الأخبار
منوعات
بندقية ذكية لا تطلق النار الا من قبل مالكها.
بندقية ذكية لا تطلق النار الا من قبل مالكها.
بندقية ذكية لا تطلق النار الا من قبل مالكها.


02-05-2014 10:25 AM



الاختراع الذكي الجديد سيساعد على الحد من العنف ومشاهد الدماء، ويقلل من خطورة ظاهرة تهريب وسرقة الاسلحة.


لندن – أصبحت التكنولوجيا الذكية مرتبطة بالعديد من الأدوات والأجهزة التكنولوجية باختلاف أنواعها واخترقت عالم الأسلحة وأدوات الصيد من خلال البندقية الذكية الجديدة.

ونجحت شركة بريطانية لتصنيع أسلحة فائقة التكنولوجيا لا تطلق النار الا من قبل مالكها.

وتعتبر الشركة ان الاختراع الجديد سيساعد في الحد من العنف المسلح ومشاهد الدماء المنتشرة من خلال السماح فقط لصاحب البندقية باطلاق النار.

وتبرهن على ذلك بانتشار تهريب وسرقة الاسلحة اثناء الحروب وبين الدول التي تتعثر فيها الاجواء الامنية وتعم فيها الفوضى ويغيب عنها القانون.

وتمكنت شركة أرماتكس للصناعات التكنولوجية من تطوير المسدس الذي يشبه مسدس جيمس بوند، ليستعين الشخص بساعة لنقل وتحديد هوية المستخدم الاصلي للسلاح مما يجعل غيره يفشل في استعماله ولا يتمكن من إطلاق النار مهما كانت درجة تدريبه ومهارته القتالية.

والسلاح ملحق به جهاز آيباد صغير ينقل الصورة على الشاشة عند التصويب، وبذلك يمكن صاحبه التصويب من خلال الجهاز اللوحي، وعلى مسافات طويلة أيضاً.

وتنافس البندقية الذكية لنيل جائزة مليون جنيه إسترليني مقدمة من قبل "المؤسسة التقنية للتحديات الذكية"، وهم عبارة عن مجموعة من المستثمرين في مجال التكنولوجيا.

وتحمست الشركة المنتجة للسلاح الذكي اثر حادثة إطلاق النار في مدرسة "ساندي هوك" الابتدائية اين لقي نحو 26 شخصا حتفه في عام 2012.

وتتنافس الدول العملاقة على الحصول على اكثر التجهيزات العسكرية قوة وجودة وتطورا.

ويختبر الجيش الأمريكي بندقية ذكية لا تخطئ الهدف مطلقا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" ان الجيش الأميركي اشترى مؤخرا 6 بنادق ذكية من شركة "ستارت اب" في ولاية تكساس مقابل 27 ألف دولار للبندقية الواحدة.

وأضافت الصحيفة ان البندقية تحتوي على جهاز كمبيوتر داخلي يعمل على تحديد الهدف وتوجيه البندقية نحوه بدقة متناهية كما يمكن للكمبيوتر ان يحدد مجموعة من الأهداف وان يطلق عليها النار بشكل اتوماتيكي.

وتستخدم البندقية الذكية حواسيب من نوع لينكوس التي تعمل على المنظار التليسكوبي وتأخذ بالاعتبار عند تحديد الهدف الأحوال الجوية السائدة بما في ذلك سرعة واتجاه الرياح كما والطبية الجغرافية للمنطقة وصولا إلى ظاهرة انحراف الأجسام.

وتعمل البندقية بعد حصولها على معلومات الحاسوب على تحديد الهدف بشكل نهائي وتصدر أمرا بإطلاق النار يتضمن الاتجاه الأفضل.

وتم تزويد البندقية بتطبيق مرتبط لاسلكيا بشبكة الانترنت يسمح لصاحب البندقية بتوجيهها نحو هدفها بواسطة جهاز أي باد او ايفون دون ان يكون بجانبها او قريبا منها.

وبدأت مفاوضات سابقة في نيويورك في محاولة لابرام اول معاهدة دولية حول تجارة الاسلحة التقليدية بعد الفشل في ذلك في نهاية تموز/يوليو 2012.

وامام الدول الاعضاء في الامم المتحدة وعددهم 193 مهلة لايجاد سبل تنظيم هذا السوق الذي يمثل اكثر من 70 مليار دولار سنويا.

والمبدأ هو ارغام كل دولة على اجراء تقييم قبل اي صفقة ما اذا كانت الاسلحة التي تباع يمكن ان تستخدم لارتكاب انتهاكات في مجال حقوق الانسان او اعتداءات او ضمن الجريمة المنظمة.

ولجا مصمم اشهر سلاح فردي في العالم الى الكنيسة للتعبير عن مخاوفه من مسؤوليته عن قتل البشر، وتطمينات له باختراعه البندقية للدفاع عن وطنه.

ولجأ ميخائيل كلاشنيكوف، مصمم البندقية إيه كي-47، إلى رئيس الكنيسة الأورثوذكسية قبيل وفاته للتعبير عن مخاوفه بسبب إحساسه بالذنب لمقتل من لقي حتفه بسبب بندقيته.

وتوفي في اواخر 2013 ميخائيل كلاشينكوف مخترع بندقية الهجوم ايه كاي-47 السوفياتية التي بيعت منها ملايين النسخ في العالم، عن سن 94 عاما.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1157


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة