الأخبار
أخبار إقليمية
جالية الشرقية وروائح المؤامرة
جالية الشرقية وروائح المؤامرة
جالية الشرقية وروائح المؤامرة


جماعة الأخوان تسيطر على الجالية وتدير أنشطتها
01-30-2014 11:12 AM
تتداول مجالس السودانيين في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية هذه الأيام السعي المحموم للسفارة السودانية مع لجنة الجالية السابقة لتكوين الجالية من جديد بعد إنتهاء الدورة السابقة وبعد توقف دام أكثر من عام نتيجة لقرار السلطات السعودية بمنع قيام الجاليات في المملكة ويقود هذا السعي جماعة المؤتمر الوطني بشقيها المتصارعين لا لخدمة أبناء السودان من خلال الجالية ولكن إستعداداً لإنتخابات 2015م والتي تبقى لها أقل من عام وحتى يستخدموا الجالية كمظلة لعملهم تمهيداً لتلك الإنتخابات وحتى يتمكنوا من حشد الناس بأسم الجالية بإعتبارها مظلة من المفروض أن تضم كل السودانيين ولأنهم لا يستطيعون العمل بأسم المؤتمر الوطني صراحة وتستمر مساعيهم لإقناع الفئات المكونة للجالية السابقة بالإستمرار في الدورة الجديدة رغم أنهم لا يملكون ما يثبت سماح السلطات السعودية بإستئناف عمل الجاليات وفي هذا تحدي وجرأة على سلطات البلد المضيف والمعروف أن جماعة المؤتمر الوطني ما هم إلا جماعة الأخوان المسلمين التي تتستر بأسم المؤتمر الوطني.
رغم تحفظات السودانيين الموجودين بالشرقية على الدستور المنظم لعمل الجالية، والذي لايتيح لكل فئات المجتمع المدني الموجودة بالشرقية من التمثيل الصحيح في مجلس الجالية المترهل برغبة البعض للسيطرة عليه، اذ ان الدستور يتيح لروابط وجمعيات وفئات غير موجودة بالتمثيل في مجلس الجالية، في حين انه لايمكن جهات فاعلة وموجودة على ساحة العمل الثقافي والاجتماعي بالتمثيل فيه، وكذلك تسيطر على الجالية شخصيات تاريخية رغم رفض الاغلبية لها.


تعليقات 21 | إهداء 1 | زيارات 6587

التعليقات
#902322 [النورس]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2014 02:58 AM
عصابة الجبهه الاسلامية تسيطر على الجالية السودانية منذ اكثر من خمسة وثلاثون عاما بأساليبها الملتوية وشهوتهم المتقده للسيطرة والحكم فقد كنت شاهد عصر على تلك الفترة وانا طفل صغير الا ان صرت شابا ثم رجلا رأيت بام عيني كيف كانت تدار الاجتماعات وتدفع الاشتراكات وتوزع المناصب بطريقة واسلوب اشبه مايكون بحكم ساكسونيا وعلى ذات النسق تم ادارة الدولة بالسودان لاكثر من عشرون عاما وقديما قال مصفى امين لعبدالناصر لايصنع الطغاة الا العبيد فلو لم تجد تلك العصابة مجموعة من الخانعين وحارقي البخور واصحاب المصالح الخاصة لما كان لهم حزب وامانة تسمى بأمانة التعبئه تحشد الحشود وتسوقهم كالبهائم من اجل مصالح دنيوية رخيصة لا علاقة للوطن الجريح بها المسألة تحتاج الى وقفة حقيقة مع النفس من اجل مصلحة وطن مات اكلينكيا بسبب اطماع تلك العصابة ستسألكم الاجيال القادمة وستحاسبكم على مااقترفت يداكم وقبلها سيسألكم رب العالمين توبوا الى ربكم قبل ان يجتاحكم الطوفان


#902243 [سيد أحمد سلامة]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 11:43 PM
ظلت الجالية السودانية في المنطقة الشرقية، المملكة العربية السعودية، منذ أكثر من خمسة عشر عاما ملكا خاصا لمجموعة بعينها اشبه بعصابات الجريمة المنظمة، يتوارثه إبن الأخ عن العم، تسعي لتحقيق الذوات المهملة والوجاهات الاجتماعية وتمارس بلاء حياء ولا ذكاء كل أوجه الفساد المالي، وحولت الجالية لجسم ميت منبوذ وكيان تابع للمؤتمر الوطني، وأشاعت الفرقة والتشرذم وسط مجتمع السودانيين الآمن في المنطقة الشرقية. كنت جزءا خلال السنوات الخمس الاخيرة من هذا المسخ عندما توليت مسؤولية الخدمات الاجتماعية، وكان عملي متركزا بوجه خاص على السعي لمعالجة الحالات الإنسانية للسودانيين في المنطقة الشرقية، القابعين منهم خلف قضبان السجون، والملازمين لاسرة المرض، ولكن لأن مثل هذا العمل لا يوفر لمن يقوم به الاضواء، ولا يضع تحت تصرفه أموالا عامة يتصرف فيها كما يشاء ، فلم أكن أجد من يساعدني من قيادات تلك الجالية وهي في شغلها الشاغل عن قضايا الناس وعن الناس أنفسهم.
قبل نحو عام حظرت السلطات السعودية نشاطات جميع الجاليات الأجنبية على أراضيها لأسباب واعتبارات تقدرها هذه السلطات وترعى مصالح بلادها وأمنها القومي، وتبعا لذلك توقفت نشاطات كل الجاليات في المملكة العربية السعودية بما فيها جالية المنطقة الشرقية، ولكن هناك بعض العناصر من الجالية السابقة تنشط هذه الايام لإحياء هذا الجسد الميت الفاسد ملتفة حول وقوانين وقرارات سلطات البلد المضيف رغم أنه لم يصدر حتى الآن من السلطات السعودية المختصة ما يفيد بفك هذا الحظر القائم على نشاطات الجاليات. من المعروف أن الإنسان في أي مكان في العالم يحترم أنظمة وقوانين البلد الذي يقيم فيه أينما كان، وبالتالي فإن العمل على إعادة تكوين الجالية السودانية في المنطقة الشرقية،في ظل هذا الحظر أمر لا يتسم بالتعقل ولا احترام الذات. أما إذا كانت السلطات السعودية قد رفعت الحظر فعلا عن نشاطات الجاليات الأجنبية، بما فيها الجالية السودانية، فإني ارى أن يعاد تكوين الجالية السودانية في المنطقة الشرقية في العلن وفي وضح النهار وليس خلف الابواب المغلقة، ويبدأ ذلك بتصحيح النظام الاساسي المعيب وأن تقتصر إدارة الجالية على لجنة تنفيذية منتخبة انتخابا شريفا لا يتجاوز عدد أعضائها عشرة اشخاص.
أشكر لأسرة صحيفة "الراكوبة" اهتمامها بقضايا السودانيين في مهاجرهم وأرجو أن أتمكن في مرة قادمة من الكتابة بإسهاب حول هذا الموضوع الحيوي.


#902225 [يوسف ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 11:09 PM
كل مناطق المملكة العربية السعودية
تنشط فيها الجاليات وانا في منطقة
المدينة المنورة والجالية الحالية
من المؤتمر الوطنى كلها حتى تدخلوا
في الدورة الرياضية ففسدوها وتوقف
النشاط الرياضى (كلهم زى بعض ناس المؤتمر)
فيد واستفيد وكبر كرشك.


#901997 [ممكون وصابر]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 04:48 PM
اقسم بالله ,, وأنا أعيش في مدينة من مدن السعودية أن أعضاء الجالية وهم أعضاء في المؤتمرالوطني وعدوا بعض الناس بعضوية المؤتمر الوطني مقابل التصويت لعمر البشير ,, ثم زوروا الأصوات بعد ذلك بنتيجة خرافية لصالح المؤتمر


#901982 [محمد سليمان أغبش]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 04:24 PM
هي في السودان مافي نتيجة لا مؤتمر وطني ولا حركة إسلامية شوفو محل أعمالكو وين بلا هوس و بلا سياسة


#901978 [علي باحش الدكوك]
3.00/5 (3 صوت)

01-30-2014 04:21 PM
هذا جالية عنصرية بأمتياز، ولا تعني الأغلبية الساحقة من مقيمي الشرقية في شيء.
لكم أن تتخيلوا فقط ممن تتكون الجمعية العمومية لهذا الجالية، والتي بدورها تقوم بأنتخاب اللجنة التنفيذية طوال السنوات الماضية:

الجمعية العمومية تتكون كالتالي: تمثل كل قرية أو مدينة من مدن وقرى ولايتي نهر النيل والشمالية بممثل في الجمعية العمومية، وفي المقابل كل من دارفور الكبرى تمثل بثلاث أشخاص، بمعدل شخص واحد عن كل ولاية (شمال، غرب وجنوب دارفور)، وكذلك كردفان الكبرى تمثل بشخصين، بمعدل شخص واحد لكل ولاية(شمال وجنوب كرفان). أما ولايات جنوب السودان العشرة كانت تمثل بشخص واحد، وكان من المغضوب عليهم، وفي الغالب لا يدعو الجنوب لأي أجتماع يخص الجالية.

أما فيما يختص بولايات شرق السودان فسكانها الأصليين من بجة وهندندوة والأمرار .. إلخ، غير مشمولين في هذه الجالية، ونصيبها يمنح بالكامل لأشخاص ينحدرون في الأصل من قبائل ولايتي نهر النيل والشمالية. ونفس الشيء ينطبق على ولايات الجزيرة وسنار والنيل الأزرق. هذا هي الجالية السودانية بالمنطقة الشرقية بالتبسيط غير المخل بالجوهر والمعني.


#901955 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 04:03 PM
الأخ/ سليمان أدريس أتق الله في نفسك، وستسأل عن أي شهادة زوراً تشهد بها في هكذا محافل لتضليل الناس!!!
أليس الذين ذكرتهم لوقت قريب قبل حظر نشاط الجاليات بواسطة السلطات السعودية، كانت تفوح منهم رائحة الفساد وتزكم أنوف السودانيين بالشرقية. أليس هؤلاء الذين ذكرتهم كانوا يتقازفون بالأتهامات والأتهامات المضادة بالفساد. أليس أحد الذين ذكرتهم قام بتبديد مال الجالية على شراء أساسات فاخرة وفرش جديد لشقته.

ثم الأهم، هل يوجد رجل راشد وعاقل يستشهد بشخص حسب الرسول أبوكساوي. أليس هذا الرجل النكرة من أفتي في الأيام القليلة الماضية بجواز حفرة الدخان للرجال، عندما نشرت في الواتساب صورة لشاب يجلس القرفصاءويتدخن كما النساء.

يا أخي أتق الله في نفسك. وإذا كان هؤلاء قد منحوك شيء أو قدموا لك خدمة في ساعة عسر، فتأكد تماماً، بأنك تستاهل هذه الخدمة دون منى أو أذى من أحد، فهذا من مجهودك ومساهماتك الكثيرة التي بزلتها خلال الـ 27 عام التي قضيتها في الشرقية.


#901947 [الكشاف]
4.50/5 (3 صوت)

01-30-2014 03:56 PM
اولا احى منبر الراكوبة على تناوله لحقائق واقعة وماثلة للناس ورجاء اى حد لا يعرف الحقيقة فليصمت
حقيقة توجد بالمنطقة الشرقية خلايا سرطانية اخوانيةومنهم من هناك تربطه صلة قرابة بالعوير السفاح مثل دكتور محمد الامين النيل ونحن نعرفهم واحد واحد وحقيقة لهؤلاء نشاط كبير مع السفارة وعلى الشرفاء والوطنيين من ابناء الوطن الحبيب الوقوف ضد هولاء الورم الخبيث بصلابة وان هم استعانوا بالسفارة استعينوا انتم بالسلطات السعودية وساعتها سوف يفر الجرذان كالحمر المستنفرة


#901938 [طارق الزين]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2014 03:50 PM
الحمد لله طيلة فترتي بالمنطقة الشرقية لم أحتك بهؤلاء القوم ولم أسمع عنهم لا صرفأ ولا عدلأ ..السودانيين في الغربة زاااتهم بقو إطممو البطن ..ونصيحة لكل سوداني زول ما بتعرفو من السودان ما تمشي تفتح خشمك وتتلصق فيهو ولا تصاحبو إلا أن يظهر لك العكس ...السودانيين كانو زماااان علي قول السعوديين ...أما سودانيو اليوم بصراحة لايسرو عدو ولا يفرحو صديق دا لو ما زادوك غم وقرف ووسخ ...يا أخوانا هل يعقل او ممكن تصدقو إنه السوداني ممكن إعيش من ظهر زوجته ولا إشتغل قواد مع حبش ...ما تمرضونا ياخي الله إمرضكم ...

سوداني شغال سواق حافلة مدرسة إبتدائي تم قبضه يمارس الرذيلة مع طالب قاصر ...حريقة تحرقكم ياخي ...العاوز إعرف السودانيين هس إسأل السعوديين زاتهم وبقية الأجناس الأخري ..

بسبب هؤلاء صار الشخص السوداني غير مرحب به لا في السكن ولا في دور العمل ...

يا عالم مافي زول خالي من الأخطاء لكن ياخي في الغربة حقو المريض إتذكر عواقب ما يفعل وما يترتب علي ذلك وأثره علي ناس تانية محترمة نفسها وبتاكل عيشها وبتصرف علي أسر في السودان ...

قبل إسبوع في الصحف المحلية راعي سوداني يعتدي جنسيأ علي زميله البنغالي ...

أكتب إسم سوداني في الصحف المحلية والإلكترونية حا يجيك علي طول السوداني مقترن بي جريمة ..

منكم لله يا البشير وزمرته ...وفعلأ صدق من قال كيفما تكونو يولا عليكم ..


#901914 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 03:30 PM
والله يا أخى الفاضل ((( ود الشريف ))) من دون أن تطلب من كل السودانيين المقيمين بالمملكة عدم التعامل مع هذه الجاليات أصلا هم لا يعرفونهم ... نحن مثلا لا نعرف أين هى جالية منطقتنا ... ونسمع بها سمع فقط حينما يأتى مسؤول كبير منهم للمملكة ... نسمع أو نقرأ استقبلت الجالية بالمنطقة سيادة فلان وعلان ... وعندما يتوفى سودانى بالمنطقة تجد السودانيين يتكافلون مع بعضهم لاتمام مراسم الدفن ولا أثر لهذه الجالية مع انو المفروض هذا من صميم عملها ... وحتى هذه اللحظة التى أخاطبك فيها لا أعرف من هو رئيس جاليتنا ... فقط فلاحتهم يتكلمون باسمنا ... ويستفيدون من ضرايبنا ... الله المستعان . تحياتى ...


#901856 [شاكر]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2014 02:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

أنا من سكان المنطقة الشرقية الخبر قبل أكثر من ثلاثة أو أربعة سنوات كان هناك أنشطة للجالية صراحة كانت بالتقييم العام متوسط وكان بفلوس الفرد تقريباً يدفع 25 ريال ولا يفرز الصغير عن الكبير الكل نفس التذكرة مع داء كان شيء جميل لكن منذ ذاك الزمن لم نرى ولم نسمع عن الجالية ، وعلى حد علمي كانوا يعملون اجتماعاتهم بسرية تامة ويتم اختيار الرئيس والأعضاء والحق يقال لابد من في خدمة الناس يكون لديه بعض الامتيازات مثلاً حوافز في كل إجتماع أو مناسبات الجالية ليقوم بما يفرض عليه بصدق ويخدم الناس بإخلاص لو طلع شخص عندو ضمير ، إذا كان هناك إمتيازات لهم من الدولة برواتب كبيرة أو الحصول على أراضي أو تصدير سيارات بدون جمارك هذا هو الفساد بعينه ولن نسامح أحد في ذلك لأن الخدمة المقدمة والله فقط مجرد ترفيح ولا يقدم للجالية شيء حتى في المناسبات الوطنية الناس المدعوين فقط أقارب أو أهل أو جيران أو زملاء أعضاء الجالية .

في أشياء كثيرة من المفترض يعملون للجالية هناك عوائل تقطعت بهم السبل بعد مرض أو فقد عائل البيت أو تم إيقافه عن العمل أو فئات معينة جات وتعمل حاجات لا تسر أي زول === وين ناس الجالية من دة كلوا بس حضور إجتماعات والدلع في الفاضي كون الواحد في لجنة يعني يتحمل المسئولية بما يعنيه من كلمة ويكون قدوة للآخرين.


#901812 [االحقيقة هي :]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 01:51 PM
اقسم بمن رفع السموات بلا عمد ::::::::::::::: لو كاكنت كوز لن تحل لك مشكلة في السودان او لديك ظهر تتكل عليه هاكم الحقيقة هذه واشهد الله عليها يوم القيامة .

واحد اعرفه جيدا يده طويلة في نظام المؤتمر الوثني هذا ، اصله من غرب السودان ، لكن واصل ، شاءت الاقدار ان تخطب ابنته من ابن اخي / هاكم دي ، لما خطبها استخرج له نسيبه الواصل في عمق المؤتمر الوثني الفاسد ارضا شرق النيل مقابل كبري الجريف الجديد ، قيمة المربوع هذا كانت ب 17000 ج . فقط بمساحة 20x20 متر مربع وسجله له باسمه . ، حتى يحافظ على ابنته من جور الزمن ومكافاة لنسيبه الجديد الذي تزوج ابنته .
والآن في حوزته ، كان مشيت انت ولا انا يااخي فلن تحصل عليه لو قدمت احدى كلاك او بعتها فلن تحصله عليه للغلاء الحاصل في البلاد ، وإلا تدفع دم قلبك حتى تملكه الشيءالعاوز اقوله اهل المؤتمر الوثني كلاب مسعورة من اين اتو لا ندري لهم اصل ويبدو انهم من فسيلة بني اسرائيل .

لانو السو في السودان ما بقى من قبل ولن يبقي تاني دمروا البلد بناسه .


ردود على االحقيقة هي :
United States [محمد] 01-30-2014 03:13 PM
طيب دي خطبة بس ولو عرسوها له بديه شنو؟
وانت زاتك يا السجمان ما تعرس التانية
وبعدين قول لي الكوز داء وين مكانوا انا عاوز اعرس لو عنده واحده تانية


#901778 [الراكب الماسورة]
4.50/5 (3 صوت)

01-30-2014 01:13 PM
مالكم ومال وجع الرأس والبشتنة خليكم في دواماتكم ولقطوا الريالات لأنوا الريال أصبح بمبلغ 2150 جنيه في السوق الأسود ( السوق الموازي ).


#901771 [جركان فاضى]
4.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 01:11 PM
هذا يعنى ان السودانيين فى المنطقة الشرقية هم اناس اميون يوجهون بابسط الوسائل...فما هو تأتثير سفير فى انتخابات جالية؟ اليس معظم اعضاء الجالية خريجى جامعات او اناس على درجة عالية من الوعى؟وان المؤهلات والمستوى المعرفى لكثير منهم اعلى من مستوى السفير؟...لماذا يسهل انقياد السودانى بهذه السهولة الى اى اتجاه؟


#901755 [suliman idrees]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 01:02 PM
عفوا عشت بالمنطقه الشرقيه 27 عاما حتي ديسمبر الماضي 2013 واشهد للجاليات المتعاقبه والمجلس الحالي بقياده عبدالله عثمان واعضاء اللجان الاخري هولاء يعملون في صمت ولا يعرف عملهم الا من احلت بهم المحن من توقيف او مرض لانهم يتحركون في هكذا احوال ويشهد لهم الكثير اخونا ابوكساوي وفقه الله اخونا عادل ماش ةلا اعتقد انهم ينتظرون مدحا من احد لانهم يعملون مستقطعين من اوقاتهم لخدمه ابناء المنطقه الشرقيه دون تميز ولكن كما قلت لا يعرف نشاطهم الا من احلت بهم المحن لهم منا كل الشكر والعرفان لمجلس الجاليه الحالي وللسابقين


ردود على suliman idrees
European Union [جمال] 01-30-2014 03:25 PM
هههه سليمان (وثبتك )دى لله ولاه عشان خاطر
( أخونأ) عثمان وودابوكساوى
أنت مـاكد كنت فى الشرقيةما حريملا !!!!

United States [ابومرام] 01-30-2014 02:11 PM
اولا تحية وتقدير .من حقك انت ان تشهد لهم لانك عايشت حالات فردية ربما كان هناك عامل اخر غير انهم من ابناء جلتدهم وفي ديار غربة ولكن ليس من حقك ان تعمم هذا المدح والثناء بلسانك لينسحب على غيرك.وانا ايضا اقيم في الشرقية منذ ستة عشر عاما ولا اعرف لهم اي خدمات يقدمونها وقد مررت علينا حالات ثلاثة لسودانيين تم توقيفهم في الترحيل وكان هناك شخص احتفظ باسمه يقول انه ممثل للجالية ويطلب مبالغ مالية نظير تسهيل سفرهم الي وطنهم انا لا اقول هذا الكلام نكاية باحد لاني اصلا لا اعرف من يديرون الجالية ولكني شهدت بما عايشته انا شخصيا فليس لهم وجود في تجمعاتنا نحن هنا في الشرقية وانما يظهرون فقط عند قدوم بعثة السفارة كمنظمين لعملهم فلا تشكر لنا الراكوبة في الخريف ولك الحق ان تعترف لهمانت بجهودهم التي ذكرتها ومن حقي انا وغيري ان نقول بخلاف ذلك ولك تحياتي

United States [سوداني يكره الإخوان] 01-30-2014 01:35 PM
يا سليمان ادريس.. شكراً لكلامك.. ياريت تكتب لينا شوية عن الأشخاص الذين أقعدت بهم المحن وناس الجالية ديل دعموهم..
تانياً الجالية بتستلم مئات الآلاف من الريالات من سفارة السودان بالسعودية (والمبالغ دي يتم سلبها من المغتربين بأسماء مختلفه مثل الضرائب والقناة الفضائية ودمغات كثيرة لا تنتهي، بعد أن يأتيهم المغترب لتجديد الجواز)... المبالغ دي لا تذهب للمواطن السوداني بل يتم بها دفع رواتب للرؤوس الكبيرة، ولا يعلم عن هذه المبالغ المغتربين السودانيين.. وحديثك عن القيادات التي ذكرتها لا ينفي أنها تنفذ أجندة الأخوان المسلمين ودعمهم لرئيسهم في قطر السودان عمر البشير.


#901709 [سوداني وبس]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 12:25 PM
ربنا ابتلانا نحن زاتنا في البحرين بناس عجيبيين والله
رييس الجالية جنسيته بحرينية وزول حيوان ساكت
والحمدلله بعدنا من النادي وعن مشاكله وتصفيت حساباتو
ولناانشتطتنا البنقوم بيها ورييس الجالية لا بعرفنا ولا شئ وبنسمع عنه
انه هو زول عنصري ويحب المشاكل
وعنده وجهيين وعل قدر الناس الكانوا في النادي بقوا يهربوا منه
الجاليات عاوزة ناس صادقين مع الناس ما بفتشوا عن مصالحم
الجاليات عاوزة ناس تدخل بيوت الناس وتتواضع مع الناس
وما تتكبر عليهم
الجاليات عاوزة ناس ما عندهم طمع في منصب ولا في جاه
الجاليات عاوزة ناس من عامة الناس
في كل مرة الشلليات في النادي تجيب اصحابها
والناس البسطا فيهم اصحاب الافكار واصحاب المبادرات
والناس العندهم علاقات في كل الجالية
اذا ما ابتعدت الشلليات والمصلجين مافي فايدة


ردود على سوداني وبس
[خالد ابواحمد] 01-31-2014 03:29 AM
الاخ سوداني وبس

السلام عليكم ورحمة الله مع احترامي لما تفضلت به لكن اعتقد بأنك سلبي وإذا كان أمر النادي او الجالية يهمك كنت طرحت وجهات نظرك داخل النادي، مثلما يفعل الكثير من السودانيين، وأعتقد أن الصراحة والمواجهة هي عامل أساسي في معالجة القضايا الخاصة بالمغتربين، وأن كتابة راي حول مجتمع انت لا تدري عنه شيئا ليس من المعقول وليس من العدل في شئ، وأن كتابة وجهة النظر بدون أسمك الحقيقي يدل على خطأ في تقديرك تجاه النادي وقيادته.
انا لا أدافع عن أحد وقد علمتني التجربة أن أكون واضحا وصريحا وأقول كلمة الحق ولا أخشى لومة لائم سواء قلت رأيي وجها لوجه مع الأشخاص المعنيين او كتابة في الوسائل المتاحة ليّ، ولا يهمني بعد ذلك من يزعل أو يتخذ موقفا ضدي ما دمت أنه أرى أنه الحقيقة، والخلافات في وجهات النظر تحدث وهذا شئ طبيعي للغاية لكن أفضل تصرف هو مواجهة المشكلة إن وجدت بالوضوح والصراحة وليس التخفي لأن ذلك لا يحل قضية بل يعقد العلاقة ما بين المغتربيين ومن يقف على رأس النادي او الجالية.

أرجو أن يكون مضمون مداخلتي قد وصل.
مع خالص تقديري واحترامي..
خالد ابواحمد
اعلامي

[محمد] 01-30-2014 03:26 PM
عمل النادي في البحرين تكليف لا تشريف وبعدين رئيس النادي ام غيره ليس لهم سلطة على الناس فلا تبخس الناس أشيائهم اوأعمالهم رئيس النادي مهندس زراعي وبعدين ما تنسى النادي نادي كل السودانيين ولا يتدخل فيه اهل نظام ولا يجزنون وناس السفاره هم فقط أعضاء ليس إلا
وانت تعال النادي قول حجتك اذا لم ينصفك رئيس النادي هناك الف واحد سيقف معاك ولكن لا يكون بيتك من زجاج وترمي الناس بالحجارة

وأقسم لك بالله لم أرد على قولك هذا إلا إلا بالحقيقة التي أمتلني لها زمتي فانت وغيرك كلنا في البحرين أخوان يجب ان نكون أهل شفافية نتواجه بالحقائق وغدا رئيس النادي سيذهب واذا كانت لك مقدره تعال نحطك مكانه وانا اقول لك تعال واثق من كلامي نصوت ونسلمك رئاسة النادي وقوم بما يقوم به الناس في العمل الاجتماعي
أرجوك أن لا تكتب بما لا تعلم عواقبه النادي نادي كل فرد له عضوية رمزية وانت اذا لم تكن لديك عضوية تعال قول ما عندي هناك اخوة سيتكفلوا بالدفع عنك
واي شللية تتحدث عنها أرجوك قال المثل كل إناء بما فيه ينضح فانت في نفسك شيء من العنصرية التي فرقتنا


#901703 [مؤتمر وطني قال]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 12:21 PM
البعض الكبير منهم مستفيدون فائدة مباشرة من نظام المؤتمر البطني فلابد من التطبيل له فسياراتهم من دون جمارك و بضاعتهم كذلك هذا الي جانب الأراضي التي توزع لهم مقابل ولائهم إلينا بأسمائهم حتي نفضح لكم جميع ممتلكاتهم و كذلك يرجي إبلاغ السلطات السعودية لترحيلهم فهذا أولي فطالما هناك زفارة مسماه بسودانية فهي الجهة التي مناط بها حصر الأشخاص الذين يحق لهم التصويت.


ردود على مؤتمر وطني قال
European Union [Sudani] 01-30-2014 04:53 PM
يا ولدنا مؤتمر وطني كلهم اولاد ح را م معروفين
لكن ما تخلي حقدك علي اي كائن كان يخليك تقطع اكل عيشو و عيش اولادو

قطع الارزاق زي قطع الرقاب ( ما متاكد من المثل)
اياكم تخلي حقدكم يوصلكم لمرحلة تبلغ في فلان و لا في علان لانو كوز-
اقيفو ضدهم ما تدوهم فرصة في الجالية لكن ما تبلغوا علي بعض يا سودانيين -


#901658 [الصديق الصادق]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2014 11:49 AM
هؤلاء وحكومتهم فاشلين بمعنى الكلمة .


كل الذي عملوه انهم دمروا السودان وشعبه .


هؤلاء طغاة الشعب وزبانيته عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين .

اللهم عليك بهم جميعا الفسدة الذي دمروا السودان وشعبه وجعلوه اضحوكة بين الامم .


#901649 [سومي العسل - الدمام]
5.00/5 (5 صوت)

01-30-2014 11:42 AM
والله تشموها قدحة تاني .. خاصة بعد قرار السلطات السعودية ... منع قيام أي نشاط للجاليات الأجنبية ... هعهعههعههههه كفوة يا السعودية ..
بلا مؤتمر وطني بلا بطيخ ..


#901641 [مستثمر كبيييييييييير]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2014 11:36 AM
منوع عمل الجاليات فى المملكه
الكلام دى واضح ما عاوز لف ودوران
ما عاوزين دغمسه ولا وثبه ولا احابيل ولا اندغامات ممكن انتعاش الهويه فقط وكذلك الناس كل الناس


#901639 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 11:33 AM
عجبا لهذه الجاليات التى تنبت كنبت شيطانى مجهول الوالدين كيف يتم تكوين هذه الجاليات الا عبر المؤامرات فشخصي مقيم بالسعودية والمنطقة الشرقية ولم ارى يوما جمعية عمومية لتكوين الجالية لانهم لايريدون الشفافية لانهم يمثلون انفسهم ولايمثلون السودانين المقمين في الشرقية وعلى كل السودانين المقيمين في السعودية عموما عدم التعامل مع هذه المسميات لانها لاتخدم مصالحهم بل تخدم مصالحهم والنظام فاين هى الجالية المزعومة في محن السودانين لن تجد لها اثر تجدهم في جمع المال حينما تاتى السفارة وتجدهم للحشد للانتخابات فهولاء انتهازيون احزرو منهم وحسبنا الله ونعم الوكيل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة