الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
برشلونة يكتسح ليفانتي "بالبدلاء" ويؤكد تأهله لقبل نهائي كأس أسبانيا
برشلونة يكتسح ليفانتي "بالبدلاء" ويؤكد تأهله لقبل نهائي كأس أسبانيا
برشلونة يكتسح ليفانتي


01-30-2014 03:22 AM


"برشلونة بمن حضر" ، كان ذلك شعار لقاء الفريق الكتالوني في اللقاء الذي خاضه أمام ليفانتي بملعب كامب نو ضمن مباريات إياب دور الثمانية لكأس ملك أسبانيا ، وحسمه لصالحه بخمسة أهداف لهدف بفريق معظمه من البدلاء.

تقدم ليفانتي عن طريق سيرجيو روبرتو (في مرماه ق9) ، وعادل إدريانو النتيجة (ق28) ، ومنح بويول التقدم لبرشلونة (ق44) ، وأضاف الكسيس سانشيز هدفين في (ق50 ، ق52) ، وأختتم فابريجاس الأهداف ق (68) ، ليتأهل برشلونة للدور قبل النهائي للبطولة بعد أن كان فاز ذهابا بأربعة أهداف لهدف ، وينتظر الفائز من مواجهة راسينج سانتاندير وريال سوسيداد.

دفع تاتا مارتينو بتشكيلة معظمها من العناصر البديلة للفريق الكتالوني مطمئناً لنتيجة الذهاب ، وكاد كريستيان تيو أن يعزز موقف البارسا مبكراً في الدقيقة الخامسة بتسجيل هدف التقدم بعد أن استغل خطأ عصام العدوة ، لكن الحارس خيمينيز نجح في انقاذ مرمي ليفانتي الذي لم يشرك أيضا أفضل عناصره وتصدي للكرة.

سيرجيو روبرتو لاعب برشلونة منح الضيوف هدف ذاتياً في مرماه في الدقيقة التاسعة ، بعد أن اصطدمت رأسية لوكاس فنترا الذي استغل سقوط بويول في ظهره و مرت إلي شباك الحارس بينتو ، ليتقدم ليفانتي بالهدف الأول.

برشلونة سيطر علي منطقة وسط الملعب وأمتلك الكرة كثيراً ، وسنحت فرصة لسيرجيو روبرتو للتعادل من تمريرة مونتويا لكن دفاع ليفانتي أنقذ الموقف ، فيما وضح جلياً أن دفاع الفريق الكتالوني المكون من بارترا وبويول لم يكن في أفضل حالاته وكان يرتبك مع كل كرة تصل لهجوم ليفانتي.

إدريانو نجح في إدراك التعادل لبرشلونة في الدقيقة (28) من تسديدة قوية ومتقنة بالقدم اليسري من خارج منطقة الجزاء بعد تحضير من إنيستا وفابريجاس ، فشل الحارس خيمينيز في التعامل معها ، لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

أصيب سيرجيو بينتو لاعب ليفانتي في الدقيقة (32) و غادر الملعب ليحل محله الكاميروني نونج في أولي تغييرات المدرب خواكين كاباروس ، وظل برشلونة علي سيطرته وبقي ليفانتي في مناطقه ، ولم تكن الإثارة حاضرة بالشكل الكافي وظهرت المباراة وكأنها حصة تدريبية في إطار تنافسي.

بويول قلب البارسا النابض ، آبي ألا ينتهي الشوط الأول من المباراة أن ينتهي إلا وبرشلونة متقدماً ، ونجح في هز شباك الحارس خيمينيز برأسية رائعة في الدقيقة (44) بعد ركنية نفذها تيو ، لينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم برشلونة بهدفين لهدف.

خرج انيستا و حل محله بيدرو مع بداية الشوط الثاني ، وذهب برشلونة بعيداً بالنتيجة بهدفين جديدين سجلهما اليكسيس سانشيز في الدقيقتين (50،52) ، الأول جاء من متابعة لعرضية مونتويا التي أخطأها الحارس خيمينيز ، والثاني من متابعة لتسديدة إدريانو التي اصطدمت بالقائم وقبله قدم مدافع ليفانتي.

فرصة سنحت لليفانتي في الدقيقة (59) لبيدرو ريوس كان من شأنها تحسين النتيجة ، وخرج انخيل وحل محله بياردو ، و ظل برشلونة علي سيطرته ووضح أن ليفانتي لديه قابلية لاستقبال مزيد من الأهداف.

فابريجاس كان صاحب خامس أهداف برشلونة ، بعد أن أنهي عمل جماعي بتسديدة أرضية بقدمه اليسري من داخل منطقة الجزاء سكنت مرمي الحارس خيمينيز في الدقيقة (68) ، ليغادر الملعب بعدها بدقيقة واحدة ليحل محله إبراهيم أفيلاي.

التغيير الأخير لليفانتي جري في الدقيقة (72) بخروج روبن ونزول جوردي لوبيز ، وخرج اليكسيس سانشيز في الدقيقة (78) ليحل محله ماسكيرانو ،وحاول أفيلاي ترك بصمة له بمحاولة في الدقيقة (81) وتواصلت سيطرة برشلونة لينهي اللقاء لصالحه بخمسة أهداف لهدف.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1100


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة