الأخبار
أخبار إقليمية
قطر ترد على مهاجمة القرضاوي للإمارات وانتقادات العمالة الوافدة
قطر ترد على مهاجمة القرضاوي للإمارات وانتقادات العمالة الوافدة
قطر ترد على مهاجمة القرضاوي للإمارات وانتقادات العمالة الوافدة


02-02-2014 10:59 AM
(CNN)— قال وزير الخارجية القطري، خالد العطية، مساء الجمعة، إن تصريحات الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي لا تعبر إلا عن نفسه، ولا تعبر عن سياسة دولة قطر، مؤكدا على قوة ومتانة العلاقات بين قطر والإمارات.

وقال العطية في مقابلة مع التلفزيون القطري الرسمي على هامش مؤتمر ميونخ للأمن والسلام العالمي: "السياسة الخارجية لدولة قطر دائما تؤخذ من القنوات الرسمية، وسياسة دولة قطر لا تؤخذ عبر المنابر أو القنوات الإعلامية."

وتابع قائلا: "الشيخ يوسف القرضاوي انتقد قطر من على أحد المنابر، لكن هنا أوكد بأن ما قيل على لسان القرضاوي أبدا لا يعبر عن السياسة الخارجية لقطر، والعلاقات مع الإمارات علاقات استراتيجية وأمن دولة الإمارات الشقيقة هو من أمن دولة قطر."

وعلى صعيد ملف العمالة الوافدة والانتقادات العديدة التي تواجهها قطر في هذا الشأن، قال العطية: "في الفترة الماضية وجدنا هجوما غير مبرر على مسألة العمالة الوافدة في قطر، ولكن أكثر ما استطيع أن أقوله هو أن قطر دولة تتطور يوما عن يوم، ونحن جادون في تحسين مستوى المعيشة من كل الجوانب سواء لمواطنينا أو العمالة الوافدة التي تساعد في بناء وازدهار الدولة."


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 13493

التعليقات
#904769 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 01:14 PM
المثل العربي يقول "يا غريب خليك أديب" إن كان القرضاوي لا يريد أن يتأدب في البلد الذي يأويه ويتسبب له في المشاكل لماذا لا تطرده قطر؟ ووالله والله كنت في مصر وحرصت أن أسأل مجموعة من أفراد الشعب المصري من فئات مختلفة أطباء ومهندسين ومحاسبين وبفاليين وأئمة مساجد وسائقي تاكسي و بوابيين و حتى الحلاقين و جميعهم إتفقوا على كراهية هذا القرضاوي والمثل يقول "من لا خير له في أهله لاخير له في الآخرين" أيها القطريونطهرواأرضكم هذا الشخص.


#904318 [أبو فاطمة]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 11:08 PM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

فإن مما ابتليت به الأمة في هذه الأزمان ظهور أقوام لبسوا رداء العلم مسخوا الشريعة باسم التجديد، ويسروا أسباب الفساد باسم فقه التيسير، وفتحوا أبواب الرذيلة باسم الاجتهاد، وهونوا من السنن باسم فقه الأولويات، ووالوا الكفار باسم تحسين صورة الإسلام ، وعلى رأس هؤلاء مفتي الفضائيات

(يوسف القرضاوي) حيث عمل على نشر هذا الفكر عبر الفضائيات وشبكة الإنترنت والمؤتمرات والدروس والكتب والمحاضرات وغيرها، وهذه الأوراق فيها خلاصة لبعض فكر هذا الرجل الذي يروج له، أظهرتها نصحا للأمة وبراءة للذمة وتحذيرا من هذا الرجل وأضرابه.

أولا : موقفه من الكفار :

لقد ميع القرضاوي وأمات عقيدة الولاء والبراء من الكفار ، وإليك بعض أقواله :

1-قال عن النصارى : (فكل القضايا بيننا مشتركة فنحن أبناء وطن واحد، مصيرنا واحد، أمتنا واحدة أنا أقول عنهم إخواننا المسيحيين، البعض ينكر علي هذا كيف أقول إخواننا المسيحيين؟ (إنما المؤمنون أخوة) نعم نحن مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر).

2-و قال في نفس البرنامج عن الأقباط إنهم قدموا الآف (الشهداء) لا ختلاف المذاهب .

3-وقال (إن مودة المسلم لغير المسلم لا حرج فيها ).

4-وقال إن العداوة بيننا وبين اليهود من أجل الأرض فقط لا من أجل الدين وقرر أن قوله تعالى:

(لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا) أن هذا بالنسبة للوضع الذي كان أيام الرسول (صلى الله عليه وسلم) وليس الآن، مع العلم بأنه يستدل بآخر الآية على قرب النصارى الآن من المسلمين!!، ويقول (إذا عز المسلمون عز إخوانهم المسيحيون من غير شك وإذا ذل المسلمون ذل المسيحيون).

5-وقرر في مواضع أن الإسلام_ بزعمه_ يحترم أديانهم المحرفة ، وقرر أنهم كالمسلمين لهم ما لهم وعليهم ما عليهم ، وأن الأرضيات مشتركة بين المسلمين وبين النصارى ، وأن الإسلام ركز على نقاط الاشتراك بيننا وبينهم لا على نقاط الاختلاف ، وأنه لا بد من أن يقف المسلمون والنصارى جميعا في صف واحد على هذه الأرضيات المشتركة بينهم ضد الإلحاد والظلم والاستبداد ، ويذكر أن الجهاد إنما هو للدفاع عن كل الأديان لا عن الإسلام فقط ، وجوز تهنيئتهم بأعيادهم، وتوليهم للمناصب والوزارات.

6-كما قرر أن الجزية إنما تؤخذ من أهل الذمة مقابل تركهم الدفاع عن الوطن وأما الآن فتسقط عنهم لأن التجنيد إجباري يستوي فيه المسلم والكافر.

ثانيا : موقفه مع المبتدعة :

يسير القرضاوي مع تيار العقلانيين في عرض السنة على عقولهم الكاسدة وأفهامهم الفاسدة ، ومن ثم رد بعضها وتأول البعض الآخر مما لا يتفق مع هواه ، وإليك أمثلة من أقواله في السنة :

1- ثبت في مسلم مرفوعا (إن أبي وأباك في النار) وأجمع العلماء على ذلك .

قال القرضاوي: قلت : ما ذنب عبد الله بن عبد المطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة

والصحيح أنهم ناجون؟!!!

2-وثبت في الصحيحين مرفوعا (يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح).

قال القرضاوي : من المعلوم المتيقن الذي اتفق عليه العقل والنقل أن الموت ليس كبشا ولا ثورا ولا حيوانا من الحيوانات .

3-وثبت في الصحيح مرفوعا (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة).

قال القرضاوي: هذا مقيد بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً، أما الآن فلا.

4- وثبت في الصحيح (ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم من إحداكن).

قال القرضاوي : إن ذلك كان من الرسول على وجه المزاح .

5-وثبت في الصحيح (لا يقتل مسلم بكافر).

قال القرضاوي-بعد أن قرر أن المسلم يقتل بالكافر خلافا للحديث- : إن هذا الرأي هو الذي لا يليق بزماننا غيره.. ونحن بترجيح هذا الرأي نبطل الأعذار ونعلي راية الشريعة الغراء.

وله غير ذلك كثير .

رابعا : موقفه من المرأة :

عمل القرضاوي على هتك ستر النساء المحجبات بكل ما يستطيع ، فأعلن مرارا أن فصل النساء عن الرجال في المحاضرات بدعة ،وأنه من التقاليد التي ليست من الإسلام، وأنه لا بد من كسر هذا الحاجز بين النساء والرجال ، وقال بالنص (للأسف أنا من السبعينات وأنا أذهب لأمريكا لحضور مؤتمرات إسلامية، ولكن تلقى المحاضرات في هذه المؤتمرات للنساء في جهة وللرجال في جهة أخرى، فالتشدد غلب المجموعات هناك وفرضوا التقاليد على المجتمع الغربي نفسه، حيث أخذوا الأقوال المتشددة وتركوا الأقوال الراجحة، وأصبح الرجال لهم مكان للقاء منفصل عن مكان النساء)، وقال أيضا في نفس البرنامج (مع أن مثل هذه المؤتمرات تعتبر فرصة لرؤية شاب فتاة فيعجب بها، ويسأل عنها ويفتح الله
قلبيهما ويكون من وراء ذلك تكوين أسرة مسلمة)، وقال في نفس البرنامج لما قدمه رجل في محاضرة خاصة بالنساء (قلت للمقدم ما مكانك أنت هنا؟ المفروض أن تكون مكانك إحدى الأخوات فالموضوع يخصهنّ، فتقوم على تقديمي وإلقاء الكلمة وتلقي الأسئلة، بهذا ندربهن على القيادة، لكن هناك تحكم دائم من الرجل في المرأة حتى في أمورهن )، وقرر أنه لابد للنساء المحجبات من الظهور في التلفاز والقنوات الفضائحية ، ولا بد للمرأة من الاشتراك في التمثيل والمسرح ، بل قد ذكر أن له ابنتين درستا في جامعات إنجلترا(وهو إنما يدعو للاختلاط المحتشم!!!!) إلى أن حصلتا على الدكتوراة إحداهما في الفيزياء النووية والثانية في الكيمياء الحيوية !!!.

خامسا : القرضاوي والملاهي :

يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة (الشرعيين!!!) إلى الغناء والملاهي ويقرر هذا الأمر من عدة نواحي :

فيقرر في كثير من كتبه أن الغناء حلال ، وأن السينماء حلال طيب

ويذكر أنه ينكر على الفنانين الذين يعتزلون الفن

ويبارك الذين يلبسون الصلبان ويظهرونها من أجل تمثيل الحملات الصليبية مختتما إجازة هذا العمل لهم بقوله (فسيروا على بركة الله والله معكم ولن يتركم أعمالكم).

ويذكر أنه يتابع أغاني (فايزة أحمد) و (شادية) و (أم كلثوم) و (فيروز)) وغيرهن)
ويذكر عن نفسه أنه يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ، كفيلم (الإرهاب والكباب) لعادل إمام-وفيه استهزاء بالمتدينين-، و (ليالي

الحلمية) و (رأفت الهجان) وأفلام غوار ونور الشريف ومعالي زايد غيرها ويفتي بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة

سادسا : شذوذاته الفقهية :

كما أنه شذ في كثير من آرائه الفقهية ضاربا عرض الحائط بالنصوص وأقوال العلماء وإليك بعضا من شذوذاته :

يقرر أن الرجم تعزير لولي الأمر إلغاؤه إن رأى المصلحة في ذلك وأن الردة نوعان ردة مغلظة وهي المصاحبة للعنف ضد المجتمع فهذا يقتل، وردة مخففة وهي ما عدا ذلك فيترك صاحبها وأن للمرأة أن تتولى منصب الولاية العامة وأن المرأة إذا كانت تشترك في البيع والشراء والمعاملات فشهادتها كشهادة الرجل وأنه يجوز حلق اللحى ويجوز الربا اليسير 1% او 2% بحجة أنه خدمات إدارية بالإضافة إلى إباحته للغناء والملاهي والتلفاز والقنوات والمسلسلات وإسبال الثياب والسفور والتصوير والتمثيل وبيع الخمر والخنزير للكفار ونقل أعضاء الخنزير للمسلم ومصافحة النساء والتزيي بزي الكفار وأكل المصعوقة من اللحوم وسفر المرأة وابتعاثها للدراسة بلامحرم وغير ذلك ، وقد صدق فيه من قال إن القرضاوي بفتاواه ومسخه للشريعة إنما يصيح بجميع المنتسبين إلى الإسلام قائلا لهم
بلسان حاله (اعملوا ما شئتم فقد وجبت لكم الجنة).

نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الإسلام والسنة ، وأن يعيذنا من هذه الأقوال وأصحابها، وأن يجعلنا من المتمسكين بهدي النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه .وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

القرضاوى يحي اسر ائيل

لقد خطب القرضاوى خطبة الجمعة وكانت حول التد خين، فى الخطبة الثانية انتقل الى الحديث عن الأ نتخابات في الجزائر واستطرد في ذلك الى أن قال: ( أيها الاخوة قبل أن أدع مقامى هذا أحب أن أقول كلمة عن نتا ئج الا نتخبات الا سرائيلية، العرب كا نوا معلقين آمالهم على نجاح(بيريز) وقد سقط (بيريز) وهذا مما نحمد لاسرائيل، نتمنى أن تكون بلا د نا مثل هذه البلاد من أجل مجموعة قليلة يسقط واحد والشعب هو الذى يحكم ليس هناك التسعات الأربع أو التسعات الخمس النسب التى نعرفها في بلا د نا 99 و99% ما هذا انها الكذب والغش والخداع لوأن الله عرض نفسه على الناس ما أخذ هذه النسبة، نحي اسرائيل على ما فعلت).\ه(1)
وقد سئل الشيخ العثيمين عن قول القرضاوى: لو أن الله عرض نفسه على الناس..الخ.

فأجاب بقوله: (نعوذ بالله، هذا يجب عليه أن يتوب والا فهو مرتد لأنه جعل المخلوق أعلى من الخالق فعليه أن يتوب الى الله فان تاب فا لله يقبل عنه ذلك والا وجب على حكام المسلمين أن يضربوا عنقه).\ه(2)
وقد سئل الشيخ مقبل بن هادى الوادعي رحمه الله تعالى عن تلك المقولة
فأ جاب بقوله: ( هذا الكلام ضلا ل مبين ان أراد أن يفضل اليهود على الله سبحانه وتعالى فهو كا فر، وأن أراد أن اليهود والنصارى والبوذية وعباد البقر وعباد الفروج وغير ذلك كثير وهم لا يصوتون لله فهذا أمر آخر ولكنه ضلال مبين، فان الله ربنا عز وجل لايحتاج الى التصويت فهو سبحانه وتعالى الذى يقول (كن فيكون).

(1) وهو الذى أهلك فرعون، وهو الذى أهلك قارون ، وهو الذى أهلك امما متكا ثرة ممن طعنوا ووقفوا فى وجوه أنبياء الله عز وجل وانتصر وانتصر أنبياء الله عاجلا أو آجلا . والتصويت لا يحتاج اليه الا البشرالضعيف، يا مسكين حتى مشايخ القبائل ترى أحدهم وقت التصويت قد ينشف ريقه ويدارى الناس، ابشروا بالمشاريع، أما ربنا فهو الغني

(ياآيها الناس أنتم الفقراء الى الله والله هو الغنى الحميد)(2)،
(ان يشأ يذهبكم ويأت بخلق جديد وماذلك على الله بعزيز) (3)


ردود على أبو فاطمة
[عمروداللفه] 02-06-2014 09:57 AM
يجب ان بكون الردعلي شيوخناوعلماؤنامن شبوخناوعلماؤناوليس من اى شخص يجب ان يكون من عالم من الراسخون فى العلم لانه ليس من السهل ان يفتى القرضاوى على هواه وكل ماقرءته من كتبه وفتاواه كانت الادله دامغه ومغنعه ونسأل الله له طول العمر ودوام الصحه والعافيه

European Union [بو جاسم] 02-03-2014 11:10 AM
يا امل: اذا انت مع الربا اليسير !!! وهل هناك مايسمى بالربا اليسير!!!
دوري بخلدك جيدا"

United States [تمام التمام] 02-03-2014 10:06 AM
الراجل افكاره تمتم التمام وعصريه ليت نجد اكثر من القرضاوي هذا هو التجديد والتطور . الرجل لم يشرك بالله بل قال ما يجب ان يقال من زمان

[امل] 02-03-2014 06:45 AM
بالله شوف والله كل هذه الاراء كانت تدور بخلدى عندما اقرا الكتاب واقارن نصوص السنة به

والله لو دى اراء القرضاوى انا اتفق تماما معه حتى لو كان اخونجى او كوز او سلفى او كائنا من كان

ارى ان كل ماذهب اليه صحيحا مع انى اول مره اعرف ان هذه اراءه واجتهاداته

اظن الرجل من الغرباء فطوبى للغرباء


#904136 [أحمد التوم عبد الله]
4.50/5 (2 صوت)

02-02-2014 06:20 PM
Qatar is The Zionist State in the Middle East


ردود على أحمد التوم عبد الله
United States [Aboahmed] 02-03-2014 01:11 PM
100%


#903872 [عمروداللفه]
3.50/5 (3 صوت)

02-02-2014 12:38 PM
اللهم احفظ حكام قطروشيوخها وعلمائها بماقدموه للاسلام والامه العربيه


ردود على عمروداللفه
European Union [الصارم فى القيسان] 02-03-2014 06:26 PM
اللهم امين ولا تسمع لاطفال الشبكة العنكبوتية

European Union [حلفاوي السوداني] 02-03-2014 02:56 AM
يا ابو شورة

الاقصاء في عرفكم كاخوان سمة مميزة ( ماركة مسجلة )
لا اجد فرقا بين قولك المعقبين المنبوذين ووصف شيخك مخالفي الاخوان ( بقوم لوط ) ....
علم شيخك كعلم بقية شيوخك في السودان ( كالحمار يحمل اسفارا ) والا قل لي بماذا افادونا بعلمهم السنا ( الطيش ) في كل شيئ ....
هداك الله يارجل فالاسلام ليس حكرا على الاخوان المسلمين .....
ما يفعله شيخك ثمنه قصر منيف بارقى احياء الدوحة واموال تغدق وبوغ ينفخ عليه اسمه الجزيرة .....

[ابوشورة] 02-02-2014 10:07 PM
بالله عليك هولاء المعقبين المنبوذين هل يعلمون عشر ما يعلمه هذا الشيخ الجليل؟؟ يعنى راس مالهم كمجتمعين سفة نمباك ولو بالغوا كوز مريسة

European Union [حلفاوي السوداني] 02-02-2014 08:34 PM
اللهم احفظ شعب قطر واهل قطر وثروات اهل قطر المغلوب على امرهم . والذين يستكثر عليهم ( الاخ ) عمر ود اللفة الدعاء بالحفظ كما دعا لحكامها وعلمائها وشيوخها ....آمين

[حسن] 02-02-2014 05:25 PM
لا تهتم يا (شروم) لكلام هذا الرجرجة..
يكفي ان قطر صارت الملاذ للإخوان المنبوذين وقطر هي التي تدعم الشرذمة التي تحكم السودان وغيرهم من شذاذ الآفاق من كل بلد والشعب القطري مسكين لا يعرف ماذا يفعل امراؤه بأمواله وأخشى أن يصحوا من غفوته يوما فيجد انه صار من المفلسين الشحادين!!!

European Union [حلفاوي السوداني] 02-02-2014 03:42 PM
اللهم اعن قادتها في اغلاق قاعدة السيلة التي يقتل من خلالها آلاف المسلمين بافغانستان والعراق وغيرها من دول العالم العربي والاسلامي ...
اللهم وفقهم في اصدار فرمانا يلغي عقوبة المؤبد التي صدرت في حق الشاعر ( الذيب ) نظير ابيات من الشعر ...
اللهم اعنهم في فهم ان الاسلام اكبر واسمى من ( الاخوان المسلمين ) .....

[شروم] 02-02-2014 02:49 PM
من فرط هواننا, ما نشر خبر يتناول او ينتقد اى من الامارات او قطر. مع تسليمنا التام بقدرات حكومات هذى الدول وسعيها الدائم للنهوض بمواطنيها. الا وجدت مثل هذا الارزقى مدهوش النعم ومنكوب الحريات يكيل الثناء والحمد للشيوخ والامراء فى ذل ومسكنة حتى يخيل اليك ان القيود مشدودة على رجليه.

ياخى الانقاذ دى سيئة للدين, بس خليك عندك شوية كرامة.
سبحان هذا الوطن.


#903839 [صالح المفرن]
3.00/5 (2 صوت)

02-02-2014 11:59 AM
" غبر مبرر " ... وش هو اللي تقوله يا أفاق.
إنت يا الزبل، ويش وداك حق كأس العالم، وإنت تخرب فيه وفي بيوت عياله، وش لك إنت بالعالم يا زق !
الله لا يعطيكم عافية إنت والوهقان خويك " القرقاضضاوي " ولعريفي ، هم !


#903803 [السرحان]
3.00/5 (4 صوت)

02-02-2014 11:20 AM
أرباب اسرائيل وأمريكا فى المنطقة


ردود على السرحان
United States [أبوأسامة المهاجر] 02-02-2014 12:01 PM
وماذا عن كباريه الأمارات المتحدة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة