الأخبار
أخبار إقليمية
من صنع ورطة الرئيس.!! "مُنع من النشر"
من صنع ورطة الرئيس.!! "مُنع من النشر"
من صنع ورطة الرئيس.!!


01-31-2014 11:55 PM
تراسيم: عبد الباقي الظافر

حدثني احد الأصدقاء من الموالين للمؤتمر الوطني انه استيقظ صباح ما بعد المفاجأة الرئاسية ووجد في هاتفه رسالة باللغة الصينية..استغرب الاخ الوطني خاصة ان مرسل الرسالة اخ عزيز ما زار الصين و لو ضمن وفد زائر..صاحب الهاتف سال عن سر الرسالة قائلا لصديقه" ما فهمت حاجة "ورد المخاطب وانا كذلك لم افهم من خطاب الرئيس البارحة الا ما فهمت من رسالتي الصينية..كانت تلك من تعابير خيبة الأمل التي سارت بها الاسافير وتداولتها المجالس عقب خطاب السيد رئيس الجمهورية مساء الاثنين الماضي .
ويبدو ان كتائب الرصد الالكتروني للمؤتمر الوطني كانت حاضرة..الدكتور ابراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية اتهم المعارضة بانها بخست من الخطاب المهم.. ودلل الغندور على ذلك بان مواطن من سودانيي الشتات علق بنحو ثمانية آلاف مداخلة تحوي تعليقات سالبة حول الخطاب وكل ذلك في ظرف (24 ) ساعة.. ولو ان هنالك مركز مستقل لاستقراء الراي العام لأدرك مساعد الرئيس ان خيبة الأمل في الخطاب كانت اكبر من ذلك وشملت قواعد المؤتمر الوطني قبل امتدادات خصومه في المعارضة.
قبل ايام *اعلن غندور ضمنا ان الخطاب الرئاسي لم يكن في المستوي المطلوب والمتوقع..جاء ذلك الإقرار عبر الاعلان عن خطاب رئاسي جديد يوم الثلاثاء القادم..حاول عدد من رموز الحكومة وحزبها الحاكم رمي الاعلام برفع سقف توقعات الناس .. ولكن ذلك لم يكن الا بعض من الحقيقة .. كان مولانا احمد ابراهيم الطاهر اول من استخدم تعبير مفاجأة يلقيها على مسامعنا وابصارنا السيد رئيس الجمهورية.. والسيد الطاهر الذي كان يشغل منصب رئيس البرلمان لا ينطق عن هوى بل ان الرجل يمسك الان باخطر ملف سياسي في أروقة الحزب الحاكم وهو ملف الاصلاح.. اكد ذات المضمون رئيس البرلمان الحالي الدكتورالفاتح عزالدين الذي عرف المفاجأة بانها تماثل أبعاد الحرس القديم من مفاصل السلطة التنفيذية والحزبية..بالطبع لم تكن هنالك مفاجأة في عشرية الانقاذ الاخيرة اكثر ثقلا من أبعاد نافع وعلى عثمان من واجهة الإنقاذ.. اما شهادة الرئيس الامريكي الاسبق كارتر فقد كانت تأكيدا لذات المفاجأة ولكن جودتها انها منقولة بشكل مباشر من رئيس الجمهورية وعبر مصدر ثقة.
بداية أنا شخصيا لا أحبذ مصطلح مفاجأة في العمل السياسي.. المصطلح غامض ويفيد السرية ويناقض الشفافية التي تحكم عالم اليوم..المفاجاءات من بدع الشمولية التي تركن كل المهام بين يدي رجل وأحد قابض يفاجيء بها الشعب حينما تتاكل شعبيته ..لهذا اخطأ رجال الحزب الحاكم في استخدام مصطلح المفاجأة وباتوا في حالة يرثى لها تتطلبت ان يعيد الرئيس خطابه مرة اخرى*في اقل من اسبوع .. ويتواصل الاضطراب حين تضطر امانة الاعلام لتصحيح نائب رئيس الحزب وتقول في بيان ان الرئيس لن يلقي خطاب جديد بل سيفسر خطابه السابق عبر منشط اعلامي جديد .
فيما يلي وثيقة الوثبة *التي جاءت فارغة كفؤاد ام موسى اتفق مع الدكتور غندور في ان طرح وثيقة حل شامل من قبل حزب واحد لن يكون *أمرا مقبولا.. وفي الأغلب وان جاءت وثيقة الوثبة الوطنية مبراءة من كل عيب فسيعتبرها الاخر عزف منفرد من فرقة موسيقية ظلت على المسرح ربع قرن من الزمان .. عليه كان من الافضل في تقديري ان يطرح الرئيس بعض القضايا للنقاش على قادة العمل السياسي ويتم اعمال البحث والشورى عبر الناس كل الناس فتأتي الوثيقة كخارطة طريق نالت توافقا وطنيا.
بصراحة قبل كل ذلك كانت الساحة السياسية تحتاج لعربون جدية.. قرار رئاسي بتنحي البشير عن رئاسة المؤتمر الوطني او التأكيد على عدم ترشحه مجددا.. مثل تلك المقبلات تفتح شهية الاحزاب وتبتدر صفحة جديدة.. بصراحة من صنع الورطة هم من يشوي الزبدة بناءً على طلب الزبون.. رجال لا يستطيعون نقل نبض الجماهير للسيد الرئيس.. مجموعة كلما همّ الرئيس في التفكير في الترجل اثنوه بحجة مازال ليل الثورة طفل يحبو.


Aaalzafir@gmail.com


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 21142

التعليقات
#904327 [ذاكرالدبن]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 11:16 PM
يا أهل الخير... هل سمعتم فى أى يوم أن الحرامى سرق ورجع السرقو ؟؟؟؟؟ هؤلاء سرقوا السودان ولم يرجعوه الى أهله الآ إذا سالت منهم دماء أو سالت منا دماء . ألم يقولوا ذلك ؟؟؟ . بل قالوا أكثر من ذلك [انهم سيسلمون الحكم الى سيدنا عيسى ... تلحسوا كوعكم ولا تشدوا حيكم وتقلعوها قلع ؟؟؟؟ مافى حل غير القلع ...... شدوا حيكم وخلونا نقلع وخلونا من المفاجأءت الوهمية الفارغة .


#904215 [بعاص]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 08:03 PM
انا غايتو وثبت وثبه كبيره لمن نطيت البحر الاحمر زاتو
قايل نحن ما بنعرف الوثب.


#904207 [سعاد الخضر]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 07:54 PM
كتبت في صفحتي في الفيس شكرا لابي لانه احتمل عودتي للمنزل 12 ليلا وتاسفت من كل قلبي للشعب السوداني لاني صدقت ان هناك حكومة تحترم شعبها بعد ان وعدته وحملنا نحن الصحافيين هذه الاكاذيب لشعبنا المغلوب على امره ... وكما احتملت سخرية اخي المغترب الذي قال لي انتم الصحافيون فارغين ساحتمل سخريتكم ستقولون لي هل انت ساذجة حتى تصدقي هؤلاء ... وكتب زميلنا احمد يونس ليقول لنا مصادركم ضاربة ... انا بكل شجاعة اعترف اني اخطات عندما صدقت هؤلاء .... ، وخطاب الرئيس عبر حقيقة عن حالة الانفصام السياسي والعزلة التي يعيشها النظام انا اريدمن كل القراء كما طلبت من اصدقائي في الفيس ان نتجاوز ذلك كله ونسال انفسنا ماذا نحن فاعلون ؟


#903894 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 12:56 PM
يا أخوانا انا شايف (الناس كل الناس) بيدو البشير ده أكتر من حجمو الطبيعى بينما هو عباره عن (زنبلك فى ساعه)تلفه الايادى ليعيدوا به شحن الساعه لكى تعمل !!وقديما برز سؤال يقول هل الانسان مخير أم مسير فى أفعاله وحركاته وسكناته ولم يتوصل آحد الى نتيجه حاسمه حتى اليوم !! إلا أننا وفى حالة البشير نستطيع ان نجزم بأن البشير كائن(مُسير) واكبر دليل الخطاب الذى إستفرغه فى قاعة الصداقه تحت عنوان (الوثبه..او الناس كل الناس!!)وكلنا يعلم بأن البشير إختارته الجماعه ليقود الانقلاب بعد أن إكتشفوا إنه يفتقر لصفة البنى آدم الطبيعى الذى إحتار الناس فى تعريف إن كان مسيرا او مخيرا ومعلوم أن كافة الكائنات كالطيور والدواب بإستثناء البشر إنما هى مخلوقات (مسيره)وإنتزعة عنهم صفة الاختيار !!وحكاية حقيقة إن كان الخطاب الذى تقيائه هو الخطاب الذى كان معدا تحت عنوان (المفاجاءه)هذه الحكايه ذاتها قيلت على بيانه الاول عام89ويتذكر البعض ان البيان إنتظره الشعب لاكثر من ثمانى ساعات وقيل وقتهاأن الخطاب كان قد فقد وآخيرا عثروا عليه وراءالدولاب أقصد الخطاب وليس البشير كما سيتبادر الى بعض الاذهان!!!! وقال البعض ان الخطاب إحتاج الى تصحيح وتنقيح وقيل أن الشيخ نسى أن ينظر فى البيان بغرض المراجعه والمصادقه النهائيه عليه ولان العجله من الشيطان قام بتسيلم نفسه لسلطات السجن وطبعا السبب واضح ومن المؤكد الشيخ وجوقته لم يشاءوا أن يتركوا ورائهم دليل تورطهم فى الانقلاب إذا ما قدر له وفشل الانقلاب!!


ردود على عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!
United States [المشتهي الكمونية] 02-03-2014 08:29 AM
كلامك صاح يا مستغرب ، البشبر ليس مسيرا فقط وإنما مجرد نعجة في قطيع انتزعت من قطيعها وأرسلت الى القصر رئيسا


#903421 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2014 08:25 PM
الظافر من ضمن الصحفيين الذين أوكلت لهم مهمة نشر بعض ما جاء فى الوثبة قبل يوم من الفاجعة تحسبا لوصفها هكذا وخاب مبتغاهم لأنهم فاشلون ..


#903244 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2014 02:24 PM
* تنحى الرئيس!! مثله مثل إزاحة نافع، و طه، و ابو ساطور، و"تغيير" الجهاز التنفيذى ب"حاج احمد". جميع هؤلاء الاشخاص و "الحجاج" بالنهايه هم افراد و ادوات تخدم الخط العام للنظام الشمولى الفاسد و تنفذ اهدافه و سياساته.

* اما المطلب العاجل لمعالجة "الأزمه السياسيه الإقتصاديه الإجتماعيه الأمنيه" السودانيه هو اسقاط النظام باكمله، و البدء فورا فى ازالة "العفن" الذى تراكم 25 عاما.

* هذا هو المطلوب يا اخى عبد الباقى الظافر، و يا جميع كتاب و صحففي عهد "الخلافه الراشده.

ارجوكم صحصحوا معانا شويه، الله يهديكم.


#903175 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2014 12:55 PM
الهامش محسوم و باقى الخرطوم
حيث الريس ينوم و الطياره تقوم
و الناس فى هموم كوم بالكوم
و الكلام ما مفهوم و المفاجأه تدوم


#903135 [المشتهى السخينه]
2.75/5 (4 صوت)

02-01-2014 12:03 PM
لا تنخدعوا فالرئيس الدائم يتمنى ان يطيل الله عمره الف سنة ليحكم شعب السودان الفضل ويتمنى ان تكون الدار الاخرة ايضا فيها رئيس ومرؤوس ليحكم شعب السودان هناك ايضا ..بوتفليقه الجزائر عمره تسعون عاما واصيب بجلطة فى مخه ذهبت بنصف عقله وبكل اسف كانت خلايا الكنكشه من نصيب الجزء السليم من مخه فقرر المواصله لسبعة اعوام قادمه وسعتعقبها سبعين اذا لم يمت ..


#903131 [البعشوم]
5.00/5 (2 صوت)

02-01-2014 12:01 PM
الموضوع ده هسي حاجبنوا من النشر لي شنو يعني ؟ الخطورة فيهو شنو على أمن المؤتمر الوطني ؟


#903111 [اب شنباً كليقة]
3.50/5 (2 صوت)

02-01-2014 11:43 AM
من حول الرئيس هم خونة وبلطجية وحرامية
فالسودان لا يتحمل مزيدا من الاخفاقات
فشلت الانقاذ وفشل المؤتمر المزور لارادة الشعب
والله التغيير لات وسيكون يوما عبوساً قمطريرا
من الافضل ان تعملوه بيدكم يا اوغاد
كفاكم اكل وسحت وقتل وكذب
لا مفاجأة الا بترككم للعمل السياسي وتسليم السودان لاهله
الفساد لم نشهده من كافة الحكومات السابقة
فالازهري هو سيد الشرفاء والمهدي يشهد له التاريخ انه كان لا يتقاضلى راتبا
لهذا كان الصرف مقبول والنميري مات فقيرا وعبود تركها لله
اما الان مخصصات لشرذمة من شذاذ الافاق من جوقة الولاة والوزراء الاقليمين والوزراء الاتحاديين
ونهب وسرقة وعايزين البلد تمشي يمشي فيكم طاعون يبيدكم جميعا
وكمان فساد من زوجات الرئيس واخوانه لاول مرة في تاريخ السودان
تبا لكم وتباً لبشيركم


#903074 [جكان فاضى]
5.00/5 (5 صوت)

02-01-2014 11:03 AM
رجال لايستطيعون نقل نبض الشارع للسيد الرئيس...طيب يا سيادة الرئيس مانقلوا ليك نيض الشارع انت براك ماشايف الحالة؟ كم يبلغ عجز ميزانيتك؟...هل عندك عملة صعبة؟...ليه ما صليت فى كاودا؟..ماسمعت باسمدتك الفاسدة؟...ما جاك تقرير مشروع الجزيرة البطمم البطن وقريتو وعرفت الفيه؟ ..وليه ماحلا رديت؟..ماشايف الصفوف؟..كان لقيت العيش ماتلقى الغاز البتسوى بيه الملاح...وكم مفكر زى شخصى النجيض خرمان للشاى والقهوة؟...ووين مواصلات الاقاليم؟ ما نزور اهلنا بالمرة؟ قال ما نقلوا ليه نبض الشارع..يا اخى الشارع بدون ناس قاعد اشتكى...كترت حفره..ملتو موية البلاعات...اتخفر حتى بانت عضامو..اتملا زبالة...بلاش نبض الشارع...خلينا فى حالة الشارع


ردود على جكان فاضى
European Union [jackssa] 02-01-2014 12:40 PM
لاتلوم سيادة الرئيس أخي جركان فاضي فانه مشغول بقضايا أكبر من كل الذي ذكرته فهمه علي مشاكل العالم الخارجي أجمع ولا تكونوا انانيين ودايرين الرئيس يحل مشاكلكم لوحدكم .


#903010 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2014 09:39 AM
يا اخوانا وثيقة الوثبة ما هي الا تسمية تخفي بداخلها وثيقة اخرى وهى الفتنة التي من بنات أفكار العسكر الهادفة أضعاف التيار الاسلامي وتشرذمه وتشتيته حتى لا يكون لهم دور في المرحلة المقبلة ولقد فطن لها قادة الحركات الاسلامية وهم الان يحاولون ترتيب صفوفهم وترابطهم لمواجهة طاقم العسكر البديل للتيار الاسلامي وعلى هذا التيار بل راسه والانتظار


ردود على بت قضيم
United States [زهجان من الزول المسمى نفسه بت قضيم] 02-02-2014 10:03 AM
من تسميهم الاسلاميين هم الفتنة الحقيقية التى شرزمت سودانا كان موحدا ونشرت الفساد وازلت العباد وغلت الاسعار ووووووووو
الله يفكنا منك ومنهم


#902990 [abou Donia]
1.75/5 (3 صوت)

02-01-2014 08:50 AM
الحمدلله إفتكرت أنا لوحدي المافاهم من خطاب الرئيس إلا ( الناس كل الناس ) الكويس البطال هنالك جهابذة الكلام إنضمو إلينا ولذا إستغرب شديداً لماذا لم نفهم شي ؟ الإجابة لأننا لم نجد ما نفهمه ؟ وعلشان كده (الناس دووول في الوقت الدايع قيرو حطاب الرئيس ) أخوخنا عمر طبعاً راجل طيب ونيتو صافية وزول الله ويمكن ما دخل مع الإخوان المسلمين من بدايتو أكيد حسن التراب لما كان الوكيل الأول والأخير جرجرو معاه .
*** نهايتو السودان عايزة إنتين إنقلاب ؟. 1/ إنقلاب يطيح بتنظيم الترابي الأصل بتشتيت كوادره والتاني إنقلاب يرمي بالعسكريين المتمدنين أمثال ( بدون ذكر أسمائهم هما معروفين لذي كل ستات الشاي ) ولكن لحدما يتحقق هذه المطالب سيلج الجمل في سُم الخياط والله المستعان


#902976 [سليمان احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2014 08:13 AM
الرئيس يريد ان تكون الصدمه العنيفه القادمه على المؤتمر الوطنى برد وسلاما وان يتقبلوها لانها هى المخرج للجميع


#902969 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

02-01-2014 07:47 AM
( لا احبذ مصطلح مفاجأة في العمل السياسي.. المصطلح غامض ويفيد السرية)
يا عبد الباقي حكومتك دي مما جاءت قائمة على السرية البغيضة والتكتم والمكر والخداع ودي كلها منافية للدين وللأسلام قبل ان تكون منافية للأخلاق والقيم السودانية والله يا عبدالباقي ناس المؤتمر الوطني ديل تركيبة وحيدة فريدة جديدة لا يعرفها السودان اطلاقا متأمرين ضد الوطن واكاد اجزم انهم لو تقطع البلد حتة حتة وبقى السودان ولاية الخرطوم فقط لما تنازلوا عن الحكم قيد انملة ولو جاء احدهم الى الحكم بطريقة ديمقراطية سوف يبهدلونه ويقلبون نهاره الى ليل وسف تشوف هذا الكلام وهم مثل الخوارج تماما خرجوا على (على كرم الله وجهه) وقاتلوه قتالا شديداًحتى قتلوه داخل المسجد وسبحان الله الذي قتل على كان (يكبر) ويعتقد انه عمل عمل صالحا للأسلام..
تخيل معي يا عبدالباقي انسان يتقرب ا لى الله بقتل على بن ابي طالب وهو مبشر بالجنة؟؟ ان الذي قتله انتكست فطرته

وهؤلاء القوم انتكست فطرتهم تماماً بدليل ان المتنفذين فيهم اصحاب الرأي والمشورة منهم يناقض بعضهم بعضا بل يناقضون حتى انفسهم:
في مفاجاة = لا ما في مفاجأة
في خطاب تاني = لا ما في خطاب تاني
في لا ما في ، لا في ما في
والمعروف شرعاً ان لولوة الكلام لا تأتي الا من انسان عليل النية سقيم الطبع سيئ الطوية لا يريد للآخر خيراً


#902904 [cobra]
4.75/5 (4 صوت)

02-01-2014 01:21 AM
هسي الانشاء الطويله بتاعتك دي نطلع منها بي شنو مفيد ؟ شكلك بتاع وثبه كمان


#902903 [خالد حسن]
4.25/5 (3 صوت)

02-01-2014 01:20 AM
اكفر ود الظافر بالشموليه والمشروع الحضاري الاسلاموي ام انها قفزة فأر من مركب غارق تلاطمته الامواج?


ردود على خالد حسن
United States [كلمة حق] 02-01-2014 05:53 AM
قالوها ليكم مايون مره اسمها وثبه ... وثبه وليست قفزه


#902898 [لتسألن]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2014 01:06 AM
#(المفاجاءات من بدع الشمولية التي تركن كل المهام بين يدي رجل وأحد قابض يفاجيء بها الشعب حينما تتاكل شعبيته ... لهذا اخطأ رجال الحزب الحاكم في استخدام مصطلح المفاجأة)
* يعني التسلط الممتد لربع قرن هو شوري مفعم بالشفافية و لكن (اخطأ رجال الحزب الحاكم في استخدام مصطلح المفاجأة) !!!
@ (بصراحة من صنع الورطة هم من يشوي الزبدة بناءً على طلب الزبون.. رجال لا يستطيعون نقل نبض الجماهير للسيد الرئيس..)
* ربما وُرِّط صاحبك يوم 30 يونيو 1989، ثم فاقم ورطاته بيده في الإبادة البشرية و الحروب العرقية؛ فكيف يسعي للبحث عن نبض الجماهير من غايته إيقاف نبض قلوبهم!!!!!!!!!!!


ردود على لتسألن
United States [ياسر الجندي] 02-01-2014 11:46 AM
لتسألن . وستُسألن !!!!!!!!!

(ثم فاقم ورطاته بيده في الإبادة البشرية و الحروب العرقية؛)!!!!!


#902895 [ابوانوار]
0.00/5 (0 صوت)

02-01-2014 12:58 AM
ورطــة الرئيـــس صـنعـهـا الذيـن أوقفــوا ومنعــوا عمــودك مــن النـشــر( اللهم اجعل كيدهم في نحرهم )


#902884 [العصيان المدنى]
4.50/5 (2 صوت)

02-01-2014 12:34 AM
من يحول دون الرئيس ونبض الشارع هم جماعات المصالح وهؤلاء ذهاب الرئيس لا يرفع عنهم الحمايه وحسب بل سيشعل صراعات المصالح بينهم وهؤلاء يمارسون الفساد تحت حماية الرئيس دون خوف من المساءله وذهاب الرئيس يكشف ظهورهم


#902875 [الهميم]
4.63/5 (5 صوت)

02-01-2014 12:12 AM
أحد المواقع الالكترونية تهتم بالنكت فقيل للمحرر : خطاب الرئيس ده نختو مع يا تو نكنة؟ المساطيل ، المجانين ، الأغبياء ،الحمقى فقال المحرر: لا ده صنف جديد ختوه براه .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة