الأخبار
أخبار إقليمية
الحريات العامة حق دستوري لا يحتمل المناورة
الحريات العامة حق دستوري لا يحتمل المناورة
الحريات العامة حق دستوري لا يحتمل المناورة


02-02-2014 12:27 AM


قال رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني للإذاعة السودانية يوم الجمعة:( لا حوار بدون إطلاق الحريات العامة، وأعلن عن إطلاقها خلال المرحلة القادمة) وقال:( إن حدود تلك الحريات تتمثل في القانون والدستور الحالي) !!

ذات أسلوب الإلتفاف الذي قدم به رئيس الجمهورية خطابه الأخير يتحدث به السيد الدرديري محمد أحمد ـ المؤتمر الوطني ـ يظن أنه فوق الدستور الذي ينص صراحة على حق التعبيرعن الرأي والتنظيم، إلا أن السيد الدرديري تعمد الحديث عن القانون قبل الدستور، ولا ندري هنا أي قانون يقصد، لكن منظومة القوانين السائدة، الآن خاصة تلك التي لها علاقة بحق التعبير تتعارض تماماً مع ما نص عليه دستور 2005 بدليل الصحف المصادرة والمحظورة وعلى رأسها صحيفة(الميدان) التي صدر بشأنها قرار من الأجهزة الأمنية قرابة العامين فصادر حق الحزب الشيوعي في إصدار صحيفته، بل وحظر على المطابع وشركات التوزيع طباعتها وتوزيعها.

الحقوق الدستورية لا تحتمل المناورة والإبتزاز، كيف للحزب الحاكم الحديث عن الدستور القادم والدستور الحالى تنتهك بنوده ليل نهار؟ وكيف له أن يتحدث عن إطلاق الحريات(خلال المرحلة القادمة) وكأن الحريات هبة أو منحة أو( تحلية موائد) يتم الحصول عليها في لحظة كرم من المؤتمر الوطني .

الحزب الحاكم يملك قدرة على الإلتفاف على الحقائق والتلاعب بالكلمات والمعاني، لكن شعب السودان يفوقه قدرة وذكاء على كشف مرامي خطابه كما يفوقه قدرة على طرح أولوياته، فالطريق أمامه بات واضحا وغايته محددة دون لبس أو غموض، لقد سبق وأوضحنا رأينا في مسار الحركة السياسة وقلنا أن الحوار له مطلوبات فورية متمثلة في:

وقف إطلاق النار، إطلاق الحريات العامة دون تسويف ومناورة، إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، عقد مؤتمر قومي جامع بمشاركة كل القوى السياسية والمدنية، وقيام حكومة انتقالية لتنفيذ برنامج محدد خلال الفترة الانتقالية, ذلك هو الطريق الوحيد الذي يفتح المجال لإخراج الوطن من أزمته الحالية.
الميدان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 964

التعليقات
#903589 [SomeOne]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 04:03 AM
This is Africa's most terrible curse; its selfish, self-centered ungrateful modern educated elites .... Ours are a good example.. They know they are talking rubbish and deep down their rotten souls they know very well that they contradict themselves ... Dirdeiri knows very well that he is defending the indefensible..... He knows very well that what he is saying does not make sense ... It is regetable that as a well educated Sudanese on whom the downtrodden Sudanese people toiled and spend their sweat to educate, (now Dirdeiri and his likes) are blind to the suffering of their their generous and hospitable countrymen and see only their narrow selfish material interests... For this they do not hesitate to lie, deceive, betray and use the skills they have acquired to turn logic upside ..!! WHAT EMPTY SOULS !!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة