الأخبار
أخبار إقليمية
د. أمين: الفترة المقبلة ستشهد تحركات لاستكمال عملية السلام
د. أمين: الفترة المقبلة ستشهد تحركات لاستكمال عملية السلام
د. أمين: الفترة المقبلة ستشهد تحركات لاستكمال عملية السلام


بكري يترأس لجنة للاتصال بمتمردي دارفور..
02-02-2014 11:57 PM

قررت الحكومة السودانية، تكوين لجنة لتوحيد جهود الاتصال بالمتمرين، تضم آلية أم جرس، ولجنة الاتصال بالحركات المسلحة، بجانب مكتب متابعة سلام دارفور، والسلطة الإقليمية لدارفور. ويترأس اللجنة النائب الأول للرئيس الفريق بكري حسن صالح.


وأجرت لجنة الاتصال بالحركات المسلحة بإقليم دارفور ـ في وقت سابق ـ لقاءات مع قادة الفصائل المسلحة وأبناء دارفور، بكل من جوبا وأديس أبابا ولندن وبون، لجهة دعم العملية السلمية في دارفور.


وترأس الرئيس السوداني عمر البشير، يوم الأحد، الاجتماع الثامن للجنة العليا لمتابعة تنفيذ سلام دارفور، بحضور نائبيه ورئيس السلطة الإقليمية لدارفور د. التجاني السيسي، ورئيس مكتب متابعة سلام دارفور د. أمين حسن عمر.


وأوضح رئيس مكتب متابعة سلام دارفور د. أمين حسن عمر ـ في تصريحات صحفية ـ أن الفترة المقبلة ستشهد تحركات لاستكمال عملية السلام من خلال عمل اللجنة المكونة برئاسة النائب الأول. ووجهت اللجنة العليا بتسريع الاتصال بالحركات المسلحة بعد توحيد الجهود في تلك اللجنة.


مجلس التنسيق

وشدد اجتماع اللجنة العليا في المجال الأمني على دور السلطة الإقليمية، عبر مؤتمر السلم الاجتماعي، ودور القوات النظامية في تعزيز السلام بدارفور.


وأوصى بعقد مجلس التنسيق الأمني بدارفور برئاسة السلطة، لتعزيز جهود المصالحات، والإسراع بإنشاء صندوق دعم العدالة بدارفور.


وكانت اللجنة العليا لتنفيذ مخرجات ملتقى أم جرس للسلام والأمن في دارفور، قد أعلنت عن اكتمال المرحلة الأولى من مهامها، وقالت إنها أجرت اتصالات بالحركات المسلحة بشقيها السياسي والعسكري، وتوصلت لنتائج إيجابية ستعلن عنها قريباً.


ورحب الاجتماع الرئاسي، بانضمام رئيس حركة العدل والمساواة بخيت دبجو ونائبه لعضوية اللجنة العليا.


وأوصى الاجتماع بتسريع خطوات الترتيبات الأمنية مع حركة العدل والمساواة. وأثنى على الجهود المبذولة لبدء العمل في الترتيبات الأمنية مع حركة التحرير والعدالة. ودعت السلطة الإقليمية لمتابعة تلك الجهود بالتنسيق مع الوزارات الاتحادية المعنية.


سيرالتنفيذ
وقدم رئيس السلطة الإقليمية لدارفور د. التجاني السيسي، في الاجتماع تقريراً حول سير تنفيذ اتفاقية سلام دارفور، وتقريراً آخر قدمه رئيس مكتب متابعة سلام دارفور، حول اتفاقية سلام الدوحة مع حركة العدل والمساواة، وجهود الاتصال مع الحركات غير الموقعة.

وأكد أن اللجنة العليا أثنت على الجهود المبذولة في مجال التنمية في ولايات دارفور، وركزت على مشروع طريق الإنقاذ الغربي، وسبل تذليل العقبات التي تعترض العمل في قطاعاته المختلفة. ووجهت وزارة المالية بالجلوس مع وزارة الطرق والسلطة الإقليمية للتنسيق في هذا المجال.


وأضاف السيسي أن اللجنة أعربت عن رضا الدولة عن الجهود التي تبذلها دولة قطر في مجال التنمية، وسدادها المبالغ التي التزمت بها خلال مؤتمر المانحين، وأشادت بجهود الاتحاد الأوروبي والجهود المشتركة بين قطر والمملكة المتحدة في مجال المياه.


وقال إنه أطلع اللجنة على ترتيبات قيام بنك التنمية في دارفور، ووجهت اللجنة العليا، السلطة الإقليمية ومكتب سلام دارفور، بمتابعة الخطوات التنفيذية لاجتماع المساهمين في البنك.


شبكة الشروق


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1612

التعليقات
#904924 [محمد سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 04:24 PM
( حريات )
نص ورقة الخطوط الحمراء التى يكمم بها جهاز الامن الصحف:
1)
2)
3)
...
11) إفراد مساحات لتصريحات و بيانات الدول المعادية و أخبار و تصريحات الحركات المتمردة بدارفور ...
لماذا الاتصال بالمتمرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأصلا ممنوع أخبارهم و تصريحاتهم ....!!!!


#904524 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 09:17 AM
من اجل ان تؤتي هذه اللجنة ثمارها ارى ان يستبعد منها امين حسن عمر من عضوية هذه اللجنة فهو ضيق الخلق قصير النفس يجيد المناورة لا المحاورة والتفاوض كما يجيد فن التعالى على الأخرين كما ان طريقته في الكلام وومضمون حديثه ونظراته لا تنبئ محاوره بخير ابداً وقد شاهدت له لقاءات كثيرة ومناظرات في وسائل الاعلام كان الرجل فيها يتشاغل عن محدثه بالابتسامات المخيفة المستخفة بالآخر والنظرات التائهة التي لا معنى لها (كانها نظرات عارضات الازياء)مما يدل على انه لا يريد ان يصل بهذا الحوار الى نتيجة ايجابية ولا يريد الا الانتصار لنفسه ولحزبه ظالما او مظلوما.

ورحم الله الامام الشافعي حين قال (ما ناظرت احداً وأحببت أن يخطئ) وقال ايضاً (وددت لو ان العلم الذي عندي عند كل الناس ولا ينسب اليّ منه شئ ؟

ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم اسوة حسنة لما بعثت اليه قريش في صلح الحديبية مكرز بن حفص فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (هذا مكرز وهو رجل فاجر) فبينما هو يكلمه جاء سهيل بن عمرو رسولاً من قبل قريش فقال النبي صلى الله عليه وسلم متفائلاً(لقد سهل لكم أمركم)

وبناء عليه نقول بالصوت الواحد:
اخرجوا امين حسن عمر من هذه اللجنة ومن اي لجنة للتفاوض ان كنتم تريدون السلام والامن ..


ردود على المشروع
United States [عباس] 02-03-2014 06:09 PM
صدقت والله هذا الرجل ليس رجل مصالحات بل رجل مشاققات وبس .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة