الأخبار
أخبار إقليمية
بعد عام من اطاحته: " اين ذهبت ملفات الفساد ياأبوقناية?!!"
بعد عام من اطاحته: " اين ذهبت ملفات الفساد ياأبوقناية?!!"



02-06-2014 06:13 AM
بكري الصايغ

1-
السودان هو البلد الوحيد في العالم الذي تتم فيه الاطاحة من الوظيفة.. والفصل التعسفي.. والاحالة للصالح العام.. والطرد.. والرفد.. والاستغناء من الخدمة....... بدون ذكر الاسباب!!

2-
بعد ايام قليلة في هذا الشهر الحالي (فبراير 2014) تجئ ذكري مرور عام علي اطاحة الدكتور الطيب أبوقناية من منصبه كرئيس ل(مفوضية محاربة الفساد داخل اجهزة الدولة)، وقد اعفاه الرئيس البشير من المنصب بعد ان شغلها الدكتور الطيب أبوقناية فقط لعام واحد!!، وحتي الأن مازالت خفايا واسرار الاطاحة به مجهولة ومبهمة، وتضاربت حولها الاقاويل الكثيرة ومنها تلك الشائعة التي ملأت الخرطوم وافادت ان أبوقناية وبحسب صلاحياته بالمفوضية قد حاول فتح ملفات فساد هي في الأصل حالات فساد كبيرة ممنوع الاقتراب منها لانها تمس (ناس كبار فوق القانون)، فلقي ابو قناية مالا يرضي أهل السلطة ... ولحق بالاخرين الذين من قبله حاولوا كشف المستور واماطة اللثام عن مايجري في البلاد من تخريب متعمد.

3-
***- وتقول اصل حكاية تعيين الدكتور أبوقناية، انه وفي يوم الجمعة 18 فبراير من عام 2011، وقعت حادثة بجامع (النور) بمنطقة كافوي ولم تحدث مثلها من قبل في تاريخ السودان وسجلتها كثير من المواقع التي تهتم بالشأن السوداني وبثتها علي نطاق واسع. ففي هذا اليوم ومن داخل الجامع وبحضور البشير ومئات من كبار اعضاء حزبه الذين جاءوا للصلاة، شن شباب حزبه وبصورة علنية وبالاصوات الجهورة العالية هجومآ ضاريآ علي البشير واتهموه بالفساد هو واخوانه، واتهموه ايضآ بالسكوت المزري علي مايجري داخل نظامه من فساد استشري كالوباء في البلاد. فوجئ البشير بهذا الهجوم من شباب حزبه والذي ماكان يتوقع وان يسمعه او ان يجاهر به احدآ ضده. فقد كان البشير ومازال يعيش في عالم بعيد عن واقع الحال في سودانه المنكوب، وانه الرئيس المبجل صاحب السطوة والجاه والمنْزِلة، ومرفوعة عنه كل انواع النقد والهجوم والاتهامات تمامآ ومثل الملوك الفراعنة القدامي، وساد الصمت الرهيب كل ارجاء الجامع الكبير، وسكتوا كل المصليين ومانطقوا بحرف، ولما لم يجد البشير من مخارجة او حيلة تسعفه والخروج من الموقف راح ويبكي بشدة وب (هستيريا) واضحة ويؤكد للمصليين انه لم يسمع من قبل بفساد في نظامه، وان مساعديه ومستشاريه لم يخطروه او يعلموه بوجود فساد في الدولة!!

***- راح البشير مرة اخري ويؤكد للمصليين بانه سيسعي للقضاء علي هذا الفساد الموجود واجتثاثه من جذوره.

***- وفي يوم الثلاثاء يناير 03, 2012 - اي بعد 11 شهرآ من حادثة الجامع- اصدر عمر البشير قرارآ جمهوريآ قضى بإنشاء آلية لمكافحة الفساد بأجهزة الدولة، وعيّن د. الطيب أبو قناية رئيساً للآلية، وأوكل القرار للآلية مسؤولية مكافحة أي فساد في أجهزة الدولة، بجانب العمل على متابعة كل ما يُنشر ويبث عن الفساد في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، إضافةً للتنسيق بين رئاسة الجمهورية والجهات المختصة في وزارة العدل والمجلس الوطني، والعمل على استكمال المعلومات وإعداد التقارير بشَأن الفساد.

4-
***- ولكن في يوم الثلاثاء 12 فبراير من عام 2012 قام البشير بأعفا رئيس آلية مكافحة الفساد د. الطيب أبوقناية من منصبه، وتمام بعد عام على تعيينه!!

5-
***- وبعد تنحيه، لزم ابوقناية الصمت والسكوت عن اسباب اطاحته، ومازال صامتآ رافضآ وان يبين لماذا جاء طرده بهذا السرعة?!!..ورافضآ ان يوضح ماهي الاسباب ?!!..ومن هم وراء قرار الرئيس باطاحته من المفوضية?!!..وهل هم من أهل وآل البشير..ام اعضاء كبار بالحزب الحاكم?!!..هل جهاز الأمن هو من اوصي البشير بالتخلص منه لانه يشكل خطرآ علي ناس كبار بالسلطة?!!

6-
***- والمتتبع لسياسات البشير وكلامه وخطبه عن محاربة الفساد في السودان، يجد ان مفوضية (محاربة الفساد داخل اجهزة الدولة) هي اخر المؤسسات التي انتهت نهاية مرة وماتم بعدها اي مؤسسة اخري تهتم بالقضاء علي الفساد.

***- سودان اليوم قد خلا تمامآ من اي جهاز رسمي حكومي يراقب او يستقصي حالات الفساد المالي..والرشاوي..والعمولات.. و"حقي وين?!!".. و"حقي كم?!!"..والاختلاسات..والسرقات المقننة..والنهب من الخزينة العامة..والصفقات المشبوهة..والتعاقدات اللاقانونية!!

***- سودان اليوم غابة بلا قوانين واجبة الاحترام، سودانآ فيه المؤتمر الوطني يعيث فسادآ يحميه القصر والقوات المسلحة والأمن..ورئيس يطيح في كل مرة بالعديد من الرؤوس والتي هي في الاصل رؤوسآ من أهل نظامه!!..السودان اليوم فيه الحق اخرس.. والصحف مكممة..والويل لمن يتجرأ ويتكلم عن سلبيات النظام الفاسد!!

7-
***- ونعود للكلام عن أبوقناية، والذي يقال عن سبب اطاحته، انه قد حاول فتح ملف صفقة بيع هيئة الموانئ البحرية التي ابرمها علي عثمان مع شركة من امارة دبي، وقام باخطار عمر البشير بانها صفقة فساد كبيرة قد تمت من وراء المجلس الوطني وتمت عملية البيع بدون استشارة النواب ، وان البشير قد وعده بدراسة امر الصفقة، ولكن وبعد ايام قليلة من مقابلته للبشير وجد نفسه في الشارع مع بقية مئات (المطاريد) امثال: الطيب محمد خير(سيخة)..صلاح كرار..واخرين!!

8-
***- واخيرآ نسأل:
(أ)-
اين ذهبت ملفات الفساد التي كان يحقق فيها أبوقناية?!!

(ب)-
هل هناك جهة ما بالحزب الحاكم او بجهاز الأمن وتضغط علي عمر البشير ضغطآ الا يؤسس او يشكل لجانآ تنظر في الفساد المستشري في كل مكان?!!...والا مامعني ومنذ عام 1989 - عام اذاعة البيان رقم واحد والذي وعدنا فيه البشير باجتثاث الفساد- وحتي اليوم عدم وجود اي مؤسسة او جهاز حكومي ينظر في حالات الفساد?!!

(ج)-
لماذا يحمي عمر البشير جهارآ وبلا خجل الفساد والمفسديين، ويكذب علي الله تعالي ومواطنيه في كل خطاب بانه سيقيم العدل ويحارب الفساد ?!!...

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3896

التعليقات
#908549 [بكري الصائغ]
2.50/5 (2 صوت)

02-07-2014 01:47 AM
الجديد بعد الاطاحة بالدكتور أبوقناية
*********************

(أ)-
بشأن 14 مليار جنيه..
نيابة المال العام تستدعي حاج ماجد سوار!!
********************
المصدر: موقع (الراكوبة):
02-06-2014-
---------------
***- استدعت نيابة المال العام وزير الشباب والرياضة السابق حاج ماجد سوار وعدد من المسؤولين عن تنظيم بطولة الأمم الأفريقية للمنتخبات المحليين فى العام 2010م والتي وردت في تقرير المراجع العام والذى تناول فيه الأموال التي تم صرفها دون وجه حق حسب التقرير والبالغة" 14 "مليون جنيه، و ستتواصل الاستدعاءات حتى يسدل الستار على الملف نهائياً.

(ب)-
يقرأ مع هذا الخبر في 03-19-2011
*************************
القيادي بحزب البشير حاج ماجد سوار:
حاسبنا عدد من أعضاء حزبنا عقب ثبوت تجاوزهم فى المال العام..
لم نعلن أسمائهم للاعلام لأننا نتعامل بـفقه السترة!!

***- كشف أمين التعبئة السياسية بالمؤتمر الوطني، وزير الشباب والرياضة؛ حاج ماجد سوار، عن إحالة عدد من أعضاء الحزب للمحاسبة عقب ثبوت تجاوزهم فى المال العام، وقال إن الحزب عمل بمبدأ «السترة» ولم يكشفهم لوسائل الإعلام، لكنه نفى اختطاف الحزب من قبل رجال أعمال لصالحهم، وشكك في أن تكون آليات المحاسبة فى الدولة فاعلة بشكل يؤهلها للقيام بمهامها، وأضاف أن المشاورات جارية بصدد إنشاء آليات للرقابة داخل الحزب تكون أكثر فاعلية من ذي قبل. ورفض سوار المقارنة بين الحزب الوطني في مصر والمؤتمر الوطني، وشكك في الاتهامات التى طالت بعض عناصر الحزب بالفساد، وأشار في حديث مع (الأهرام اليوم)، إلى أنها مقارنة في غير محلها.

***- وقال سوار إن حزبهم لديه عضوية مقدرة من رجال الأعمال ولكنهم لا يؤثرون على سياسات الحزب ولا توجهاته، إلا من باب تأثيرهم العام، منبهاً إلى أن الحزب أحال كل الذين ثبتت ضدهم تجاوزات إلى لجان المحاسبة. ولم يقطع حاج ماجد بعدد هؤلاء ولا طبيعة العمل الذي يقومون به، ولكنه أشار إلى أنهم كانوا في الحزب والدولة. وبخصوص عدم إعلان أسمائهم في الأجهزة الإعلامية قال سوار إنهم يتعاملون مع المسألة بفقه الستر، وأشار إلى أن رئيس البرلمان الحالي أحمد إبراهيم الطاهر هو مسؤول ملف المحاسبات داخل التنظيم، مضيفاً أن المحاسبة تمت لأشخاص بعينهم عبر لجان متخصصة.


#908453 [رانيا]
2.50/5 (2 صوت)

02-06-2014 10:55 PM
الراجل ده عامل ذي أفلام الرعب الأميريكية (التي أكرهها) القاتل دائما ما يكون شخص قريب جدا من الضحايا واهما الجميع بصدق النوايا حتى يجعلهم يثقون به ويظهرون كل الحقائق والخفايا وبعد كده يستفرد بهم الواحد تلو الآخر بلا رحمة ولا رأفة ولمّن يحاول آخر الناجين من براثنه التغلب عليه وينجح بالفعل ويقتله والمتفرج يبلع ريقه أخيرا..يجيبوا القاتل قد تعافى وقام وجاء للإنتقام !! كثرة القتل والدماء تجعل من الإنسان شيطان ..وسفاحنا يتنفس الإجرام في كل لحظة ودقيقة ويتحرى الدجل والشعوذة بل أحسب أنه لا يخطو خطوة من دون إستشارة كبير مساعديه (الغايب )!! وباللـه دي حالة شعب طبيعي !! فعلا هذا الرجل خطير ولا أستبعد ممارسته السحر على الجميع .. أحيانا أجده يحمل العكاز بالمقلوب ويظل هكذا إلى أن يغادر الجماهير... معقول كل هذا يحدث بتلقائية ؟؟ سيدي الفاضل إحنا وقعنا وما سمينا ..


ردود على رانيا
[بكري الصائغ] 02-07-2014 03:16 AM
أختي الحبوبة
رانيا،
(أ)-
والله يارانيا ضحكتيني شديد من تعليقك عن عمر البشير وقلت (انه أحيانا أجده يحمل العكاز بالمقلوب ويظل هكذا إلى أن يغادر الجماهير)!!...

***- هي بقت بس علي العكاز ياحبيبة?!!...ماكل شئ في السودان بقي مقلوب?!!..البشير قلب الصادق!!..والصادق المهدي انقلب وبقي مؤتمر وطني!!..وعلي عثمان قلب الترابي!!.. والأول قلب قالب الترابي!! ..كان عندنا الجنيه قلبوه لدينار ورجعوا قلبوه تاني لجنيه!!....وحالنا انقلب من "سلة غذاء العالم" لقرعة نشحت بيها!!..ومرات نقول السودان بلد عربي وبعد دقائق نقلب كلامنا ونقول نحنا افارقة!!

(ب)-
أخر خبر عن الفساد في نظام عمر البشير، وبث من موقع "سودانيات" الموقر قبل قليل وجاء بعنوان: (فساد التقاوى ينتقل من القمح الى البطيخ) !!
فساد التقاوى ينتقل من القمح الى البطيخ) '
**************************
07-02-2014 01:34-
-----------------
***- طالب نواب بالمجلس التشريعي بالخرطوم بتشكيل لجنة للتحقيق في التقاوي الفاسدة التي وزعت العام الماضي من قبل وزارة الزراعة لصغار المزارعين بمشاريع غرب أم درمان خاصة تقاوي «البطيخ» ، مشيرين إلى أن التقاوي تسببت في فشل الموسم الزراعي، ما نتج عنه خسائر كبيرة للمزارعين . في وقت وعد فيه وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري مدثر عبد الغني بمراجعة هذا الملف والنظر فيه بغية تبيان الحقيقة لاتخاذ القرار المناسب بشأن القضية.

***- مشيراً إلى أنه حديث في الوزارة ولم يسمع به إلا من خلال حديث النواب الآن. وانتقد النواب خلال مداولتهم حول تقرير الأداء السنوي لوزارة الزراعة للعام 2013م في جلسة المجلس أمس عمليات التعدي المستمرة على الأراضي الزراعية وتحويلها لسكنية مشددين على ضرورة ضبط الإدارة بالمشاريع والاهتمام بالإرشاد الزراعي لأن أصحاب المشاريع، «كل واحد يزرع حسب مزاجو» وليس على أساس خارطة محصولية واحدة، الأمر الذي أدى إلى تعطيل الإنتاج بالمشاريع الزراعية بولاية الخرطوم.

***- ودعا جبريل أحمد لإعادة النظر في توزيع الاراضي الزراعية وطالب بفتح تحقيق في التقاوي الفاسدة التي وزعت في مشاريع غرب أم درمان في الموسم السابق. وأشار سليمان إدريس إلى وجود الكثير من المبيدات التي تباع في الأسواق معظمها مغشوش، حسب وصفه لغياب المراقب في سوق المبيدات، مشدداً على ضرورة إصلاح حال الزراعة، منوهاً إلى أن رطل اللبن في الريف بـ «4» جنيهات ناهيك عن الخرطوم الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود وإحداث معالجات جذرية لجميع قضايا الإنتاج بالمشاريع الزراعية. وكشفت عائشة البدوي الصافي عن وجود شائعة حول صحة المنتجات البستانية وأسمدتها مما جعل المواطن ينفر من شراء الفواكه، واتفقت عائشة مع جبريل بشأن التقاوي المغشوشة ودعت للتحقيق فيها خاصة تقاوي البطيخ في مشاريع غرب أم درمان.

(ج)-
لقد اصبح قدرنا انه لاتمر دقيقة في حياتنا الا ونسمع بخبر فساد!!... اللهم نسألك الصبر...وطول البال!!


#908432 [radona]
3.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 10:19 PM
سبق للسيد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ان اصدر تعليمات بتكوين .. آلية للفساد ..ثم ..مفوضية للفساد .. ثم انكر وجود فساد وتحدى من له دليل على قساد فليقدمه .. ثم اخيرا كون لجنة للغساد ولكن لم نر فاسدا واحدا حوكم ابدا
بالتالي يجب ان نقتنع بان الفساد اصبح مؤسسة محصنة
نعم هنالك جرائم فساد ولكن اين الجرمين الذين اقترفوا الفساد
ابحثوا معنا


ردود على radona
[بكري الصائغ] 02-07-2014 02:07 AM
أختي الحبوبة
Radona - رادونا،

سعدت مساءآ وسررت بقدومك البهئ، وسعدت ايضآ بتعليقك الكريم. اما عن كلامك وكتبت:
( سبق للسيد المشير عمر البشير وتحدى من له دليل على فساد فليقدمه) ، فافيدك علمآ بان سبب هجوم جهاز الأمن المتواصل علي الصحف المحلية والصحفيين والذي لايتوقف منذ عام 1989 وحتي اليوم سببه الفساد النتن الذي ضرب كل ارجاء البلاد والذي يتخوف الجهاز من انكشاف حاله فيحرج البشير ونظامه!!،

عمر البشير هو الذي اصدر توجيهاته الصارمة لجهاز أمنه بعدم السماح للصحف وباقي الاجهزة الاعلامية الاخري بنشر اخبار الفساد المالي والسياسي وفضائح الاختلاسات والعمولات والرشاي...وفي ظل كل هذا الكبت والارهاب يروح البشير (بعد الاطمئنان علي الاجراءات الامنية) ويتحدي المواطنيين بكشف ماعندهم من وثائق وأدلة علي وجود فساد في نظامه الاسلامي!!

ولكن وبالرغم من الاجراءات الصارمة من قبل جهاز الامن علي وأد اي حقائق عن الفساد، فان هذا لم يمنع وان تظهر الحقيقة علي وجود فساد نتن في نظامه في يوم 18 فبراير 2011...وبكي البشير!!


#908405 [سوداني وافتخر]
3.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 09:26 PM
البشير نفسه قال ليكم البيسبت علينا فساد وعنجه مايثبت ذالك هداك ابوقناية يعنى وبصريح العبارة مالى يده من الرجل الراجل اخو اخوان وحلال رفيقوا كان كتلوه مابيقول حاجة تزعل شيخوا


ردود على سوداني وافتخر
United States [بكري الصائغ] 02-07-2014 01:37 AM
اخوي الحبوب،
سوداني وافتخر،
(أ)-
سلامي الطيب، والف شكر علي الزيارة المقدرة، اما بخصوص تعليقك وكتبت:
(البشير نفسه قال ليكم البيسبت علينا فساد وعنده مايثبت ذالك هداك ابوقناية)....

فاهدي لك هذا الخبر الذي يثبت ان اخو البشير ضالع في فساد كبير وباعترافه الكامل..ولكن مع الاسف لايمكن تقديم مثل هذ الاثبات لعمر البشير او لاي جهة تهتم بمحاربة الفساد!!

(ب)-
اعتراف رسمي بفرض العمولات
والرشاوي علي المستثمرين الاجانب
*********************
( صحف – حريات )
في حريات يوم 30 - 11 - 2011-
------------------
***- اعترف اعضاء المجلس الوطني بان مسئولين في الحكومة ومتنفذين يطلبون رشاوي وعمولات من المستثمرين الاجانب. وقال عبد الله جماع عضو المجلس الوطني في جلسته اول امس إن مستثمرين خليجيين قد ذكروا في ورقة مكتوبة في ندوة بالخليج، أن مشكلة الاستثمار في السودان كثرة الإكراميات والرشاوى. وفي ذات السياق اتهم عضو المجلس الوطني مهدي أكرت وسطاء وسماسرة بتشويه سمعة البلاد عبر العمولات التي ينالونها مقابل توفير استثمارات بالدولار، وكشف عن وجود متنفذين في الدولة ومسؤولين يساعدون هؤلاء الوسطاء.

***- واعترف وزير الاستثمار المكلف الصادق محمد علي بالوقائع، ولكنه حاول تبريرها بالقاء باللوم على المستثمرين الأجانب لدفعهم العمولات ، وقال إن المستثمر يساهم في ذلك لعدم دخوله للبلاد عبر القنوات ( الرسمية) ! رغم ان القنوات الرسمية هذه هي التي تطلب العمولات والرشاوي !

***- جدير بالذكر ان من اهم طالبي العمولات والرشاوي اخوة المشير عمر البشير رئيس النظام ،وقد اقر اخوه عبد الله حسن البشير في لقاء صحفي بان عددا من الشركات تعينه في مجالس اداراتها لتسهيل اعمالها !


#908048 [الدنقلاوي النوبي]
2.50/5 (3 صوت)

02-06-2014 01:53 PM
استاذي بكري... لاحظت في هذا المقاول وفي مقالات سابقة لك انك تكثر من الـ ((و)) بغير مبرر، واحيانا تقلل هذه الـ ((و)) من جودة النص. ادناه بعض الامثلة على ماذكرت:

ولما لم يجد البشير من مخارجة او حيلة تسعفه ((و)) الخروج من الموقف راح ((و)) يبكي بشدة

راح البشير مرة اخري ((و)) يؤكد للمصليين بانه سيسعي

ومازال صامتآ رافضآ ((و)) ان يبين لماذا جاء طرده بهذا السرعة

هل هناك جهة ما بالحزب الحاكم او بجهاز الأمن ((و)) تضغط علي عمر البشير


ردود على الدنقلاوي النوبي
[بكري الصائغ] 02-07-2014 01:12 AM
أخوي الحبوب،
الدنقلاوي النوبي،
(أ)-
مساءك نور وأنوار ممزوجة بالأفراح باذن الله تعالي، وسعدت بالزيارة الكريمة، اما بخصوص نقدك الكريم فساحاول جاهدآ الانتباه والالتفات للأخطاء التي ترد في المقالات القادمة.

(ب)-
كل هذا الفساد والجاز يضحك ملء شدقيه !!
سرقة 31 مليار دولار من مشروع الجزيرة أليس فساد أيها الجاز؟
**********************
المصدر: © 2014- حقوق الملكية محفوظة للحركة Slma-
بتاريخ: 6 ديسمبر, 2012 -
الكاتب: بكري النور موسى شاي العصر-
-------------------
*** - في مؤتمر الحركة الإسلامية التحضيري بمدينة مدني المنعقد في الشهر المنصرم خرج علينا د-عوض الجاز مطالبا أهل الجزيرة بأن من يتهم الإنقاذ بالفساد فاليأتي بالدليل والإثبات أو يصمت، لأن الإنقاذ لا يأتيها الباطل لا عن يمينها ولا عن يسارها، فهي مبرأة من كل عيب.

***- فالرجل أخذته العزة بالإثم ولم تكفه الأدلة والإثباتات التي قدمت ضد مدير الأوراق المالية بالخرطوم ولم تغنيه تلك الوثائق والمستندات والشهود التي قدمت ضد صاحب شركة الأقطان السودانية ، ولم تردعه وتكسر عينه فضائح التقاوي الفاسدة التي أزكمت الإنوف وسارت بها الركبان والإختلاسات التي لم يخلق مثلها في البلاد، والتي أشفقن عن حملها الصحف والإعلام فحملتها حكومة الإنقاذ وكانت ظلومة جهولة .

***- يقول شيخك وولي نعمتك حينها دكتور الترابي لصحيفة الشروق بتاريخ 23/11/2012 وهو لايرمي التهم جزافا على من عجنهم وخبزهم وخبرهم وأهل مكة أدرى بشعابها يقول الترابي:)« أصبح النظام فى السودان فاسدا جدا والفساد هنا لا يحتاج لمراجع أو لمحاسب، لأن المجتمع بسيط ويعرف بعضه بعضا، واذا ما تطور فى حياة أى من المسئولين الحكومين تغيرا ماديا يعرف الجميع أنه نتيجة الفساد، والآن يشعر الشعب بأن الفساد انتشر انتشارا شديدا فى السلطة (هذه شهادة كبيركم الذي علمكم السحر وهو رجل القانون الذي لايشق له غبار فلماذا لاتطلب منه الأدله والبراهين التي طلبتها من أهل الجزيرة؟.فسادكم أزكم الإنوف عالميا وإقليميا ومحليا فاحت روائحهُ حتى تحدَّث عنهُ المستثمرون العرب الذين تفاجئوا بولاة بعض الولايات يُطالبونهم بدفع "رشاوى" حتى يسهلون لهم أمورهم. وهذا ما صرَّح به رئيس اللجنة الوطنية الزراعية السعودية المهندس "عيد المعارك" الذي قال لصحيفة الشرق السعودية إنّ:

( المستثمرين السعوديين في السودان يتعرَّضون إلى مضايقات في مواقع الاستثمار الزراعي. هناك مواقف لا تشجع على الاستثمار ، نظراً لما يُعانيه المستثمرون من مشكلات مستمرة مع حكام الولايات في السودان.

***- إنَّ حكام الولايات يفرضون على المستثمرين السعوديين رسوماً معينة يتحصل عليها والي الإقليم نفسه مقابل تقديم خدمات مميزة للمستثمر تتمثل في منحه موقعاً مميزاً قريباً من مصادر المياه ومتوفرة به الخدمات الضرورية ، مبيناً أنَّ من لديه علاقة مع الوالي من المستثمرين فإنَّ استثماراته تسير بشكل طبيعي ولايواجه مشكلة، في حين من يمتنع عن دفع هذه الرسوم فإنه يواجه مضايقات تهدِّد استثمارهُ ).

***- إنتهى هذه شهادة الغرباء أما شهادتنا نحن فتعتبر في نظركم مجروحة ولكن اليوم تكلمنا عماراتكم وفللكم وقصوركم ومزارعكم وتشهد أرجلكم وأيديكم بفسادكم والأثر يدل على المسير والبعرة تدل على البعير.

***- وكفاية مكابرة والظهور كأنكم ملائكة مطهرون منزهون، فالشعب ليس بهذه السذاجة التي تتوهمونها ولا تنطلي عليه الحيل ولا الإحتيال، الشعب السوداني أكثر الشعوب تعاطيا في عالم السياسة وأذكاها في علم الحساب والرياضيات، يعرف رأتب الوزير كم ودخله السنوي كم والمفروض يوفر كم حتى يتسنى له بعد عشرون عاما أن يبني منزلا متواضعا في أبوأدم أوالصالحة.وليست عمارة في القاردن ستي في ظرف 3شهور.
الفساد الأول بالجزيرة وأنت وزيرا للمالية :

***- فالنبدأ بك أيها العفيف النزيه الشريف ففي عهدك أنت كنت وزير المالية بيعت أصول مشروع الجزيرة بمبلغ وقدره 31 مليار دولار تفاصيلها كالأتي:--
***********
1-بيع سكك حديد الجزيرة بمساحة 1300 كلم.
2-الهندسة الزراعية بعدتها وعتادها.
3-بيع 14 محلج بمارنجان والحصاجيصا والباقير.
4-بيع أكبر عمارة تابعة للمشروع بلانكشير ببريطانيا.
5- بيع 3 عمارات و150 منزل ببورتسودان تابعة لمشروع الجزيرة في مساحة 300 فدان بالإضافة لبيع كل ما بداخلها من مستودعات ومخازن فاقت المائة.
6- بيع 2500 وحدة سكنية بالمواد الثابتة ببركات ومارنجان والحصاحيصا والباقير والتفاتيش وغيرها.
7- بيع 375 سرايا مساحة السرايا 5 فدان.
8- بيع 84 منزل حكومي بالحي البريطاني بمدني فوق البيعة.
المبلغ يساوي 31 مليار سلمت لك حينها كنت وزيرا للمالية وأنت تعلم علم اليقين بأنها أموال المزارعين المساكين وتم الإحتيال عليها بخازوق 2005 الذي أخذ ممن يملك وأعطى لمن لا يستحق .اهل هذا فساد عن الإنقاذ أم صلاح سيادة الوزير؟ أم هذا رزق ساقه لكم الله كما يقول فقهاء الإنقاذ الراسخون في السرقة؟ تشريد 17 الف عامل وموظف بأسرهم أليست هذه شهادة وإثبات أم هذه فلاحة أوشطارة كما يحلو لكم تسميتها؟

عمارة في بريطانيا وثلاثة عمارات في بورتسودن ألا تعرف يإسم من سجلت من النافذين أو النافذات ؟ الا تعلم لمن من النافذين آلت ملكية 14 محلج وأصبحت شركة يإسم أرض المحنة؟؟؟ ألا تعلم لمن من المنافقين آلت مخازن ومستودعات مشروع الجزيرة.

أين ذهبت هذه المليارات أيها الملياردير ؟

الفساد الثاني بالجزيرة وأنت وزيرا للصناعة:
**************************
1- تعطيل 350 مصنع بالباقير الصناعية بالجزيرة ومن ضمنها 83 مصنع تم إيقافها بقرار من موظف بمحلية الكاملين وتشريد 23 الف عامل بأسرهم اليس هذا فسادا ودمارا.
2- تدمير ثمانية مصانع للنسيج والغزل بمارنجان وتسويتها بالأرض وأصبحت أثرا بعد عين وتشريد 13 ألف عامل ماذا تعتبر هذا يا سيادة الوزير.
3- تدمير 17 مصنع بالمناقل وتشريد ألاف العمال أليس هذا فساد؟ بربك ما ذا تسميه؟
4- تدمير مصنع الغلال الذي يملكه المزارعين بقوز كبرو بالحصاحيصا أليست هذه جريمة.
5- تدمير مصنع الغزل والنسيج بالملكية شرق مدني والذي يخص مزارعي المشروع أليست دليل دامغ لسوآءاتكم
6- تدمير مصنع الغزل بحاج عبدالله أليس دليل شافي لفسادكم؟
7- تحويل حصة مشروع الجزيرة من المياه لصالح سد مروي لتطوير الصناعة على حساب الزراعة أليست هذه كارثة؟

ماذا تركتم للجزيرة وماذا تركتم للحرامية واللصوص من بعدكم؟
هذا ما جنته أيديكم بالجزيرة فقط فماذا فعلتم ببقية السودان؟
أنتم الفساد الذي يمشي على رجليه أنتم من عذبتم وشردتم وجوعتم 6مليون نسمة بالجزيرة كان يأتيهم رزقهم رغدا من مشروعهم الذي تأمرتم وتكالبتم عليه ونهشتم لحمه كالذئاب وركلتموه بأرجلكم جيفة. أي المستندات وأي الدلائل تطالبنا بها أيها الجاز حتى تقتنعوا بفسادكم وأي شهادة تلك الا تكفيكم شهادة وفاة مشروع الجزيرة وأهل الجزيرة آلا يغنيكم إنتشار المرض والفقر والضنك والفشل الكلوي والزهايمر والسل والسرطانات بالجزيرة ألم تشبع رغبتكم في التشفي والإنتقام من أهل مشروع الجزيرة؟...

***- هذا هو فسادكم وهذا ما جنيتموه على مزارع ومواطن الجزيرة المغلوب حاولت المستحيل ان لا اكون ظالما ولكن لم اجد حسنة واحدة
لان سيئاتكم لم تترك فرصة للحسنات والله غالب ولكل أجل كتاب. والله أكبر لم أؤتمن وخان والله أكبر لمن تكلم وكذب.

بكري النور موسى شاي العصر / الســـــــــودان القديم-
الإقليم الأوســــــــــــــــــــــــــــط / مــــــــــــــــــدنـــي


#907749 [kamuzu]
3.50/5 (2 صوت)

02-06-2014 09:53 AM
نحن اسرة ابو قناية والمنحدرون من منطقة جوير الضبعة بالشمالية والمنتشرون في بقاع السودان مابين الخرطوم وودمدتي وفداسي الحليماب وقرية ابو قناية شرق النيل بمنطقة رفاعة وسنار وغيرها
تفيد اننا لا نؤيد ولا ننتمي لهذه الحكومة الفاسدة (ودونكم د. الرازي ابوقناية ) من قريب او بعيد
وهذا الطيب ابو قناية ليس منا والله من وراء القصد


ردود على kamuzu
European Union [ياسر عروه] 02-07-2014 02:35 AM
يا اخي الطيب مصطفي ابوقنايه رجل والرجال قليل وقد اضاف الكثير لاسم هذه الاسره بجميل وكريم اعماله وهو افضل من صاحبك ديك تور الرازي ( هو الطباخ دا عندوا دكتوراه في ياتو نوع من الطبيخ) وحاول نك تخفف من نزعة الحقد والدونيه تجاه ذاك الرجل القامه

[بكري الصائغ] 02-07-2014 12:56 AM
أخوي الحبوب،
Kamuzu - كاموزو
(أ)-
سلامي الحار العطر، وشكرآ علي الطلة والزيارة الكريمة، اما بخصوص تعليقك وقلت فيه:
( نحن اسرة ابو قناية والمنحدرون من منطقة جوير الضبعة بالشمالية والمنتشرون في بقاع السودان نفيد بان هذا الطيب ابو قناية ليس منا... واننا لا نؤيد ولا ننتمي لهذه الحكومة الفاسدة والله من وراء القصد)...

فلا املك حيال هذا التعليق الا السكوت علي اعتبار انه أمر يخص أل ابوقناية وحدهم، وكل الذي يهمنا ان يكشف الدكتور ابوقناية كل مايعرفه وماعنده من معلومات ووثائق عن الفساد الذي كان هو مسؤولآ عن كشفه ورصده من اجل التوثيق للاجيال القادمة لكي تعرف كيف كان حال بلدهم في زمن حكم البشير.

(ب)-
ونواصل البحث وتقصي الحقائق حول الفساد:
فضيحة فساد القرن الثانية :
مشتروات وتحويلات مشبوهة بـ (2) مليار يورو!!
***********************
المصدر: موقع /الراكوبة/
(حريات)-
04-03-2013-
--------------
***- كشفت صراعات مراكز القوى في المؤتمر الوطني عن فضيحة القرن الثانية – بعد فضيحة شركة الإتصالات. وتتعلق فضيحة القرن الثانية بالإسلاموي عبد العاطي هاشم الطيب ، المدير المالي والإداري لوحدة تنفيذ السدود التابعة لأسامة عبد الله ،ورئيس مجلس إدارة الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء – احدى شركات وزارة الكهرباء ، وفي ذات الوقت أحد ملاك ورئيس مجلس إدارة شركة (رادكو) الخاصة والتي تتولى غالبية مشتروات الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء !

***- وتسربت المعلومات عن فضيحة القرن بسببين اساسيين ، الأول، الشروع في إجراءات جنائية ضد الشريف أحمد عمر بدر فى قضية بيع خط هيثرو ، وهي فضيحة فساد ضخمة ترتبط ببيع سودانير إلى شركة عارف والفيحاء ، و تورطت فيها مجموعة علي عثمان ، وحركتها مجموعة عمر البشير ونافع مؤخراً وإستخدمت المجلس الوطني ونائب رئيسه هجو قسم السيد الذي سبق وأثار قضية التقاوي الفاسدة في ذات سياق صراع مراكز القوى ضد المتعافي ، والسبب الثاني لتسرب الفضيحة توقيع عقد بين بنك الخرطوم ووحدة تنفيذ السدود 25 مارس 2013 بمبلغ (100) مليار جنيه لتنفيذ ما يسمى بمشاريع حصاد المياه ، وهو مبلغ أسال لعاب المجموعة الأخرى وأثار حنقها، خصوصاً وانها تعرف يقيناً ان المبلغ سيتحول إلى المصالح الخاصة لعبد العاطي هاشم وأولياء نعمته. ويعتبر عبد العاطي هاشم الطيب اليد اليمنى لأسامة عبد الله – وزير الكهرباء والموارد المائية ، عمل معه في قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني كمسؤول مالي ، ثم إنتقل معه إلى الخدمة الوطنية ووحدة تنفيذ السدود.

***- وتتمثل أبرز مخالفات عبد العاطي هاشم في انه أوكل مشتروات الشركة السودانية للكهرباء – قطاع عام – لشركته الخاصة ، وبلغ حجم المشتروات وتحويلات العملة الصعبة (2 مليار يورو) !! وهي تحويلات شابها الفساد حيث تم تضخيم أسعار المشتروات والتلاعب بالمواصفات ، خصوصاً شراء محولات صينية متدنية الجودة بدلاً عن الأوربية.

***- وتناول الأستاذ محمد وداعة في مقاله بصحيفة (الصحافة) 28 مارس 2013 ، عدداً من مخالفات عبد العاطى التى تسربت اثر القبض عليه ، وصاغها وداعة على طريقة الأسئلة تهرباً من الرقابة الأمنية المسبقة ، ومن هذه المخالفات توظيف أموال الكهرباء خارج مواعينها وبطريقة مخالفة للقانون ، والمتاجرة في العملة الصعبة ، وتوقيع مرابحات مع البنوك وتحويلها مباشرة لشركة (رادكو) ، وتحويل (170) مليون دولار إلى الخارج بدون علم وإجراءات بنك السودان ، وتوقيع عقد مع الولاية الشمالية لتنفيذ كهربة (44) مشروع كبير و(1573) مشروع صغير بتكلفة تبلغ (34) مليار جنيه وإستلام المبلغ مقدماً ثم المطالبة بثلاثة أضعاف المبلغ لاحقاً.

***- هذا واعتقل عبد العاطي هاشم الطيب بعد توقيع عقد بنك الخرطوم ، ولكن أطلق سراحه اليوم الثاني بعد تهديد أسامة عبد الله بالإستقالة، وأبلغ مصدر مطلع (حريات) ان عبد العاطي لم ينم في الحراسة بعد تدخل جهات عليا لصالحه !...وجدير بالذكر ان أسامة عبد الله هو الذي زوج المشير عمر البشير لزوجته الثانية وداد بابكر في عام 2005 ، وصار منذ ذلك التاريخ الأكثر قرباً من عمر البشير وأسرته ، ووظف عقود بناء السدود والمطار الجديد – المسؤول عنه ايضاً – لصالح أسرة عمر البشير والمقاولين الذين يعملون لصالحها من الباطن.

***- وإختارت مجموعة علي عثمان الثأر بقضية عبد العاطي هاشم في مقابل الشريف بدر ، لأنها تعلم بأن عبد العاطي وأسامة عبد الله إنما شريكين صغيرين لأشقاء وزوجة عمر البشير.

***- والجدير بالتأمل أن فضيحة القرن الثانية ترافقت بمحض الصدفة مع أحاديث قيادات المؤتمر الوطني عن (الحوار الوطني) و (تدشين مرحلة جديدة) ، وأيما عاقل غير موهوم يدرك بأن حجم فساد قادة الإنقاذ وحجم الجرائم التي إرتكبوها ، فضلاً عن آيديولوجيتهم المغلقة وغياب العقل السياسي وصراع مراكز القوى وضيق قاعدتهم الإجتماعية ، كل ذلك يجعل من توهم ان الإنقاذ يمكن ان تتحول طوعاً إلى الديمقراطية عبط سياسي يصل إلى درجة الجنون.

***- والفساد في الانقاذ فساد مؤسسي وشامل يرتبط بكونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان ، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً . كما يرتبط بآيدولوجيتها التي ترى في الدولة غنيمة،علاقتها بها وبمقدراتها بل وبمواطنيها علاقة ( امتلاك) وليس علاقة خدمة . وبكونها ترى في نفسها بدءاً جديداً للتاريخ ، فتستهين بالتجربة الانسانية وحكمتها المتراكمة ، بما في ذلك الاسس التي طورتها لمكافحة الفساد.

***- ويجد فساد الانقاذ الحماية من رئيس النظام الذى يشكل مع اسرته اهم مراكز الفساد ، كما يتغطى بالشعارات الاسلامية ، ولذا خلاف ارتباطه بالمؤسسات ذات الصبغة الاسلامية كالاوقاف والزكاة والحج والعمرة ، فانه كذلك فاق فساد جميع الانظمة في تاريخ السودان الحديث ، وذلك ما تؤكده تقارير منظمة الشفافية العالمية – السودان رقم (173)من(176) بحسب تقرير 2012 ، وتؤكده شهادات اسلاميين مختلفين- كالدكتور الطيب زين العابدين و صادق عبد الله عبد الماجد والدكتور حسن الترابي.

***- وحين تنعدم الديمقراطية ، لفترة طويلة ، كما الحال في ظل الانقاذ ، يسود أناس بعقلية العصابات، ويتحول الفساد الى منظومة تعيد صياغة الافراد على صورتها ، فتحول حتى الابرار الى فجار، واما أدعياء (الملائكية) فانهم يتحولون الى ما أسوأ من الشياطين !.


#907681 [أبو جلمبو]
4.50/5 (2 صوت)

02-06-2014 09:00 AM
الأستاذ بكري من خلال المرور على مقالك يتخيل أن الدكتور (والدكتور دي تحتها ستين خط)الطيب مصطفى أبوقناية رجل نقي تقي وأنه بالجد سوف يفتح ملفات الفساد. الطيب مصطفى أبوقناية هو نفسه أكبر فاسد وأنه قد تسلل في غفلةإلى وزارة المالية خلسة في بواكير إنقلاب الانقاذ وهو ليس له أي خلفية محاسبيةتؤهله للعمل محاسب في وزارة المالية ناهيك عن إعتلاء منصب وكيل أول الوزارة وذلك في فترة بترول الجنوب. هو شخصيا غارق في الفساد من أعلى رأسه حتى أخمص قدميهوإكرامية الشركة العربية للإستثمار عبارة عن رأس جبل جليدفساده. قبل دخوله وزارة المالية كان يعمل في الشركة السعودية للكهرباء بالرياض في وظيفة لا علاقة لهابالحسابات أو كيفية إدارة حسابات الدولة، وكان لا يملك في هذه الدنيا غير منزل عادي في مدينة سنار،أنظر ماذا يملك اليوم في هذا السودان؟ لهذا أتمنى أن لا يتخيل السادة قراء هذا المقال (بالمناسبة هو مقال قيم المضمون) أن رئيس لجنة محاربة الفساد هو بعيذ عن الفساد.


ردود على أبو جلمبو
United States [بكري الصائغ] 02-07-2014 12:20 AM
أخوي الحبوب،
أبو جلمبو،
(أ)-
تحية الود والاعزاز بالقدوم الكريم، وألف شكر علي المساهمة المقدرة. لكن حكاية (الطيب مصطفى أبوقناية) دي قلبت فيها الهوبة وكانك تود ان تقول (الطيور علي اشكالها تقع)!!

(ب)-
ونواصل الكتابة ومحاولة كشف المستور والمدسوس عن فساد "آل كابوني" في السودان:

قائمة باسماء الشركات التي
اسسها الكيزان باموال الشعب السوداني
*************************
المصدر: Facebook © 2014 -
قائمة باسماء الشركات التي اسسهها الكيزان باموال الشعب السوداني حتي يعلم الجميع اي تذهب اموالنا لان هولاء الجياع لم يكن احدهم ابن رجل اعمال او ابن امير حتي يعلم الجميع منذ ان اعلنا ان العام القادم هو عام سقوط الكيزان لابد ان نفضحهم حتي يعلم القاصي والداني اين اموال الشعب. اعضاء الصفحه الشرفاء لكم العتبي هذه مجموعه من الشركات وماخفي اعظم اعتقد انكم ستاخذون وقتا طويلا لقراتها لكثرتها (المصدر).

الطيب مصطفى (خال الرئيس)
********************
مجموعة كاتيا العالمية
كاتيا للدعاية و الاعلان
كاتيا اوكسجين
كاتيا انرجى
كاتيا للاستيراد و التصدير
كاتيا ميديك
كاتيا ديجيتال
كاتيا للاتصالات
كاتيا للامداد الغذائي
كاتيا للخدمات العامة

محمد حسن احمد البشير (اخ الرئيس)
************************
سناء مول للتسوق- كافورى
مؤسسة معارج الخيرية

على وعبدالله حسن البشير (اخوان الرئيس):
***********************
مجموعة شركات هاى تك:
1/ هاى تك للبترول
2/ هاى تك كيمكال
3/ هاى تك للخدمات الهندسية المتقدمة
4/ مجموعة التقنية المتطورة – العمارات شارع 31
5/ هاى كوم
6/ هاى كونسلت
7/ شركة السودان للسكك الحديدية الحديثة
8/ شركة بشائر – اريبا و تحولت الآن لـ MTN
9/ شركة الفاركيم للصناعات الدوائية
10/ شركة التعدين المتقدم
11/ شركة الاعمال التجارية و الكيماويات المتقدمة
12/ مدينة جياد الصناعية
13/ شركة جياد لانتاج السيارات والمركبات الثقيلة
14/ شركة جياد الصناعية – الخرطوم عمارة بشير محمد سعيد
15/ شركة كابلات جياد
16/ شركة جياد للحديد
17/ شركة جياد للشاحنات
18/شركة جياد للالمنيوم
19/ شركة جياد لخدمة السيارات
20/ شركة بتروهلب للنفط – الرياض
21/ شركة رام للطاقة – الرياض شارع المشتل
22/ شركة اتكوكو لصناعة الجوالات البلاستيكية
23/ مصنع ابن حيان للصودا الكاوية – الباقير
24/ اتكوكو لصناعة الاسمنت
25/ شركة اتكوكو لاعمال السكة حديد
26/ اسهم بشركة كنار تل
27/ مجموعة المسرة

عبدالله وعلى حسن البشير اخوان عمر البشير
وعبدالعزيز عثمان وعبد الباسط حمزة
وغادة ساتى و مندور المهدى و اخرون:
**************************
1/ مجموعة زوايا
2/ عفراء مول
3/ Tot Care لمستلزمات الاطفال
4/ فندق روتانا السلام
5/ مصنع زوايا للطوب
6/ مصنع الروابى للالبان و العصائر
7/ مجمع رهف السكنى
8/ زوايا للمعلومات و تقنية الاتصالات
9/ زوايا الهندسية
10/ زوايا للخدمات
11/ زوايا للصناعات الغذائية
12/ زوايا للخدمات الطبية و البيطرية
13/ نهر شارى
14/ شركة لارى كوم
15/ سودابل
16/ شركة النيل للاسمنت

شركات منظمة الدعوة الاسلامية
(سجل البشير بيان الانقلاب 1989 بمكاتبها):
*************************
1/ شركة دانفوديو
2/ شركة دانفوديو للمقاولات و الطرق
3/ شركة طيبة الهندسية
4/ شركة سوريبا
5/ شركة دانفوديو التجارية
6/ شركة دانفوديو لخدمات البترول
7/ مركز الدراسات التقنية و الهندسية
8/ شركة عابرة للنقل
9/ شركة جمدا للسيارات و المعدات
10/ سالكا للنقل
11/ مصنع الغازات الصناعية
12/ شركة الكنار للادوية
13/ شريك بمصنع الوصيد للالمنيوم
14/ ورشة الاوتولاند لصيانة العربات الصغيرة – ايسوزو
15/ ورشة المكلا
16/هاير Heir للمعدات الكهربائية و الالكترونية- شارع الحرية

مجموعة سريال AIRBA
***************
1/ سريال للطرق و الجسور
2/ سريال للتجارة
3/ سريال ليموزين

مجمع ساريا الصناعى - جهاز الامن
*********************
الصندوق القومى لتطوير الخدمات الطبية (دمغة الجريح):
1/ صيدليات علياء و عددها 23 صيدلية
2/ مركز علياء الطبى التخصصى- الخرطوم 3
3/ شركة افاميد للصناعات الطبية
4/ معامل وفرة للادوية

شركات جهاز المغتربين:
***************
شركة المهاجر للخدمات المالية
المهاجر العالمية للاستثمار
المهاجر ليموزين
المهاجر الهندسية
المهاجر للسفر و السياحة
المهاجر للاستخدام الخارجى
النادي السوداني للسيارات والسياحة

امين حسن عمر:
*************
1/ مراكز كامبردج
2/ جريدة العاصمة (شريكه عبدالباسط سبدرات-اغلقت الآن)

وداد يعقوب ابراهيم -
زوجة الكوز جمال عثمان القاضى:
********************
1/ مجموعة شركات النحلة
2/ شركة النحلة للبترول
3/ مصنع لنحلة للاسمنت
4/ شركة النحلة للتشييد ( شقق تمليك)
5/ شركة النحلة لوقود الطائرات
6/ شركة حديد التقنية – عبيد ختم
7/ شركة حديد موتورز – عبيد ختم
8/ الوكيل الحصرى لشركة Great Wall الصينية

عبدالحليم المتعافى:
*'********
1/ دواجن ميكو – شرق النيل
2/ شركة المتعافى التجارية – وكيل شركة لاس الايطالية للاثاث
3/ شركة مام للطرق و الجسور
4/ شركة مام للمقاولات و الانشاءات المحدودة
5/ شركة دار للطرق و الجسور
6/ شركة مام للتنمية و الاستثمار المحدودة
7/ شركة مام للحفريات المحدودة
8/ شركة مام لخدمات البترول المحدودة
9/ شركة مام للاسمنت المحدودة
10/ مام ليموزين
11/ مام للنقل
12/ شركة فورمن للمقاولات والانشاءات المحدودة
13/ مام للطيران
14/ مام للطاقة و الكهرباء
15/ مام الزراعية المتطورة
16/ شركة مام للتعدين المحدودة
17/ مام لصناعة السكر

جمال الوالى:
********
1/ شركة اشراف
2/ افراس للنقل
3/ افراس ليموزين
4/ شركة افراس للحفريات و الطرق و الجسور
5/ افراس للشاحنات
6/ ششركة افراس العالمية المحدودة
7/ شركة سوبا للمياه المعدنية و المرطبات المحدودة
8/ قناة الشروق
9/ شركة سين للغلال

صلاح ادريس:
***********
النيلين هولدينغ كومبانى
مجمع ساريا الصناعى
سابحات للنقل البرى
سابحات ليموزين
ترانس ارابيان
شركة غناوة لتجارة اللحوم
شركة غناوة المحدودة
شركة الاسوة للمحاصيل و الاستثمار
شركة العرب الدولية للتجارة
75% من اسهم نفط الخليج
30% بنك الثروة الحيوانية-
مجموعة بيطار
الاشيجة للطباعة
شركة بى اس للسيارات
شركة مصانع جميرة شندى
شركة مطاحن شندى
شركة المحجوب للبلاستيك
شركة النيل لاستثمارات المياه
شركة الارباب للتجارة الدولية
شركة الهدى للغزل و النسيج
شركة تكنولوجيا النظم
شركة تملك النيلين
شركة ودمدنى للغزل و النسيج
شركة البحر احمر للغزل
شركة النيل الازرق للغزل
مطاحن ودمدنى

شركات بنك فيصل:
*************
1/ شركة التنمية العقارية
2/ شركة الفيصل العقارية
3/ مصنع بلسم للادوية
4/ مصنع الوصيد للالمنيوم
5/ شركة صناعة استايركس المحدودة (لصناعة المواد العازلة)
6/ اعمال سواعد لخدمات المقاولين

شركات بنك تنمية الصادرات:
******************
1/ شركة فوردان العالمية للتجارة و الخدمات المحدودة
2/ بنك الثروة الحيوانية
3/ الشركة الوطنية للبترول
4/ شركة التنمية الاسلامية
5/ الشركة الاسلامية للتكافل و اعادة التكافل
6/ شركة بلسم للادوية (شراكة مع بنك فيصل)
7/ الشركة العربية للاستثمار
8/ شركة الخدمات المصرفية الالكترونية EBS
9/ الوكالة الوطنية لتامين و تمويل الصادرات
10/ شركة السودان للتنمية

جلال يوسف الدقير:
*************
1/ حديد الاسعد
2/ بليلة هاوس
3/ الدولى للحديد الصلب

وزارة الداخلية:
***********
شركة اواب للخدمات الامنية
مستشفى ساهرون
جامعة الرباط

الحاج عطا المنان:
**********
مجموعة شركات شريان الشمال
شركة شريان الشمال للطاقة و التعدين
شركة شريان الشمال للطرق و السدود المحدودة
الشركة الوطنية القابضة
شركة رداح للتجارة و الاستثمار
مسبك البيان التقنى
مستشفى( ماجي توب )
جريدة اخر لحظة

على عثمان محمد طه:
*************
فندق سنديان
فندق البصائر

بدرالدين حمدى:
*************
شركة الدار الاستشارية
شركة حمدى الاستشارية
الاذاعة الاقتصادية
شركة الرواد للخدمات المصرفية

جهاز الامن:
***********
شركة قصر اللؤلؤ للتجارة و المقاولات
الاولى للانشاءات و المقاولات
بشائر للطرق و الجسور
شركة الهدف للخدمات الامنية
شركة راسخات للاستشارات الهندسية
شركة منقاش للدلالات العالمية
مجمع اليرموك الصناعى
مجمع الزرقاء
مستشفى امبريال

عوض الجاز:
**********
هجليج
اسهم فى العديد من شركات البترول

الهئية القومية لدعم القوات المسلحة:
*********************
شركة عزة للنقل المحدودة
بنك امدرمان الوطنى
شركة شيكان للتامين
شركة الخرطوم للتجارة و الملاحة المحدودة
الخرطوم للتجارة و الملاحة
ام سيسكو العالمية المحدودة
النصر للطباعة و النشر
شركة النصر للتمليك العقارى
شركة النصر للبناء و التشييد
الوطنية للبترول

معظم الشركات المحلية العاملة في مجال توزيع المواد البترولية او خدمات البترول تتبع للنظام الحاكم و اجهزة امنه، (بشائر، بترونيد، هجليج، قادرة، نبتة، قصر اللؤلؤ).

منظمات:
******
منظمة السقيا الخيرية
منظمة سبيل الرشاد الخيرية
منظمة سلام العزة
منظمة الشهيد الزبير
منظمة الشهيد مجذوب الخليفة
منظمة المبرة
منظمة البر الدولية
منظمة الدعوة الاسلامية
منظمة ام المؤمنين
منظمة جسور
منظمة سلسبيل الخيرية
منظمة انا السودان
منظمة رعاية الطلاب الوافدين


#907647 [محمد]
3.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 08:11 AM
تحياتي
أبحثوا عنها داخل الأدراج ....
من الأول قنا ليكم الزول أبوقنايه ده (إسم علي مسمي) نقي جدا وما بقدر علي هؤلاء..
وفقك الله يا صديقي بعيدا عن ملفات الفساد.
لكم السلام


ردود على محمد
[بكري الصائغ] 02-06-2014 11:48 PM
أخوي الحبوب،
محمد،
(أ)-
سلامي الحار العطر الممزوج بالشكر علي الطلة البهية، وسعدت بتعليقك الكريم. اما عن تعليقك عن ملفات الفساد في السودان فانها لن تظل الي الابد اسيرة الادراج المغلقة والخزائن الحديدية ، اجلآ او عاجلآ ستتكشف كل الحقائق بالتفاصيل الكاملة شاء الحزب الحاكم ام ابي، ولاتنسي ياحبيب ان كل اعضاء حزب البشير منزعجون غاية الانزعاج من تسرب فسادهم النتن للخارج وبثها علي الملأ بواسطة المحطات الفضائية العالمية والمواقع السودانية وبالصحف العربية. حاول المؤتمر تاسيس جهاز اطلق عليه اسم "الجهاد الالكتروني" برئاسة النافع لكي يقوم بعمليات تخريب واسعة لمواقع المعارضة الالكترونية التي كشفت حالهم المزري وعرتهم بشدة وفضحت سياساتهم، وفشلت كل محاولات "الجهاد الالكتروني" بسبب تعاظم الفساد الذي نخر عظام النظام.

(ب)-
ونواصل ياأبوحميد بث المزيد عن ماهو مخفي ومدسوس ومايجري من فساد...

فساد عبد الرحيم محمد ” وزير الدفاع السوداني”
************************
المصدر: موقع "عازة"-
----------------
***- جميع الشعب (السكت) يذكر تقرير المراجع العام المرفوع للبرلمان في ديسمبر 2011 .. عن الأداء المالي للدولة في 2010 .. وملخص النقطة التي تناولها التقرير ونحن بصدد (المقيلة) معها هي:
أيرادات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع تودع في حساب (شــــــخــصـــي) بأسم (عبد الرحيم محمد حسين) ببنك أمدرمان الوطني منذ بداية عام 2008 .. ويرفض (عبدالرحيم محمد حسين) تقديم حسابات هذا الحساب وخضوعه لتدقيق المراجع العام منذ تاريخ أنشاءة أي في 2008 .. بل وحتى اللحظة لم يخضع الحساب للمراجعه القانونية .. وأزداد القبح قبحا” بالتعتيم على ما بالحساب من رصيد منذ 2010 .. فالمراجع العام لم يستطع الحصول .
وقتها – أي في 2011 – رصد تقرير المراجع العام أن رصيد هذا بالحساب هو:
12,163,737 جنية كيزاني .. يعنى ( إثنا عشر مليار ومائة وثلاثة وستون مليون وسبعمائة وسبعة وثلاثون جنية سوداني)..
طيب ..
– رصيد (كاااش) بالحساب في ديسمبر 2011 .. كان 12,163,737 جنية جديد ..
كم يا ترى بلغ الرصيد الان يناير 2014 ؟؟؟
- الأخوة والأخوات بتوع البنوك والمصارف ..

***- ممكن لو سمحتو تحسبو لينا وتورونا الفوائد السنوية من 2008 وحتى 2014 البتدخل (لصاحب الحساب) على الرصيد ده فقط بأعتبار أنه ما زاد ولا جنيه طول السنين دي .. ممكن تكون كم ؟؟؟

***- وسؤال آخر للقانونيين ..
في حالة وفاة صاحب الحساب (عبد الرحيم محمد حسين) ..هل هذا الحساب وما به من أموال يعتبر تركه خاصه من حق ورثته ؟؟؟


#907641 [Ana Sudani]
3.00/5 (2 صوت)

02-06-2014 08:02 AM
يديك العافية الاستاذ الصائغ
بالمقال دا انت رجعت بينا للصائغ الذي نعرف والذي نريد
نعم نريد منك أن تناقش وتحلل وتستفهم قضايا تهمني أنا المواطن البسيط دا
وحتي الرئيس البشير لو ما قاعد يخش الراكوبة لقراءة مثل هذه المقالات أو التعليقات فحتما ستصله يوما... وان فلت من حساب الدنيا فحساب الاخره موجود ،، وربنا موجود ويعلم ما ببواطن الامور كلها وهو العادل ...
نريدك أخي الصايغ أن تناقش مثل هذه القضايا لانها تهمني وتهم كل مواطن ودعك من كتابات على شاكلة بكري استقبلوه كويس في السعودية والريس ما أكرمو وفادتو في السعودية وما يشابهها لانها لا تعنينا نحن المواطنين الغبش في شي بل إنها تخصم من رصيدك القلمي في قلوبنا
بارك الله فيك واعاننا الله واياكم على قول الحق


ردود على Ana Sudani
United States [بكري الصائغ] 02-06-2014 11:11 PM
أخوي الحبوب،
Ana Sudani - انا سوداني،
(أ)-
سلامي الحار العطر لشخصك الكريم، وسعدت بقدومك الميمون، واتقبل بكل رحابة صدر نقدك الواعي لمقالاتي السابقة، لكنك ياحبيب قد فات عليك ان اغلب مقالاتي يغلب عليها طابع التوثيق لاحداث وقعت قد يراها البعض انها لاترتقي لمستوي فتح موضوع عنها، ولكنها جديرة بالوثيق حتي تعرف الاجيال القادمة كيف كان حال السودان في زمن حكم عسكر الانقاذ والجبهة الاسلامية طوال 24 عامآ.

(ب)-
نواصل السرد وكشف مايمكن كشفه عن فساد الحزب الحاكم. بث موقع (الراكوبة) الموقر، اليوم الخميس 6 فبراير الحالي موضوعآ له علاقة بالمقال وجاء تحت عنوان:
(سودانير يديرها امام مسجد)، والمثير في الموضوع ان كاتبه هو: الدكتور الرازي الطيب ابوقنايه...والموضوع مثير وخطير للغاية لانه يكشف مدي الفوضي التي ضربت الخدمة المدنية حتي اصبح الحال فيها وان يصبح مديرها أمام جامع لايملك اي مؤهلات ولاخبرة ولادراية ب"سودانير"!!

(ج)-
سودانير يديرها امام مسجد
*****************
درج حزب المؤتمر الوطني في الاونه الاخيره علي تكرار القول ان سياسه التمكين التي انتهجها خلال السنوات السابقه قد ولت بلا رجعه واعلن كذلك حربه الشعواء علي الشلليه. هذا الاسم كان قد اطلقه السيد نائب رئيس المؤتمر (شخصيا) علي احد الامراض التي سكنت جسد الخدمه العامه. ويعرف القاصي قبل الداني ان د نافع هو من ارسي ركائز هذه السياسه عندما كان مسؤول العلاقات التنظيميه قبل تنحيه الاخير.

في الايام الماضيه, كونت لجنه لرصد مشاكل سودانير برئاسه د نافع وعضويه وزارة النقل والماليه والطيران المدني علي ان تكتشف مشاكل الشركه (يعني لسع ماكتشفناها) ثم ترفع تقريرها في او قبل 21 فبراير الحالي. نحن لا ندري الطريق الذي ستسلكه هذه اللجنه لدراسه مشكله سودانير. هل ستلتقي بالسيد المدير العام ومدراء الادارات وتسالهم عن مشاكلها؟ ام ستجتمع بالرجال النافذين داخل الشركه وتستمتع معهم بما لذه وطاب من الماكولات والعصير الطازج ثم تبشرنا قبل الفتره المحدده بان مشكله سودانير تتمثل في الحظر الاقتصادي والعقوبات الامريكيه؟ اذا فعلت ذلك, ستصبح كصديقنا سرحان عبد البصير عندما اضاف ان (الرقاصه التي قتلت فوق شقته انها لم تكن رقاصه فقط وانما كانت بترقص ايضا.)

نحن لدينا راي اخر ياسياده اللجنة نري من خلاله ان المشاكل المتعلقه بالحظر لا تمثل الا القدر اليسير من مشاكل الشركه. فاذا استطاعت سودانير والشركات السودانيه الاخري كسر طوق الحظر منذ تنفيذه بتسير 10 سفريات, فيمكنها تسير مئات او الالاف السفريات اذا ارادت. ولكن المشكله متأصله في الشخصيات النافذه داخل سودانير. واصغر موظف يمكن ان يمدكم بدراسه تحليله عن كل الذي خسرته الشركه بواسطه هؤلاء الاشخاص. وعلي سبيل المثال هنالك رجل نافذ قام (عديل) بسرقه اموال الطيران الخاص وقبض (رد هاندد) بعد ان حول مبلغ ضخم لمنفعته الخاصه.

وتأسيسا علي ذلك, نرجو قبل ان تبدأ اللجنه في فتح ملفات الفساد المتعفنه, ان تلقي نظره علي ملف لاحد الشخصيات نري انه اساس البلاء داخل الشركه. فهذا الرجل كما يقولون هو ممثل المؤتمر الوطني داخلها وهو الذي يدير كل الملفات الفاسده, كما انه المدير الحقيقي خلف الابواب المغلقه. وقد طلبت مني مجموعه كبيره من العاملين الكتابه اليكم لمقابله هذا الرجل ومعرفة (مويتو).

أتي هذا الرجل الي سودانير في وقت كان السيد نصر الدين مديرا عاما كامام لمسجد سودانير الذي يقع داخل مبني رئاستها. وعندما توطن سيادته واعجب بالعاملين داخل الشركه بزيهم المميز طلب من تنظيمه ان يكون جزءا من هذا (المولد) فدخل الي المبني الفخيم عن طريق الحج والعمره. وكما يقول المثل (من ديك وعيك).

اصبح هو الامر والناهي داخل الشركه (وانتو قايلين الدمار جا من فراغ؟). كون جسما تنظيميا داخلها من مجموعة انتهازيين لاهم لهم سوي سلب الاخرين حقوقهم. يحتمي بهذا الرجل كل الذين كتبنا عنهم من قبل من مسؤولي ايجار الطائرات والرحلات الخارجيه. وهو من يقوم بحماية بعض الشخصيات ولملمة مصائبهم التي اودت بسودانير الي هذه الحاله. كما اصبح هو من يقوم بكتابه كشف التنقلات داخل وخارج السودان استنادا علي معرفته الشخصيه للافراد لا علي المؤهلات وسنين الخدمه. وهذه تعتبر مظلمه في حق العاملين المؤهلين والقدامي. كما انها تعتبر ايضا خرقا لضوابط العمل التي تستند علي اسس متعارف عليها في جميع شركات الطيران. وقد عرفنا ان كل الذين تحدثنا عنهم في الماضي وعن ذفاره ايديهم يجدون الرعايه والحمايه من هذا الرجل.

نحن لا نريد ان نمدكم بمؤهلات الرجل لانها معروفه حتي لحارس (بيت الله) داخل الشركه. فالرجل يحمل شهاده صغيره من جسم لامسمي له في وزاره التربيه والتعليم العام او العالي. ونتحدي اي من بطانته ان يقول لنا الي اي مدرسه او جامعه تنتمي المعاهد الدينيه التس تخرج فيها. لقد وصل الظلم بهذا الرجل ان قام بتكوين صندوق التكافل للعاملين بالشركه ليكفل من يحب من بطانته او من سار علي نهجه. حتي قواصد الاسلام في التكافل لا يعرفها سيادته.

نحن نتحدث عن سودانير ياجماعه لاعن شئ اخر. سودانير محتاجه الي من يتحدث الانجليزيه بطلاقه ومن يعرف كيفيه صيانه الماكينات دون الرجوع الي كتلوجها والي من يستطيع الهبوط بطائراتها في مدرجات تنعدم فيها الرؤيا. ونكاد نجزم ان ائمه المساجد لا يستطيعون عمل ذلك. اما اذا كان المؤتمر الوطني لا يستطيع التخلي عن امثال الرجل, فالبلد مليئه بالخلاوي والمساجد ويمكنها بناء مسجد خصيصا له. اما بخصوص الحج والعمره فسودانير لا تمييز فيها بين السفريات. فما سفريات الحج والعمره الا سفريات عاديه الي جده يمكن تجهيزها بواسطة اي موظف حركه مبتدئ.

اذا ارادت اللجنه ان تؤدي دورها بما يرضي الله, يجب ان يكون تركيزها علي هذا الشخص لا علي المدير العام (الاصل). فلتجتمع مع العاملين في لقاء مفتوح وليكون تساؤلها عن الشخصيات التي اثرت سلبا علي سودانير وعلاقتهم يهذا الرجل. اما ان نسمع بان مخرجات اللجنه هي المقاطعه الاقتصاديه او العقوبات الامريكيه فستكون اللجنه قد اختارت المجرم الخطأ في طابور اكتشاف المجرم الحقيقي. وستفشل حينها في تحديد المشكله لانها ستحدد اثارها فقط, وسنكون ياعمرو لا رحنا ولا جينا.

(د)-
اشكر للدكتور الدكتور الرازي الطيب ابوقنايه علي هذه المقالة الرائعة وكشفه لخفايا فساد مايجري ب"سودانير"...ولكن مع الأسف الشديد فان الحال في "سودانير" ستبقي علي حالها تحت رعاية "الفكي" امام الجامع، خصوصآ وان المجلس الوطني ومعه الامانة العامة لمجلس الوزراء لم يستطيعا ومنذ عام 1996 ان يصلحا الحال في هذه المؤسسة القومية الكبيرة!!


#907638 [مستورة]
4.00/5 (3 صوت)

02-06-2014 08:01 AM
ابوقناية نفسه غارق فى الفساد حتى أذنيه والبشير قصد بتعيينه ضمان التستر على فساد اخوانه


ردود على مستورة
[بكري الصائغ] 02-06-2014 10:15 PM
أختي الحبوبة،
مستورة،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة الممزوجة بالشكر علي قدومك الكريم وبمشاركتك المقدرة. وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو، وكتب:

(سلامات عمب الصايغ، استغربت من مقالتك وانت تطلب فيها من الدكتور الطيب ابوقناية ان يكشف عن الملفات الخاصة بحالات الفساد، وانت تعلم حق العلم بانه محاصر ومراقب مراقبة القط للفار من قبل جهات كثيرة يهمها سكوت ابوقناية!!...كيف تطلب منه ان يفتح الملفات ضد المافيآ الاسلامية التي خربت البلاد بفسادها?!!..ابوقناية يعرف تمامآ بانه لو تجرأ ونطق بحرف عن مايعرفه من فساد اعضاء الحزب الحاكم وكيف اغتنوا واثروا ونهبوا، لكان مصيره اسوأ الف مرة من مصير ابراهيم شمس الدين او الزبير محمد صالح!!...ولا استبعد اطلاقآ ان يكون ابوقناية وبعد الاطاحة به من منصبه بالمفوضية قد حصل علي كم مليون دولار لزوم السكوت وكسر العين!!...

ياعمي الصايغ، حالات الفساد الكبيرة في زمن البشير ماعادت مدسوسة ولا محجوبة عن العيون، بل ظاهرة للعيان ولانحتاج فيها الي ابوقناية او مؤسسات ومفوضيات)...


#907632 [ابوريتاج]
3.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 07:53 AM
سوف يظهر في خطاب الوثبة الثانى


ردود على ابوريتاج
United States [بكري الصائغ] 02-06-2014 09:57 PM
أخوي الحبوب،
ابوريتاج،
(أ)-
تحية الود، والأعزاز الشديد بقدومك الميمون، وسعدت بمساهمتك الساخرة المقدرة. ونواصل السرد والحاوي عن الفساد الذي استشري وعم القري والحضر.

(ب)-
فضيحة جديدة للرئيس البشير ووزير ماليته..
مدير مكتب البشير يسحب 20 مليون دولار نقداً!!
*****************
المصدر: موقع -(الراكوبة)-
بتاريخ: 09-24-2013-
-----------
***- أكد مصدر مطلع للراكوبة أن مدير مكتب الرئيس عمر البشير ويدعى طه عثمان الحسين ورتبته (فريق أمن) قد سحب نقداً من بنك السودان مبلغ وقدره 20 مليون دولار. وهذا الأمر أثار غضب علي عثمان محمد طه، الذي احتج للبشير عن سحب هذا المبلغ الكبير والبلاد تعاني، وما كان من الرئيس إلا أن رد لعلي عثمان بأنه يعلم أوجه صرف هذه المبالغ. وكان الفريق أمن "طه عثمان الحسين" قد أشترى منزلاً فخماً في المنشية بملبغ خرافي.

***- من جهة أخرى فقد علمت الراكوبة أن وزير المالية قام بشراء عدد ألف سيارة لاندكروزر بيك أب لصالح قبيلة معينة من قبائل الجنجويد وبلغ سعر السيارة مبلغ خمسمائة وثمانون ألف جنيه سوداني، وتم الصفقة دون عطاءات، حيث تحصل وزير المالية على "كوميشن" ضخم من هذه العملية الكبيرة.

***- وقد أشار مصدر مطلع للراكوبة بأن وزير المالية اشترى منزلاً فخماً في كافوري بلغت قيمته 6 مليار جنيهاً سودانياً في عملية تبادل مع منزل البشير، وتخلى البشير عن المنزل الأفخم لوزير ماليته بسبب تحفظات حرم الرئيس "وداد بابكر" على ذلك المنزل.

***- هذا الفساد الكبير في هرم السلطة يتسبب في عجز الأقتصاد السوداني، بينما شرطة السودان وأجهزة أمنه في استعداد كامل لطحن المواطن وقهره في سبيل بقاء الحكومة.. لأن عقيدة القوات النظامية في السودان هي أن تحمي الحاكم، لا المحكوم.

(ج)-
1-
مدير مكتب البشير طه عثمان الحسين ورتبته (فريق أمن) قد قام بسحب مبلغ 20 مليون دولار نقداً من بنك السودان!!
2-
غضب علي عثمان محمد طه، الذي احتج للبشير عن سحب هذا المبلغ الكبير والبلاد تعاني!!
3-
رد البشير علي علي عثمان بأنه يعلم أوجه صرف هذه المبالغ!!
4-
المراجع العام لايحق له مراجعة حسابات ودفاتر الصرف الموجودة بالقصر!!
5-
مدير بنك السودان قام بصرف المبلغ الكبير للفريق طه عثمان الحسين!!
6-
اذا كان الفريق طه عثمان الحسين قد صرف بكل سهولة مبلغ 20 مليون دولار....فكم من المبالغ صرفها البنك للبشير وبقية العقد الفريد بالقصر ?!!


#907597 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 06:26 AM
وشهد شاهد من أهل الفساد:
******************
حسين خوجلي:
أتركوا الشعب ” يشيّش ” و” يسف ” !!
مشكلتنا ليست ” سف التنباك ”
وإنما ” سف البلد والفســــــــــاد!!
****************
المصدر :Alnilin.com النيلين-
02-05-2014-
--------------------
***- إستهجن الأستاذ حسين خوجلي ببرنامجه ” مع حسين ” إستهجن ملاحقة السلطات بولاية الخرطوم لمحلات الشيشه أو ( النارجيلة ) وفرض غرامات ومطاردتهم قائلاً ( وهل مشكلتنا الآن هي الشيشة ؟ أتركــــــــــــــوا الشعب يشيّش وراهنوا على وعيّه ومن أراد أن يموت فاليموت هل نستطيع أن نمنع الإنتحار؟ ، ثم أردف قائلاً لمـــــــاذا لاتقوم وزارة الصحة بعمل حملة إعلانية تثقيفية للوقــــــــــــاية من كثير من الامراض وتنبيه المواطن للسلوك الضــــــــــار بالصحة بدلاً عن هذه المطاردات ،وأضـــــــاف من أراد أن ” يسّف ” أيضاً ” فاليسف ” في إشارة إلى تناول ” التنباك ”واستدرك قائلاً ومشكلتنا أيضاً ليست ” سف التنباك ” وإنما ” سف كل البلد والفســــــــــاد.


#907596 [بكري الصائغ]
3.00/5 (1 صوت)

02-06-2014 06:23 AM
عناوين اخبار ومقالات عن الفساد الذي استشري
في السودان...وبرعاية خاصة من عمر البشير...
*********************

1-
في اتهامات الفساد : اشقاء البشير يشهدون على أنفسهم...
2-
الفساد ينخر بيت الرئيس البشير...
3-
الفساد يصارع الفساد:
خفايا وأسرار حول صراع آل البشير وآل على عثمان...
4-
من هم اشقاء الرئيس وهل هم اناس عاديون ام متنفذون وفاسدون؟؟...
5-
رحلة تقصي عن ثروة اخوان الرئيس البشير...
6-
الضباط الشرفاء بالقوات المسلحة والأمن والشرطة يكشفون فساد نظام عمر البشير...
7-
‫القراي : هم عملاء أمريكا والفساد يبدأ بأخوان البشير...
8-
‬‎عمر البشير لحس كوعو .. هل يستطيع الرئيس فتح ملفات الفساد...
9-
حقيقة صراع قوش والبشير واخوانه - السلاح... - فساد اسر المسئولين وتاثيره...
10-
د. عمر القراى يكتب :- غسيل الأموال وتوسيخ النفوس!!
11-
عينات من فساد الاخوان المسلمين فى السودان بعد تسلمهم الحكم...
12-
جهاز الأمن يعتقل البروفسير محمد زين العابدين لمقاله عن فساد عمر البشير...
13-
فضيحة : شريك اخوان البشير ، يواجه بلاغاً اضافياً في مصر...
14-
نقل اموال الاخوان من السودان لمصر داخل اللحوم...
15-
بن خرباش الوزير الاماراتي الفاسد وشبهات حول اخوان البشير...
16-
البشير يعلن الحرب على الفساد ويلمح للتقاعد...
17-
ثراء اخوان البشير...
18-
ملف الفساد لعصابة البشير...
19-
وداد زوجة المشير عمر البشير تنهب حوالى (80) مليون دولار من المال العام...
20-
فساد البشير واسرته يفوح ، الى درجة
ان شباب (الوطني) يوبخونه عليه ...
21-
فساد راعي الفساد:
عمر البشير ينير مزرعته الخاصة من المال العام...
22-
فيديو خطير عن فساد ال البشير!!
23-
عن فساد البشير واسرته...
24-
وثائق تكشف تعيين المفسد أبو قناية للتغطية على فساد أسرة عمر...
25-
بالوثائق فساد الرئيس السودانى وشقيقه !!!
26-
عمر البشير يدخل في حالة بكاء هستيري
عند علمه بالفساد في دولته ...
27-
يسن عمر الإمام يرحل بعد ان عبّر عن
حسرته من فساد وظلم حكم الاسلاميين ...
28-
وثائق تؤكد فساد اللواء عبد الله شقيق المشير عمر البشير...
29-
شقيق عمر البشير يستولى على عطاء بقيمة (100) مليار جنيه من صندوق إعمار الشرق بإسم مجموعة الزوايا...
30-
بنت عم الرئيس عمر البشير تداهم اراضي الحصاحيصا...
31-
السجن 4 سنوات لضابط تقدم بمذكرة عن الفساد إلى رئيس الجمهورية...
32-
فضيحة فساد القرن الثانية:
مشتروات وتحويلات مشبوهة بـ (2) مليار يورو...
33-
مقال عن فساد زوجة الرئيس وأهل بيته يقذف بالبروفيسور داخل بيوت الاشباح...
34-
فساد مقنن لامبراطوريه اسامه عبدالله...
35-
حكم البشير: من الخطاب الوطني النزيه إلي حياة الفساد والتبعية...
36-
البشير يتعهد ببسط العدل والشفافية ومكافحة الفساد...
37-
فضيحة قرن أخرى:
(23) مليون يورو و(30) مليار جنيه جزء بسيط من سرقات شركة الأقطان !!
38-
يتقلبون في الفساد ومن مفسد الى آخر:
مدير الاقطان الجديد يمتلك (27) قطعة أرض بالعاصمة...
39-
أراضي ومسجد المشير عمر البشير بكافوري...
40-
نقيب شرطه من أبناءنا تمت محاكمته
لانه كشف فساد الشرطه يا للمهازل!!
41-
رئيس الية مكافحة الفساد بالسودان:
اجراءات رفع الحصانة بالغة التعقيد...
42-
مسؤول حكومي:
البلد مليانة فساد ولا نستطيع فعل شئ وإلا سينهار النظام...
43-
شاهد صور " فيلا " ضابط الأمن أحمد هارون وتعرف على فساد القاضي منفذ الإبادة الجماعية...
44-
البرلمان السوداني : لا توجد مؤسسة بالبلاد مبرأة من الفساد...
45-
آلية مكافحة الفساد وضعت يدها على (5) ملفات تثبت فيها تهم حقيقية لقضايا فساد...
46-
فضائح قضية فساد الاقطان في السودان...
47-
ملفات الفساد : فساد عزة للطيران...
48-
مقارنة الفساد بين بن علي في تونس و البشير في الخرطوم...
49-
فضائح الإنقاذ بالوثائق...
50-
الأمن السوداني يعلق صدور صحيفة بعد نشرها تقريرا عن الفساد...
51-
(كلنا فى الفساد مؤتمر وطنى) : لجنة مراجعة فساد الاوقاف تحج على حسابها ...
52-
جريـدة (التيار) احرجت جهاز الأمن
الأقتصادي ومفوضية محاربة الفساد ...
53-
البشير: مشاورات لإنشاء مفوضية لمحاربة الفساد...
54-
البشير يطالب الحكومة بمكافحة الفساد...
55-
الفساد يستشري والخرطوم تقف عاجزة...
56-
فساد ورشاوى واكراميات...
57-
محاربة الفساد وإصلاح حزب البشير: المهمة المستحيلة...
58-
البشير:
لدى إقرار«ذمة»والصحافيون يكتبون عن الفساد من حديث المجالس ...
59-
البشير و الفساد . . تعدد الآليات وتطور الأساليب...
60-
الترابي» يهاجم نظام «البشير» ويتهمة بـ«الفساد...
61-
فى فساد الاقطان:
متهمان حولا لصالحهما (55) مليون دولار و(120) مليون يورو...
62-
فساد مالي كبير بمستشفى الخرطوم وتورط شخصيات نافذة بالدولة...
63-
قناة الحرة - تقرير عن فساد السلطة الحاكمة في السودان...
64-
علة الفساد في السودان البشير وحاشيته...
65-
سوريا والعراق وليبيا والسودان في "منطقة الفساد الشديد"...
66-
الفساد في السودان: مرض يصعب علاجه ولكنه غير مستحيل...
67-
عرض لفصول ومشاهد كتاب ويكيليكس السودان:
الخندق: (أسرار دولة الفساد والإستبداد في السودان)...
68-
أين ذهبت أموال الشعب السوداني...
69-
الفساد عنوان ضخم لفصول وهوامش'مقروءة ومرئية'في الإنقاذ السودانية..
70-
الثورة في السودان:
مع بدء العد التنازلي لسقوط النظام فتح ملفات الفساد...
71-
الفساد المالي والاداري في عهد الانقاذ...
72-
الفساد في السودان عدو الشفافية الأول...
73-
الفساد – ذلك الاخطبوط المتحكم الذى تحاشاه البشير فى خطابه...
74-
الفساد كمحرك للغضب فى السودان قراءة فى الالتزام بالمعايير...
75-
فتح ملف الفساد….العبور عبر بوابة السجن...
76-
السودان تعلق صدور صحيفة «الجريدة» بعد نشرها تقريرًا عن الفساد ...
77-
حوار جاد عن الفساد في السودان...
78-
السودان وقائمة الفساد .!!! حقائق وارقام ..هل من اجراء؟؟؟
79-
بالوثائق والمستندات ..
الطيران المدني: الفساد بالجملة وبملايين الدولارات...
80-
حوار مع الكودة قبيل اعتقاله لم ينشر بعد:
الفساد في السودان (يزكم الأنوف...
81-
آفة الفساد في السودان- هل تكبحها مفوضية لمحاربته؟...
82-
عادل السعيد - السودان , بلد يبتلعه الفساد...
83-
السودان وقضايا الفساد(1)...
84-
السودان ملفات فساد: ديوان الزكاة...
85-
ذهنية الفساد والدولة الدينية في السودان...
86-
فساد كوادر الكيزان في الشرطة...
87-
ولاية البحر الاحمر بالسودان فساد بلا حدود...
88-
الفساد الأخلاقي في الشارع السوداني - أسئلة حائرة-...
89-
فساد التمكين وتمكين الفساد...
90-
الفساد فى السودان تغطية رئاسة الجمهورية...
91-
فساد وزراء الإنقاذ الحلقة الاولى:
محمد بشارة دوسة وزير العدل السودانى...
92-
صحيفة العرب القطرية:
الفساد في السودان أصبح قطاعاً خاصاً...
93-
الفساد الاداري من أسباب فشل تجربة إسلاميي السودان في الحكم ...
94-
رئيس علماء السودان يطالب بنبذ الاختلاف ومحاربة مظاهر الفساد...
95-
ملف الفساد الحكومي والثراء الحرام ونهب المال العام في السودان...
96-
السودان والنفق المظلم : قصة الفساد والإستبداد...
97-
إنشاء مُفوضية محاربة الفساد في السودان يوم الاثنين 2 1 2012...
98-
أخطر تقرير عن فساد القضاء السوداني الراهن (توجد كارثة)...
99-
الاستثمار السياسي فى قضايا الفساد المالي!
100-
وزير سوداني يستقيل من منصبه ويتهم الحكومة بـ«الفساد»...
101-
ثم جاءت السودان فى المرتبة الرابعة
للدول العشر الأكثر فسادا فى العالم ...
102-
الحكومة السودانية بين الفساد السياسى وغياب الحكم الرشيد...
103-
فساد مقنن لامبراطوريه اسامه عبدالله...
104-
سائحون : فساد من العيار التقيل اين تذهب أموال الذهب !!!!
105-
ضربنا أسوأ مثل لحكم شهده السودان ، وبلغ الفساد المالي والاخلاقي ...
106-
لمحة من شراسة فساد الحكومة بالارقام...
107-
لماذا لاتتم محاكمة احد في الفساد المالي السوداني؟...
108-
عبدالرحمن الامين ينشر تقريرا بالوثائق عن السودان:
الفساد في جمهورية العدايل والنسابة: امبراطورية السكر من يديرها´?!!
109-
إعفاء (أبوقناية) رئيس آلية مكافحة الفساد...
110-
السودان يحتل مركزه بين الدول الأكثر فسادا في العالم...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة