الأخبار
أخبار إقليمية
حركة تحريرالسودان - مناوي :لا حوار الا بمشاركة الجميع ومخاطبة جذور الازمات ويفضي الي وضع انتقالي جديد.
حركة تحريرالسودان - مناوي :لا حوار الا بمشاركة الجميع ومخاطبة جذور الازمات ويفضي الي وضع انتقالي جديد.



01-30-2014 10:34 AM
حركة تحريرالسودان - مناوي :لا حوار الا بمشاركة الجميع ومخاطبة جذور الازمات ويفضي الي وضع انتقالي جديد.
الناظر الي تصريح برالهيم غندور الاخير بعد خطاب الوثبة نجد فيها ما يلى (لن نحاور الحركات مجتمعة) (ليس هناك ما يدعو لتشكيل حكومة قومية) (موعد الانتخابات محدد) ( الوثيقة قدمت من غير اليات)
وذلك ما يؤكد ما ذهبنا اليه فى بيان الحركة حول وثبة رئيس المؤتمر الوطنى بانه خطاب فضفاض ومخيب للامال وقفز في الظلام وحيلة من حيل المؤتمر الوطنى ومتاجرة اخرى رخيصة.اطلق المؤتمر الوطنى كعادته هذه البالونة الفارغة هروبا من الواقع المرير الذى يعيشه من خلافات فى داخله وفصل بعض قياداته بمجرد دعوتهم للاصلاح (وفاقد الشىء لا يعطيه) وهروبا من الازمات السياسية والاقتصادية التى تمر بها البلاد ودعاية انتخابية مبكرة وهدنة لهزائمه الكبيرة فى كل جبهات القتال . المؤتمر الوطنى معروف بتاريخه السىء فى مجالات الحوار والسلام والحريات والفساد والعلاقات الخارجية ونقضه وعدم احترامه للمواثيق والعهود وكل ما طرحه رئيس المؤتمر الوطنى خارج ادبيات حزبه.وهو الذى اوصل البلاد الى هذه المرحلة الحرجة بعد تقسيمه الى دولتين واشعل الحروب فيهما ويريد ان ينقذ نفسه بوثبة فى الظلام بعد ان وعد الشعب السودانى بالانقاذ قبل ربع قرن من الزمان ولكن هيهات.

نحن فى حركة جيش تحرير السودان دعاة سلام مستدام واهل حوار جاد يشمل الجميع ولا يستثني احد، القوي السياسية والجبهة الثورية ومنظمات المجتمع المدني والحركات الشبابية يفضي الى وضع انتقالى جديد يخاطب ويعالج جذور الازمة السودانية وان سعينا لاسقاط هذا النظام بشتى وسائله لم ولن يتوقف وايماننا كبير فى وحدة كل قوى التغيير فى الداخل والخارج لاسقاط النظام.



احمد يعقوب شريف
امين امانة الحوار والبناء السياسى والتفاوض
حركة جيش تحرير السودان قيادة مناوى
29/01/2014
www.slm-sudan.com


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1638

التعليقات
#902231 [عمادالدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 10:15 PM
الجديد شنو يامناوى؟ ماكنت فى الحكومة.لكن مصيبتنا فى السودان(اقصد ما بقى حتى الآن ما معروف 2015 يفضل شنو):كل من يخرج من منصب او حزب اومؤسسة او جماعة يصير بطلا ووطنيا غيورا بغض النظر عن سبب الخروج.((كلما زيفوا بطلا قلت قلبى على وطنى)).


#902118 [سوداني اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 06:34 PM
حركة مناوي والحكومة كلهم يشتركون في إذلال مواطن دارفور كلاهما ينهب ويسرق ويقتل كلكم إلي الجهيم انشاء الله.


#902012 [شايقى]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 04:14 PM
المؤسف في قضية دارفور أن الذي يدعون انهم يناضلون من اجل دارفور تجدهم يعيشون وأسرهم في الخارج منذ سنوات طوال ولا يعلمون شيئاً عن معاناة المواطن في تلك المناطق التي يدعون النضال من اجلها . ما دفعني لكتابة تلك السطور .. صورة انتشرت مؤخراً على صفحات الفيسبوك وشهدت صفحات على موقع التواصل فيسبوك اتهامات مباشرة من عضوية حركة جيش تحرير السودان بأن قياداتهم تهمل أوضاعهم ويقولون أن أموال الحركة أصبحت تصرف في غير مكانها ، وهذه الصورة تقول الجماعة المتخاصمة أنها لقادة من حركة تحرير السودان وخير مثال لإضاعة أموال الحركة ،و يظهر فيها اثنان من الشباب يعتقد أنهم من منسوبي حركة " جيش تحرير السودان " تتوسطهما فتاة تجلس على ارجلهم وأمامهم زجاج الخمر .. وأحدهم يضع يده في منطقة حساسة من جسد الفتاة ".. في منظر يدعوا للاشمئزاز والسخرية .. يجعلك تفكر ألف مرة بأن يصل مستوى بعض القائمون على قضية دارفور وصلوا إلى هذا المستوى من الانحطاط


ردود على شايقى
United States [AburishA] 01-30-2014 08:13 PM
لك التحية اخ شايقي... ان جل المناضلين موجودون في الميدان..في معسكرات النزوح واللجوْ..في كافة ارجاء الوطن..وهذا لايعني ان هناك من هو خارج الوطن حيث ان القضية واحدة وان اختلفت المواقع!
الشئ الاخر هو ان هناك ايضا حرب اسفيرية على الحركات..هناك نوع من (الممثلين) الامنيين لتخريب سمعة الحركات..هناك عدة سيناريوهات.. وذلك لايعني عدم وجود بعض الخلافات (وهي شيْ طبيعي) والتي يستغلها الممثلين خير تمثيل وما يصاحب ذلك من اعداد سيناريو واخراج..علما بأن القوات الحكومية ومليشاتها كثيرا ما كانت تقطع سقف العربات.. ويلبس افرادها الكدمول (غطاء الرأس والوجه) ويهاجموا القرى قتلا ونهبا وحرقا واغتصابا..وعكس ذلك للرأي العام بأن من قام بذلك هي الحركات المسلحة..كما لا ننسى بأن هناك كتيبة الجداد الالكتروني (الامن) وهم موجودون ببننا في هذا الموقع نعرفهم من رائحتهم النتنة..لك الود شايقي؟


#902009 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2014 04:11 PM
نعم اسقاط النظام


#901881 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 01:54 PM
انتم اول من اكتوى بنار هذه الفئة الضالة وتعرفون عنها الكثير الكثير هيا سيروا في نضالكم ونحن معكم ولو بي اضعف الايمان بحناجرنا وحجارنا والله الموفقة


#901835 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

01-30-2014 01:11 PM
وأين هي حكومة (الفضيحة المضحكة) التي تحاورها الحركات؟!! ان الرد على هذا (المغندر) هو:

** لا حوار ... ولا كلام...فقط اسقاط النظام !!


#901708 [عطيطو الاسوانى]
5.00/5 (1 صوت)

01-30-2014 11:25 AM
ارى مخاطبة جذور الازمة لمعالجتها بحيث يكون هنالك حوار مفتوح لا يستثنى احد حتى نضمن حلول لجميع مشاكل السودان . الحوارات الثنائية لن تفضى لحلول . الحل فى اجتماع الكل على مائدة مستديره يمثل فيها الحكومة والحركات المسلحة والاحزاب الوطنية ونخب المجتمع حتى نتمكن من العبور بسلام لحلحة جميع مشاكل البلد و وضع برامج لمستقبله . كفاية احتراب لقد ذهبت موارد بشرية ومادية بلا سبب .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة