الأخبار
أخبار سياسية
هل يسعى الإخوان لشق الجيش المصري عبر سامي عنان؟
هل يسعى الإخوان لشق الجيش المصري عبر سامي عنان؟
هل يسعى الإخوان لشق الجيش المصري عبر سامي عنان؟


02-01-2014 10:30 AM



نجل رئيس الأركان السابق يفند المعلومات الواردة حول دعم الإخوان لوالده، مشيرا إلى أنه لم يقرر حتى الآن الترشح للرئاسة.



القاهرة - ترددت معلومات في الأروقة السياسية بمصر مؤخرا حول دعم الإخوان لترشيح الفريق سامي عنان (رئيس أركان القوات المسلحة السابق) لرئاسة الجمهورية، في خطوة يرى فيها بعض المراقبين محاولة لإثارة الانقسام داخل الجيش المصري.

وذكرت مصادر صحفية أن مجموعات منتمية لجماعة الإخوان تسعى لتدشين حملة ضخمة لدعم عنان في الانتخابات الرئاسية المقبلة تحت عنوان "كمل جميلك يا عنان"، وهو الشعار الذي استطاع من خلال مؤيدو للمشير عبدالفتاح السيسي من حشد ملايين التوقيعات الداعمة له.

وأشارت صحيفة "اليوم السابع" إلى أن عنان يمثل طوق نجاة يمكن جماعة الإخوان من العودة إلى الحياة السياسية بعد الرفض الشعبي الكاسح لها، مشيرة إلى أنه يتمتع بصلات قوية مع الإدارة الأميركية التي يمكن أن تبارك هذه الخطوة.

ويأتي دعم الإخوان لعنان بعد التراجع الحاد لشعبية عبدالمنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية والقيادي بالجماعة، فضلاً عن تذبذب موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة.

غير أن بعض المراقبين يرون أن الأمر لا يعدو كونه "فرقعة إعلامية" تهدف لتشتيت الجيش وإثارة الانقسام داخله في ظل إجماع شعبي على ترشيح السيسي لرئاسة الجمهورية.

ويؤكد باحث سياسي مصري أن الإخوان قد يلجؤون لدعم ألد أعدائهم مقابل استعادة شعبية خسروها بعد جملة من الأعمال الإرهابية التي ارتكبوها ضد الجيش والشعب المصري، مشيرة إلى أنهم قد يوظفون أموالا طائلة لتحسين صورتهم بهدف محاولة العودة إلى الساحة السياسية.

وكان الدكتور سمير نجل سامي عنان نفى مؤخرا الأنباء التي ترددت عن دعم جماعة الإخوان لوالده في حال قرر خوض الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدا أن العلاقة بين عنان والسيسي "جيدة جدا".

وقال سمير في مداخلة هاتفية لبرنامج تلفزيوني إن ''هناك حملة تشويه ممنهجة ضد والدي، من خلال نشر أنباء عن طلبه لقاء الإخوان للحصول على دعمهم في الانتخابات مقابل مميزات سياسية لهم خلال المرحلة القادمة، ولو جماعة الإخوان ستقوم بدعم أحد في الانتخابات هل ستقوم بذلك علانية''.

وأوضح سمير عنان أن والده لم يحسم حتى الآن مسألة ترشحه في الانتخابات الرئاسية القادمة، وأنه سيقرر هذا الأمر بعد فتح باب الترشيح، مؤكدا على عدم وجود أي طرف أو شخص حتى الآن من حقه التحدث باسم سامي عنان.

وكانت حركة "تمرد" المصرية أكدت أن عنان هو "مهندس وصول" محمد مرسي إلى الرئاسة، مشيرة إلى أنه ساهم بصفقة سياسية أوصلت الإخوان للحكم و"لم يقدم استقالته كمستشار لمرسي إلا بعد 30 حزيران/يونيو".

وأضاف المتحدث باسمها ''سامي عنان مرحلة وانتهت"، متسائلا ''ما الذي فعله عنان وهو سياسي داخل المجلس العسكري، وما الذي فعله وهو مدني كمستشار لمحمد مرسي ؟''.

ومنذ عزل الجيش لمرسي في تموز/يوليو 2013 وإعلان جماعة الإخوان المسلمين "منظمة ارهابية" في مصر، انتقل الإخوان إلى مرحلة العمل السري، ويؤكد المراقبون أنهم مسؤولون عن أغلب التفجيرات التي ضربت البلاد في الآونة الأخيرة.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2466

التعليقات
#903407 [ست الدار]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2014 07:36 PM
الأخوان المسلمين أمة ضل سعيها... عاسوا فسادا فى الأرض فسدوا وأفسدوا كل شي. فكرهم وفعلهم خذلهم وأفشلهم فى كل أصقاع الأرض..أصبحوا يجندون الناس لحزبهم بشرائهم بالأموال لأن زيف فكرهم وتسترهم بالدين أصبح اليوم عاريا مكشوفا ولا ينطلي على أحد ...كفى...دعو الخلق تعبد الخالق فى أمن وسلام ومن غير وسيط. نصبوا أنفسهم متحدثين بالوكالة بإسم الله يسمون بالأخوان المسلمين وما عداهم ينعتونهم بالخوارج....هم هكذا أهل الفتنة والشقاق عند القوة أو العجز وما الغريب إذا سعوا لشق صف الجيش ديدنهم فكر براغماتي والغاية تبرر الوسيلة... على مدار التاريخ وعلى أى ساحة خاض الأخوان المسلمين أى معركة بشرف???


#903186 [أبوأسامة المهاجر]
4.50/5 (2 صوت)

02-01-2014 01:03 PM
موتوا بغيظكم الإخوان عائدون بعنان وبدونه وفروا جهودكم لمواجهة عسكر السودان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة