الأخبار
أخبار إقليمية
دعوة صادقة لجميع الأخوة المغتربين : لا تدفع الضريبة الجديدة
دعوة صادقة لجميع الأخوة المغتربين : لا تدفع الضريبة الجديدة



02-05-2014 08:22 PM
صابر محمد أحمد

هذه دعوة صادقة لجميع الأخوة المغتربين في جميع انحاء العالم الذين شردهم بطش وفساد هذا النظام القبيح بكل معنى الكلمة فتركوا له أرض الوطن الحبيب - هجرة واغترابا - يعبث فيه كيف يشاء ، فعاث فيه فساداً سار به حديث الركبان وشهد عليه شاهد ممن (كان) من أهلها وكفى.

سيكون من قبيل تحصيل الحاصل ومن غير المفيد أن أخوض فيما آل اليه حال البلد بسبب أفعال وجرائم هذا النظام المتخلف البائس ، فكلكم تعرفون ما جرى ويجري . وليت ما ارتكبه هذا النظام من جرائم وفضائح ومنكرات وسوابق انحصرت أخبارها في السودان وعلى السودانيين فقط على بؤسها وسوئها ، بل عرفها الجميع خارج السودان وخاصة في بلدان الاغتراب والمهاجرالمختلفة ، حتى صرنا أضحوكة لديهم ومصدر تندر في أوساطهم ، بل صار ذلك يحكى أمامنا وفي حضورنا وفي وسائل الاعلام ووسائطه المختلفة . وليست مقاطع اليوتيوب والكاميرا الخفية والواتساب وغيرها من الوسائط التى تحمل وتعكس أمثلة هذه الفضائح والاساءات ببعيدة ولا عصية على من أراد .

فمن منا لا يطأطئ رأسه ويتوارى خجلا عندما يعير بأن رئيسه مخبول يدعى البشير "الكذاب" الذي اشتهر بالرقص على الملأ وبساقط القول والتعابير من قبيل "جلد كديس" و "بلها أو موصها واشرب مويتها" و "تحت جزمتي دي" وغيرها من التعابير التى أقل ما توصف به أنها دون مستوى أحاديث الجهلاء من العامة والتي كان آخرها ما ورد في خطابه الأخير وتعتعته الفاضحة التي كشفت أنه ساقط املاء وقراءة وفكر وذكاء .

ومن منا لا يطأطئ رأسه ويتوارى خجلا عندما يتحدث الآخرون في حضوره أن رئيسه المذكور مطلوب للعدالة الدولية لارتكابه جرائم تطهير عرقي وحرق مواطنيه وهم أحياء واغتصاب حرائر وطنه، بل ويعترف علنا أن من قتلوا جراء هذه الافعال هم "عشرة آلاف فقط" وليس مائتا ألف !!! ويقر كذلك بأن أيدي نظامه ملطخة بدماء هؤلاء الضحايا، وأنه بفعل سياسة التمكين التي مارسها نظامه على مدى ربع قرن من الزمان قد دمر الخدمة المدنية وشرد كفاءاتها والذين من بينهم انتم اخوتي المغتربين والمهاجرين.
ومن منا لا يطأطئ رأسه ويتوارى خجلا عندما يعلم أن رئيسه هذا ومن دون رؤساء الدول ، الكبرى منها والصغرى ومن كانت منها من العالم الثالث أو من العالم الأول ، بعيدها وقريبها ، البائسة ومن ليست لها شأن ومن لم نسمع عنهم من قبل - الا عندما الجأت بعضنا اليها سوءات هذا النظام للجوء – باستطاعة هؤلاء الرؤساء – اذا أرادوا- المشاركة في أي محفل دولي أو اقليمي على مستوى رؤساء الدول الا رئيسنا الفضيحة ، ولا داعي طبعا لذكر السبب .

لا أستطيع مهما اجتهدت ولا أعتقد أن أحداً بوسعه حصر فظائع وجرائم هذا النظام ، لكني في هذا السياق سأتناول جانبا من جرائمه المالية المنتنة دون تفصيل لارتباط ذلك بهذه الدعوة. وللتذكير فأعيد ذاكرتكم الى ايامه الأولى والخدع واساليب الاحتيال باسم الدين التي مارسها لاستقطاب واستدرار عطف المغتربين بالذات ، فكان عطاؤكم سخيا وبلا انقطاع سواء كان ذلك عن رضى منا أو بدونه مما شمله أورنيك الضرائب والجبايات بمختلف مسمياتها. وظلوا يمتصون عرقنا لسنوات طوال حتى ظهر البترول .
ثم عادوا مرة أخرى الآن بعد نضوب معين البترول للعب نفس الحيل مما سمعه وعلم به جميعكم من ضرائب جديدة وبمبالغ كبيرة هذه المرة ، وذلك كله دون استشارتنا أو حتى التمهيد لذلك . وثالثة الأثافي أن يكون تعليق من يفترض فيه الدفاع عن حقوقنا على فرض هذه الضرائب الجديدة أنه لم يستشار فيها وأنه غير موافق عليها . هكذا !!! فلماذا اذن يا (خايب الرجا) تظل ممسكا بهذا المنصب باسمنا اذا كان الأمر كذلك ؟ لكن لا عليك – فصدقنى نحن نعلم تمام العلم أن هذا المنصب ليس من أجل حماية أو الدفاع عن حقوقنا المهضومة أصلاً ، ولكن هو فقط احتيال لتمكينك من النهب والضحك على عقولنا التي تعرف مآل اكاذيبهم القولية قبل تنزيلها الى أرض الواقع .

ماذا كان نصيبنا مما دفعنا من عرق جبيننا ؟ حتى فلذات أكبادنا ظلوا يعاملون معاملة الأجنبي في وطنهم ، فيخصم من عرق جبينهم هم أيضا درجات مما سهروا عليه الليالى لحرمانهم من حق دستوري ليمنح لغيرهم ممن قد لا يستحق وهو في الغالب الاعم من ابناء الطغمة الحاكمة ، فيتركوننا وابناءنا بين سندان تعليمهم بالعملات الصعبة التي قد لا يستطيعها الا القليل منا وبين تعليمهم في جامعات اجنبية أو حرمانهم من التعليم الجامعي أصلاً. انشأوا باسمنا مؤسسات وشركات تجارية لا علاقة للمغترب بها سوى اسمه لا من بعيد ولا من قريب . فأتحدى من يقول لى منكم ما الفائدة – أي فائدة – جناها مما يسمى بالمهاجر . لماذا تكون حتى رسوم استخراج جواز السفر في أي سفارة هي أضعاف قيمتها داخل السودان ؟ ملُكوا ووظفوا وعينوا وعلــموا منسوبيهم ممن لـف لفهم فيما يسمى بجامعة المغتربين وليس للمغترب منها أو فيها غير الاسم . أعلى نصيب ومكافأة لمن يختار منا أو من اجبرته ظروفه الخاصة العودة النهائية للاستقرار في الوطن هو اعفاء جمركى لسقط المتاع والبالى منه !!!

أما منح قطعة ارض سكنية او زراعية أو اعفاء لسيارة أو معدات أخرى من قبل الدولة في ظل هذا النظام أو أي خدمة أخرى حتى لو كانت المعاملة الكريمة كبني آدم فهي بمثابة أحلام ظلوط بالنسبة للمغترب.

فضلاً عن ذلك فان سياسة التمكين التي اتبعها النظام لربع قرن من الزمان جعلته يسيطر ويتمكن فعلا من كل مفاصل الحياة في البلد. فكل المؤسسات الاقتصادية والتجارية والسوق بيده وملك زبانيته ولم يبقوا على شيء من ذلك يملكه بقية أفراد الشعب سوى الفتات . ويطمعون الآن امعانا في افقارنا وتمكين قبضتهم على مصائرنا أن نعينهم مرة أخرى على امتصاص دمائنا بفرض هذه الضرائب الجديدة .

ازاء هذا الوضع المأساوي ومساهمتنا - رضينا أم أبينا - في استمرار هذا النظام في امتصاص دمائنا اقترح أن نقف وقفة رجل واحد ونمتنع عن دفع هذه الضريبة حتى لا نسهم في ايذاء انفسنا والتسهيل لهذا الغول ان يعتاش على دمائنا وعرقنا . أعلم أن موقفاً مثل هذا تحيطه عقبات وصعاب ومسائل عملية كثيرة ، لكن دعونا نعقد العزم على تنفيذه مهما كلف كمساهمة منا في مجهودات الخلاص من هذا الطاغوت ولايقاف امتصاصه لدمائنا وتشريدنا وامتصاص دماء الشعب السوداني لعقدين من الزمان ونصفها.

[email protected]


تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 6994

التعليقات
#912266 [البطل]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2014 10:21 AM
يا جماعة القصة كلها في رأس الأفعي (البشير) لقد أخذ الشعب كله رهينه لأن بقاءه علي سدة الحكم ضمان له من كل محاولة لتسليمه للمحكمة الجنائية... و لعمري أن إقصاء البشير سيؤدي لمحاكمة كل سدنته الفاسدين المفسدين...
لقد آن الأوان لأن نكون علي كلمة سواء ضد هذا النظام الذي دمر و مازال يدمره علي مدي ربع قرن هي فترة ليست بالقصيرة في عمر الشعوب.


#908395 [مجنون]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 09:03 PM
طول ما ختم الخروج فى ايدى هؤلاء الكفرة ما تفكروا انكم ماتدفعوا ضرائب !!!!!!!!!!!!!!!


#908266 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 05:46 PM
هذه الضرايب لا يستقيد منها الوطن ولا المواطن المغترب!!! واصبح المعترب كالمغضوب عليهم !!!
هي دقنية/ جزية .. يدفعها المغتربون هن يدٍ وهم صاغرون !!!!!!


#907908 [صقر السماء]
4.50/5 (2 صوت)

02-06-2014 11:58 AM
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها دولة كافرة يا SoSo بالله عليك اليوم الخميس جبت لي وجع راس بي كلامك دا بالله إتلهي ونشكرك على المشاركة الفاشلة وأقول لى امير الحبوب انت احسن واحد إنك عملت جواز اجنبي لانو أنت فى السودان حتتعامل معاملة اجانب فإحسن شئ انك غيرت جوازك وادعى لينا ربنا يدينا جواز اجنبي عشان نرتاح من الكفرة المعانا ديل البقتلونا والبسرقونا والبغتصبونا والحارمننا من اي شئ ( بالله وريني الكافر منو يا (SOSO)




Mzee


#907875 [ابوهاني]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 11:32 AM
والله ياجماعة الواحد لو بتأكد تمام أن رسوم الضرائب بتدفع لأهلنا المحتاجين وما بتذهب لجيوب حرامية المؤتمر الوطني والله ماعندنا مانع ندفع وبدون أي حسرة لكن المصيبة ندفع الرسوم وتذهب للنصابين الذين يشيدون بيها العمارات والسيارات والشركات أما المساكين في خبر كان .


#907863 [مواطنx]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 11:20 AM
تمويل قناة معارضة لازم لازم لازم لازم لازم لازم.

أما بخصوص عدم دفع الضرائب فصدقني في كثير لن يدفعوها وحتموا اجرائاتهم غصبا عن أنف اي سفير وغصبا عن أي ضابط،الكلام ده كان زماااااااااان
الحال اتغير والنفوس تغيرت.


#907850 [كش مات]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 11:09 AM
الكلام العاطفى ودغدغة المشاعر لا يجدى !! لنكن عمليين ,, القضية شائكة وتحتاج إلى إمعان النظر . أولاً لايمكن عدم دفع الضرائب الجائرة بالكلية وذلك للإضطرار إلى التعامل مع السفارة أو جهاز المغتربين فى حال تجديد الجواز أو السفر إلى السودان كما أسلف الإخوة,, كما أن الإستفراد بالمواطن وإستقصادهـ يتم من قبل أجهزة الدولة كل مواطن على حدة (وليس مع جموع المغتربين)وهنا يكون الإنكسار والإحباط وكل مغترب له ظروفه الخاصة به!!ثانياً لسنا جميعاًعلى قلب رجل واحد !!
من وجهة نظرى الشخصية والتى قد تكون خاطئة 1/ تقليل الإحتكاك ما أمكن مع السفارة (يعنى فقط عند تجديد الجواز )وتقليل الإجازات ما أمكن (الضرورة القصوى فقط )
2/ تكوين تجمعات وكيانات بين المغتربين (موازية للسفارة مثل حكومة الظل) للقيام بإجراء التحويل للسودان للأهل عبر نوافذ مضمونة وحبذا لو تجاوزنا تجار السوق الأسود (لا أدرى كيفية السبيل لذلك!!)
وهذه التجمعات لابد من سريتها ووثوق كل فرد من المجموعة فى البقية ( لأن بيننا كثر من مؤيدى النظام) ..
3/يمكن لكل مجموعة من المجموعات المتكونة أعلاه أن تكون نواة لمجموعات إقتصادية تستفيد من مبالغ التحويل لأعمال تجارية أو إستثمارية ويمكن تجاوز معضلات الجمارك بإختراق القوانين الجمركية واللبيب بالإشارة يفهم!!
4/ المغتربين قوة إقتصادية ضاربة فلماذا لا نستفيد من أموالنا هذه بالتنسيق مع دول المهاجر لقيام إستثمارات داخلها (لست ضليعاً بالأعمال ولكن أظن أن هنالك إمكانية )
هذا ما جادت به قريحتى لحرمان ذوى الأيدى المتوضئة بأموال الغلابة من أسباب تشبثهم بالفانية..


ردود على كش مات
United States [sasa] 02-06-2014 01:04 PM
نعم يا بن امى الكلام العاطفى ودغدغة المشاعر هو من اوصل البلاد لحال اليوم!!!!

يجب ان يمتنع السادة (المتغربييييين) عن ديارهم عن دفع (الجزية) الجديدة لان الضرائب تؤخذ من المواطن المقيم بالبلد والذى تقدم له الحكومة المنتخبة برغبته هو الخدمات التى يحتاجها؟؟؟ فهل المغترب المتغرب مقيم بالبلد!!!! هل الحكومة تؤدى ماعليها من خدمات للمواطن المقيم ؟؟ ناهيك عن المتغرب الهارب المشتت !!! وهل هل هل


#907793 [kamuzu]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 10:27 AM
هذا امر مفروض والناس ديل يعرفون من اين تؤكل الكتف
قاطعوا السفارات لمدة شهرين وحتشوفوا الحاصل شنو
آمل ذلك


#907787 [صلاح مصطفي أحمد بخيت]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 10:18 AM
الأخ جركانة فاضي فعلا هو فاضي وإلا شعر بالخازوق المركب فينا من زمان هو يادوب شعر بيه ما الفكرة دة هي لهم وليس للطويل ـ طويل الخازوق ؟؟؟


#907686 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 09:08 AM
انا اقترح على الاخوة المغتربين التنسيق لدعم الجبهة الثورية للتعجيل بسقوط نظام الفساد هذا


#907685 [المهند]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 09:07 AM
ذهب احدهم لاحدى سفارات جباية السودان عندما كان سودان واحد موحد وبدأ يدفع ويدفع شئ ضرائب شئ زكاة وغيرها من الرسوم وقتها كانت الحرب مشتعلة مع الجنوب وكانت هنالك ضريبة تسمى (السواري ) وعندما خرج وجد ان المتبقي معه فقط مايعادل 2 دولار وعندها ذهب راجعا لمسئول الضرائب في السفارة وقال له سجل دي يازول اسجلها وين انت اكملت كل ماعليك فقل له سجلها قش للسواري بتاعتكم ....


#907673 [WADMEDANI]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 08:49 AM
اقول ليكم قولوا حسبى الله ونعم الوكيل عليهم وعلى أعوانهم وصلوا ركعتين بالليل والناس نيام تدعوا عليهم الله يشتت شملهم ويدمرهم تدميرآ هم وابنائهم وعشيرتهم وأعوانهم من مدنيين وعساكروداومواعلى هذه الركعات كل ليلة جمعة وأنشاء الله ربنايصرفهم ويدمرهم مكا دمر قوم فرعون والله المستعان


#907637 [ابو شريف]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 07:59 AM
انا كنت نازل اجازة وللاسف لغيتها نهائي .. بسبب اﻻجراءات اﻻخيرة .. وكنت اعلم اين تذهب اموال المغتربين وغيرها وبما فيها لسياحة ابناء المسؤلين في شرم الشيخ وهلم ... والكل يعرف ذلك ....... الخﻻصة انا تاني مش نازل السودان نهائي حتي زوال هؤﻻء الكاذبين والحرامية .. وتكاليف اﻻجازة ترسل لﻻهل .. واللقاء مع اﻻهل عبر الجواﻻت والفيس بك .. والله المستعان ..


#907630 [tagliya]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 07:50 AM
دافعى الضرائب فى كل العالم لهم حقوق

ما هى حقوق المغترب السودانى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

1.التعليم
2. العلاج
3. السكن
4. السماح لك بزيارة السودان والخروج منه مرة اخرى


#907582 [حسن سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 04:04 AM
المغتربين اول من دعم عمر البشير وبالاخص المغتربين في السعودية ... ادفعوا ياكيزان ادفعوا ما تعملوا لي فيها معارضة بعد فوات الاوان


#907577 [سبف الدين الجهادي]
0.00/5 (0 صوت)

02-06-2014 03:29 AM
ادفعوها لى اشتري بها سلاح لقوات المغتربيين المسلحة .


ردود على سبف الدين الجهادي
[Yaseen] 02-06-2014 04:03 PM
والله خايفين تكب الزوقه ومانلم فيك تانى !!!(وجه ضاحك)

وتبقى علينا غربة وضربة!!!

الجماعة بتاعين الانقاذ ديل ماشين خلاص انتو ماسمعتوا الخطاب الوثبة ولاشنوا ؟؟

الجماعة ديل بربطوا فى شنطم...والبشير شايفوا اخد ليهو لفة فى ارتريا يمكن يكون المنفى

بتاعوا هناك .

مافى داعى للجهاد ياأخوانا المغتربين ..... الفرج قريب ...وربنا يحفظ السودان بأهلوا


السمحين الطيبين نحن السودانيين زينا مافى فى العالم دا كلوا نسخة واحدمابتتكرر غير قابلة

لل copy .

مروؤة وشجاعة وطيبة وراسنا فوق مابنرضى الحقارة فينا عزة نفس ...ماعندنا صغير ولاكبير


كلوهم بيقعدوا فى الواطة دى ...مزارع وعالم ...عامل وبروف .... دكتور وممرض كلوا واحد

ياسلام .


#907525 [مهيرة]
5.00/5 (3 صوت)

02-06-2014 01:15 AM
اتفقوامع حكومة جنوب السودان وطلعوا جوازات جنوبيه منها ورقة ضغط لحكومة الجنوب تستخدمها ضد الكيزان ومنها منع الحكومة من مصادر دخل هي اللي مسيره الحكومة صدقوني هو ده الحل حل قانونى وتخش السودان عادي مافي زول يمنعك


#907493 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
1.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 12:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


اعزائي المغتربين .. لماذا انتم منزعجين .. هي كلها كم ريا...اتفادوا بيها وقف الحال ..
اخير من البقاء في السودان وذل سؤال ..هي رشوه ادفعوها مافي محال ..وارجوا الله بيعدل الحال
لانه جهاز السعرانين ده مرض عضال .. ماعنده علاج الا ينضرب بالنعال ..والنعال مملوصه في الاغتراب
ويابلدي ياحبوب .. ومركوب وسروال .. نسيت سيف وسكين ,.. بين قواوسين سيف وسكين ..رمز النضال
والبديل هو العوده النهائيه من الاغتراب واعلان العصيان المدني ومقاومة النظام بالسيف والسكين
وانا مستعد.. لو انتوا جاهزين ..فاما حياة تسر الصديق واما ممات يغيظ العدا ..اجيبوني
والمثل بيقول ان كان وقع الصقر كترت البتابت عيب ... انتم وانا اصلا مرقنا من الوطن مبتبتين.. وارجوا تفهموني صاح ..الحل في زوال النظام..فلوااتجمعتوا امام السفارات حكوما ت المهاجر تسجنكم وان عدثم للوطن وما دفعتوا ستظلون مع بااهلكم في السجن الكبير السودان ... اذن ادفعوها وانتوا ساكتين مقهورين لأن القضيه تكبر منكم انتم في يد حكومه ظالمه وليست الحكومه الظالمه
غي ايديكم.. قضيتكم عادله ايها المغتربين التعساء والحكم فيهالله مهما اجتهدتم مافي حل والشكر
لكم ايها الاخوان الغرباء ال.. انا اخوكم الغريب التعس.


ردود على د. محمد عبد الرازق سيد احمد
United States [Yaseen] 02-06-2014 10:31 AM
ياابو خالد وأنت من القدامى تعلم أن هذه الضرائب كانت من زمن نميرى واستمر فيها نظام الجبهة وأبدع فى تطويرها سكر كنانة ، شريان الشمال ، الفضائية ، الجهاد الخ
المغتربين ليس لديهم احد يدافع عنهم واطا لب اولا بإلغا ء مايسمى بجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج لانه
جهاز فاشل ينفذ سياسة الحكومة وكرار التهامى لم يقدم أى شى للمغتربين ولايهتم بمشاكلهم .
اذكر بعد إيقاف الضرائب استلمت خلو طرف من السفارة تشهد بأننى دفعت كل الضرائب حتى تاريخ إيقاف
الضرائب وعند مراجعتى لمبنى جهازالمغتربين لتأشيرة العودة اصرت (الحرمة)التى على الشباك أن ادفع
الضريبة وحاولت اقناعها فحولتنى الى المسئول وعرض على هذا المسئول خطاب موقع من وزيرالمالية عوض
الجاز وأضطررت لدفع الضريبة غصبا عنى ولم يستطيع أحد من مايسمى بجهاز المغتربين أن يحل مشكلتى
ولازالت تحتسب على الضريبة حتى تاريخ اليوم ظلما وقهرا!!!!

وحسبى الله ونعم الوكيل

United States [ابو خالد] 02-06-2014 03:51 AM
واللة كتبتها قدامى انا لى فى الغربة اكثر من 35 سنة وما عملتة بفضل اللة وعرق جبينى ودفعت لهولاء المرتزقة الكثير ولم نر اى اثر لة فى السودان الحل رجوع الجميع بدون تمييز ونعمل شط داون لكل مرافق الدولة مدنية وعسكرية ومحاكمة كل جيوب الموتمر الوثنى وعمل سلطة قومية ومن المغتربين الكثير من الكفاءت العلمية والسياسية ةالفكرية بلا ضرائب بلا كلام فاضى شردنا منهم وكمان لاحقننا فى رزق اولادنا كانما هم سادة ونحن عبيد عندهم يسقط يسقط لصوص اسودان


#907472 [غاندي]
5.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 12:06 AM
ما راجع السودان زاااااااتو


#907471 [شهاب]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 12:05 AM
يا صابر قول كلم يدخل العقل تجديد الجواز مربوط
بالضريبة ومدارس الاطفال مربوط بتجديد الجواز والعلاج
مربوط بالاقامه والاقامة مربوطه بتجديد الجواز
يعنى لما جاتك الفكرة كان تشوف هل يمكن تطبقها ام
محال
هذا ليس تخذيل ولكنه واقع واللا يامغتربين ارجعوا
عشان ماتدفعوا وتندغموا فى الوطن الذى يسع الناس
وكل الناس


#907430 [halfaa]
4.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 11:22 PM
على كل ياريت كل كلامكم يتركز في الاعتصام امام السفارات السودانية في الخارج وكذلك القنصليات وهلم جرااا يمكن نطلع بنتيجة


#907425 [عوض سعيد]
5.00/5 (4 صوت)

02-05-2014 11:14 PM
فكرة صائبة مائة المائة ويجب ان يبدأ التطبيق فورا لان هذه الضرائب الباهظة تؤكذ الفشل والحقد فى جانب الحكومةربنا ينتقم من البشير وزمرته لا اطعموا الشعب ولا تركوهوا يأكل من خشاش الارض


#907406 [خليك رايق]
5.00/5 (8 صوت)

02-05-2014 10:53 PM
بعض الأخوان ذكروا العقبات كالإمتناع عن تجديد الجواز وتأشيرة الخروج من السودان , لكن ممكن تأديب الحكومةإذا اتبعنا هذه الخطوات.

1- الامتناع عن المشاركة في أي مشاريع تطرحها الحكومة للمغتربين.علي سبيل المثال آراضي سكنية أو زراعية أو صناعية .....الخ.

2- التقليل من التحويلات إلي السودان ( بس علي قدر مصاريف الأسرة)
)
3- التقليل من الإجازات.

4- مقاطعة كل النشاطات التي تقيمها السفارات في الخارج بما فيها أعياد الإستقلال.

5- مقاطعة كل النشاطات والإجتماعات التي تقيهما الجاليات مع العلم أن رؤساء هذه الجاليات كلهم تابعين للمؤتمر الوطني والإخوان المسلمين.

6- في إمكان المغتربين الإتصال بمنظمة العمل الدولية أو منظمة حقوق الإنسان وغيرها من المنظمات التي تعني بإنسانية البني آدم وذلك للنظر في تعامل الحكومة السييء مع مغتربيها.

7- فضح النظام أمام العالم وكشف عورته في دنيا الفساد وإنتهاك حقوق الإنسان, وألا ننسي الحديث باستمرار عن المحكمة الجنائية الدولية التي ترهب البشير وزبانيته.

8- أخيرااا وهذا هو الأهم : الشكوي لله في أن يخسف الله الأرض بالبشير وزبانيته.

ويمكن للآخرين إضافة أي مقترحات تعمل علي غل يد الحكومة من التغول علي حقوق المغتربين.


#907403 [kandimr]
5.00/5 (5 صوت)

02-05-2014 10:50 PM
أيها الصابر ابن مجمد أحمد (المسكين!)..ليس أمامك غير الغبن والشعور بالظلم الذى يولد الثورات..فجهز سلاحك ككل المظلومبن ليوم.. تأخذ حقك فيه من كل الظالمين..فضرائب المغتربين وجهاز جبايتها.. سنها سئ الذكرالمقبور (نميرى)علبه اللعنة.. وأستمر عليها (الحقير) سوار التبن وكذلك الفاشل الدجال (الصادق المهدى)..وأخيرا وليس آخرا (الحقير) الملقب بالسفاح..فلا أمل لكم الا بالإنتفاضة و(المحاسبة) لتطال المشرعين والمتعسفين فى جهاز الجباية ..و تكثيف نضالكم لتغيير السياسة تجاهكم.. والنظرة للأغتراب (كصناعة) والإستفادة من مكتسباته (الرأسمالية) و(التقنية) و(الحضارية) لتنمية المجتمعات المحلية للعائد..بالاستثمار لخلق (وظائف)مظلة رزق للأخرين ..وهنا يثمر التخلى عن (الجباية!)..وعليه لتفهم جماهير الإنتفاضة والغد فى الداخل وفى الشتات..ويحاسب جمبع الهؤلاء...


#907390 [Huyam Abdullah]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 10:27 PM
كلامك في الصميم وعين الحقيقة ولكن يا اخى انت تخاطب شعباً أصبح من الرعايا ومتبلد الإحساس ولايدري ماهي هي حقوقه المهضومة سواء كان مغترباً هارباً من جحيم الذل والهوان أو قاطناً خائفاً مختبئاً ومرتجفاً من كلاب الشاويش ، صدقني انت تنفخ في قربة مثقوبة وصدقني لوكانت دعوتك هذه كانت لإقامة حفلة راقصة مليئة بالفساد ومساوئ الإخلاق لوجدتهم عن بكرة أبيهم يلبون النداء !! هولاء هم رعايا السودان ولانلومهم أبداً على ذلك مادام رب البيت بالدف راقصاً ... ألم ترى كيف نجح المؤتمر الوثني في تفريخ جيلاً من الراقصين والمطبلين وهيئ لهم البرامج التي يعدها الفاسقين لألهائهم وشغلهم بالمجون والدجل ... ولئن كنت لاتصدقني أرجوك تجول بالريموت كنترول في قنوات المؤتمر الوثني ستجد العجب العجاب وقد يترائ لنفسك أنك تشاهد شعباً منعماً ومرفهاً ومكتفي إقتصادياً ولايوجد به عارياً او جائعاً أو مريضاً أو محروماً وحتماً انك لن تجد برنامجاً واحدا يناقش الفساد والإداري والتردي الأخلاقي والقائمة تطول ... أتمنى أن يلمس مقالك هذا إستجابة شجاعة ووقفة قوية من إخواننا المغتربين الهاربين من ظلم النظام ولكن هيهات هيهات !!!


#907376 [جكان فاضى]
3.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 10:03 PM
ما داير تدفع الضريبة يا مغترب...طيب مافيش ليك تاشيرة خروج...داير تعمل شنو؟..تطلع مظاهرة فى الشارع؟...شوف البطلعوا معاك كم..دا نوع من الضرائب اسمو الدقنية...ففى عهد التركية فرض حنا الطويل على السودانيين ضريبة الدقنية...والما بدفعها يركب فيه الخازوق...وهو عبارة عن عود عريض من الاسفل ورفيع من الاعلى..يثبت الجزء الاسفل فى الارض ثم يجلس عليه رافض الضريبة بمؤخرته ويضغط عليه حتى يخرج بنافوخه


ردود على جكان فاضى
United States [مواطنx] 02-06-2014 11:13 AM
شنو يا معلم؟ تعليقاتك اليومين دي ما عاجباني انت قلبت ولا شنو؟ولا خلاص جنيت وبقيت جركان فاضي بالجد؟ههههههههههههههههههههههههههاي

[الاسد النتر] 02-06-2014 04:04 AM
وب وب وب علي . وصفك ده خلي شعر جلدي كلٌب .... حيركب فينا خازوق ذي ده .. برضو ما بندفع ونحن حنركب الخازوق


#907364 [سمهر]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 09:40 PM
صدقت والله العظيم اي قرش يدفعوا المغتربين معناها طول جثوم الطغمة الفاشلة علي اهلكم واحبابكم في السودان وزيادة البطش والتنكيل علي المواطنين الابرياء
ان الضرائب دي بتفيد البلد كان قلنا معليش لكن دي بخموها هم والباقي بشتروا سلاح لتمكين الذل والقهر اكتر
بناشد الأخوة المغتربين ما يدفعوا اي قرش للدولة مهما كانت الأسباب النظام بقي في اواخر انفاسو اصبروا وما تجوا السودان الي ان يقضي الله أمراً كان مفعولا يدكم بتكون معانا لإسقاط وكنس العصابة


#907362 [ashref]
5.00/5 (1 صوت)

02-05-2014 09:37 PM
كلامك جميل لكن عايزين مخرج قانونى

بمعنى محكمه الواحد يلجاء ليها للشكوى

مافى اى واحد قانونى يفتينا ياجماعه

كيف ممكن ايقاف هذه البلطجه


#907360 [عوض ياسين]
5.00/5 (3 صوت)

02-05-2014 09:35 PM
إذا لم تدفع الضريبة ما حيتم تجديد جواز سفرك . يعني ما حتقدر تجدد إقامتك . ولو ما تدفع الضريبة والجبايات والرسوم وإنت داخل السودان مافي تأشيرة خروج .. ولو قلت لي حنرفع دعوى قضائية حتكتلني من الضحك.


ردود على عوض ياسين
[معتصم الامين] 02-05-2014 10:54 PM
شفت نوعك ده هو البثبط الهمم . الموضوع مش شخص ولا اتنين ديل ملايين مظلومين وماصين دمهم لو وقفوا وقفة رجل واحد وامتنعوا عن دفع اي ضريبة حال الجزارات أقصد السفارات بقيف واكيد الوقفه بتجيب راس الحمار أقصد الحكومه فشجعوهم ولا تحبطوهم او فالسكوت احسن ولا اقصد الاساءة .


#907341 [أمير الحبوب]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 08:58 PM
قول مثلا رفضنا ندفع الجزيه اها مثلا لو مشيت السودان فرضا لأي ظرف وفاه عرس وما دفعت ما حيعطوك تأشيره طبعا دي كمان حاجه غريبه نحن الوحيدين ألفي العالم نحتاج تأشيره خروج من بلدنا المهم نطلع كيف ما دفعت حيرجعك أصغر هلفوت يقول ليك ارجع المغتربين اتقطع واتقطع واتقلع واتظعمط وكان عجبك وتعال سافر .... عرفت
ثانيا الضرائب دي عشان تدفعها وانت قررت تدفع لازم تدفع وانت واقف في صف وروحك تطلع يعني المفروض شويه تقدير لكن ولمزيد من القهر والسلبطه لازم روحك تطلع وانت واقف يا أخي بصراحه شوف ليك وطن بديل انا تهت كم سنه في الدنيا دي وعملت لي جواز أجنبي والحمد الله بقيت أجنبي ريح رأسك السودان مات مات مات و شبع موت وآسف أسف للإحباط


ردود على أمير الحبوب
United States [محمود] 02-06-2014 11:10 AM
انا سوداني انا

[soso] 02-06-2014 05:09 AM
حرام عليك.. بتفتخر انك طلعت ليك جواز أجنبي. من ياتو دولة كافرة...........السودان هو الأصل حكم من حكم وفات من فات.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة