الأخبار
منوعات سودانية
بدء محاكمة قاتلي المعاق حرقا نهاية الشهر الجاري
بدء محاكمة قاتلي المعاق حرقا نهاية الشهر الجاري



02-05-2014 11:34 PM

بحري- ابتسام خالد
قطعت محكمة جنايات الحارة الأولى بالثورات في البلاغ المدون في (5) متهمين يواجهون تهما تحت المادة (21130) من القانون الجنائي لاشتراكهم في قتل شاب معاق حركيا حرقا بالبنزين بمنطقة الثورة الحارة (19) موعدا لبدء محاكمتهم نهاية الشهر الجاري للفصل فيه، وحسب الاتهام تشير الوقائع إلى أن خلافا نشب بين المتهمين والمجني عليه (في العشرينيات من عمره) معاق حركيا عندما قام بإرشادهم واستدرجوه بالقرب من ملعب لكرة القدم وسكبوا عليه البنزين وأشعلوا فيه النيران وشاهده شخص أطلق صرخات استغاثة تجمع على أثرها الناس وقاموا بإسعافه إلى المستشفى التي مكث بها عدة ايام إلا أنه فارق الحياة متأثرا بالحروق وأرسلت الجثة للمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة ودون بلاغ تحت المادة (130) من القانون الجنائي وألقت الشرطة القبض على عدد من المشتبه فيهم إلا أنها أوقفت (5) بتهمة الاشتراك في قتله وعند اكتمال التحقيقات وجهت لهم النيابة التهمة واحالت البلاغ للمحكمة التي حددت موعدا لبدء محاكمتهم.
اليوم التالي


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1448

التعليقات
#907797 [المتغرب الأبدي]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 10:31 AM
اشتهر السودانيون بين جيرانهم العرب والأفارقة بالطيبة الزائدة والهدوء وقلة لجوئهم للعنف والجريمة وبالذات جرائم القتل .. وكانت معظم الجرائم التي تتناقلها الصحف اليومية على ندرتها إما بسبب الغضب الزائد أو التهور أو الشرف .. ولكن المتتبع لأحوال المجتمع السوداني يلحظ تغييراً في السنين الأخيرة وميلاً للعنف والجريمة ذات الطابع القاسي ..
أكتب هذا الكلام بسبب بعض الأخبار التي قرأتها في صحف أمس الأربعاء 5 فبراير 2014 م ، والتي تتطلب وقفة تحليل من المسئولين الاجتماعيين لبحث أسبابها ومعالجتها ..


1- خمسة متهمين يواجهون تهما تحت المادة (21130) من القانون الجنائي لاشتراكهم في قتل شاب معاق حركيا حرقا بالبنزين بمنطقة الثورة الحارة (19) .. وتشير الوقائع إلى أن خلافا نشب بين المتهمين والمجني عليه (في العشرينيات من عمره) معاق حركيا عندما قام بإرشادهم واستدرجوه بالقرب من ملعب لكرة القدم وسكبوا عليه البنزين وأشعلوا فيه النيران ..

2- شاب يقتل والده طعنا بسكين بسبب خلافات بينهما بمنطقة المايقوما شرق النيل .. وتشير وقائع البلاغ إلى أن المجني عليه العائد من إحدى الدول العربية بعد سنوات من الغربة حدثت خلافات بينه وابنه وفي يوم الحادثة نشب خلاف بينهما استل الشاب على اثره سكينا وسدد طعنة أودت بحياة والده ..


3- أقدم رجل على ضرب زوجته وتشليخ وجهها في مشادة كلامية بينهما لأنها لا تنصاع لأوامره، وذكر الرجل عند مثوله أمام القاضي بجنايات دار السلام أن زوجته لا تسمع كلامه رغم تحذيره لها عدة مرات مما دفعه لجلدها ..


4- مقتل شاب تدخل لفض مشاجرة ولقي حتفه بطعنتين من أحد المتشاجرين والذي قام بمطاردته عند الخروج من حفل كانوا يشاركون فيه بمنطقة جبرونا غرب أم درمان ..


5- أصدرت محكمة جنايات أمبده أمس الثلاثاء برئاسة مولانا عمر بشير حكما يقضي بالسجن عاما على شابين وأمرت بجلد كل منهما (80) جلدة لقيامهما بإرهاب وتهديد طالبة ثانوي عندما صادفاها ونهبا هاتفها الجوال في الشارع العام ..


ردود على المتغرب الأبدي
United States [واحد ساى] 02-06-2014 04:43 PM
اعتقد ان الاعلام يتعمد نشر الجرائم ولسبب ما ولصالح جه ما
بالامس فى قناه النيل الازرق كان اليوم الختامى لبرنامج مشروعى وهو برنامج يتنافس فيه الشباب من الجنسين بمشاريع مختلفه . هل تعلم اخى ان عدد المشاركين فى المسابقه بلغ اكثر من الفى مشارك ؟ هذا يعنى الفين شاب وشابه عندهم طموح وافكار جاده للتطور بغض النظر عن الفائزين الخمسه انا اعتقد ان الالفين فايزين وشباب السودان فايز لانو الما شارك فى المسابقه دى شارك فى عديل المدارس او ملحمه السيول او كسوه المشردين .
اخى كل الجرائم الزكرتها دى مع بشاعتها الا ان المشاركين فيها كانو اتطاشر 12 نفر , شوف الفرق عشان تعرف انو اولادنا وشبابنا من الجنسين لسه بخير وراجين منهم الكتير .
من قال قد هلك الناس فهو اهلكهم , او كماقال رسولنا الكريم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة