الأخبار
أخبار إقليمية
وقفة إحتجاجية للآجئين بجمهورية مصر
وقفة إحتجاجية للآجئين بجمهورية مصر
وقفة إحتجاجية للآجئين بجمهورية مصر


02-03-2014 12:37 AM
تقرير : صـلاح سليمـان جاموس
أقامت مجموعة من اللاجئين السودانيين المقيمين بالقاهرة إعتصاماً صباح اليوم أمام مكتب مفوضية شؤون اللاجئين الكائن بمدينة 6 أكتوبر (20 كيلو شمال شرق القاهرة ). يلاحظ أن هناك كثير من اللاجئين السودانيين معتصمين منذ أكثر من عام أمام مباني المفوضية بحجة أن موظفي المفوضية لا يقومون بإيجاد حلول لقضاياهم التي أكل عليها الدهر شرب. بالنظر إلي أوضاعهم تحس بالمعاناة التي يعيشها هؤلاء المعتصمين بسبب عدم وجود الخدمات ورداءة الطقس والإنفلات الأمني الذي تعيشه مصر منذ ثورة يناير 2011م.

إعتصام اليوم نفذته لجنة نشطاء لاجئ دارفور .. حمل اللاجئون لافتات كثيرة تتحدث عن مطالبهم المتمثلة في توفير الأمن لهم وعدم تمييزهم عنصرياً عن غيرهم من اللاجئين وذلك بتحريك ملفاتهم التي (يركنها) موظفي المفوضية منذ سنين.

بدايةً إلتقيت بالسيد الباقر عبدالله آدم مسئول الشؤون الأمنية باللجنة و الذي تحدث عن أحوال ملفات اللاجئين طرف اللأمم المتحدة فقال: أن مطالبنا واضحة و لا تخرج عن عمل المفوضية بل أنها جوهر وروح واجب المفوضية تجاه اللاجيء.. وهي تسهيل الإجراءات لابناء إقليم دارفور وعدم (ركن) ملفاتهم حيث أن مواطني دارفور حال تسجيلهم بالمكتب توعدهم المفوضية بالنظر في قضيتهم بعد 4 سنوات أي في العام 2018م؟؟!!!.

كما أن المفوضية قامت برفع الدعم عن اللاجئين خاصةً الأُسر .!! وهذا شئ يدعوا للعجب.. إيضاً من الأمور التي يجب أن تراعيها المفوضية مثل إلغاء تخفيف نسبة العلاج .. كما أن المفوضية السامية لشؤون اللآجئين لم ولا تقوم بالرد علي خطاباتنا التي قمنا بإرسالها من قبل لذا فقد دعونا لهذه الوقفة الإحتجاجية لمنع التسويف في الإجراءات وستستمر وقفاتنا حتي نبلغ مبتقانا. هذا وكان السيد عبدالسلام عبدالمولي قد قابل مسؤولة الحماية بالمكتب وقدم لها شرحاً وافياً عن أحوال اللاجئين الدارفوريين وكيفية تحريك ملفاتهم ..

أنهي اللاجئين الدارفوريين بمصر وقفة اليوم ولكن السؤال : هل ستعمل المفوضية علي تزليل الصعاب والنظر في ملفات الدارفوريين ، كالحالات الخاصة (مرض.. إصابات بالرصاص.. أسرة بدون عائل) أم أنها ستستمر في (تلكًآتها) مما يهدد بمزيد من التصعيد من جانب اللاجئين . المنظمة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) دورها معروف في كل الدول التي لها بها مكاتب ولا توجد شكاوي بمثلما توجد ضد مكتب المفوضية فرع القاهرة ، مما يضع كثير من الأسيلة علي شاكلة مَن المتسبب في المشكلات؟ أين يذهب الدعم المقطوع من اللاجئ؟ من الذي يضع معايير منع أو إعطاء الدعم ؟. هل صحيح أن ملفات البعض يسافر بها أناس آخرين؟. كل هذه الأسئلة ستجد إجابات إذا كان هناك ضمير يتوافق مع الأسباب الأساسية التي من أجلها أنشأت الأمم المتحدة مفوضية تعني بشؤون اللاجئ في العالم .. فلا يستقيم أن يهرب لاجئ من جحيم الحرب في دولته لينتقل إلي وضع أصعب في دولة أُخري تمثل له الحياة فيها (موتاً بطيئاً) .. وتجعله يقارن بين (نعِيم) الحرب في السودان و(جحيم) تعاملات مفوضية شؤون اللآجئين بمصر .. لاحظت أن هناك كثير من حالات الإغماءات وسط النساء بسبب بُعد المشوار والوقوف لساعات طويلة أمام المكتب لانهاء الإجراءات البطيئة جداً .. مرفق صورة سيدة طُلِب لها الإسعاف بسبب قوعها أمام باب المفوضية ولم يتثني لي الإتصال لمعرفة حالتها حتي لحظة كتابة هذا التقرير .. نتابع..


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1834

التعليقات
#905013 [ساب البلد]
5.00/5 (2 صوت)

02-03-2014 05:58 PM
******* استغرب للمعلقين بتاعين السعودية****** خلوني ارد عليكم بنفس المنطق بتاعكم ****** يعني انتو خلاص عايشين بكرامتكم اسيادكم السعوديين الكفلاء يذلوا فيكم زي الكلاب ليل نهار و انتو مدقرين روسينكم زي الضان ******** امشوا شوفوا اليوتيوب ****** انتو خليتوا للسودان سمعة ******ولا نسوانكم بتاعات الكرينتية جدة ******* طيب الجابركم شنو ؟؟؟**** ارجعوا السودان عيشوا بكرامتكم زي باقي السودانين ****** اللاجئين ما خلوا السودان من فراغ قبل 2003 ما في زول من دارفور طلع لاجئ ****** بعدين طلبات اللجؤ بتقدم للمفوضية السامية لشوون اللاجئين UNHCR يعني لا الحكومة المصرية ولا الشعب المصري عندهم دخل باللاجئين ******** احسن نحترم بعض **** و نخلي الناس في حالهم **** اي زول ادري بظروفه ****** العفو لو كلامي زعلكم ***** بس دا المنطق بتاعكم ********


#904889 [الامين]
4.00/5 (1 صوت)

02-03-2014 03:44 PM
والله مافي حد رضيان بالوضع القائم اقل حاجه نحن بالجزيرة قلعوا مننا اراضينا ( جياد) وجلدونا نحن بعيدين من المطالبين بارجاع اراضيهم اقبلوا بالوضع القائم (سمح شين) حاكم ظالم افضل من بدون
وربنا يهدى الحزب الحاكم وغير الدعا مافى مخرج من تولى من امر المؤمنين شىواشقق عليهم شق الله عليه ومن فرج عليهم فرج الله عليه.


#904857 [شوقار]
4.50/5 (2 صوت)

02-03-2014 03:14 PM
كلاب المؤتمر الوطني تنبح من الخليج. وهي تتحدث عن مظهر اللاجئين . هؤلاء الكلاب لا يسألون أنفسهم من الذي جعل المساكين يهربون إلي المصير المجهول؟.. ألم يكن السفاح الرقاص هو السبب ؟ كل من يقول غير ذلك فهو كلب رخيص..


#904782 [سودانى اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 01:25 PM
هناك مثل يقول من رماك على المر قال ال امر منه .لن يروا مرارة اكثر مما راوها فى سودانهم المنهوب .الذى رماهم هو القهر والقتل والاغتصاب بلا رحمة ولا وازع ضمير. العيب فينا لاننا شعب خنوع كسول يحب الذل ويعشقه برطع ايها البشير وافعل ماتريد فنحن عبيدك وخدمك وطوع امرك


ردود على سودانى اصيل
United States [رد على سوداني اصيل] 02-03-2014 07:11 PM
انت مش قلت سودانهم المنهوب تاني ترجع تقول لاننا شعب خنوع الخ ياخ افهم الناس كلهم عارفنك مصري معتت ارحم نفسك واتلهي

[ساب البلد] 02-03-2014 05:44 PM
******** يا مصري استحمين ولا لسه ؟؟؟ ****** يلا حبيبي امشي سوك بووءك ****** و تعال ادخل موقع السودانين **** يلا ما تتنحش ******


#904696 [أبوطالب]
4.00/5 (1 صوت)

02-03-2014 11:57 AM
والله يا أخونا صورة السودان برة زى الزفت ومافى حاجة معروفة عننا الا الحروب الاهلية والفقر والجوع .. الناس دائما بتحاول تعكس صورة طيبة عن اوطانا بغض النظر عن الحكومات وفى النهاية الوطن غير الحكومة وزى ما بقولو الشر بعم . وسلوك سلبى من شخص واحد عايش برة بمثل امة وشعب كامل ، ربنا يصلح حال الوطن والمواطن .


#904574 [حسن - الخليج]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 09:59 AM
بلاش قلة قيمة و بهدلة انتم تبحثون عن الهجرة الي اروبا و امريكا - نرجو ان تعملو على الرجوع للسودان اهل دارفور موجودين بعزتهم كفاية كفاية كفاية تاني مافي جهة سوف تنظر لكم


#904559 [الهمباتى البطحانى]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 09:47 AM
انشااللله يكبو عليكم الموية الحارة قولو امين اصلكم انتو ارض ذلة والمصريين ديل حايزلوكم وحايضربوكم بالجزم والفضيحة تجي علي كل السودان الله يفضحكم زي ما فضحتونا بين خلق الله ماتمشو تتهربو عن طريق ليبيا اللنشات شغالة حابسين المصريين ديل عندهم ليكم شنو!!! عالم همل !!!!


#904534 [عماد عثمان - جدة]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 09:26 AM
عودوا الى بلادكم أشرف لكم بدل البهدلة الانتوا عايشين فيها دى و كفاية استغلال لأزمة دارفور لتحقيق حلم الهجرة للغرب.

منظركم و انتم تتسكعون فى شوارع و مقاهى وسط البلد يثير الاشمئزاز ... فضحتونا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة