الأخبار
منوعات
النصر "العالمي" يتوج بكأس ولي العهد السعودي بفوز مثير على الزعيم الهلالي
النصر "العالمي" يتوج بكأس ولي العهد السعودي بفوز مثير على الزعيم الهلالي
النصر


كارينيو يقلب الطاولة على رأس الجابر ويحول تأخر فريقه الى فوز مثير في مباراة ممتعة
02-01-2014 11:16 PM




تُوج النصر بطلا لكأس ولي العهد السعودي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على غريمه الهلال بهدفين مقابل هدف مساء السبت على استاد الملك فهد الدولي في نهائي البطولة الذي شهد حضور الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الى درة الملاعب بالعاصمة الرياض.

وقلب العالمي النصراوي الطاولة على رأس الزعيم الهلالي بعدما حول تأخره بهدف مبكر لناصر الشمراني مهاجم الهلال في الدقيقة الثانية الى فوز مثير بهدفي سلطان الدعيع ، مدافع الهلال بالخطأ في مرماه (ق24)، ومحمد السهلاوي من ضربة جزاء (ق59).

وتمكن العالمي من إصطياد أكثر من عصفور بحجر واحد بعدما حقق اللقب الثالث في تاريخه وثأر لخسارته من الهلال في نهائي النسخة الماضية من البطولة ومنع منافسه وغريمه اللدود من تحقيق اللقب الثالث عشر في تاريخه والسابع على التوالي منتهيا احتكار الزعيم للفوز باللقب ، ومؤكدا جدارته بصدارة دوري عبداللطيف جميل وعودته لمنصات التتويج من جديد بعد سنوات عجاف عاشتها جماهير النصر في السنوات الماضية.

لعب سامي الجابر مدرب الهلال بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على ناصر الشمراني في الهجوم مع مساندة من لاعبي الوسط تياجو نيفيز ونواف العابد وسالم الدوسري وسيجاندو كاستيلو وسعود كريري. في المقابل لعب الاوروجوياني دانييل كارينيو بطريقة (4-4-2) معتمدا على الثنائي الهجومي محمد السهلاوي والبرازيلي ايلتون رودريجيز وخلفهما رباعي الوسط محمد نور وشايع شراحيلي وابراهيم غالب وعوض خميس.

جاءت بداية اللقاء مشتعلة وكان الزعيم الطرف الأفضل خلال الشوط الأول وخصوصا في أول 15 دقيقة حيث تباعدت خطوط في النصر لأول مرة هذا الموسم، بينما نجح الهلال في الضغط على حامل الكرة الأمر الذي سبب الارتباك.

وترجم الهلال أفضليته بهدف مبكر جاء عن طريق تمريرة دجاو للشمراي لعبها للعابد الذي مررها على طبق من ذهب للشمراني الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بعبدالله العنزي حارس النصر ووضعها على يساره في الشباك مسجلا هدف التقدم للهلال (ق2)، وأهدر نيفيز فرصة احراز الهدف الثاني بعدما مرت تسديدته فوق العارضة (ق6)، وكان الشمراني والعابد ونيفيز مصدر خطورة كبير للزعيم واربكوا دفاع النصر وهددوا حارس مرماه في أكثر من فرصة.

وجاء الهدف التعادل للنصراويين عن طريق كرة ثابتة لعبها حسين عبدالغني لعبها البحريني محمد حسين برأسه ارتطمت في القائم الايسر لمرمى شيعان حارس الهلال وارتدت لتجد سلطان الدعيع الذي حاول ابعادها برأسه الا ان الكرة دخلت مرمى فريقه بالخطأ ليدرك العالمي التعادل في الدقيقة (24).

وكاد النصر ان يقلب الطاولة على رأس الزعيم بعدما استغل ايلتون خطأ دفاعي من الشهراني وانفرد بمرمى شيعان وسدد الكرة لترتطم في القائم الايمن لمرمى الهلال مهدرا هدف محقق للعالمي (ق 38)، واستمر اللعب الهجومي من الفريقين لكن دون فاعلية لينتهي الشوط الأو ل بتعادل الفريقين (1-1).

وفي الشوط الثاني، انتزع النصر الأفضلية والاستحواذ نسبيا من الهلال ، ومن تمريرة حسين عبدالغني لزميله شايع شراحيلي الذي راوغ نواف العابد الا أن الأخير قام بعرقلته لم يتردد السلوفيني سكومينا دامير حكم اللقاء في احتسابها ضربة جزاء (ق 58) نجح محمد السهلاوي في ترجمتها لهدف ثاني للنصر (ق59).

ودفع الجابر باللاعب عبدالعزيز الدوسري على حساب العابد (ق58)، وياسر القحطاني بدلا من سعود كريري (ق69) وسلمان الفرج بدلا من عبدالله الزوري (ق83)، في المقابل أجرى كارينيو ثلاثة تبديلات بمشاركة يحيى الشهري بدلا من محمد نور (ق65) وعبدالرحيم جزتوي على حساب عوض خميس (ق77) وحسن الراهب بدلا من ايلتون (ق90+3).

وفي الدقيقة (80) اخترق تياجو نيفيز دفاع النصر مراوغا كل من قابله وسددها قوية نجح عبدالله العنزي حارس النصر من ابعاد الكرة بقدمه منقذا هدف محقق، في المقابل اضاع ايلتون هدف محقق بعد فشل في استغلال عرضية السهلاوي وسددها برعونة بجوار القائم (ق87) ولم تشفع تبديلات الجابر في تغيير النتيجة خلال الدقائق المتبقية ليفوز النصر باللقب بجدارة بعد فوز مثير على غريمه الهلال (2-1).

كووورة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2240

التعليقات
#903835 [عابر طريق]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 11:56 AM
في اعتقادي الشخصي الدوري السعودي افضل دوري عربي .. لما فيه من الاثارة والمتعة ويساعهم في ذلك الملاعب الممتازة والجمهور الغفير الذي يحضر المباريات.


#903821 [سومي العسل - الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 11:40 AM
شفتوا النصبر كيف يسعد ملايين
شفتوا الحياة برجعته كيف صارت ..
الله يعين اللي ضد البراكين
بالذات لامن البراكين ثارت ..

مبروك لفارس نجد عودته مجدداً للبطولات ومن الباب الأوسع الغريم الهلالي ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة