الأخبار
أخبار إقليمية
اغتصاب فتاتين واصابة 18 فى مواجهات بين الجنجويد وأهالي الأبيض
اغتصاب فتاتين واصابة 18 فى مواجهات بين الجنجويد وأهالي الأبيض
 اغتصاب فتاتين واصابة 18 فى مواجهات بين الجنجويد وأهالي الأبيض
حميدتي


استمرار القصف الجوي بجنوب كردفان
02-02-2014 12:59 AM
الأبيض

قامت مجموعات متفلتة من مليشيا الجنجويد بالهجوم على أهالي حي الجهاد (حي أبوجا) بمدينة الأبيض وأسفرت المواجهات عن أصابة(18) شخصاً إصابات متفاوتة ثلاثة منهم في حالة حرجة، ونقلوا جميعاً إلى حوادث مستشفى الأبيض، وذلك على خلفية حرق أفراد من هذه المليشيا لسوق شعبي في ذات الحي. في ذات السياق قامت عناصر أخرى باغتصاب فتاتين في فريق يتبع لعرب رحل في ضواحي مدينة الأبيض قرب قرية الهشابة، والتي تعسكر بالقرب منها قوات هذه المليشيا ويقول مواطنون بالمدينة: ( أن وجود هذه المليشيا أصبح يشكل رعبا لسكان المدينة، مع عجز السلطات عن إتخاذ أي قرار بخصوص هذه المليشيا

وتواصل القصف الجوي العنيف على منطقة كرنقو عبد الله التب تبعد مسافة(30) كيلومترا جنوب غرب مدينة كادوقلي، وذلك طيلة يومي الخميس والجمعة الماضيين، ويقول شهود عيان:( إن طائرات الميج تمر يومياً عبر المدينة بعلو منخفض، مما يجعلها تكسر حاجز الصوت وتسبب إزعاجاً شديداً يؤثر على المواطنين، خاصة الأطفال الذين تصيبهم حالات من الإغماء وإرتعاش في الجسم) وفي السياق تزداد حالات ترك التلاميذ لمقاعد الدراسة خصوصاً في فترة الأساس الصف السابع والثامن، وذلك للظروف الاقتصادية الصعبة، حيث يقوم هؤلاء التلاميذ بالإنخراط في قوات الشرطة وقوات نظامية أخرى لضمان مصروفات لذويهم في وقت تشهد فيه مدينة كادوقلي ارتفاعاً حاد في أسعار السلع.


الميدان


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 26146

التعليقات
#904386 [gangawidy]
5.00/5 (1 صوت)

02-03-2014 12:46 AM
جل المعلقين لا يفهمون معني الجنجويد والاعلام ساعد علي ذلك . حتي جورج بوش هدد بتجميد ارصدت الجنجويد ومنعهم من السفر . وكل من حاول ان يحمي عشريته و يؤمن مرعاه يطلق عليه جنجويد . لولا الجنجويد و تضحياتهم لضاع السودان الغربي كله . لا حظوا عندما يحل الجنجويد في منطقه ما تختفي مظاهر النهب المسلح و عصابات قطع الطرق . الجنجويدي له عقيدة واخلاق الفرسان . لقد كان الجنجويد وسوف يظلوا يدافعون عن الكيان العروبي الاسلامي . لقد ظهرت حمله قويه لسلخ السودان من الجسد العربي الاسلامي . لماذا لا يتحري البعض من الجرائم التي تنسب ظلما الي الجنجويد . الجنجويدي اشرف انسان ترك اسرته وعشيرته ليحافظ علي تراب السودان بعد ان عجز الجيش المدلل من الحمايه . ميزانيات ترصد وكليات حربيه بميزانيات ضخمه و انواط ونياشين واوسمه لرجال ما هم برجال يفلحون فقط لضرب الطلبه والنساء . الجنجويدي لا يحتاج لشئ سوي بندقيه وجواد وشويه من جنون في حب الوطن . اذا كان 90% من الشعب ناس صقيره حام ظلوا ولمدة ربع قرن خانعين ذلليلين لحكم مجموعه قليله فعلت فيهم الافاعيل . واخرتها منتظرين الجلاد ان يلقي خطاب لتنحيه او ياخذه ملك المووت ويرتاحوا ولا يريدون الخروج خوفا من مسيل الدموع . اولادهم تسيل دمائهم امامهم وهم في عمر الزهور . ولا يحرك فيهم ساكنا . الان ينتظرون النجده من الانقاذ . اطمئنوا سوف تاتيكم من حوافر احصنه رجالات الجنجويد . انتظرونا نحن لا نتحدث كثيرا . آن الاوان لتنظيف السودان من انصاف النساء . لان في بعض النساء شجاعة

جوادي عزيز يهمم ما لاقي ركاب """"
الموت واحده ما فيها عذاب
الكلام الفارغ بقي اكثر من التراب
من شعر الحماسه الشاعر الشافو خلوه


ردود على gangawidy
European Union [ادروب] 02-03-2014 02:18 AM
يا جنجويدى هل انت مسلم ؟ما معنى قتل النفس التى حرم الله الا بالحق ؟ هل قتل النساء واغتصابهم وقتل الاطفال وحرقهم هى الشهامة والفروسية عندكم ؟ ومن هو عدوك الاساسى الذى زرع هذه الفتن ؟ انت لما لا تحارب هذه الحكومة الظالمة التى ضيعت السودان وجعلت ابناء الوطن المسلم الواحد يقتلون بعضهم البعض .هل حالكمم كان هكذا ايام الازهرى والمحجوب .هل وضعكم كان مثل اليوم فى زمن عبود والنميرى والصادق زز لذلك ايه الجنجويدى المرتزق من سفك الدماء اعرف عدوك الكبير ووجه سلاحك عليه .انت مشترى بمالهم لتنفذ مخططهم .لقد جعل المؤتمر الوطنى من الجنجويد عبيد وخدام لهم ينفذون اوامر سادتهم .الا يكفى تزويج زعيمكم الاكبر موسى هلال للجانقى التشادى ادريس دبى ابنته الزى القمر .هل ادريس دبى من القبائل المستعربة ؟انتم تبيعون بناتكم بأرخص الاثمان .هل من يبيع عرضه منه رجاء ؟ انتم قتلة وابالسة هذا العصر لعنة الله عليكم .اما تدينكم والاسلام فانتم تعيشون جاهلية الانقاذ .هل هناك مفر لفاتل النفس من الله الحكم العدل المنتقم الجبار .


#904354 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

02-03-2014 12:00 AM
يبدو لى ان المخلوق المدعو احمد هارون انسان غير سوى مريض متعطش للدماء مثله ومثل السفاح الاكبر وهؤلاء ان لم يجدوا من يقتلونه سيقتلون زوجاتهم وابنائهم وربائبهم ليشربوا دمهم وان تم القبض عليهم ورحلوا الى الجنائية فليحذر القائمون على امر المعتقلين لا يضعونهم فى مكان واحد لانهم سيشربون دم بعضهم البعض ستكون حرب دراكولات اللهم انتقم من على عثمان صانع الجنجويد اللهم ارنا فى اهل الانقاذ اياتك نسالك اللهم ان يقتلون بعضهم البعض ويشربون دماء بعضهم البعض


#904346 [ود ادم]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 11:53 PM
رد على الاخ الصليحابى
اهم شحص لم تذكره الا وهو الفرعون كبر صاحب عيسى المسيح


#904335 [alhillween]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 11:33 PM
قامت مجموعات متفلتة من مليشيا الجنجويد بالهجوم على أهالي حي الجهاد (حي أبوجا) بمدينة الأبيض وأسفرت المواجهات عن أصابة(18) شخصاً إصابات متفاوتة ثلاثة منهم في حالة حرجة، ونقلوا جميعاً إلى حوادث مستشفى الأبيض، وذلك على خلفية حرق أفراد من هذه المليشيا لسوق شعبي في ذات الحي. في ذات السياق قامت عناصر أخرى باغتصاب فتاتين في فريق يتبع لعرب رحل في ضواحي مدينة الأبيض قرب قرية الهشابة، والتي تعسكر بالقرب منها قوات هذه المليشيا ويقول مواطنون بالمدينة:

اولا . منطقه الهشابه دي ريفي ام سياله تبعد من بارا حوالي 120 كيلوا وام سياله نفسها تتبع لبارا .. انتو بجيبوا الاخبار دي من وين ياناس الراكوبه المفروض تتاكدو من مصادركم اولا شئ ..
يعني فبركة الخبر اجعلوه تكون شووويه غيها مصداقيه ... السواق الذي تتحدوث عنه هو سوق شوالات وقماش وتم هدمه من المشكله التي صارت فيهو من اسيوعين لا وجود لي اي شئ به الان اصبح مكان خالي .. شوفوا حاجه غير دي لانو اصبحت واضحه


#904209 [zuhair koud]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 07:55 PM
اتمني من قيادة الجبهة الثورية بان توقف هذا العبث الذي يسمي بضرب الطيران اليومي لاهلنا في المناطق المحرر , اتمني بان تقصف مواقع الجيش في كادقلي دون التوقف حتي يعلم المعتدي بان دين الله حق؟


#904194 [kokshmara]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 07:41 PM
hhhhh


#904167 [Kabbashi]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 07:12 PM
يا أهل حرفان أركزوا زينب وراكم. قد حان موعد الدفاع عن النفس والشرف والأرض. قد أتاكم رسول الحرب والمتدثر بالشؤم المدعو أحمد هرون. بالأمس قتل الجنجويد الولد الكرس للندي محمود علي عيسي بدم بارد وهو في متجره الصغير في أم قرين غفر الله له وأدخله فسيح جناته. قتله الجنجويد تربية أحمد هرون حميم والمدافع عنهم. فأمامكم خيارين لا ثالث لهما فإما أن تحملوا السلاح ودافعوا عن حقوقكم المشروعة والتي تنتهك بقانون هرون أو أن ترضوا بالذل والإهانة ديدنا لكم ولأجيالكم التي تأتي.


#904112 [kori ackongue]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 05:32 PM
Youth and friends of websites readers are disclosing very important documents to consider them. for the continual support for all to show more about these killers and their mastrs roles I think that People in the North Kordofan should think about the elephant and the son of the elephant Ahmed Haroun, not the Janjaweet whom were brought by their governor and masters in Khartoum, while Ali Osman is given a long resting leave vacation to retrieve his power lost and resume the top presidency seat in the coming two years time. But documentation is something people will sure make us of shortly added to what they have had a big file.


#904065 [ممثلاتي]
4.50/5 (2 صوت)

02-02-2014 04:22 PM
انتو احمد هارون دا اي ولاية يخت رجلو فيها تولع نار الحكاية شنو!
الزول دا شوم.


ردود على ممثلاتي
United States [nagatabuzaid] 02-02-2014 11:37 PM
انه اله الحرب مارس اللهم اطرده من نعمتك


#903995 [ابو يشرى]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 02:37 PM
اليوم قتلت مواطن من البدرية وقامو بالاحتجاج وسيروا موكب لامانة الولايةولكن لاحياة لمن تنادى.


#903963 [جنجويدي]
4.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 02:09 PM
اين هم جنجويد الخارج الجباء الذين لايدافعون عن من هم في الداخل ويعلمون انهم ضحية حكم


#903909 [أكشفوهم]
4.50/5 (2 صوت)

02-02-2014 01:14 PM
أتمنى أن ياتى اليوم الذى يُكشف فيه للناس علاقتهم بقتلى هبة سبتمبر والدور الذى قاموا به ... بعد ان بدأت تتكشف فظائعهم فى دارفور وكردفان


#903823 [الصليحابي]
5.00/5 (7 صوت)

02-02-2014 11:43 AM
حتى لا ننسى .. مطلوبو المحكمة الجنائية :
مطلوبو المحكمة الجنائية من المسؤولين السودانيين وقادة الجيش والميليشيات، الذين ارتكبو جرائم وحشية في أقليم دارفور بغرب السودان وسوف تضاف قريبا اسماء مجرمي جنوب كردفان والنيل الأزرق :.
وقد بدأت سوآت الإنقاذ تتكشف، باستجابة من الله، لدعاء المظلومين، وصدقت توقعات المرحوم الأستاذ محمود محمد طه، (من الأفضل أن يمر الشعب السوداني بتجربة حكم الإخوان المسلمين، الذين سوف يذيقون الشعب الأمرين، وينتهون إلي فتنة في ما بينهم، وسيُقتلعون من السودان اقتلاعا إن شاء الله) وحتي لا ننسى يجب استدعاء الذاكرة وذكر كل اسماء المجرمين الذين ماتوا وهم الآن أمام محكمة العدل الإلهية سبحانه وتعالى ، وكذلك الأحياء منهم الآن ويتوغلون في الحياة العامة ويظنون أنهم في مأمن من الحساب والعقاب .
1. الرئيس الشؤم: عمر حسن أحمد البشير. عنصري قبلي جهوي ، لعب دورا محوريا في تنظيم حملة التطهير العرقي ضد القرى غير العربية، من خلال توجيهات عامة وخاصة وهو المسؤول الأول والأخير. لأنه رئيس الدولة.
2. علي عثمان محمد طه، النائب الأول للرئيس سابقا، له صلة شخصية مع موسى هلال زعيم الميليشيا وإنه كان وراء خروجه من السجن عام 2003 ومهندس تكوين مليشيات الجنجويد وتعزيزها من الخارج .وهو صاحب مقولة shoot to kill
3. وزير الدفاع الكارثة : اللواء عبد الرحيم محمد حسين، وزير الداخلية السابق ، والمبعوث الرئاسي في دارفور عام 1994 .( الملقب باللمبي ووزير الدفاع بالنظر) لعب دورا محوريا في تنسيق الحملة ضد القرى غير العربية وتوجيه الأوامر بعد موافقة القيادة العليا، فاسد سارق ناهب حرامي مرتشي بتاع ( كوميشن )
4. اللواء بكري حسن صالح، وزير الدفاع السابق، ووزير شؤون الرئاسة ونائب الرئيس حاليا ، تنفيذي صامت من الدرجة الأولى، عنصري وقبلي يؤمن بالقتل بلا رحمة .
5. أحمد محمد هارون وزير الدولة للداخلية، مسؤول ملف دارفور سابقا ، والي شمال كردفان حاليا ، يتمتع بسمعة سيئة في حرب الإبادة وقد تحمل وجه القباحة نيابة عن المركز في هذه الحرب القذرة ، يرتبط اسمه بتكوين مليشيات الجنجويد.
6. عباس عربي رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية سابقا، مخطط وموجه ومنفذ عمليات القتل .
7. اللواء صلاح عبد الله قوش مدير الأمن والمخابرات العسكرية سابقا، عنصري قبلي من الدرجة الأولي ، موكل بالعمليات القذرة جدا ،قتل ، سحل ، اغتصاب تعذيب بشتي الصنوف ، قلبه خال من الرحمة والشفقة ظالم حاقد متملق سارق ناهب .
8. الطيب عبد الله المفوض السابق في دارفور من عام 2003 حتى عام 2005 .
9. الحاج عطار المنان إدريس حاكم جنوب دارفورسابقا ، كذاب ومنافق كبير متمسح بالدين .
10. جعفر عبد الحق حاكم غرب دارفور سابقا، نفس مواصفات عطا المنان.
11. اللواء ادم حامد موسى حاكم جنوب دارفور من عام 2003 حتى منتصف عام 2004 نفس مواصفات اللواء آدم. .
12. اللواء عبد الله النور الطيار المتقاعد بالسلاح الجوي والحاكم السابق لشمال دارفور عامي 2000 و2001 ، مسؤوا تمويل الميليشيات بالأسلحة المختلفة.
13. العميد أحمد الحاجر محمد ،قائد فرقة المشاة 16سابقا التي شاركت في هجمات فظيعة على قرى دارفور في ديسمبر كانون الأول عام 2004 .
14. اللواء الهادي آدم حامد ضابط اتصال بارز في ميليشيا الجنجويد.
15. المقدم عبد الواحد سعيد علي سعيد قائد لواء مخابرات الحدود المتمركز في دارفور.
16. الرائد فضل الله الذي تحملت قواته مسؤولية شن هجمات على المدنيين وتدمير القرى ونهب الممتلكات.
17. (أبو شيرين) اسم الشهرة لقائد الميليشيا عبد الله صالح سبيل من شياطين الأنس.
18. الشيخ موسى هلال زعيم ميليشيا الجنجويد ، رصده شهود في موقع هجمات حدثت في شمال دارفور حيث ارتكبت عمليات اغتصاب وقتل وتعذيب.
19. (علي قشيب) اسم الشهرة لعلي محمد علي قائد ميليشيا شنت هجمات على عدة قرى عامي 2003 و2004 .
20. مصطفى أبو نوبة زعيم قبيلة رزيقات في جنوب دارفور ، مسؤول عن هجمات فظيعة على القرىفي دارفور .
21. نزير التيجاني عبد القادر زعيم قبلي في جنوب دارفور. مسؤول عن شن هجوم على قرية خور أبيشي في السابع من أبريل نيسان عام 2005 .
22. محمد حمدان زعيم ميليشيا متورط في هجوم على قرية عدوة ، وعمليات سلب ونهب حدثت في نوفمبر تشرين الثاني عام 2004 .
23. النقيب هياج أحمد رابح – رئيس شعبة الميزانية بالاستخبارات العسكرية الملقب بالخفيف المخيف، وعضو آلية تنفيذ التجمع ويرتبط اسمه بالتقرير المرفق التالي ( تقرير استخباري رقم (310)
السيد رئيس شعبة الاستخبارات والأمن ، السلام عليكم ورحة الله تعالي وبركاته.
بالإشارة إلى إشارتكم بالنمرة بالكود (سري للغاية) بتاريخ 6/8/2004 الخاص بإزالة عدد ( 9 ) مواقع يوجد فيها مقابر جماعية بولايات دارفور، وقتل كل من سيشكل خطورة في مثل هذه المعلومات، أو يمكن تقديم شهادة إلى اللجان الوافدة من الأمم المتحدة اوالاتحاد الأوربي أو الاتحاد الإفريقي للتحقيق حول هذه المقابر الجماعية.
نفيد سيادتكم بأنه قد تم حفر عدد( 8 ) مواقع لمقابر جماعية، المذكورة في إشارتكم ماعدا مقبرة واحدة بوادي صالح ولاية غرب دارفور لم نتمكن من الدخول إليها، علما بأن المقابر التي تم حفرها وترحيلها، قد تم حرقها بالكامل وذلك بواسطة لجنة من جهاذ الأمن الوطني ولجنة من التجمع العربي وأمينه العام بولاية شمال دارفور تحت حراسة قواتنا التي لا تعرف المستحيل تحت المسمي.
أخيراً نرجو من سيادتكم مخاطبة إدارة غرفة العمليات العسكرية بتصديق طائرة لنقل المقبرة المذكورة بوادي صالح التي تضم ( 1200 ) جثة

معلومية الاستخبارات العسكرية والأمن .
توجيهات : تم حفر المقابر الجماعية بوادي صالح خلال 24 ساعة مع طاقم من مطار نيالا إلي وادي صالح في غاية السرية .......
التحية لكم ولثورة الإنقاذ الوطني والتجمع العربي هذا ما لزم للإفادة لسيادتكم.
نقيب هياج أحمد رابح – رئيس شعبة الميزانية بالاستخبارات – الخفيف المخيف – وعضو آلية تجمع تنفيذ. التجمع العربي.
ملحوظة: (الوثيقة الأصلية نشرت بالراكوبة واطلع عليها عدد كبير من القراء )


#903808 [ابو محمد]
5.00/5 (3 صوت)

02-02-2014 11:26 AM
(قامت مجموعات متفلتة من مليشيا الجنجويد بالهجوم على أهالي حي الجهاد (حي أبوجا بمدينة الأبيض وأسفرت المواجهات عن أصابة (18) شخصاً إصابات متفاوتة ثلاثة منهم في حالة حرجة، ونقلوا جميعاً إلى حوادث مستشفى الأبيض، وذلك على خلفية حرق أفراد من هذه المليشيا لسوق شعبي في ذات الحي. في ذات السياق قامت عناصر أخرى باغتصاب فتاتين في فريق يتبع لعرب رحل في ضواحي مدينة الأبيض قرب قرية الهشابة)
الاشارة الى (مجموعة متفلتة) يعني مجموعة صغيرة من مجمل عصابة الاخوان المسلمين (الجنجويد) وان باقي العصابة غير متفلت !! حيث قاموا بالقتل والاغتصاب وحرق سوق شعبي في ذات الحي سابقا !! ويعني هذا ان حرق السوق قد سبق القتل والاغتصاب اذا هو معلوم لولي الامر !! واذا كانت هذه العصابات تدير نفسها بنفسها كعصابات المافيا خروجا عن القانون وليس للسلطات علاقة بها للاحقت السلطات هذه العصابة المجرمة والخارجة عن القانون بما يمليه عليها واجبها الذي تم تعيينها للقيام به في حماية الارض والنفس والمال والعرض !! حيث ان هذه العصابة تعسكر قرب قرية الهشابة !! فاذا كان معسكرها معلوم للمواطن فهو معلوم بالضرورة للسلطات الحكومية التي (تملك المال والسلاح والرجال) !! وردت الجملة التالية في الخبر : مع عجز السلطات عن إتخاذ أي قرار بخصوص هذه المليشيا !! انه ليس عجزا بل انصياعا لاوامر عليا لا تستطيع السلطات المحلية ان تتخذ قرارا بشانها وإن قتل المسلحون اهلهم ونهبوا مالهم واستحيوا نساءهم وعيالهم !! والسلطة المحلية تابعة للسطلة العليا بالحق ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق !! فاذا لم تتحرك السلطة العليا فعلى السلطة المحلية ان تقوم بذلك بدون الرجوع الى السلطة العليا (الساكنة والساكتة) !! ومن اين لهذه العصابات الخارجة عن القانون السلاح والجرأة لعمل معسكر على رؤوس الاشهاد والهجوم في رابعة النهار ان لم تكن مدعومة من السلطة العليا والمحلية معا !!
ويؤكد ويعني هذا ان هذا العصابات المسلحة هي الذراع العسكري (المجاهد) للجماعة والمكونة من المواطنين والمرتزقة الاجانب !! والمنطق يقول : هذا النظام ينفذ اجندة خارجية كما هو الحال في مصر حيث ما زال مسلسل الحرق والتدمير والقتل والتفجير والتدمير مستمرا وباسم الدين !! ودفاعا عن الشرعية (المزورة) المزعومة !! مما يثبت دموية واجرام هذه (الجماعة) التي ترفع راية لا اله الا الله ولا ترعى في مؤمن إلا ولا ذمة !! وتجيش فاقدي الدين والضمير والاخلاق والهوية من المجرمين والسفلة والساقطين لتمكين انفسهم بالباطل.
لا يجدي مع هذه العصابة الاخوانية المجرمة الا التعامل بها باسلوبها وقانونها الذي اختارته لنفسها يقول الله سبحانه وتعالى (فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ) ويقول الها سبحانه وتعالى (فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ) وماذا يكون هؤلاء ؟؟ الا يفعلون ما فعله المشركون من قبل ؟؟ بل زادوا عليه بمقاتلة المسلمين وهم يرفعون راية الاسلام؟؟ ويقول الله سبحانه وتعالى (فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ) ويقول الله سبحانه وتعالى (فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيّاً وَلَا نَصِيراً)
واخيرا : منقول من مصدره للتدليل على خروج هذه (الجماعة) من الملة :
حكم قتل المسلم وترويعه
من الضرورات الخمس التي أجمعت عليها أمم الأرض من يوم خلق الله آدم إلى أن تقوم الساعة، حفظ الأنفس وعدم الاعتداء عليها، ولهذا شدد في عقاب من قتل نفسا بغير حق في الدنيا والآخرة:
فعقابه في الدنيا إزهاق نفسه، كما أزهق نفس غيره.
قال تعالى في العقاب الأول:
(وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ)) [المائدة (45)
وفي حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، قال قَال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزاني والمفارق لدينه التارك للجماعة) [صحيح البخاري (6/2521) وصحيح مسلم (3/1302)
وعقابه في الآخرة غضب الله عليه و الخلود في نار جهنم.
انتهى:
وختاما : يقول الله سبحانه وتعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)) (179) [البقرة]. ويقول الله سبحانه وتعالى (( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً )) [ النساء : 93 ] :

فحرمة المسلم أعظم عند الله من حرمة الكعبة ، بل من الدنيا بما فيها . وفي ذلك يقول الرسول صلى الله عليه واله وصحبه وسلم : ( والذي نفسي بيده لقتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا)

وورد في شان هذه الجماعة الخارجة عن الملة :
عن أَبُو عُبَيْدَةَ عَنْ جَابِرِ بْنِ زَيْدٍ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ:
(يَخْرُجُ فِيكُمْ قَوْمٌ تَحْقِرُونَ صَلاَتَكُمْ مَعَ صَلاَتِهِمْ، وَصِيَامَكُمْ مَعَ صِيَامِهِمْ، وَأَعْمَالَكُمْ مَعَ أَعْمَالِهِمْ، يَقْرَؤُونَ الْقُرْآنَ وَلاَ يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ، يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ، تَنْظُرُ فِي النَّصْلِ فَلاَ تَرَى شَيْئًا؛ ثُمَّ تَنْظُرُ فِي الْقِدْحِ فَلاَ تَرَى شَيْئًا؛ ثُمَّ تَنْظُرُ فِي الرِّيشِ فَلاَ تَرَى شَيْئًا، وَتَتَمَارَى فِي الفُوقِ).


ردود على ابو محمد
European Union [امان ادم] 02-02-2014 11:19 PM
ابو محمد بارك الله فيك كلامك مليان ومقعد100%افحمت فيه الجنجويدى الجاهل


#903804 [جنجويدي]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 11:20 AM
نحن نعلم وغيرنا يعلم باننا لسنا بصناع حرب ولسنا بتجار دين ولسنا شواذ كي نغتصب وننتهك الحرمات نحن لم نخلق لكي نصنف تصنيفكم البغيظ كلا نحن نؤمن بان الحق حق وننتقد كل ما هو مشين وذاالك لان العقل البشري يكتسب الاشياء والسلوكيات كل علي حسب رؤيته .... وباعترف صادق نحن ننتمي للسودان الوطن الممزوج بكل سحناتة نحن لسنا اقلية نحن جزء لايتجزاء من القوات النظامية القومية نحن لانعتدي ولاكن من اعتدي علينا لانرحمه لذالك ... منا من ينادي بالحرية والديمقراطية ومنا من ينادي بالامن والسلام ووقف نزيف الحرب ومنا من يتضرع الي الله كي ننعم بالتنمية والاستقرار والصحة والعلم فاعلمو ا نحن صامتون وعندما ولاكن عندما نتحدث نعي جيدا ما نقو ل .. لكم تحاياي الخالصة منتقدينا والي ان يحين موضوع جنجويدي اخر لكم مني لكم خالص الود


ردود على جنجويدي
[nagatabuzaid] 02-02-2014 11:47 PM
ان كنت فعلا جنجويدى كما تدعى انتم لستم طلاب حق انتم صنيعة على عثمان محمد طه الله لا كسبه خير ولا صحة ولا عافية نعم انتم صنيعة على عثمان على غفلة من ذلك الرئيس الغافل عندما لم تتمكن الحكومة من السيطرة على عصابات النهب المسلح جلس الملعون على عثمان مع زعماؤكم واتفق معهم ليواجهوا عصابات النهب المسلح وطلبتم وظائف ورتب وسلاح ومن ديك وعييييييييك ان كنت شافع مجند دون ان تعرف تاكد من هذه الحقيقة وان كنت فعلا سودانى مخلص ارمى البزة العسكرية والسلاح وانخرط مع بقية مواطنيك هداك الله

European Union [منشى] 02-02-2014 10:55 PM
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم . انتم لست ببشر اسوياء كمان تقولوا مسلمين . اين انتم من الايه ( من قتل نفسا كأنما قتل الناس جميعا ) هل تعلمون يوم القيامه بعد الحشر عندما ينادى المنادى من مكان مجهول و تنصب المحاكم و القاضى فيه هو الله جل جلاله اتعلمون ان اول من يجرجر بهم الى المحكمه هم القتله سافكى دماء البشر من غير وجه حق اتدرون ماذا سيحدث و الله عز و جل فى قمة غضبه .لن تجدى هناك من سيقف معكم . انتم تحملون الشر على اكتافكم امثالكم لا يدومون فى الحياه فمصيرهم الموت ,

United States [kommba] 02-02-2014 10:03 PM
INVITATION FOR CERMONY


ALL GENJAWEEEEEEED GUYS ARE INVITED TO HAVE VERY NICE DINNER TOMORROW IN TAROOJEEEEEY (NUBA MOUNTAINS) AFTER THE DINNER THRE WILL BE NIGHT PARTY FULL OF BEAUTIFUL LADIES AND HOT DRINK
ALL THESE SERVICES AND THE CERMONY IS FREE
WE WOULD LIKE TO TAKE THE OPPORTNITY OF THIS CERMONY TO WELCOME GEMJAWEEEEEEEED AND SHOW THEM OUR HOSPITALITY AS SUDANESE .

ALL THE SPLM/N GUYS WILL BE BUSY HELPING YOU GENJAWEEEED WITH ALL WHAT YOU WANT DURING THE PARTY

SO YOUR MOST WELCOME AT THE RIGHT TIME AND THE RIGHT PLACE


TAROOOOOJEEEE CHIEF / NUBA MOUNTAINS OF SOUTH KORDUFAN STATE

European Union [ابو محمد] 02-02-2014 06:06 PM
اولا : لا يهمني ان كنت جنجوديا او كوزا او من الغواصات او غير ذلك لان ما يهمني اولا واخيرا هو السودان ولا اريد إلا احقاق الحق وابطال الباطل اينما كان وحيثما كان وكيفما كان مصدره !!
ثانيا : اقتبس التالي من تعليقك !!
(نحن نعلم وغيرنا يعلم باننا لسنا بصناع حرب ولسنا بتجار دين ولسنا شواذ كي نغتصب وننتهك الحرمات)
انتم قد تعلمون ولكن قد لا تعملون بما تعلمون وان كنتم تعلمون الحق والباطل وغيركم الذي اشرت الى انه يعلم فهل المعني هو الشعب السوداني ام هي جهة تعلمون انها تعلم !! ونحن لا نعلم الغيب ولا نعلم الا ما نرى من الحقائق الماثلة على الارض التي تشكل الواقع الذي يبني عليه العلم !! وهل تلك ليست اثاركم ظاهرة في الارض في درافور وفي النيل الازرق وفي كل اصقاع السودان والان انتم تعملون بعلم في كردفان !! وماذا تعملون ؟؟ هل تقاتلون عدوا خارجيا احتل مدينة الابيض وما جاورها ؟؟
اذن ماذا تسمي الهجوم على أهالي حي الجهاد وحي أبوجا بمدينة الأبيض ؟؟ وحرق سوق شعبي يعيش منه اقراد من الشعب السوداني واسرهم اوليس هم ايضا من الشعب السوداني الذي تقول انكم تنتمون اليه ؟؟
(نحن لم نخلق لكي نصنف تصنيفكم البغيظ)
تصحيح (البغيض) وليس (البغيظ) ماذا تعني بنحن لم نخلق ؟؟ وما هو تصنيفك لمن يقتل ويحرق ويعتدي ويغتصب ويروع الامنين وينتهك الحرمات؟؟
ان لم يكن انتم فمن هو ؟؟ وان كنتم تعلمون من هو لماذا وانت كما تقول سودانيون ويهمكم امر السودان فلماذا لم تقاتلوهم انتصارا لاهلكم وللحق الذي به تعملون ؟؟
والسؤال الذي يفرض نفسه على ما ذكرت (نحن جزء لايتجزاء ( تصحيح يتجزأ) من القوات النظامية القومية) اذن لماذا التسمية التي تقع خارج مسمى القوات المسلحة السودانية ؟؟ وجملة اخرى استوقفتني (لان العقل البشري يكتسب الاشياء والسلوكيات كل علي حسب رؤيته) هذا قول مردود وليس هكذا تورد الابل يا سعد !! بمعني ان الانسان يتصرف حسب ادراكه وفهمه وان كان هذا الادراك قاصرا او خاطئا وبغض النظر عن كون صاحبه صالحا او مفسدا في الارض او صاحب غرض اليس كذلك ؟؟
ثالثا : الحق لا يتجزأ والحقيقة لها وجه واحد !!!

United States [AburishA] 02-02-2014 05:43 PM
هههههاي.. الشيطان يعظ !!!!

نحن نعلم وغيرنا يعلم باننا لسنا بصناع حرب ولسنا بتجار دين ولسنا شواذ كي نغتصب وننتهك الحرمات نحن لم نخلق لكي نصنف تصنيفكم البغيظ كلا نحن نؤمن بان الحق حق وننتقد كل ما هو مشين

** نعم ذلك عندما كنتم بني آدمين.. ولكن عندما (استخدمكم) النظام أصبحتم أباليس الانس والجن!!
وكنت اتمنى استخدامك هذا الاسلوب الجميل في كلمة حق.. ولكن..
** دعوا ذوي نعمتكم يمنحونكم صك الغفران....
** والله والله لقد خسرتم الدارين!!

European Union [ma] 02-02-2014 02:38 PM
يا ا قليل الحياء ي عفن الخشم يا كريه الريحة يا مابشر الله يورينا فيك يوم بقدر ما اغتبت نساء وبقدر ما قتل طفل وبقدر ما حرقت قرى وبقدر ما سممت آبار وبقدر ما قطعت اشجار وبقدر ما نهبت ممتلكات العزل.
دة بافتراض انو انت جنجويدي بالجد وصلت بيك الجرأة تقول كلمة اي كلمة

[ههه] 02-02-2014 12:55 PM
والكتلتوهم فى الخرطوم فى هبة سبتمبر
عملوا ليكم شنو ؟؟

United States [dakhil] 02-02-2014 12:42 PM
والله الزول البسمعك يقول الوطنية والاسلامية نزل فيك نزل ,,, ياخي الجنجويدي انت خربتوا السودان انتوا دمرت السودان انت خليتوا السودان كله يكرهكم بسبب اعمالكم الشنعاء والعوجاء وفي دلائل واضحة على تصرفاتكم الغير مسؤولة في الاتي :
- نهب وسلب مال المواطن بدون حق .. هو المواطن يلقاها منكم ولامن الحكومة ..ز
- واغتصاب الاهالي في اي مدينة دخلتموما ,,, انتو ما بشر انتو ما سودانيين واحد ابن جدتهي يعمل فيهو كده ,,,وبعد كله تقول"وباعترف صادق نحن ننتمي للسودان الوطن الممزوج بكل سحناتة نحن لسنا اقلية نحن جزء لايتجزاء من القوات النظامية القومية نحن لانعتدي ولاكن من اعتدي علينا لانرحمه لذالك .."اذا كان نفس كلامك ده فسر لي الاعمال الغير الانسانية التي تمارسوها مع الشعب دي شنو والقرض منها شنو؟
- انتو على حسب تفسيري ليكم انتو عصابة مكونة من مجموعة من المرتزقة العاطلة الفاشلة في الحياةمهمتها هي فقط سلب الضعفاء وليس الاقوياء.
وثانيا : دايرك تفسر لي دخولكم مدينة الابيض وعمل بللبله فيها؟وتنهبوا السوق وتقولوا ليهم شيلوا القروش من علي عثمان المواطن دخلوا شنو في النهب ده هو ناقص نهب .
ثالثا بتقول انكم قوات نظامية قومية انتو الحكومة محنت فيكم وماعارفة تعمل معاكم شنو حيرتوها والله ,,,, انتوا عندكم تصفية مع الحكومة صفوها معها برة في الخلاء.
انشاءالله ربنا ياختكم


#903800 [Musa Issa]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 11:18 AM
والله الحكومة من جات جابت معاها الرزاله وشنية الاخلاق


#903786 [ماهر عابدين دياب]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 11:09 AM
يا أهل الكذب والاثارة
قاتلكم الله


#903742 [ود صالح]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 10:36 AM
وحتّى متى نظلّ ندفن رؤوسنا تحت الرمال ولا نسمّي الأشياء باسمائها. إن الوالي المعيّن أحمد هرون قد جلب معه الحرب إلى شمال كردفان بعد أن أجّجها في جنوبها قادماً إليها بعد أن أجهز على دارفور الآمنة. ماذا يريد الوالي المعيّن اكثر من ذلك وهو جزء من مخطّط ظللنا نحذّر منه من جرّ لكردفان بأسرها إلى أتون الحرب الأهليّة ولن يهدأ له بال إلا بعد أن ينجز المهمّة التي أوكلت إليه من قيادته في الخرطوم. علينا أن نواجه الحقيقة ولا نضيع زمننا ونكلّف أهلنا المزيد من الدماء والخسائر وعيننا في الفيل ونطعن في ظلّه ولن يرحمنا التاريخ إن لم نقلها وبشجاعة وسنخسر أهلنا وأنفسنا بالقطّاعي. ما نريده من أبناء كردفان وإعلامييهم أن يأخذوا جانب الحقّ ويدافعوا عن أهلهم ببسالة وأن لا يركنوا إلي دنيا زائلة لا يدركونها.


#903730 [الفجري داك]
5.00/5 (2 صوت)

02-02-2014 10:31 AM
الشكية لغير الله مزله ،والحق يقال هذا الرعب وهذا القتل المتواصل فى أنحاء السودان ،والحروب الدائرة من المؤتمر الوطني ومليشياته هي من قمة الطاقية والسفاحين الموجودين تحت حراسات الكلاب
وعلى المواطنين أن يترصدوا القادة السفاحين والموت وأحد وحق ،وكل من يقتل مسئولاً فى السودان فقد فاز فوزأً عظيماً ،هؤلاء ينصركم الله عليهم ،لانهم هتكوا العرض وأفسدوا فقتلهم حلالاً ،وأستشهدوا من أجل الوطن ومن أجل ماأصاب البلاد من إبتلاء بهذة الفئة السارقة القاتله ،أقتلوهم وترصدوهم فى شتى المحافل وضحوا بأثنين وثلاثة فمصير الجبناء الهروب وسترون بعدها عزتكم وعزة وطنكم وشعب ليس بجبان كما وصفوكم بعد أن ضحى أطفال ثورة سبتمبر 2013. سيخلد التاريخ بعدهم رجال وأبناء من أجل الكرامه
والوطن ،أقتلوا أحمد هارون سافك دماء أبنا دارفور أقتلو كبر سارق سوق المواسير أقتلوهم وسيعترف من بعدهم الجبناء ولانامت لهم أعين ،أقتلوا كل من ينتمي لهذا المؤتمر الوثني الذى فتك بناء وأهلك
البلاد ،انهم منافقين وخونه وسارقي أموال الشعب ،ترصدوهم صغيراً وكبيراً حتى نزيل هذا الفساد والزباله العالقه نفاقاً والعزة لشعب صابر ممكون تقصف به الطائرات وترعبة وتفتك بأطفال وشيوخ ونساء هم أهلنا يجب حمايتهم والتضحية من أجلهم.


#903708 [الزول المنسي]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 10:10 AM
أتمنى من الله هدو منطقةالأبيض خاصة و كل عموم السودان
وكفانا حروب و إقتتال أليس هناك رشيد حكيم لإيقاف و وأد الفتنة قبل أن تنتشر و يعم الحقد
كما شاهدنا في افريقيا الوسطي مسيحي يأكل لحم مسلم لأن عائلتها قتلها مسلمين حسب ما جاء بالأخبار


#903705 [بركات]
3.63/5 (4 صوت)

02-02-2014 10:06 AM
ما هم رجال وأدبوكم والله البلد لمن كان قيها جن جويد ما كان فيه حد بيسمع صوتكم يا ولاد ال...................


ردود على بركات
United States [سوداني جد] 02-02-2014 11:45 AM
بدل ما تسمي نفسك بركات اكتب اسمك الصحيح : جنجويدي حقير..... جنجويدي حقير


#903704 [ياسين]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 10:04 AM
والله كما يقال الآن قد حصحص الحق. كل الوقت كنا متعاطفين و زعلانين لما يحدث في دارفور والجبال والنيل الأزرق لكن دي الوقت لما بقت الدائرة على الأبيض والله الواحد عاوز ويتمنى ينط ليه في رقبة واحد من الكلاب ديل و ينتحر بيه. الناس ديل من وين ؟ عرفناجنجويدهم اغلبه غير سودانيين عشان كده أخلاقهم وفعايلهم غير سودانيه. يا أهل كردفان عموم ، دل وقت النفير


#903686 [مجاهد]
5.00/5 (2 صوت)

02-02-2014 09:50 AM
يا سبحان الله انهم يتحدثون عن الاسلام والشريعة وافعالهم الهيود لا يفعلونها حسبي الله ونعم الوكيل


#903679 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 09:37 AM
االله لا كسبكم ولا غزه فيكم بركة اليس لديكم اطفال ونساء يا حكومة السجم انتم تحكمون دولة ام تملكون حظاير حيوانات لا فرق عندكم وهذا ديدنكم استمروا وسترون نتائج طغيانكم وقد لاحت فى الافق ولكنكم عمياً بفساد سلطانكم


#903672 [مدحت عروة]
5.00/5 (3 صوت)

02-02-2014 09:27 AM
هذه المليشسيا الاسمها الجنجويد يبدو انهم لا يستطيعوا مواجهة اسود ونمور الجبهة الثورية عشان كده يجوا يتراجلوا على المواطنين العزل وهم امام اسود الجبهة الثورية مثل العاهرات وحكومة كردفان فاعدة تتفرج بدل ما تحمى المواطنين!! انا لو محل المواطنين لانضميت للجبهة الثورية عشان نأدب هؤلاء السفلة والواقفين وراهم!!!!


ردود على مدحت عروة
European Union [ma] 02-02-2014 02:42 PM
دي مافيها يبدوا زول مرتزق يواجه كيف .. المرتزق يطلب المال مقابل الاداء ليس غير المال لاقضية ولا يحزنون ويومهم قرب عمر البيلد ا82لرباهم ايامو خلاص قربت تاني في منو يديهم


#903636 [ali murtey]
4.00/5 (2 صوت)

02-02-2014 08:39 AM
يا اهل الابيض الكرماء عليكم برفع السلاح فورا والشكوى لغير الله مذلة عصابة البشير لا تعرف سوى صوت المدافع وكفى


#903623 [حيدر م]
4.50/5 (9 صوت)

02-02-2014 08:01 AM
تخيلوا نفس هذه المجموعة في دارفور لمدة احدى عشرة عاما بلا رقيب بل بحماية كاملة من جهاز الامن فمجرد الحديث عن جرائمهم قد يفقد المرء حياته احدى عشر عاما وهم يفعلون بالناس ما يحلو لهم والحكومة تعطيهم الضوء الاخضر والعون


#903622 [بميار]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 07:56 AM
الملاحظ لكل متابع ان مساله الجنجويد المقصود هو دفع شمال كردفان الى اتون الصراع القبلى والتمرد ورفع السلاح ضد الحكومه ومن ثم تعطيل الإنتاج الزراعى وافقار المواطن الكردفانى وتوليه المجرم احمدهارون اكبر دليل على هذا المخطط الظلامى لانسان وإقليم كردفان فهذا المجرم المجرد من الاخلاق والدين لن يرتاح له بال الا اذا الحق شمال كردفان بسوق الحرب الحرب التي اشعلها بيديه بجبال النوبه ودارفور لذلك على كل الشرفاء الاوفياء من شمال كردفان التحرك العاجل العاجل للتصدى لهذا المخطط التدميرى أولا بمطالبه الخرطوم بعزل المجرم احمد هارون ثم التدخل وسحب او تسريح قوات الجنجويد حتى لا ياتى يوم نجد انفسنا في شمال كردفان من حملى السلاح


#903608 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 06:23 AM
الحكومة محتاجة لهذه المليشيات بعد التاكد من ان القذف بالطيران لتعود لتحرق الباقى ولكن هيهات ... اختياركم للابيض اختيار جبان لتكونوا فى حماية المدنين ... ولكن طال الزمن ام قصر فجميع جنرالات الجيش السودانى مسؤلين امام الشعب و يجب ان يحاكموا لتفريطهم فى مكانة الجيش بدأ بالانقلابين انفسهم وكل من شارك فى الجريمة ....


#903588 [ساب البلد]
4.00/5 (3 صوت)

02-02-2014 03:55 AM
******** ماذا انتم فاعلون يا اهل الابيض ؟؟؟ ********


#903547 [AburishA]
5.00/5 (3 صوت)

02-02-2014 01:25 AM
ان ما يحدث من الجنجويد من افعال مخالفة للانسانية هي تعتبر افعال طبيعية بالنسبة لهم.. ان ما يحدث الان من قبلهم في كردفان هو نفس السناريو الذي بدأوه وطبقوه في دارفور ولم يزل.. منذ اكثر من عشر سنوات..مما ارغم المواطنين لشراء السلاح لحماية اموالهم واعراضهم.. يجب ان يعي اهل كردفان ذلك جيدا ويعدوا ما استطاعوا من قوة ورباط خيل! وليبل اهل كوستي ومدني رؤسهم حتى لا يقولوا (أُكلت يوم اكل الثور الابيض) لا سمح الله..
اما ضرب الطائرات فهذا هو ديدن النظام من ضرب للقرى وقتل الابرياء وترويع النساء والاطفال
اللهم عليك بالظالمين ومن والاهم...


ردود على AburishA
United States [الصليحابي] 02-02-2014 11:45 AM
حتى لا ننسى .. مطلوبو المحكمة الجنائية :
مطلوبو المحكمة الجنائية من المسؤولين السودانيين وقادة الجيش والميليشيات، الذين ارتكبو جرائم وحشية في أقليم دارفور بغرب السودان وسوف تضاف قريبا اسماء مجرمي جنوب كردفان والنيل الأزرق :.
وقد بدأت سوآت الإنقاذ تتكشف، باستجابة من الله، لدعاء المظلومين، وصدقت توقعات المرحوم الأستاذ محمود محمد طه، (من الأفضل أن يمر الشعب السوداني بتجربة حكم الإخوان المسلمين، الذين سوف يذيقون الشعب الأمرين، وينتهون إلي فتنة في ما بينهم، وسيُقتلعون من السودان اقتلاعا إن شاء الله) وحتي لا ننسى يجب استدعاء الذاكرة وذكر كل اسماء المجرمين الذين ماتوا وهم الآن أمام محكمة العدل الإلهية سبحانه وتعالى ، وكذلك الأحياء منهم الآن ويتوغلون في الحياة العامة ويظنون أنهم في مأمن من الحساب والعقاب .
1. الرئيس الشؤم: عمر حسن أحمد البشير. عنصري قبلي جهوي ، لعب دورا محوريا في تنظيم حملة التطهير العرقي ضد القرى غير العربية، من خلال توجيهات عامة وخاصة وهو المسؤول الأول والأخير. لأنه رئيس الدولة.
2. علي عثمان محمد طه، النائب الأول للرئيس سابقا، له صلة شخصية مع موسى هلال زعيم الميليشيا وإنه كان وراء خروجه من السجن عام 2003 ومهندس تكوين مليشيات الجنجويد وتعزيزها من الخارج .وهو صاحب مقولة shoot to kill
3. وزير الدفاع الكارثة : اللواء عبد الرحيم محمد حسين، وزير الداخلية السابق ، والمبعوث الرئاسي في دارفور عام 1994 .( الملقب باللمبي ووزير الدفاع بالنظر) لعب دورا محوريا في تنسيق الحملة ضد القرى غير العربية وتوجيه الأوامر بعد موافقة القيادة العليا، فاسد سارق ناهب حرامي مرتشي بتاع ( كوميشن )
4. اللواء بكري حسن صالح، وزير الدفاع السابق، ووزير شؤون الرئاسة ونائب الرئيس حاليا ، تنفيذي صامت من الدرجة الأولى، عنصري وقبلي يؤمن بالقتل بلا رحمة .
5. أحمد محمد هارون وزير الدولة للداخلية، مسؤول ملف دارفور سابقا ، والي شمال كردفان حاليا ، يتمتع بسمعة سيئة في حرب الإبادة وقد تحمل وجه القباحة نيابة عن المركز في هذه الحرب القذرة ، يرتبط اسمه بتكوين مليشيات الجنجويد.
6. عباس عربي رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية سابقا، مخطط وموجه ومنفذ عمليات القتل .
7. اللواء صلاح عبد الله قوش مدير الأمن والمخابرات العسكرية سابقا، عنصري قبلي من الدرجة الأولي ، موكل بالعمليات القذرة جدا ،قتل ، سحل ، اغتصاب تعذيب بشتي الصنوف ، قلبه خال من الرحمة والشفقة ظالم حاقد متملق سارق ناهب .
8. الطيب عبد الله المفوض السابق في دارفور من عام 2003 حتى عام 2005 .
9. الحاج عطار المنان إدريس حاكم جنوب دارفورسابقا ، كذاب ومنافق كبير متمسح بالدين .
10. جعفر عبد الحق حاكم غرب دارفور سابقا، نفس مواصفات عطا المنان.
11. اللواء ادم حامد موسى حاكم جنوب دارفور من عام 2003 حتى منتصف عام 2004 نفس مواصفات اللواء آدم. .
12. اللواء عبد الله النور الطيار المتقاعد بالسلاح الجوي والحاكم السابق لشمال دارفور عامي 2000 و2001 ، مسؤوا تمويل الميليشيات بالأسلحة المختلفة.
13. العميد أحمد الحاجر محمد ،قائد فرقة المشاة 16سابقا التي شاركت في هجمات فظيعة على قرى دارفور في ديسمبر كانون الأول عام 2004 .
14. اللواء الهادي آدم حامد ضابط اتصال بارز في ميليشيا الجنجويد.
15. المقدم عبد الواحد سعيد علي سعيد قائد لواء مخابرات الحدود المتمركز في دارفور.
16. الرائد فضل الله الذي تحملت قواته مسؤولية شن هجمات على المدنيين وتدمير القرى ونهب الممتلكات.
17. (أبو شيرين) اسم الشهرة لقائد الميليشيا عبد الله صالح سبيل من شياطين الأنس.
18. الشيخ موسى هلال زعيم ميليشيا الجنجويد ، رصده شهود في موقع هجمات حدثت في شمال دارفور حيث ارتكبت عمليات اغتصاب وقتل وتعذيب.
19. (علي قشيب) اسم الشهرة لعلي محمد علي قائد ميليشيا شنت هجمات على عدة قرى عامي 2003 و2004 .
20. مصطفى أبو نوبة زعيم قبيلة رزيقات في جنوب دارفور ، مسؤول عن هجمات فظيعة على القرىفي دارفور .
21. نزير التيجاني عبد القادر زعيم قبلي في جنوب دارفور. مسؤول عن شن هجوم على قرية خور أبيشي في السابع من أبريل نيسان عام 2005 .
22. محمد حمدان زعيم ميليشيا متورط في هجوم على قرية عدوة ، وعمليات سلب ونهب حدثت في نوفمبر تشرين الثاني عام 2004 .
23. النقيب هياج أحمد رابح – رئيس شعبة الميزانية بالاستخبارات العسكرية الملقب بالخفيف المخيف، وعضو آلية تنفيذ التجمع ويرتبط اسمه بالتقرير المرفق التالي ( تقرير استخباري رقم (310)
السيد رئيس شعبة الاستخبارات والأمن ، السلام عليكم ورحة الله تعالي وبركاته.
بالإشارة إلى إشارتكم بالنمرة بالكود (سري للغاية) بتاريخ 6/8/2004 الخاص بإزالة عدد ( 9 ) مواقع يوجد فيها مقابر جماعية بولايات دارفور، وقتل كل من سيشكل خطورة في مثل هذه المعلومات، أو يمكن تقديم شهادة إلى اللجان الوافدة من الأمم المتحدة اوالاتحاد الأوربي أو الاتحاد الإفريقي للتحقيق حول هذه المقابر الجماعية.
نفيد سيادتكم بأنه قد تم حفر عدد( 8 ) مواقع لمقابر جماعية، المذكورة في إشارتكم ماعدا مقبرة واحدة بوادي صالح ولاية غرب دارفور لم نتمكن من الدخول إليها، علما بأن المقابر التي تم حفرها وترحيلها، قد تم حرقها بالكامل وذلك بواسطة لجنة من جهاذ الأمن الوطني ولجنة من التجمع العربي وأمينه العام بولاية شمال دارفور تحت حراسة قواتنا التي لا تعرف المستحيل تحت المسمي.
أخيراً نرجو من سيادتكم مخاطبة إدارة غرفة العمليات العسكرية بتصديق طائرة لنقل المقبرة المذكورة بوادي صالح التي تضم ( 1200 ) جثة

معلومية الاستخبارات العسكرية والأمن .
توجيهات : تم حفر المقابر الجماعية بوادي صالح خلال 24 ساعة مع طاقم من مطار نيالا إلي وادي صالح في غاية السرية .......
التحية لكم ولثورة الإنقاذ الوطني والتجمع العربي هذا ما لزم للإفادة لسيادتكم.
نقيب هياج أحمد رابح – رئيس شعبة الميزانية بالاستخبارات – الخفيف المخيف – وعضو آلية تجمع تنفيذ. التجمع العربي.
ملحوظة: (الوثيقة الأصلية نشرت بالراكوبة واطلع عليها عدد كبير من القراء )

[سومي العسل - الدمام] 02-02-2014 10:42 AM
مدني مين ياحبيب AburishA ... هل جننت يا رجل .. ألا تدري بنضال أهل مدني طوال الحكم الاستبدادي مدني عصية على كل الانقلابييين ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة