كانوا عندنا هنا كان لحقوهم ال 28 ضابط لحدي هسي ما عارفين قبورهم وين!!!
احمدوا الله ياناس دينج الور...عندنا هنا ناس كتااااار معتقلين وما بشوفوا الشمس.. حتى ما عارفين سبب اعتقالهم زاتو شنو...دا غير الـ فطسوهم !!!!!


#901838 [عبيد الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 02:16 PM
شوف بالله باقان الذي كان يملاءه الحقد على الشماليين اين وصل به الحال ؟؟؟ هم اصلا كلهم ليسوا رجال دولة وبناء بل هم رجال حرب وعاء . إن لم يجدوا عدوا من الشمال قاتلوا بعضهم البعض وهكذا هم . الفرق بيننا وبينهم 500 سنة على أقل تقدير . ولسؤ الحظ لم يستفيدوا من الفرصة كما ينبقى .


ردود على عبيد الله
United States [Bol Wol] 01-31-2014 11:14 AM
اقتباص ( إن لم يجدوا عدوا من الشمال قاتلوا بعضهم البعض وهكذا هم. الفرق بيننا وبينهم 500 سنة علي اقل تقدير) عبيد الله صيحي الفرق دة كبير لان السودان عندها اكثر من 50سنة لم يضوق طعم الاستقرار كل يوم موت دماااااار, هل البقتلوهم في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق وداخل الخرطوم ما سودنيين ولا شنوا؟ , نعم في فرق لانوا عندنا ثلاثة سنوات والان بنقتل بعضنا البعض لكن اكد ليك دة نهاية الحرب في الجنوب الحبيب حنكون نموزج لسلام والإسقرار في القارة ودليل على ذلك طريقة معاملة المتهمين بالإنقلاب, فكر في وطنك البقي مدمن للحروباااااااااااااات .......... اتمنى الستقرار لسودان رغم ادمانها للحروبات.

[سودانى ساكت] 01-30-2014 04:55 PM
عن اى شمال تتحدث؟نحن فى الغرب حالهم افضل منا لو سمح لك وقتك المنعم ان تعرف القليل مما يحدث فى غرب السودان من قتل ونهب وسلب واغتصاب ونحن مواطنون عزل من الماليين وحرس الحدود والاسلاميين المستوردين للفتك باهل دارفور والان يعربدون بكردفان الكبرى شمال وحنوب والنيل الازرق واهل المدن الامنة يموتون حوعا.

United States [AburishA] 01-30-2014 04:49 PM
لك التحية اخ عبيدالله...نحن لم نكن أسوأ فلسنا بأفضل حالا من الجنوبيين... انظر في دارفور ولاكثر من عقد من الزمان ..و في كردفان والنيل الازرق... والمليشيات الحكومية من دفاع شعبي ومجاهدين وجنجويد محلي ومستورد... انظر (من يقاتل من؟؟) هل نقاتل جيوش اجنبية..ام مستعمر..ام مواطنين سودانيين.. ( كما تنتفي المقارنة بين دولة لها 58 سنة ودولة لها سنتان)... بدلا عن الشماتة على الاخرين يا عبيدالله ..علينا اصلاح حالنا.. وبيتنا من قزاز فارجو أن لا....... لك خالص الود.

European Union [صوت جوبا] 01-30-2014 04:37 PM
أنت وهم, أنت قائل نفسك في إمريكا, السودان دولة فاشلة يا أخي, في الترتيب العالمي لفساد السودان كانت في الترتيب 4 وجنوب السودان كانت في الترتيب 5, شوف الفرق يا ولد. عندك حرب في دارفور, جبال النوبة و النيل الأزرق, معقولة تجي تقول الفرق بينكم و جنوب السودان 500, أخجل يا إبني.


#901837 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 02:13 PM
freedom for all sudanese


#901796 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 01:34 PM
في احدى بلدان المهجر إتصلت أسرة مغترب من جنوب السودان رن الهاتف مونج سلام عليكم مرحب انا كويج أنت كيف انا كويش شديد مرتاح مرتاه وانتكم كويج نعم ناعم نحنو كويجين مونج بالله رسل لنا كروج نعم عاوزييين كروج اه ما فاهم أحد اصحاب كابين الاتصال المجاورة طلع من الكابينة وقاله للمغترب الجنوبي الناس ديل قالوا لك عاوزيين قروش مصاريف الجنوبي رد عليه هاك انت حول لهم

من هنا صاحب الوثبة والناس كل الناس فاهم ناس الثعلب ديل جايين عاوزين شنوه ففعل ما فعله دينج
عمل نفسوا ما فاهم


#901724 [حامد النصري]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2014 12:37 PM
يا اخوتي الجنوبين تتقاتلون من اجل ماذا قاتلتم عشرين عام من اجل الحرية اليس كذلك ونلتموها لماذا تتقاتلون الان اليس من اجل الكرسي يريد ان يحكم ظهر للعالم الان انكم غير جديرين بقيادة شعبكم الذي عانى كثيرا .هل تتفاضون من اجل سبعه اشخاص وهنااك الالاف تم قتلهم ومثلهم شردوا كل هذا من اجل مشار سلفاكير الور باقان....الخ ايعقل هذا اليست هذه مهزلة بالشعوب الضعيفة اين مانديلا الذي سامح اعداءه .هكذا هي البطولات


#901622 [Alfred Ladu was killed]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 11:16 AM
Unfortnately comerade General Alfred Ladu Gori was killed on last Tuesday near Ramciel(Lakes State) with 1500 troops from Nuer Tribe
They were hiding them selves in Jebel Ladu
when SLPA discovered them and pushed them to Ramciel.
Its very unfortunate war


#901579 [عتمنى]
4.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 10:47 AM
ناس عجايز وكلهم تقريبا فوق ال65 سنه كيف يقومون بأنقلاب...المتعارف عليه أن الانقلابيين دائما من الشباب المغامرين.


#901574 [South Sudan]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 10:46 AM
من قبل ذ كر مكوي ان ثلاث من المعتقلين قد لايطلق صراححهم لاعتقادهم انهم لعبو دورا في العملية الانقلابية المذعومة وبهذا فان الحكومة تكون قد اصدرت حكما مسبقا ضدهم بناء علي اعتقادات لا بينات. مسرحية هزيلة سيئة الاخراج نرجو الحرية للرفيق باقان وذملائه


#901546 [شاكوش]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 10:30 AM
لا ادري ما السر من وراء إبقاء فأقان اموم معتقل مع اوياي دينق ومدوت بيار ومجاك أقوت في السجن وإطلاق سراح الباقين
الحرية لفاقان اموم ورفاقه الأحرار


#901477 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2014 09:41 AM
الثورة تأكل بنيها...معلوم ان الثورات بعد نجاحها تشب الخلافات بين قادتها...والامثلة كثيرة فى التاريخ...غير ان ثورة الجنوب قد اكلت شعبها بدلا من قادتها وهى النتيجة الاسوأ...واخيرا فان بامكان القادة المفرج عنهم تهدئة الامور...وارى ان وزير العدل السابق رجل عاقل..حيث قال نحن لانرى ان سلفا كير عدوا لنا


#901326 [jini]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 01:19 AM
Pagan Amon
Freedom for the thief


#901323 [من البداوة إلى الحضور]
1.50/5 (3 صوت)

01-30-2014 01:17 AM
01- الإنقلاب السياسي ... أو التمرّد السياسي ... على الحكومات المُنتخبة ... أو التوافقيّة الإنتقاليّة ... بأيّة ذريعة من الذرائع ... هو عبارة عن فوضى سياسيّة ... ولكنّها غير خلاّقة ... بأيّة حال من الأحوال ... لأنّها تدخل البلاد المعنيّة ... في حركة دورانيّة ... وتدخل شعب وفلاسفة الدولة المعنيّة ... في فتاوى فتنويّة وغبيّة ... على شاكلة ... هل بدأت حياة الدجاج ... بالبيضة ... أم بالدجاجة ... وهل القرآن مخلوق مثل المخلوقات الأخرى ... أم أنّه غير ذلك ... وهل البلاد كانت مهيّأة لإنقلاب عسكري أم أنّ الوضع ليس كذلك ... وهل الدولة دي ذاتها فاشلة ... أم انّها ليست كذلك ... وأيّهما أفضل ... السودان ... القديم ..مثلاً ... أم السودان الجديد ... أم السودان المُقتسم ... وبذلك ينشغلون عن نهضة البلاد المعنيّة ... ويصرفون الأموال على التصارعات والإقتسامات السياسيّة ... ؟؟؟

02- نقول بذلك ... لأنّه ... من السهل جدّاً ... أن يعدّد الماردون على الحكومات المُنتخبة أو التوافيّة الإنتقاليّة ... عيوب تلك الحكومة ... طالما أنّ كمال الأشياء مُستحيل ... وطالما أنّ الفشل نسبي والنجاح نسبي ... وطالما أنّ المقاييس تختلف بإختلاف وجهات النظر ... التي لا يُمكن إنطباقها ... وينطبق الحال ... على الحكومات ... التي يصنعها الماردون ... أو الإنقلابيّون ... ؟؟؟

03- ولذلك بإمكاننا أن نقول ... إنّ الأجدى لنا ... في دولة أجيال السودان ... هو أن يعمل الجميع ... على حقن دماء (الطاقات البشريّة) ... لبناء دولة أجيال السودان ... بعقول وسواعد اجيال السودان ... ؟؟؟

04- وأن يعمل الجميع ... على إستغلال (أموال ) السودان ... في بناء دولة أجيال السودان ... ؟؟؟

05- وأن يُسهم الجميع ... في (إدارة شئون) دولة أجيال السودان ... ؟؟؟

06- وأن يُسهم الجميع ...بسخاء مُنقطع النظير ... في (صيانة وتشغيل) دولاب دولة أجيال السودان ... ؟؟؟

07- وأن يُسهم الجميع ... في (تحريك إنتاج) دولة أجيال السودان ... ؟؟؟

08- وأن يسهم الجميع ... في (تطوير إنتاج) دولة أجيال السودان ... ؟؟؟

09- وأن يسهم الجميع ... في إبتكار (الطريقة المُثلى ) لتنفيذ نهضة دولة أجيال السودان ... ؟؟؟

10- وأن يُسهم الجميع ... في توفير (المواد) اللازمة للنهوض بدولة أجيال السودان ... ؟؟؟

11- وأن يُسهم الجميع ... في توفير الطاقة اللازمة لتدوير آليّات و (ماكينات ) النهضة السودانيّة ... ؟؟؟

12- وأن يُسهم الجميع ... في (تسويق) المُنتجات السودانيّة ... ؟؟؟

13- إلى آخر المقوّمات الإنتاجيّة ... العلميّة ... المعروفة ... لدى المعنيّين بها ... ؟؟؟

14- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

15- لكنّ ذلك يقتضى ... أن يعمل الجميع ... على إيقاف الحروب ... بدون قيد أو شرط ... من أحد على أحد ... ومن ثمّ يتوافقون ويتواثقون ويتعاونون ... على إعادة توحيد دولة أجيال السودان ... وحكمها بطريقة جماعيّة ... عبر نظام يتجدّد أتوماتيكيّاً ... يبتكره إنسان السودان ... لمصلحة أجيال السودان ...؟؟؟

16- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على من البداوة إلى الحضور
[من البداوة إلى الحضور] 01-30-2014 04:30 PM
17- شكراُ يا أيّها الإنتحالي [من البداوة الي الحضور] ... الذي أعجبه ... إسمي الحالي ... [من البداوة الي الحضور] ... فاندغم فيه ... ولا يُبالي ... ثمّ وثب نحوي وثبة الفيلسوف السندكالي ... و سألني السؤال التالي ... ( هل كلامك دا موجه للناس كل الناس , أم هو أُحبولة أن يسهم الجميع لصيرورة من البداوة إلي الحضور )... ؟؟؟

18- نعم يا أخي ... الذي أعجبه إسمي ... كلامي دا ... موجّه للنّاس ... كُلّ الناس ... ؟؟؟

19- ولكنّها رسالة خاصّة لسعادة سلفاكير ... تشبه تلك الرسالة التي أرسلناها إلى صاحبه البشير ... فحقن بموجبها ... دماء فلاسفة الثورة الإخوانيّة الإصلاحيّة التصحيحيّة ... على عمر حسن أحمد البشير ... رئيس الجمهوريّة الإنقلابيّة ... وهي في الحقيقة ... ليست من بنات أفكاري وحدي ... إنّما هي رسائل مُتواضعة ... لكنّها صادقة ... نكتبها بالإنابة عن بعض الخرّيجين السودانيّين ... وبالإنابة عن بعض الخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ... ونعتقد انّ هذه الرسالة ... التي أرسلناها إلى سلفاكير ... رئيس الجمهوريّة التمرّدية ... من خلال التعليق أعلاه ... قد وصلت إليه ... كما وصلت إليه رسالة شبيهة لها ... في اوّل خبر ... بإعتقال باقان ومجموعته السياسيّة ... إثر إعلانهم عن فشل إدارة دولة الجنوب التمرّديّة ... وعن عزمهم على القيام بثورتهم التصحيحيّة ... ضدّ رئيس جمهوريّة الدولة الجنوبيّة التمرّديّة ... ومجموعته السياسيّة ... ؟؟؟

20- أمّا المُقدّمة الفلسفيّة ... فقد كانت ضروريّة ... لأنّنا نعلم أنّ أمثال العسكري سلفاكير ... وصاحبه العسكري البشير ... قد تعلّما ... فلسفة المهنة العسكريّة ... وفلسفة مهنة الحكم ... على حسب تقديرنا ... ؟؟؟

21- إنت ما سمعت الفنّان التشكيلي الرائع المتميّز ... راشد دياب ... حينما سئل عن سبب تميّزه على التشكيليّين الآخر ... فأجاب بأنّه يعتقد أنّ سر تميّزه ... يكمن في أنّه قد تعلّم فلسفة الفن التشكيلي ... فكانت إضافة كبيرة لدراسة الفن التشكيلي ... التي كانت بدورها إضافة كبيرة لموهبة الفن التشكيلي ... ؟؟؟

22- أنا مرّة سمعت الشاعرة الرائعة المُتميّزة ... روضة الحاج ... قالت إنّها ... إن كانت متميّزة على غيرها ... فإنّ ذلك قد حدث ... عندما تعلّمت فلسفة الشعر ... ؟؟؟

23- أمّا عن الإسم المُنميّز الذي أعجبك ... فهو عنوان لرؤية مُتواضعة ... تلخّص بعض العواصف الذهنيّة ... لبعض الخرّيجين السودانيّين المهنيّين ... ولبعض الخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ... قد نشرنا بعض ... تفاصيلها وتجديداتها وتطويراتها ... هنا ... في هذه الراكوبة الظليلة ... من خلال تعليقاتنا ... على بعض المواضيع التي لها علاقة بتلك الرؤية ... وقد نشرنا تفاصيلها الإبتدائيّة ... في موقع سودانيزون لاين ... ؟؟؟

24- هي في الحقيقة رؤية عالميّة ... تبنّتها الولايات الأميريكيّة ... وغيرها من الدول المعنيّة ... تقول بأنّ الأجدى لأيّة دولة ... أن تتحوّل من تجمّعات بدويّة ... إلى تجمّعات حضريّة إنتاجيّة ... ؟؟؟

25- وقد وضعت الولايات المُتّحدة الأميريكيّة ... وغيرها من الدول المعنيّة بتلك التحوّلات الإستراتيجيّة ... جدولاً زمنيّاً ... يرمي إلى أن يكتمل نسبيّاً ... ذلك التحوّل ... بنهاية عام 2000 ميلاديّة ... ؟؟؟

26- وفي نهاية عام 2000 ميلاديّة ... قد أعلنت الولايات المُتّحدة الأميريكيّة ... أنّها قد حقّقت تلك الإستراتيجيّة ... ؟؟؟

27- الدكتور ... الفيلسوف ... جون قرنق ... رحمه الله وتولّى أمره ... قد أشار إلى تلك الإستراتيجيّة ... عندما ... تحدّث عن خطّة إستراتيجيّة ... ترمي إلى إننقال المدن الجديدة إلى مواطن السودان الجديد ... عِوضاً عن إنتقال مواطن السودان القديم إلى المدن القديمة ... ولكنّه لم يضع جدولاً زمنيّاً ... ولم يحقّق سلاماً إستراتيجيّاً حقيقيّاً ... لإحراز تلك الخطّة الإستراتيجيّة ... إنّما حقّق سلاماً تاكتيكيّاً ... حقّق إقتساماً آيديولوجيّاً فوقيّاً ... آل إلى إقتسامات عنقوديّة ... تمخّضت عن إنتقال المواطن من المدن القديمة ... إلى العراء القديم ... يتظلّلون بالسماء ... ورقراق ظلال الأشجار ويلتحفون الأديم ... ... ؟؟؟

[من البداوة الي الحضور] 01-30-2014 10:22 AM
هل كلامك دا موجه للناس كل الناس , ام هو احبولة ان يسهم الجميع لصيرورة من البداوة الي الحضور


#901248 [john]
4.50/5 (4 صوت)

01-29-2014 11:08 PM
Freedom for Pagan Amom


#901242 [Nataly]
3.50/5 (3 صوت)

01-29-2014 11:01 PM
Freedom for Pagan Amom



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة