الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
السقوط الثاني لبرشلونة أشد وطأة .. وفيغولي الجزائري النجم الحقيقي على ميسي !
السقوط الثاني لبرشلونة أشد وطأة .. وفيغولي الجزائري النجم الحقيقي على ميسي !
السقوط الثاني لبرشلونة أشد وطأة .. وفيغولي الجزائري النجم الحقيقي على ميسي !
فيغولي يثير رعب بيكيه ومدافعي البارسا


02-02-2014 12:15 AM

بقلم : عزالدين الكلاوي






■■ سقط برشلونة مساء اليوم أمام فالنسيا صاحب المركز الحادي عشر بهدفين مقابل ثلاثة أهداف .. وهي الهزيمة الثانية لبطل الدوي الاسباني هذا الموسم وهي الأسوأ له لأنها جاءت في عقر داره ، وأمام 67 ألف من جماهيره ، ولأن فقدان النقاط الثلاث، سيكلفه في الغالب الصدارة وربما يتراجع إلى المركز الثالث وهو تراجع قد يكلفه الكثير، لأن الليجا دخل دوره الثاني وهي مرحلة يصعب التعويض فيها، ويصعب إسترداد القمة خاصة عندما يكون المتقدمون عليك بحجم ريال مدريد واتليتكو المتشبث بالصدارة بشكل عنيد هذا الموسم .

■■ وما يزيد من وقع الهزيمة أنها حدثت في حضور نجمه ميسي ، وباقي النجوم ماعدا نيمار المصاب، أما الهزيمة الأولى للبارسا وكانت صفر/ 1 أمام اتليتكو بلباو، فقد كانت أخف وطأة ، لأنها كانت في ملعب المنافس وفي غياب ميسي ، وفي حالة ارتباك وتراجع عامة للفريق والمدرب وبعد هزيمة أوروبية وإهتزاز في مستوى انيستا وتشافي وباقي الكبار وكان نيمار وقتها لا يزال في مراحله الأولى .

■■ البارسا المتحرر بقيادة تاتا من أجواء طريقة "التيكي تاكا" في عهد جوارديولا وفيلانوفا ، لم يفلت من المأزق الفالنسي، وتألق النجم الجزائري سفيان فيغولي وزملائه ، ورغم سيطرة نجوم البارسا واستحواذهم على 63% من وقت المباراة ، فإنهم فشلوا في ترجمة السيطرة إلى أهداف وفشلوا في الاحتفاظ بتفوقهم قبل نهاية الشوط الأول، والغريب أن ميسي المتألق لم يستطع رغم صناعته هدف وتسجيله آخر من ركلة جزاء، إنقاذ ماء وجه فريقه الذي ظل مهزوماً طوال 31 دقيقة من الوقت الأصلي في الشوط الثاني و4 من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع وفشل في التعويض.

■■ ويحسب للمدرب انطونيو بيتسي الأرجنتيني مدرب فالنسيا، المشهور بجرأته في بيع لاعبيه الدولييين الراغبين في اللعب بإستمرار للحفاظ على إمكانية مشاركتهم مع منتخباتهم في كأس العالم، قدرته على قهر التيكي تاكا المعدلة من تاتا و تجنب ترجمة خطورة ميسي وباقي زملائه الكباروإستغلال الثغرات الدفاعية العديدة في مناطقهم .

■■ أما النجم الحقيقي للمباراة ، فهو ليس أيا من الثلاثي باريخو وبياتي والكاسير محرزو الأهداف الثلاثة لفالنسيا ، بل هو الجزائري الرائع سفيان فيغولي الذي صال وجال من نصف الملعب قائداً لهجوم فريقه وصنع هدفين بتمريرتين مباشرتين وشارك في اللمسة الأخيرة لصنع الهدف الثاني وضاعت منه أكثر من فرصة وكان مرعباً لدفاع البارسا .. فيغولي ب 36 لمسة للكرة و14 تمريرة صنع الفارق مع فريقه ، وكان أنجح من ميسي الذي لمس الكرة 76 مرة وله 48 تمريرة .. الفارق بين النجمين كبير بكيلومترات في النجومية وبعشرات الملايين في السعر.. ولكن اليوم وعلى ملعب الكامب نو، صنع فيغولي إنتصاراً لم يتحقق لفريقه منذ عشرة سنوات وكان النجم الحقيقي !!

■■ أخيراً .. لا أريد الربط بين هذه الخسارة الجديدة لبرشلونة وتداعيات أزمته الإدارية وفضيحة إخفاء الرقم الحقيقي لصفقة نيمار وهل كانت قائمة على الشفافية أم اعتراها فساد ، ولكن إذا ما كان البارسا قد قارب على تطويق هذه الأزمة ، فهل ما زال هناك توابع لها وصلت إلى اللاعبين والمدرب ؟.. سؤال قد تجيب عنه الأيام التالية .. وبالتأكيد فإن مثل هذه الأزمة ومثل هذه الخسارة العابرة لن تقصم ظهر فريق بحجم البارسا العتيد .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 579


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة