الأخبار
أخبار إقليمية
ملاسنات بين أحمد هارون والمواطنين ..هارون يلتزم بطرد الجنجويد دون الرجوع للمركز
ملاسنات بين أحمد هارون والمواطنين ..هارون يلتزم بطرد الجنجويد دون الرجوع للمركز
ملاسنات بين أحمد هارون والمواطنين ..هارون يلتزم بطرد الجنجويد دون الرجوع للمركز


طلب من المواطنين إمهاله 48 ساعة
02-02-2014 12:56 PM
إحتجاجاً على إنتهاكات الجنجويد لكرامة أهل الأبيض ملاسنات مع أحمد هارون الآن من قبل الجمهور أثناء خطابه
بعد موجة القتل والهلع التي أثارتها قوات الجنجويد بمدينة الابيض آخرهم تاجر معروف أمس ، قاد أعيان من الولاية على رأسهم الأمير الزين ميرغني حسين زاكي الدين أمير إمارة البديرية شفيق الوالي السابق - مسيرة تندد بهذه الانتهاكات والجرائم وخاطب المسيرة الوالى احمد هارون المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية اثر الجرائم التي ارتكبها بدارفور ، وحدثت ملاسنات بينه والجماهير أثناء خطابه ، وحاول احمد هارون تهدئة المواطنين مهددا الحكومة بأنه لن يرجع الى المركز في حسم قضية الجنجويد ، وقال إنه
سلم معتمد شيكان وقود لتفويج قوات الجنجويد الى خارج حدود ولاية شمال كردفان والتزم للجماهير إنه خلال 48 ساعة بأن تكون القوات خارج حدود الولاية .


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 15292

التعليقات
#904907 [shaoo doorsheed]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 04:10 PM
الجنجويد اسم ماخوذ من جن راكب جواد حامل بندوقية جيم هذه اسمهم الحقيقى. في الحقيق انهم منسوبن للقبائل العربية الغير سودانية. من دول الجوار مثل(تشاد النيجر مالى مورتانيا افريقا الوسطى.وبعضهم سودانين بالتجنس)اتوا الى السودان فى فترات متفاوت هربا من الحروبات التى اندلعت فى بلدانهم ومنهم من اتى نتيجة المجاعة و الجفاف والتصحر.الذى حل بهم وبعضهم اتوا هاربين من القانون فى بلدانهم.اكثرهم استقروا فى دارفور وجدوا الكل والشراب بحكم طيبة اهل دارفور.وبعض ان استقبلهم وجدو الامن والاستقرار.انغلبوا على اهل دارفور واتحدوا مع حكومة المؤتمر الوطنى وارتكبوا افزع جرائم حرب والاباده الجماعية والتطهير العرقى والاغتصاب.
انهم من ارزل الشعوب علي وجه الارض ان احلامهم بسيطة جدا لذلك قد استغلهم بابسط الاشياء مثل غنائم الحرب. وهكذا يرتكبون الجرائم بلا رحمة.
مثال لذلك اندلعث ما بينهم حروب عديد يبيدون الاطفال والنساء والشيوخ الى يومنا هذا لم تنطفئ حروبهم فى دارفور


#904650 [عكاشه]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 11:06 AM
هذا ما صنعه اهل الانقاذ في دارفور بتسليح قوات لايملكون السيطرة عليهم.يبدو الاستاز احمد هارون نسى كلمة السر.اليوم شمال كردفان يومين تلاتة ونسمع اصلا الحرب دى بين افريقى وعربى مزارعين ورعوية ارحمونا يا ناس الانقاذ


#904376 [ارض المحنه]
5.00/5 (1 صوت)

02-03-2014 12:34 AM
البحصل الات قالوه العاقلين من بداية الحرب في دارفور ..الحكومة بي انتهازية و استقلال اخرجت المارد من القمقم و كان واضح انو سيرتد عليها يوما ما و ها قد حان ...ما كان اغناهم عن الحل الامني لدارفور لو قبلوا بالحل السياسي و جعلوا دارفور يحكمها اهلا وفق رغبتم و كذا الحال لجنوب كردفان و النيل الازرق و وفروا ملايين اللاجئين و النازحين و الاف القتلي و الجرحي و المعاقين فاتورة بشرية و مادية ضخمة جدا و تتضاعف كل يوم ..


#904368 [بت حبوبتها]
5.00/5 (1 صوت)

02-03-2014 12:19 AM
أحمد هارون "مهددا الحكومة بأنه لن يرجع الى المركز في حسم قضية الجنجويد" !

معناه الراجل ممكن في طريقه للإنشقاق من المؤتمر الوطني !

ابشر يا ريس, "الوثوب" بدأ بداية قوية !


#904359 [منشى]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 12:06 AM
بعد 48 ساعه قال سيحرجهم . يا اخوانا الناس ديل مابيطلعوا من الولايه بالبارد كدا و اذا طلعوا خارج الولايه كما قلت من قبل ان هناك خطه لإبادتهم من الوجود حتى لا يشكلوا عبء ادارى و مالى . سوف ينهونهم فى الصحراء من قبل الحكومه ذاتها . و ح تشوفوا اللى بيحصل بعدما يطلعوا. يا اخى ديل اصبحوا كالنبت الشيطانى لا يمكن يجاوروا البشر و يعيشوا معهم فى سلام و من اسمهم واضح جن على جواد . ملعونين أينما ثقفوا .


#904351 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 11:56 PM
حدثنا ياسيد جاد الرب عن سبب واحد يدعو للوقوف مع احمد هارون ، الا اذا كنت انت من الجان جاويد ( وللمعلومية لمن لايعرف معنى كلمة جان جاويد هي تعني ( جني يركب جواد) فهل يوجد خير فى ناس اطلق عليهم اسم الجن ، واحمد هارون يكفيه بحار الدماء السالت فى دار فور وجنوب كردفان، فهذا الفلاتي مسلط من الجماعة فى الخرطوم مخصوص للانتقام من والايتي دار فور وكردفان، لانهم يعلمون جيدا بانه ليس لديه ادنى انتماء لهذه المكونات القبلية العريقة التي تسكن هاتين الولايتين ، ودائما الجرائم تنفذ من خلال أناس يكتنزون كثيرا من الحقد والشعور بالنقصان والدونية وهي صفة لمسئولي الانقاذ بدءا بالبشير ونهاية باحمد هارون، فهؤلاء اذا كانوا رجال أسوياء ولهم ادنى وطنية لكان تنازلوا عن الحكم منذ زمن بعيد ، وذلك بسبب ماجلبوه للبلد من بلاوي وبهدلة وحروب وتشرذم وحقد وقبليات . ولكن لانهم ماصدقوا انهم فجأة من العشش والخرابات ومن موقع النسيان وقاع المجتمع اصبحوا بين ليلة وضحاها أسياد آمرين على أسيادهم ، وقالت العرب ( الويل من تحكم الضعفاء) كل هؤلاء الحاكمين لايشبهون الحكم او الريادة لهذا الشعب العريق ، ولعلهم جميعا فى حاجة لعلاج نفسي مكثف خلال سنوات طويلة ولعلهم يصلحوا لاداء مهمة بعد ذلك .. فمغالطة الحقائق والكذب الصراح وعدم الاحساس بكل مآسي البلاد كل ذلك من سلوكيات فاقدي الاهلية القانونية لتحمل مسئولية شعب يعاني من كل شيئ حتى من ابسط حقوق الانسان ، التي لايجدها الا اذا تخلى عن كل القيم ، وكم من حرة اكلت بثدييها فى زمان الهم والوهم الذي جلبوه لافضل بلاد الدنيا ..
الجنجويد الذين يرعون الابيض يحتاجون لوقفة قبلية عظمى عظمة قبائل كردفان التي دكت جيوش المحتل فى ارضها الجسور ، ولا يفل الحديد الا الحديد وعلى البديرية والحمر والجوامعة والحمر والغديات والشنابلة والكبابيش والحوازمة ودار حامد عليهم ان يعدوا العدة ليوم تشبع فيه الصقور ، ويتذكروا ( فولة المصارين ) وشيكان . وعليهم ان يأنفوا من رئاسة هذا البرقاوي لاعظم ولاية فى السودان قاطبة ..


#904220 [Mohamed]
5.00/5 (2 صوت)

02-02-2014 08:08 PM
معقول بعد الجنجويد تاني في جوج ومأجوج اللهم سهل وأرفع البلا عن اهلنافي الابيض وما حولها


#904217 [محمود أحمد محمود العبيد/نيالا]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 08:05 PM
ان صح الأمر يعتبر خطأ كبير جداً فيجب علي الوالي ان يوقفة ويتحقق فيه بكل وضوح وتعويض المتضررين من الاحداث وتسوية وتوفيق اوضاعهم وفق القانون الجنائي .


#904199 [جنجويدي]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 07:44 PM
نحن نعلم وغيرنا يعلم باننا لسنا بصناع حرب ولسنا بتجار دين ولسنا شواذ كي نغتصب وننتهك الحرمات نحن لم نخلق لكي نصنف تصنيفكم البغيظ كلا نحن نؤمن بان الحق حق وننتقد كل ما هو مشين وذاالك لان العقل البشري يكتسب الاشياء والسلوكيات كل علي حسب رؤيته .... وباعترف صادق نحن ننتمي للسودان الوطن الممزوج بكل سحناتة نحن لسنا اقلية نحن جزء لايتجزاء من القوات النظامية القومية نحن لانعتدي ولاكن من اعتدي علينا لانرحمه لذالك ... منا من ينادي بالحرية والديمقراطية ومنا من ينادي بالامن والسلام ووقف نزيف الحرب ومنا منيتضرع الي الله كي ننعم بالتنمية والاستقرار والصحة والعلم فاعلمو ا نحن صامتون وعندما ولاكن عندما نتحدث نعي جيدا ما نقو ل .. لكم تحاياي الخالصة منتقدينا والي ان يحين موضوع جنجويدي اخر لكم مني خالص الود


ردود على جنجويدي
[abu ahmed] 02-03-2014 08:09 PM
امشي مكان الرجال ايها الحرامي الجبان حرر كاودا يانجس ياجاهل ياماجور تطلع رغما عن انفك والا اخرجناك جثه ياوغد الجن الاقطع رقبتك قوم لف لفاك قطر

United States [احمد البقاري] 02-03-2014 12:44 AM
لعنة الله عليك وعلي نصر الشيطان اين ماحليت ووجدتم وماهو مواقفك من تفجيرات الضاحية الجنوبية والعقبال عندك يارب

United States [نصر الله] 02-02-2014 09:23 PM
لا نريد منك ودا ايها المرتزق الرخيص


#904161 [ساب البلد]
4.75/5 (6 صوت)

02-02-2014 07:06 PM
******** المجرم حميدT قائد الجنجويد لا يستطيع الرجوع الي دارفور ****** لان اسر جنوده الضحايا ******* وعدت بالثار منه ******* لانه غرر بابناءهم و زج بهم في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل بعد ان خدعهم بتجنيدهم لجهاز الامن الوطني ******* و لم يخبرهم بانهم ذاهبون الي جبال النوبة لمقاتلة الجبهة الثورية و انهم تفاجئوا بذلك منهم من رجع من منتصف الطريق قبل الوصول الي جنوب كردفان و منهم من واصل المسير ***** اغلب الجنود قتلي و جرحي **** تاكدوا في مهلة ال 48 ساعة سوف يقضي هؤلاء البرابرة علي الاخضر و اليابس كما يقوموا بحملات انتقامية ضد المواطنين ***** فان افلح هارون باخراجهم فانهم سوف ييممون وجههم صوب قبلة ثانية غير دارفور ليذيقوا اهلها مر العذاب ****** انهم قوم يأجوج و مأجوج *********


#904140 [القعقاع الفي القاع]
5.00/5 (3 صوت)

02-02-2014 06:22 PM
""وقال إنه
سلم معتمد شيكان وقود لتفويج قوات الجنجويد الى خارج حدود ولاية شمال كردفان""
لا خلاص راجل و بقت عندك جمهورية عندها حدود و حتطرد كلابك الكانو بيقوموا ليك بكل الأشغال القذرة, حتطردهم خارج جمهوريتك؟؟؟ شوف يا باطل أحسن تسلم نفسك للعدالة لو كنت راجل حقا


#904113 [زيكو]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 05:33 PM
مقتبس: "سلم معتمد شيكان وقود لتفويج قوات الجنجويد الى خارج حدود ولاية شمال كردفان" يعني بالعربي يا ناس الخرطوم استعدوا لانو الجماعه ديل ببساطه ما حيرجعوا دارفور تاني الا بعد ما ياخدو حقوقم ودارفور اصلا عدموها نفاخ النار فشنو حيجوا محل الرئيس بنوم والطياره بتقوم و "يا دار ما دخلك شر" الكلام الفوق دا لا يقول به مسئول يخشي الله في مواطنيه لانو دا حل تسكيني للازمه وليس حلا جذريا. هذه القوات وبما تملك من اسباب القوه حتما ستشكل هاجس امني لجزء اخر عزيز من الوطن ان هم حلوا به. الواجب العمل علي حل نهائي لمشكلتهم تجريد سلاحهم ودمجهم في المجتمع ليعودوا مواطنين صالحين ان امكن. فعلوها من قبل مع الوالي كبر بالفاشر والان الدور علي احمد هارون ولا ندري غدا ربما الدور علي عبدالرحمن الخضر.


#904087 [fallati]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 05:04 PM
أتمنى أن ينتهى هذا الموضوع الى الآتى :

بعد صرف الوقود وملء التنوكة ، سيطالبون بمصاريف الطريق لأنهم ينوون الذهاب الى دارفور وسيقدم لهم القليل ،،

سيحرك أحمد هارون الجيش الموجود فى الأبيض ويضعهم جوارهم قبل 6 ساعات على الاقل من إنتهاء المهلة.

سيتحرك الجنجويد تمويها الى إتجاه الغرب ،، ومن ثم سيغيرون مسارهم الى الخرطوم مباشرة عن طريق الصحراء ،، يعنى لا يمروا على كوستى أو الدويم حتى لا يواجهوا أى تعقيدات مع الجيش الموجود فى المدن ،،،

هذا أن كان تحركهم من الابيض قد تم بطريقة سلمية ، أما اذا حدثت مناوشات فيها ، فمن المحتمل مطاردتهم بالطيران الحربى وإحتمال أشتباكات فى كوستى و الدويم لمنعهم من عبور الكبرى ،،، أما ان كان عن طريق بارا امدرمان ، فمن المحتمل تحرك الجيش الموجود فى غرب امدرمان لأستقبالهم وتثبيتهم حتى يتدخل السياسيين لمعالجة الموقف ..

فى حالة اتجاههم الى دارفور فهذا لا يعنى الا أنهم فى طريقهم للإنضمام الى قوات موسى هلال ومن المرجح ان لا تواجههم الجبهة الثورية ،،، اما ان لم يظهروا النية للإنضمام الى هلال ، فيمكن ان تحدث مواجهات بينها وبين الجبهة الثورية ،،،

من المحتمل ايضا أن يتفضل الوالى الغبى لجنوب كردفان بدعوتهم الى ولايته ومساعدته فى مواجهة الجبهة الثورية هناك ،، وبالرغم من ضعف احتمال قبولهم بهذا العرض ، الا أنه قد يتم اذا تدخل المركز ووعدهم بأن أموالهم ودياتهم سترسل الى كادقلى ، وفى هذه الحالة ، سيكون على نسوان الدلنج وكادقلى ، الاستعداد لأيام مظلمة قادمة ،،،


ردود على fallati
[Al-kalis] 02-02-2014 10:29 PM
كلامك صحيح يا اخي لكن الجنجويد كيف يرجعوا جنوب كردفان وهم واجهو الويل وقطع ذكورهم في جنوب كردفان وثم ثانياً ناس جنوب كردفان مسلحين والجبهة الثورية موجودين في الدلنج وكادقلي يعني فوضى وقتل عشوائي يشموها قدحة فالناس ديل اذا حاولوا الرجوع الى جنوب كردفان دا يكون نهايتهم

European Union [سبف الدين الجهادي] 02-02-2014 08:11 PM
ما علاقة الابيض بالجنجويد هل كلهم ابناء الابيض و ﻻ المركز عاملة شماعة و ﻻ قائدهم احمد هارون و ﻻ الحكاية شنو يا نافع الما نافع


#904067 [ممثلاتي]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 04:24 PM
انتو احمد هارون دا اي ولاية يخت رجلو فيها تولع نار الحكاية شنو!
الزول دا شوم.


#904062 [particular]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 04:15 PM
هؤلاء الجنجويد خلال هذه الايام يعبثون بشعب ولاية شمال دارفور العريقة من قتل المواطنين ونهب المواتر وقتل واختطاف لقوات الشرطة طيب اين الامن المستتب يا المدعو كبر واين الشرطة والجيش والاستخبارات ارجوك ياكبر واعوانك من الاحسن ان تتركوا الولاية بدون الشرطة وبدون اى حكومة احسن من الشعارات البراقة.


#904044 [بيكانتو]
5.00/5 (4 صوت)

02-02-2014 03:32 PM
يعنى مافى حساب لجرائمهم فقط يرحلوا خارج حدود ولاية شمال كردفان الى جنوب كردفان


ردود على بيكانتو
United States [ابوصفوان] 02-03-2014 12:26 AM
(وقال إنه
سلم معتمد شيكان وقود لتفويج قوات الجنجويد الى خارج حدود ولاية شمال كردفان والتزم للجماهير إنه خلال 48 ساعة بأن تكون القوات خارج حدود الولاية )

يعني موضوع الحساب ده ما وارد اصلا قال ليك صرفوا ليهم وقود كمان





الهم انت الجبار المنتفم الهم فانتقم


#904040 [sssssss]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 03:29 PM
يعني في شي اسمو الجنجويد ‘‘‘ حرام والله حرام


ردود على sssssss
United States [AburishA] 02-02-2014 05:12 PM
نعم...وهذه بعض افعالهم في دارفور .. تجده في تقرير الامم المتحدة 2009

**انتهاكات في حالات النزاع
الصراعات المسلحة بين الحكومة والجماعات المتمردة والتي نشمل الحرب الأهلية التي نتجت عن التوتر بين الشمال والجنوب، أزمة دارفور بين الحكومة ومن تدعمهم والقبائل المحلية في منطقة دارفور وهي التي أسفرت عن اغتصاب، تعذيب، قتل وتشريد جماعي للسكان (تقدر بأكثر من 2 مليون في 2007)، وهو عدد أكبر بالمقارنة مع ضحايا الحرب في رواندا. وكانت هناك أيضا العديد من الحالات المبلغ عنها من الصلب التي نفذت في السودان.

**تطهير عرقي
وصف موكيش كابيلا منسق الأمم المتحدة في السودان الصراع في دارفور بوصفه تطهير عرقي، حيث نفذت ميليشيات ماتسمى الجنجويد مذابح منظمة ضد القبائل المحلية في منطقة دارفور. ووفقا لكابيلا فان "الحكومة لديها معرفة وثيقة بما يحدث ويمكن أن تؤثر على الميليشيات العربية". تشير تقارير إلى مقتل ما بين 200.000 و 400.000 من سكان دارفور على يد مجموعات الجنجويد وتشريد نحو 2.5 مليون آخرين منذ بدء الصراع رسمياً في إقليم دارفور عام 2003.

** فليصحّ أهلنا في كردفان بلد الأمان.. وربنا يكفيهم شرور الجنجويد وشرور زعيمهم مطلوب العدالة الدولية احمد هارون.. وهو محل ما يخت كراعو (شؤم) عندما كان وكيلا لوزارة الداخلية ولعها في دارفور..عندما كان واليا لجنوب كردفان ولّعت.. والان جابوه الابيض جاب معاهو جنجويد.. حسبي الله ونعم الوكيل!!


#904033 [كفاية]
5.00/5 (3 صوت)

02-02-2014 03:23 PM
هو لا يزال قائد على مليشيات الجنجود ؟ ولماذا اتى بهم الى الابيض أساسا هل هي قوات خاصة لحمايته ام ماذا واين القوات المسلحة والشرطة من كل هذه الانتهاكات ام انه ليس بينهم رجل رشيد ؟


#904030 [لاجئ]
5.00/5 (3 صوت)

02-02-2014 03:21 PM
(((وقال إنه سلم معتمد شيكان وقود لتفويج قوات الجنجويد الى خارج حدود ولاية شمال كردفان والتزم للجماهير إنه خلال 48 ساعة بأن تكون القوات خارج حدود الولاية)))؟؟؟؟

يعنى حا يمشوا وين،، دارفور مرة أخرى للمزيد من القتل والسحل والإغتصاب؟؟

ما إنت يا أحمد هارون ما رعيتهم من زمان واليوم بتهدد الحكومة،، ما دة عملك،،

جنا الدابى بيطلع سام زى أمه،، والجنجويد ديل ما جنياتك،،

نكرتوا وجود الجنجويد فى دارفور فأتى بهم الله فى بيوتكم خارج دارفور،،،

يا ربى يمشوا الخرطوم وشندى زكريمة ودنقلا ويفسقوا فيها عشان تضوقوا قليل من الألم الذى عاشه أهل دارفور،،

بدون ذلك سوف لا تعرفوا من هم الجنجويد،،

اللهم أضرب الظالم بالظالم أجمعين وأخرجنا منهم سالمين،،،


ردود على لاجئ
United States [nasr] 02-02-2014 05:36 PM
( يا ربى يمشوا الخرطوم وشندى زكريمة ودنقلا ويفسقوا فيها عشان تضوقوا قليل من الألم الذى عاشه أهل دارفور،،>>>)مرحب بيهم خلوهم يجوا شندى ولا دنقلا ولاكريمة وتشوف اليحصل ليهم .....انت عوير؟؟؟؟؟ ولا اهبل...؟؟؟؟

United States [zoal] 02-02-2014 04:18 PM
ياخى ناس دنقلا وكريمه ذنبهم شنو بطلوا حقد دا زاتو الحرق بلدكم وحا يحرقا كمان حاقد


#904027 [مجروس ق ش م]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 03:14 PM
خارج حدود وﻻية شمال كردفان ؟؟؟ يعني طردهم الي دارفور ﻻكمال ما بداؤه من اغتصاب وقتل ﻻهل دارفور ...!!!!


#904026 [ود الكوتش]
3.25/5 (3 صوت)

02-02-2014 03:13 PM
لتعلم رقصة القرد ,,,انظر للصوره أعلى الشاشه


ردود على ود الكوتش
United States [باسطة] 02-02-2014 04:56 PM
يا ود الكوتش دي قوية جداً
دي ملاحظة ما سبقك عليها زول

ده صنف في السوق مافي !


#904022 [الجــــزيرة ابا]
5.00/5 (3 صوت)

02-02-2014 03:11 PM
ربنا يولى فيكم ملك الموت ايها القتلة .. ﻻ تحسبن الله غافلا عم يعمل الظالمون ... نهايتكم شينة يا اوﻻد ام زقدة


#904012 [باسطة]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 02:56 PM
يا أستاذ مطلوب يلا ورينا شطارتك بعد إخراجك للعفريت من القمقم باين عليك نسيت الكلمة السحرية لإرجاعه ،

فليذكر التاريخ أبطالاً لنا عبد اللطيف و صحبه


#904010 [الممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 02:55 PM
المجرم المطلوب بواسطة المحكمة الجنائية بقي زي القول بتاع قام بجماعته نزل بجماعته. محل ما ودوه رذيلة الجنجويد متابعاهو. ضوق العذاب يا كلب إنتا كنت قايل قتل الروح دا ساهل كده تطلع منو زي الشعرة من العجين؟؟


#904007 [كاجا]
5.00/5 (4 صوت)

02-02-2014 02:48 PM
اذا لم بقف مواطنو شمال كردفان بحزم فان هولاء الجنجويد سوف يعيثون فى الارض فسادا


#903997 [نور الدين محمد عوض]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 02:38 PM
كضاااااااااااااااابة و أفـــاكــة يا رابــحــة
امسح أكسح ما تجيبوا حي ( ما دايرين جرحي )
الجنجويد بقوا شغالين رحلة الشتاء والصيف
فى الخريف يتجون شمالاً نحوي دارفور و عندما يحل الشتاء وتقيف الأمطار يتجهون جنوباً نحو الجبال .
::
لكن يا حبيب القسي لاهاي راجياك راجياك طال الزمن أم قصر
إنت و الكاشف أخوك


#903994 [الاسم مش مهم]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 02:37 PM
ان صح هذا الخبر فالامر يؤكد ان ما حدث فى دارفور كانت فظائع ضد الانسانيةوالجنجويد دائما يقاتلون ويقتلون وهم ظالمون مالم تضع الحكومة حدا لدلع وعنجهية وجهل هولاء الناس وطال الزمن ام قصر فان الحكومة سوف تدخل معهم فى حروب ستؤدى الى مزيد من خراب الوطن ماذا فعل اهل مدينة الابيض لهولاء الناس ؟ !! والمثل الدارفورى يقول ( البيتبعة ل جدادة لكوشة بوده ) ( اى بمعنى ان من يجرى وراء الدجاجة حتما سيصل معها الى مكان القاذورات ).


#903990 [AburishA]
5.00/5 (3 صوت)

02-02-2014 02:33 PM
سلم معتمد شيكان وقود لتفويج قوات الجنجويد الى خارج حدود ولاية شمال كردفان والتزم للجماهير إنه خلال 48 ساعة بأن تكون القوات خارج حدود الولاية .

بالله هل هناك فوضى اكثر من ذلك سواء من قبل الجنجويد او الحكومة...هل هناك استفزاز اكثر من ذلك..هل هناك وهل هناك وهل هناك...
الم تقل يا احمد هارون هذه هي القوات الخاصة..الم تقل هذه قوات التدخل السريع..الى اين ستخرجها؟؟ الى ولاية اخرى لتعيث فسادا اكثر من الذي عاثته في الابيض.. اذا كنت مخلصا فيما تقول.. أرسلها الى مؤسسيها وأولياء نعمتها..الى الخرطوم..


#903981 [مدفعنا ضرب بالليل]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 02:29 PM
احمد هارون التشادى المجنس ده مطلوب المحكمة الجنائية محل مايمشى بجيب المصائب معاهو


ردود على مدفعنا ضرب بالليل
United States [عجبا عجائب] 02-02-2014 05:41 PM
هو مطلوب للجنائية علشان أعماله ؟؟ ام لجنسيته ؟؟؟

هذا نوع من الكلام الذى ليس له اى أساس

خليك موضوعى يا ..... أخونا


#903965 [الشاكوش]
4.25/5 (3 صوت)

02-02-2014 02:13 PM
طيب البيصحي لينا الرئيس دا منو ؟؟
ما الزول دا يا نايم و ما عارف الحاصل شنو و يا عامل فيها غمران !!!!
الموضوع ما المعتوه الاسمو احمد هارون دا - الموضوع في الناس الادوهو الضو الاخضر

انا المسكين دا
عارف انو احمد هارون دا كان بيدرب الجنجويد ديل في المعسكر الوراء سجن الهدي الواقع في امدرمان في الطريق البيودي لي دنقلا.
و كان بيدوهوم القروش بالشوال حااااااار ب و ل جمل

و عارف الكان مسؤل من المعسكر منو
و عارف ردة فعل الجنجويد ديل لمن كان التعملجي يكون جنوبي
كانو بيقولوا الزول دا ما يقيف قدامنا
كان بعتبروهو ما زول
دحين الموضوع ما موضوع مطلوب العدالة
الموضوع موضوع الكبير العامل فيها غمران دا - رشوهو بي موية احتمال يفتح عيونو و يشوف الحاصل شنو
و لا زي ما قال دا تاديب لل ع ب ي د

و الله افتكم فتة
اولاد ام زقدة


#903955 [الصليحابي]
4.63/5 (8 صوت)

02-02-2014 02:02 PM
حتى لا ننسى .. مطلوبو المحكمة الجنائية :
مطلوبو المحكمة الجنائية من المسؤولين السودانيين وقادة الجيش والميليشيات، الذين ارتكبو جرائم وحشية في أقليم دارفور بغرب السودان وسوف تضاف قريبا اسماء مجرمي جنوب كردفان والنيل الأزرق :.
وقد بدأت سوآت الإنقاذ تتكشف، باستجابة من الله، لدعاء المظلومين، وصدقت توقعات المرحوم الأستاذ محمود محمد طه، (من الأفضل أن يمر الشعب السوداني بتجربة حكم الإخوان المسلمين، الذين سوف يذيقون الشعب الأمرين، وينتهون إلي فتنة في ما بينهم، وسيُقتلعون من السودان اقتلاعا إن شاء الله) وحتي لا ننسى يجب استدعاء الذاكرة وذكر كل اسماء المجرمين الذين ماتوا وهم الآن أمام محكمة العدل الإلهية سبحانه وتعالى ، وكذلك الأحياء منهم الآن ويتوغلون في الحياة العامة ويظنون أنهم في مأمن من الحساب والعقاب .
1. الرئيس الشؤم: عمر حسن أحمد البشير. عنصري قبلي جهوي ، لعب دورا محوريا في تنظيم حملة التطهير العرقي ضد القرى غير العربية، من خلال توجيهات عامة وخاصة وهو المسؤول الأول والأخير. لأنه رئيس الدولة.
2. علي عثمان محمد طه، النائب الأول للرئيس سابقا، له صلة شخصية مع موسى هلال زعيم الميليشيا وإنه كان وراء خروجه من السجن عام 2003 ومهندس تكوين مليشيات الجنجويد وتعزيزها من الخارج .وهو صاحب مقولة shoot to kill
3. وزير الدفاع الكارثة : اللواء عبد الرحيم محمد حسين، وزير الداخلية السابق ، والمبعوث الرئاسي في دارفور عام 1994 .( الملقب باللمبي ووزير الدفاع بالنظر) لعب دورا محوريا في تنسيق الحملة ضد القرى غير العربية وتوجيه الأوامر بعد موافقة القيادة العليا، فاسد سارق ناهب حرامي مرتشي بتاع ( كوميشن )
4. اللواء بكري حسن صالح، وزير الدفاع السابق، ووزير شؤون الرئاسة ونائب الرئيس حاليا ، تنفيذي صامت من الدرجة الأولى، عنصري وقبلي يؤمن بالقتل بلا رحمة .
5. أحمد محمد هارون وزير الدولة للداخلية، مسؤول ملف دارفور سابقا ، والي شمال كردفان حاليا ، يتمتع بسمعة سيئة في حرب الإبادة وقد تحمل وجه القباحة نيابة عن المركز في هذه الحرب القذرة ، يرتبط اسمه بتكوين مليشيات الجنجويد.
6. عباس عربي رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية سابقا، مخطط وموجه ومنفذ عمليات القتل .
7. اللواء صلاح عبد الله قوش مدير الأمن والمخابرات العسكرية سابقا، عنصري قبلي من الدرجة الأولي ، موكل بالعمليات القذرة جدا ،قتل ، سحل ، اغتصاب تعذيب بشتي الصنوف ، قلبه خال من الرحمة والشفقة ظالم حاقد متملق سارق ناهب .
8. الطيب عبد الله المفوض السابق في دارفور من عام 2003 حتى عام 2005 .
9. الحاج عطار المنان إدريس حاكم جنوب دارفورسابقا ، كذاب ومنافق كبير متمسح بالدين .
10. جعفر عبد الحق حاكم غرب دارفور سابقا، نفس مواصفات عطا المنان.
11. اللواء ادم حامد موسى حاكم جنوب دارفور من عام 2003 حتى منتصف عام 2004 نفس مواصفات اللواء آدم. .
12. اللواء عبد الله النور الطيار المتقاعد بالسلاح الجوي والحاكم السابق لشمال دارفور عامي 2000 و2001 ، مسؤوا تمويل الميليشيات بالأسلحة المختلفة.
13. العميد أحمد الحاجر محمد ،قائد فرقة المشاة 16سابقا التي شاركت في هجمات فظيعة على قرى دارفور في ديسمبر كانون الأول عام 2004 .
14. اللواء الهادي آدم حامد ضابط اتصال بارز في ميليشيا الجنجويد.
15. المقدم عبد الواحد سعيد علي سعيد قائد لواء مخابرات الحدود المتمركز في دارفور.
16. الرائد فضل الله الذي تحملت قواته مسؤولية شن هجمات على المدنيين وتدمير القرى ونهب الممتلكات.
17. (أبو شيرين) اسم الشهرة لقائد الميليشيا عبد الله صالح سبيل من شياطين الأنس.
18. الشيخ موسى هلال زعيم ميليشيا الجنجويد ، رصده شهود في موقع هجمات حدثت في شمال دارفور حيث ارتكبت عمليات اغتصاب وقتل وتعذيب.
19. (علي قشيب) اسم الشهرة لعلي محمد علي قائد ميليشيا شنت هجمات على عدة قرى عامي 2003 و2004 .
20. مصطفى أبو نوبة زعيم قبيلة رزيقات في جنوب دارفور ، مسؤول عن هجمات فظيعة على القرىفي دارفور .
21. نزير التيجاني عبد القادر زعيم قبلي في جنوب دارفور. مسؤول عن شن هجوم على قرية خور أبيشي في السابع من أبريل نيسان عام 2005 .
22. محمد حمدان زعيم ميليشيا متورط في هجوم على قرية عدوة ، وعمليات سلب ونهب حدثت في نوفمبر تشرين الثاني عام 2004 .
23. النقيب هياج أحمد رابح – رئيس شعبة الميزانية بالاستخبارات العسكرية الملقب بالخفيف المخيف، وعضو آلية تنفيذ التجمع ويرتبط اسمه بالتقرير المرفق التالي ( تقرير استخباري رقم (310)
السيد رئيس شعبة الاستخبارات والأمن ، السلام عليكم ورحة الله تعالي وبركاته.
بالإشارة إلى إشارتكم بالنمرة بالكود (سري للغاية) بتاريخ 6/8/2004 الخاص بإزالة عدد ( 9 ) مواقع يوجد فيها مقابر جماعية بولايات دارفور، وقتل كل من سيشكل خطورة في مثل هذه المعلومات، أو يمكن تقديم شهادة إلى اللجان الوافدة من الأمم المتحدة اوالاتحاد الأوربي أو الاتحاد الإفريقي للتحقيق حول هذه المقابر الجماعية.
نفيد سيادتكم بأنه قد تم حفر عدد( 8 ) مواقع لمقابر جماعية، المذكورة في إشارتكم ماعدا مقبرة واحدة بوادي صالح ولاية غرب دارفور لم نتمكن من الدخول إليها، علما بأن المقابر التي تم حفرها وترحيلها، قد تم حرقها بالكامل وذلك بواسطة لجنة من جهاذ الأمن الوطني ولجنة من التجمع العربي وأمينه العام بولاية شمال دارفور تحت حراسة قواتنا التي لا تعرف المستحيل تحت المسمي.
أخيراً نرجو من سيادتكم مخاطبة إدارة غرفة العمليات العسكرية بتصديق طائرة لنقل المقبرة المذكورة بوادي صالح التي تضم ( 1200 ) جثة

معلومية الاستخبارات العسكرية والأمن .
توجيهات : تم حفر المقابر الجماعية بوادي صالح خلال 24 ساعة مع طاقم من مطار نيالا إلي وادي صالح في غاية السرية .......
التحية لكم ولثورة الإنقاذ الوطني والتجمع العربي هذا ما لزم للإفادة لسيادتكم.
نقيب هياج أحمد رابح – رئيس شعبة الميزانية بالاستخبارات – الخفيف المخيف – وعضو آلية تجمع تنفيذ. التجمع العربي.
ملحوظة: (الوثيقة الأصلية نشرت بالراكوبة واطلع عليها عدد كبير من القراء )


ردود على الصليحابي
European Union [صديق حسين عوض] 02-03-2014 02:14 AM
الصادق المهدي يجب ان ياتي في مقدمه المطلوبين لان كل مشاكل دارفور كان يجب ان تحل انذاك حيما عرضت عليه و هو في بدايات حكمه ولكن - مولانا الهمام امام كل العصور و الازمان و ديناصور كل الاجيال - أثر ان يسترجع ارصده و اموال واطيان ال البيت بالجزيره ابا و غيرها و التي صودرت ايام مايو المشؤمه اولا و قبل اي شي اخر و لو كانت دارفور - وجاء من بعده المتزلفين بالدين و ماسحي البخور و حصل ما حصل لكل ابناء بلدي المكلومين و بلا استثناء الاحياء منهم والاموات وفجعنا بامثال هؤلاء الخسسه ولازلنا


#903947 [الكاتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 01:52 PM
، وقال إنه
سلم معتمد شيكان وقود لتفويج قوات الجنجويد الى خارج حدود ولاية شمال كردفان والتزم للجماهير إنه خلال 48 ساعة بأن تكون القوات خارج حدود الولاية .
كلام غريب جدا //// يعنى مافى مشكلة الجماعة ديل انا كلمت المعتمد وصرفت ليه الوقود
عشان اطلعوا من الابيض .. اها تانى فى حاجة ؟؟؟؟؟ ياللمهزلة وياحسرة على الوطن


#903939 [Jop]
4.00/5 (3 صوت)

02-02-2014 01:46 PM
والله يا حليلكم يا الجنجويد..بقيتوا زي الحاجه العفنه وﻻ الفطيس..يلزوكم من حته ل حته ...لكن نقول شنو..زمان قالوا البباري الجداد يودي .........)


#903937 [ود صالح]
5.00/5 (2 صوت)

02-02-2014 01:42 PM
وحتّى متى نظلّ ندفن رؤوسنا تحت الرمال ولا نسمّي الأشياء باسمائها. إن الوالي المعيّن أحمد هرون قد جلب معه الحرب إلى شمال كردفان بعد أن أجّجها في جنوبها قادماً إليها بعد أن أجهز على دارفور الآمنة. ماذا يريد الوالي المعيّن اكثر من ذلك وهو جزء من مخطّط ظللنا نحذّر منه من جرّ لكردفان بأسرها إلى أتون الحرب الأهليّة ولن يهدأ له بال إلا بعد أن ينجز المهمّة التي أوكلت إليه من قيادته في الخرطوم. علينا أن نواجه الحقيقة ولا نضيع زمننا ونكلّف أهلنا المزيد من الدماء والخسائر وعيننا في الفيل ونطعن في ظلّه ولن يرحمنا التاريخ إن لم نقلها وبشجاعة وسنخسر أهلنا وأنفسنا بالقطّاعي. ما نريده من أبناء كردفان وإعلامييهم أن يأخذوا جانب الحقّ ويدافعوا عن أهلهم ببسالة وأن لا يركنوا إلي دنيا زائلة لا يدركونها.


#903934 [جاد الرب]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 01:40 PM
يا جماعة علي الرغم من اختلاااااااافي من بني كوز شكلا ومضمونا إلا انني اري في احمد هاااااااااااااااااارون رجل يستحق الوقوف معه


ردود على جاد الرب
United States [العود المبري] 02-02-2014 07:04 PM
وهل انت لديك شكل من اصلك يا عديم الشكل والمضمون

European Union [Wad Darfur] 02-02-2014 04:34 PM
You have got a very stupid mentality, how can you support a criminal and ICC wanted with blood in his hands. Ahmed Haroum himself is the one who brought the militias in North Kordufan, and the one who created them with plot of the regime in Khartoum. How can you support him?


#903926 [شكابه]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 01:31 PM
عاث الجنجويد قتلا وفسادا في دارفور واليوم في شمال كردفان ألابيض ..ويا لسخرية القدر في ولايه واليها كان من اكبر الداعمين لهم ومطلوب من المحكمة الدولية..لم تعد الارض دارفور ولم يعدالزمن نفس الزمن وهاهم الجنجويد يخروجون من امرتهم..والغريق قدام وغدا الخرطوم..وكما يقول المثل الشعبي التسوي قريض...


#903911 [ابوبشبش]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 01:14 PM
هيع التطيط ديل ما بتقدر علي طردهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة