الأخبار
أخبار إقليمية
عقب عودته الى السودان..وزير الدفاع بالنظر يتحدث عن تفاصيل مقابلته مع المشير «السيسي»
عقب عودته الى السودان..وزير الدفاع بالنظر يتحدث عن تفاصيل مقابلته مع المشير «السيسي»
عقب عودته الى السودان..وزير الدفاع بالنظر يتحدث عن تفاصيل مقابلته مع المشير «السيسي»


02-05-2014 08:17 AM
أ ش أ

أكد وزير الدفاع السوداني الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين، عمق العلاقات السودانية المصرية.

وقال - في تصريحات صحفية عقب وصوله الخرطوم مساء الثلاثاء بعد زيارته مصر- إنه أجرى مباحثات مع نظيره المصري المشير عبد الفتاح السيسي، واللواء محمد فريد التهامي مدير إدارة المخابرات المصرية، تناولت الكثير من القضايا الأمنية والعسكرية وسبل تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين الشقيقين، ودعم التعاون الأمني عبر الحدود، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات والقضايا على الساحة الإقليمية.

وأشار وزير الدفاع السوداني، إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء قوة مشتركة سودانية مصرية لمراقبة الحدود، لافتا إلى أن التجربة سبقتها أربع تجارب مع دول الجوار.

ونوه إلى العلاقات المتينة بين القوات المسلحة في البلدين، وقال "إن كلا من البلدين يمثل عمقا إستراتيجيا للآخر"، مبينا أن اللقاءات مع المسئولين المصريين تركزت حول أهمية مستقبل علاقات واعدة واتخاذ خطوات عملية تمتين العلاقات وتعميقها والعمل العربي المشترك في الحدود وأهميته، وكذلك المعابر وفتحها لتنطلق العلاقات ما بين الشعبيين.

وقال وزير الدفاع السوداني الفريق أول عبد الرحيم، "لقد أكدنا للجانب المصري بأن مصر لن يصيبها أي أذى من السودان مطلقا"، مشيرا إلى أن الجانب السوداني، أوضح بصورة جلية موقف السودان والتزامه بالاتفاقيات التي وقعت منذ العام 1959 فيما يتعلق بالمياه، وأن حصص مصر من المياه لن تتضرر من ناحية السودان.

وجدد وزير الدفاع السوداني - في هذا الصدد - حرص بلاده على أهمية التعاون الثلاثي بين السودان ومصر وإثيوبيا، مبينا أن اللقاءات تناولت أيضا تقرير لجنة الخبراء بشأن سد النهضة، والتوصيات التي خرجت بها وأهمية النظر في توزيع المياه.

وأضاف أن السودان لديه علاقات جيدة وممتازة مع الشقيقة إثيوبيا، وزاد قائلا "علاقاتنا مع معظم دول الجوار غير موجهة لدولة ضد أخرى، وحريصون أن يلعب السودان دوره الإقليمي كما هو مقدر لنا كاملا".

وأشار عبد الرحيم، إلى أن اللقاء مع نظيرة المصري المشير عبد الفتاح السيسي، تناول أيضا الأوضاع في مصر، وترتيبات قيام الانتخابات، وأهمية دور مصر في المنطقة.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4192

التعليقات
#907315 [داوودي]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 08:11 PM
ي ناس انا مواطن عادي بس بعرف. انو في برتكولات تدرس لاي مسئول عن كيفية التعامل لانك واجهه لبلدك فالواضح لا هو لا رئيسو عندهم الثقافة دي. لانهم استولو على السلطة بالقوة. فمتوقعين شنو. منهم غير الانكسار والذلة ( اللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه ) الناس دي ما بتعرف راي الشعب فيهم شنو ...


#907138 [الهمباتى الراقدتحت الشدرة]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 04:14 PM
الموضوع كلو المصريين ديل دايرين قوة مشتركة لحراسةلحدود نفس الطريقة بتاعت تشاد لانه بفتكرو
الاسلحة بتدفق من الحدود السودانية وجزء من حدود ليبيا علي الارهابيين بالرغم من ان السودان ليس له دوافع وراء عمليات التهريب للاسلحة اذا وجدت .
الم اقول لكم ان المصريين لا يهمهم غير مصلحتهم همهم هو تامين حدودهم مع السودان عشان كدة بدأو بمغازلة السودان
وناسنا ديل ماصدقو .مفروض اللقاء يكون حول حلايب وشلاتين وارجاع الحقوق الي اصحابها وترسيم الحدود قبل تامينها من عمليات التهريب .


#907045 [خليك رايق]
4.50/5 (2 صوت)

02-05-2014 02:49 PM
منتهي الغباء والهبل من وزير الدفاع , يركب طائرة ويذهب إلي مصر علشان يطمن السيسي بأن اتفاقية مياه النيل كما هي , فلماذا لا يأتي المصريين للسودان لأن الأمر يخصهم هم ؟ قاعد كده مكتف يديه دلالة علي عدم الشخصية والخوف.


#906853 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 11:42 AM
لقد أكدنا للجانب المصري بأن مصر لن يصيبها أي أذى من السودان مطلقا"، مشيرا إلى أن الجانب السوداني، أوضح بصورة جلية موقف السودان والتزامه بالاتفاقيات التي وقعت منذ العام 1959 فيما يتعلق بالمياه، وأن حصص مصر من المياه لن تتضرر من ناحية السودان

الدلاها دا مشى عشان موية وبدل الدفاع بالنظر بعد دا حيكون الدفاع بالموية ولا شنو؟؟


#906819 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 11:17 AM
زيارة ابو رياله لمصر وتصريحاته تأكد ما قلناه عشرات المرات بأن جماعة الاخوان اعدت عدتها للمساهمه فى إسقاط النظام القائم وإعادة مرسى لكرسى الرئاسه،وكما نوهت مرارا من قبل ان على عثمان ونافع مفرغان تماما لمتابعة ملف إعادة الاخوان للسلطه باى ثمن وخطاب البشير فى قاعة الصداقه كان البدايه ولا يعقل ان رئيس جمهوريه (شقيق) المفروض إنه متابع بحكم موقعه كرئيس لمجريات الاحداث فى بلد جار وفى آهمية دوله بحجم مصر ويتجاوزها فى خطابه ولا يشير من بعيد او قريب الى عنف جماعة الاخوان الارهابيه ولا يعزيهم فى شهدائهم من قواتهم المسلحه والشرطه والمواطنين الذين قتلوا غدرا بآيدى الجماعات الارهابيه التى ترعاها الجماعه!!طبعا سيادته لا يستطيع ولسانه لا يطاوعه لانه ضالع بشخصه وطغمته المفرغه تماما ووزير دفاعه وجهاز آمنه لصالح جماعة الاخوان فى مصر،وحتى أن وزير دفاعه لم يعزى المشير السيسى عند إستقباله له ولم يشجب ولم يندد بجرائم الاخوان ربما لانه خشى من أن يفاجاءه السيسى بالمعلومات التى لديه!!كما أن البشير تجاهل إرسال رساله وديه لنظيره المصرى عدلى منصور كما جرت العاده عندما يقوم وزير بحجم وزير دفاع لدوله جاره وهذا يدل على عدم إعتراف لايخطؤه العين بالرئيس الشرعى للبلاد!!وهذا يعنى أيضا أن نظام الآمر الواقع فى السودان قصد بجانب التمويه التعامل مع وزير الدفاع السيسى بإعتباره من (قاد الانقلاب) ضد الرئيس الشرعى مرسى على حسب زعم الجماعات الضلاليه!!والبشير وطغمته إذا ارادوا إقناعنا بأنهم تخلوا عن فكر جماعة الاخوان كان حرى بهم إعلان ذلك صراحه وعلى روؤس الاشهاد على أن تكون البدايه إعتقال كافة الذين ينتمون لهذه الجماعه وفتح ابواب المحاكم لعموم ابناء السودان وتتاح لهم الفرصه الكامله لمن يريد أن يقاضيهم فى مظلمه اضيروا منها وهنا سوف يقتنع الشعب بأن الانقاذ غير جلده وقرر الانحياز لجانب شعبه أما سياسة إستبدال (احمد بحاج احمد)فهذا لا يخيل إلا على من فى رأسه (قنبور)او على قول إخوتنا المصريون (داقى عصفوره على قفاه!!)وحرصا منا على إخوتنا المصريين نقول لهم أن النظام الذى تتعاملون معه تابع قلبا وقالبا للتنظيم العالمى للجماعه الارهابيه وبالتالى لا ينتمون لتراب هذه الارض الطيبه الطاهره وفى نظر الشعب نظام محتل بآمر التنظيم العالمى وبالتالى فهو نظام سبق لكم أن خبرتوه ولم تستطيعوا معه صبرا بعد أن تكشفت اوراقهم ولم يمضى عام كامل وبلادكم محتله وتحت قبضة أيديهم حذار ثم حذار وانتم تتعاملون مع هذه الجماعه التى درجت على الكذب والغدر والخيانه كما ننصحكم بسرعة تغيير طاقم هيئتكم الدبلوماسيه التى تعمل فى السودان!!ويكفينا سفيركم الذى كان قد عمل آبان انقلابهم المشئوم وقام وقته بتضليل القياده السياسيه فسارع بتآييد الانقلاب !!.


#906737 [sasa]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 10:26 AM
نرفض الذل والهوان والانبطاح وان يتزوجنا المصريين ... تفوووو وحريقة تحرق حكومة المتشدقين والمتسربلين بالدين تفوووو وملعون نى ابوكى بلد وجواز .... تفوووووووان نتنازل عن اراضينا (((جدودنا زمان وصونا على الوطن***** على التراب الغالى الماليهو تمن))))
لعنة الله والناس والملائكة على الحكومة والمصريين تفووووووووووو تفوووووووووو


#906726 [جاد الرب]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 10:22 AM
والله عجب العجائب مصر محتاجة لنا ونذهب نحن لها ام ان المدعو وزير دفااع النظر تناااااااااااااااول قرصة من نظيرة السيسي (حلايب )
اياكان لسنا في حاجة الي مصر في الوقت الراهن ايها الشرذمة دعونا من الخنوع والخضوع للمصريين نحن نطاااالب بي حلايب وشلاتين وابو رماد وهذا خط احمر عرفه الكيزان ام رفضوه
وهل القوة المشتركة تحرس حلايب وشلاين وابو رمااااااااااااااااد ام انها تمتد الي كسلا وشندي
قبح الله وجوهكم شرذمة الانقااااااااذ
دولتنا اصبحت محتلة بكل صراحة ووضوح تحت مسمي القوات المشتركة انمظر تشاد تسرح وتمرح في دارفور انظر اثيوبيا تسرح وتمرح في ابيبي وها انتم تريدون مصر لتسرح وتمرح في شمال البلاد قبح الله حالكم


#906703 [Mohamed]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 10:05 AM
هل تباحثتم مشكلة الجراد الاسرائيلي الذي دخل السودان متسللآ وليلآ


#906693 [ممكون وصابر]
5.00/5 (5 صوت)

02-05-2014 09:58 AM
طبعاً أكيد ناقشت معاه كل الحاجات العايزاها مصر , ونسيت تفتح موضوع حلايب ,, يامنبرش


ردود على ممكون وصابر
[ممكون وصابر] 02-05-2014 07:03 PM
يكون شغل الدفاع بالرجلين هههههههههههه . تحياتي

United States [رانيا] 02-05-2014 02:58 PM
لمن شفته في الأخبار إتكسفت ..طالع قبل السيسي في السلم ولمن قعد برضه يهز رجليه بطريقة تخجل ..وأنا ما عارفاه كان حاسي بشنو ؟؟ لكنه كان منشرح على الآخر ..


#906648 [صلاح مصطفي أحمد بخيت]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2014 09:28 AM
ماذا عن حلايب وشلاتين لم يحن بعد الخوض في حالهما الله يكون في عون اهلنا من البشارين والهدندوة بقي أولاد باب بالقوة وليس بالتعايش السلمي ( نقول لوزير الدفاع ماأخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ) وبلاش من دفن رؤوسنا في الرمال .


#906621 [.]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2014 09:12 AM
يا ربي المرة دي اتنازلوا عن شنو و لا باعــوا شنو ... ربك يستر بس


#906574 [ود الحاجة]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2014 08:31 AM
ربما تكون زيارة عبد الرحيم هذه قد زادت طين الانقاذ بلة , كما هو واضح ان سبب هذه الزيارة هي محاولة عسكر الانقاذ الحصول على دعم من السيسي و قلب ظهر المجن لاخوانهم ( سابقا) و لكن ما الفائدة للمواطن السوداني من دوريات مشتركة لحماية حدود دولة اخرى؟

أيضا فيما يتعلق بمياه النيل , ما هو رد اثيوبيا المتوقع من هذه الضربة التي وجهها عسكر الانقاذ للجارة الشرقية؟ و ما انعكاسات ذلك على القوات الاثيوبية في أبيي؟

أخيرا , تصريحات عبدالرحيم بخصوص حلايب و الحدود التي وضعها الاستعمار تنم عن جهل سياسي و تفاوضي كبير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة