الأخبار
أخبار إقليمية
لجنة مشتركة بين جهاز المغتربين ووزارة التربية والتعليم الاتحادية
لجنة مشتركة بين جهاز المغتربين ووزارة التربية والتعليم الاتحادية



01-31-2014 12:17 AM

الخرطوم (سونا)
اتفق جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ، ووزارة التربية والتعليم الاتحادية ، على تكوين لجنة مشتركة لوضع تصور ودراسة حول انشاء وفتح المدارس السودانية بالمملكة العربية السعودية ، اذ تضم اللجنة جهاز المغتربين ، وزارة التربية والتعليم الاتحادية ، وزارة الخارجية ووزارة المالية .
وفي الاطار ذاته اقر لقاء الدكتور كرار التهامي الامين العام لجهاز المغتربين بالاستاذة سعاد عبد الرازق محمد سعيد وزير التربية والتعليم الاتحادية بمكتبها بالوزارة ، تكوين لجنة مماثلة لدراسة وحصر هموم المدارس السودانية بالخارج وقضاياها وايجاد المعالجات والحلول الناجعة لها .
وبحث الجانبان خلال اللقاء السبل الكفيلة باستقرار ودعم وتبعية المدارس السودانية بالخارج وتعزيز استفادة ابناء المغتربين وتقوية تحصيلهم الاكاديمي .
كما امن الجانبان على أن تعليم ابناء السودانيين بالخارج يمثل هماً مشتركاً يحتم وضع الرؤى والاسس الصحيحة لتحقيق الاهداف المرجوة من انشاء وفتح مدارس سودانية بالخارج فى تعزيز هوية الابناء وربطهم بالوطن .


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1511

التعليقات
#902691 [Al kalaas]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2014 06:38 PM
خلاص... باقى ليكم تعملوا ليكم (شرطة نظام عام) وبتاعين (عتب)و لا الفاضل ليكم شنو ؟؟؟أحسن تعملوا دولة موازية للناس العندها القروش وتبتزوهم وتغشوهم (ما مساكين طولوا من البلد!)ما بيفرزوا سندس من لظّىّ ولا الفتح من سقّرّ فكلها حاجات بتنبع من خيالاتكم المريضة وتأكلوا بيها قروش الناس .ألهى يسلط عليكم ببركة هذه الجمعة سياط من عذاب فى هذه الدنيا كما سللطتموها على السودانيين الهربوا منكم ولسع لاحقنهم!!!


ردود على Al kalaas
United States [Al kalaas] 01-31-2014 10:33 PM
الخرطوم (سونا) - ثمن الأستاذ بدرالدين محمود عباس وزير المالية والاقتصاد الوطني مجهودات المغتربين مؤكداً ضرورة التفكير في حقوقهم قبل واجباتهم، ودعا خلال لقائة وفد جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج برئاسة الدكتور كرار التهامي الأمين العام للجهاز الي اهمية سعي الجهاز لتنظيم الهجرة وتأهيل المغتربين السودانيين من حيث المهنة وتدريبهم في مجالاتهم قبل الخروج، ووجه الوزير بتكوين لجنة من الجانبين لمراجعة قرار فرض الضريبة على المغتربين.............


#902501 [wadbaayo11]
4.00/5 (1 صوت)

01-31-2014 12:07 PM
يبدو أن الأمر يقتضي التنسيق مسبقاً مع السلطات في البلد الـمضيف .. فهل فعلتم ؟؟ .. أم أنكم تضعون العربة أمام الحصان كعادتكم ؟؟


#902496 [جبريل الفضيل]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2014 11:50 AM
الآن ياكرار ادركت ان لابناء المغتربين مشكله في التعليم وتحسست طريقك لوزارة التعليم لتشكل اللجان بمعية وزارة الخارجية والمالية --ه انتهي يا تري الخاص وبدأ التفكير في الهم العام ام هي من كرامات الوثبة الاندغامية وفكر الذين اعماهم الران وظللت نفوسهم وعقولهم الرفاهية ليحجب عنهم تدبير الله وتوفيقه حتي في امكانية التواصل بين الناس -- ان الله طيب لا يقبل الا طيبا--في بداياتك وعندما كنا مغتربين ننشط في جالية المنطفة الشرقية كنا نظنك وبما كنت تسود به صفحات الجرايد من فكر وهم للمغتربين) من رماتهم لكن يبدو ان فألهم خاب --لم ينتصحوا لنا يومها بان قدرتهم في كثرتهم وتاطير كسبهم الي جهد جماعي محدد كبنك للمغتربين يفكر ىنيابة عنهم في حل مشاكلهم افضل, اذ ان الشركات فشلت لان المجموعات الجهوية التي لا تنشط الا لتفي نهم نفسها التاريخي وتجمع وتوزع في اطار اهلها وجهاتها وقبائلها افسدت حكم السودان وستفسد علي المغتربين كل جهد جماعي --لقد اصبح المغتربون عشر السودان ونصف الكفاءات فيه ,هل ياتري لم يلهمو التدبير الي الان --لكم التوفيق ا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة