الأخبار
أخبار إقليمية
مصطفى عثمان : البشير سيصدر قريبا قرارا بتشكيل الجهاز القومى للاراضى .



02-02-2014 05:07 PM

الخرطوم (سونا) أعلن الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وزيرالاستثمار لدى مخاطبته صباح اليوم بأرض المعارض ببرى ندوة مناخ الاستثمار في السودان أن المشير عمر البشير رئيس الجمهورية سيصدر خلال الايام القادمة قرارا بتشكيل الجهاز القومى للاراضى والذى سيكون مختصا بتخصيص الاراضى ومعالجة التعويضات في حالة النزع وذلك عبر متخصصين ومشاركة من الولايات إلى جانب إنشاء محاكم ونيابات وشرطة للاستثمار في إطار اهتمام الدولة لحماية المستثمر والمشاريع الاستثمارية المختلفة .

وقال في الندوة التي نظمتها الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة بالتعاون مع شركة الرعاية الذكية الراعي الحصرى لمعرض الخرطوم الدولي في دورته الحالية 31 إن المناطق والأسواق الحرة لا تقل أهمية عن المشروعات الكبرى في الاستثمار لأنها توفر الموارد والعملة الصعبة والسودان بموقعه مؤهل لتأسيس كثير من مواقع الأسواق الحرة ووفقا لقانون المناطق الحرة وبتأسيس المجلس الجديد آلت كل سلطات المناطق الحرة إلى المجلس القومي الجديد .

ونريد أن نستفيد من تجربة هذه الشركة حيث تشمل الخطة لهذا العام طرح ستة مناطق حرة منها المنطقة الحرة بجنوب سواكن على البحر الأحمر والتي ستضم مطارين ومنطقة ثانية على الحدود السودانية الاريترية وثالثة في منطقة القلابات بين السودان وإثيوبيا فيما تقع المنطقة الرابعة بولاية النيل الأبيض على الحدود مع دولة جنوب السودان والتي سنضع حجر الأساس لها بعد غد الثلاثاء لتشجيع التصدير والاستثمار مع دولة الجنوب حيث ستفتح المنطقة الحرة مجالا واسعا للاستثمار عبر إقامة المصارف والبنوك والمخازن أما المنطقة الخامسة فتقع في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور ومقصود بها تشاد وإفريقيا الوسطى ودول غرب أفريقيا على وجه العموم لتكون بوابة للصادرات السودانية أما المنطقة السادسة والأخيرة تقع في منطقة ارقين غرب وادى حلفا والتي تقوم بتنفيذها شركة الزوايا تشجيعا للتجارة بين السودان ومصر مشيرا إلى انه يتم حاليا وضع التصميمات لهذه المناطق توطئة لدعوة الشركات للاستثمار فيها والتي ستشكل موردا أساسيا في المرحلة القادمة .

وحدد الدكتور مصطفى المجالات التي يمكن أن يتميز بها السودان في مجال الزراعة والثروة الحيوانية وقال إنها ميزات لابد أن تشكل منافسة حقيقية وأن الاستثمار مطلوب منه أن يسهم في إضافة موارد جديدة للدولة وإدخال تكنولوجيا حديثة وتوفير عمالة مدربة .


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2575

التعليقات
#904947 [نورة النور نورين أبو نورة]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 04:03 PM
يا ناس ام دوم وشمبات هو اعملو حسابكم الناس ديل جايينكم بي فوق

جهاز قومي وما جهاز قومي وبعد شوية مفوضية وبعد شوية شنو داك لمن يدخلوكم في حيص بيص ويبيعوا

الواطة تفتشوهم ما تلمو فيهم تاني



ونحن مرقنا مرقنا مرقنا ضد الناس السرقو ارضنا!


#904621 [مسكين]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2014 09:39 AM
آآآآخ من الأراضي في السودان - في فلسطين الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية - وهنا ............... برضو استيطان عبر الأجهزة الشديدة الفساد المحمية بالقانون .... كلما يتم انشاء جهاز يكون أفسد من الذي سبقه


#904367 [من البداوة إلى الحضور]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 11:18 PM
01- خطوة عزيزة يا بشّة ... أن تقوم أنت شخصيّاً ... كريس للجمهوريّة العسكريّة الإنقلابيّة ... المُختزلة أو الإختزاليّة
... وليس مُؤتمر القاعدة الإخوانيّة الحراميّة الإجراميّة الإستباحيّة التقتيليّة ... بتشكيل جهاز قومى لإدارة وإستثمار ... أراضي الأجيال السودانيّة ... ؟؟؟

02- لكنّنا ... نرجوا من سعادتك ... يا أيّها العسكري الكريم ... أن تعلم ... أو تتذكّر ... و تستدرك ثمّ تفهم ... أنّ الأراضي ... في العالم الحالي ... قد أصبحت ... مثل البورصة ... والأسهم ...والذهب ...والماس ... والدولار ... وغيره من العملات الصعبة ... في مسألة المحافظة على قيمة أموال الناس ... ؟؟؟

03- وبالتالي ... فإنّ الأراضي ... في العالم الحالي ... هي مقياس لثراء الدول ... وثراء الناس ... الذين يمتلكون أراضٍ في تلك الدول ... بطريقة تضمنها القوانين العالميّة ... وإن لم يستثمروا تلك الأراضي ... ؟؟؟

04- ولذلك قُلنا ... إنّ أرض الأجيال السودانيّة ... وما بداخلها ... من الثروات الطبيعيّة ... مثل موارد الطاقة الأحفوريّة ... وموارد الصناعة الأحفوريّة ... والمعادن والعناصر والمركّبات النفيسة ... لا ينبغي ... مُطلقاً ... إقتسامها آيديولوجيّاً ... ولا ينبغي مُطلقاً أن تبيعها الحكومات الإقتساميّة ... وغير الإقتساميّة ... بأيّة حال من الأحوال ... وبأيّة ذريعةٍ من الذرائع ... ؟؟؟

05- إنّما ينبغي أن تبيعها وتتصرّف في عائداتها ... سلطة إستراتيجيّة قوميّة وحدويّة ... على مُستوى دولة أجيال السودان ... التي يحتلّها الشريكان المُتأدلجان العديان العنيدان ... الفاسدان الإفساديّان الإجراميّان ... الإستباحيّان التقتيليّان الساديان ... الحراميّان الهمباتيّات البلاطجيّان ... الأونطجيّان البهلوانيّان الفهلوانيّان ... ؟؟؟

06- ولذلك قلنا ... إنّ دولة أجيال السودان ... ينبغي التجهيز والإستعداد لإعلان تحريرها مُنذ الآن ... من براثن هؤلاء الشيوعيّين وشركائهم الإخوان ... ؟؟؟

07- ولكنّ هذا التجهيز وهذا الإستعداد المعنيّان ... بالضرورة والبداهة يقتضيان ... أن يوقف سعادة البشير كحاكم عسكري لدولة أجيال السودان ... كُلّ قيادات مُؤتمرات الإخوان ... ثمّ يعطّل ويجمّد نشاطات ... كُلّ مُؤسّسات ... هؤلاء الإخوان ... الذين ورّطوه في الإنقلاب على ديمقراطيّة أجيال السودان ... ويستبدلهم بالأذكياء والخبراء من دولة أجيال السودان ... كما حبس صاحبه سلفا كير ... كُلّ قيادات شركاء الإخوان ... الذين ورّطوه في جريمة إنفصال وتقوقع جنوب السودان ... ثمّ عطّل وجمّد نشاطات ... كُلّ مُؤسّسات ... هؤلاء الرفاق ... بقايا مايو الإشتراكيّة الإنقلابيّة الإستبداديّة الفاشيّة الإباديّة الساديّة الإستباحيّة الإباحيّة الحراميّة ... و شركاء الإنقاذ الإخوانيّة الإنقلابيّة الإستبداديّة الفاشيّة الإباديّة الساديّة الإستباحيّة الحراميّة ... واستبدلهم بالأذكياء والخبراء من دولة أجيال السودان ...؟؟؟

08- بعد ذلك كُلّه ... سوف يتسنّى لسعادة العسكري البشير ... ولسعادة صاحبه العسكري سلفاكير ... الإستعداد والتبشير ... بإعادة توحيد دولة أجيال السودان ... ومن ثمّ التفكير ... في إنشاء هذه السلطة الإستراتيجيّة القوميّة الحياديّة ... التي ينبغي أن تكون مُتعدّدة الإختصاصات والخبرات المهنيّة ... لأنّها هي المعنيّة بإدارة ... وبيع وتأجير وإستثمار ... أراضي الأجيال السودانيّة ... بطريقة قانونيّة شفّافة وذكيّة ... فقط ... لتمويل ... إقامة تجمّعات حضريّة إنتاجيّة جدوائيّة ذكيّة ... تعيش عليها أجيال الدولة السودانيّة ... ؟؟؟

09- أمّا هذه الأسواق الحرّة ... الستّة المُقترحة ... فمن الأجدى ... لأجيال الدولة السودانيّة ... أن تكون ... بداية حقيقيّة ... نحو إنشاء ... آلاف التجمّعات الحضريّة الإنتاجيّة التسويقيّة الترحيليّة الذكيّة ... المُتكاملة ... التي تنتج طاقتها الكهربائيّة ... و تُدار بطريقة جماعيّة ... ويتم ربطها بالأسواق المحلّيّة والإقليميّة والعالميّة ... ... بعدّة طرق ذكيّة ... ؟؟؟

10- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#904269 [ابو طارق]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 08:37 PM
والناس يا ريس اللى نهب السماسره اراضيهم بغير وجه حق انت مسئول يوم القيامه من حقوقهم بسبب قوانينك المهترئه التى تقف مع الظالم


#904268 [ابوفارس]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 08:34 PM
اللفه الطويله دي معناها حاجة واحد وبالمختصر المفيد .. ( نزع اراضي المواطنين وبيعها لمستثمرين اجانب مقابل عمولات ومشاركات ورشاوي ) ده اندغامكم يا احابيل ؟؟؟.


#904235 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 07:32 PM
(وحدد الدكتور مصطفى المجالات التي يمكن أن يتميز بها السودان في مجال الزراعة والثروة الحيوانية وقال إنها ميزات لابد أن تشكل منافسة حقيقية وأن الاستثمار مطلوب منه أن يسهم في إضافة موارد جديدة للدولة وإدخال تكنولوجيا حديثة وتوفير عمالة مدربة)

هذا الكلام معروف من زمان والسؤال هو اين ذهبت اموال البترول ولماذ سرقتوا اموال البترول ودمرتوا المشاريع الزراعية ؟ مشروع الجزيرة مثلا ، جايي اليوم تتكلم عن الزراعة يا لص يا حقير ، دايرين تبيعوا اراضي نهر النيل والشمالية لانها امنة ؟ بعد ان تصدى لكم مزارعوا مشروع الجزيرة يا حقيرين يا سفلة يا كلاب


#904234 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 07:31 PM
(وحدد الدكتور مصطفى المجالات التي يمكن أن يتميز بها السودان في مجال الزراعة والثروة الحيوانية وقال إنها ميزات لابد أن تشكل منافسة حقيقية وأن الاستثمار مطلوب منه أن يسهم في إضافة موارد جديدة للدولة وإدخال تكنولوجيا حديثة وتوفير عمالة مدربة)

هذا الكلام معروف من زمان والسؤال هو اين ذهبت اموال البترول ولماذ سرقتوا اموال البترول ودمرتوا المشاريع الزراعية ؟ مشروع الجزيرة مثلا ، جايي اليوم تتكلم عن الزراعة يا لص يا حقير ، دايرين تبيعوا اراضي نهر النيل والشمالية لانها امنة ؟ بعد ان تصدى لكم مزارعوا مشروع الجزيرة يا حقيرين يا سفلة يا كلاب


#904190 [الحازمي]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 06:37 PM
استعدوا لنزع أراضي المواطنين لبيعها للأجانب
قال استثمار قال


#904153 [بت قضيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 05:49 PM
ومتى يتم تشكيل الجهاز القومي لمحاربة الفساد وانت اول المفسدين في الارض


#904144 [عزة]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2014 05:29 PM
قام العوير لى عاورتو
يا اهبل قروشنا فى ماليزيا انت عندك فيها كم رجعها بأسمك الى السودان وقول لينا يا شعب يا عبيط انك احضرت قروشنا آسف قروشك من ماليزيا وبعدين تعال اضحك علينا يا اهبل


#904137 [الحاج]
5.00/5 (1 صوت)

02-02-2014 05:21 PM
25 سنة نهب وبيع وانتزاع حتي الميادين والساحات بعتوها يا حرامي
نحن لانريد لجنة قومية نريد اقامة القاصل والمشانق للحرامية امثالك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة