الأخبار
أخبار إقليمية
السفاح يتعهد لمصر بوقف تمرير السلاح للإرهابيين
السفاح يتعهد لمصر بوقف تمرير السلاح للإرهابيين
السفاح يتعهد لمصر بوقف تمرير السلاح للإرهابيين


نظام البشير يغير جلده بالتبرؤ من أخوان مصر
02-04-2014 10:48 PM
رضخت حكومة السفاح أخيراً للواقع في مصر، معلنة على لسان وزير الدفاع بالنظر، أنها ستدعم التعاون الأمني عبر الحدود، في موقف يدلل على أن حكومة البشير تحاول أن تغير جلدها الأخواني، بعد التخلص من رموز الأخوان في السودان، واتجاهها للتبرؤ من الأخوان في الخارج وعلى رأسهم أخوان مصر، على أمل تفويت الفرصة على الداخل السوداني والمجتمع الدولي بأنها بعيدة عن حزبية الأخوان.

وكانت معلومات سابقة أشارت إلى نشاط تهريب السلاح عبر الحدود السودانية إلى مصر، الأمر الذي يعد مغذيا للأعمال الإرهابية التي تعاني منها مصر، خاصة في ظل الدعم المعلن من حكومة السفاح للإخوان المسلمين، والذي انتهى بها الحال إلى استضافة الكوادر الهاربين من مصر، وآخرهم رئيس الوزراء السابق هشام قنديل، والذي تم القبض عليه وهو في طريقه إلى السودان.

وفيما كانت أنباء صحفية أشارت إلى أن الحدود الجنوبية والغربية لمصر تعد معبرا للسلاح، سارع وزير الدفاع السوداني الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين لزيارة مصر ومقابلة نظيره المصري المشير عبدالفتاح السيسي، معلنا تغير واضح لموقف حكومته المعلن في وصف ما حدث في مصر بأنه انقلاب على شرعية الرئيس السابق مرسي، حيث أكد حسين أن حكومته تقف مع مصر لتحقيق مطالب الشعب المصري، متمنين لها كل الرقي والتقدّم.

وكشف أنه اتفق مع نظيره المصري على دعم التعاون الأمني عبر الحدود، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في البلدين، مع الاتفاق على الروابط التاريخية التي تربط بين شعبي وادي النييل.

وأعلن الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين، خلال لقائه وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي أن حكومته تهنئ مصر على تنفيذ أولى استحقاقات خارطة المستقبل بالاستفتاء على الدستور الجديد.

وكان القيادي بالمؤتمر الوطني في السودان الدكتور إسماعيل الحاج آدم سبق أن أكد في تصريحات محدودة إن الحكومة المصرية تحاول تأزيم موقفها مع السودان، كاشفاً عن عدم رضا حزبه عن الانقلاب ضد الرئيس المصري المعزول.



تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 5770

التعليقات
#907616 [Dawod]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 06:54 AM
هؤلاء وثابون وبكثرة الوثوب أصبحوا يتطايرون من الوثوب وثم نادوا شعباً جوعوه وأفقروه وقهروه للوثوب حاول الشعب الحبو في ظل عدم وجود لياقة وطاقة للوثوب نسبة للجوع والفقر ولكن رأئحة التطاير الكريهة النتنة بالفساد و الملطخة بدماء الأبرياء من كثرة الوثوب تسببت في قتل عدد كبير من الفقراء والمعدمين بإحباط وعدم توفر الدواء اللازم لمرضي السكري والضغط والذين يعانون من الأمراض الكلوية فكانت مفاجأة الوثوب التي أودت بحياة الفقراء وهذا عدم إهتمام واضح من الوثابين لعدم تهيئتهم كل الأدوية الضرورية للوثوب وعدم تجهيزهم وتهيئتهم لكل المستشفيات والطوارئ لإستقبال كل المصابين بالوثبة وهذه جريمة وثباوية سيفرض علي الشعب للإنتقام لشهداء الوثبة وذلك بالخروج في وثبة حاملين البخاخات القاتلة للوثابين ورش جميع الإخوان المسلمين المآسونية الوثباوية الترابية الميرغنية المهدية الناصرية ميــــــن؟ وماذا يبعث فينا البعثيين والشيوعيين بعد أن شاركوا بصمت علي أرواح ضحايا الوثبة الشعب سيقتل و سيبيد الوثابين ببخات قاتلة كما تقتل الذبابة الوثباوية بالبف باف مع كامل إحترامنا للذبابة الغير وثباوية.....


#907441 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2014 11:32 PM
وزير دفاعنا معين من قبل مصر حسب اتفاقيتي 1946 التي تشمل الري واتفاقية نميري للدفاع المشترك وهو الوحيد الذي لايخضع لسلطة البشير في الاعفاء من منصبه اعترف بدلك البشير نفسه في بداية انقلابه لو عندكم ذاكرة


#907437 [سوداني وافتخر]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2014 11:28 PM
مشى للمصريين وقال ليهم دحنا اخوات أخيرا بعد خلاص قنعوا من عودت الاخوات وهذه خطوة استباقية عشان يقطعوا الطريق على المعارضة وماتمشى لمصر تحتضنها نفس السياسة التي اتبعت مع الشقيقة شاد من عداوة الى محبة وكمان مصاهرةوهى لله لا للسلطة ولا للجاه


#907436 [سوداني وافتخر]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2014 11:27 PM
مشى للمصريين وقال ليهم دحنا اخوات أخيرا بعد خلاص قنعوا من عودت الاخوات وهذه خطوة استباقية عشان يقطعوا الطريق على المعارضة وماتمشى لمصر تحتضنها نفس السياسة التي اتبعت مع الشقيقة شاد من عداوة الى محبة وكمان مصاهرةوهى لله لا للسلطة ولا للجاه


#907212 [مراقب]
3.50/5 (2 صوت)

02-05-2014 05:38 PM
حكي لنا أحد الإخوان أن أحد السودانيين العاملين في الخارج ذكر لهم عندما حدث إنقلاب يونيو 89أن أحد المصريين من الذين يعملون معهم في الغربة جاء مبسوطا ذلك اليوم وأصبح (يرقص) عشرة بلدي وسط المكاتب يل ووزع حلوي، وعندما سأله العاملين معه سبب فرحه الغامر، أخبرهم أنه وجميع المصريين فرحانين أشد الفرح بحدوث هذا الإنقلاب والذي يعتبرونه موال لهم وإنه أزال حكومة الصادق المهدي والذبي يعتبرونه عدوا للمصريين قديما وحالياوقال لهم أن السودان طول عمره كان تابعا لمصر فكيف يأتي هذا الذي يقال له الصادق ويطالب مصر أن تعامل السودان معاملة الند ويحاول أن يصدر لنا الديمقراطية التي يتشدق بها صباحا ومساءا.
وفي هذه النقطة التي أغضبت أحد السودانيين وتصدي لذلك المصري وقال له إنكم أيها الإخوة المصريون ظللتم تدونا (بعابيص) طوال التاريخ ومنذ دولة كوش وحتي في هذه الشركة التي نعمل معكم فيها أديتونا وتدونا كل يوم زمبات وبعابيص متواصلة وتقللوا من حظوظنا في الوظائف والترقبات ولكن إن أول من يعطيكم بعبوص وزمبة لا تنسوها طول عمركم هو هذا الإنقلاب الذي تفرحون به اليوم ، وسيأتي اليوم الذي أذكرك بذلك لأنكم أيها المصريون لا تقرأون ما بين سطور السياسة وإنما يهمكم مصالحكم الآنية فقط.
وحكي ذلك السوداني إنه بعد فترة تأزمت العلاقات بين السودان ومصر وتم إلغاء جامعة القاهرة بالخرطوم وكذلك المدارس المصرية وبعثة الري المصري وغيرها. وفي اليوم التالي جاء ذلك المصري الذي كان يرقص فرحا بإنقلاب يونيو 89 متجهم الوجه حزينا كأنما فقد عزيزا لديه ، وعندما جلس علي مكتبه جاءه ذلك السوداني ونادي علي بعض الزملاء الآخرين أن يأتوا ليخففوا عليه حزنه وسأله عن ما حدث له وإن كان قد فقد عزيزا لديه ، فأجابه المصري إنه لم يفقد عزيزا كما يظنون , ولكنه غاضب وحزين علي موقف الحكومة السودانية وتبدل مواقفها وتمردها علي مصر بإتخاذها تلك المواقف الأخيرة وكانوا يعتبرونها تابعة لهم مثل الحكومات العسكرية السابقة عبود ونميري .وهنا قال له السوداني : ألم أقل لك إن هذه الحكومة هي أول حكومة سودانية سوف تعطيكم (زمبة)؟فأجابه المصري بالإيجاب وهو مطأطئ الرأس، وسأله، ولكنك كيف عرفت ذلك وانت بعيد عن السودان؟فلم يجبه علي سؤاله إلا بإبتسامة عريضة.!!!!! وللقصة بقية


#907065 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 03:05 PM
هسع لو كان الاخوان حاكمين فى مصر كان تلقى موقف حكومة الانقاذ غبر كده !!!
لكن لمن المصريين ضربوا الكيزان بالجزمة اللى هى مقامهم وكل المحيط الاقليمى تقريبا ضد الكيزان طوالى زى الحرباء غيروا لون جلدهم وبقوا مؤدبين وعايزين يسمعوا الكلام!!
دايما الدول المحكومة بديكتاتورية وشمولية تلقاها ضعيفة وذليلة امام الخارج عكس الدول المحكومة بالديمقراطية لانها بتستند الى شعب مؤيدين ومعارضين فى الشان الوطنى يد واحدة وما بيخافوا من الخارج واذا زاروا الخارج يزورزه معززين مكرمين وراسهم مرفوع فوق ومصلخة شعبهم وبلدهم لهما الاولوية ولا يرضخوا لابتزاز او غيره عكس الحكومات العسكرية الهشة دايما خوفها على كرسيها وليس على الوطن او الشعب وذليلة امام الخارج وعناتر امام شعوبها!!(موقف المحجوب مع الديكتاتور والانقلابى المدعو عبد الناصر والف مليون تفوووا على الضباط الاحرار العطلوا التطور الديمقراطى ولا حافظوا على ارض او عرض)
اذا فى ديمقراطية وحكومة محترمة فى السودان ما نزور مصر بل المصريين هم اليزوروننا لانهم يحتاجون الينا اكثر مما نحتاج اليهم وفى ايدينا ملف حلايب ومياه النيل !!
انتو ما ملاحظين انه مصر ودول الجوار يهابوا السودان فى العهد الديمقراطى وحكومات العسكر فى السودان تهاب مصر ودول الجوار!!!
والله الذى لا اله غيره صف رغيف وبنزين بل وجبة واحدة فى اليوم ولا برج الفاتح ولا كبارى ولا طرق ولا سدود او حتى بترول ما بسووا نسمة من الحرية والديمقراطية والكرامة وعزة النفس والحكومة الما بتخاف الا من شعبها وما تخاف من الاجانب وشعب يقدل فى الشارع ولا يسكت على احتلال او اعتداء من اى احد ود رقاصة او حبشى او حتى اسرائيل !!
والله الذى لا اله الا هو السودان فى عهد الانقاذ بقى هملة وبدون عزة او كرامة خاصة مع الخارج وآآآآآآآآآخ يا وطن!!!!!!!


#907049 [ابولى ود الصعيد]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 02:52 PM
تحسبو لعب ما قلتو نوبا تغيروا جلدكم


#906981 [أسمر جميل فتان]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 01:24 PM
يا سلاااااااااااااام ومرسي المسكين المرمي في السجن الراجل ما اخوكم برضو يا عبدالرحيم
نسيتوهوه يعني ولا شنو؟؟؟؟؟ ما قلتو نوبة وكدا وانقلاب على الشريعة الان اصبحتوا تهنو بالدستور الجديد البيقلو عليه الجماعة الاخوان المسلمين دستور علماني ورفضوا التصويت له ......؟؟؟؟ والجماعة نفسها اصبحت بين ليلة وضحاها "جماعة ارهابية"

لا حول ولاقوة الا بالله .... كان تنتظروا شوية بس شوفوا زولكم الاكنتم معتبرينوه واحد منكم وامتداد للمشروع الحضاري بتاعكم البيحصل ليوه شنو؟؟؟ عدم ثباتكم على مبادئكم ده سبب كوارثكم .... ده اذا كان عندكم مبادئ في الاساس يا بتاعين الاساس
اهه يا عبدالرحيم "الاتفاق التحت تحت" سفر عن شنو؟؟ حلايب وشلاتين "نعلم" اولادنا يرسموها كيف في الخريطة تابعة لفوق والا لتحت؟؟ وما دام رسلتو عبدالرحيم معناه الموضوع في إنة كبيييييييرة وبيعة كبيييرة الله يستر علينا مما تحمله الايام الجاية
ودمتم


#906888 [المهند]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2014 12:10 PM
وماذا عن حدود حلايب


#906813 [زكى مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2014 11:07 AM
ابناء مصر لا يتعظون ابدا من الحركة الاسلامية .......... مغرورون ومدعون
مصر لا تفهم ابدا لا حكومة ولا شعب مجموعة من المثقفين الاغبياء؟
الحركة الاسلامية تخطط لسيناريو الفوضى فى مصر كما خططت له فى باقى الدول؟ على سبيل المثال السودان...ليبيا ...سوريا.
كيف يمكن للادارة المصرية ان تامن جانب الحركة الاسلامية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دول محور الفوضى الاسلامية ( قطر _ تركيا _ السودان) ارباب المال والشركات العملاقة التى تسعى للسيطرة على ثروات الشعوب المستضعفة باستخدام الاسلام كادة رخيصة لتمرير سياساتها ( التحرير الاقتصادى _ تكسير القومية |_ الخصخصة_ الخ)


#906791 [nagimoneim]
5.00/5 (4 صوت)

02-05-2014 10:56 AM
انا شايف في التعليقات سودانيين مصريين اكثر من المصريين لماذا لايتم تسليم السودان للمصريين حتي يقوموا بحكمنا حتي يرتاح السودانيين المتمصرين اكثر ما يغظيني انبطاحنا شعبا وحكومة للمصريين


ردود على nagimoneim
United States [سامى] 02-05-2014 11:48 AM
والله احسن


#906431 [ابوالحسن الشايقي]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 01:26 AM
نحن قبيل شن قلنا .... قلنا الطير حياكلنا ما قلنا التغيييرات الحاصله ماعشان ناس دي مقصود بيها خداع ناس بره ......؟ حسني مبارك كان غشيم لكن السيسي عيونه مفتحه آوي ويفهمها وهي طايره يابتوع اذهب انت للقصر وساذهب انا للسجن.


#906368 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

02-04-2014 11:27 PM
بس اوعى الحكومة المصرية تصدقهم وتامنهم ديل ابليس ما يامنهم


#906347 [بت قضيم]
5.00/5 (1 صوت)

02-04-2014 11:00 PM
الحشاش يملا شبكتو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة