الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
أتليتكو مدريد يكرر فوزه على بلباو ويتأهل لمواجهة الريال في قبل نهائي كأس أسبانيا
أتليتكو مدريد يكرر فوزه على بلباو ويتأهل لمواجهة الريال في قبل نهائي كأس أسبانيا
أتليتكو مدريد يكرر فوزه على بلباو ويتأهل لمواجهة الريال في قبل نهائي كأس أسبانيا


01-30-2014 03:18 AM

كرر فريق أتليتكو مدريد تفوقه على أتليتك بلباو، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سان ماميس" معقل الفريق الباسكي، في إياب دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا، ليتأهل الفريق المدريدي لملاقاة جاره اللدود الريال في الدور نصف النهائي.

فشل بلباو في الحفاظ على تقدمه بهدف أرتيز أدوريز في الدقيقة 42، ليرد أتليتكو مدريد بهدفين أحرزهما راءول جارسيا بعد عشر دقائق من الشوط الثاني، قبل أن يضيف دييجو كوستا هدف الفوز للفريق المدريدي قبل أربع دقائق من النهاية، ليؤكد أتليتكو مدريد تفوقه بعد فوزه بمباراة الذهاب بهدف نظيف.

في الوقت الذي كان فيه حارس مرمى أتليتك بلباو بويسان لاجو ضيف الشرف في الشوط الأول، حيث لم تصله أي كرة خطيرة على مدار 45 دقيقة، ارتدى العملاق البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى أتليتكو مدريد ثوب الإجادة، وأنقذ مرماه من عدة فرص خطيرة، كانت كفيلة بضمان فوز كاسح لأصحاب الأرض في الشوط الأول.

كما تلقى الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد ضربة قاسمة بخروج ظهيره البرازيلي الأيسر فيليبي لويس من أرض الملعب بعد مرور 12 دقيقة متأثرًا بإصابته في العضلة الخلفية، ليدخل مكانه إيمليانو إنسوا، بعدها استغل أتليتك بلباو هذه الثغرة الدفاعية، وشنوا هجومًا كاسحًا من الجبهة اليمنى.

أمطر مورينو ميكل ريكو لاعب وسط بلباو مرمى الفريق المدريدي بالعديد من التسديدات، حيث مرت واحدة بجوار القائم الأيمن بقليل، وتكفل المتألق كورتوا بإبعاد كرة أخرى، بينما كان دييجو كوستا مهاجم الفريق يؤدي أدوار دفاعية، وارتد للخلف ليخفف الضغط على كوكي وجابي وكريستيان رودريجيز ثلاثي الارتكاز في وسط الملعب.

على الجهة الأخرى، نشط ميكيل بالينزياجا ظهير أيسر أتليتك بلباو، وشكلت انطلاقاته خطورة كبيرة على الدفاع المدريدي، ومن أحد كراته العرضية، وصلت الكرة إلى أريتز أدوريز ليقفز فوق الجميع، ويسدد الكرة برأسه على يسار كورتوا، محرزًا الهدف الأول لبلباو، بعدها أنقذ الحارس كورتوا مرماه من عدة فرصة محققة، لينتهي الشوط الأول بتفوق أصحاب الأرض بهدف أدوريز.
نجح سيميوني في امتصاص حماس لاعبي أتليتك بلباو، ولجأ المدرب الأرجنتيني إلى إغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى مرمى كورتوا، تفاديًا للاندفاع الهجومي المتوقع لأصحاب الأرض، ولم يكتف الضيوف بذلك بل أحبطوا معنويات جماهير بلباو في مدرجات ملعب "سان ماميس"، وأحرز هدف التعادل عبر مهاجمه راءول جارسيا في الدقيقة 55.

ارتبك فريق بلباو بعد هذا الهدف، وتراجعت معنويات لاعبيه تدريجيًا، مما دفع مديره الفني لاستغلال مقاعد البدلاء لتنشيط الصفوف، حيث أشرك المهاجم إيباي جوميز مكان لاعب الوسط ميكل ريكو، والمهاجم الآخر كليمنتي كيكي سولا مكان قلب الوسط ماركل سوسايتا، إلا أن هذه التبديلات لم تنجح في كسر الحائط الدفاعي لأتليتكو مدريد.

دفع فريق بلباو ثمن اندفاعه الهجومي وترك مساحات واسعة في الدفاع غاليًا، فمن هجمة مرتدة من ثلاث تمريرات، تسلم دييجو كوستا كرة بينية، لينفرد بالمرمى من وسط الملعب، ويراوغ الحارس بويسان لاجو، ويضعها في المرمى الخالي، محرزًا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 86، ويقتل آمال المنافس في أي فرصة للتأهل.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 536


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة