الأخبار
أخبار إقليمية
جامعة الخرطوم تعقد لقاءات مع القوى السياسية الأسبوع المقبل
جامعة الخرطوم تعقد لقاءات مع القوى السياسية الأسبوع المقبل
جامعة الخرطوم تعقد لقاءات مع القوى السياسية الأسبوع المقبل


02-05-2014 10:19 PM
الخرطوم(smc)

أعلنت جامعة الخرطوم عن لقاءات تجريها بداية الأسبوع القادم مع القوى السياسية ومنظمات المجتمع بغرض الوصول لحلول وطنية شاملة، مبينة أنها عملت على تهيئة مناخ الحوار مع الأحزاب السياسية بهدف بناء الثقة بين الأطراف المتحاورة.
وأوضح بروف صديق حياتي مدير الجامعة - أن الجامعة وضعت خطة لكتابة دستور دائم للبلاد يشارك فيه الجميع دون إقصاء لأحد، مبيناً أن المبادرة لقيت قبولاً واسعاً من جميع الأطراف.
وكشف حياتي عن طرحهم لنماذج معاصرة لتجربة الحوار الوطني مثل تجربة الحوار بتونس التي جاءت بإرادة تونسية خالصة ساهمت في عملية بناء الحكم الوطني بمشاركة كافة الأحزاب، مبيناً أن التجربة التونسية يمكن الاستناد عليها والاستفادة في الحوار السوداني المقبل، مؤكدة قدرة الجامعة على إحداث تفاعل واسع لمبادرته، كاشفاً عن توفير الجامعة لجميع المعلومات والبيانات والاستشارات المطلوبة لعملية الحوار الوطني كاشفاً عن عقدهم لثلاث ندوات سياسية وثقافية تشتمل على تقييم الحكم الوطني والتنوع الثقافي بالبلاد.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1253

التعليقات
#908650 [kandimr]
5.00/5 (3 صوت)

02-07-2014 09:30 AM
(الجامعة) و(القضاء) كانا مستقلان.وبنص الدستور..دستور با سيادى !..وثورة أكتوبر..أشتعلت لدخول البوليس الجامعة..والنميرى (بصق) على وجهه أمام فاعة الامتحانات و(هرب ) لعدم وجود حرس بالجامعة يحمى تصرفاته (البليدة)سنة سبعين..الجامعة (المستقلة!) أضحت (مستغلة) ..نمأوترعرع فيها الكيزان أو (القراد) وتمكنوا من البلاد..والجامعة!..وسياسة (التمكين) مكنتهم من وظائفها ليضحى معظم العمداء والمدير (خفراء) للنظام الغاشم..أين كان الحوار من قبل؟..أو لأنه الطرح الحالى لحامل رتبةالحقير ..ودقى يا دلوكة..وقدموا ليناأيها الأكادميين (النزهاء).. برنامج (نفاق ومدائح) ..الحان المؤتمرين (الوطنى) و(الشعبى) وبمشاركة (الطائفتان) ..وتقديم حملة المراتب العلمية أبناء سفاح الأنقاذ..وأرقص يابرميل الروث (الرقاص) ..وشاهد يا شعب...
...ولينتهى البرنامج بإنتفاضة تسترد أرادة الحياة..وتكنس وتحاسب كل الهؤلاء..نحن رفاق الشهداء


#907854 [ابوهاني]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 11:15 AM
يجب على الجميع أصحاب القرار أن يأخذوا من دستور تونس وتركيا وجنوب أفريقياومصر وأن يراعوا للتركيبة السودانية والتقاليد والديانات وأن يتراضي الجميع على دستور يحكمون به البلاد افتكر الناس تعبوا كثيرا من نظم الحكم كل رئيس عندما يجلس على سدة الحكم يحكم بمزاجه ومزاج حزبه فافتكر هذه الاخطاء التي وصلت البلاد على ماهو عليه الان .


#907770 [يا جامعات السودان]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 10:09 AM
على علماء سوداننا بكل طوائفهم المختلفة والمتنوعة بجامعة الخرطوم والجامعات الأخرى بالسودان يجب أن يكون لكم دور في صنع سودان قوي ومتين بصفتكم انتم صفوة المجتمع السوداني قاطبة ،


عليكم بان يكون لكم دورا مستقبلا في صنع سودان معافى من الازمات ، اين دوركم طيلة السنوات العجاف التي هلكت البلاد والعباد --- تجلسون في الجامعات دون دور طليع في مشاكل البلد التي استعصت على الجميع فلماذا لا يكون لكم دور في صنع السودان القوي المتين ؟



من الآن نحن نعول على الله ثم على علماءنا في الجامعات السودانية يجب ان تكون يدا واحدة ، وعليكم بايجاد الحلول العاجلة وصنع دستور يحمي كل مواطن في السودان مستقبلا .


حرام اعلم ان لدينا فطاحلة في كل المجالات العلمية وعلى مستوى العالم فلماذا يصعب عليكم ايها الطبقة المستنيرة من ابناء السودان ايغلبكم صنع سودان قوي ومتين حرام عليكم ان لم تقوموا من الآن بدور طليع للخروج بالشعب السوداني ومواطنية من حالة الدمار والتشرزم والتقطيع الذي لازم كل الانظمة التي حكمت السودان -- يجب ان تقدموا سودانا معافى من الازمات الاقتصادية والسياسية ، وانني على ثقة بانكم ستجدون الحلول المنصفة والقوية وعلى نظام الخرطوم اي حكومتنا بقبول ما ياتي بيه نخب السودان ومن علمائه المنتشرين في كل بقاع الارض وعليكم بقبول ما يأتون لحل مشاكل السودان اجمع هموا يا علماء ويا استاذة وبروفيسوات السودان هم لانقاذ وطننا من الانهيار القادم

فليكن لكم دور طليع في صنع سودان قوي ومتين يضارع كل الدول الافريقية والعربية والعالمية .
بامكانكم القيام بذلك فقط المطلوب الاخلاص لله ثم الوطن من الجميع والتوجه نحو سودان قوي ومتين.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه وننتظر ونرى ما سوف تقدمونه لنا في مقبل الايام .


#907736 [AHMEDJALAL]
3.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 09:45 AM
والله دي مصيبة صديق حياتي عاوز يحل مشكلة السودان وهوعاجز عن حل ابسط مشاكل الجامعة بالله يابروف شوف ليك نوبة ارقص فيها


#907549 [isic]
3.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 01:53 AM
يا صديق حياتي حا مشاكل طلاب جامعتك بدلا" من الشفونية بتاعة جامعة الخرطوم دي، أنت في عهدك ناسك طلاب المؤتمر الوطني إستباحوا الجامعة بإستخدام الأسلحة النارية والبيضاء ضد الطلاب العزل وفي وضح النهار وأنت موجود كمدير لجامعة الخرطوم وتجي تقول لي مبادرة لحل مشاكل السودان؟ ؟! فاقد الشئ لايعطيه وبطل الدعايه واﻷعلام بتاعتك دي.


#907544 [Freedomfighter]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 01:45 AM
بروف حياتي لو لم يكن كوزا لما اتو به مديرا
لا تحلموا بعالم سعيد.


#907442 [Abomajda]
5.00/5 (2 صوت)

02-05-2014 11:32 PM
مع احترامنا لمبادرات استاتذة جامعة الخرطوم الا اننا يئسنا من هذه المبادرات الفوقية التي لا تلامس الواقع نحن نريد ان يرى المزارع وهو يتصبب عرقا نفسه في الدستور القادم وكذا الراعي وهو حول الفلاةالوسيعة وهو يرعى مواشيه وست الشاي والعامل الكادح والمعلم والصناعي وكافة قوى الهامش ولكن اذا كانت الدعوة للصفوة والتي يئس الشعب السوداني منها فان دعوتكم مردوده اليكم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة